منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حنين الزعبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: حنين الزعبي   الأحد 03 يوليو 2016, 12:49 am

حرب حنين الزعبي !!
  خيري منصور

يبدو ان اسرائيل بعد ان أمِنت جانب اعدائها القدامى واطمأنت الى ان التاريخ قد توقف لصالحها اصابها الذعر من البطالة لهذا لا بد من حرب سابعة لكنها هذه المرة تشن على سيدة فلسطينية عزلاء الا من خطاب الضحية الأبلغ من اي خطاب وما لديها من فائض المناعة والشعور بالاستحقاق هي حنين الزعبي التي قالت بأعلى صوت في الكنيست انها لم تدخل الى هذا المكان لتردد ما يقوله القتلة، وتعصب عينيها واذنيها عن كل ما يجري بدءا من الاحتلال والحصار الذي سيحول غزة الى مكان غير صالح للاقامة البشرية بعد اربعة اعوام وليس انتهاء بما هدرته المصالحة بين انقرة وتل ابيب من دماء ناشطين كانت جريمتهم التي عوقبوا عليها بالاعدام مجرد محاولة انسانية واخلاقية لاختراق الحصار !
المشهد بحد ذاته عندما حاول رجال بحجم الفيلة ونساء لهن مخالب الانقضاض على حنين الزعبي يختصر الدراما كلها، فهذا ما حدث ذات يوم في كفر قاسم التي لم يكن فلاحوها العزل يملكون مضادات طائرات او صواريخ، وعوقب اكثر من خمسين منهم بالقتل بتهمة الخروج اثناء منع التجول .
ان استخدام كل هذا الفائض من ارهاب الدولة والقوة ضد عضو عربي في الكنيست لأنه قرر العصيان على تعاليم القتلة يفتضح حالة الهشاشة والذعر الذي يعيشه الاحتلال، فهو يدرك رغم المكابرة ان المستقبل بالنسبة اليه هو كمين، وان بلاغة الضحية وبسالتها هي التي سوف تنتصر في النهاية، لهذا نشكر ذلك اليهودي الساخط كما يسمي نفسه وهو شلومو رايخ عندما قال ان اسرائيل سوف تركض من نصر الى نصر باتجاه هزيمتها !
الحرب التي شنتها الدولة العبرية تتطلب بالصرورة جنرالا وحاخاما يصفقان لتهديد نتنياهو لحنين بالعقاب، فهل هزل التاريخ الى هذا الحدّ، ام ان العرب انقرضوا رغم وفرتهم الديموغرافية، واصبحت حنين الزعبي هي آخر هدف للخراتيت المحشوة بالايديولوجيا العمياء ؟
انها لحظة فارقة في التاريخ كله لكنها تمزج الضحك بالبكاء بالنسبة للتاريخ العربي !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: حنين الزعبي   الأحد 03 يوليو 2016, 12:53 am



حنين زعبي

حنين زعبي أوחנין זועבי محاضرة وعضو البرلمان الأسرائيلي "الكنيست" كأول إمراة تتبوء هذا المكان ضمن حزب و قائمة عربية حيث ادرجت في المكان الثاني ضمن قائمة حزب التجمع الوطني الديمقراطي،وتشغل الآن المكان السابع في حزب القائمة المشتركة في انتخابات الكنيست

التعليم والثقافة
درست زعبي في ثانوية المطران في الناصرة ثم التحقت بالتعليم الأكاديمي متوجه إلى جامعة حيفا حيث أنهت الدراسة بنيلها درجة بكالوريوس (بـ"علم النفس" والفسلفة") ثم أستأنفت دراستها في الجامعة العبرية في القدس ونالت درجة الماجستير في الإعلام . قامت بتدريس الصحافة والإعلام في مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة، محاضرة في كلية أورانيم وكلية عبلين للإعلام بالاضافة لإعدادها منهاج دراسي في مجال الصحافة بكلية الإعلام في عبلين. وهي مؤسسة ومديرة مركز إعلام من العام 2003 حتى عام 2008، وعضو إدارة جمعية الثقافة العربية منذ عام 1998. كما أنها من مؤسسي اتحاد المرأة التقدمي، وناشطة وقيادية في حزب التجمع .

النشاط السياسي
انضمت زعبي لصفوف حزب التجمع عام 2001 وفي عام 2003 شاركت في تأسيس مركز "إعلام" المركز الإعلامي للفلسطينيين العرب في إسرائيل الذي ترأسته منذ تأسيسه وحتى الاستقالة للتفرغ للعمل السياسي حيث تقدمت في الانتخابات التمهيدية في صفوف التجمع عام 2006 الا ان نتيجة التصويت لم تكن كافية لتضمن لها كرسي في الكنيست وفي انتخابات عام 2009 أدرجت في المكان الثاني بالقائمة البرلمانية وكان لها الحظ بتبوء كرسي في الكنيست كأول عربية ضمن قائمة عربية . يذكر أن حنين زعبي ليست أول عربية تدرج كنائبة في الكنيست فقد سبقتاها النائبات حسنية جبارة عن حزب ميرتس وناديا الحلو عن حزب العمل .
آراء سياسية[عدل]
في الكنيست الـ18 أثناء مراسم آداء اليمين الدستوري في 24 فبراير 2009 غادرت زعبي قاعة الكنيست قبل القاء النشيد الوطني لدولة إسرائيل "هتكفا" وأوضحت ان هذا النشيد لا يمثلها وأنها فضلت المغادرة على هذا النفاق . حيث ترفض زعبي فكرة يهودية دولة إسرائيل والتي تصفها : "بالعنصرية بطبيعة حالها" وعن فكرة يمين الولاء للدولة للمواطنين فأن رؤية التجمع له كفكرة مرفوضة وغير شرعية ولا أخلاقية فاذا سنوافق على مصطلح "يهودية الدولة" فانك ستوافق وتتماشى مع فكرة الولاء للدولة بالاضافة لالغاء حق الاقليات الأخرى .. بالاضافة لرفضها الشديد فرض مشروع الخدمة المدنية الحكومي للمواطنين العرب حيث وصفت فرض الخدمة على العرب في إسرائيل هي بمثابة اعلان حرب على الجماهير العربية واشارت زعبي إلى أن الدولة التي تعلن عن نفسها يهودية وتفرض علينا الخدمة المدنية بحجة " توزيع الأعباء على الجميع" هي دولة عمياء وغبية، تستخف بعقولنا وتدوس كرامتنا. فبعد أن تصادر أرضنا وتبني عليها مساكن ومدنا "لليهود" فقط، وتفصل المخططات لسلبنا ما بقي من الأرض في النقب، وتشرد عشرات اللآف من شعبنا، وتمنع إعادة النازحين إلى قراهم، وتحول مئات القرى العربية إلى قرى يهودية، "تطالبنا بأن نشارك في الأعباء"، أي اعباء نشارك بها؟ .

أسطول الحرية
شاركت زعبي وفد عرب الداخل 48 عن حزب التجمع ضمن إرسالية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل على متن السفينة الشهيرة "مافي مرمرة" التي أبحرت من بحر مرمرة متجهه إلى سواحل مدينة غزة المحاصرة لكسر الحصار المفروض عليها من الحكومة الإسرائيلة ، وقبيل اقتراب السفينة إلى حدود المياه الاقليمية لإسرائيل قامت قوات الـ كماندوس الإسرائيلية باقتحام السفينة ليلاً تحت نية اقتياد السفينة إلى ميناء أشدود وقد اندلع آنذاك أعمال عنف على ظهر السفينة وقد شهد توتر العلاقات بين تركيا وإسرائيل نتيجة لأعمال العنف وقتل 9 أتراك وجرح 45 آخرون . وتروي زعبي أحداث اقتحام السفينة بالشرسة والوحشية حيث وجد جرحى نزفوا حتى الموت من دون تقديم المساعدة لهم. وكتبت لافتة بالعبرية طلباً لإسعاف الجرحى، لكنَّ أحداً لم يكترث لندائها. وتمَّت السيطرة على السفينة في غضون عشرين دقيقة، لكنّ الكوماندوس الإسرائيلي أعلن السيطرة بعد ساعةٍ وربع. وفي إسرائيل شنت حملات شرسة ضد زعبي نتيجة هذه المشاركة من قبل اعضاء الكنيست في اليمين من على منبر الكنيست قائلين : اذهبي لغزة يا خائنة بعد خطاب زعبي ووصفها أحداث اقتحام السفينة "بالقرصنة" ودعا وزير الداخلية السابق إيلي يشاي برسالة إلى النائب العام يهودا فاينشتاين بتجريد زعبي من جنسيتها الإسرائيلية وحصانتها البرلمانية تحت ذريعة خيانة الدولة وطلب تقديمها للمحاكمة . قامت لجنة الكنيست بالتصويت لإلغاء الحصانة البرلمانية للنائبة زعبي وقد جذبت هذه القضية اهتمام وسائل الاعلام والاتحاد البرلماني الدولي وفي نهاية المطاف تم الغاء القرار بعد رفض رئيس الكنيست السابق آنذاك رؤبين ريفلين تمرير مشروع الادانة ورفع الحصانة للتصويت عليه في الجمعية العامة للكنيست ، وقد تم تجريدها من بعض الحقوق والامتيازات البرلمانية نتيجة هذه المشاركة مثل ضمان الحصول على التمويل للدفاع عن نفسها أمام القانون وسحب الجواز الدبلوماسي .

انتخابات الكنيست الـ19
عقد المحكمة العليا في إسرائيل جلسة تتعلق بقضية شطب النائبة حنين زعبي من الترشح لإنتخابات الكنيست الـ19 بعدما قدمت النائبة زعبي للمحكمة التماس بعد قرار لجنة الانتخابات بعدم السماح لها بالترشح نتيجة لمشاركتها باسطول الحرية وفي نهاية المطاف اصدرت المحكمة قراراً إلزامياً بالغاء قرار اللجنة والسماح لزعبي بالترشح للالانتخابات معللة قرارها بأنّ استخدام شطب المرشّح أو القائمة هو أداة صارمة يجب الحفاظ عليها للحالات الخارجة عن القاعدة وأن الإدعاءات التي طُرحت ضد النائبة زُعبي غير كافية لوجوب قرار بعدم السماح والإدانة.


شجار حاد بين حنين زعبي ونتنياهو

https://www.youtube.com/watch?v=D1oPM1GK8zI

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: حنين الزعبي   الأحد 03 يوليو 2016, 1:00 am

حنين زُعبي: صوت عربي جريء أو رمز للكراهية؟
من جهة - هي امرأة ناجحة، سليلة عائلة مرموقة من الناصرة، ولكنها من جهة أُخرى هي اليوم أكثر نائبة كنيست تتعرض للتشهير في السياسة والمجتمع الإسرائيلي،
عزباء في الـ 45 من العمر وما زالت تُقيم مع والديها


بعد دراما سياسية لا لزوم لها، عندما رفضت اللجنة المركزية للانتخابات في إسرائيل ترشّح عضو الكنيست حنين زعبي وبعد أن قلبت المحكمة العُليا في إسرائيل مرة أخرى القرار المثير للجدل رأسًا على عقب وسمحت لها بالترشّح لانتخابات الكنيست العشرين، لم يبق إلا التساؤل عن تحجيم السياسية العربية الأكثر إثارة للجدل في الرأي العام الإسرائيلي.

انتقد قضاة المحكمة العليا، حتى الآن، تصريحات زُعبي الأخيرة وادعوا "أنه لا يمكن حدوث طلب نائب برلمان بفرض حصار على دولته".

ساهمت تصريحات زُعبي تلك على صورتها "السيئة" التي انتشرت ضدها في الإعلام الإسرائيلي وجعلت لها الكثير من المعارضين لرؤيتها نائبة كنيست أيضًا في الدورة القادمة للكنيست الإسرائيلية.

كما وحُفر اسم زُعبي، بشكل سيء، في الوعي الإسرائيلي الجماهيري حين شاركت في أسطول مرمرة إلى غزة عام 2010 إلى جانب نشطاء أتراك في محاولة استفزازية لكسر الحصار المفروض على غزة. العملية التي قُتل فيها 9 نشطاء أتراك، وأصيب كثيرون منهم والتي على إثرها وصلت العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وتُركيا إلى أحط مستوى.

https://www.youtube.com/watch?v=hwdI6jSWzS0



نسوية من سن 6 سنوات







وُلدت حنين زُعبي في الناصرة عام 1969، الابنة البكر لمُدرسة رياضيات ووالد محامٍ، من عائلة زُعبي المعروفة في المدينة. اهتمامها بالمساواة، كما اعتادت أن تقول، بدأ من سن صغيرة: "كنت أسأل أمي لماذا لا تقودين السيارة، لماذا أنت في المطبخ، لماذا تُحضرين كل شيء لأبي. كنت أطرح هذه الأسئلة منذ كنت في السادسة".
أشقاء حنين متزوجون ولديهم أبناء، لكن الابنة البكر ما زالت عزباء وبقيت حياتها الشخصية غامضة: "الزواج ليس هدفًا، بل إيجاد الإنسان المناسب"، تُصرح لوسائل الإعلام الإسرائيلية، عندما يتم سؤالها عن الزواج والحياة الشخصية. "أن أعيش مع الإنسان الذي أُريده فهذا شيء جميل. فشلت بذلك". تعترف أن هناك من يغازلها، ولكنها لا تدع الناس يقتربون منها، رغم أنها لا تحب أن تعيش وحدها.
بدأت حياتها السياسية خلال دراستها الأكاديمية، حينها تعرفت بنائب الكنيست السابق عزمي بشارة، (الذي هرب إلى قطر بعد أن تعرض لشبهة التخابر لصالح حزب الله) وأصبحت جزءًا هامًا بتأسيس حزب التجمع الديمقراطي، الذي وضع هدفًا له إقامة "دولة لكل مواطنيها في إسرائيل"، إلى جانب كيان مستقل فلسطيني في المناطق المحتلة، مع تطبيق حق العودة.

خنين زعبي خلال مظاهرة في القدس (AFP)

زُعبي حاصلة على لقب أول بالفلسفة وعلم النفس من جامعة حيفا ولقب ثاني بالإعلام والصحافة من الجامعة العبرية في القدس. قامت بالتدريس لسنوات طويلة في بعض الكليات الإسرائيلية وحتى أنها عملت مُفتشة في وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية.
انجذابها للسياسة الإسرائيلية له جذور عائلية عميقة. شغل قريب العائلة، سيف الدين زعبي، منصب نائب كنيست لسنوات عديدة كممثل عن أحزاب صهيونية في بدايات دولة إسرائيل، وبالمقابل كان رئيس بلدية الناصرة. أحد أعمامها هو القاضي عبد الرحمن زعبي الذي كان قاضيًا في المحكمة العليا وعم آخر، عبد العزيز زعبي، كان رئيس بلدية الناصرة ونائب وزير الصحة في إحدى  حكومات إسرائيل. إلا أنه بخلافهم، اختارت زعبي أن تُركّز على قوميتها الفلسطينية وأن تضع نُصب عينيها محاربة ما تُسميه "عنصرية دولة إسرائيل".

حياة مهنية مليئة بالاستفزازات







عام 2009، كانت هي أول نائبة كنيست عربية من قِبل حزب عربي، لكن الحياة السياسية لم تمنحها الراحة: "الإعلام أعطاني الشهرة ولكنه سلب مني خصوصيتي"، تقول في مقابلاتها. بخصوص الادعاء، الذي لا تسمعه لأول مرة، والذي يقول إن مصيرها في غزة أو سوريا كان سيكون أسوأ، بخلاف المجتمع الإسرائيلي الذي تنتقده بشدة، تقول زعبي: "أنا أوافق على هذا. مقارنة بأنظمة الحكم الديمقراطية - إسرائيل أفضل".
وعن الأسطول المشهور، الذي دخلت على إثره إلى الوعي الإسرائيلي وجعلها شخصية مكروهة، يصعب عليها أن تتحدث، ولكنها ليست نادمة.  "لم أعتقد أنه سيتم التصعيد هكذا، اعتقدت أن الأمور ستكون كما كان الحال في السفينة التي قبلها والتي بعدها".

https://www.youtube.com/watch?v=hwdI6jSWzS0







إنها تستنكر الكره الموجود ضدها في المجتمع الإسرائيلي وليست نادمة على كلامها. ترى زُعبي بالصهيونية أيديولوجيا عنصرية. وصفت زعبي عام 2010 سياسة إسرائيل في القدس والخليل بأنها "سياسة تطهير عرقي". كما ودعت عرب إسرائيل والفلسطينيين في عدة مناسبات لبدء انتفاضة تُشبه الانتفاضة الأولى. مثلاً في 13 تموز 2014، خلال حرب إسرائيل في غزة، نشرت على موقع "بانيت" مقالة معادية لإسرائيل تطالب باستمرار مقاومة إسرائيل ووقف التفاوض والتنسيق الأمني معها. نُشرت المقالة أيضًا في موقع الصحيفة الغزية "فلسطين" المُقرب من حماس. بخصوص إطلاق قذيفة من قِبل ناشطين من حماس من قطاع غزة باتجاه حافلة أطفال إسرائيلية عام 2011، والتي أدت إلى مقتل فتى، قالت زُعبي "إن أردتم ألا يطلقوا النار عليكم، فليخرج الجمهور الإسرائيلي إلى الشوارع وُيتظاهر ضد الحصار على غزة".
تعارض زُعبي معارضة كبيرة موضوع فرض الخدمة الوطنية على عرب إسرائيل، وتجنّد أبناء الطائفة المسيحية في الجيش الإسرائيلي. أثارت زُعبي ضدها الكثيرين في المجتمع الإسرائيلي وفي الكنيست بسبب تصريحاتها الاستفزازية ضد إسرائيل. كثيرًا ما تعرضت للهجوم من قِبل أشخاص لم يترددوا بالبصق عليها وإلقاء أشياء عليها وحتى شتمها. وفي واحدة من أكثر الحالات الحرجة حاولت امرأة ما التعرض شخصيًا لها ولمحت إلى ميول زُعبي الجنسية. كانت تلك زوجة وزيرة الطاقة والمياه، سيلفان شالوم، التي لم توفر عليها الشتائم والسباب.  بعد انتهاء زُعبي من مقابلة لها بخصوص الأسطول الذي شاركت به إلى غزة، وادعت خلالها بأن اعتذار إسرائيل من تُركيا لا يكفي، قررت زوجة الوزير، جودي موزس شلوم، أن تغرد على حسابها تويتر كرد على تصريحات نائبة الكنيست زُعبي. "أرغب بأن أصفع حنين زُعبي... فقط في دولة غريبة الأطوار مثل إسرائيل يمكنها أن تكون نائبة كنيست... ليتها تهتم برفاهية عرب إسرائيل". حتى أن موزس قالت أيضًا ولمّحت إلى ميول نائبة الكنيست زُعبي المثليّة، عندما كتبت تقول "لعل بإمكان خليلة ما أن تهدئها بكل سرور".

 https://www.youtube.com/watch?v=hwdI6jSWzS0






















































انتقادات من داخل العائلة









جاءت الانتقادات ضد زُعبي من عائلتها أيضًا. نشر أحد أقرباء العائلة مقطع فيديو على الإنترنت حيث يتوجه بشكل مباشر لقريبته "لا يحق لك أن تكوني نائبة في الكنيست الإسرائيلية، يمكنك الانصراف من هنا". جذب محمد زُعبي، ابن الـ 16 عامًا، الكثير من الغضب منه وكذلك الإعجاب من جهة أُخرى بعد أن انتقد قريبته وحتى أنه دعاها "أن تنصرف من الكنيست" على ضوء تصريحاتها الحادة.
هناك من يعتبرونها مناضلة من أجل الحرية ولا تخاف أن تظهر بصورة سيئة للمجتمع الإسرائيلي المتطرف وآخرون يعتبرونها "خائنة"، "مُستفزة" تتحرك بدافع الكراهية لكل ما هو إسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: حنين الزعبي   الخميس 26 أكتوبر 2017, 4:59 pm

شاهدوا النقاش بين أساف دافيد وحنين زعبي- التاسعة مع رمزي حكيم - 17-10-2017 -

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
حنين الزعبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: شخصيات من فلسطين-
انتقل الى: