منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حماية الاطفال من السكري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49225
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: حماية الاطفال من السكري   السبت 09 فبراير 2013, 12:04 pm




حماية الاطفال من السكري


دعت منظمة الصحة العالمية الحكومات والهيئات المعنية في دول اقليم شرق المتوسط إلى وضع سياسات تنظيمية لحماية الأطفال، واعتماد مناهج تدريبية لزيادة وعيهم ومهاراتهم في تحصين صحتهم ضد مرض السكّري وغيره من الأمراض غير السارية. وقال المكتب الاقليمي للمنظمة لشرق المتوسط في بيان اصدرته المنظمة ان الاتحاد العالمي للسكري والمنظمة اختارا شعار «السكّري: علينا أن نحمي مستقبلنا» للاحتفال باليوم العالمي لكافحة السكري بهدف التركيز على التثقيف الصحي والتوعية بسبل الوقاية من هذا الداء بين الأجيال الصاعدة من الأطفال والمراهقين.
ويحتفل العالم باليوم العالمي للسكّري في14 تشرين الثاني من كل عام حسب بيان المنظمة الذي اوضح ان هذا اليوم يذكِّرنا بأن السكّري مازال المرض المزمِن الأكثر خطورة والأسرع انتشاراً في إقليم شرق المتوسط، وأنه يهدِّد مستقبل التنمية في بلدان الإقليم. واشارت المنظمة إلى سعيها منذ أعوام عديدة لتأمين بيئة صحية ينمو فيها الأطفال بأقل درجة ممكنة من التعرُّض للعوامل التي سوف تؤثِّر سلباً على صحتهم في المستقبل، إلا أن الدلائل تشير الى ان الأطفال مستهدفون بحملات ترويجية شرسة وواسعة النطاق تدفعهم لتناول مواد تخلو من أي قيمة غذائية، ولاستهلاك كميات من السكريات والدهون تفوق حاجة أجسامهم. واشار البيان الى تزامن إغراق الأسواق والمدارس بتلك المواد الضارة وتزايد أنشطة الترويج لها في كل وسائل الإعلام مع انخفاض مستويات النشاط الحركي حتى بين الصغار اذ أدَّى هذا التشابك بين السلوكيات غير الصحية إلى تعاظُم ظاهرة فَرط الوزن والسِمنة عند الأطفال والمراهقين، وهو العامل الأكثر فعالية في إصابتهم بالسكري في سن مبكِّرة نسبياً.
واكدت المنظمة في بيانها ان الوقاية المبكِّرة هي التدخل الأكثر أهمية لحماية الأطفال وصغار السن من الاصابة بمرض السكري.
وتعمل المنظمة وفق البيان مع بلدان الإقليم لوضع قوانين تحدّ من ترويج السلع الغذائية المضرَّة، وتنظيم المواد الغذائية المتاحة في المقاصف والاستراحات داخل المدارس، وحماية المجال الطبيعي الذي يسمح للأطفال بالمحافظة على النشاط الحركي وممارسة الرياضة. وشددت المنظمة على ضرورة أن تنفيذ هذه الاجراءات بسرعة، لحماية الأطفال وصغار السن من المعاناة التي يمر بها الملايين من المصابين بالس
كّري في الإقليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
حماية الاطفال من السكري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الحياة الاسريه والامومة والطفولة :: الامومة والطفولة-
انتقل الى: