منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الأربعاء 12 أبريل 2017, 7:01 am

كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز

تم نشره في الأربعاء 12 نيسان / أبريل 2017.



سول - حذر الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية أمس الثلاثاء من هجوم نووي على الولايات المتحدة عند ظهور أي بادرة على ضربة استباقية أمريكية مع اقتراب مجموعة قتالية تابعة للبحرية الأمريكية تقودها حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية إلى غرب المحيط الهادي.
وتصاعدت حدة التوترات بدرجة كبيرة في شبه الجزيرة الكورية بعد أن اكتسب الحديث عن عمل عسكري أمريكي مصداقية في أعقاب تنفيذ ضربات صاروخية أمريكية الأسبوع الماضي ضد سوريا ووسط مخاوف من أن بيونجيانج ربما تستعد لإجراء اختبار نووي جديد.
وقالت صحيفة رودونج سينمون الكورية الشمالية الرسمية إن البلاد مستعدة للرد على أي عدوان تشنه الولايات المتحدة، وأضافت الصحيفة «جيشنا الثوري القوي يرقب عن كثب كل خطوة تتخذها العناصر المعادية ورؤيتنا النووية تتركز على القواعد الأمريكية الغازية وليس فقط في كوريا الجنوبية وساحة العمليات في المحيط الهادي بل أيضا داخل الأراضي الأمريكية.» وحذر هوانج كيو آن القائم بأعمال رئيس كوريا الجنوبية من قيام الشمال «باستفزازات أكبر» وأمر الجيش بتكثيف المراقبة وضمان الحفاظ على اتصالات وثيقة مع الولايات المتحدة.
وقال هوانج الذي يعمل قائما بأعمال الرئيس منذ عزل الرئيسة السابقة باك جون هاي بسبب فضيحة فساد «من الممكن أن يقدم الشمال على استفزاز أكبر مثل تجربة نووية مع حلول مناسبات مختلفة ومنها (انعقاد) مجلس الشعب الأعلى (البرلمان الكوري الشمالي).» وعقد مجلس الشعب الأعلى في كوريا الشمالية جلسة امس الثلاثاء وهي واحدة من جلستين له سنويا يجري خلالهما إعلان التعيينات الكبرى وإقرار أهداف السياسة الوطنية رسميا.
لكن المسؤولين في كوريا الجنوبية تكبدوا عناء وقف الأحاديث على مواقع التواصل الاجتماعي عن أزمة أمنية أو حرب وشيكة، وقال مون سانج كيون المتحدث باسم وزارة الدفاع «نطلب توخي الحذر حتى لا تعمينا التقييمات المبالغ فيها عن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية».
وفي شأن متصل قالت وزارة الخارجية الروسية أمس الثلاثاء إنها تأمل أن تكون المحادثات المرتقبة في موسكو مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مثمرة غير أنها عبرت عن قلقها البالغ بشأن موقف الولايات المتحدة من كوريا الشمالية.«وكالات».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الأربعاء 12 أبريل 2017, 7:01 am

كوريا الشمالية تتوعد بالرد على تحرك البحرية الاميركية "المتهور"


سيول - أ ف ب
نددت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء بارسال الولايات المتحدة مجموعة بحرية ضاربة الى مياه شبه الجزيرة الكورية، مؤكدة انها لن تتوانى عن الرد على هذه الخطوة "المتهورة" وانها مستعدة لخوض "حرب" اذا ما ارادت واشنطن ذلك، في تصعيد جديد للوضع المتوتر في المنطقة.

وقال متحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية ان ارسال واشنطن مجموعة بحرية ضاربة تتألف من حاملة الطائرات كارل فنسون ومدمّرتين وطراد قاذف للصواريخ الى مياه شبه الجزيرة "يثبت ان التحركات الاميركية المتهورة لغزو جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية وصلت الى مرحلة خطيرة".

وأضاف ان "جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية مستعدة للرد، أيا يكن نوع الحرب الذي تريده الولايات المتحدة".

وتابع "سنتخذ اقسى اجراءات الهجوم المضاد في وجه المستفزين من الدفاع عن انفسنا بقوة السلاح".

ويتخوف عدد كبير من المراقبين من ان كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية سادسة قد تجريها السبت بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة بعد المئة لمولد مؤسس النظام، وهي مناسبة عادة ما يحتفل بها النظام الشيوعي باستعراض قوته العسكرية.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب فاجأ الجميع الاسبوع الماضي بسرعة رده العسكري على هجوم كيميائي اتهمت إدارته دمشق بشنه على بلدة سورية في ضربة اعتبرت على نطاق واسع أنها تحذير لبيونغ يانغ.

وأفاد مسؤول أميركي رفيع المستوى الأحد أن ترامب طلب من مستشاريه "مجموعة كاملة من الخيارات" لكبح جماح طموحات كوريا الشمالية النووية.

وتسعى بيونغ يانغ إلى تطوير صاروخ بعيد المدى قادر على بلوغ أراضي الولايات المتحدة ويمكن تزويده برأس نووي. وقد أجرت حتى الآن خمس تجارب نووية، بينها اثنتان العام الماضي.

وحذر مسؤولون في الاستخبارات الأميركية من أن بيونغ يانغ قد تكون قادرة على تحقيق هدفها بضرب أراضي الولايات المتحدة خلال أقل من عامين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الخميس 13 أبريل 2017, 2:40 am

ترمب يتوعد كوريا الشمالية بـ «الأرمادا»




واشنطن - أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أن بلاده «بصدد إرسال أرمادا» (أسطول عظيم لا يهزم) إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية، مضيفا: «لدينا غواصات أكثر قوة بكثير من حاملة الطائرات». وردا على سؤال ما إذا كان زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يعاني مرضا نفسيا، قال ترمب، إنه لا يعرف، مشيرا إلى أن أون «يتصرف بطريقة غير صحيحة».
ومن الواضح أن ترمب استخدم كلمة «أرمادا»، في إشارة للأسطول الإسباني العظيم والذي أطلقه الملك فيليب الثاني «ARMADA»، تحت قيادة دوق مدينة سيدونا، وتم تجميعه في 1588 لغزو إنكلترا.
إلى ذلك، كشفت وكالة أنباء كوريا الجنوبية «يونهاب» عن حجم القوة التي تدفع بها الولايات المتحدة إلى شبه الجزيرة الكورية. وأوضحت أن المجموعة البحرية الهجومية الأمريكية تتكون من حاملة طائرات «كارل فينسون»، وعلى متنها نحو 70 مقاتلة ومروحية، بينها 24 قاذفة من نوع « F/A-18»، و10 طائرات للتزويد بالوقود، و10 طائرات مضادة للغواصات من نوع « S-3A «، و6 مروحيات تكتيكية مضادة للغواصات من نوع « SH-3H»، و4 طائرات للاستطلاع اللاسلكي من نوع « EA-6B «، و4 طائرات للإنذار المبكر والتحكم من نوع « E-2». وتضم المجموعة الهجومية، إلى جانب حاملة الطائرات، الطراد « Lake Champlain «، ومدمرتين مجهزتين بأجهزة الكشف المبكر. ويرى مراقبون أن حرب الكوريتين (1950 - 1953) لم تنته بعد. وينتشر في كوريا الجنوبية حاليا أكثر من 28 ألف جندي أمريكي، بعذر حمايتها من التهديدات الكورية الشمالية.
إلى ذلك، كشفت وكالة أنباء «Kyodo « اليابانية أن الولايات المتحدة ستضرب كوريا الشمالية إذا لم تمارس الصين ضغطا حقيقيا على بيونغ يانغ.
وأوضحت الوكالة أن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت الحكومة اليابانية بأن واشنطن ستضرب كوريا الشمالية إذا لم تجبر الصين بيونغ يانغ على وقف برنامجها الصاروخي والنووي، مشيرة إلى أن ممثلا للخارجية الأمريكية نقل هذا الموقف إلى طوكيو مطلع نيسان الجاري. ونقلت الوكالة أن ممثل الخارجية الأمريكية أبلغ الحكومة اليابانية بوجود خيارين فقط، وهما إما بكين تعزز ضغطها أو واشنطن تضرب. ولفتت الوكالة إلى أن الحكومة اليابانية استوعبت بعد ذلك أن العملية العسكرية ضد كوريا الشمالية قد أصبحت خيارا حقيقيا للولايات المتحدة.
وفي ذات السياق، أعربت طوكيو عن قلقها من أن تصبح أراضي اليابان وكوريا الجنوبية هدفا لضربات مضادة من قبل بيونغ يانغ. وتبعا لذلك، أوصلت الحكومة اليابانية إلى أسماع واشنطن أنها لا تسعى إلى حل عسكري للمشكلة المتعلقة بكوريا الشمالية، بل إلى جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من السلاح النووي بالوسائل الدبلوماسية.(وكالات).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الإثنين 24 أبريل 2017, 7:55 pm

النووي الكوري.. تهديدات جادة أم ردود فعل؟
التاريخ:24/4/2017

حالة من الترقب والانتظار لما ستؤول إليه تهديدات كوريا الشمالية بإجراء اختبار نووي جديد غدا الثلاثاء في الذكرى الـ85 لتأسيس جيش الشعب الكوري.

هذه الحالة تزامنت مع دعوة الرئيس الصيني شي جينبينغ اليوم الاثنين، إلى "ضبط النفس" حيال كوريا الشمالية خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي دونالد ترامب.

ربما أثارت هواجس تهديدات كوريا الشمالية من جديد تحركات حاملة الطائرات والتي سببت بلبلة خلال الأيام القليلة الماضية بعدما صرح ترامب أنهم سيرسلون أسطولا كبيرا قويا جدا نحو كوريا الشمالية، في حين كانت فعليا تتجه نحو استراليا.

فهل ستنفذ كوريا الشمالية تهديدها؟ أم ستنجح الصين في مساعيها لضبط النفس؟ والى أين تتجه سياسة ترامب حيال كوريا الشمالية؟.

الصين والمواجهة بين امريكا وكوريا

من الواضح أن الصين بحسب أستاذ الصراعات الدولية في الجامعة الأردنية الدكتور حسن المومني في حديثه إلى "البوصلة" لديها مخاوف حقيقية من المواجهة التي تجري حاليا بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية.

لكن يبدو أن سياسة ترامب التي تتسم بعدم الوضوح وفق الدكتور المومني تسبب إرباكا لدى الخصم ومن الممكن أن ترفع لديه سقف التوقعات.

رد فعل محدود

ومن هنا يتساءل أستاذ الصراعات الدولية الدكتور المومني ماذا لو أرادت كوريا الشمالية أن تختبر إلى أين سيصل ترامب في سياسته تجاهها ويجيب:" ربما تلجأ كوريا الشمالية إلى فعل محدود لترى رد فعل ترامب.

واستدرك المومني حديثه بالقول: "لكن إذا استمرت أمريكا في إصدار تهديداتها تجاه كوريا فان ذلك ربما يعيدنا إلى المربع الأول بحيث تكرر إدارة ترامب ذات السياسة التي أقدمت عليها إدارة أوباما عندما غضت الطرف عن الكمياوي السوري".

لكن يبدو أن الصين بحسب الدكتور المومني لها دور رئيسي في ممارسة ضغوط على كوريا الشمالية بحيث قد يصل الأمر إلى نوع من بداية العملية السياسية ربما تنتهي بمفاوضات حول الملف النووي الكوري.

في المقابل لا يستبعد أستاذ الصراعات الدولية الدكتور المومني أن لا تكون كوريا الشمالية قد وصلت إلى مرحلة التجارب النووية الناجحة وهو الأمر الذي قد يدفعها إلى التهدئة.

"ضبط النفس"

وكان الرئيس الصيني قد دعا إلى "ضبط النفس" حيال كوريا الشمالية، خلال اتصال هاتفي مع ترامب قبل أيام من وصول حاملة طائرات أميركية قبالة شبه الجزيرة الكورية.

وقال وفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية إن بلاده "تأمل أن يبدي جميع الأطراف ضبطا للنفس ويمتنعوا عن أي تحرك من شأنه تصعيد التوتر في شبه الجزيرة"، بحسب ما أوردت الشبكة التلفزيونية العامة "سي سي تي في".

وأضاف أن "الطريقة الوحيدة للوصول إلى نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وحل مشكلة كوريا الشمالية النووية سريعا هو عبر قيام كل طرف بواجبه".

كوريا وحاملة طائرات أمريكية

ومن جهتها قالت كوريا الشمالية، إنها مستعدة لإغراق حاملة طائرات أمريكية لإظهار قوتها العسكرية، وذلك عقب انضمام سفينتين تابعتين للبحرية اليابانية إلى حاملة الطائرات الأميركية كارلفينسون في غرب المحيط الهادي.

وقالت صحيفة حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية رودونغ سينمون في تعليق حسب (سكاي نيوز) عربية 'قواتنا الثورية مستعدة للقتال وإغراق حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية بضربة واحدة'.

وشبهت الصحيفة حاملة الطائرات بأنها "حيوان ضخم"، وقالت إن توجيه ضربة لها سيعطي 'مثالا عمليا لإظهار قوة جيشنا'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   السبت 29 أبريل 2017, 9:40 am

كوريا الشمالية تتحدى أميركا بصاروخ "مجهول الطراز"

أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا، السبت، من منطقة شمال العاصمة بيونغ يانغ، في وقت دفعت الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات أكثر صرامة للحد من التهديد النووي لكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة يونهاب عن بيان صادر عن الجيش الكوري الشمالي قوله إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهول الطراز من موقع بالقرب من بوكتشانغ فى بيونغانام-دو (مقاطعة بيونغان الجنوبية) في وقت مبكر من صباح السبت".

وفي اول رد فعل أميركي على التجربة الصاروخية الكورية، نقلت رويترز عن مصدر حكومي أميركي قوله إن العلامات المبدئية تشير إلى أن اختبارا أجرته كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ لم ينجح. ولم تتوافر تفاصيل أخرى بعد.

وفي الأسابيع الماضية كثفت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية من التحذيرات المتبادلة ، بسبب تطوير بيونغ يانغ أسلحة نووية وصواريخ في تحد لقرارات الأمم المتحدة.

وربما كان التهديد الكوري الشمالي أكبر تحد يواجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي كان قد تعهد بمنع بيونغ يانغ من امتلاك القدرة على ضرب الولايات المتحدة بصاروخ نووي "سكاي نيوز عربية"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الثلاثاء 16 مايو 2017, 9:25 pm

ترامب يريد التصعيد.. الصين تدعو لضبط النفس بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً سقط قرب روسيا

استيقظ العالم، الأحد 14 مايو/أيار 2017، على وقع تجربة جديدة لصاروخ بالستي من كوريا الشمالية، كان لها صدى مختلف بعض الشيء عن تجارب بيونغ يانغ السابقة، والتي تأتي كأول تجربة صاروخية لها منذ انتخاب الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن، والأمر الآخر أن الصاروخ سقط في منطقة أقرب إلى روسيا من اليابان، وهو ما أثار حفيظة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي نددا بالتجربة، فقد دعا ترامب إلى فرض "عقوبات أقوى" في حين اعتبرها جاي "استفزازاً متهوراً".
الصين، من جهتها دعت إلى ضبط النفس محذرة من تصاعد التوتر في المنطقة، مؤكدة اعتراضها على انتهاك جمهورية كوريا الشعبية لقرارات مجلس الأمن الدولي.
وأضافت بكين أن "على كل الأطراف ضبط النفس والامتناع عن تصعيد التوتر في المنطقة".

ردود الفعل


المتحدث باسم الكرملين قال على هامش زيارة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين إن بوتين قلق إزاء التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم الأحد.
أما البيت الأبيض فصرح في بيان إن "هذا العمل الاستفزازي الأخير يجب أن يشكل دعوة إلى كل الأمم لفرض عقوبات أقوى على كوريا الشمالية".
وأضاف أن الصاروخ سقط "في موقع قريب جداً من الأراضي الروسية -في الواقع أقرب إلى روسيا من اليابان- والرئيس لا يمكن أن يتصور أن روسيا مرتاحة" لذلك.
أما في كوريا الجنوبية فقد قال المتحدث باسم مون في بيان صدر في أعقاب اجتماع طارئ عقده الرئيس مع مستشاريه الأمنيين للتباحث في هذا التطور إن "الرئيس يعبر عن عميق أسفه للاستفزاز المتهور الذي يأتي بعد أيام قليلة فقط من تسلم الإدارة الجديدة مهامها في الجنوب".
وأضاف أن سيول تدين بشدة هذا "التحدي الخطر لسلام شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي وأمنهما".

تجربة ناجحة


وكان مسؤول كبير في الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن في بيان إن الصاروخ الذي لم يحدد نوعه أطلق من قاعدة كوسونغ في مقاطعة بيونغان الشمالية قرابة الساعة 05:30 (20:30 ت غ السبت) واجتاز حوالي 700 كلم.
وأضاف البيان أن "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بصدد إجراء تحليلات للحصول على المزيد من المعلومات عن هذا الصاروخ".
وهذه ثاني تجربة صاروخية تجريها بيونغ يانغ في غضون أسبوعين والأولى لها منذ انتخب مون جاي-ان رئيساً لكوريا الجنوبية هذا الأسبوع.
وإثر هذه التجربة الصاروخية الجديدة أعلن المتحدث باسم الرئاسة في سيول أن الرئيس الجديد سيعقد اجتماعاً طارئاً مع مستشاريه الأمنيين بهذا الشأن.
ويفضل مون، الذي تسلم مهامه الرئاسية الأربعاء، التقارب مع الشمال من أجل إعادته إلى طاولة الحوار خلافاً لأسلافه المحافظين.
وبعد أن هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشن عملية عسكرية ضد كوريا الشمالية، أعلن في مطلع مايو/أيار الحالي بأنه "سيتشرف" بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون "في الظروف المناسبة".
وهددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على البلدان التي تواصل القيام بمبادلات اقتصادية مع كوريا الشمالية، وتنتهك العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على النظام الشيوعي المعزول.
وفرض مجلس الأمن الدولي 6 مجموعات من العقوبات على بيونغ يانغ منذ 2006 بهدف تكثيف الضغط على النظام الشيوعي وحرمانه من العائدات الهادفة إلى تطوير برامجه العسكرية.
وتسعى كوريا الشمالية إلى تطوير صواريخ بعيدة المدى مزودة برؤوس نووية ويمكنها بلوغ الولايات المتحدة، وقامت حتى الآن بخمس تجارب نووية أجرت اثنتين منها العام الماضي.





القوات الأميركية في المحيط الهادي تكشف مدى خطورة صاروخ "كوريا الشمالية" على واشنطن

وكالات
أكدت قيادة القوات الأميركية في المحيط الهادي، أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية في وقت سابق من اليوم الاحد، لم يكن صاروخاً عابراً للقارات، ولم يشكل أي تهديد للولايات المتحدة.

وقالت قيادة القوات الأميركية في بيان اليوم: " يتم تحديد نوع الصاروخ، الطيران لم يكن لصاروخ باليستياً عابراً للقارات".

وأشارت القيادة إلى أن الصاروخ الذي سقط في بحر اليابان، على الأرجح من نوع "كوسونغ".

وأضاف البيان: " القيادة الفضائية- الجوية لقوات أميركا الشمالية حددت أن الصاروخ لم يشكل تهديداً لأميركا الشمالية".

وأكد البيان التزام الولايات المتحدة بالعمل مع حلفائها في اليابان وكوريا الجنوبية بما يتعلق بقضية الأمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الأربعاء 05 يوليو 2017, 10:15 am

كوريا الشمالية تهدد أمريكا: المواجهة بمرحلتها النهائية
التاريخ:5/7/2017 -




أكدت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الأربعاء، أن الصاروخ البالستي العابر للقارات الذي أطلقته بيونغ يانغ، يوم أمس، في تجربة غير مسبوقة أثارت إدانة دولية واسعة، قادر على حمل "رأس نووية كبيرة وثقيلة".
ونقلت الوكالة عن الزعيم كيم جونغ-اون قوله إن نجاح التجربة الصاروخية التي أشرف عليها بنفسه والتي أكدت واشنطن أنها بالفعل جرت للمرة الأولى على صاروخ بالستي عابر للقارات، يعني أن المواجهة مع الولايات المتحدة دخلت "المرحلة النهائية".
وبحسب الوكالة، فإن كيم "أبدى رضاه" على الصاروخ البالستي العابر للقارات "هواسونغ-14"، وقال "إنه يبدو مثل صبي وسيم وبهي الطلعة وإنه مصنوع جيدا"، مشددا على أن الولايات المتحدة "تحاول اختبار عزمنا وتتجاهل تحذيراتنا".
وأكدت الوكالة أن التجربة أثبتت "نجاح كل المستلزمات التكنولوجية، بما في ذلك المقاومة الحرارية والثبات البنيوي" للصاروخ، مشددة على أن الرأس الحربية التي كان الصاروخ مزودا بها "أصابت الهدف بدقة".
إلى ذلك، أطلقت القوات الأميركية والكورية الجنوبية اليوم، صواريخ بالستية خلال مناورة تحاكي هجوما على كوريا الشمالية في "رسالة تحذير قوية" إلى النظام الشيوعي، كما أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
ونقلت الوكالة عن رئيس الأركان الكوري الجنوبي قوله إن هذا التدريب المشترك بالذخيرة الحية بين القوات الكورية الجنوبية ونظيرتها الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية تم بأمر من الرئيس الكوري الجنوبي جون جاي-إن.
ونقلت يونهاب عن الرئاسة في سيول أن "الرئيس مون قال إن الاستفزاز الخطر من جانب كوريا الشمالية يستدعي منا ردا يتجاوز إصدار بيان وإنه يتعين علينا أن نظهر بوضوح لكوريا الشمالية قدرتنا الدفاعية في مجال الصواريخ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الأحد 30 يوليو 2017, 7:17 am

زعيم كوريا الشمالية : أميركا بكاملها باتت في مرمى صواريخنا




سيول - أ ف ب
أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون "بفخر" ان اراضي الولايات المتحدة بكاملها باتت في مرمى صواريخ بيونغ يانغ اثر التجربة التي اجرتها بلاده الجمعة واطلقت خلالها صاروخا بالستيا عابرا للقارات، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية.

واعتبر كيم ان التجربة الصاروخية الاخيرة تظهر قدرة كوريا الشمالية على اطلاق صاروخ "في اي مكان واي وقت" وفق ما افادت الوكالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الإثنين 07 أغسطس 2017, 11:03 pm

كوريا الشمالية تهدد بتلقين أمريكا "درسا قاسيا"






قالت كوريا الشمالية إنها مستعدة لتلقين أمريكا "درسا قاسيا" بقوتها النووية الاستراتيجية إذا ما اتخذت إجراء عسكريا ضدها، وذلك وسط دعوات واشنطن وحلفائها لزيادة الضغط على بيونغ يانغ.

وجاء في بيان لوزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، وزع على وسائل الإعلام في منتدى أمني إقليمي في مانيلا: "لن نطرح برنامجنا النووي أو الصاروخي على طاولة المفاوضات".

ووصفت كوريا الشمالية العقوبات الجديدة التي فرضتها عليها الأمم المتحدة بأنها "مفتعلة"، وحذرت مما "سيلحقها من إجراءات عنيفة" وأعمال "لتحقيق العدالة". وقالت إن القرار يظهر أن الأمم المتحدة أساءت استغلال سلطاتها.

واعتبرت بيونغ يانغ أن التجربتين بصاروخين عابرين للقارات اللتين أجرتهما في يوليو/تموز، تثبتان أن الولايات المتحدة بكامل أراضيها أصبحت داخل نطاق الصواريخ الكورية، وأن هذه الصواريخ وسيلة مشروعة للدفاع عن النفس.

بدورها، حثت الولايات المتحدة وأستراليا واليابان المجتمع الدولي اليوم الاثنين على الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن "أساليب التهديد والاستفزاز"، وفرض المزيد من العقوبات الدبلوماسية والاقتصادية ضدها بسبب تجاربها الصاروخية.

وقال وزراء خارجية الدول الثلاث في بيان مشترك في ختام اجتماعهم على هامش منتدى مانيلا، إن "العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية يجب أن تنفذ بصرامة".

في سياق متصل، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن واشنطن غير مستعدة للحوار المباشر مع بيونغ يانغ وتطرح مطالب "تتجاوز أية حدود".

واعتبر ريابكوف في حديث لوكالة "سبوتنيك" أن واشنطن وبيونغ يانغ قد تحتاجان إلى وساطة في إقامة حوار بينهما.

إقرأ المزيد

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروفلافروف يهيب بالجميع تفادي العسكرة في شبه الجزيرة الكورية

يذكر أن مجلس الأمن الدولي أقر الأسبوع الماضي عقوبات على كوريا الشمالية ردا على إجرائها تجربتين لصاروخين قالت هي وواشنطن إنهما عابرين للقارات، فيما وصفتهما موسكو بـ "المتوسطي المدى.

وترى واشنطن، التي بادرت باقتراح قرار العقوبات الجديدة، أن تقيد المجتمع الدولي الصارم بالعقوبات سيحرم بيونغ يانغ من ثلث إيراداتها بالعملة الصعبة البالغة حاليا 3 مليارات الدولارات.

ومن اللافت أن واشنطن رفضت تضمين القرار التزاما بالتخلي عن محاولات لتغيير النظام في كوريا الشمالية.

المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز   الجمعة 25 أغسطس 2017, 9:30 pm

مفاجأة "غير سارة" من كوريا الشمالية لأميركا


 الجمعة 25/أغسطس/2017
كشفت كوريا الشمالية عن صور تصميم جديد لصاروخ بالستي عابر للقارات تعمل على إنتاجه، أكثر قوة من الصواريخ التي اختبرتها سابقا.

وقال خبراء عسكريون، الخميس، إن مثل هذا الصاروخ إذا تم تطويره، يمكنه الوصول "إلى أي مكان على الأراضي الأميركية بما في ذلك واشنطن ونيويورك".

ونشرت وسائل إعلام حكومية في كوريا الشمالية صورا في وقت متأخر من مساء الأربعاء للزعيم كيم جونغ أون، وهو يقف بجوار تصميم لصاروخ من 3 مراحل أطلقت عليه اسم "هاوسونغ 13".

وقال الخبراء الذي فحصوا الصور بعناية بحثا عن أي معلومات عن برامج الأسلحة الكورية الشمالية، إنه ليس هناك ما يشير إلى أن الصاروخ قد تم تطويره بالكامل، لكنهم قالوا إن "إطلاقه لم يختبر ومن المستحيل حساب نطاقه المحتمل".

وتابعوا أن صاروخا من 3 مراحل سيكون أقوى من صاروخ من مرحلتين مثل "هاوسونغ 14" الذي اختبر مرتين في يوليو الماضي.

وقالت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وخبراء إن صاروخ "هاوسونغ 14" ربما يبلغ مداه نحو 10 آلاف كيلومتر، ويمكنه إصابة أجزاء من الولايات المتحدة لكن لا يمكنه الوصول إلى الساحل الشرقي.

وقال كيم دونغ يوب الخبير العسكري بمعهد دراسات الشرق الأقصى في سول: "يمكننا توقع أن يكون مدى "هاوسونغ 13" 12 ألف كيلومتر، وأن بإمكانه الوصول إلى أي مكان من أراضي الولايات المتحدة".

وأي مدى أكبر من 11 ألف كيلومتر يضع واشنطن ونيويورك داخل النطاق من أي مكان في كوريا الشمالية.

ونشرت الصور بعدما بدا أن حدة التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة هدأت إلى حد ما، بعد أن اختبرت بيونغيانغ "هاوسونج 14" ثم هددت بإطلاق صواريخ على جزيرة غوام الأميركية.

(كاي نيوز عربية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة من ضـربة نووية إذا تعرضت للاستفزاز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه :: الاسلحة الحربية بانواعها-
انتقل الى: