منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة - Aesthetic Medicine

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 40870
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة - Aesthetic Medicine   الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:04 pm

التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة -
Aesthetic Medicine

تتعدد تقنيات التجميل الحديث والسهل التي تجرى في العيادات الطبية وأصبحت شائعة من دون الحاجة للخضوع إلى عمليات جراحية كبيرة تهدف إلى تأخير هذه العمليات.. ما هي هذه التقنيات؟ وما هي أحدثها في عالم التجميل العصري حالياً؟ الميادين نت يخصص ملفاً للحديث عن هذه الثورة في عالم التجميل.

البشرة قبل وبعد العلاج بالتقنيات التجميلية الحديثة
تعاني من علامات التقدّم في العمر.. بعض الخطوط في الوجه، تحت وحول العينين والفم.. بشرتك غير نضرة تبدو متعبة، بثور تحت الجلد، بعض الدبغات والبقع الغامقة والنمش، جفاف في البشرة، شفاه رقيقة جداً، ترهل في جفن العين، ضمور وترهل في الخدين، ترهل وتجاعيد عند الرقبة، تعرق زائد في بعض الأماكن إلخ... هي مشاكل متعددة يعاني منها الكثير وتختلف نسبتها بين بشرة وأخرى وبحسب فئات العمر.إذأ ماذا نفعل أمام هذه المشكلات والتي تصبح هواجس كبيرة ومؤرقة مع التقدّم في العمر، ومع تزايد هذه المشاكل والعلامات؟ كيف تكونين إمرأة جميلة شابة وعصرية من دون تجاعيد، من دون الخضوع لعمليات جراحية؟ كيف تكون رجلاً عصرياً شاباً بكامل حيويتك وشخصيتك؟..
  هي متطلبات وحلم كل امرأة سواء أكانت عاملة أم كانت ربة بيت.. وأيضاً حلم كل رجل في منصب معين سواء أكان فناناً أم كان ممثلاً أو في أي مركز عمل أو حتى رب أسرة.. وقد يبدو هذا الأمر مستحيلاً للبعض، لكنه أصبح سهلاً حالياً مع ثورة التقنيات الحديثة في عالم التجميل.. لكن كيف نصل إلى ذلك؟ قبل اللجوء إلى هذه التقنيات أو الخضوع إليها لمجرد معرفتنا بها أو أن صديقاً أو مقرباً لنا خضع لهذه التقنيات وعلينا تقليده، يجب معرفة بشرتنا أولاً، هل لدينا مشكلات فعلاً، هل نحن بحاجة لإجراء هذه التقنيات أم لا؟


ما هي أحدث التقنيات؟


تقنية الخيوط Threads لشد البشرة المترهلة في مراحلها الأولى

لقد اكتشفت تقنيات تجميلية حديثة وسهلة تجرى في العيادات الطبية من دون الحاجة للخضوع إلى عمليات جراحية كبيرة، وتهدف هذه التقنيات الحديثة إلى تأخير هذه العمليات. فبعد ثورة البوتوكس Botox واللايزر Laser والـ Radio Frequency والـ Ultra sound وحشوات الـ Dermal Fillers والدهون الطبيعية Fat Grafting وغيرها من المواد لحقن وتعبئة الوجه لإخفاء التجاعيد والخطوط الصغيرة، والتي قد تكون حلاً لمشكلة الفراغات في البشرة، برزت ثورة جديدة في عالم التجميل هي: تقنية الخيوط Threads  بلازما الدم  PRP = Platelets Rich Plasma والخلايا الجزعية Stem Cells تؤخذ الخلايا الجزعية المركزة والحيّة من النخاع الشوكي للانسان، أو الدهون التي تؤخذ من جسم الانسان نفسه الـ Stem Cells، أو التي تستخرج من الدم ومن بعض الحيوانات والأسماك البحرية والأعشاب. كما أن هناك خلايا جزعية مصنعة. ولكن قبل اللجوء إلى هذه التقنيات أو أي إجراء طبّي منها، تأكّد من أنّك تدرك جيداً كافّة الحقائق والمعلومات حول هذه المواد والتقنيات حتى لا تقع في الخطأ. كذلك تأكد من أنك ستلجأ إلى طبيب مختص موثوق ومعروف، والأهم أن تكون غايتة غير تجارية، يعني أنك ستكون في أيدٍ أمينة وآمنة لاعطاءك النصيحة الصحيحة والنتيجة الفعالة لتكون أنت نفسك جميلاً وشاباً وعصرياً، والأهم راضٍ عن النتيجة، وليس لخلق أو إضافة مشكلة على مشكلتك مثل التشوه والالتهابات ومشاكل أخرى عديدة وشائعة. ولمساعدتك في التوصل إلى كافة الأجوبة الصحيحة والدقيقة عن كل الأسئلة لهذه التقنيات الحديثة والتي شكلت ثورة في عالم التجميل أخيراً، تتواصل الميادين نت مع الدكتورة رمزية العنّان – دكتواره في الصيدلة السريرية، مرخصة ومعتمدة من المجلس الأميركي، متخصصة في الطب التجميلي. ومحاضرة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا في بيروت، وذلك لمعرفة كل تحديث يطرأ على هذه التقنيات، لتكون مرجعيتك الصحيحة والآمنة في المجال التجميلي.

https://www.youtube.com/watch?v=867mVMCH45U



ما هي بعض المواد الفعالة التي يحقن بها الوجه كحشوات؟

1)Hyaluronic acid
2) Calcium Hydroxyl Apatite 3)Poly L Lactic Acid هذه المواد قابلة للتكسر والذوبان تحت طبقة الجلد، وبالتالي هي آمنة وتدوم بين ستة أشهر أو عام فقط، يتقبلها جسم الانسان ويستوعبها، ويعمل الكبد والكلى بعد ذوبانها وتكسرها مع مرور الوقت على تصريفها من الجسم. وهناك مواد أخرى مصنعة لكنها لا تذوب ولا تتكسر مع الوقت، وبالتالي فهي غير آمنة وغير مرغوب بها في عمليات الحقن في البشرة لأن ليس لها دراسات علمية على المدى البعيد، وقد تؤدي إلى مشاكل غير معروفة مع الوقت. ويوجد بعض العلاجات والتقنيات الأخرى سنتحدث عنها بالتفصيل في أجزاء لاحقة.

حقن الجبين ومحيط العين بالبوتوكس Botox
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 40870
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة - Aesthetic Medicine   الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:06 pm

شدّ بشرة الوجه والرقبة بـ الخيوط Threads - الجزء الثاني

الخيوط أو Threads أحدث تقنيات شدّ بشرة الوجه والرقبة في المراحل الأولى من ترهلها، تعمل بفعالية وتعطي نتيجة جيدة وباهرة من ناحية إخفاء التجاعيد والترهل في طبقة الجلد الخارجية، كما أنها تعمل على تأخير العمليات الجراحية الكبيرة، وشكلت ثورة في عالم التجميل.. كيف تعمل هذه الخيوط وما هي أنواعها.

تحديد النقاط والخطوط على الوجه التي سيتم ادخال الخيوط threads فيها تحت الجلد

 الدكتورة رمزية العنّان – دكتواره في الصيدلة السريرية، مرخصة ومعتمدة من المجلس الأميركي، متخصصة في الطب التجميلي. ومحاضرة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا في بيروت. 

تقول الدكتورة العنّان إن الخيوط أو Threads هي أحدث تقنيات تجميل وشدّ بشرة الوجه والرقبة، واعتُبرت من التقنيات التجميلية الناجِعة والأكثر فعّالية لناحية النتيجة المُرضية التي تُعطيها من ناحية إخفاء علامات التقدّم في العمر وتأخير العمليات الجراحية، وقد تقدّمت على كل التقنيات السابقة.
وأشارت الدكتورة العنّان إلى أن الخيوط تعمل على تقطيب الجلد، وهي ليست تقنية جديدة في عالم الطب، فقد كانت شائعة منذ زمن وتُستعمل في العمليات الجراحية وخاصة في التقطيب من الداخل، واكتشفت أخيراً في شدّ بشرة الوجه والرقبة لتأخير العمليات الجراحية الكبيرة، بعد أن تكون العضلات قد ترهّلت مع وجود فراغات بسبب اختفاء الدهون، وترهّلت معها أيضاً طبقة الجلد الخارجية بشكلٍ واضحٍ مع التقدّم في العمر.



أنواع الخيوط


أنواع من الخيوط وأهمها الذهبية والزرقاء والـ silhouette


 وعن أنواع الخيوط تقول الدكتورة العنّان إنها إما أن تكون:1)      PDO  =  polydioxanone Threads 2)     PllA = Poly L – Lactic Acid Treads   وهي على أنواع عدّة، منها باللون الأزرق، وأخرى جديدة مُغلّفة بالذهب تعمل على شدّ البشرة Lifting، ومنها يعمل على تنشيط الكولاجين في البشرة Tightening تدوم لمدة عام، ومصنوعة من مواد آمنة تذوب وتتكسّر مع الوقت تحت طبقة الجلد. وهناك خيوط أخرى مصنوعة من مواد لا تذوب وتتكسّر تحت طبقة الجلد، وبالتالي فهي غير آمنة لأنه لا توجد دراسات لها، ونتائج انعكاساتها السلبية على البشرة على المدى البعيد غير معروفة، لذا لا يُنصح بها رغم فعّاليتها في عملية الشدّ. الخيوط بشكلٍ عام تعمل بتقنية عالية جداً، فهي تشدّ البشرة المُترهّلة في مراحلها الأولى، أي أنها تعمل على الطبقة الجلدية فقط وليست العضلية وتعطي نتائج باهرة.

https://www.youtube.com/watch?v=89e5YQb2a0c



اختاري الطبيب الموهوب

وبرأي الدكتورة العنّان على الطبيب الذي يقوم بتقنية الخيوط أن يتحلّى بقَدر من الموهبة الفنية في معرفة معالِم ومقاييس كل وجه، ومعرفة كيفية نحت تقاطيعه عبر التنسيق بين مدى بُعد العين عن الحاجب، مع نحت الخدود أو شدّها أو إضافة بعض الدهون عليها لإبرازها بشكل طبيعي وإعطاء مسحة من الجمال عليها، لا لتغيير معالم الوجه أو تشويهه.. بمعنى آخر يجب أن يكون الطبيب فناناً في تجميل معالم الوجه وإخفاء التجاعيد والعيوب، لا تغيير معالمه لتكوني في النتيجة أنت نفسك ولكن شابّة جميلة ومُـشرقة.

اختاري طبيباً موثوقاً بمهارته عند اللجوء لهذه التقنية



العمليات الجراحية الكبيرة آخر المراحل


ولكن في النهاية تشدد الدكتورة العنّان على أن التقنيات التي تحدّثنا عنها سابقاً وحتى الخيوط على مختلف أنواعها لا تُعطي أية نتيجة فعّالة مع التقدّم الكبير في العمر، لأن عِظام الإنسان والعضلات تذوب وتضمُر، وتترهّل معها طبقة الجلد الخارجية أيضاً، عندها لا تنفع أي من هذه التقنيات ولابدّ من إجراء العمليات الجراحية الكبيرة، وهي المرحلة النهائية في عمليات شدّ الوجه.



عملية جراحية صغيرة لشدّ الوجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 40870
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة - Aesthetic Medicine   الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:10 pm

الـبوتوكس أو الـ Botulinum Toxin A - الجزء الثالث

"البوتوكس" الذي أصبح شائعاً منذ سنوات.

بوتوكس - Botulinum Toxin

البوتوكس أو الـ بوتيولينيوم توكسين Botulinum Toxin A 
تقول الدكتورة رمزية العنّان إن البوتوكس أو البوتيولينيوم توكسين Botulinum Toxin يحتلّ حالياً المرتبة الأولى بين التقنيات التجميليّة غير الجراحيّة في الولايات المتحدة الأميركية. فالبوتيولينيوم (توكسين A TYPE  BTXA)  كإسم علمي، واستناداً إلى التجارب السريريّة الموثّقة والاستخدام العملي حول العالم، هو النوع الأوّل من البوتيولينيوم توكسين الذي حصل على رخصة تسمح باستخدامه للتخفيف من الخطوط الصغيرة والتجاعيد التي تظهر على الوجه مع التقدّم بالعمر.

https://www.youtube.com/watch?v=gFYcUcIO4Ds



صناعة البوتوكس


تتمّ صناعة البوتوكس من سم ٍمنقّى من الطراز A مُستخرج من بكتيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم.
كيفيّة عمل البوتوكس: يمنع البوتوكس فرز الأستيل كولين Acetylcholine بشكلٍ مؤقّت من أطراف الأعصاب الوديّة.

البوتوكس يخفي التجاعيد والخطوط الصغيرة على الجبهة وحول العينين



استخدامات البوتوكس

- يقوم البوتوكس بعلاج جميع أنواع التجاعيد وعلامات تقدّم العمر، وهي تجاعيد الشيخوخة، تجاعيد تعابير الوجه، ومنها تجاعيد العينين التي تظهر بشدّة عند الضحك أو عند التعرّض لأشعّة الشمس، تجاعيد الجبهة والمنطقة التي تمتد بين الأنف والفم والعنق. - يزيل البوتوكوس أيضاً مُسبّبات التعرق الزائد عن الحد الذي يظهر تحت اليدين والإبطين والقدمين لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر. - العلاج بالبوتوكس يتم عن طريق حقن المواضع المُراد حقنها باستخدام إبرة رقيقة للغاية بكميات قليلة منه. - لا يجب أن يقوم الزبون بعد حقنه بالبوتوكس بممارسة التمرينات الرياضية العنيفة أو السباحة، أو التعرّض للحرارة أو الأبخرة الحامية، أو أن ينام على جانبي الوجه قبل 4 ساعات على الأقل. - تبدأ التغيّرات والتحسّن بالظهور بعد ثلاثة أيام، ويظهر التحسّن بشكل كلّي بعد مرور أسبوع أو أسبوعين من الحقن.

يتم حقن البوتوكس بإبرة رقيقة جداً في حطوط التجاعيد الصغيرة



الآثار الجانبية


بالنسبة إلى الدكتورة العنّان فإن البوتوكس وكأيّ مُستحضر كيميائي له آثار جانبية منها: الصُداع: يستمر لمدة نصف يوم أو يوم كامل بعد حقن البوتوكس مباشرة. ارتخاء الجفون: هذه الحال قد تحدث لبعض الأشخاص وقد تستمر لمدة أسبوع وفي بعض الحالات أسبوعين ثم تختفي. الحساسية: قد تظهر بعد العوارض لدى بعض الأشخاص، إذ أن مادة البوتوكس قد تتعارض مع أدوية مُعيّنة يتم تناولها عادة، أو مع أيّ نوع من الحساسيّة، وفي حال كانت المرأة حاملاً لا ينصح الحقن بالبوتوكس.
وتشدّد الدكتورة العنّان أنه من المهمّ أن يعرف الطبيب الذي سيقوم بعملية الحقن الأدوية التي يتناولها الشخص أو الزبون الذي سيُعالَج بالبوتوكس، وأيّ نوع من الحساسيّة يعاني منها، لأن تناول بعض الأدوية قد يُعقّد نتائج الإجراء الطبّي بهذا الدواء، وفي حال كان الزبون يعاني من حساسية مُعيّنة يجب على الطبيب أن يأخذ حذره بشكل أكبر. وهناك الكثير من مُنتجات البوتوكس في السوق، إنّما تختلف خصائص كلٍّ منها عن الأخرى، والأهم هو مدّتها وفعاليّتها، وحده الطبيب مَن يُحدّد ذلك ومَن يقوم بهذا الإجراء الطبي.

حقن البوتوكس في الجبهة التي تظهر عليها تعابير التجّهم أو (العبوس)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 40870
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة - Aesthetic Medicine   الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:12 pm

الحشو الجلدي أو الـ Dermal Fillers - الجزء الرابع

تقنية الحشو الجلدي المعروف باسم الـ Dermal Fillers مع الدكتورة رمزية العنّان والمتوفر بمواد طبيعية وأخرى اصطناعية مطوّرة طبياً بهدف إعادة شباب ونضارة البشرة.

مواضع توزع الفيلر في بشرة الوجه
تقول الدكتورة رمزية العنّان إن الحشو الجلدي أو ما يُعرف بالفيلر Dermal Fillers يتم بأنواع عدّة من المواد الطبيعيّة أو الاصطناعيّة التي طوّرها الطب التجميلي على مدى سنوات بهدف الحقن في الجلد، مشيرة إلى أن هذه المواد تعيد الجلد إلى مظهره الشاب السابق، إذ تُحقن في مواضع تحتاج لأن تملأ لتبدو مشدودة أكثر. وتتوافر مواد الحشو الجلدي في سماكات مختلفة. وبشكلٍ عام كلّما كانت المادّة أكثر سماكة كلّما حُقنت في طبقة جلديّة أعمق.الدكتورة العنّان توضح أن هذه المواد تساعد بشكل عام على ملء الخطوط والتجاعيد الرفيعة والعميقة والفراغات، كالطيّات الأنفيّة الشفويّة (الخط المُمتد من الأنف إلى الفم). كذلك يُحشى الجلد بها لملء الندبات أو لتحديد محيط الخدود والذقن أو لتكبير الشفتين. وبصورة عامّة فإن تأثير الحشو الجلدي إمّا أن يكون موقّتاً قابلاً للذوبان والتكسر أو دائماً.وتشير الدكتورة العنّان إلى أنه مع التقدّم بالعمر يخسر الجلد تدريجياً بعضاً ممّا فيه من كولاجين ودهون، وهي التي تحول دون ترهّله. ويصبح الجلد أرقّ وتكثُر فيه الخطوط والتجاعيد. يُعيد الحشو الجلد إلى مظهره الشاب السابق عن طريق ملء الخطوط والتجاعيد الرفيعة والعميقة فيه. 


أنواع الحشو الجلدي المُختلفة


بشكلٍ عام يُصنّف مصنّعو مواد الحشو الجلدي والأطبّاء الذين يستخدمون هذه المواد بحسب تأثيرها الذي إمّا أن يكون دائماً أو مؤقتاً.

https://www.youtube.com/watch?v=GNi-Ne5vNwU



ما المشاكل الجلديّة التي يُعالجها الحشو الجلدي؟


برأي الدكتورة العنّان فإن موّاد الحشو الجلدي فعّالة للغاية في ملء الخطوط لدى النساء والرجال على حدٍ سواء. تُستخدم هذه المواد لملء الخطوط المُحيطة بالشفتين، وتلك الممتدّة من الأنف إلى أطراف الفم (الطيّات الأنفيّة الشفويّة)، والخطوط التي تولّدها حركة الابتسامة على الخدّين، بالإضافة إلى التجاعيد على أطراف العين وعلى الجبهة. أمّا مواد الحشو الجلدي الأكثر سماكة فتقول إنها تُستخدَم لزيادة حجم الخدود الغارقة والذقون الغائرة، كذلك تُستخدَم لتغيير شكل طرف الأنف ولملء آثار حب الشباب وغيرها من الندوب. وبالإضافة إلى ما سبق يمكن استخدام الحشو الجلدي لإخفاء الأوردة والعظام البارزة في أيدي كبار السن ذوي الجلد الرقيق. وتوجد أنواع جديدة في السوق تُستعمل لحشو الثدي والأرداف، وهي تعمل على تصحيح الفروقات وإعادة التوازن في ما بينها وخاصة في الخدود والثدي والأرداف والمؤخّرة لتحسين مظهرها. وتشير الدكتورة العنّان إلى أنه عادة ما يُنصح أن يصحب الحشو الجلدي حقن بالبوتوكس أيضاً في حال استخدامه في الجزء العلوي من الوجه، وذلك لملء الخطوط الناجمة عن حركة الوجه التعبيريّة مثل التجاعيد على جانب العين وعلى الجبهة وغيرها.

تعبئة الفيلر في الشفاه الرقيقة لتبدو مكتنزة وجميلة



هل هناك مخاطر للحشو الجلدي المؤقت


الدكتورة العنّان تؤكد أن الحشو الجلدي قد يكون غير مؤلم نسبياً أو مُزعج قليلاً بحسب موضع الحقن ووسيلة التعامل مع الإبر المُستخدمة. وعادة ما يكون استخدامه حول الأنف أو في محيط الشفتين مؤلماً أكثر.أما عن الأثر الجانبي الأوضح والفوري والأكثر شيوعاً فتشير الدكتورة العنّان إلى أنه قد يحدث نزيف طفيف بعد حقن الإبرة في الجلد، أو كدمات خفيفة والشعور بالألم، بالإضافة إلى احمرار وتورّم في محيط موضع الحقن، لافتة إلى أن هذه الأعراض قد تدوم ليومين أو ثلاثة قبل أن تزول بشكلٍ كامل، لا سيّما إن تمّ الحقن حول الشفتين حيث تقلّ كمية اللحم ويرق الجلد.    

تعبئة الفيلر في الأنف لتغيير حجمه وتحسين مظهره



المُضاعفات المُحتملة


بالنسبة إلى الدكتورة العنّان من النادر أن يؤدّي الحشو إلى ردود فعل تحسسيّة، حيث يظهر الإحمرار لفترات طويلة، أو تورّم وحكاك وصلابة ونتوءات في الجلد. وقد تظهر هذه الأعراض في بعض أو كلّ مواضع الحقن، وأحياناً تدوم لأشهر عدّة أو أكثر، لكنّ ذلك نادر الحصول. وفي حال كان الشخص مصاباً بقروح باردة أو بثور ناجمة عن الحمّى في موضع العلاج، قد يسبّب الحشو الجلدي بمواد لا تذوب أو تتكّسر بظهورها من جديد. وفي حالات كهذه، قد ينصح الطبيب المُتخصص بأخذ دواء للهربس Virus  Herpes للحد من احتمال انتشار القروح الباردة.

الحشو الجلدي ( الفيلر ) نادراً ما يؤدي إلى ردود فعل تحسسيّة سلبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 40870
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة - Aesthetic Medicine   الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:17 pm

العِلاج بالبلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة
 (Platelet Rich Plasma -PRP) - الجزء الخامس

عِلاج البلازما ( Platelet Rich Plasma - PRP ) الغنيّ بالصفائح الدمويّة الذي يستند إلى مبدأ أنّ قوى الجسم الشفائيّة الطبيعيّة بحدّ ذاتها قد تُبطئ عمليّة التقدّم في العمر أو تمحي أثرها.

العلاج بالبلازما الغنيّ بالصفائح الدمويّة يبطىء عملية التقدم بالعمر


معلومات أساسيّة عن عِلاج البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة:


تقول الدكتورة رمزية العنّان إن البلازما عِلاج ثوري يقضي بتركيز عوامل النمو تماماً، أي أن الجلد يعمل على تصحيح نفسه واستعادة شبابه بنفسه.
وعن كيفية العلاج بهذه التقنية تشير الدكتورة العنّان إلى أنه خلال العِلاج يتم سحب كميّة قليلة من الدم من الزبون، وبعدها يتم استخدام هذه الكمية في جهاز طرد مركزي بهدف الحصول على البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة، لتتم بعد ذلك إعادة حقنها في الموضع المُراد تصحيحه. ويسود اعتقاد أنّ هذا العِلاج يملأ الجلد، ويمحي الخطوط والتجاعيد بشكل عام، ويمنح مظهراً أكثر إشراقاً بشكلٍ خاص.
عِلاج البلازما PRP استُخدم منذ سنوات عدّة في طب المسالك البوليّة وطب العيون وطب الأسنان والطب الرياضي تقول الدكتورة العنّان. كذلك استُخدم في عِلاج إصابات العضلات والأربطة والآفات الجلديّة ولحلّ مشكلة الشعور بالألم وغيرها. ونظراً لنجاح هذا العِلاج في مجال الطب تمّ تطوير هذه التقنية وأصبحت علاجاً تجميليّاً.
الدكتورة العنّان توضح أن الصفائح الدمويّة تحتوي على الكثير من عوامل النموّ حيث تحتوي على بروتينات تُساعد على عِلاج الأنسجة المُصابة أو البشرة التالِفة. وعند إعادة حقن الصفائح الدمويّة تنطلق عوامل النموّ وتدفع الخلايا المُحيطة بها لأن تتكاثر، ما يُحفّز إصلاح الجلد لنفسه وتجديد شبابه.

https://www.youtube.com/watch?v=Pfl16QNA3JU




ماذا تُعالج البلازما:


وعن المواضع التي تعالج بالصفائح الدموية تشير الدكتورة العنّان إلى أنه يمكن استخدام العِلاج بالبلازما في الوجه لا سيّما حول العينين والفم والأنف، كذلك ظاهر الكف وسائر أنحاء الجسم، لا سيّما الرقبة بهدف جعل الجلد أكثر شباباً وإشراقاً. وتضيف أنه يمكن استخدام هذا العِلاج للرُكَب لإعادة تنشيط السائل الغضروفي فيها، وللتخفيف من آلام المفاصل وتأخير اللجوء إلى العمليات الجراحية في المفاصل.

تحتوي الصفائح الدموية على بروتينات تُساعد على عِلاج الأنسجة المُصابة أو البشرة التالِفة في جسم الإنسان



ما الأنواع المُتوفّرة من عِلاج البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة؟


تتوفّر حالياً علامات تجاريّة عدّة لاستخدام عِلاج البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة في مجال التجميل، وتختلف هذه العلامات التجاريّة في الطريقة أو الإجراءات التي تتّبعها لتكرير مادّة العِلاج المُستخلَصة من مصدر الدم الأصلي.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية



ما الوقت الذي يستغرقه التعافي بعِلاج البلازما؟


الدكتورة العنّان توضح أن التعافي بعد العِلاج بالبلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة لا يستغرق سوى القليل من الوقت، وتشير إلى أنه شبيه بزيارة الطبيب لإجراء فحص دم. أمّا عمليّة إعادة الحَقن بحدّ ذاتها فتستدعي استخدام مُخدّر سطحي في بعض الأحيان بحسب موضع إعادة الحَقن. ولا داعي لاستخدام مُخدّر موضعي أو عام، لذلك يكون مُعظم المَرضى أو الزبائن في حال تسمح لهم بالعودة إلى مُزاولة نشاطاتهم الطبيعيّة مباشرة بعد الخضوع للعِلاج أو بعد ذلك بفترة وجيزة.

https://www.youtube.com/watch?v=Ui6QQ3BIdYk



مخاطر العِلاج بالبلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة والمُضاعفات المُحتمَلة


تشير الدكتورة العنّان إلى أن العِلاج بالبلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة له آثار جانبيّة قليلة. وتوضح أنه بعد العِلاج مباشرة قد يعاني الزبون أو المريض من بعض الكدمات والتورّم والإحمرار في مواضع الحَقن. بالإضافة إلى احتمال شعوره بالألم في مواضع الحَقن، وتؤكد أنّه من المُفترَض أن تزول هذه الآثار في غضون أيّام بعد الخضوع للعِلاج.

يمكن استخدام هذا العِلاج في الوجه لا سيّما حول العينين والفم والأنف ليعطي إشراقة ونضارة لبشرة الوجه



ما الذي يجب فعله بعد الخضوع للعِلاج بالبلازما ؟


تشدد الدكتورة العنّان على أنه من المهم جداً تقيّد الزبون بإرشادات الطبيب بعد العِلاج التي قد تشمل: - استخدام الكمّادات الباردة للتخلّص من التورّم في المنطقة المُعالَجة.  - يستطيع مُعظم الأشخاص مزاولة نشاطاتهم الطبيعيّة بعد الخضوع للعِلاج، لكن في حال الشعور بالألم في الموضع المُعالَج يمكن إعطاء دواء مسكّن مثل Acetaminophen عند اللزوم أو أخذ أقراص البنادول Panadol مع الحرص على عدم تناول أيّ دواء آخر يحتوي على الأسبرين NSAIDs. - لا بدّ من توخّي الحَذَر عند غسل الجلد والعناية به خلال الفترة التي تلي الخضوع للعِلاج مباشرة.

تعالج البلازما مشكلة ضعف بصلة الشعر وتعيد نموه



مَن الذي يجدر به ألّا يخضع لعِلاج البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة؟


أما بالنسبة للشخص الذي يخضع للعِلاج بالبلازما فيجب أن يتمتّع بصحّة جيّدة بشكلٍ عام كما تؤكد الدكتورة العنّان، ويجب أن تكون توقّعاته حول نتيجة العِلاج واقعيّة. يستطيع مُعظم الناس الخضوع لهذا العِلاج حيث يُنصَح به كعِلاج آمن. وتجدر الإشارة إلى أنّ العِلاج بالبلازما PRP لن يُحقّق النتائج نفسها التي تُحقّقها عملية شدّ الوجه جراحياً بشكل خاص. كذلك فإن العِلاج بالبلازما لا يُناسب الأشخاص الذين يعانون من ضعف الصفائح الدمويّة أو نقصها الحاد، أو عدم استقرار الديناميكيّة الدمويّة أو تسمّم الدم أو الالتهابات الحادّة أو المُزمِنة أو أمراض الكَبد المُزمِنة. كذلك هذا العِلاج لا يُناسِب الأشخاص الذين يتلقّون عِلاجاً مُضاداً لتخثّر الدم.

الصفائح الدموية الغنية تعمل على تنشيط خلايا البشرة لتجدد نفسها بنفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 40870
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة - Aesthetic Medicine   الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:20 pm

العِلاج الطبّي والتجميلي بالأوزون "O3" – الجزء السادس

العَلاج الطبّي بالأوزون "O3" عِلاجٌ تكميلي آمن وغير مؤلِم، ولا يتعارض مع العِلاجات التقليدية، كما أنه غير مُكلِف نسبياً. يُستخدَم الأوزون أيضاً كعِلاج ٍفي الطب التجميلي، وهو تقنية ثورية لتجديد خلايا البشرة وإخفاء علامات الشيخوخة، بعيداً عن العمليات الجراحية والحُقَن الموضعية، كما أنه يُعالج أمراض السُمنة.

الأوزون O3 مُركّبٌ كيميائي أي غاز يتكّون من ثلاث ذرّات من الأوكيسجين

إذاً، ما هو الأوزون "O3"؟الأوزون "O3" مُركّبٌ كيميائي أي (غاز) يتكّون من ثلاث ذرّات من الأوكيسجين يحتوي على طاقة أعلى من الأوكيسجين العادي، يحمي الكُرة الأرضية من الإشعاعات الكونية والأشعة الفوق بنفسجية التي تُسبّب سرطان الجلد، يقتل البكتيريا والفيروسات، كما أنه يزيد من وصول interferons التي تُحارب الخلايا السرطانية، ويزيد من كفاءة الأنزيمات المُضادّة للأكسَدة ويُنشّط المناعة.


https://www.youtube.com/watch?v=tkjwvoTi950




كيف يُستخدَم الأوزون "O3"؟


يُستخدَم الأوزون في الطب عامة وطب الأسنان والطب التجميلي والصناعة وتعقيم مياه الشرب وزيت الزيتون المُشبَع بالأوزون "O3". كما أنه يُستخدَم مع الأوكيسجين في العِلاج بطرقٍ مختلفة حسب مُتطلّبات العِلاج منها بواسطة مزجه مع الدم أو حقنه داخل الإمعاء أو أكياس الأوزون على الجروح، والتقرّحات المُلتهبة وكمّادات الماء.    


يمكن مزج الأوزون مع الدم أو حقنه داخل جسم الانسان



خصائص تقنية العِلاج بـ الأوزون "O3"


العِلاج بالأوزون يُحفّز الجسم على إصلاح نفسه بنفسه بواسطة الأوكيسيجين الطبي النقيّ. تجري التقنية عن طريق سحب كميّة من الدم وإضافة الأوزون"O3" إليه، بطريقة مُعقمّة ومركزّة تُحدّد حسب الحال. بعد ذلك، يتمّ حقن الكميّة مُجدّداً في الجسم تحت إشراف أطباء مُتخصّصين. هذه التقنية تُعزّز الدورة الدموية لتحمل معها إلى الخلايا حياة مُتجدّدة، فتزيد الأوكيسيجين في كل خليّة من الجسم الذي يزخَر بالطاقة والحيوية. ونظراً إلى خصائصه العِلاجيّة العديدة، يُمكن استخدام الأوزون كجزءٍ من الخطّة العِلاجية لعِلاج جميع الأمراض تقريباً.

العِلاج بالأوزون يُحفّز الجسم على إصلاح نفسه بنفسه بواسطة الأوكيسيجين الطبي النقيّ



ماذا يُعالِج الأوزون "O3"؟


يُساعد العِلاج بالأوزون "O3" على زيادة الأوكيسجين وإزالة السموم وتحفيز جهاز المناعة. ويُعالج الأوزون المشاكل الرئيسيّة لجميع الحالات المَرَضيّة تقريباً والمُتعلّقة بإيصال الأوكيسجين والدورة الدمويّة ووظيفة جهاز المناعة.   العِلاج بالأوزون يُساعد في عِلاج بعض الأمراض المُستعصية كمرض السرطان حيث يعمل على تأخير النشاط السرطاني عن طريق وقف نمو الخلايا السرطانية والقضاء عليها من خلال تقوية جهاز المناعة بإفراز أنزيمات interferons و Cytokines و Interleukins، إذ أنه عامل مُساعِد لبناء الخلايا وتحسين وظائف الجسم وتقليل تَلَف الخلايا وزيادة قُدرتها. كما أن العِلاج بالأوزون "O3" يُعالج أمراض التهاب الكبد الفيروسي، البول السكّري، القدم السكّري، قُرح الفراش، أمراض الروماتيزم والمفاصل، أمراض الحساسية مثل الربو الشعبي، الأكزيما، أمراض القلب والشرايين الناتجة من زيادة الكوليسترول في الدم، عِلاج الحروق والجروح، عِلاج العديد من آلام الظهر والانزلاق الغضروفي وحالات الغرغرنيا والروماتيزم، إلخ. يُعالج الأوزون طُفيليات الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي، الإمساك والإسهال المُزمنين، يقضي على البكتيريا، فقدان الشهية، التوتر العصبي، آلام الكتفين والعضلات، الأمراض الفيروسية مثل حِزام النار والهربس والأنفلونزا والإيدز. كما يُعالج فُطريات الجلد عامة. ويُستعمل الأوزون كذلك في عِلاج فقدان السمع المُفاجئ، وحالات الشلل ما بعد جلطات المخ. الصُداع النُصفي وحالات الأنيميا الحادّة وفقدان الدم المُفاجئ. يُستعمل ما قبل وبعد عمليات التجميل وأثناء الحمل أو الولادة أو ما بعد الولادة نتيجة ارتفاع الحرارة أثناء الحمى الشوكية أو ارتفاع نسبة الصفراء بالدم. عِلاج الضغط: يقضي على الاكتئاب والضغط على القلب والرئتين ونقصان الحيوية والتسمّم الذاتي للجسم والصُداع النصفي وعدم التركيز الذهني. إن أحد طُرق التنشيط الحديثة بالأوزون المُستخدَمة هي حمّامات الأوزون أو "سونا الأوزن Ozone Sauna" التي تعالج حالات الإجهاد المُصاحب للتمارين والمجهود العضلي لجميع الرياضيين التي تزيد من كفاءة العضلات في الجسم، وتُقلّل احتمالات الإصابة بها بدرجة عالية جداً. هناك أمراض تمّ الاعتراف عالمياً بنجاح استخدام العِلاج بالأوكيسجين وأقرّته الجمعية الطبية الأميركية للعِلاج والأمراض هي: - التسمّم بغاز أول أوكيسيد الكربون. - مرض الفقاقيع الهوائية داخل الدورة الدموية والتي تحدث أثناء عمليات القلب المفتوح والمناظير الجراحية وأمراض الغطس وعلاج تسوّس العِظام.

العِلاج بالأوزون على زيادة الأوكيسجين وإزالة السموم وتحفيز جهاز المناعة عند الانسان



ما هي طُرق إعطاء الأوزون O3 كدواء؟


يتمّ العِلاج بالأوزون"O3" عن طريق تطبيق التقنية بواسطة الحقن بالدم أو عن طريق "سونا الأوزون - Ozone Sauna". في الطريقة الأولى يُحقن الأوزون ضمن المستقيم أو تحت الجلد داخل المفصل بين الثُقب الفقرية، داخل الديسك، أو داخل الأدَمة وهي الطبقة التي تقع مباشرة خلف البشرة الخارجية. يُقدّم العِلاج بالأوزون للجسم نفس مادة الأوزون الموجودة فيه من خلال مجرى الدم. توفّر هذه العملية المزيد من الأوكيسجين في الدم والأنسجة الأمر الذي يُخفّف العديد من الحالات الفيزيولوجية. أما في الحال الثانية أي "سونا الأوزون" فهي عبارة عن غرفة مُجهّزة ومُعقّمة وشبيهة بما يُعرف بـ"السونا" وفي داخلها جهاز. يدخل الشخص في الجهاز وهو يرتدي "قناع الأوكيسيجين" لتفادي خطر تفاعُل الأوزون مع الهواء الموجود داخل الغرفة، لأنّ التفاعُل يؤدّي إلى تحوّله إلى مادّة سامّة. في هذه المرحلة يتمّ تزويد الغرفة بـ"الأوزون" لتفتيح المسامات وتجديد الخلايا، وذلك طبعاً بإشراف طبيب مُتخصّص. بعدها، يخضع الشخص لجلسة تدليك باستخدام كريمات ذات تركيبة مصنوعة من الخلايا الجذعيّة في المُختبرات. وللعِلاج بالأوزون جانب إيجابي آخر يتمثّل بزيادة قُدرة الخلايا على الحَرق والكميّة الإجماليّة من الدهون المُحترِقة في حال الاسترخاء. ويُعتبر العِلاج بالأوزون التقنية الأكثر تطوّراً وفعّالية لخسارة الوزن والقضاء على السُمنة بشكلٍ آمنٍ وفعّال.

سونا الأوزون - Ozone Sauna



العِلاج التجميلي بالأوزون O3


يُستخدَم العِلاج بالأوزون "O3" في مجال التجميل: عِلاج التجاعيد ومشاكل الجلد والسُمنة. العِلاج بالأوزون يخفي علامات التقدّم بالعُمر والشيخوخة إذ أنه يعمل على إخفاء التجاعيد ويجعل البشرة شابّة ونضرِة وحيوية، بعيداً عن العمليات الجراحية والحُقَن الموضعية. فهناك جلسات "ميزوثيرابي- Mesotherapy" لإزالة الهالات السوداء تحت العين، آثار حب الشباب، تبييض البشرة وتفتيحها في الأماكن الداكنة، الندبات، الجلد الجاف أو الميت، إزالة التصبّغات الجلدية، عِلاج البشرة الحساسة، تقشير الوجه والرقبة والجسم، عِلاج تساقط الشعرالناتج من نقصٍ في الفيتامينات أو بعد نظام حميّة قاسٍ، التوتّر أو تساقط الشعر الناتج من الجينات الوراثية. كما يُساعد الأوزون في عِلاج السُمنة حيث يُستخدَم للتخسيس الموضعي أي تنحيف مكان ما بالجسم، إزالة السليوليت، وترهّلات الجلد.

العلاج بالـ Infrared



ما هو عدد الجلسات المُفضّل إجراؤها؟


هذا يعتمد أولاً على بشرة الشخص ومدى تأثّره بعلامات الشيخوخة. لكن يُفضّل الخضوع لهذه التقنية مرة كلّ 3 أشهر. مع الإشارة إلى أن العمر لا يؤدّي دوراً رئيسياً في تطبيق هذه التقنية، إنما يُنصح باستخدامها فوق سنّ العشرين. يترتّب على كلّ شخص العناية ببشرته، ثمّ الإسراع في مُعالجتها منذ البداية لتفادي علامات الشيخوخة المُبكرة. إنّ الحفاظ على الشكل لا يقلّ أهمية عن الاهتمام بالصحة. فالمظهر المثاليّ والإطلالة المُشرقة يمنحان الثقة بالنفس.

الأوزون علاج تجميلي للبشرة يقضي على الشيخوخة ويجدد خلايا البشرة



هل العَلاج بالأوزون له أثار جانبية؟


من المؤكّد أن أي عِلاج له مُضاعفات، ولكن المُضاعفات تكون بنسبة ضئيلة جداً إذ اتبُّع فيها الأسلوب العلمي السليم. فقبل إعطاء العِلاج يجب عمل صوَر أشعة للشخص للتأكّد من خلوّه من الأمراض، ويتم عمل كشف على الأنف والأذن للتأكّد من سلامة "قناة استاكيوس" في الأذن وللتأكّد من أنها مفتوحة وحرّة. وأيضاً عمل كشف لقاع العين لمرضى الشبكية. بشكل ٍعام تُعتبر تقنية العِلاج بالأوزون "O3" آمنة، وليس لها أيّ آثار جانبية، حيث إنها مُثبتة علمياً. وتُعتبر التقنية ركيزة مهمّة من ركائز الطب التجدّدي في مُعالجة عدد هائل من الأمراض الجلدية. فهي مُعتمَدة على المستوى العالمي، وتُطبّق بشكل كبير في أكثر دول العالم.

العلاج بالأوزون آمن وغير مؤلم على الإطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
التجميل الطبي العصري بدون مشرط الجراحة - Aesthetic Medicine
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Internal Medicine MCQs
» best atlases in medicine

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الصحة والغذاء :: محرك بحث صحي..-
انتقل الى: