منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مشعل محمد الزبن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43175
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: مشعل محمد الزبن   الأربعاء 12 أبريل 2017 - 8:32


مشعل محمد الزبن
الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن هو قائد عسكري أردني. شغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية سابقاً منذ 23 فبراير 2010 وحتى 2 أكتوبر 2016.
كما تم تعيينه مستشاراً للملك عبد الله الثاني في 2 أكتوبر 2016.
الميلاد: ١٩٥٣


الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن (مواليد 1953 في الزرقاء) هو قائد عسكري أردني. شغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية سابقاً منذ 23 فبراير 2010 وحتى 2 أكتوبر 2016. كما تم تعيينه مستشاراً للملك عبد الله الثاني في 2 أكتوبر 2016.[1]

النشأة

ولد في الزرقاء عام 1953، والتحق بالكلية العسكرية عام 1972م. وهو متزوج وله أربعة أبناء. بدأ حياته العملية كضابط دروع واشترك في عدة دورات داخلية وخارجية ومن أهمها كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، كلية الحرب الملكية الأردنية، كلية الدراسات الدفاعية الملكية في المملكة المتحدة.

مناصب تقلدها

خلال خدمته العسكرية تسلم مناصب قيادية ووظائف عليا أهمها قائد كتيبة دبابات, قائد لواء مشاة, مدير العقيدة والتدريب المشترك (مديرية التدريب العسكري سابقا)، قائد المنطقة العسكرية الشمالية.
تم تعيينه رئيس لهيئة الأركان المشتركة بتاريخ 23 شباط / فبراير 2010 وقبل توليه منصبه الحالي عمل رئيساً لهيئة التخطيط الاستراتيجي منذ عام 2009م[2].
من مواليد عام 1953 في مدينة الزرقاء . بعد انهائه لدراسته الثانوية التحق بالكلية العسكرية عام 1972 وبعد تخرجه من الكلية، بدأ حياته العملية كضابط سلاح الدروع، التحق بعدة دورات داخلية وخارجية. كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية. كلية الحرب الملكية الأردنية. كلية الدراسات الدفاعية الملكية /المملكة المتحدة.
تسلم عدة مناصب قيادية عليا مختلفة خلال خدمته العسكرية أهمها:-

  • قائد كتيبة دبابات.
  • قائد لواء مشاة.
  • مدير العقيدة والتدريب المشترك مديرية التدريب العسكري سابقا.
  • قائد منطقة العسكرية الشمالية.
  • كان يعمل رئيسا لهيئة التخطيط الاستراتيجي قبل توليه منصبه الحالي كرئيس لهيئة الأركان المشتركة منذ عام 2009 وتقلد الفريق الركن الزبن عدة الاوسمة وميداليات محلية وأجنبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43175
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مشعل محمد الزبن   الأربعاء 12 أبريل 2017 - 8:45

استقالة الزبن من منصبه


مشعل الزبن

خبرني - صدرت الارادة الملكية بقبول استقالة مستشار الملك الفريق اول المتقاعد مشعل محمد الزبن من منصبه.


صدرت الارادة الملكية السامية بقبول استقالة مستشار الملك للشؤون العسكرية الفريق اول مشعل الزبن من منصبه.
و كانت الارادة الملكية صدرت قبل نحو 5 اشهر باحالة الفريق اول الزبن الى التقاعد وتعيينه مستشاراً للملك، كما صدرت الارادة الملكية بتعيين اللواء محمود فريحات رئيساً لهيئة الاركان المشتركة ‘في وقتها’.
وكانت صفحة الديوان الملكي الهاشمي الرسمية على موقع تويتر نشرت تغريدة تؤكد فيها استقالة الزبن من منصبه كمستشاراً للملك للشؤون العسكرية.





مشعل الزبن " الإسطورة و جنرال العسكرية الأردنية بامتياز "


عكاظ الاخبارية :
استهدف أحد الاشخاص ممن احيلوا على التقاعد مؤخراً وممن كانوا يطمحون بمناصب عليا شخص رئيس هيئة الاركان السابق مشعل الزبن بالفساد ، وتقاضيه مبلغ مالي كبير , وهذ اتهام عاري عن الصحة .
فقام مستهدف الاشاعة بانشاء صفحة وهمية عالفيسبوك لاستهداف شخص رئيس هيئة الاركان وأغتيال شخصيته , عن طريق نشر الاكاذيب والاشاعات , فخوفهم من ان يتسلم الزبن اي منصب قادم ، كما هو مهيء له , هاجس يؤلمهم.
لا نعلم كيف لوطن يحتضن رتب كبيرة ، همها المنصب فقط ، يسيئون لسمعة الجيش الذي احتضنهم ، طوال مدة طويلة ، وما الذي يدفعهم لذلك ، وينشرون دون اي وثائق او ادلة قطعية.
الزبن الذي خدم طوال حياته في القوات المسلحة ، وكان الجانب الانساني يطغى عليه اكثر من الجانب العسكري، اذكر انني نشرت كثيراً عن حالات انسانية تتعلق بالمدينة الطبية ، او قصص لمسرحين من الخدمة، وكان يتجاوب معها مباشرة ، وينصفهم ، وهذا دليل على انه انسان متواضع ، بالرغم من المرتبة التي وصل اليها , ولم تكتفي ايضا الاشاعات بذلك ، بل زادت ان الزبن ممنوع من السفر ، وهو ايضاً يتواجد الان في واشنطن لظرف ما, وسيعود خلال ايام.
الاتهامات والاشاعات التي نشرت عن الزبن ، قالت انه استطاع الحصول على 200 مليون ، والمبلغ هذا لا يستطيع احد ان يحصل عليه ولا باي حال من الاحوال ، فالاوراق مكشوفة، والارقام مبالغ فيها لدرجة الا معقول.
وقبل اشهر استهدفوا إبن مشعل الزبن حيث قالوا ان مركبة فارهه تتجول في الامارات تعود لابن مشعل الزبن ، ليتيبن انها تعود ملكيتها لمتاسبق في سباق الرالي ، لا يمت لعشيرة الزبن من قريب او بعيد.
اعتقد ان من نشر الشائعات وروج لها يجب ان يحاكم على مرآى ومسمع الجميع ، وخاصة ان السكوت عن مثل هذه المهاترات سيهدف لاغتيال شخصيات قادمة.
نقول لهؤلاء الطابور الخامس , صفحاتكم قبل ان تكون مراقبة من قبل الجرائم الالكترونية فهي مراقبة من فوق سابع سماء ، من الرقيب الحسيب، فاياكم والظلم ، فعاقبته وخيمة ، ومردها خطير.
فبحلول عام 2010 أصدر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحُسين قراراً بتعيين اللواء ” حينها ” مشعل الزبن رئيساً لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية ، لم يقع الإختيار على الفريق الزبن إلا بعد رؤية ملكية حكيمة رأت في هذا الجنرال قدرات عسكرية تم بناؤها على مدى ثماني وثلاثون عاماً من الخدمة في الجيش العربي .
إبن مدينة الزرقاء الاردنية الذي ولد فيها عام 1953 ليلتحق بعد إنهاء دراسته الثانوية في الكلية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأردنية عام 1972 ، ليبدأ مشواره العسكري كضابط دروع في الجيش العربي ومن ثم إلتحق بعدة دورات عسكرية لصقل ” خبرته العسكرية ” ، وبعيد مشوارٍ طويل في البناء العسكري تسّلم الفريق الزبن قيادة كتيبة الدبابات ومن ثم قائداً للواء المشاة وبعدها مدير مديرية العقيدة والتدريب المشترك ( مديرية التدريب العسكري سابقاً ) وتسلم بعدها قيادة المنطقة العسكرية الشمالية ليصبح بعدها رئيساً لهيئة التخطيط الإستراتيجي التابعة للقوات المسلحة وبعد سلسلة من العمل القيادي لفروع القوات المسلحة صدر قرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بتعيينه رئيساً لهيئة الأركان .
بدأ الفريق الزبن منذ تسّلمه لرئاسة أركان القوات المسلحة بالعديد من المهام أبرزها رفع المستوى القتالي لأفراد القوات المسلحة ، وتطوير أسلحتها ، وتمتين قوتها تنفيذاً للتوجيهات الملكية التي تولي العناية الكاملة بالقوات المسلحة الأردنية وأفرادها لتبقى قويةً لأجل حماية الوطن الأردني من إي تهديد أو خطر سواء داخلي وخارجي ، لتشهد القوات المسلحة بفترة تولي الفريق الزبن ” نقلة نوعية ” سواء على صعيد الفرد العسكري أو قدراتها الذاتية وأسلحتها وحتى دورها التنموي طبقاً للرؤية الملكية التي نفذها الفريق الزبن بإخلاصٍ وتفاني .
لم تكن الفترة التي إستلم بها الفريق الزبن (2010-2016 ) قيادة أركان القوات المسلحة فترةً هادئة فالصراعات الإقليمية بدأت بتهديد الأمن القومي الأردني سواء على الجبهة الشرقية ( الحدود العراقية ) أو على الجبهة الشمالية ( الحدود السورية ) ، فكان الفريق الزبن يعمل ومعه أفراد القوات المسلحة في تأمين حدود المملكة والتصدي الحازم لأي خطرٍ يستهدف أمنها وإستقرارها وسيادتها ، فعملت القوات المسلحة طيلة فترة ما يعرف بـ ” الربيع العربي ” على تأمين حدود الوطن والتصدي لأي عمليات تهريب أو تسلل .
كان الفريق الزبن يعمل بصمت ويتنقل بزيارات ذات طابعين ( سياسي – عسكري ) إلى كل الدول العالم ذات التأثير في الشرق والأوسط ومناطق الصراع الملتهب ، ومن ثم يعود ليزور المواقع الحدودية ويطمئن على الوضع الأمني وعلى أفراد القوات المسلحة الأردنية وينقل توجيهات جلالة الملك بضرورة التعامل الإنساني مع اللاجئين ومع من يطلب ” النجدة ” وكان أفراد القوات المسلحة عند حسن الظن دائماً بإنسانيتهم وأخلاقهم وإنتماؤهم لتلك المؤسسة الوطنية .
قبل حوالي شهر صدر قرار من العاهل الاردني بإحالة الفريق أول مشعل الزبن إلى التقاعد ، لتبدأ بعدها الشائعات الكريهة بالإنتشار بإتهامات هدفها النيل ليس من شخص الفريق الزبن فحسب إنما من العسكرية الأردنية بهدف ” كسر ” الصورة الوطنية النقية لتلك المؤسسة التي كانت ولا زالت محط إحترام وتقدير الشعب الأردني والشعوب العربية ، حيث ُ منذُ الأول لإحالة الفريق الزبن إلى التقاعد لم تكن تلك الشائعات ولم يهدأ مروّجيها ولكن لم تلقَ هذه ” الهرطقات ” اللاوطنية أذاناً صاغية ولا إهتمام ولا فضول ، بل ذهبت أدراج الرياح أو تحديداً إلى ” سلة مهملات الأكاذيب ” .
الفريق الزبن ليس شخصية عسكرية عملت أربعة وأربعون عاماً في خدمة الوطن الأردني داخل القوات المسلحة ، بل شخصية وطنية كان لها دورٌ وطني في خدمة الوطن الأردني في أحلك الظروف ” الجيوسياسية ” في عمر الأردن الذي يعيش الاّن ضمن ظروف إقليمية خطيرة وصراعات محيطة به ولكن ظلت القوات المسلحة كما كانت محافظةً على إستقرار الأردن وسيادته وأمنه وأمن كل مواطنٍ أردني .








شكاوى ضد المواقع المروجة لإشاعة "الزبن"

عمون- قام مكتب المحامي عبد الفهيم الجبور المجالي صباح اليوم الثلاثاء بصفته وكيلاً عن معالي الفريق الرُكن مشعل محمد الزبن رئيس هيئة الأركان المشتركة/ الجيش العربي ومستشار جلالة الملك المعظم للشؤون العسكرية (الأسبق) بتسجيل عدد من الشكاوى لدى مدعي عام عمّان ضد المواقع الإخبارية والأشخاص الذين روجوا إشاعات مغرضة ومسيئة على مواقعهم وصفحاتهم الشخصية بحق رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن.يذكر ان أحد الاشخاص استهدف مؤخرا الزبن متهما اياه بالفساد، وتقاضيه مبلغا ماليا كبيرا بغير وجه حق





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43175
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مشعل محمد الزبن   الأربعاء 12 أبريل 2017 - 8:45

قانون الفيسبوك
لدكتور غازي العودات
10-04-2017

المسألة هذه المرة ليست شغباً عادياً على المواقع القيادية العليا، وليست نأياً بالنفس عن أشخاصها، وإنما استغلال التفاعل والتواصل عبر الفيسبوك – الأكثر استعمالاً في الاردن- في التشهير والتجريح والإساءة.

هو خروج عن الأخلاق والعرف والقانون، يُقدم عليه من ينصب نفسه قاضياً أو مصلحاً ليقول كلمته ويمضي منتهكا كل القيم والمبادئ. وفي طيات كلامه يبث الكراهية والفتنة وروح التشكيك بمؤسساتنا الوطنية على منوال خوارج العصر، داعش واخواتها.

أتابع عاصفة الآراء بين الأردنيين عن الفساد في بلدهم ومن يصغي يظن أن امورنا وأحوالنا تسير بالفساد، وان الثراء مصدرة الفساد حتى أصبحت رموزنا وقيادات مؤسساتنا محلاً للتشكيك والاتهام. أريد قبل أن أكمل ان أسجل أنني اعتبر الفساد آفة الدول وسبب وزوالها وأسجل ايضاً أن مواقع التواصل رغم أهميتها كوسيلة لتبادل الأفكار والمعلومات والمعارف، وتنمية المهارات والأفكار الإبداعيّة إلا أنها تستخدم ايضاً كمنصات للكراهية والإيذاء النفسي والمعنوي وعامل هدم للمجتمعات غير الناضجة قبل دولها.

كانت المخاوف من وسائل الاعلام التقليدية (كالجرائد ومحطات الاخبار) قليلة بسبب الاختصاص الاعلامي والرقابة على المعلومات المنشورة والمذاعة. الا ان الدور الذي تلعبه وسائل الاتصال الاجتماعي تعاظم على نحو يصدق فيه تلفيق الاخبار الكاذبة على حساب الحقائق، وهذه إشكالية عميقة. فما هي الاخبار الزائفة أو الكاذبة؟ هي المعلومات الوهمية التي توزع على الانترنت بشكل متنكر لتبدو كأنها قصص إخبارية حقيقية.

الاخبار الزائفة اصبحت ظاهرة تعرف ب «عالم ما بعد الحقيقة»، على رأي الصديق عماد الرواشدة؛ عالمٌ تراجع فيه دور الحقيقة في تشكيل الرأي العام. عالم تسيطر عليه الخطابات الشعبوية المتكئة على تأجيج العواطف والمخاوف.
تختلف الاسباب والدوافع خلف نشر الأخبار الزائفة، فقد تكون دوافع مالية (لجذب حركة المرور على الإنترنت أو زيادة الدخل الإعلاني). وقد تكون شخصية (إلحاق الأذى بسمعة الفرد أو الأعمال) أو سياسية (للتأثير على الرأي العام أو على أيديولوجية الجمهور).

هذه الدوافع لنشر الاخبار الكاذبة عرضت فيسبوك على وجه الخصوص لانتقادات مختلفة لدوره في انتشار الأخبار المزيفة في الفترة التي سبقت الانتخابات الأمريكية لعام 2016، فبدأ بوضع تدابير لمكافحة توزيع المعلومات الكاذبة بحيث تشمل تطوير أساليب لتحديد المحتوى الأصيل، والإبلاغ عن المحتوى الكاذب.

في حين أن هذه التدابير قد تصبح وسائل فعالة للحد من دور وسائل الاعلام الاجتماعية في نشر المعلومات الكاذبة، إلا أنها ليست كافية مما جعل دولاً عديدة تلجأ الى وضع تشريعات لضبط وتنظيم المحتوى الرقمي.

في 'اسرائيل'، وافقت حكومتها على قانون الفيسبوك الجديد الذي يخول المحكمة إجبار المنصات الإلكترونية على إزالة التحريض من صفحات مزودي محتوى الانترنت، مثل فيسبوك و غوغل بناء على طلب من الدولة عندما تعتبر المادة إجرامية أو تعرض سلامة فرد أو قطاع من المجتمع أو البلد ككل للخطر. ردة فعل فيسبوك على القانون الإسرائيلي الجديد كانت أن أمن مستخدميها هو الأهم، وعدم التسامح مطلقا مع الإرهابيين وتمجيد أعمالهم والتحريض على العنف في العالم الحقيقي.

كذلك وافقت الحكومة الألمانية على مشروع قانون لغرامات على شبكات التواصل الاجتماعي تصل إلى 50 مليون يورو (53 مليون دولار) إذا أخفقت في إزالة الأخبار المزيفة وخطابات الكراهية و/أو حظرها التي يبلغ عنها المستخدمون بسرعة وخلال 24 ساعة. وتدفع الحكومة الالمانية الى تبني هذا الطرح على مستوى دول الاتحاد الاوروبي.

منظمات حقوق الانسان تذهب الى ان إقرار هذه القوانين يقيد الحريات الإعلامية وحرية التعبير، فيما يرى آخرون أن مواقع التواصل بحاجة للتنظيم.

في جميع الاحوال إن حرية التعبير لها أهمية كبيرة في حياتنا، لكن حرية التعبير تنتهي عندما تمس حقوق الآخرين وحرياتهم.

المحتوى الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي بحاجة الى تنظيم تشريعي لمعالجة الاخبار الزائفة واي مشروع قانون يجب عليه الاجابة على التساؤلات الجوهرية التالية كخط فاصل مع حرية التعبير، ما هي الاخبار الزائفة؟ ومتى يصبح التعليق عليها خبراً زائفاً؟ ما تأثير هذه الاخبار الوهمية على الرأي العام؟ هل هناك فرق في طريقة الناس في الاستخدام والاستجابة للأخبار الوهمية؟ ما هي مسؤوليات محركات البحث ووسائل الاعلام الاجتماعي؟ 

تحقيق السلام الاجتماعي ركيزة لاستقرار الوطن وأمنه وبذات الوقت الضامن لخصوصيات وحياة مواطنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43175
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مشعل محمد الزبن   الأربعاء 12 أبريل 2017 - 8:46

عن قصة مشعل الزبن


الفريق اول متقاعد مشعل الزبن
سمير الحياري
09-04-2017

تأخر المعنيون ( 48 ساعة ) عالأقل عن التعقيب والتوضيح والرد - سموه ما شئتم - على الكلمات والصور والاخبار المتناقلة عبر ال'واتس اب' وال'فيسبوك' و'تويتر' واخيرا المواقع الالكترونية والاخبارية وصفحات التواصل الاخرى ، التي نالت من سمعة مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق 'معالي' الفريق اول مشعل الزبن واتهامه انه تحت التحقيق على قضية مالية ضخمة مُبالغ بحجمها (بدأت بأول نبأ ب 90 مليونا وانتهت اليوم بربع مليار دينار) وممنوع من السفر (للعلم الباشا الآن في الولايات المتحدة الاميركية واستأذن مرجعيته بالسفر ) (..!..) ..

نعود بداية للعادة الاردنية الرسمية القبيحة في الاستخفاف بالتواصل الاجتماعي والاخباري في زمن التكنولوجيا وعدم الرد عليها من مطلعها ، الى ان تصل الاشاعة مداها ، فتغتال من تغتال ويشبع الاردنيون القضية لطماً وزيادة ، فتراهم يخرجون كأهل الكهف لتوضيح الامر ممايزيد الشكوك وعلامات الاستفهام بدل قطع رأس القط من اول ليلة وليس بعد ثلاث ليال عجاف يكون فيها 'اللي قبع قبع واللي ربع ربع'..

وجهة النظر الرسمية كما استمعت لها تتلخص في ان الدولة لا تستطيع الرد على كل اشاعة او خبر كاذب بصورة فورية الا حينما يصبح الامر قضية رأي عام .. لكن وجهة النظر الاخرى تقول وما فائدة ذلك اذا انتشر الخبر كالنار في الهشيم واصبحنا كالمستجير من الرمضاء بالنار ويزداد الطين بلّة ..

قد يكون لوجهتي النظر مؤيدون وانصار ، لكن هل يعقل ان يغتال الناس بعضهم بعضا فيأكلون لحم قاماتهم ورموزهم احيانا على غير وجه حق .. ( اما تذكرون ذات ايام انهم طالوا شوارب اطول من الفريق الزبن واتخن ومضت دون حسيب ) ..

اطرف رد سمعته وقرأته نقلا على لسان الباشا الزبن عبر صفحة باسمه ، هو ' يا اخوان المبلغ كبير مابقدر اخبيه' .. وتوعد قائلا 'اعدكم ان الامر لن يترك ببساطة '... لكن الادهى والامر ان اول تصريح نقل عن لسان الرجل كان على صفحة مواطن اردني متأمرك ، ثقة الجمهور به في الحضيض لابل في الدرك الاسفل من التأليف والثقة المعدومة حينما زعم ان صديقه الباشا ( معقول يقبل الباشا ان يكون صديقه بهذا المستوى ) ابلغه كذب المنشور وانه يعرف من يستهدفه (....) وسيحاسبه حينما يعود .. وكان اول تعليق تهكمي على المنشور 'يا هملالي'..

فشلت في التواصل مع الزبن لوجوده خارج البلاد ولان صفحته على الفيسبوك اتخمت بطلبات الصداقة وتعذر قبول صداقات جديدة فاتصلت بالزبن الشقيق موفق الزبن وهو متقاعد من سلك نحترمه ونجله ونقدره .. فأفاد وهو مجروح للامانة ، انه ذهب الى مديرية الجرائم الالكترونية تمهيدا لتسجيل شكاوى لدى مدعي عام عمان على من اساءوا لشقيقه (( المدعى العام الاول نفى لي ان يكون تم تسجيل اي شكوى بالفعل حتى اعداد هذه القصة )).. ولفت الى ان الشكوى تشمل صفحات على الفيسبوك والمواقع الالكترونية لكنه كشف لي ان لا جهة بعينها يؤشر اليها وراء الخبر الكاذب لكنه قال 'انها انفس مريضة' ...

ذات مرة اتهم الجمهور المتبطح على ظهره وجهازه الخلوي الدكتور ممدوح العبادي ابان كان عمدة عمان (امين عمان) انه يسجل اراض باسم ولده البكر صالح .. قال لي وقتذاك ابوصالح 'لقد سامحتهم جميعا على الشائعة لكني بقيت عشر سنوات اقنع الناس انني لم ارزق لا بصالح ولا بطالح وخلفتي كلها بنات '.. وهذا بعض ماجرى للزبن فقيل مرة ان بناته يستخدمن مركبات الجيش للتشحيط في شارع مكة لنكتشف اليوم ان ليس للرجل بنات '..!!!

خلاصة المشهد اننا بالفعل اليوم بحاجة الى لحظة تفكر ودراسة مكاشفة عن ازمتنا واسبابها ومن وراءها ولمصلحة من وكيف تصنع الشائعات وتوقيتاتها ومن المستفيد والمتأذي منها وماهي ردودها السيئة على نسيج مجتمعنا وهل وقتها الان ومن هو الذكي او الغبي الذي يقرر اطلاق الاخبار الكاذبة او تغليف المعلومات وإلباسها اثوابا ذات مقاصد ومن يصفي حسابه مع الاخر وعشرات الاسئلة التي تحتاج الى اجابات سنأخذ على عاتقنا توليها قريباً ..
ودمتم ودام وطننا بخير..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43175
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مشعل محمد الزبن   الأربعاء 12 أبريل 2017 - 8:46

مشعل الزبن يخرج عن صمته ويرد
نفى الفريق أول المتقاعد مشعل محمد الزبن، ما أسماه “الإشاعات”، التي “يروجها البعض” ضده .
وتوعد الزبن، بالرد قانونياً ومقاضاة مروجي تلك الاشاعات، التي أكد أنها تأتي “للإساءة لسمعته” والنيل من تاريخه الوطني والعسكري .
وأضاف مصدر مقرب من عائلة الزبن ، أن الباشا الزبن يتواجد حالياً في العاصمة الاميركية واشنطن، وغير ممنوع من السفر، كما ادعت هذه الاشاعات .
كما أشار المصدر أن هناك توجيهاً ممنهجا من قبل البعض لمهاجمة الرجل واغتيال شخصيته ، دون ان يفصح عن اسماء من يقف خلف هذه الإشاعات .

تعليق منسوب لقائد الأركان الأردني المقال مشعل الزبن ينفي إتهامات بالفساد المالي

تداول نشطاء على فيسبوك بصورة مكثفة في عمان  تعليقا  لقائد الأركان الأسبق الجنرال مشعل الزبن ينفي فيه  الأنباء حول تورطه بقضية فساد مالي.

 وكان الجنرال مشعل الزبن قد اقيل  عشية قمة البحر الميت من منصبه كمستشار عسكري في الديوان الملكي بدون اظهار الأسباب.

 وحض الزبن وفقا للتعليق المنقول عنه والذي لايمكن التوثق منه بصفة قطعية على تقوى الله في  الحديث بصورة تمس بسمعة الجيش العربي الأردني.

 وحسب التعليق يؤكد الجنرال انه لا يستطيع إخفاء اوتخبئة المبلغ الذي قيل انه بذمته المالية .

 ولم تعرف بعد الخلفية التي أدت لإتهام الجنرال الزبن وترديد الأقاويل بخصوصه حيث لم تصدر بيانات رسمية بخصوصه فيما حفلت وسائط التواصل بالتكهنات .

 وسأل الزبن علنا: أين سأخبيء المبلغ المشار إليه مؤكدا انه سيعود  للرد على من إتهم وقام بالترويج



مصدر رسمي ينفي منع الزبن من السفر والحجز على أمواله والاتهامات بحقه


نفى مصدر رسمي مسؤول اليوم الأحد، ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بحق رئيس هيئة الأركان المشتركة السابق الفريق أول المتقاعد مشعل الزبن.
وقال المصدر لـ"الغد" إن الزبن موجود خارج المملكة ولم يصدر أي قرار بمنعه من السفر والحجز على أمواله كما تم تداوله عبر تلك المواقع.
وأضاف أنه سيتم متابعة مصادر تلك الشائعات لمتابعتها من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي، مشددا على أن هذه الشائعات من شأنها النيل من مؤسسة بحجم القوات المسلحة (الجيش العربي) والإساءة لمنتسبيها.
نفى مصدر رسمي مسؤول الأخبار المضللة  والاشاعات الكاذبة التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وحملة اطلاق اتهامات زائفة بحق رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق الفريق أول المتقاعد مشعل الزبن.
 وأكد المصدر "أن الزبن موجود حالياً خارج البلاد وغير ممنوع من السفر، كما إدعت هذه الأكاذيب".

ونقلت صحيفة الرأي عن المصدر قوله إنه سيتم التعامل مع من نشر مثل هذه الاتهامات والاشاعات من خلال وحدة الجرائم الالكترونية وتحويل من بث مثل هذه الاشاعات للأجهزة القضائية المختصة.
وشدد المصدر على ضرورة مراعاة هيبة مؤسسات الدولة وعلى رأسها قواتنا المسلحة (الجيش العربي) وضباطها وأفرادها العاملين والمتقاعدين الذين يقدمون التضحيات تلو الأخرى للحفاظ على أمن تراب الأردن الطهور.
وحذر المصدر من إطلاق مثل هذه الاتهامات التي لا تستند إلى دليل او برهان مستغلين مساحة الحرية المتاحة في المملكة للنيل من رموز ومؤسسات الدولة الأردنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43175
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مشعل محمد الزبن   الخميس 13 أبريل 2017 - 23:25

[rtl]الزبن يدلي بإفادته أمام المدعي العام ضد مروجي الشائعات[/rtl]
[rtl]التاريخ:13/4/2017 [/rtl]


قال المحامي عبد الفهيم الجبور، إن موكله الفريق أول المتقاعد ورئيس هيئة الأركان المشتركة السابق، مشعل محمد الزبن أدلى صباح اليوم الخميس بإفادته، أمام المدعي العام، ضد عدد من الجهات التي روّجت شائعات مسته شخصيا.
وبين الجبور، في حديث لـ"البوصلة" أن موكله الزبن حضر إلى مكتب مدعي عام عمّان، مدليا بإفادته، بعد أن قطع سفرته الخاصة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لمتابعة القضية.
وكانت عدد من الجهات، من بينها شخصيات ووسائل إعلام، تداولت أخبارا حول الزبن، تلخصت حول منعه من السفر ومطالبته بمبالغ مالية، وهو أمر نفاه مصدر حكومي مسؤول وقتها.
وأعلن الزبن عقب ذلك، أنه سيلاحق تلك الجهات، سواء كانت شخصيات أو وسائل إعلام قضائيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
مشعل محمد الزبن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: اردننا الغالي :: شخصيات اردنيه-
انتقل الى: