منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الأمير حمزة بن الحسين..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48538
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: الأمير حمزة بن الحسين..   الأربعاء 29 مارس 2017, 11:14 am

الأمير حمزة بن الحسين.. 37 عاما في الجندية من ساندهيرست إلى هارفارد




كان وليا للعهد لفترة قصيرة نسبياً، أمير هادئ لا يحب الأضواء كثيراً، قضى معظم سنوات حياته في التعليم العسكري في أعرق الجامعات العالمية.
الأمير الشاب الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ37 يحمل رتبة عقيد في الجيش العربي، وعاد له العام الماضي بعد إكمال دراسته العسكرية المتخصصة في وقت تمر به المنطقة بأزمات معقدة.
هو الأمير حمزة بن الحسين بن طلال المولود عام 1980، حيث كانت والدته الأميرة نور الحسين على موعد مع مولودها الأول الذي يحمل ملامح والده الراحل الذي أحبه وعمل على تنشئته تنشئة عسكرية منضبطة، فتلقى الأمير علومه الابتدائية في عمان وتابعها في مدرسة هارو بالمملكة المتحدة.
التحق الأمير الشاب بكلية ساند هيرست العسكرية في بريطانيا المعروفة على مستوى العالم ليتخرج منها عام 1999 مع الحصول على مرتبة الشرف، متفوقا بذلك على الكثير من أقرانه خاصة من الضباط الإنجليز.
مع وفاة والده الملك الراحل الحسين عام 1999 وتسلم شقيقه الملك عبدالله الثاني مهامه الدستورية قام بتعيينه وليا للعهد وبقي في منصبه حتى عام 2004.
بعد انتهاء ولايته للعهد وفقاً لإجراء دستوري ملكي خدم الأمير في اللواء المدرع الأربعين في القوات المسلحة الأردنية، وشارك في عدد من الدورات العسكرية حول العالم، كما تابع علومه الجامعية، حيث تخرج من جامعة هارفارد الأميركية عام 2006.
وحصل على شهادة الماجستير في الدراسات الدفاعية من جامعة كينجز كوليج في بريطانيا عام 2011.
كما واصل نشاطاته الأهلية المختلفة كرئيس لنادي الرياضات الجوية الملكية، وهو يعشق الطيران ويحمل رخصة في قيادة مختلف أنواع الطائرات، كما ظل متابعاً لأخبار الأمة العربية وهمومها، حيث كشف عن اطّلاعه بشكل دقيق على هموم أمته في حوار متلفز نادر عام 2015 أكد فيه على معاني الوحدة العربية والوعي في مواجهة التحديات خاصة التدخل الأجنبي في الشؤون العربية حين قال: "ابتعادنا عن الهوية العربية الموحدة سمح للقوى الكبرى بالتدخل في بلادنا العربية.. للأسف يركز العرب على الفروقات بدل التركيز على القواسم المشتركة وهو ما يسمح للأخرين بالتدخل في شؤوننا".
ومع اشتداد التحديات كان الأمير يعود للجيش العام الماضي وهو يحمل رتبة عقيد واضعاً خبرته في خدمة القوات المسلحة التي تواجه أعباء متزايدة في ظل اشتعال الأوضاع في دول الجوار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
الأمير حمزة بن الحسين..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: اردننا الغالي :: العاائلة المالكه-
انتقل الى: