منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 التطبيع في المناهج والجامعات (صور)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: التطبيع في المناهج والجامعات (صور)   الخميس 19 نوفمبر 2015, 9:39 am

[rtl]التطبيع في المناهج والجامعات (صور)[/rtl]

[rtl]التاريخ:19/11/2015 - الوقت: 9:30ص[/rtl]



استنكرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" ما أسمته التطبيع المتعمد مع دولة الكيان الصهيوني من قبل عدد من الجامعات الرسمية والخاصة، حيث أشارت إلى أن جامعات عمدت على الاعتراف بدول إسرائيل ضمن مبحث الجغرافيا، فيما اعتمدت أخرى حافلات لنقل الطلبة مصنوعة بدولة الكيان.
وقالت الحملة في بيان نشرت فيه صورا اعتبرتها تطبيعية، إن جامعات رسمية وأخرى خاصة تروج للتطبيع مع دولة الكيان الصهيوني عبر مناهجها، فيما تتعامل جامعات أخرى مع دولة الكيان اقتصاديا، عبر شراء حافلات تنقل الطلبة الأردنيين بواسطة حافلات مصنوعة بدولة "إسرائيل".
 فيما أشارت الحملة إلى فصل أخر من فصول التطبيع، حيث لفتت إلى حادثة أحد أساتذة اللغة العربية بإحدى الجامعات الأردنية الخاصة بوضع خطة للمادة تتطرق إلى الثقافة والحضارة "الإسرائيلية" الأمر الذي أثار حفيظة الطلبة في المحاضرة وقيامهم باحتجاجات أدت لتراجع إدارة الجامعة عن خطة المادة واستبدال مدرس المادة، ما اعتُبر إنجاز آخر للطلبة في مواجهة محاولات التطبيع.
وأبدت "ذبحتونا" خشيتها من استسهال إدارات الجامعات لمسألة التطبيع مع الكيان الصهيوني في ظل تراجع دور الحركة الوطنية ولجان مجابهة التطبيع، مؤكدة أنها ستعمل بالتعاون مع القوى الطلابية للتصدي لهذه الخطوات التطبيعية والعمل على إجبار إدارات الجامعات على التراجع عنها.
(البوصلة)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التطبيع في المناهج والجامعات (صور)   الخميس 19 نوفمبر 2015, 9:40 am

[rtl]وجود "اسرائيل" في نماذج التعداد السكاني[/rtl]

[rtl]التاريخ:19/11/2015 - الوقت: 8:45ص[/rtl]

استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي ما اقدمت عليه دائرة الاحصاءات العامة من استخدام لفظة (اسرائيل ) لتوصيف الاراضي العربية المحتلة عام 48 علی استمارات التعداد السكاني الذي سيجري الاثنين.
وقال نائب أمين عام الحزب مسؤول الملف الفلسطيني نعيم خصاونة في تصريح أصدره اليوم الخميس  " يستنكر الحزب هذا السلوك المستغرب من مؤسسة وطنية عملها ذو طابع مهني ان تقع في فخاخ السياسة والمواقف التطبيعية المجانية مع عدو تتلطخ اياديه يوميا بدماء ابنائنا وبناتنا".
وأضاف "ويعتبر الحزب هذا السلوك الحكومي خدمة للسياسة الصهيونية الداعية ليهودية الدولة وتفريغ ارض فلسطين من العرب والمسلمين".
ودعا الحزب الحكومة لتعديل الاستمارات واستخدام لفظة فلسطين للدلالة علی مكان وجود المدن والقری المحتلة عام 48 لما تمثله هذه التسمية من حق تاريخي ودائم للعرب والمسلمين في فلسطين.
 
وتاليا نص التصريح:
يستنكر حزب جبهة العمل الاسلامي ما اقدمت عليه دائرة الاحصاءات العامة من استخدام لفظة (اسرائيل ) لتوصيف الاراضي العربية المحتلة عام 48 علی استمارات التعداد السكاني الذي سيجري الاثنين 30.11.2015 وان الحزب
1. يستنكر هذا السلوك المستغرب من مؤسسة وطنية عملها ذو طابع مهني ان تقع في فخاخ السياسة والمواقف التطبيعية المجانية مع عدو تتلطخ اياديه يوميا بدماء ابنائنا وبناتنا
2. يعتبر الحزب هذا السلوك الحكومي خدمة للسياسة الصهيونية الداعية ليهودية الدولة وتفريغ ارض فلسطين من العرب والمسلمين
3. يدعو الحزب الحكومة لتعديل الاستمارات واستخدام لفظة فلسطين للدلالة علی مكان وجود المدن والقری المحتلة عام 48 لما تمثله هذه التسمية من حق تاريخي ودائم للعرب والمسلمين في ارض فلسطين كل فلسطين من اجل مشاركة فاعلة في التعداد تفضي للنتائج المتوخاة
4. يثمن الحزب كل الاصوات التي تدعو للتراجع عن هذا السلوك التطبيعي المجاني ويحييها علی مواقفها الوطنية الرائدة
م نعيم خصاونة
نائب الامين العام
مسؤول الملف الفلسطيني
(البوصلة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التطبيع في المناهج والجامعات (صور)   الخميس 19 نوفمبر 2015, 9:42 am

[rtl]"المعلمين" تدعو منتسبيها لشطبها ومصادر تتحدث عن شطب "الاحصاءات" لها[/rtl]
[rtl]جدل بسبب وجود كلمة "إسرائيل" في نماذج الاحصاء السكانية[/rtl]
[rtl]التاريخ:18/11/2015 - الوقت: 7:05م[/rtl]


البوصلة – عمان
أثار وجود كلمة "إسرائيل" في نماذج الاحصاء السكانية المخصصة لبرنامج تعداد السكان جدلا واسعا في الشارع الاردني الرافض للتطبيع مع الاحتلال، واختلفت طبيعة الردود على الامر بين مستنكر ورافض وبين من يدعو لشطبها كما فعلت نقابة المعلمين.
نقيب المعلمين حسام مشة دعا المعلمين المشاركين بالتعداد السكاني لشطب الكلمة واستبدالها أينما وردت بكلمة "فلسطين" في كافة النماذج والاستمارات الخاصة بالتعداد السكاني.
وأكد مشة خلال اجتماعه مع مدير دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي أن وجود كلمة "إسرائيل" في نماذج الاحصاء "يشكل استفزازا لكافة الاردنيين بسبب الاحتلال الصهيوني لفلسطين وممارساته الارهابية ضد الارض والشعب والمقدسات وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك".
من جهة أخرى، قالت مصادر صحفية إن دائرة الاحصاءات العامة بصدد سحب كلمة "إسرائيل" من نماذج التعداد السكاني إثر اعتراض كبير من المعلمين المشاركين.
النقابات تطالب بحذف الكلمة
وطالبت النقابات المهنية دائرة الاحصاءات العامة بشطب كلمة (اسرائيل) من كراسة التعداد السكاني والاستعاضة عنها بكلمة فلسطين.
وقالت النقابات في تصريح لرئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان النقابات المهنية لن تشارك في التعداد وتدعوا منتسبيها الى عدم المشاركه به مالم يتم تصحيح الخطأ الكبير الوارد في كراسة التعداد.
واضاف م.الطباع ان الاشارة الى الاراضي الفلسطينية المحتله عام 1948 الى انها (اسرائيل) يشكل تزويرا للحقائق والتاريخ وانكارا للحق العربي والاسلامي في فلسطين.
واشاد بموقف المعلمين والنقابيين الذين رفضوا المشاركة في التعداد احتجاجا على الخطأ المذكور.

واكد ان فلسطين من البحر الى النهر وان الكيان الصهيوني الى زوال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التطبيع في المناهج والجامعات (صور)   الجمعة 20 نوفمبر 2015, 10:17 am

[rtl]"الاحصاءات" متمسكة بكلمة "إسرائيل" بنماذج التعداد السكاني!![/rtl]

[rtl]التاريخ:19/11/2015 - الوقت: 4:33م[/rtl]

كامل لطفي - البوصلة
استبعد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي إحداث أي تغيير على نماذج التعداد السكاني، بما فيه تغيير كلمة "اسرائيل"، التي أثارت جدلا واسعا في الشارع الاردني.
واكد الزعبي في تصريح لـ"البوصلة"، على ان الدائرة لم تتلقَ اي شي فيما يتعلق بتغيير كلمة "اسرائيل" من نماذج التعداد، مضيفا ان العملية تستهدف كافة الموجودين على ارض المملكة، من مواطنين ووافدين، موضحا ان منهجية الدائرة تحكم عملية التعداد، والتي تعمل عليها منذ تاسيسها، وهي ملتزمة بها، لتحقيق الحيادية في جمع البيانات!!
ومن المتوقع أن تحتدم ردة الفعل الشعبي في مواجهة الإحصاء، الذي تسعى الجهات الرسمية لإنجاحه بكافة السبل خصوصا بعد حملات الإعلان والترويج.
من ناحيتها، اعتبرت نقابة المعلمين وجود كلمة "اسرائيل" في نماذج الإحصاء السكانية، استفزازا للأردنيين، حيث دعت المعلمين المشاركين بالتعداد السكاني إلى شطب واستبدال كلمة "اسرائيل" أينما وردت بكلمة "فلسطين" في كافة النماذج واﻻستمارات الخاصة بالتعداد السكاني، وفق ما اكده لموقع "البوصلة" الناطق الرسمي باسم النقابة ايمن العكور.
هذا، واستكملت دائرة الاحصاءات العامة كافة الاجراءات والتحضيرات لعملية التعداد، والتي من المقر ان تبدا يوم الاثنين 30/11 وتستمر لمدة عشرة ايام، بحسب مديرها قاسم الزعبي.
وحول عدد الاشخاص الذين سيتولون عملية التعداد، كشف الزعبي لـ"البوصلة"، ان حوالي 25 الف شخص، يشكلون فريق التعداد السكاني، بالاضافة الى التعاون ما بين الدائرة من جهة، ووزارة التربية والتعليم والجامعات الاردنية، لاتمام عملية التعداد.
(البوصلة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التطبيع في المناهج والجامعات (صور)   الأحد 22 نوفمبر 2015, 9:08 am

[rtl]شطب "إسرائيل" من 3 مواضع في كشوفات التعداد[/rtl]
[rtl]التاريخ:21/11/2015 - الوقت: 2:41م[/rtl]

قال الناطق الإعلامي باسم التعداد السكاني في دائرة الاحصاءات العامة مخلد العمري اليوم السبت، إن اللجنة قامت بشطب كلمة "إسرائيل" من 3 مواضع وردت فيها في كشوفات التعداد من أصل 4.
وأضاف لـ"الغد" أن الاحصاءات العامة استبدلت كلمة إسرائيل في تلك المواضع بـ عرب 48، وذلك بعد جملة الانتقادات الواسعة التي واجهتها الدائرة من قبل مواطنين وفعاليات شعبية ونقابية.
وأوضح العمري أن كلمة إسرائيل وردت في الكشوفات بـ 4 مواضع هي (الجنسية ومكان إقامة الأم عند ولادة الفرد، ومكان الإقامة الحالي ومكان الإقامة السابق).
وبين أن الدائرة أبقت على كلمة إسرائيل في خانة الجنسية نظرا لتعرضهم للسياح الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية.
وتبدأ دائرة الاحصاءات العامة يوم الاثنين المقبل التعداد السكاني في المملكة، وسط مطالبات بمقاطعته بعد ورود كلمة إسرائيل في كشوفات التعداد.
(الغد)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التطبيع في المناهج والجامعات (صور)   السبت 11 نوفمبر 2017, 4:13 pm

[rtl]"مقاومة التطبيع النقابية" تستنكر المشاركة الصهيونية في "المنتدى العالمي للعلوم"[/rtl]
[rtl]التاريخ:11/11/2017 - الوقت: 2:13م[/rtl]



استنكرت لجنة مقاومة التطبيع في مجمع النقابات المهنية المشاركة الإسرائيلية في فعاليات "المنتدى العالمي للعلوم 2017"، الذي يقام في البحر الميت تحت شعار «العلم من أجل السلام»، على مدار خمسة أيام بدأت منذ الثلاثاء وتستمر للسبت، وبحضور نحو 3000 شخص من الأكاديميين والعلماء والمعنيين وصنّاع القرار والمستثمرين الذين يمثلون 120 دولة.
رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية المهندس ياسر ابوسنينة ندد بالمشاركة الإسرائيلية، مؤكدا انه في اللحظة التي ينتظر بها الشعب الاردني التحرك الرسمي لاخذ القصاص الحقيقي لدم الاردنيين التي سالت على الارض الاردنية من قبل عدو ارهابي صهيوني في سفارة العدو الإسرائيلي، تأتي المفاجئة غير سارة للأردنيين باستضافة هؤلاء المجرمين الصهاينة ممن يسمون أنفسهم بالعلماء.
واضاف ابو سنينة أن لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية تستنكر عقد مؤتمر في البحر الميت بعنوان السلام والعلم بمشاركة صهيونية واضحة، مما يمثل حالة تطبيعية مرفوضة، ومحاولة فاشلة لدمج الصهاينة بالمجتمع الأردني عبر ما يسمى ب_"عرض انجازاتهم" من خلال المشاركة في هذه المؤتمرات العلمية.
اي سلام يتم الحديث عنه مع هذا الكيان وما زال يخترق السيادة الاردنية، ولا يحترم الوصاية الهاشمية على المقدسات باقتحامات يومية متتابعة.
وجدد رفض اللجنة عقد مؤتمر يدعو للسلام ودعوة قتله محتلين ليتفاخروا ويحاضروا بالعلم والسلام وقد أسالو الدم الاردني الذي ما زال ساخنا ليومنا هذا كما ناشد ابو سنينة الجهات العلمية المختلفة بضرورة التوثق قبل المشاركة بالفعاليات المشبوهة وضرورة مقاطعة أي نشاط تطبيعي سواء كان صهيوني التنظيم أو مشارك فيه الصهاينة.
 
(البوصلة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
التطبيع في المناهج والجامعات (صور)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: اردننا الغالي-
انتقل الى: