منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 فنّ الرّقص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44348
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: فنّ الرّقص   الخميس 10 نوفمبر 2016, 9:41 pm



يعدّ الرّقص فنّاً راقياً وجميلاً و معبّراً، وهو نوع من أنواع الرّياضة، ويحتاج إلى مهارةٍ تقنيّةٍ عاليةٍ و لياقةٍ بدنيّةٍ ممتازة، إضافة إلى إحساسٍ بالفنّ والرّشاقة، ويرسم الرّقص لوحاتٍ جميلة؛ فهو فنٌّ تعبيريّ، وهو أملٌ يلجأ إليه غير المحترفين ليعبّروا عن مرحهم وفرحهم وشعورهم بالسّعادة، وليفرّغوا طاقاتهم الكامنة، ويحمل الرّقص في جعبته تاريخ الشّعوب؛ فهو يعبّر عن الحضارات القديمة الّتي عرفته، بالإضافة إلى أنّه أحدث ثورةً فنيّةً جديدة تمّ تطويرها.


وتهتمّ العديد من الدّول بهذا الفن، فهناك مراكز مخصّصة لإعطاء دوراتٍ خاّصة لتعليم الرّقص، إضافةً لذلك هناك مسابقاتٍ محليّةٍ وعالميّةٍ للرقص، وتهدف هذه المسابقات إلى نشر هذا الفن، وتقوم بتقديم جائزاتٍ عينيّة ونقديّة كبيرة للفائزين، إضافةً إلى العروض والفرص للظّهور والرّقص في الأغاني والأفلام، ويتابع النّاس هذه البرامج حول العالم للتمتّع برقص المتسابقين، ولتعلّم بعض حركات الرّقص الّتي يشاهدونها، وليعيشوا لحظات المرح والطّرب.

الرّقص الشرقي
يعتبر الرّقص الشرقي من أجمل فنون الرّقص؛ حيث يمتدّ من أصولٍ مصريّةٍ عريقة، وقد انتشر الرّقص الشرقي حول العالم لتميّزه وروعة أدائه، و أصبح هناك العديد من المراكز لتعليم الرّقص الشّرقي حتّى في أمريكا وأوروبا.


ويكمن السرّ في الرّقص الشّرقي بأنّ الحركات المتعلّقة بهذا الفن تدور حول أكثر المواقع جمالاً وإثارةً في جسم المرأة؛ حيث تقوم الرّاقصة بتحريك وسطها وصدرها كثيراً أثناء الرّقص، إضافةً إلى أنّها تحرّك جميع أجزاء جسمها في الرّقص ممّا يجعلها مثيرةً، وكذلك تستمرّ الرّاقصة بتحريك شعرها، وهزّ جسدها كاملاً، والإيماء بوجهها، والتّمايل في كلّ الاتّجاهات وهي تقف على أطراف أقدامها، وتقفز من جهةٍ إلى أخرى بقفزاتٍ رشيقة تملأ المكان حيويّةً وأنوثةً وإثارة.


وقد اشتهرت عدّة راقصاتٍ بقدرتهنّ على اكتساح المسرح، ولفت الأنظار بطريقةٍ غير مسبوقة، والوصول إلى مرحلة الإبداع برقصهنّ، ومن هؤلاء الرّاقصات: الفنّانة المصريّة فيفي عبده، والفنانة المصريّة نجوى فؤاد، والفنّانة المطربة والممثّلة والرّاقصة الرّاحلة (أسمهان)، وغيرهنّ الكثير من الرّاقصات اللواتي أوصلتهنّ قدرتهنّ وليونتهنّ العالية على الرّقص، والوصول إلى النجوميّة في جميع أنحاء العالم.

ملخّص
يعدّ الرّقص الشرقي نوعاً من أنواع الفنون الّتي تهتمّ بحركة الجسم وفق إيقاعاتٍ معيّنة، وهو صورة من صور الرّياضة إلّا أنّه قد تعدّدت صور الرّقص الشرقي عمّا كانت عليه سابقاً؛ فهنالك أشخاصٌ أصبحوا يمتهنون الرّقص الشرقي كوسيلةٍ لكسب المال، ولم يعد له صورة فنيّة كما كان سابقاً؛ بل أصبح اتّجاه النّاس ونظرتهم للرّقص على أنّه نوع من أنواع الابتذال، فهنالك الكثير من الأشخاص الّذين يستغلّون الفتيات صغيرات السن، ويوهموهنّ بالنجوميّة والشهرة والثّراء، ولكن لا يكتشفن الكذب إلّا بعد فوات الأوان، ولقد اشتهر على مرّ الوقت العديد من فنّانات الرّقص الشرقي من خلال الأفلام وشاشات السينما، إضافةً إلى أنّه أصبح فنّاً يدرّس في الدول الشرقيّة، وحتّى في دول الغرب.




فوائد الرقص الشرقي للجسم

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان عند ممارسة رياضة الرقص الشرقي، نذكر منها:

ينقص الوزن؛ فهناك العديد من السيّدات لا يقمن بممارسة الرّياضة يوميّاً ولا يتّبعن نظاماً غذائيّاً، لذلك أصبح الرّقص الشّرقيّ من أهمّ أنواع الرّياضة التي تحرق الكثير من الدّهون، وتعتبر رياضة الرّقص الشّرقيّ رياضةً ممتعةً لا تنطبق عليها حركات مقيّدة، ويجب الانتباه إلى شرب كميّات كبيرة من الماء لتعويض الجسم عمّا يفقده عند ممارسة هذه الرّياضة.
يعطي الرّقص الشّرقيّ ر بالثّقة، ويزيد من الشّعور بالأنوثة، ويشدّ الجسم.
يفيد القلب وعضلاته فعند الرّقص تتسارع نبضات القلب، وتتحسّن الأوعية الدّمويّة والقدرة على التّنفّس بشكل أفضل وأسرع.
يحسّن من حركة المفاصل ومرونتها، ويقي من مرض هشاشة العظام وأمراض الغضروف، كما ينشّط الدّورة الدّمويّة في الجسم، ويزيد نسبة الأكسجين في الدّم، ممّا يحسّن عمل الجهاز الهضميّ.
يعطي الجسم مزيداً من القوّة والقدرة على تحمّل التّعب، ويحمي من الإصابة بمرض السكّريّ.
يمنح صفاء الذّهن، ويُزيل أيّ توتّرٍ قد يتعرّض إليه الإنسان.
يفيد السيّدات الحوامل في آخر شهر من الحمل لمساعدة الجنين على نزول رأسه إلى الأسفل وتسهيل الولادة، كما أنّه مفيد جدّاً بعد الولادة حتّى يعود الرّحم إلى شكله الطّبيعيّ، ويساعد الحامل على التّخلّص من البطن والوزن الزّائد ما بعد الولادة.
تمارَس رياضة الرّقص الشّرقيّ في المنزل فهي لا تحتاج إلى مساحة واسعة ولا تحتاج إلى أجهزة رياضيّة .

ملاحظة

يجب الانتباه إلى عدم المبالغة في ممارسة الرّقص الشّرقيّ حتّى لا يرهق الجسم ممّا يؤثّر على عضلات الجسم أو يتسبّب بكسور، ويفضّل عدم تناول الطّعام قبل ساعة من ممارسة الرّقص الشّرقيّ أو بعد الرّقص بساعة، حتّى لا يتسبّب بمشاكل للمعدة، لذلك يفضّل ممارسة الرّقص الشّرقيّ قبل النّوم لمدّة نصف ساعة إلى ساعة، وأن لا تزيد عن ذلك حتّى يبقى الجسم محافظاً على نشاطه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44348
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فنّ الرّقص   الخميس 10 نوفمبر 2016, 9:42 pm

أنواع الرقص الأجنبي



أنواع الرقص الأجنبي
رقصة السالسا
من المعلومات الشائعة حول رقصة السالسا بأنها تقتصر على ممارسته من قبل الفئات الشابة، إلا أنه يوجد بعض الأندية المتخصصة في تنظيم ليالي خاصة لراقصي السالسا من جميع الأعمار، حتى الفئات الكبيرة منها، حيث تقدم رقصة السالسا المرح والاستمتاع للراقصين، ويشترط وجود زوجين رجل وأنثى للقيام برقصة السالسا، والتي تعتمد على حركات متناسقة ومتتابعة تؤدى من كلا الزوجين، ومن أشهر أنواع السالسا:

السالسا الكوبية، من أقدم الطرق المتبعة لرقص السالسا، والتي تتم من خلال حركات دائرية يشترك في تأديتها عدد من الأزواج، مع التركيز على حركات الأكتاف والحوض، وغالباً ما يرافقها موسيقى إسبانية النكهة.
سالسا LA، ظهر هذا النوع من السالسا في عام 1999 م، واستمر في التطور حتى شكل نوع جديد من السالسا في عام 2002 م، ويظهر الاختلاط الواضح بين هذا لنوع من الرقص ورقص السوينغ.

رقصة السوينغ
ظهرت رقصة السوينغ في الثلاثينات من القرن الماضي في نيويورك، حيث اقتصرت في بادئ الأمر على الأمريكان الإفريقيين ثم انتشرت بين جميع الأعراق في نيويورك وباقي الولايات الأمريكية، ومنها إلى جميع البلاد في العالم، ومما ساعد على انتشار هذه الرقصة الطريقة الفريدة في تأديتها، والتي تفرض على الراقص التمتع بقدر من النشاط وروح الاستمتاع مع إيقاعات موسيقى الجاز.


رقصة الفالس
من الرقصات الصالونية القديمة التي بدأت في هنغاريا والنمسا نتيجة للدمج بين طريقتيْ الرقص المتبعة في كل منها، ثم انتقلت من هناك لترقص في باقي مناطق أوروبا والعالم، وتعتمد رقصة الفالس على أدائها من قبل زوجين متشاركين ومتناسقين في الحركات، والتي أثرت بشكل كبير على ظهور رقصات صالونية جديدة.


رقصة النقر
رقصة النقر من الرقصات التي تقدم متعة وفرح أثناء تأديتها، والتي تحتاج إلى خفة وسرعة في تحريك القدمين والساقين، حيث يشترط على الراقص ارتداء أحذية مخصصة لهذه الرقصة، وتكون مكونة من الجلد مع تثبيت قطع من المعدن أفل الحذاء، والتي تساعد في إصدار الأصوات عند أداء رقصة النقر.


رقصة الرومبا
تعرف باسم رقصة الحب، وهي من الرقصات الرومانسية التي بدأت في المناطق البعيدة من كوبا، كنموذج جديد من الرقص البطيء الرومانسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44348
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فنّ الرّقص   الخميس 10 نوفمبر 2016, 9:47 pm

أنواع الرقص
فوكس تروت وتسمّى رقصة الخطوتين، وهذه الرقصة ابتكرها هاري فوكس في نيويورك عام ألف وتسعمئة واثني عشرة ميلادي، وهذه الرقصة تؤدى بالتحرك خطوتين من قبل رجل وامرأة، تفصل بينهما مسافة قريبة، وحركات هذه الرقصة بطيئة، وتكثر هذه الرقصة في مسابقات البالروم.
السامبا وهذه الرقصة تعود لأصول برازيلية، وهذه القصة تعتمد حركاتها على كافة أعضاء الجسم، كما أنها تؤدى بصورة سريعة، وغالباً ما تؤدى الحركات مع نغمات أعنية Lambada، وتعّد هذه الرقصة إحدى الرقصات الأساسية في العديد من الكرنفلات ولا سيما كرنفال ريو دي جانيرو، ووصلت هذه الرقصة إلى أوروبا عام ألف وتسعمائة وعشرين، وأول الدول الأوروبية التي دخلتها فرنسا.
الباسا دوبلي ويطلق عليها اسم رقصة الانتصار، وهذه الرقصة مستنبطة من الرقصات الغجرية الموجودة في الجهة الجنوبية من إسبانيا، ومن موسيقى الفلامنكو، لذا هذه الرقصة تعود لأصول إسبانية، كما أنها تعد تقليد وتشبيه لرياضة مهاجمة الثيران، وفي هذه الرقصة تكون المرأة ذات الرداء الأحمر، والرجل المصارع، وحركاتهما تبعث رسالة للناس بأنّ المرأة ليست سهلة المنال كما يظنون.
البريك دانس هذه الرقصة امتداد لثقافة الهيب هوب، حيث تعتبر هذه الرقصة تعبير جسدي عن هذه الثقافة، وتعتمد هذه الرقصة بصورة كبير على التكسير على إيقاع موسيقى الهيب، وتمتاز هذه الرقصة بصعوبتها وخطورتها وهي تجهد التفكير، إضافة إلى إضفائها القوة والشجاعة واللياقة على الجسم، وتضم هذه الرقصة مجموعة من الحركات، مثل حركات الرقص العادي، والباركو، وجبا والبوبينغ، والجبا.
الزومبا وهذه الرقصة إيقاعية، وحركاتها مأخوذة من حركات العديد من الرقصات، مثل المامبو، والسامبا، والسالسا، كما أنّ بعض حركاتها تشبه لحد ما حركات الدفاع عن النفس، وهذه النوع من الرقص يفيد بصورة كبيرة في حرق السعرات الحرارية.
الروبوت، وهذه الرقصة تمثل وتقلد حركات الرجل الآلي، ولكن باستخدام طريقة الهيب هوب.


أنواع الرقص العالمي



تم تصنيف أنواع الرقص بناءً على عدة عوامل، كشكل الحركات التي يتم تأديتها، الخلفية الحضارية والثقافية للرقصة بالإضافة إلى الفترة التاريخية التي ظهرت فيها، ومن الجدير بالذكر بأن هناك بعض الرياضات التي تم وصفها على أنها أحد أساليب الرقص، كالسباحة، فنون القتال، التزلج بالإضافة إلى الجمباز وغيرها من الرياضات الأخرى.


تاريخ الرقص
وجدت بعض الآثار التابعة للحضارات القديمة والتي تدل على ممارسة تلك الشعوب للرقص، حيث يظهر ذلك واضحاً في الرسومات التي وجدت على صخور المعابد الهندية والقبب الفرعونية والتي ترجع للعام 3000 قبل الميلاد، حيث يرجح علماء الآثار بأن الرقص قديماً كان الطريقة التي اتبعتها الشعوب للتواصل والتعبير قبل أن يتم اختراع أحرف الكتابة، كما وتمت ممارسة الرقص كنوع من العلاج من الأمراض، كما وأنه تم ذكر الرقص في الأشعار الصينية القديمة، وفي التراث الإغريقي، هذا عدا عن الشعوب الإفريقية التي كانت ترقص لجلب المطر إلى الأرض، أو الرقص لجلب الحظ وإبعاد الأرواح الشريرة.


أنواع الرقص العالمي
هناك العديد من أنواع الرقص المنتشرة حول العالم، حيث يتفرد كل نوع منها بخصوصية معينة وحركات مميزة، وفيما يلي سنذكر لكم أكثر رقصات منتشرة حول العالم، وهي:

رقصة الهيب-هوب: أو كما يطلق عليه اسم رقص الشوارع، والذي تم ابتكاره في العام 1970م، حيث تتميز حركات هذا النوع من الرقص بأنها قريبة على الأرض، وهناك موسيقى الهيب-هوب الخاصة التي يتم الرقص على أنغامها.
الرقص النقري: حيث تتمثل حركات هذه الرقصة بعملية النقر على الأرض مع إصدار صوت من الصفائح المعدنية التي تغطي كعب ورأس الحذاء المخصص لها، حيث يكون الراقصون كأنهم يعزفون الموسيقى بأحذيتهم، حيث يجمع الرقص النقري ما بين رقصة الجوبا الإفريقية و رقصة الستيب الإنجليزية، ويرجح أن أصل هذه الرقصة يرجع إلى القرن الثامن عشر.
رقصة اليانجكو: وهي تعتبر الرقصة التراثية والفلكلورية في الجمهورية الصينية، والتي يتم رقصها على أنغام موسيقى معينة، مع قيام الراقصين بهز خصورهم وأردافهم على إيقاع الموسيقى، ويرجع تاريخها إلى ما قبل 1000 عام، ولكن تم تطوير هذه الرقصة في العام 1940م، ومن الجدير بالذكر بأنه بالعادة يتم تأدية هذه الرقصة في المهرجانات التراثية في الصين.
الرقص الشرقي: ويمتاز هذا النوع من الرقص بأنه يحرك كامل أجزاء الجسم، ويتم الرقص عليه على أنغام الموسيقى الشرقية وخاصة الطبلة، وهناك لباس معين لها، وهذا الرقص هو الأكثر انتشاراً في العالم العربي، ولعل أكثر دولة عربية مشهورة فيه هي مصر، ومن الجدير بالذكر بأن العالم الغربي تعرف على هذه الرقصة مع بداية القرن التاسع عشر عندما بدأ الشرقيون في أوروبا يروون قصص الحريم في العصر العثماني.
رقصة الباليه : يرجع تاريخ هذه الرقصة إلى إيطاليا في القرن الخامس عشر، وقد تم تطويره في فرنسا وروسيا، ويمتاز بدقة حركاته وتناسقها، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التوازن، لذلك من المفضل أن يبدأ محبو هذا الرقص بتعلمه في سن صغيرة.
رقصة السالسا: ومصدر هذه الرقصة هي كوبا، وبالرغم من إمكانية تأديتها بشكل منفرد، إلّا أنه من المفضل أن يكون هناك زوج من الراقصين، وهي شائعة في أمريكا اللاتينية.
الرقص المعاصر: أو الرقص التعبيري، والذي من خلاله يقوم الراقص بحركات حرة للتعبير عن مشاعره.



ما هي رقصة الزومبا



أقصد بهذ الرقص "رقص الزومبا"، وهو رقص عالميّ انتشر مؤخراً في الكثير من النوادي الرياضيّة كنوع من أنواع التمارين الرياضية في النوادي، وهو نوع قادر على حرق كميات كبيرة من السعرات الحراريّة والدهون، وفيه من الحيوية والترفيه الكثير. وقد بدأت قصة هذه الرقصة عند "بيتو بيريز" في تسعينات القرن الماضي (1990م)، وهو نوع من أنواع برامج اللياقة البدنيّة الكولومبيّة.


يعتمد رقص الزومبا على دمج عدّة أنواع من الرقص اللاتيني، كالسامبا، والسالسا، والكومبيا، والبيلي دانس، والريجاتون، وأدائه على شكل تمارين رياضيّة مع موسيقى لاتينيّة، وقد انتشرت هذه الرياضة بسرعة كبيرة في كل نوادي العالم الرياضيّة، حيث في هذا العالم هناك أكثر من أربعة آلاف ناد رياضيّ يقدّم لزبائنه رقصات الزومبا في أكثر من مئة وخمسين دولة، حيث أنّ هذه الرقصة وحدها تستطيع أن تحرق من الدهون في الساعة الواحدة ما بين خمسئة إلى ثمانمئة سعر حراريّ، وهي أيضاً نوع من الرياضات الترفيهيّة التي تقضي على الاكتئاب وتخلّصنا من.


والزومبا في الأساس تبدأ بالتحمية الخفيفة على أنغام موسيقيّة هادئة، ثم تتساره الحركات والحماسة أكثر فأكثر. وهناك أكثر من برنامج لرقص الزومبا، منها برنامج الزومبا الرئيس، وبرنامج "الزومبا الذهبيّ" وهو برنامج لكبار السنّ والمبتدئين، ويكون هذا البرنامج أقلّ من التمارين المعتادة للبرنامج الأساس، وكذلك هناك برنامج "أكوا زومبا"، وهو برنامج لرقص الزومبا في المسابح تحت الماء، وكذلك هناك برنامج "زومبا كيدز" وهو برنامج متخصص للأطفال، وكذلك هناك برنامج "زومبا إنّ ذا سيركت" وهو برنامج يمزج الأيروبيكس مع الأجهزة الرياضيّة ويستمر لمدّة نصف ساعة تقريباً.


للزومبا فوائد كثيرة تعود على صحّة الجسم، حيث أنّها قادرة على إنقاص الوزن بسرعة من خلال حرق السعرات الحراريّة الزائدة في الجسم، وكذلك فهي مفيدة في شدّ عضلات الجسم المرتخية كعضلات الأرداف والذراعين وعضلات البطن، وهي تقوّي كذلك عضلات الحوض. كما أنّ للزومبا مفعول سحريّ في تحسين المزاج والنفسية، وتخليص الشخص من التوتر والضغط النفسيّ والاكتئاب، كما أنّها تساعد على تحسين ملامج البشرة وزيادة نضارتها من خلال تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا له تأثير إيجابيّ أيضاً على صحّة القلب والأوعية الدمويّة في الجسم.


رقص الهيب هوب



رقصة الهيب هوب
هي أحد أنواع الرقصات الأكثر شهرة في البلاد الأمريكيّة، وتمارس هذه الرقصة كثيراً في الشوارع، وتعتمد في المقام الأوّل على موسيقى الهيب هوب باعتبارها جزءاً من أجزاء ثقافة الهيب هوب، وقد نشأت هذه الرقصة في عام ألف وتسعمائة وسبعين ميلاديّة، وقد تأثرت الرقصة برقص الجاز، والفانك، ويوجد حالياً العديد من الأفلام التي تبرز الهيب هوب كرقصة شعبيّة تستهوي روح الشباب في أمريكا.


رقص الهيب هوب
تحضير الأصوات: حضور مجموعة من الأغاني للمغني ليل جون، وكاني ويست أو لأي شخص آخر يمتلك أغانٍ تمنحك شعوراً بأنّ قدميك ترقصان من تلقاء نفسهما.
الملابس: ارتدِ ملابس مريحة؛ بحيث تكون فضفاضة ويسهل الحركة فيها.
الحذاء: ارتدِ حذاء قوياً متماسكاً؛ بحيث يمكن الاستدارة، والانزلاق من خلاله بسهولة.
الاسترخاء: يجب أثناء الرقص أن تمتلك نظرة هادئة وليست قاسيّة، والمقصود بهذه النظرة هي هيئة الجسم بشكل عام بحيث لا يكون الرأس، والرقبة مرفوعان إلى أعلى وإنما أن يمتلك الجسم الحريّة المطلقة أثناء الحركة، وحافظ على ذراعييك بأن لا يتحركان فوق صدرك، ويجب أن يبقيا بالقرب من جانبيك.
الحركة بالوركين: حرك الوركين في بداية تدفق الموسيقى إلى اليمين والشمال تارةً، وإلى الأمام والخلف تارةً أخرى، و يعدّ الوركان هما من أهم عناصر رقصة الهيب هوب؛ حيث إن معظم حركات رقص الهيب هوب تدور حولهما.
المشاهدة: شاهد العديد من الفيدهوات لراقصي الهيب هوب، وتدرب على هذه الحركات شيئاً فشيئاً، ويوجد على موقع اليوتيوب الكثير من الفيديوهات التي يمكن أن تشاهدها، ويوجد العديد من الحركات التي يجب على راقص الهوب هوب أن يتعلمها وهي
حركة الدوجي: تعني تحريك الذراعين والكتفين من الجهة اليُسرى إلى الجهة اليُمنى مع ثني الركبة اليُسرى قليلاً أثناء الحركة.
حركة الستانكي: تعني تحريك الساق إلى الجهة الخلفيّة من الجسم لعدّة ثوان، وبعد ذلك تحريك الساق الأخرى باتجاه الأولى نفسه.
حركة البوب: تعني عزل جزء واحد من الجسم عن حركتك؛ حيث تضع المنطقة العليا بالقرب من الأرض مع استداره قليلة إلى الجهة اليُمنى، وتضع راحتا يديك على الأرض مع مدّ القدم اليُسرى بشكلٍ مستقيم إلى الجهة اليُسرى.
حركة الهيلوكوبتر: هي واحدة من الحركات الكلاسيكيّة في الهيب هوب، وتُسمّى أيضاً بحركة القرفصاء؛ حيث تضع يديك على الأرض، وتثني قدميك إلى أسفل، ثم تقفز وترفع يديك.
اذهب إلى مدارس لتعلم رقص الهيب هوب، فإذا لم تجد تلك المدارس اذهب لتعلم اليوغا فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من الحركات التي تفيد في رقص الهيب هوب.

النصائح
حاول أن تشعر بالموسيقى وكأنّها تجري في جسدك.
مارس ثم مارس ثم مارس.
ابدأ الرقص أمام المرآة، فهي تعطيك راحة كبيرة.
استمتع وأنت ترقص.
ابدأ بأساسيات الرقص إلى أن تتقنها ثمّ ابدأ بالحركات المعقدة.
لا تهتم لمن يشاهدك أثناء عمليّة الرقص، فمهمتك أثناء الرقص هي الاستمتاع.
احذر من ممارسة أي نشاط رياضي قوي لأنّه قد يعرضك لإصابات خطيرة، وابدأ بعمليّة الإحماء قبل البدء بأي نشاط رياضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
فنّ الرّقص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: كتب وروابات مشاهير شخصيات صنعت لها .... :: فنون واعلام-
انتقل الى: