منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 باليرمو.. جوهرة إيطاليا في جزيرة صقلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44378
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: باليرمو.. جوهرة إيطاليا في جزيرة صقلية   الأربعاء 08 مارس 2017, 8:35 pm

باليرمو.. جوهرة إيطاليا في جزيرة صقلية


إذا كانت وجهتك القادمة هي جزيرة صقلية الساحرة فإنها سوف تغريك في كل بقعة وشاطئ ومدينة، ولكنك بالتأكيد لن تفوت زيارة العاصمة باليرمو والإقامة فيها بضعة ليالٍ، فهي من أجمل المدن في إيطاليا.
 
يمكنك الوصول إلى باليرمو بسهولة من خلال مطارها الدولي الذي يخدم الكثير من الشركات الجوية الدولية، ولا يبعد المطار عن مركز المدينة كثيرا، حيث يمكن الربط بينهما في غضون أربعين دقيقة فقط بالسيارة.
 

وكغيرها من المدن الإيطالية الجنوبية، يعد المناخ في مدينة باليرمو وجزيرة صقلية عموما معتدلا نسبيا خلال أغلب أشهر السنة، وبينما يعتبر فصل الصيف من أفضل أوقات السفر، إلا أن مرافق المدينة تكون أرخص خلال الفترتين بين أبريل ويونيو ثم بين سبتمبر وأكتوبر، كما أن درجات الحرارة تكون معتدلة أكثر من الصيف الذي قد يكون حارا جدا.
 
وفي مدينة باليرمو، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأمور والأماكن السياحية، بدءًا من الحدائق الجميلة كحديقة باليرمو النباتية وحديقة رويال بارك فافوريتا، إلى محمية ناتورلي ديلو زينغارو الطبيعية وخليج كاستيلاماري وشاطئ مونديلو، مرورا بساحة كواترو والكثير من الآثار والفنون والمعالم التاريخية مجمع الكاتدرائية ذات الطراز الهندسي الذي يمزج بين الفنون البيزنطية والباروكية والعمارة المغاربية، ومسرح فيتوريو ايمانويل الذي يعتبر أكبر دار أوبرا بإيطاليا.

وإذا كنت من هواة التسوق فيمكنك الحصول على فرص رائعة للحصول على الماركات الإيطالية الشهيرة في عالم الملابس والموضة، وإن لم تكن بنفس الهوس الذي ستجده في مدن أخرى مثل روما وميلانو وفلورنسا، وما عليك إلا الانتقال إلى ساحة ديلا ليبرتا والشوارع المحيطة بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
باليرمو.. جوهرة إيطاليا في جزيرة صقلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الجغرافيا :: السياحة في العالم-
انتقل الى: