منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50619
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل   الأحد 30 أبريل 2017, 9:53 am

مسؤول بحماس: غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل
بيت لحم - معا - مقابلة وجدي الجعفري - حذر مسؤول كبير في حركة حماس من انفجار الوضع ليطال جميع المنطقة في حال استمرت الاجراءات "التضييقية" على قطاع غزة، مرجحا تدخل المجتمع الدولي واسرائيل لمنع تدهور الامور الى درجة قد تؤدي الى انفجار الوضع الذي يعرض مصالح اسرائيل للخطر.

وقال القيادي في حماس د. أحمد يوسف لوكالة معا: "ان ما يتم اتخاذه من خطوات من قبل الرئيس والسلطة ليس بسبب تشكيل اللجنة الادارية بل تعود لمخطط كبير يجري تنفيذه بعد القمة العربية وقدوم الرئيس الامريكي ترامب يهدف الى تصفية القضية الفلسطينية"، موضحا ان حركته تترقب ما قد يحدث في الفترة القادمة لا سيما وان القطاع الان وصل الى مرحلة قد تؤدي الى الانفجار في اي لحظة.

لماذا شُكلت اللجنة الادارية ؟

وقال يوسف انه في ظل تقصير حكومة الحمد الله وغيابها عن قطاع غزة، ارتأت حماس الى ضرورة توسيع اللجنة الادارية التي كانت موجودة سابقا بقيادة زياد الظاظا، لتضم سبعة أشخاص مهمتهم التنسيق والاشراف على عمل الوزارات بغزة.

وأضاف ان هذه اللجنة ليست بديلة عن حكومة الحمد الله بل تعمل على التنسيق والتواصل في ظل تقصير حكومة الحمد الله، قائلا : كل الاتهامات حول اللجنة الادارية ليست الا تبريرا للمخطط الذي يسعى الرئيس لتنفيذه في غزة. حسب قوله.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد قال أن حركة حماس أمام خيارين فإما "أن تحل اللجنة الإدارية التي شكلتها لإدارة قطاع غزة، وتسلم إدارة القطاع لحكومة الوفاق الوطني ولا ننتظر تشكيل حكومة وحدة وطنية، أو تحمل المسؤولية، وتتحمل مصاريف الحكم كاملة"، لافتاً إلى أن حركته قررت البدء بخطوات دحر الانقسام.



المصالحة ورد فتح

وحول تصريحات فتح بان حماس لم ترد عليها بشأن مقترح المصالحة، قال يوسف: ان فتح ايضا لم ترد على استفسارات حماس والتي اهمها كيفية حل مشكلة نحو 40 الف موظف في قطاع غزة ورواتبهم، وهل في حال استلمت السلطة الامور في غزة ستتخلى عنهم؟.

واكد جاهزية حماس للمصالحة بناء على ما تم الاتفاق عليه سابقا حول المبادرتين المصرية والقطرية.



انتهاء انتخابات الاقطار

وقال يوسف لوكالة معا ان انتخابات حركة حماس على مستوى الاقطار بالضفة وغزة والسجون والخارج انتهت، وبقيت انتخابات رئيس المكتب السياسي التي ستجري في الاسبوع الاول من الشهر المقبل.

واضاف ان الكثير من الاسماء تتردد بالاعلام امثال اسماعيل هنية وموسى ابو مرزوق واسماء وازنة بالحركة ستتنافس على رئاسة المكتب السياسي، رافضا الكشف عن اسماء المرشحين لعدم استباق الاحداث.

وتوقع ان يظهر رئيس المكتب السياسي خالد مشعل في خطاب وصفه بـ"الوداعي" يوم الاثنين المقبل وسيعلن خلاله عن البرنامج السياسي الجديد لحركة حماس للمرحلة القادمة، يتضمن موقف الحركة من المقاومة الشعبية والدولة الفلسطينية والاطراف الدولية والدول العربية والإسلامية، والتفريق ما بين اليهود كديانة وبين الاحتلال والمشروع الصهيوني من ناحية أخرى.

وأوضح ان مشعل سيبقى داخل هيكلية المكتب السياسي للحركة خلال الفترة المقبلة.

حماس تحمي الحدود مع مصر

وحول العلاقة مع مصر، قال يوسف: العلاقة تأخذ طريقها نحو التحسن لكن ليس بالمستوى المطلوب، وأن حماس من طرفها تواصل التنسيق والتشاور والتواصل، وتحاول ان تكون الحدود امنة ومستقرة وترفض تدخل اي شخص بشؤون مصر الداخلية او التأثير على امنها القومي، لافتا الى ان حماس تسعى دوما لخلق اجواء حميمية مع مصر وتفكر بكيفية التوصل الى ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50619
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل   الأحد 30 أبريل 2017, 10:03 am

أبو مرزوق: ننتظر اجابات رسمية من فتح وليس عبر الاعلام

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن حماس قدمت لوفد حركة فتح الذي التقى قيادة حماس بغزة أجوبة على الأسئلة التي طرحها.
وأوضح أبو مرزوق في تصريح عبر صفحته على "تويتر" أن القياديين بحركة فتح روحي فتوح وأحمد حلس "حملا أجوبة على الأسئلة التي طرحوها" خلال اللقاء الذي جرى بين الجانبين يوم 18 أبريل الجاري.
وذكر أن حركة حماس حمّلت وفد حركة فتح أسئلة للإجابة عليها، وهي بانتظار ذلك بشكل رسمي وليس عبر وسائل الإعلام.



الاحتلال يعتقل صيادين ويتوغل شرق القرارة

اعتقلت البحرية الاسرائيلية صباح اليوم اثنين من الصيادين الفلسطينيين شمال غرب مدينة غزة خلال عملهما في البحر.
وقالت مصادر حقوقية ان البحرية الاسرائلية اعتقلت الصيادين شعبان ومحمد أبو ريالة بعد اطلاق النار علىهما وملاحقة مراكب الصيد الفلسطينية شمالي غربي قطاع غزة.
وفي سياق منفصل، توغلت عدة آليات عسكرية اسرائيلية لعشرات الامتار شرق بلدة القرارة جنوب دير البلح وسط قطاع غزة.
ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن أربع جرافات عسكرية توغلت انطلاقا من موقع كوسوفيم العسكري شرق بلدة القراراة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف بغطاء من طائرات الاستطلاع الاسرائيلية.


داخلية غزة: أوقفنا 17 ناشطا إعلاميا على خلفية "الشائعات

أوقفت وزارة الداخلية في قطاع غزة، 17 ناشطا اعلاميا خلال الأيام الماضية على خلفية "الشائعات".
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، اليوم الخميس، إن على وسائل الإعلام أن تلتزم بالمسؤولية الأخلاقية والاجتماعية، وأغلقنا بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ممن روجوا الشائعات، وإن كل ناشط يروج للشائعات سيقدم للمحاكمة.



الاحتلال يغلق الضفة وغزة

قررت سلطات الاحتلال اغلاق الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة اعتبارا من ليلة السبت بمناسبة ما يسمى بـ "عيد استقلال".
وقالت سلطات الاحتلال ان الاغلاق يستمر حتى الثلاثاء المقبل.


مخطط لمد سكة حديد إسرائيل - غزة

تبحث ما يسمى بإدارة المعابر البرية في وزارة الجيش الاسرائيلية برئاسة "كميل ابو الركن " مخططا اوليا يقوم على فكرة توسيع معبر "ايرز " شمال قطاع غزة المحتل ومد سكة حديد اطلقت عليها الخطة اسم "سكة حديد غزة- اسرائيل " وذلك لتسهيل التعامل مع الازمة الانسانية الخطيرة التي يعيشها قطاع غزة وتأثيرات هذه الازمة على الامن الاسرائيلية حسب تعبير موقع " يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية الذي اورد النبأ اليوم "السبت ".
وقال الموقع أن "ابو الركن" التقى مؤخرا برؤساء المجالس المحلية في المنطقة المعروفة باسم "غلاف غزة" واطلعهم على تفاصيل الخطة التي تشمل توسيع "ايرز " ومد سكة حديد .

ونقل الموقع عن "الون شوستر" رئيس مجلس "شعاري هنيغف" الذي حضر الاجتماع قوله أن الحديث يدور عن خطة ممولة دوليا وتتضمن توسيعا اساسيا وجوهريا للمعبر .

وقال "شوستر" في بيان اصدره وجهه لسكان غلاف غزة "استمعنا خلال هذا اللقاء مع العميد كميل ابو الركن رئيس ادارة المعابر البرية في وزارة الجيش ان اسرائيل تنوي بتمويل دولي توسيع معبر ايرز الذي يستخدم حاليا لمرور الاشخاص فقط بما يجعله ملائما لمرور البضائع بما في ذلك بواسطة قطار ويبدو ان عملية توسيع المعبر ستجري ضمن منطقة كيبوتس سدود ايرز لذلك سنبذل كل جهد كي يكون الكيبوتس مشاركا اساسيا في وضع المخططات ".

وفي سياق منفصل تدرس اسرائيل حاليا ووفقا للموقع الالكتروني المذكور انفا الاستجابة لضغوط رؤساء مجالس غلاف غزة وزيادة عدد تصاريح العمل الصادرة للعمال الفلسطينيين من قطاع غزة كي يتمكنوا من العمل في الحقول الزراعية لهذه المجالس خصوصا وقطاع الزراعة الاسرائيلي عموما.




السلطة تنفي علمها بخطة إسرائيلية لتوسيع معبر "بيت حانون"

نفت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، علمها بخطة إسرائيلية لتوسيع معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة.

وكانت الإذاعة العبرية، قد ذكرت صباح اليوم السبت، أن السلطات الاسرائيلية تعمل على إعداد خطة لتوسيع معبر ايرز الحدودي مع قطاع غزة، بمد سكة حديدية عن طريق المعبر(معبر بيت حانون)، من أجل إدخال البضائع إلى القطاع، بالإضافة إلى مرور الأفراد.

وقال نظمي مهنا مسؤول المعابر في السلطة الفلسطينية لـ "قدس برس": "لا علم لدينا بالموضوع، ولم نبلغ عن أي تحركات بهذا الشأن".

ويرى صالح النعامي الخبير والمختص في الشأن العبري أن الأمر لا يتعلق بتخفيف الحصار عن قطاع غزة.

ورجح النعامي في حديثه لـ "قدس برس" أن يكون الأمر تنظيمي إداري له علاقة بدواعي أمنية لا سيما أنه يتحدث عن إقامة سكة حديد ليسهل التحكم فيها.


وتفرض سلطات الاحتلال حصارا مشددا على قطاع غزة منذ 11 عاما حيث أغلقت كافة معابرها التجارية باستثناء معبر واحد (كرم أبو سالم) تدخل من خلاله جزء بسيط من البضائع، في حين لا تسمح إلا لعدد قليل من المرضى والتجار والأجانب والحالات الإنسانية للسفر عبر معبر بيت حانون "ايرز" وتقوم في أحيان كثيرة باعتقالهم رغم حصولهم على تصاريح خاصة بالمرور.



غزة على أبواب أزمات إنسانية جديدة بعد وقف السلطة لمستحقات الكهرباء

في وقت بدأوا فيه بالتعايش مع أزمة الكهرباء التي اعتادوا انقطاعها يوميا ضعف ساعات وصلها، وجد أهالي قطاع غزة أنفسهم الآن مجبرين على إعادة حساباتهم مجدّدا؛ فقد لا تصلهم الكهرباء مطلقا.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بنيتها عدم سداد المستحقات المترتّبة لصالح الأخيرة على خلفية قيامها بتزويد غزة بالكهرباء، وفق تقارير إسرائيلية رسمية.

وتقوم سلطات الاحتلال عادة، بخصم ثمن الكهرباء التي تغذي غزة من "ضريبة المقاصة" التي تخصمها من أموال الضرائب المفروضة على البضائع الواردة إلى القطاع عن طريق معبر "كرم أبو سالم" التجاري، والتي يقدّر حجمها بـ 120 مليون دولار شهريا.

وناقشت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مساء الأربعاء، الوضع في قطاع غزة، مجددة رفضها لما قالت إنه "محاولات من قبل حركة حماس لشرعنة الانقسام، من خلال تشكيل اللجنة الإدارية والتمسك بها".

وأكد البيان الذي صدر عن اللجنة عقب انتهاء الاجتماع، رفض "فتح" لاستمرار الوضع القائم في غزة، متهمة حماس بارتكاب "مخالفات قانونية ووطنية".

وقالت إنها "مُصممة على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق منع انفصال غزة عن الضفة، خاصة على ضوء عدم تجاوب حماس مع محاولة فتح مؤخرًا التوصل إلى تفاهم يمكن حكومة الوفاق من استلام كافة مهامها وممارسة مسؤولياتها القانونية في القطاع".



"صفر كهرباء"

واعتبرت شركة توزيع كهرباء غزة، أن امتناع السلطة الفلسطينية عن تمويل عملية تزويد القطاع بالتيار الكهربائي من خلال الخطوط الإسرائيلية، يعني بلوغ رصيد غزة من الكهرباء مستوى "صفر".

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة، محمد ثابت، في حديث لـ "قدس برس"، "في حال تم ذلك فإن محطة توليد الكهرباء في القطاع ستتوقف تماما عن العمل".

وأوضح أن قطاع غزة يحتاج يوميا 600 ميجاوات، وأن الخطوط الإسرائيلية تغطي 120 ميجاوات منها، والخطوط المصرية 23 ميجا فقط، غير أن الأخيرة دائما ما تتعطل.



رفض إسرائيلي

من جهته، استبعد الكاتب المختص في الشأن الإسرائيلي، فايز أبو شمالة، موافقة الاحتلال على طلب السلطة بقطع الكهرباء عن غزة، مشير إلى أن "إسرائيل تقتص ثمن الكهرباء من الضرائب مباشرة، دون أن تأخذ برأي السلطة في هذا الشأن".

وأضاف "هذا قرار سيكون خاوي الوفاض لا يلزم إسرائيل التي ستكون حريصة على ألا تبدو أمام العالم أنها هي من قطع الكهرباء وشدد حصار غزة، ليس من باب الإنسانية بقدر ما أنها رغبة في عدم تحمل المسؤولية".

واعتبر أبو شمالة أن هذه القرارات سيكون لها تبعات سلبية على الجانب الإسرائيلي، والذي يعدّ غير معني بانفجار الأوضاع في غزة، وفق تقديره.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قد حذّرت الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على وقف إمداد قطاع غزة بالكهرباء.

وقال الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، في حديث سابق لـ "قدس برس"، "إن حماس تحذر الاحتلال من التعاطي أو الاستجابة لطلب عباس في وقف إمداد قطاع غزة بالكهرباء؛ لأن الأمر سيكون له نتائج عكسية وسلبية على الاحتلال".

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الخميس، "إن الحكومة الإسرائيلية لن تلجأ لقطع الكهرباء فورا عن قطاع غزة؛ فهي قلقة من تدهور الأوضاع الإنسانية بغزة خشية انفجار الأوضاع الأمنية".

 


"مبرّر للانتهاكات الإسرائيلية"

واعتبر أبو سمالة في حديثه لـ "قدس برس"، أن قرار السلطة الفلسطينية التخلّي عن مسؤوليتها إزاء قطاع غزة، هو بمثابة "قرار عقاب جماعي يشجع إسرائيل أن تعاقب الضفة الغربية والأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام طالما أن السلطة قررت هذا العقاب على قطاع غزة"، بحسب رأيه.

واعتبر أن الضرائب التي تجبيها السلطة من غزة أكثر بكثير من تلك المجباة من الضفة الغربية؛ نظرا لتهريب البضائع في الضفة عبر المستوطنات دون أن تستفيد السلطة منها.

وقال "إذا أرادت السلطة أن تعلن طلاقها النهائي من غزة فيلكن الطلاق بائن وعلى كل المستويات وأن تتعامل إسرائيل مباشرة لجباية الضرائب من غزة بعيدا عن الضفة الغربية طالما كان هذا هو خيار السلطة".

 


"خطوة كارثية"

واستهجنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، التقارير الإعلامية المتداولة حول هذا الأمر، مضيفة في بيان لها "إذا ثبت صحتها؛ فهي تمثل خطوة كارثية على وضع تزويد الطاقة في غزة في ظل أزمة الكهرباء المستفحلة أصلاً منذ أكثر من عشر سنوات ولها تبعاتها الخطيرة على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة".

وتمثل الطاقة الواردة عبر الخطوط الإسرائيلية بعد توقف محطة الكهرباء عن العمل حاليا أكثر من 80 في المائة من الكهرباء بغزة، إذ يصل يوميا ما يتراوح بين 120 إلى 125 ميجاوات، يضاف لهم 23 ميجاوات تصل من الخطوط المصر والتي غالبا تتعطل، وسابقا المحطة كانت تنتج من 45 إلى 70 ميجاوات فقط، في حين أن احتياج القطاع هو 600 ميجاوات.

 


"إعلان حرب"

ومن جهته اعتبر الكاتب والمحلل السياسي، إبراهيم المدهون، أن قطع الكهرباء بشكل كامل عن قطاع غزة بمثابة "إعلان حرب وعدوان كبير على غزة".

وقال المدهون لـ "قدس برس"، "طلب السلطة من الاحتلال وقف إمداد غزة بما تبقى من كهرباء الشعرة التي قد تقصم ظهر البعير، وسينتج عنها تداعيات خطيرة في حال نفذت الخطوة فعليا، فلم يعد شيئا ليُخسر ويتحسر عليه".

وأضاف "تخلي السلطة عن مسؤولياتها سيجردها من حقها الشكلي في الاستحواذ على المقاصة وضرائب غزة، وهذا سيقوي ويمدد واقع قطاع غزة نحو تعزيز إدارته الوطنية الذاتية، وتحويلها لواقع أكثر مما هي عليه الآن".

وكانت سلطة الطاقة في غزة أعلنت عن وقف محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة لرفض سلطة الطاقة رفع الضريبة عن الوقود المباع لها، مما ادخل قطاع غزة في أزمة كهرباء كبيرة.

ويعيش قطاع غزة أزمة كهرباء كبيرة منذ أسبوعين حيث يصل التيار 6 ساعات لكل منزل يوميًا وما يعرف بنظام (6 ساعات وصل و12 ساعة قطع) بسبب توقف محطة توليد الكهرباء، وفي حال حدوث أي أعطال على الخطوط المصرية تصل 4 ساعات فقط.


وترفض حكومة الوفاق إعفاء وقود محطة التوليد من الضرائب وذلك على الرغم من وجود قرار من رئيسها رامي الحمد الله قبل عام بعد الاتفاق مع الفصائل الفلسطينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50619
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل   الأحد 30 أبريل 2017, 10:20 am

جلطات غزة.. ومستودع الذاكرة

سميح خلف
ربما يثير هذا العنوان الكثير من الآلام والأشجان لدى جميع طبقات الشعب الفلسطيني الذي أصبح يدور في مربعات الجلطة بكل مفاهيمها، سواء إكلينيكية أو نفسية أو عصبية أو سياسية!
قد تصارع غزة الموت على أمل في الحياة، قد يصارع أبنائها كل أدوات الموت .بابتكارات لتخلق من اللامعقول معقول من أجل الحياة ومن أجل أن يستمر هذا الشعب في رسالته الخالدة على الكرة الأرضية أمام الظلم والعدوان والقهر وسلوك الطغاة، غزة تتعرض ليس لهجمة عدوانية من قبل إسرائيل فقط، بل هناك من الطغاة والنرجسيين في الساحة الفلسطينية قد يشاركون في موت غزة والشعب الفلسطيني في غزة
لم تكن الظواهر التي تمر على الشعب الفلسطيني هي ظاهرة طبيعية بل هي ظواهر تجاوزت كل القوانين الطبيعية والعرفية والإنسانية.
لقد أصابت الجلطات الدماغية والقلبية والطرفية كل مناحي الحالة الإنسانية لهذا الشعب، ربما أشعر . أن كل الكون يتلخص بوجوده في غزة، غزة التي تبحث عن طرق وأساليب للخروج من أزماتها وجلطاتها، ربما هناك حالة ابتكرها الشعب الفلسطيني في التصدي لكل المظاهر التي تستهدفه في وجوده الإنساني والأخلاقي والوطني.
قالوا قديما أن أمراض العصر هي ضغط الدم والسكري، وقالوا أن تلك الأمراض تأتي ربما من الرفاهية والحالة البيروقراطية التي تعيشها الشعوب (الحالة المكتبية والإدارية)، ولكن في غزة يختلف الأمر كثيرا حيث تحتاج تفسيرا آخر وبحثا آخر ومشهدا آخر، فغزة التي تتعرض للحروب المتتالية والصراع على مراكز النفوذ فيها، غزة تحتاج إلى تعريف اكلينيكي وسيكولوجي لمجمل الأمراض التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الذي يقطن على أراضيها الخالدة.
تزيد الأزمات عمقا وتزيد الحالة المرضية لهذا الشعب بأكثر اتساعا ونفوذا، وقد تطال كل شيء في حياة الشعب الفلسطيني في غزة، لا تقتصر الأمراض المزمنة كما حددتها الدراسات العلمية على سن الشيخوخة، بل أصبحت تلك الأمراض تطال الطفل والشاب والعجوز، وهي حالة استثنائية تخرج عن كل المفاهيم والتقاليد العلمية لكل مراكز الأبحاث.
قد نصارع الموت من أجل الحياة ومن أجل ابنائنا ومن أجل رسالة وضعنا أقدامنا عليها منذ عقود، فهو العهد والقسم ليس لفرد أو هيكل أو تمثال في حياة الشعب الفلسطيني، بل هي تلك الأرض بسهولها بجبالها بوديانها بتاريخها بالأجداد الذين كانت وصيتهم "لاتتجاوز ولا تقفز عن تاريخ هذه الأرض ولا خروج عن كل المفاهيم النضالية والجهادية لمآذن القدس وغزة هاشم وأسوار عكا وجبال الخليل الشاهقة ونابلس التي بنيت من حجر الصوان الأبيّ.
من أجل ذلك نحن نصارع الموت، من أجل حياة أبنائنا وأبناء الأجيال القادمة لكي يبقى شاطئ غزة وشاطئ فلسطين هو البحر الذي قد هزم كل الطغاة والمتجبرين وهزم العدوان فغزة تحتاج كل أبنائها لكي تخرج من محنة الأمراض المزمنة ولكي يخرج الشعب الفلسطيني في غزة من جلطاته المميتة، فكل شيء هنا في غزة يدعو للجلطة !
فمتى يتنبه الطغاة والمستبدين بأن الشعب الفلسطيني ينهار يوما بعد يوم، ليس من آلة العدوان والإحتلال فقط بل ممن انتهجوا حالة اللامبالاة والتي تتحكم فيهم نرجسيتاهم التي قد تصل إلى حد اتهامهم هم الطرف الكبير في صناعة جلطات غزة.
أما إسرائيل فقد يستطيع الشعب الفلسطيني أن يشكل جلطة كبيرة لنتنياهو ومن خلفه، ولكن على هؤلاء الطغاة أن يخرجوا من حياتنا وأرضنا، يخرجوا بثوبهم المتشرذم وصراعاتهم التي لا تنظر فيها عيونهم لمعدل الأزمات والجلطات التي يتعرض لها أبناء غزة، فليذهبوا ولو لوقت قليل لمستشفيات غزة ليروا جلطات أبناء قطاع غزة !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50619
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل   الأحد 30 أبريل 2017, 10:24 am

من يقنعني أنه كان إنقلاباً على الشرعيه..!

منذر ارشيد
معقول هؤلاء الحمساويين أنقلابيين مجرمين سفاكي الدماء وسرقو غزة ورغم كل هذا مرت سنوات مفاوضات ولقائات وإجتماعات ..وبوس لحى ..ومعابطة.. ومناسف ..وسمك على الشاطيء ...وخرفان في قطر.. وفطير مشلتت في مصر واضرب كفك يا أبو مرزوق ...وتعال نلعب طاولة يا مشعل
دافنينه سوى... خذ غزة وحل عني... !!
انا بشتمك وانت إشتمني ...كانو خالتي وخالتك
وتفرقوا الخالات
وبالآخر يصرخ شيوخ من على المنابر ..إذبحوهم إحرقوهم ...
أنا بطلت أفهم.... أنتم يا ناس فهمتوا شيء...!
ملاحظة ....الأسرى تجاوزوا كل ذلك وما عادوا يعبأون بمن يتحارب أو يتصالح
ولسان حالهم يقول يجعلكم ما تتصالحوا
لأننا عرفنا طريقنا بدونكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: التاريخ :: حركات وأحزاب-
انتقل الى: