منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 "ابو القنابل" ردا على "ام القنابل"- موسكو تُذكّر امتلاكها "ابو القنابل"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 47536
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: "ابو القنابل" ردا على "ام القنابل"- موسكو تُذكّر امتلاكها "ابو القنابل"   السبت 15 أبريل 2017, 8:11 pm

ردا على "ام القنابل"- موسكو تُذكّر امتلاكها "ابو القنابل"



رداً على استعمال الولايات المتحدة "أم القنابل"، في أفغانستان، ذكرت روسيا بأنها تملك "أبو القنابل" كلها، الذي تعادل قوته التدميرية 4 مرات القنبلة الأمريكية العملاقة، وفق تقرير لموقع "أنفو بايي" الأرجنتيني السبت.
وأوضح الموقع أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين يملك في ترسانته، قنبلة غير نووية، تبلغ قدرتها التدميرية 4 مرات، قوة تدمير القنبلة الأمريكية جي بي يو، التي أسقطتها الولايات المتحدة الخميس، على معقل لداعش في منطقة نانغرهار الأفغانية، بعد سنوات من تجربة القنبلة الخارقة.وحسب مصادر الموقع، أكدت روسيا امتلاكها القنبلة التي أطلقت عليها "أبو كل القنابل"، التي تتميز بحجم الأصغر، إذ لا يتجاوز وزنها 7.1 أطنان، مقابل 8 أطنان للقنبلة الأمريكية، وبقوتها التدميرية العالية، التي تُعادل 44 برميلاً من مادة تي إن تي المتفجرة، في مقابل 11 برميلاً فقط في القنبلة الأمريكية.وحسب الموقع الأرجنتيني، تنتمي القنبلة الروسية، إلى عائلة القنابل الحرارية ذات القوة المضاعفة، أيه تي بي أي بي، التي تدمر كل شيء في مكان سقوطها، ويمتد تأثيرها في قطر يتجاوز 300 متراً، أي ضعف القنبلة الأمريكية.وذكّر الجنرال ألكسندر روشكين، مساعد وزير الدفاع الروسي، بدخول القنبلة المدمرة الخدمة العسكرية ضمن الترسانة الروسية منذ سبتمبر (أيلول) 2007، بعد تجربتها والتأكد من فعاليتها العالية.

ما هي "اب القنابل"أطلق لقب "أب القنابل" على قنبلة "ATBIP" أو "القنبلة الحرارية ذات الطاقة المتزايدة".ويبلغ وزن "أب القنابل" نحو 44 طن من مادة "تي إن تي" ذات القدرة التفجيرية المرتفعة، ووزنها الإجمالي يبلغ 7 آلاف و100 كيلوجرام.وتم تصميم تلك القنبلة للمرة الأولى عام 2007، وقال عنها نائب رئيس هيئة الأركان الروسي في تلك الفترة، ألكسندر روشكين: "عند انفجارها فإن كل ما هو على قيد الحياة يتبخر".تبلغ قوتها أربعة أضعاف قنبلة "GBU-43/B" الأمريكية، التي يطلق عليها "أم القنابل".ونفذ الجيش الروسي اختبار ناجح لتلك القنبلة مساء 11 سبتمبر/أيلول عام 2007.ويبلغ المدى التفجيري لـFOAB ما يقرب من ألف قدم تقريبا.
أقوى من النووي
تعتمد "أب القنابل" على تقنية القنابل الحرارية، حيث تتحد مع الأكسجين في الغلاف الجوية تمديد دائرة نصف قطر الانفجار بصورة مهولة، بحسب موقع "بزنس إنسايدر".
وتعتمد تلك القنبلة على أن تنفجر في منتصف الطريق، لتبدأ في الاشتعال مستعينة بمزيج من الوقود والهواء، لتقوم بتخبير جميع الأهداف المراد تفجيرها وتحويلها إلى مجرد هياكل.
وتنتج تلك القنبلة مجموعة من الانفجارات الارتدادية القوية، ولكن من دون تداعيات إشعاعية كما هو موجود في السلاح النووي.
وتخلق القنبلة الحرارية الروسية موجة تفجيرية أقوى من تلك التي تخلقها القنابل النووية، ولكن من دون تأثيرات جانبية كتلك الموجودة بالأسلحة النووية، بحسب مجلة "ديفينس" العسكرية.
وتكون معظم الأضرار الناجمة عن "أب القنابل" عن الصدمة الارتدادية الخاصة بها، والتي تكون "أسرع من الصوت"، ودرجات الحرارة المرتفعة جدا التي تخلقها في الهدف التفجيري.
تختلف "أب القنابل" عن الأسلحة التقليدية المتفجرة، في أنها تولد موجة تفجيرية أطول وأكثر استدامة مع درجات حرارة أكبر ومساحة أكبر.
مقارنة مع "أم القنابل"
قال نائب رئيس هيئة الأركان الروسية السابق، الجنرال، أليكس روشكين، عند سؤاله عن المقارنة بينها وبين "أم القنابل": "أب القنابل أصغر حجما من MOAB لكنها أكثر فتكا، بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي تولدها".
وتابع قائلا "كما أن تلك القنبلة تتميز بأنها تمتلك ميزات القنابل النووية، ولكن من دون تداعيات إشعاعية، كما أن استخدام السلاح لا يضر ولا يؤثر على البيئة خارج نصف قطرها التفجيري".
وبالمقارنة بين أوزان القنبلتين، يمكنك أن تجد أن "أم القنابل" تمتلك 11 طن من مادة "تي إن تي" منها 8 طن فقط شديدة الانفجار، في حين أن "أب القنابل" تمتلك 44 طن من مادة "تي إن تي" جميعها شديدة الانفجار.
وبالنسبة للقطر التفجيري، فإن "أم القنابل" يصل قطرها التفجيري لنحو 150 مترا ما يوازي 492 قدما، فيما يصل القطر التفجيري لـ"أب القنابل" إلى 300 متر، ما يوازي ألف قدم.
يتم توجيه "أم القنابل" عن طريق تقنيات "GBS" و"INS"، فيما لم تكشف وزارة الدفاع الروسية عن طرق توجيه "أب القنابل" حتى الآن، ولكن تقارير عديدة أشارت إلى أن الجيش الروسي طورها ليكون توجيهها عن طريق الأقمار الصناعية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 47536
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "ابو القنابل" ردا على "ام القنابل"- موسكو تُذكّر امتلاكها "ابو القنابل"   الخميس 27 أبريل 2017, 6:46 am

الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق "أبو القنابل" الروسية



بعد القنبلة غير النووية الضخمة التي ألقتها طائرات أمريكية على أفغانستان أمس، يسلط الإعلام الأمريكي الضوء على " أبو القنابل" الروسية والتي تضاهي بقوتها بـ4 أضعاف "أم القنابل".

وأشارت معظم وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن " أم القنابل " (GBU-43) ليست على ما يبدو أقوى قنبلة على وجه الأرض، وكشفت التقارير أن " ما يسمى بـ" أبو القنابل" روسية الصنع هي أقوى من مثيلتها الأمريكية بـ4 أضعاف.

 وأوضحت التقارير أن "أبو القنابل" الروسية وعلى الرغم من كونها أصغر حجما من نظيرتها الأمريكية، إلا أنها بقوة 44 طنا من مادة تي إن تي (مقابل 11 طنا لدى القنبلة الأمريكية)، ناهيك عن أن قطر سطحها التدميري أكبر بمرتين من "أم القنابل".

وتعتبرها بعض وسائل الإعلام أقوى الرؤوس الحربية غير النووية في العالم على الإطلاق.

وتكتسب القنبلة الروسية قوتها من تكنولوجيات النانو التي تستخدم في صنعها. وتستطيع تدمير مواقع تفوق مساحاتها عشرين مرة مساحة تدمير القنبلة الأمريكية.

ويمكن للقنبلة الروسية تدمير 180 حيا سكنيا مقابل 9 أحياء للأمريكية وتحقق ذلك بفضل التفجير الحجمي، إذ تشكل أثناء انفجارها في الجو، خليطا من الوقود والهواء يمتد لألف قدم مخلفا غبارا حارقا وإشعاعات حرارية تسحق كل ما يصادفها لحظة الانفجار، والقنبلة قوية لدرجة أن نتيجتها وإمكاناتها تشبه الأسلحة النووية.




جدير بالذكر أن روسيا أجرت اختبارا لهذا النوع من القنابل غير النووية في 2007 بإلقائها من قاذفة استراتيجية من طراز " تو-160"، وهي قنبلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
"ابو القنابل" ردا على "ام القنابل"- موسكو تُذكّر امتلاكها "ابو القنابل"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه-
انتقل الى: