منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  أ. د. أحمد الكوفحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43174
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: أ. د. أحمد الكوفحي   الأحد 12 مارس 2017, 4:58 am

أحمدالكوفحي مواليد مدينة إربد في الأردن عام 1939، وهو أستاذ جامعي ونائب بالبرلمان الأردني.
يشارك في العمل السياسي منذ الانتخابات التكميلية عام 1984م، حصل على أعلى رقم قياسي مسجل في الانتخابات الأردنية عام 1989م بحصوله على32ألف صوت، ثم انتخب مرة ثالثة عام 1993 بقانون الصوت الواحد، وجميع المرات كان عن دائرة إربد مرشحا للكتلة الإسلامية، حاصل على دكتوراه شريعة إسلامية من جامعة الازهر (تخصص أصول فقه) ودرس في كلية مجتمع حوارة، وفي جامعة اليرموك التي فصل منها لأسباب سياسية.
يعد أحمد الكوفحي أحد أبرز الوجوه الإصلاحية والاجتماعية في مدينة اربد، وخو خطيب مفوه، ومحاضر بارع، ولا زال ناشطاً وفاعلاً في العمل الدعوي والاجتماعي حتى هذه الأيام، وهو والد الدكتور المهندس نبيل الكوفحي الذي انتخب رئيسا لبلدية إربد عام 1999، وخاض الانتخابات النيابية والبلدية مرتين عن مدينة إربد عام 2007.


الدكتور أحمد الكوفحي



الدكتور أحمد الكوفحي
أحمدالكوفحي مواليد مدينة إربد في الأردن عام 1939، وهو أستاذ جامعي ونائب بالبرلمان الأردني منذ الانتخابات التكميلية عام 1984م، حصل على أعلى رقم قياسي مسجل في الانتخابات الأردنية عام 1989م بحصوله على (32 ألف) صوت.
ثم انتخب مرة ثالثة عام 1993 بقانون الصوت الواحد، وجميع المرات كان عن دائرة إربد مرشحا للكتلة الإسلامية، حاصل على دكتوراه شريعة إسلامية من جامعة الأزهر (تخصص أصول فقه) ودرس في كلية مجتمع حوارة، وفي جامعة اليرموك التي فصل منها لأسباب سياسية، ويعد أبرز الوجوه الاصلاحية والاجتماعية في مدينة اربد.
والدكتور الكوفحي خطيب مفوه، ومحاضر بارع،ولا زال ناشطاً وفاعلاً في العمل الدعوي والاجتماعي حتى هذه الأيام، وهو والد الدكتور المهندس نبيل الكوفحي الذي انتخب رئيسا لبلدية إربد عام 1999، وخاض الانتخابات النيابية والبلدية مرتين عن مدينة إربد عام 2007، ولكن التزوير الحكومي للانتخابات منعه من الفوز، وهو عضو قيادي في حزب الجبهة في الأردن، وأحد المفكرين والمخططين الاستراتيجيين في الحركة الإسلامية في الأردن، ولدى الدكتور الكوفحي أربعة عشر من البنين والبنات ستة منهم يحملون درجة ولقب دكتور.
وهواستاذ العقاقير والنباتات الطبية في كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، ولقد تم اختياره عضوا في الهيئة الاستشارية لمنظمة الصحة العالمية وخبيرا دوليا في مجال الطب التقليدي العقاقير والنباتات الطبية لمدة اربع سنوات، وكان الدكتور الكوفحي شغل منصب عميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا كما نال جائزة "كيلمر" في مجال العقاقير والنباتات الطبية في الولايات المتحدة الامريكية وجائزة الباحث المتميز المقدمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهو رئيس لجنة دليل النباتات الطبية في الوطن العربي وعضو في هيئة تحرير عدة مجلات علمية محلية ودولية وله ما يزيد على (60) بحثا منشورا في مجلات علمية عالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43174
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: أ. د. أحمد الكوفحي   الأحد 12 مارس 2017, 5:01 am

د. أحمد الكوفحي يشارك في وضع دليل "اختيار المواد العشبية المنشأ لمراقبة جودة الأدوية العشبية"

اختارت منظمة الصحة العالمية الأستاذ الدكتور أحمد الكوفحي: أستاذ علم العقاقير والنباتات الطبية في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والخبير الدولي وعضو هيئة الخبراء الاستشاريين في منظمة الصحة العالمية للمشاركة في وضع دليل تحت عنوان "اختيار المواد العشبية المنشأ لمراقبة جودة الأدوية العشبية" وذلك في اجتماعاتها التي عقدت في هونج كونج – الصين في الفترة 17-19/11/2014. وكان الأستاذ الدكتور الكوفحي واحداً من ستة خبراء دوليين الذين اختارتهم المنظمة للمشاركة ويحملون لقب خبير دولي وعضواً في هيئة الخبراء الاستشاريين في الطب التقليدي ليمثل اقليم شرق البحر المتوسط.

يذكر أن الأستاذ الدكتور الكوفحي بدأ مستشاراً لمنظمة الصحة العالمية في النباتات الطبية والأدوية الطبيعية عام 1998 وعيّن خبيراً دولياً وعضواً في هيئة الخبراء الاستشاريين في منظمة الصحة العالمية عام 2007 وتم تجديد تعيينه لدورة ثانية عام 2012، وقد شارك في عدة نشرات علمية اصدرتها منظمة الصحة العالمية حول النباتات والأدوية الطبيعية، وكان من الخبراء الدوليين الذين اختيروا من قبل المنظمة للمشاركة في ورشة عمل لإعداد دليل في جنيف عام 2002 تحت عنوان "الدلائل الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية حول الممارسات الزراعية والتجميع الجيدة للنباتات الطبية" صدر عام 2003. كما اختير من قبل منظمة الصحة العالمية للمشاركة في ورشة عمل لإعداد دليل في ميلانو – ايطاليا عام 2003 تحت عنوان "دلائل منظمة الصحة العالمية لتقييم نوعية الاعشاب الطبية بما يتعلق بالملوثات وبقايا المبيدات"صدر عام 2007، وكذلك اختير من قبل المنظمة للمشاركة وترأس جلسات ورشات العمل لإعداد دليل في ميلانو – ايطاليا عام 2011 تحت عنوان "تداخل الأعشاب الطبية والأدوية النباتية مع الأدوية التقليدية". وكما اختير من قبل المنظمة للمشاركة في عدة ورشات عمل لوضع دليل تحت عنوان "المحافظة على النباتات الطبية" عقدت في اليابان عام 2011،ودليل تحت عنوان "استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي 2014-2023" عقدت في هونج كونج الصين عام 2012.

وقد مثل منظمة الصحة العالمية في المؤتمر الدولي حول الطب التقليدي لدول جنوب شرق آسيا بورقة علمية تحت عنوان "النباتات الطبية في الطب التقليدي الأردني والإثباتات العلمية" عقد في مدينة نيودلهي – الهند عام 2013.




الكوفحي خبيراً في الهيئة الاستشارية لمنظمة الصحة العالمية

تلقى الأستاذ الدكتور احمد الكوفحي أستاذ علم العقاقير والنباتات الطبية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية كتاباً من منظمة الصحة العالمية يفيد بتعينه خبيراً دولياً وعضواً في الهيئة الاستشارية لمنظمة الصحة العالمية لدورة ثانية في مجال النباتات الطبية والأدوية النباتية تنتهي في 15/7/2015، علماً بأن الدكتور الكوفحي كان الخبير الدولي الوحيد من الدول العربية الذي تم اختياره للدورة الأولى. وقد شارك الدكتور الكوفحي في العديد من النشرات والمقالات العلمية والكتب الصادرة من منظمة الصحة العالمية منذ عام 1998، كما شارك المنظمة في إعداد دليل تحت عنوان 'الدلائل الارشادية لمنظمة الصحة العالمية حول الممارسات الزراعية والتجميع الجيدة للنباتات الطبية' صدر عام 2003 ودليل تحت عنوان 'دلائل منظمة الصحة العالمية لتقييم نوعية الاعشاب الطبية بما يتعلق بالملوثات وبقايا المبيدات' صدر عام 2007، ودليل تحت عنوان 'تداخل الاعشاب الطبية و/او الأدوية النباتية مع الأدوية التقليدية' ودليل تحت عنوان 'المحافظةعلى النباتات الطبية' سيصدران لأحقا . وقد شارك الأستاذ الدكتور الكوفحي في العديد من اجتماعات منظمة الصحة العلمية التي عقدت لوضع تشريعات وإرشادات واستراتيجيات تتعلق بالنباتات الطبية والأدوية النباتية كما وحظي بترأس اجتماعات منظمة الصحة العالمية في ميلانو عام 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
أ. د. أحمد الكوفحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: اردننا الغالي :: شخصيات اردنيه-
انتقل الى: