منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 بالصور ..الطائرات الصهيونية بدون طيار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 47536
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: بالصور ..الطائرات الصهيونية بدون طيار   الثلاثاء 17 نوفمبر 2015, 9:16 am

بالصور ..الطائرة الصهيونية (ايتان) איתן (כלי טיס)

المجد- خاص

على الرغم من محاولة تقليل دولة الاحتلال من سقوط الطائرة بدون طيار (ايتان) إلا أن أوساط جيش العدو اعتبرت سقوط الطائرة أمراً مؤلما، لأنه ضربة معنوية ليس فقط لسلاح الجو الصهيوني في لحظة حاسمة بل هو أيضاً ضربة للصناعات الجوية الصهيونية التي تعتبر هذه الطائرة إحدى أبرز مفاخرها وإحدى أهم بضائعها المسوقة للخارج.

وهنا يطلعكم موقع "المجد الأمني" على تعريف للطائرة ايتان, منذ بدء تطويرها إلى سقوطها خلال الأيام الماضية.

أيتان أو حيرون- تي بي (بالإنجليزية : Heron TP) :

هي طائرة بدون طيار تقوم شركة IAI الصهيونية بصنعها وتسويقها وتعتبر هذه الطائرة تصميماً حديثاً لسابقتها "أي إيه أي حيرون" , حيث تعتبر أكبر طائرة في العالم بدون طيار.
صممت الطائرة ايتان بدون طيار للطيران على ارتفاع متوسط وعال ولمدة زمنية طويلة, ويمكنها الطيران أعلى من الخطوط الجوية المعتادة, وتطير أتوماتيكيا وتهبط بنظام ATOL وتعمل بمحرك واحد من نوع محرك مروحة مثبت في مؤخرة مقصورتها. والطائرة خفيفة مصنوعة من مواد مركبة. 
وتستطيع الطائرة (ايتان) حمل مئات الكيلوغرامات من العتاد المطور والبقاء في الجو لأكثر من يوم كامل والسفر لمسافات يصل مداها الى بضعة آلاف الكيلومترات ما يجعلها مهيأة للقيام بمهام في مناطق بعيدة.
وبمقدور الطائرة الوصول الى طهران وهي مزودة بكاميرات تجسس متطورة وقد جرت أول تجربة للطائرة بشكل فعلي خلال الحرب على غزة 2008/2009.
لديها قدرات عالية جداً على التصوير الجوي وتعتبر الأفضل في هذا المجال ويمكنها تصوير مساحات شاسعة جدا.
وافتتحت دولة الاحتلال العام الماضي مدرسة خاصة لتأهيل افراد في سلاح الجو على تشغيل هذه الطائرة,وذلك بعد أن عملت على مشروع تطوير طائرة (ايتان) لمدة خمس سنوات.
ويبلغ طول هذه الطائرة المسيرة نحو 15 مترا وطول جناحها 26 مترا فيما تصل سرعتها الى 234 كيلومترا في الساعة.
وتتميز هذه الطائرة بتفوق نوعي حيث تقوم بأداء مهامها بصورة مستقلة بما في ذلك الاقلاع والهبوط, وتنحصر مهمة مشغلها في تغذيتها بالإحداثيات الخاصة بالهدف المحدد.
تشغيلها
تشير التقديرات إلى أن الطائر ايتان نفذت ضربة جوية عام 2009 فوق السودان ضد "حمولة ذخيرة" إيرانية, وفي فبراير عام 2010 أفصحت دولة الكيان عن سرب طائرات أيتان (سرب 210) في قاعدة "تل نوف" . 
مواصفاتها
طاقمها : 0 (بدون طيار)
حمولتها القصوى: 2000 كيلوجرام
وزنها عند الإقلاع : 4650 كيلوجرام . 
المدى : 4000 كيلومتر
طول الطائرة :14 متر
عرض الطائرة : 26 متر
المحرك : محرك مروحة عنفية قدرة 900 حصان .

صور للطائرة



النموذج الأول








أجهزة التحكم:





 
التجميع في المصنع 












عدل سابقا من قبل ابراهيم الشنطي في الثلاثاء 17 نوفمبر 2015, 10:22 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 47536
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: بالصور ..الطائرات الصهيونية بدون طيار   الثلاثاء 17 نوفمبر 2015, 9:30 am

طائرات الاستطلاع الفردية MICRO
اسقطت المقاومة احداها
[b]المجد- خاص[/b]
[b]مع بداية الحروب الجديدة التي شنتها دولة الكيان والولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط سواء في مواجهة الانتفاضة الفلسطينية أو الحرب على أفغانستان والعراق لم يكن الجيشان الصهيوني والأمريكي يمتلكان سوي أعداد قليلة من الطائرات دون طيار وكذا الاسلحة الغير مأهولة، ولكن اليوم فأن امريكا ودولة الكيان في سباق محموم مع عديد من الدول حول العالم لصناعة الروبوتات العسكرية والطائرات دون طيار في تكنولوجيا متطورة تقلل من الخسائر البشرية التي تؤثر على المعنويات الداخلية للجبهة الداخلية فيها.[/b]
[b]وهنا نعرج على بعض تلك الأجهزة الالكترونية المهمة التي بدأ انتاجها بأعداد كبيرة في الجيشين في ظل التطور التكنولوجي الذي انتشر في العالم في اطار تدعيم قتال الجنود.

وقد استطاعت المقاومة الفلسطينية خلال الانتفاضة الثانية الاستيلاء على طائرة من هذا النوع الكترونياً عبر اختراق منظومتها, وتم عرضها عبر شاشات التلفزة.

الطائرات دون طيار MICRO

وهي طائرات صغيرة في الحجم، يصل حجمها الي 13 بوصة، ولكن المصممين حرصوا ان لا يكون الحجم الصغير عائقا عن الفائدة العملياتية والتي تتمثل في القدرة علي تصوير مساحات واسعة من اراضي او قوات العدو، وكان النموذج الأول من هذه النوعية قد قدمته شركة Honeywell، ولكن كان يعيبه أن يسبب قليلاً من الضجيج الذي قد يؤدي الي كشفه، والحقيقة ان الضجيج كان مرتفعا بصورة طفيفة عما كان الجيش الامريكي يريده وهو ما دفع المسئولين في الشركة الي العودة للعمل مرة اخري وأنتجوا الجيل الثاني من هذه الطائرة، والتي تميزت بقدرة علي تصوير صور اكثر دقة واقل ضجيجا واقل قابلية للكشف.

انواع الطائرات الميكرو مختلفة ومتعددة ولكن هناك انواع منها تتميز بامكانية حملها بواسطة فرد واحد واطلاقها باليد، وهو مايتيح مثلا لجماعات المشاة او القوات الخاصة امكانية تغطية الاراضي التي يعملون بها وهي ميزة مهمة للغاية، وفيما يلي عرض لأهم انواعها :

RQ-11 RAVEN :



وهي طائرة امريكية شهيرة تطلق باليد وهي تطوير للطائرة FQM-151 التي انتجت عام 1999 ، وفي العام 2002 حدث التطوير للطائرة التي تستطيع التحليق علي ارتفاع 6.2 ميل = 10 كم فوق سطح الأرض بينما يختلف الامر فوق سطح البحر فينخفض الارتفاع الي 4.600 ميل، وتتمتع بكاميرات تصوير ملونة عالية الدقة للاستطلاع وتحديد اماكن الاهداف ليلا ونهارا ، نظام تحديد المواقع العالمي GPS، ويمكنها التحليق المتواصل من ساعة الي ساعة ونصف متواصلة ، ثم تقوم الطائرة بهبوط ذاتي في منطقة هبوط محددة مسبقا، ويستخدمها الجيش الامريكي في العراق.



الاتراك دخلوا علي الخط في هذه الصناعة بطائرتهم طراز Bayraktar وهي طائرة استطلاع ومراقبة في الخدمة الفعلية لدي الجيش التركي ومخصصة للقوات البرية حيث تم امداد الوحدات الصغيرة بالطائرة انتاج العام 2006 والتي وصلت عدد ساعات طيرانها العام الماضي الي 30000 ساعة طيران ويمكن اطلاق هذه الطائرة باليد ، وتقوم بالهبوط بالمظلة او بالهبوط علي بطنها وتظل في الجو لمدة ساعة واحدة ويصل اقصي ارتفاع لها الي 12000 قدم .



أما دولة الكيان فقد قدمت الطائرة ORBITER التي تقدم الحلول البديلة بدلا من ارسال الطائرات الهيلكوبتر للاستطلاع وهي مفيدة جدا في عمليات حرب المدن كما انها هائلة في جلب المعلومات من علي مسافات قريبة، حققت الطائرة رقما قياسيا مع اكثر من 20 الف ساعة طيران في رصيدها واصبح للجيش الصهيوني طائرة استطلاع يمكنة حملها في اي مكان هو ذاهب الية كما توفر هذة الطائرة هي الاخري للقادة الميدانيين القدرة علي متابعة المتغيرات في ارض المعركة لحظة بلحظة وهي تقوم بهذة المهمة علي خير وجة لما تتمتع بة من سهولة التحكم عليها وسهولة التحكم في كاميرات المراقبة التي علي متنها .




ففي خلال عشر دقائق يمكن اطلاقها سواء باليد او بمنجنيق، ومن مميزات الطائرة انها لاتصدر سوي اصوات منخفضة جدا اثناء الطيران بمدي يصل الي 15 كم ، وتحليق متواصل لمدة ساعة ونصف، وقدرة عملياتية ليلا ونهارا، وتعتمد ايضا طريقة الهبوط بالمظلة وفي دقائق معدودة يغير الجندي البطارية وتعود الطائرة للتحليق .[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 47536
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: بالصور ..الطائرات الصهيونية بدون طيار   الثلاثاء 17 نوفمبر 2015, 10:21 am

الدبور WASP .. أحدث طائرة بدون طيار في دولة الكيان

[b]المجد- خاص [/b]

[b]كشفت الصناعات العسكرية الصهيونية مؤخراً عن أحدث طائرة بدون طيار من الحجم الصغير المتخصصة في التصوير والمهام الخاصة.

تدعى هذه الطائرة "WASP" الدبور, وتتميز في شكلها وبراعتها في الأداء حيث تشابه الصاروخ بشكل كبير, وهي من صنع شركة UVision الصهيونية المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار.

مميزات الطائرة : 
بنت شركة UVision طائرة الدبور على أن تكون خلفية الدفع بشكل اسطواني يشابهه الصاروخ, ويكون المحرك في المؤخرة على شكل مروحة خارجية.
تزن حوالي ثلاثة كيلوجرامات، بما في ذلك الحمولة، وأنبوب إطلاق الطائرات بدون طيار.

ويبلغ قطرها 80 مم شكل أسطواني, ولديها نظامي أجنحة صليبي قابل للطي أمامي وخلفي, ويهدف الجناح الصليبي للتغلب على الطقس والتضاريس المعيقة.

ويتم تشغيل WASP بالهواء المضغوط من علبة مخصصة باستخدام قاذفة صغيرة مصممة لذلك، وتعتبر هذه الطائرة من الطائرات القابلة لإعادة الاستخدام لكن لا تعرف آلية استرجاع المعلومات منها.

تصميم الدبور يعطيها خفة في الحركة وتتميز بطريقة تشغيلها السهلة غير المعقدة, بالإضافة إلى أن سرعة اندفاعها عالية جداً وتصل إلى أكثر من 100 عقدة, بينما سرعتها المنخفضة 60 عقدة.

يوجد في مقدمة الطائرة أجهزة تصوير واستشعار, وفيها كاميرا تصوير بصري ذات طبقتين من اللون, بالإضافة لإمكانية التصوير الحراري, أما الجهاز الثاني فهو جهاز استشعار ليلي وتعقب تلقائي, وتتصل بخدمة بيانات مزدوجة مع قناة منفصلة للتحكم بالإرسال والاستشعار.

يبلغ مدى طيرانها إلى خمسة كيلومترات, ولديها القدرة على حمل حمولة تبلغ 1 كيلو غرام, ويزن جهاز التصوير فيها 115 غراماً وبإضافة جهاز الاستشعار الحراري تصبح 180 غرام.

وتتميز الطائرة الدبور بأنها منخفضة الثمن ويسهل استخدامها في ميدان المعركة بشكل سهل, ولذلك خسارتها في المعركة ليس شيء ذو أهمية للقوات الصهيونية.

فائدتها في المهمات العسكرية:
توفر WASP للوحدات القتالية أداة مرنة ومتعددة الاستخدامات للتعامل مع حالات عدم اليقين من ساحة المعركة الحديثة ومختلفة التضاريس.
يتم التحكم بها عبر وحدة التحكم التكتيكية اليدوية، والمشغل قادر على توجيهها إلى المنطقة ذات الاهتمام بسرعة كبيرة من خلال واجهة مستخدم مبسطة عبر جهاز لوحي يكون مع الجندي.[/b]



https://www.youtube.com/watch?v=Az3K6HXlYoE




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 47536
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: بالصور ..الطائرات الصهيونية بدون طيار   الثلاثاء 17 نوفمبر 2015, 10:28 am

جواسيس السماء "طائرات بدون طيار"​


هي طائرات توجه عن بعد أو تبرمج مسبقا لطريق تسلكه. فهي تحمل أجهزة كاميرات أو حتى قذائف. الاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والتجسس والهجوم فهي تستخدم في المهام الصعبة و الخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية،فهي تستخدم للتعويض عن النقص بالمعلومات عن الخصم، لقد غيرت هذه الطائرة طبيعة الحرب الجوية بحيث أصبح المتحكم في الطائرة غير معرض لأي خطر حقيقي فهي تتبع أسلوب القتال عن بعد إذ يجلس أبطالها خلف شاشات الكمبيوتر على بعد مئات أو حتى آلاف الأميال من ميادين المعارك. هذا النوع من الطائرات قد تسبب بمقتل المئات من المدنيين في فلسطين وأفغانستان وباكستان واليمن وغيرها من البلدان.

بدايات استخدامها:
• أول التجارب العملية كانت في إنجلترا سنة 1917 وقد تم تطوير هذه الطائرة بدون طيار سنة 1924 كأهداف متحركة للمدفعية.
• أول استخدام لها عملياً في حرب فيتنام من قبل القوات الأمريكية.
• تم استخدام الطائرات دون طيار في حرب أكتوبر 1973. ولكن لم تحقق النتيجة المطلوبة فيها لضعف الإمكانيات في ذلك الوقت ووجود حائط الصواريخ المصري.
• أول مشاركة فعالة لها كانت في معركة سهل البقاع بين سوريا ودولة الكيان ونتج عنها إسقاط 82 طائرة سورية مقابل صفر طائرة صهيونية.

أنواع الطائرات بدون طيار
من حيث القيادة يوجد نوعان من الطائرات بدون طيار:
• الطائرات المتحكم فيها عن بعد: حيث يقع التحكم في الطائرة عن بعد مثل البريداتور.
• الطائرات ذات التحكم الذاتي: من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي. مثل الإكس 45 لشركة بوينغ ويتمتع هذا النوع بذاتية أكبر في إتخاذ القرارات ومعالجة البيانات.

أهم مهام الطائرات بدون طيار:
• اكتشاف الأهداف الجوية، على جميع الارتفاعات، وإنذار القوات.
• قيادة وتوجيه عمليات المقاتلات الاعتراضية.
• توفير المعلومات اللازمة لتوجيه الصواريخ أرض / جو.
• متابعة وتوجيه القاذفات والطائرات المعاونة.
• التجسس علي بعض المناطق الحساسة ونقل الصور والمعلومات في المناطق التي لا تملك بها أدوات تجسس.
• الاستطلاع البحري.
• توفير المعلومات لمراكز العمليات والقوات البرية.

أهم الدول المنتجة للطائرات بدون طيار:
• في عام 2000 كانت الولايات المتحدة الأمريكية تحتكر صناعة و تطوير الطائرات دون طيار .
• تطور الأمر فصارت الطائرات دون طيار لا ينتجها إلا ثلاث دول هي أمريكا و بريطانيا و دولة الكيان.
• في عام 2010 و في استعراض هوائي قررت الصين مفاجأة العالم بالكشف عن 25 موديل جديد من الطائرات دون طيار .
• في عام 2011 تم تقدير البرامج البحثية لتطوير الطائرات دون طيار والتي تقوم عليها الحكومات أو الشركات أو المعاهد البحثية في العالم ب680 برنامج بحثي.
• في عام 2012 أظهر تقرير اللكونجرس أن هناك ما يقرب من 76 دولة تعمل على تطوير و تصنيع 900 نظام من نظم الطائرات بدون طيار ، و أن العدد قفز من 41 دولة تمتلك طائرات دون طيار في 2005 إلى 76 دولة في 2011 و سبب هذا الإقبال هو النجاح الذي أظهرته الطائرات خلال حرب أمريكا على العراق و أفغانستان ، فقررت الدول الاستثمار في هذا النوع من الطائرات للمنافسة العسكرية و الاقتصادية ، من هذه الدول مصر و تونس و الجزائر و سوريا و الإمارات العربية المتحدة و إيران.
• تعمل السويد و أسبانيا و اليونان و إيطاليا و سويسرا و فرنسا على برنامج بحثي مشترك لصناعة طائرة حربية بدون طيار عالية التقنية .

بعض الأنواع للطائرات بدون طيار فائقة التقنية:
إكس 43
هي أسرع الطائرات في العالم فقد انطلقت هذه الطائرات من طائرة بوينج وحققت سرعة مقدارها 9.6 ماخ بعد أن كانت قد حققت 6 ماخ قبل ذلك وتعد هذه طفرة في عالم السرعات.
إكس 45
هو أحدث الطائرات بدون طيار ومن المتوقع أن يتم استخدامها في القتال الجوى في المستقبل وسوف يتم التحكم فيها عن طريق الأقمار الصناعية وقد قدر الخبراء ثمن المعركة التي يمكن أن تقوم بها طائرات بدون طيار بنفس كفاءة الطائرات العادية بـ 75% من الطائرات العادية ولكن استخدامها يحتاج مسئولية كبيرة وتقنيات عالية.
بريداتور وريبر
طائرتي البريداتور predator والريبر reaper هاتان الطائرتان بدون طيار من صنع جنرال اتوميكس بمدينة سان دييجو، وقد بدأت الريداتور العمل في القوات الجوية الأمريكية عام 1994. واستخدمت نهاية التسعينيات من القرن الماضي في أفغانستان للاستطلاع والمراقبة. وهي تستطيع الطيران المتواصل لمدة 40 ساعة. بينما يعتبر تسليحها محدودا إلا أن خليفتها الريبر يمكنها إطلاق الصواريخ الموجهة بوزن 225كيلو جرام ويمكنها تصوير المواقع وتصويب القنابل باستخدام شعاع الليزر وتصيب الأهداف بدقة فائقة، وقد استخدمت في باكستان.

أهم القواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة للطائرات بدون طيار 
في الأغلب تكون قواعد هذه الطائرات قواعد سرية من خلالها يتم الانطلاق لأداء مهامها التجسسية ونقال المعلومات والتجسس بدون علم احد بمركز انطلاقها ووجهتها، ومن أهم الدول التي تضم قواعد سرية أمريكية صهيونية تم اكتشافها بشكل أو بأخر التالي:
- النيجر: لتعزيز مراقبة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحلفائه.
- مالي: لمؤازرة القوات الفرنسية في ضرب الجماعات الإسلامية المتشددة.
- السعودية: للتجسس على مفاعلات إيران النووية ومهام أخرى سرية.
- أفريقيا: من أهم الدول كانت (قاعدة ليمونيه في جيبوتي و إثيوبيا وأوغندا وجزر سيشل وموريتانيا وبوركينافاسو) وتعمل هذه الطائرات بالقيام بأعمال التجسس أو ضرب أهداف واغتيال أشخاص محددين, وكانت الصومال مسرحا لعمليات الطائرات بدون طيار الأمريكية.

أيضا من الممكن أن تنطلق من علي ظهر البوارج العسكرية المنتشرة في المحيطات والبحار وتوجيهها إلى أهدافها بدقة.

قدرات دولة الكيان في هذا الجانب:
لا احد يستطيع أن ينكر أن دولة الكيان هي من رواد صناعة الطائرات بدون طيار واستخدامها في قتل وملاحقة المدنيين من الشعب الفلسطيني، لكن ما يميز الطائرات الصهيونية عن غيرها هي أجهزة التجسس الالكترونية التي تحملها طائراتها فهي تتابع أهدافها بدقة عالية جدا وتنقل صور ومعلومات إلى مراكز التحكم بالطائرة من خلال الأقمار الصناعية، وهناك من تستطيع ا اتخاذ القرارات بنفسها من خلال برمجتها العالية واستخدامها تقنيات الذكاء الصناعي، من هنا كانت معظم الدول تقوم بقصد دولة الكيان لشراء طائراتها أو حتى تقنياتها الحديثة، لكن للمكر الصهيوني مكان فهو لم يفرط بتقنياته حتى لو أغدق بالأموال إلا إذا كان يخفي خلف ذلك نوايا خبيثة.

فالتقنيات الحديثة التي تستخدمها الدول في التجسس علي الإسلاميين والقاعدة والدول العربية في العالم كما فرنسا في عملياتها ضد الجماعات المسلحة في شمال مالي، تسمح بنقل الصور الملتقطة بشكل مباشر لأجهزة المخابرات الصهيونية في تل أبيب.هم يستخدمون طائرات حديثة بتقنيات صهيونية للتجسس وهي تنقل نسخة إلى تل أبيب بعلم أو بجهل من يستخدم الطائرات الصهيونية وتقنياتها الحديثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
بالصور ..الطائرات الصهيونية بدون طيار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه-
انتقل الى: