منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 زيارة إلى المطبخ المغربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 47536
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: زيارة إلى المطبخ المغربي   الأربعاء 08 يونيو 2016, 1:20 pm

[rtl]زيارة إلى المطبخ المغربي الشهي[/rtl]
[rtl]التاريخ:8/6/2016 - الوقت: 10:41ص[/rtl]

تشتهر المملكة المغربية بأطباقها التقليدية الشهية. أطباق بالرغم من أصالتها، إلا أنها لازالت هي سيدة الأطباق التي تقدم في مختلف المناسبات الرسمية والعائلية. أطباق لذيذة لمحبي الأكل المتنوع الذي يجمع بين اللحوم والخضروات والدجاج. أطباق عادة لا تقدم منفردة، ففي مختلف المناسبات يتم تقديم ثلاثة أطباق على الأقل. وأنت زائر للمغرب، لا تفوت فرصة تذوق لذة هذه الأطباق والاستمتاع بالأكل المتنوع الذي يجمع مختلف المأكولات بطريقة شهية.
أطباق تتعدد بتعدد المناطق المغربية، حيث تتواجد العديد من المأكولات المشتهرة في مناطق المغرب على اختلافها الثقافي واللغوي والجغرافي. لكن الأطباق التي سنقدمها إليك اشتهرت في معظم مناطق المملكة، ولقيت إقبالا كبيرا من طرف الزائرين ومحبي الأطباق التقليدية بالداخل والخارج. لذا لا تفوت فرصة أكل خمسة أطباق مغربية، والتي نقدمها لك كالتالي:
طبق الطاجين

الطاجين الطيني المغربي مشهور بلذته وتنوعه. فهو طبق معد إما من الخضروات واللحوم أو من الدجاج. وأشهر الطواجن المغربية هو طاجين البرقوق أو اللوز والبيض والذي يقدم في مختلف المناسبات.  طبق الطاجين يعد عادة فوق الفحم الحجري حتى يزداد لذة، ويأخذ وقته الكافي من الطبخ. ما يظهر في الطاجين هو اللحم و الخضروات، لكنه معد من مواد مختلفة بإضافة الزيتون والفواكه الجافة مع مزيج من التوابل المغربية.
طبق الكسكس

طبق تقليدي مغربي معد من طحين الحبوب اللينة من الشعير، أو القمح بإضافة الخضر بمختلف أنواعها وأشكالها واللحوم. يتم إعداد طبق الكسكس في إناء مثقب بثقوب صغيرة يسمى الكسكاس، والذي يسمح بمرور البخار الساخن نحو حبوب الكسكس، بخار قادم من الإناء السفلي الذي تطبخ فيه الخضروات واللحوم.  طبق الكسكس اكتسب شهرة مغربية وأصبح الطبق الرئيسي لمختلف الأسر والمقاهي المغربية يوم الجمعة.
طبق البسطيلة

طبق البسطيلة الفاسي الأصل طبق من المعجنات داخل ورقة رقيقة، طبق مملح أو حلو يحتوي على الدجاج أو لحوم الحمام أو السمك واللوز والبيض والعسل مع قليل من الزعفران والتوابل الأخرى. طبق يرش بعد الإعداد  بالقرفة ومسحوق السكر حتى يقدم طبقا حلوا لذيذا للضيوف.
طبق الرفيسة

اشتهر هذا الطبق المغربي الأصيل كطبق يقدم في مناسبة الولادة. طبق يعد من الدجاج الممزوج بالتريدة، وهي عجينة من طحين الحبوب على شكل دوائر مطهية فوق الزيت، ومقطعة على شكل مكعبات. طبق يحتوي على مواد غذائية وتوابل ساخنة أشهرها "رأس الحانوت" تساعد على اكتساب مناعات ضد نزلات البرد.
طبق الطنجية

طبق الطنجية من أشهر أطباق مدينة مراكش بالمغرب. شهرة المدينة أكسبت للطبق شهرته بالمغرب وخارجه. طبق لذيذ معد أساسا من اللحوم والثوم والكامون والزعفران و الحامض والسمن الحر. وهو من الأطباق اللذيذة، والتي تقدم كأكلة ساخنة للضيوف. الطبق عادة يطبخ بالأفران التقليدية المتواجدة بالأحياء الشعبية. كما أن العديد  من المقاهي والفنادق تقدم الطبق للزوار.
(وكالات)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
زيارة إلى المطبخ المغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الصحة والغذاء :: مطبخك-
انتقل الى: