منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 توفيق الحاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:41 am

عباس اااخر...!!

ذات ظهيرة.. انفتحت نفسي المسدودة من حال الدنيا على طبيخ خبيزة بفلفل احمر ناشف وبصل اخضر..ويبدو اني انفجعت على الاخضرالذي كنت احبه لكن تجاربي الشخصية والوطنية جعلتني اتوجس منه خيفة  ! 
شعشعت معي بعد مج شاي صعيدي وكاني بالع حبتين 20ملج من المحرم على المنابر والمحلل على المعابر..!  ودخلت في حالة لذيذة مابين صحو وهذيان دون ان اكون تحت طائلة قانون تنابل السلطان! 
 تملكني احساس قوى باني أصبحت عباسا ااخر لشعب ااخر في زمن ااخر..ولم لا؟!!
 فانا اصغرسنا من ابو الموازين ب15عاما..صحيح اني لا املك سجلا وطنيا وسياسيا حافلا كسجله ولست مثله من مؤسسي أم الفصائل فتح المفتوحة للمحامي والحرامي ولكل من هب ودب..! ولا املك قدراته الفذه على التبكيت والتنكيت في الازمات  وتحمل  الصدمات والطعنات والزومبات واللعنات والتخوينات والنفيرات  وحرق الصور والشتائم..فأنا لو شتمني شتام ..لا أنام  وابقى طوال ليلي ونهاري في حالة نكد مكثف على الاقل10 ايام!!
الله خلقني رجل صريح .. حاد وغير مواري ولا مداري.. رصاصي على لساني و العايب أطخو في مخو أبو كلبشة..!
معنديش سياسة مع الانتهازيين  والثعالب  والخنازير والفساد ونفاق الاقراب والابعاد ..!
 ومعنديش مانع  اشتغل كناس ع حمار في البلدية ولو ب600ش وأعيش بكرامتي واقضي عمري ع صحن فول ودقة وزعتر ..ولا اكون رئيس عريس لشعب من المتاعيس.. ولارئيس صراف مهفوف لبلد مخطوف  .. !
بلد سموها رغيدة .. ناس فيها سعيدة  بتاكل كباب وشيش طاووق ومناسف.. وناس يا خفي الالطاف ع الحديدة مش لاقية تاكل حاف  !..
  ولا رئيس نشفان الريق يصفق له للمصلحة الاخ والرفيق!! و يستنجد به المنافقون عند الضيق ..ثم يبتلع الخوازيق من دول وحكومات واتفاقيات وفصائل وقبائل و بطانات وحركات مستقلة وغير مستقلة وأعداء الداء في ثوب  صديق..!!
حتى وهو يقابل ترامب باسم الشعب تعلن عليه الحرب من  متبجحي ومتجنحي (العراك الوثني )والجيران!
 المهم هيأ لي مزاجي الرايق اني فزت بالرئاسة  في انتخابات حساسة دون المنافس  اللئيم  .متعدد الالوان الذي وعد ان يدهن فلسطين من النهر الى البحر بلون البرسيم..! وبنسبة 67%  نفس نسبة نجاحي في أول توجيهي مصري بعد النكسة ونفس عمري..!
 وهيأ لي نافوخي المسلطن ان الشعب الغلبان  خرج لاستقبالي عن بكرة ابيه عاريا..زي ماجابته امه.. لا احد يشعر بأحد كما يوم القيامة.. ولم لا يخرج وهو المكبوت والمقهور والمغبون والمطحون والذي هرسته السنون  من كل سارق وملعون ؟!!
 ولم لا يخرج لي  وانا من كان معلما ثوريا فاضلا يشار اليه بالبنان في وقت كان زعيم المرحلة حرامي جاج  عفريان  ..نكرة ..يرش بماء النار غيرالمبشرين تحت الشجرة .!!
 ألقيت كلمة  هادئة قصيرة عن ثقل المسئولية وربنا يستر عليا بلا نفيرولا جعير ولا زعيق ولاشعارات تحرير قص وتلزيق .. فأنا  أكره خلقة كل الزاعقين من حد أئمة الجوامع وقادة الميكرفونات في المظاهرات  لحد  مذيعي لفصائل النص كم في سوق الاف ام   ولا اثق في القرقعة والضجيج ..!
شكرت الشعب المشلح على ثقته..واقسمت بالله ان اعمل جهدى من اجله لله فلله.. متهيبا من خازوق ألبسني اياه وليس لي الا الله  !
 رفضت اقامة الحفلات والاستقبالات والندوات وكل الزمبليطات توفيرا للنفقات ورفضت استغلال اضراب الاسرى والمتاجرة بجوعهم من اجل تلميع سياسي للقباحة والمناكفات..!!
 واصدرت اول فرمان بصرف 3الاف شيكل  اعانة فورية وشهرية لكل اسرة شهيد واسير وفقير وقلت لوزير المالية  ابو زنيط .. دبر حالك في الميزانية  واخبط راسك في الحيط !!  هدول اولى الناس.. اولى من الوزرا والسفرا والدكاترة والقضاه..والمدرا والسكرتيرات والبروتوكلات وشغل الهيات..!!
 وبعدين تركت عشيقتي رام الله  منذ ايام الصبا .. الى حبيبتي أم همومي ونكد حياتي غزة وبالذات الى حارتي  أم الغلابا  ذات الشوارع الضيقة جدا  في مخيم بلوك جي رغم معارضة حكومة الامر الواقع بحجة اني غير شرعي!!
فقلت  شرعية عباس  انتهت سنة 2009 وشرعية حماس انتهت 2010 والمفروض ياحلوين ارتحنا منكو بالشرعية  من سبع سنين!!
 و تدخل الاجاويد بعد ان ظهرت الرشاشات والبواريد... وتم الاتفاق  على  ان امارس صلاحياتي كأني  في رام الله وزيادة  وان يتركوا هم وسخ الحكم والسياسة ان كانوا مجاهدين نظيفين  حقا وان يهتموا بالمقاومة والمساومة على صفقات تحرير السجناء..!!
نصبت خيمة جرس وفرشات ارضي في ساحتها ..متعمدا الا تصل  الي مقري سيارات فارهة ولاجيبات دفع رباعي ولاحتى تكاتك فمن يريدني من عامة الشعب فليات على قدميه او على حمارة سلام بيضاء..!!
وكمان  اقلت كل الموظفين  في المقاطعة الجديدة.. فلا عريقات ولاهباش  وتنبهت الى تحرير لقمة وكرامة وامن المواطن من الخوف اولا  قبل تحرير الارض وحق العودة..!! فلا خوف ولا خطف ولا اغتيال ولا اعدام  ولا جرائم سطو وعدوان ولا قتل مسنين ونسوان! وامنت أن كل ذلك لن يتحقق الا بدحر أمراء الانقسام قبل دحر الاحتلال .!
 قررت بيني وبين نفسي  ان  اتعسس من باكر  بين الناس في المدن  و الحارات ليلا ونهارا  في هيئة عتال مرة وفي هيئة سائق توكتك مرة اخرى..! ورايت العجب العجاب  ومطر الشتاء في اب..ولهذا مقال آخر ان ظل في العمر بقية وظلينا مع أهل الحكم أحباب!  وربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:43 am

صورة سيلفي..!!

1
قلبي يئن..روحي الكاشفة...
كلبان يلتقيان على بلدة ناشفة!
2
يفضل اللحم نيئا ..
ينام عاريا بعد ان يصلي العشاء
صديقي التقي جدا يقضم النساء!
3
اعرف انه كاذب ويعرف انه كاذب ونعرف انه كاذب ويعرفون انه كاذب لكننا جميعا من اجل لقمة نصدق!
4
سيدي الرئيس:
أنا مشفق عليك فلتشفق علي..
لم يعد بين يدي سوى احتلالين كالحين احدهما قبيح والثاني غبي!
5
لاجديد..
عتمة تعودنا عليها..
فرصة للنوم.. فرصة للجنس في مدينة تحتضر
هاهنا حاضر يلتذ وماض ينتظر..!
6
هناك مطرقة.. هنا سندان
شعب بكامله يذوب .. أخضر يباهي.. أصفر يبوح ..أحمر ينفث حلمه..
دقوا على الخزان !
7
الحمد لله..
نصحو صباحا على قصف أو بحر دم
لا تقلقوا مولانا بخير
يطمئننا العسس
الحمد لله ..
لازال لدنيا من ليل امس صحن فول وفلافل وأمر بالخرس!
8
رأيت غزة ذاهلة تدخل خلسة عيادة الذهان ..
الطبيب ثورجي محترف ..يشخص النساء والعلل .. يبيع عينات الدواء ..!
المجد للشيكل قبل كل شيء
لاحاجة سيدى الطبيب للتعب
غزة تختصر الزمان والامكنة..
غزة تتعاطى الخوف ..انحلال الروح ..عتمة الفراغ .. القتل والهذيان..عري المئذنة
يا سيدي الطبيب.. غزة مدمنة !
9
أمراء الضجيج في السلم يزأرون
ومع أول الرصاص يختفون !
10
عندنا فقط..
يختصر الحلم الى حفنة كهرباء!
11
قل لي.. و فسر.. يا شيخ الطريقة
ثلاثون عاما..من النهر الى البحر
والآن الوثيقة؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:44 am

أم الارهاب...!!

تحاكوا قديما عن الامهات غير الصالحات.. أم المعارك ..أم المهالك..أم الفتن..  أم جميل
(زوجة ابي لهب).. ام اربعة واربعين..أم قويق..أم قرص.. أم بريص..!!
واليوم يتحاكون عن أم القنابل قنبلة ارتجاجية زنة 10 اطنان لضرب الاعماق من كهوف انفاق !!
وأنا سأحكي عن أم أبشع واحقر وألعن ألا وهي أم الارهاب !!
أم الارهاب.. بالأدلة والشهود و باجماع الفقهاء والخبراء هي امريكا وبالوراثة عن جدتها اوروبا العحوز  وبجدارة تاريخية.. بدون لف وتدوير .. أو فذلكة و تنظير..! اسستها مجموعة من عتاةالمجرمين المنفيين والمغامرين والمستعمرين اقتلعو ا اهل القارة الاصليين..بحرب ابادة!
وهنا في الشرق التعيس كان الموروث الاستعماري البغيض منذ الفاتح نابليون يجرب أدوات ا رهابية واستخبارية بشعة ولا أدل على ذلك ان صنائعهم من مؤسسي اسرائيل هم اول من ادخل التفجيرات والمفخخات والمجازر والاغتيالات !    كان الغرب يعتمد دائما على ولاءات زعامات اقليمية وقبلية وطائفية رافضة للاستبداد العثماني في العصر الحجري ومؤملة بحال أفضل في العصر الكرتوني وكذلك على حركات دينية مستنبتة مرتزقة وعميلة !! طورها ألغرب كفيروسات شيطانية تحسبا للظروف والتحديات!
...وتثبت  الوقائع والاحداث التي جرت وتجري  حقائق دامغة يتعامى عنها كل مستغرب غساسني متأمرك..مسيس بالتبعية أو أعمى قلب قليل دين لابس الدين .. صاحب فكر ظلامي دموي جاهل التاريخ..حجاج عنيد لا قيمة للانسان عنده ويذبحه كما خروف العيد  !
كل مجده..فتوى للقتل باسم الله ..عبوة ناسفة في كنيسة.. عجلة مفخخة في سوق..نفق للعدم ..حرق وسبي.. امارة نهب أو خلافة رعب!!
واهم هذه الحقائق ان التابع والمتبوع هدفهما واحد.. صناعة وادارة الارهاب من أجل السيطرة !!
 وكانت البداية من الامبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس وصاحب وعد بلفور 1917 باسلمة الارهاب الحديث سنة 1928 بولادة فكر جماعة الاخوان المسلمين  الملوث ببكتيريا التطرف الوهابي.. فكر  الولاء والبراء.. فكر البيعة والطاعة التامة للمرشد .. فكر الحاكمية وتكفير  المجتمع بكامله.. وقد بدأ الامام حسن البنا نفسه هذا الارهاب قبل ان يكون اماما  في مجتمع جهل واحتلال منحل اخلاقيا عندما كان يرسل في طفولته كما عرفنا في السيرة الهلالية  رسائل تهديد الى  محلات بيع الخمور  وبيوت الدعارة المنتشرة في الاسماعيلية للترفيه عن جنود بريطانيا العظمى..!!
  هذا الفكر  العدواني الذي استند زورا الى ايات الفتح  وقتال الكافرين وجهاد المشركين والمرتدين  وارهاب عدو الله..! والتي  ادت مرادها في حينها ..ولم تعد الفتوحات موجودة و لاكافرين او مشركين او مرتدين ولم يكن في قدرة العرب المسلمين المفتوحين أصلا منذ قرون بجحافل المستعمرين من نابليون الى فريزر تطبيق هذه الايات مثلا على أحفاد الصليبيين  أو قوم لينين.. أوقوم ماوتسي في الصين!!
هذا الفكر المتطرف كان مادة ارهاب أولية ونووية لاتنضب.. استغل وسيس وربي في دفيئات خاصة وبحنكة ومكر المستعمر البريطاني.. وجعله ندا وضدا  للخط الوطني الذي كانت تمثله ثورة 1919ووفد سعد زغلول  المزعج للمندوب السامي ..فاعطى منحة من شركة قناة السويس للبنا بقيمة 500جنيه مصري لبناء أول مسجد للجماعة.. وفتح لها الباب بشكل  ملفت للتكاثر  في النجوع والمدن المصرية التي تميل بفطرتها السليمة ودون تفكير الى كل ما يلبس لباس الدين !
 في نفس الوقت استغلهم الملك فؤاد لتحقيق حلمه وحلمهم في احياء الخلافة وفشل بمنافسة تركيا..  وبينما كان الوطنيون يتظاهروون ضد المستعمر بشعار الله.. الوطن  كان البناءون يهدمون الوطن و يعلنون الولاء لفؤاد ثم فاروق بتظاهرات تحمل شعار  الله..الملك!!
وأكثر من ذلك تبنى البناءون الفكر الانقلابي سعيا الى الحكم ففشلت مثلا محاولة البنا في قلب نظام الحكم  في اليمن حيث صديقه الامام احمد!
 وكلنا يعرف سلسلة الارهاب  الدموي الذي قامت به الجماعة في الاربعينات بدءا من اغتيال القاضي الخازندار...وانتهاء باغتيال النقراشي باشا رئيس وزراء فاروق مما ادى الى اغتيال المرشد البنا بنفس الطريقة..ولم يشفع له ندمه على انشاء حركة تحولت من زهدالدعوة الى الاسلام السياسي تشهيا  فاقعا للحكم !
 ورغم شهر العسل القصير مع ضباط ثورة يوليو الا ان الجماعة رفضت المشاركة في مقاومة الانجليز على القناة وصرح مرشدها الهضيبي .. ( ان أمر الاسلام  ان نجاهد في اندونيسيا سنفعل ولا نجاهد في مصر..!!) وتفاوضت خفية مع المندوب السامي من وراء ظهر رجال الثورة  سعيا للحكم  فانكشفت المؤامرة وحجمت الجماعة  التي واصلت نفس الفكر  بنسخة معدلة من ارهاب الحشاشين في القرن العشرين ومحاولة فاشلة لاغتيال عبد الناصر !
 طوردت الجماعة وسجن الكثيرين واعدم بعض قادتها..وهرب البعض الاخر الى أولياء نعمتهم المحركين في  بريطانيا وامريكا !
بدات الجماعة تتشظى بعد اعدام سيد قطب أكبر قطب متطرف في التاريخ الحديث وبعد نكسة 67
 كان مجيء السادات بمثابة طوق النجاة للجماعة التي مارست لعبة خذ وهات  فاستعان بها على الناصريين وخلعت عليه لقب الرئيس المؤمن ففتح لها الابواب  لتستعيد أمجادها الغابرة ..ورغم ذلك  سمعنا عن جماعة صالح سرية  التي هاجمت الكلية الفنية العسكرية لاغتيال السادات 1974
الا ان  السادات في النهاية اصطدم معها وقضى بشظية اسلامبولية  من شظاياها..!! لتتجلى في الافق جماعة الجهاد  للظواهري قبل ان يتقاعد!
وتعايش مبارك مع الجماعة بأمر الامريكان ولكن هذا لم يمنع حملات التكفير والاغنيالات الظلامية التي قامت به شظايا الجماعة وكان ابرزها اغتيال المفكر الكبير فرج فودة!
كانت حرب افغانستان فرصة امريكية  لاتتكرر  لطرد الروس  باستغلال الزخم الاسلامي من جهاد و مجاهدين واموال بترول الخليج.. وضجت اسماعنا ببطولات خرافية.. لكن سرعان ما اقتتل الابطال المسلمون فيما بينهم  لنعرف قاعدة بن لادن الاشهر من قاعدة السيلية القطرية  ثم فيما بعد طالبان سليلة المخابرات الباكستانية ..!!
 هلت حرب الخليج وسقط صدام فارس امريكا والعرب وقاهر ايران في فخ الكويت و غزو العراق بكذبة(الدمار الشامل )!! ليعدم  في صباح عيد الاضحى ..وتهب رياح القتل الشيعي الطائفي من مناذرة العصر على الهوية ليظهر بالمقابل الذبح السني من القاعدة والزرقاوي الى ان قضت عليهما الصحوات..!!
اما في غزة فكانت لنا تجربتنا الخاصة  مع ذراع اخواني صورة طبق الاصل من الجماعة..!
 ذراع معبأ بافكار فتنة شديدة الانفجار.. نام ونام في الستينات والسبعيات ثم افطر على معارك تكفيرية محلية وفتوحات داخلية!! بعصي وجنازير حتى ساءت السمعة  ثم امتطى الانتفاضة الاولى باسم جديد فجاهد وقتل وعذب واصطدم بالخط الوطني ماشاء! ويستغل قدوم  اوسلو وترهل السلطة فينقلب بدم  وينقسم بهم  طلبا للكرسي !!
 جاء الربيع العربي وهو طبخة امريكية بنكهة اخوانية ظاهرها دمقرطة الصحراء العربية وباطنها التخلص من زلم امريكا الفاسدين واستبدالهم  بزلم امريكا المسلمين.. لكن خاب من دساها..بعد دمار وخراب ودم! 
بعد هذا الفشل الاخوانيكي بدأنا نسمع عن  النصرة الوهابية  وحركات اسلامية مستوردة تفقس كما بيض الدجاج  قي سوريا  وفي ليبيا وعن اذرع عسكرية للاخوان في مصر وخاصة سيناء  بعد فشل غزوة رابعة! ليدخل على الخط  نجم شباك  جديد الا وهو داعش وما ادراك ماداعش ..!! وكما كان مؤسس مصر في الاصل حلواني.. يقر مولانا القرضاوي أطال الله في عمره ان أمير داعش كان في الاصل اخواني..!
 واقول بعد الصلاة والسلام على أعظم رسول.. ماكان لهذا الماموث الخرافي ان يكتسح البلاد ويحتل ويفعل مايفعل دون  جهد استخباراتي ودعم دولي مخطط بدقة لادارة الارهاب في المنطقة و لمرحلة معينة  وهو يحارب باسلحة امريكية متطورة!! قد يأتي بعدها ماهو أدعش بشكل وأسلوب مختلف يتناسب والمرحلة القادمة !
 وأخيرا فان كل ماورد في هذا المقال  ليس من بنات افكاري واجتهادي فقط وانما هو نتاج مشاهدات حيةعشناها ونعيشها  دراسات وتحليلات ومتابعات تاريخية دقيقة  لكبار الخبراء السياسين في العالم ..ولعل ماجرى من محاولة فاشلة لافتراس الامارات لتصبح قطر ثانية اكبر برهان على وجود مخطط جهنمي ! فمن شاء فليؤمن ومن لم يشأ فليغص في بحيرة جوجل ويبحث..!!
اللهم ياعالم كل شيء  لك معادنا.. أيدنا بقدرتك وعظمتك ان أصبنا ..واعفر لنا وارحمنا ان أخطأنا..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:46 am

لاعزاء لساخر...!!

حلمت أنا العبد الفقير أبو لسان منشار.. بعدما نمت في العصرية كمدا على رحيل الشاعر الصديق( احمد دحبور) أبو يسار ومن فبله  شاعرالارض والنساء  (عمر خليل)   في آذار..
 شفت اللهم اجعله خير... اني  مرضت بعد اكتئاب ولم يسأل عني احد .. لا بنت ولا أخ ولا ولد... ولازميل عمر ولاسند ولا وزارة سقافة نفاق  ولا صحافة مسح جوخ في جزر الواق واق ولا اتحاد كتاب مشلول أبدي و معاق  ولا حتى وتد من  مخاتيرالهيات أو وطنجية وسحيجة البلد..!!  مع ان اصحا بي العيرة ومعارف الاهل والجيرة واصحاب المصالح وطلاب العون والمدد كانوا على بابي زي الزتون في  اللمون ليس لهم عدد..!! 
 ياويلاه...كأني  لم اقض عمري شاعرا عاشقا متصعلكا منذورا للوطن  ولا مرب لاجيال أربع عقود من نكد الزمن..ولا كاتبا ساخرا  صال وجال واتبهدل في غمار النت والفيس مقاتلا جريئا للاحتلات المتتالية الطافحة بالفساد والقهر والعفن..!!
 بكيت من وحدتي وغربتي الزمان والمكان ما بكيت وقد دعوت ربي ..( اللهم  لاتكلني لأحد سواك ... ولا تجعل بشرا  أي بشر..حطابا كان او نصابا واسطة بيني وبينك ..اللهم  اني ارجع اليك بسلام كما رجع عمر الخيام فان كنت ستعذبني في الاخرة فلا تعذبني في الدنيا..!! ) وما ان اكملت دعائي حتى  فاضت روحي الى بارئها مع الشهادتين وانسلت من شرنقة الحياة سهلة  كأنها فراشة لوز..!
 غسلوني أي كلام وكفنوني وأنا في حالة استسلام تام  وخدرسرمدى وهيام ... وحملوني ليصلى علي في مسجد الحارة عشرة على عجل  والامام الامير مقطب الجبين غير راض عن المسجى  لانه لم يكن من المريدين البررة المبشرين بالكبونة..!! ولم يكن  كالجار المؤمن التقي الذي يستغل نفوذه في لجنة الزكاه..!!
 اسرع سبعة من الشباب كي يتخلصوا من هذا الهم  اللي اسمه توفيق.. وصوت فدعوس يقترب كانه يحتفل بالمناسبة فالقوني ككيس تبن في سيارة الدار الاخرة  وحولي من الصبيان عشرين..  ينكت البعض منهم ويتحدث البعض الآخر عن عباس وحماس واخرون عن برشلونة وريال مدريد.. واولادي كلهم في حالة صمت يفكرون  في معركة الميراث !!
 وصلوا بي الى المقبرة الثانية حيث ترقد امي  فلا وسع لي قرب قبر ابي .. كل قرية  لها مقبرة  لامجال لغريب ان يدفن فيها ..سخرت  من العنصرية والتمييز حتى الموت...والضجيج والضحك من حولي  ولا كانهم في جنازة الى ان صمت الجميع ولقنني شيخ  الفتنة القطبي بلهجة المنتصر وهو الذي تمنى استتابتي كما فعل مع رفيق رحل ..!!  فقد علمني و كرهني لاني لم اتخرج من بين يديه مريدا مطيعا بلا عي  كما اراد و خذلته  عندما نشأت ناصريا  يساريا  مريدا لغسان كنفاني وناظم حكمت وبابلو نيرودا ..!! فكفرني  وشهر بي وبرفاقي من على المنابر ..!! ولم يحضر عزاء ابي الذي كان يصدقه ويثق به قائلا لحواريه (لا عزاء لكافر)..!! وبعد وقت ذهبت الى قبر ابي صارخا .. انهض يا ابي المغفل .. فشيخك  الذي كفر وخون من يسكن مشروع ام قرص  هو اول من سكن..!!
 عاد المشيعين من حيث اتوا.. وتركوني وحيدا في ظلمتي  ولم يدركو ان روحي  تتابعهم كطائرة استطلاع  وهم يتنفسون الصعداء وهبطت حيث نصب العزاء امام البيت العامرالذي شقيت وحفيت واقترضت واستدنت حتى بنيته.. وبدأ مع صلاة العصر يتوافد المعزون واولادي وبعض اقاربي يصطفون متصنعين الحزن ويتقبلون العزاء ..والمعزين  الكارهين لسيرتي ووجودي يقولون  (والله ابوكو كان حبيبنا  الله يرحمه )..!!  وعيونهم الكاذبة تقول الله يجحمه..!!ويشربون القهوة السادة  مع التمراستكسابا ويتهامسون ويتضاحكون لا يسمعون تلاوة  الشيخ الطبلاوي( يا أيتها النفس المطمئنة ....) وابتساماتهم الصفراء تفضح انيابهم..!!
حتى المدينين لي بمال من سنين  صمتوا  وغادروا..!!
  في المساء  علا الضجيج والصراخ  بين الاولاد والبنات وامهم  التي تقول لهم باكيةغاب القط ..العب يافار..!! وهي التي نشفت ريق القط  وانتصرت دوما  للفئران  وتدخل الجيران قائلين عيب ياناس  لسه الرجل مابات في القبر ليلة .. قولوا الله يرحمه..على ايش مستعجلين..!!
كانت روحي تنظر اليهم باندهاش وحسرة... وا اسفاه   كأني لم ارب واعلم وانما كنت رصيدا اهبل.. لم اتعلم من تجارب  استاذي (مفتاح) الذي خلف أطباء وطبيبات وقضي في بدروم البيت الذي بناه.. واستاذي (خليل ) الذي ربى بديمقراطية وفارقه الجميع فمات قهرا في المستشفى! ولم اتعلم من جاري (  أبو همام )الذي وزع وقسم الغنائم وهو حي!!
 صحوت من حلمي على صوت احد ابنائي ينادي علي في منفاي الاختياري الصغير( يابا..جيت اطمن عليك) فوجئت فأنا لم أعهد هذا السؤال من قبل... نظرة عفوية الى تاريخ اليوم جعلتني ابتسم  فاليوم كان اول ابريل !
عدت الى اجترار همومي الشخصية والبيتية  والوطنية  وقمت اشحن البطارية لان الكهربا ستقطع 4ساعات بأمر الحاكم الفصيل  !
و الحمد لله على كل حال وهو حسبي ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:48 am

اشتباك..في زمن ماينوس..!!

أول العنوان اسم فيلم مصري حديث وصل للعالمية..سمعت عنه ..وبحثت عنه في اليوتيوب الذي لا يخفى عليه جديد فلم اجده وبصعوبة وجدته مسترشدا بالاستاذ جوجل.. وكان فعلا اشتباكا يستحق المشاهدة..!!
 فيلم بلا تضاريس فاتنة ولاعيون كحيلة ولامكياج فاقع ولاغنج... !! ابطال عاديون مألوفون مغمورون تجدهم في كل حارة و شارع عدا  الناعمة (نيللي كريم ) التي  تظهرأما عنيدة خشنة في كادر خشن.. كل هؤلاء محشورون في سيارة ترحيلات لسجناء ومعتقلين  في احداث تظاهرات 2013 بعد خلع المتوكل على الله مرسي وانهيار الخلافة الاخوانية ..!!
فيلم يصور المشاعر الصريحة والدفينة والمتناقضة لشعب مصغر في معتقل متحرك..  مغلق .. مكتظ..وملتهب حوار وصراخ يعبر عن الانقسامات والاختلافات واللعنات والاعتقادات والحواجز النفسية  بين الاخ  واخيه ..!! وتبرز المشاهد الصادمة قمة السحق الانساني.. وتنفيذ الاوامر دون اعتبار لحيوات أوأرواح..!!
 فيلم اشتباك جعلني مشدودا ساعة ونصف الى مشهد واحد رايت فيه (غزة)  رهينة اعتقال دائم..تتحرك في سيارة ترحيلات مكفهرة من عهد الى عهد  والى مجهول لايعلمه الا الله.. ومن فيها من رؤوس بصل يتراشقون بالاتهامات والمزايدات والانتماءات والقناعات والتهديدات بلا كلل ولا ملل.. وهم كحفنة نمل في فنجان من خطر وحال واحد من كمد ونكد وهبل..!!
الكل.. في غزة هذه يعتقد انه على الحق دون غيره وتشغله عما حوله انانياته وشهواته... يسابق نفسه وغيره في زمن ماينوس كي ينهش لقمته  بحرب او بنصب ولايحس انه  يتحول تدريجيا  الى من جحش الى وحش!!
 عالم يتدحرج بسرعة التوكتوك نحو ثقب اخلاقي اسود يبتلع كل شيءوضياع أبدي حيث قسوة أقسى  وكراهيةأقبح  وجنون اكبر وغربة اشد.. !!
عالم يتحول فيه الدين الى مجرد كلمات ومواعظ و طقوس  بهتت معها القيم  واصبحت محل هزء وتندر ..والفضيلة  والمرجلة والمروءة والوفاء تعيشوا انتو ماتوا من زمان وأصبحت الانسانية  في سوق التجهيل والدجل بسعر البصل..!!
 عالم ..اختل فيه الذوق العام والخاص.. فاصبح ما كان مستهجنا  وقبيحا في زمن الاباء والاجداد  مألوفا ومرغوبا في زمن الابناء والاحفاد.. والعكس صحيح .. وشتان بين زمن عميد الادب العربي (طه حسين ) وزمن عميد الرقص الشرقي(عبد الباسط حمودة)  وبين زمن ( الاطلال )  وزمن (يارجب حوش صاحبك عني) ..!!
 عالم  ..تنتصر فيه بامتياز مجموعة السوشيال ميديا  على فطرة التحابب والمودة باستراتيجيات السحب والبعبصة دون مراعاة  للاحراج مع ضيف  أو أهل ..أو جار...أو صديق .!!.
اتصور  ماذا كان سيحدث لي لو بعبصت في حضرة المرحوم ابي كما يبعبص المحروس ابني والمحروسة بنتي  وانا اكلمهما..كاظما غيظي من باب الديمقراطية والروح الرياضية  وسعة صدر الصراف الالي..!!
عالم  يلتهمه الفساد الروحي والاخلاقي من رأسه الى القدم ..  فقادته عباد كرسي.. وودعاته  اللهم نفسي  وساسته في جو عرسي والشعب  منقسم مابين  ذبياني وعبسي..!!
 عالم يشتبك فيه كل شيء مع كل شيء...ويختلط فيه الحابل بالنابل وقطع الرقاب مع القنابل وشوك الصبر مع السنابل .. وورد الربيع مع المزابل ..!!
 اللهم انك اعلم بحالنا .. وأعلم بمآلنا.. فارفق بنا  وخفف عنا وارحمنا  من حاكم يتجهمنا  وعدو يترصدنا.. وغيب  قد يثقل علينا
 اللهم ااامين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:50 am

كسب المنجمون ولو خدعوا...!!

كانت ستي  الله يرحمها تعلق في رقبتها  مثلثا  صغيرا من قطيفة سوداء .. تقبله أحيانا  وتدعو ربهاوهي  تخرفنا  في ليالي الشتاء حول الكانون.. سألتها  ايش هذا ياستي ؟  فنهرتني امي ..وقالت انت مفحار..!! بتسأل عن كل شيء .. ابتسمت ستي وقالت هذا حجاب  من ريحة امي اعطتني اياه  يوم عرسي ليحفظني من كل شر...!!
 ولما توفاها الله في حرب 67  أخدت الحجاب في غفلة من امي  الباكية والمولولة وفتحته مع اطفال الحارة  فاذا به ورقة صفراء مطواة على شكل مثلث ..وقرانا  كلمات باللون الاحمر وبخط ركيك يا حي ياقيوم وارقاما واشارات مبهمة مكررة .. وفي ذيل الورقة  (هذا حجاب مستور لخلفة الذكور من الشيخ عبد الغفور).. ضحكت مع اصدقائي بشكل هستيري  فستي وامها  حسب علمي لم تخلفا ذكورا..!!
 علمت امي بالامر  فاوسعتني ضربا وعضا .. وهي تصيح ما تخاف الله ..؟ مش خايف الله يسخطك قرد؟.. مش خايف ربنا يحرمك من الذكور؟..
 تذكرت في كهولتي هذه الحكايةالتي جرت في مقتبل عمري وابتسم فقد رزقني المولى عز وجل سته اولاد وبنتين دون حجاب  او انابيب.. واذكر هذه الحكاية وانا  ارى في الربع الاخير من عمري استفحال  الشعوذة والدجل  في مجتمع ذكوري مفكك ومهزوم ومريض عقليا  ومهووس جنسيا لايفرق عند الشهوة بين امرأة أو حمارة ..!!
في أحدث دراسة عن انتشار الشعوذة في المجتمع العربي قرأت ان العرب ينفقون  5  مليارات سنويا على اعمال الدجل والنصب واعتقد ان ثمة علاقة قوية  بين الشعوذة والدجل و الامم المهزومة دوما بالتخلف..!!
 ومن المضحك المبكي اننا نجد احيانا  من يسعى من  الصفوة المتعلمة وعلى مستوى اساتذة جامعات وسياسين ونازل الى الفتاحين والفتاحات  ومشايخ  العيادات طلبا لمال او منصب او جاه  أو علاقات ..!!  وللاسف لايقتصر ذلك على شرقي دون غربي ف رونالد ريغان  رئيس امريكا في الثمانينات سعى وزوجته  الى منجمة  لمعرفة التوقيت المناسب  لاتخاذ قرارات سياسية ومهاجمة خيمة القذافي في العزيزية ..!!
  ياويلك وسواد ليلك يامن تتشبث بخشبة عقلك  في  يم الجهالة  ان لم تصدق ان الفتاحة أم حسين طارت في الستينات  ولم تعد... مع انها اختفت في حينه من صاحب الدكان وعليها دين 10 جنيهات..!!  أو لم تدرك العلاقة بين  جلد قنفذ ذكر و70دينار اردني وزيادة خصوبة أبو علي.. والكرامات السرية للجنس في حليب التيس. أو  معنى قبول ان يداعب المشعوذ  سميرة  العاقر وهي منومة ويضاجعها بحجة ان الجني (طهبور) فعل ذلك.. ياويلك ان لم تسلم بهكذا خزعبلات ولم تلغ عقلك.. في مجتمع تدروش  وكاننا في زار كبير..!!
 وعندما تحاول  ان تكشف زيف هكذا اعمال  يتهمك البعض المضلل بالكفر أولا  وانكارك للسحر وللجن ثانيا وهما موجودان في القران الكريم ..!! والرد بسيط  وهو ان  هذا حق اريد به باطل  للاسترزاق والاستهبال ..
 فالدين لمكانته في الارواح والقلوب   من السهل استغلاله استغلالا سيئا  للنصب على الناس وتوجيههم  لتوجهات مقصودة .. فكم من زعيم  سياسي استغل الدين ابشع استغلال  لتحقيق اغراضه ملقبا نفسه بالرئيس المؤمن او الملك الرباني
 اعتقد انه في غياب الوعي  والثقة  بالله اولا ثم النفس والقيم ... سيستفحل امر  الدجل ويسترزق المشعوذون  والسياسيون  ودعاة البلاط أكثر !!
وهذا ما يريده الحكام  الطغاة ..فهم يريدون شعوبا مغيبة ذاهلة عن نفسها   محكومة الى الابد بالطاعة التامة في نفير وتكبير ودروشة.. والقبول بالقهر والضيق مع التمجيد  لمولانا بالتسحيج والتصفيق !!
 اللهم ياقادر ياكريم.. عفوك ورحمتك ..  انر بصيرتنا .. واحفظ علينا وعينا .. انك أنت السميع العليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:51 am

تاريخنا بلبلة .....لا بد من غربلة !!

تاريخنا موروثنا بلبلة .. من أوله لأخره بهدلة. أقرب إلى مهزلة .. كله نصب في كذب.. مشكوك فيه ويثير زعابيب أسئلة ..  ولابد من غربلة...!!
في الحدث الواحد من ايام العرب في الجاهلية إلى فجرالإسلام والنبوة إلى السقيفة فعهد الخلافة المرتبة خذ وهات بين بكرية وعمرية إلى فتنة عثمانية وصفين علوية أموية وخوارج والبيعة بالسيف  لذراري معاوية وكربلاء الحسين ووقعة الحرة المرة واستباحة يزيد للمدينة وديمقراطية الحجاج..!!  ثم  السفاح  ونبش قبور بني أمية وتناسل الذراري  العباسية من الجواري المسبيات الصقلبيات والروميات والهنديات والتركيات إلى فاطمية وقرمطية واسماعيلية وبا بية وسلجوقية ومملوكية وتركية !!
 تختلف الروايات وتتناقض الحكايات من البدايات إلى النهايا ت   ففي رواية نقرأ أن الخليفة فلان بن علان كان ملاكا (نازل من السما )  طيب القلب ..إنسان .!!ورع .. تقي.. زاهد.. عابد يحج عاما ويفتح البلاد عام..  يعظه  بهلول فيبكي حتى تخضل لحيته خشية الموت مغضبا ربه !!  
وفي رواية أخرى نقرأ عن فلان نفسه أنه كان فاسقا ..فاسدا ..سكيرا ونديمه ابو نواس.. خليفة زير نساء لم يدع جارية من شره!!  وذبح وزيره البرمكي زوج اخته ونكب أهله  !!
الا ان هذه الروايات جميعها تتفق على أن هناك طفرات يشهد لها بالعدل والاستقامة كعمر بن عبد العزيز وتتفق ايضا   على وجود شهوة الحكم والقتل في سبيله والدليل  ان ولاة امر المسلمين الطغاة منهم و التقاة الطاهرين قتلوا وقتلوا في معظمهم غيلة وغدرا !!
 وفي الحديث المنقول عن رسول الله  قيل 600 ألف حديث تبين  ان540 الفا منها مختلقة وموضوعة من حماد الراوية وعجرد وغيرهم وغربل علماء الجرح والتعديل ال60الفا الباقية ليستقروا على 4400ألف حديث صحيح وحسن مكرر فقط   ومع ذلك يرى البعض مثل (اسلام بحيري) وغيره  ان كتاب البخاري الذي يعتبرأعظم كتاب بعد القرآن بحاجة الى غربلة لأن به أحاديث مستغربة ومنافية لمنطق الحال ومحل شك  مقابل دفاع مستميت ومتشنج من أخرين وكأن الامر نصا قطعيا!!
حتى  قصص العرب الشعبية التي ورثناها كابرا عن كابر كابي زيد الهلالي وعنترة والزير سالم وياسين وبهية  وادهم الشرقاوي  اصبحت مثار سخرية وتندر لما فيها من مبالغات الافلام الهندية وخلاف على أبطالها  الخارقين التي تظهر بعض البحوث أن عنترة الفارس الشهير قتله عجوز ضرير بسهم وهو يتبول والزير المهلهل قتله على كبر قاطع طريق!! وياسين كان لصا اختطف بهية واغتصبها وعاث في أمن وامان الناحية فجردت له حمله ليقتله ضابط مصري اصبح فيما بعد وزيرا للحربية وادهم الشرقاوي هناك من يرى أنه كان مجرد بلطجي قتله غفير من قريته!! 
ربما كان القصد من ذلك التناقض هز قناعاتنا بموروثاتنا المقدمة لنا اصلا كتابوهات ومسلمات مؤسطرة بطريقة ساذجة مثيرة للشك والاستغراب ولا تحترم عقلية الباحث عن الحقيقة!!
هذا عدا ما تجرعناه بالعصا مع حليب الوكالة المالح من قصص البطولات والفداء الخيالية المصنوعة لابطال وهميين
اشبه بابطال افلام الكونج فو الذين يقتلون الفا دون ان يعرقوا أو تتغبر أقدامهم  وحفر تاريخ مدرسي مزيف يحكمه الهوى في عقول  طرية بالحفظ والتكرار  لا علاقة له بحقيقة التاريخ فرفع وجامل أناس ظالمين  وظلم وتحامل على أناس مظلومين!! 
 وانا على ثقة ان تاريخنا الحديث سيؤول الى نفس المصير من التزييف والبلبلة ويتحول الى اوكازيون مفتوح لتلميع القتلة والمجرمين وتحويلهم الى أنبياء مرحلة .... تقاة ثقات أجمعين ولا يستبعد أن يكتب نصاب وطن أو تاجر فتنة ودين  في كتب التاريخ بعد عمر طويل صديقا عظيما وبطلا وطنيا وربما أميرا للمؤمنين  !!
وقد يقرأ أحفادنا في المستقبل تاريخا كن كان.. مؤيدا للقاعدة ويعظم داعش أو يمجد الروس والامريكان تاريخا يترحم على بركات ربيع عربي افتعله اخوان الشيطان!!
هناك من حاولوا بأمر وعطايا القبائل والخلفاء والطغاة البغاة والسلاطين والولاة كتابة  تاريخ مزور يشكل وعي الناس بما يخدم فكرة ما أو عصيبة ما أو وهم ما
باختصار يا سادة ياكرام  تاريخنا المبجل ابن حرام ملعوب فيه فوتوشوب قديم غير متقن ومن السهل على أي مثقف حر غير متعصب أن يكتشف القص واللصق  الساذج والمضحك احيانا ومن يتصفح المراجع التاريخية يرى العجب ممن صدق وممن كذب لذا فان  تاريخنا المفترى عليه بحاجة الى تدقيق وتنقيح وغربله لكي يلائم احترام المنطق السليم والوعي الايجابي  القويم
ربنا يارب الارباب ومنور الالباب اغفر لنا ان نسينا أو اخطأنا  وتب علينا انك انت التواب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:53 am

الجنة فيها كهرب ..؟!!

سألني حفيدي: ياجدي .. الجنة فيها كهرب..؟!!
 فاجأني السؤال من طفل لم يتجاوز الثماني سنوات.. ابتسمت وقلت : أعتقد لا ..مفيهاش كهرب ولا شواحن وليدات وبطاريات ولا موتورات ولا شركة وجباية ودفع مسبق ولا فواتير متلتله على الناس الكحيانة..
الجنة يا سيد مفيهاش ضريبة البلو ولا الاورانج ولاالعماري سفير قطر اللي  بيمنع وبينزل المطر بالدولار .. ولا فيها جدول أصعب من جدول الضرب كل يوم في حال من ثمانية لسته لاربعة لتنتين حسب مزاج المسؤول نور العين ..!!
الجنة يا سيد فيها نور الهي لا ينقطع ولا يؤذي العينين.. نور فياض خاص بالمؤمنين الأتقياء الصالحين بحق وحقيق من نوعية ابو بكر الصديق ..مش زي مؤمنين اليوم.. شوية تجار دين وسياسيين مجرمين ..مؤمنين بس بالكرسي والمائدة والنساء..!!
 انبسط الولد وانفتحت شهيته لسؤال آخر.. متى يا جدي نروح ع الجنة ونرتاح من هم غزة ونارغزة..؟!!
شهقت من طول لسانه وعمق كلماته الاكبر من سنة واستغفرت ربي وضممته الى صدري..
بدري يا سيد بدري.. الله يعطيك الصحة وطول العمر وتعيش وتعاني لغاية ما اشوفك دكتور أو مهندس..أو صيدلاني وأكملت جدته أو وزير فقلت محتجا :فال الله ولا فالك ياشيخة ..هيك مش حيخش الجنة أبدا لا هو ولا أي مسئول ولا حتى شيخ الجامع.. !!
هتف الولد ببراءة :ليش؟؟؟؟ قلت:لما تكبر وتوعى حتعرف الجواب... بس أقول لك الجنة بدها صدر نقي وإنسان تقي وعمل خير مش مجرد زبيبة مزيفة وسبحة وأول صف..!!
الجنة بدها قلب نظيف ويد تقسم الرغيف بينها وبين الجار..!!
انتبهت لنفسي ولحماستي وانا اشرح للولد وكأنه ابن توجيهي وهو مسكين فاغر فاه.. ابتسمت وقلت سامحني يا سيد ..خذ هالشيكل واشتري لك حاجة تعوضك عن هالنكد..!!
بقيت وحدي في صومعتي ومنفاي الاختياري مقتديا بجدي (واصل بن عطاء) شيخ المعتزلة.. فقد اعتزلت منذ وقت حفلات النفاق ومسح الخوخ ووضع الرمان على الخوخ وزهدت في جلسات العصف الفقري التي لا تغني ولا تسمن بل تصدع الراس بما فيها من رغي واستعراض أشبه برائحة المرحاض..!!
أغلقت مسامعي عن المناكفات بين الكوفيين والبصريين من اهل غزة وهم يتلذذون بعذاباتنا وهمومنا ويتاجرون بآلامنا بينما وكراسيهم المثقلة بكروشهم المريضة وخلفياتهم العريضة ترتاح على أطراف أصابعنا ..!!
غزة تخون رام الله ورام الله تتهم غزة وتوم وجيري يتبادلان الاتهامات عن اسباب وكسة الكهربا  بشكل ممل ومخزي لا يحترم وعي المواطن المقهور ..!!
مظاهرات سلمية خرجت طلبا لكهرباء كريمة فواجهت هراوات ومطاردات واقتحامات واعتقالات ..!! الفصيل حاكم غزة يخرج نكاية بمظاهرة تدوس فيها صور الأعداء وتحرقها .. فيرد الفصيل الحاكم في رام الله بمظاهرة مضادة تشتم وتلعن..!!
لقد مللنا وقرفنا هكذا مسلسل تركي ..كل ما بدهم يشحدوا على ظهورنا يفتعلوا ازمة الكهربا..!!
مع ان الكل يعرف ان هناك  المؤسسات الرسمية والمساجد و.. و... تنير وتكيف ببلاش على ظهر المواطن ..!! وياللي أبوك القاضي نشكيك لمين ؟؟
ماعلينا...
 بعد تنفيس بالونة باريس ووقاحة رئيس وزراء إبليس وبانتظار زعرنة كاوبوي( أمريكا اولا) ترامب الرئيس وقرار نقل السفارة.. علينا أن نرتب بيتنا من الداخل ... ونوحد الحارة ..ونحل مشاكلنا بقلب ورب بيكفي عاد قلة أدب ووحل وقذارة ..!
والحل بسيط إذا أردنا الحل.. وكانوا في غزة فعلا معنيين بالحل مش مناورة..
عليهم ان يسلموا الجمل بما حمل لحكومة الحمد لله بدون لف او دوران ... لا واوي ولا ويوي!!
 ولنر كيف تتحمل رام الله المسئولية... بدون سهمدة احمد يوسف ولا تحليلات غازي حمد ولاتصريحات خليل الحية ..!!
اللهم يامقلب القلوب وعلام الغيوب ومفرج الكروب .. ارحمنا .. لقد هرمنا ووهن العظم منا وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ..وانت يا شعب الجبارين ..قم واستقم ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:55 am

توقعات ونهايات..!!
لست عرافا ولا اداعي السحر..وانما استشرف القادم الى حد ما بما أعاين من حاضر الممارسات والتصرفات وأربطها بالماضي والتاريخ بقليل من تأمل وتخيل أننبأ بمستقبل ينعكس واقعا..قد أخطئ وجل من لا يخطئ ولكني أصيب بنسبة لا بأس بها تؤكد قناعاتي وتوقعاتي ..!!
قبل اوسلو بسنوات صحوت من غيبوبة الحلم..وصدمت برسل الفجر القادمين بمفاتيح العودة وتوقعت من خلال قصائدي الغريبة ومقالاتي الساخرة انهيارمتسارع للخط الثوري الذي اجبربعد خطايا واخطاء وتآمر الاولياء على الخروج من بيروت وأبعد الى تونس ..!!
لم تشفع المبادئ و الدماء و اموال البترودولار والنوايا الطيبة في تقريب الحلم ولو قليلا وانما بهتته وزادت الجرح عمقا والما .. فتوقف العمل الفدائي تقريبا..وحل محله العمل السياسي ومحاولات اكتشاف الاخر..!!
فشل القادة في تونس في الوصول بالانتفاضة الى بر الامان والاكتفاء ب(جزرة)مدريد التي افضت سرا الى (أوسلو)..!!
كانت القيادة تتلهف على مراسيم دولة حتى ولو في زقاق...!! وتحقق لها ما أرادت...
توقعت أيضا ان يتحول المناضلون القادمون والمناضلون القائمون. وأنا اسمع الحكايا منهم وعنهم. الى أمراء مماليك..وطفيليين فاسدين الا من رحم ربه..!! وكان ماتوقعت فرأينا سلطة فشار هشة ملونة فاسدة سكر زيادة..وزعيم يجمع بين يديه متناقضات وأهواء وطموحات ويحركها بخيوط الحنكة والمهارة كعرائس شكوكو.. وما ان قضى محاصرا وبشكل مريب بترتيب من البعيد والقريب..حتى انفرطت السبحة الوطنية وساد الانفلات..!!
كانت الفرصة مهيأة للسبحة الدينية التي كانت تعد نفسها جيدا بلغة التحبب للناس و بجلاليب بيضاء مزهرة وطلاء المساجد بحلاوة اللسان وبما قال الله والرسول..!! وتنغص في نفس الوقت قدر ما تستطيع بعمليات تفجيرية على عرس فتح الغافلة والغارقة في لذة الحكم.. !!
تلكم السبحة المريبة منذ البدء لم تنطلي ثعلبتها علي يوما وخطاياها في الانتفاضة الاولى لاتزال في الذاكرة..فتوقعت منها ما هو اسوأ وابشع إلى أن قفزت اللحى المشذبة في اليوم الموعود بملابس العسكر الزرقاء على المسرح لتتذوق تفاحة المنتدى..!!
كان الانقسام متوقعا وداميا وتبدلت الوجوه الحليقة المغترة في سيارات الماجنوم من وراء زجاج البيرسون .. بوجوه ملتحية عابسة في نفس السيارات ومن وراء نفس الزجاج
لم يتغير في المشهد البائس الا الشخوص...واستنسخت الممارسات بشكل ألعن وأقبح وبدأت الوقائع والراويات تتوارد عن غنائم وولائم ومناديب وهراوات واعتقالات وما اشبه الليلة بالبارحة ... وتبقى اية الكرسي مابين سورتي الفتح والفاتحة..!!
كنت ولازلت أحس اننا نمر من احتلال لاحتلال... كنا في العهد الاسرائيلي نستدعى من ضابط المخابرات (ابو زنيط ) وتراقبنا عيون الجواسيس ..!! وفي العهد الفتحاوي استدعينا الى الامن الوقائي وأمن المؤسسات وفي نفس المكان وراقبتنا عيون الجواسيس بمسمى أكثر رقة هو (المناديب.).!! وفي العهد الحمساوى نستدعى بفضل الله وحمده الى الامن الداخلي وتحفنا بالملاحظة عيون المناديب أيضا..!!
وتوقعت منذ ما قبل مؤتمر القاهرة للمصالحة 2011م استحالة المصالحة الوطنية بين فتح وحماس كاستحالة المصالحة بين ذئبين يقتتلان على فريسة..!!
وتوقعت ان تنحدر أعدل القضايا من سيء الى اسوأ بفضل حماة ومحامين فاشلين رغم الانتصارات المزخرفة الزاهية في حروب زادتنا حصارا ووجعا.. و سيطرة روح الاستقطاب والاقصاء والمناكفات والانانيات بين وجهين لعملة مهترئه.. يتفقان علينا و يختلفان على طريقة عصر بقايا الجزر البائس في صدورنا و جيوبنا ..!!
وهاهو السوء يتجلى في في الشارع بابشع صوره ويتحول الى كوميديا سوداء مبكية فالكهرباء اصبحت كشعرة مجنون ساعة تروح وساعة تيجي وتقزمت في شتاء قارس من 8ساعات الى ست الى اربع واحيانا الى ساعتين ومن يجرؤعلى رفع صوته (لا للعتمة) يواجه بالقيد والقمع.. وربما غدا يتم السحب برعاية الولاة على الجائزة الكبرى(ساعة كهربا بدون قطع) ..!!
أما البطالة فحدث ولا حرج ف80% من هذاالشعب الذي شبع صبرا بشوكه.. يتمتع ببطالة طويلة ومستمرة ومن رضي الله ولجان الزكاة وشيخ الجامع عنهم ينالون كبونة سرية ودعاء تفريج الكروب ..!! بينما نرى الوجوه المنعمة والتي تطفح صحة بعباءاتها وسبحهها ترتاد المساجد و الفنادق والمولات والمطاعم بين شقانق ونقانق.. وكأنهم يقولون هذه هي الجنة التي وعدنا بها الله دونكم ايها المرجفون..!!
توقعت ان ينتهي ما سمي بالربيع العربي ببساطة الى خريف مدمر محطم مشرذم ومجرم قتل أكثر من نصف مليون مسلم .. لان الشيف الذي اعد الطبخة هو امريكا ببهارات من اسلام سياسي سقيم يحلم بعودة الخلافة..!! بينما كان الهدف منها استبدال استبداد باستبداد واكثر من ذلك فاني كنت منذ البدء على قناعة بان امريكا وباعتراف ساستها اخيرا هي من تستخرج جني الارهاب المتأسلم.. والمتحول والمتطرف بكل مسمياته من قمقم مختبراتها الاستخبارية فزاعة وبعبعا ..وكانها تقول للعالم العربي المهيض ..(ان لم تقبلوا بطبخة الفوضى الخلاقة فان الذبح وحسب شريعتكم بالانتظار)..!!
وها أنا اتوقع ان يكون ترامب البذيء بعد أوباما الرديء أكثر لياقة و حلحلة لتراكم القذازات في عالم وقح وفاسد باقتدار..!!
اللهم يا قادر ياجبار .. ياخالق الليل والنهار لك الامر والحكم فينا منك الفرج وليس لنا الاك خيار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:56 am

ومن الغزل ما قتل..................!!

رغم اني من وزن الريشة الا ان لي صديقا من الوزن الثقيل اعزه واحترمه واتفق معه في كثير واختلف معه في قليل .....!!
يعجبني فيه انه يستعمل مخه بينما اخوة يوسف يستعملون ألسنتهم وأيديهم وهراواتهم أحيانا وما حفظ لهم بينما يحتفظون بأمخاخهم مجلتنة مطهرة ليتسلم الأمانة صاحب الامانة كما هي ع الزيرو في يوم معلوم !!
صديقي البراجماتي الطيب هذا فوجئت به متلبسا بالغزل السياسي وفي أكثر من مقال مع أحد أبناء القبيلة المنافسة لقبيلته على مشيخة القبائل ..... غزل صريح مكشوف ومش ملفوف.... لزعيم مطارد ومغضوب عليه من شيخ العشيرة .... زعيم قوي ما قوي غيرالله وغني ماغني غير الله .... بدأت رزم دولاراته الخيرية تهل علينا من فوق ومن تحت -كثر الله خيره _ اشي اعراس جماعية واشي اعانات اجتماعية واشي مؤتمرات سخنة ..... عدس على مهلبية !!
وهو أي صديقي وأنا نعلم انه غزل مش عفيف ومش لله ......ربما من باب (فرق تسد) وربما من باب (العب بالمقصقص تيجيك الطياري) خاصة وان شيخ العشيرة المنافسة مش سهل وعنيد وواقف زي اللقمة في الزور....مش نافع معه لا نفير ولا تخوين ولا تهديد....ولا يريد لقبيلة (الحسم) ان تستفيد مما رسمت قديم وجديد !!
المهم ان صديقي يكاد يتفوق على نفسه في رسم صورة البطل المنقذ للمتغزل به والمتغزل به يرد الغزل باغزل منه وكأنا في جو أغنية الست ام كلثوم (حلم ) بقى يقولي وأنا اقوله وخلصنا الكلام كله....!!
صديقي وقبيلته منذ الانقسام المجحوم _كان الله في عونهم_ في مأزق حقيقي بعد تبخر منجزات الانتصارات وكرامات ربيع الاسلام السياسي من حولهم ....يعيشون فوق خازوق موجع جدا وكلما تململوا أكثر تخوزقوا اكثر.. !!
وهو أي صديقي يعترف بذلك ولو على استحياء ويمني النفس ان تسير الرياح بما تشتهي السفن فيكون المغضوب عليه ذات مساء واليا على رام الله وبالتالي من السهل ان يفهم البراجماتيون على بعضهم ويتفقوا ففتي ففتي هذي قفتك وهذي قفتي وخلصنا....!!
ما يرسمه صديقي الى حد ما في منظور التكتكة بديع وملائم في اطار هندسة الربيع لكنه يغفل من المعادلة شعبا مهمشا بات كارها لألاعيب النخب السياسية وفقد الثقة في الجميع
حتى صديقي نفسه تجده يوما في بورصة القيمة المضافة للاعلام والصحافة واحدا أمامه عشرة أصفار ويوما تجده عند غضب قبيلته عليه مجرد واحد مشمس في منزلة الآحاد ....!!
صديقي من حقه ان يتغزل كما يشاء فيمن يشاء وان يرى في عيون البطة العرجاء عيون نجلاء نجمة الاغراء لكن ليس من حقه ان يبالغ في مديح من كان عدو الأمس ومن كان مطلوبا ومهدورا دمه ذات يوم في حزيران ولو كان هذا المديح بمبرر عدو عدوي صديقي لان ذلك يهز النزاهة والموضوعية و المصداقية مهما كانت البلاغة وجمال السجية ....!!
وعلى صديقي الذي لازلت اقدر واحترم.... ألا يغني على عوده المسيس كما عبد الوهاب جفنه علم الغزل....
فلا الصوت يشفع ولا اللحن امتع في مزاريب مجاري السياسة واستغفال ذاكرات الناس برقصة الحجل ....وليعلم صديقي ان لا الفصحى تنفع للتلميع ولا الزجل....!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:57 am

خوازيق ...... قص وتلزيق ...... !!

3 شهورابتعدت فيهاعن وجع الراس وكتابة المقال عن الحال.... وخاصة الكل صار يكتب ويحلل ويفتي من فوقي ومن حولي ومن وتحتي.... تقرأ مقالات تنام فيها وتشخرمن أول سطر او تزداد قهرا على قهر!!..........
 قرفت وقلت:  يااا توفيق.....عيشتك كلها خوازيق قص وتلزيق  .... سيبك و ارتاح من تعب ع الفاضي  محدش فاضي يقرا من الهم وان قري سطر ما بيفهم ومش راضي.......... يعني طلع الفيس ع الشات مع المزز احلى من من القضية  ومحكمة وجلاد وقاضي   !!
بس حسيتني بهرش راسي ونمل بيجري في احساسي  من اللي باشوفه وقلت ياولد ارجع اكتب  لاتخاف ولا تحسب واوعى  مهماكان تكذب.... ربك كاتب وهو اللي  بكرة يحاسب وبيطلع مين الصادق ومين الكاذب!!
وندخل في الموضوع
ارتأت السلطة الوطنية في لحظة انشكاح ذا ت صباح  ..... ان تفاجئنا بانتخابات محلية ...  ولما ذاع الخبر انبرى الهكسوس والمغول والتتر  وهات يا اجتماعات وندوات وتحليلات وقام الانصاف والارباع بشغل الهيات لعل وعسى!! ولكن هيهات  فما مضى ليس كما هو اااات  !!
واستقبلت سلطة الامر الواقع والشرعيه تلك البشارة والهدية على غير العادة  دون نفير واحتجاج  بل وزعت على المؤمنين حلويات  التمكين مشفوعة بالتكبير وزغاريد الابتهاح  !!
ويا فرحة ماتمت  !! تراجع الرئيس  بعدما شرح له العارفون بخبز الطابون وضع فتح التعيس في الضفة  وهي ليست كباريس  وقررعدم بيع لحمةالانتخابات بالجملة ولتكن قطاعي في الضفة دون غزة كون المغدورة اقليما متمردا!!
طبعا ولعت حماس وانجلط ابو زهري وهدد الزهار بسيفه البتار ولهم الحق كل الحق في  الغضب والانفجار  !!  بعد اعدوا بليل.......... للغزوة الانتخابية المباركة مااستطاعوا من قوة ومن رباط الخيل   !!
وطلعت علينا الاخبار بان الحمامسة   يفكرون بالمقابل مع فصائل ال (بدون ) بانتخابات  غزاوية ..... حسب السنة المحمدية ..... متخرش  المية  !!
المشكلة الان .......... انا كبير وانت كبير ومين يرعى الحمير (اللي هم احنا طبعا )  وتستمر أغنية الحال  من سنوات (ناكفني واناكفك ..........والله ماانا كاسفك  واشتمني واشتم جميل.......... لحد ماترضى اسرائيل)!!
المشكلة الان..........   احنا بنفكربانتخابات خايبات واسرائيل بتبني مستوطنات  واكتمل تهويد القدس.......... وحل الدولتين تعيش انت ياعم حسين ..........وياسيادة الرئيس سلم لي على ابو ديس   !!
المشكلة الان ..........  صارت عند البعض المتفيقهين فقط  بعد تحرير القدس في الخطب..........
اخطاءعباس ومرض عباس وخليفة عباس ..........   وعباس لما ودع بيرس وطنشه ال نتن  لعب في عداد عمره واخذ فتاوي ودواعي وتخوين وشتم وتلطيش من اللي يسوى ومن اللي مفيش ولما وصل المستشفى.... انتظروا موته بفارغ الصبر وجهزوا الجوامع للحظة المجيدة.......... لكن الراجل زي القطط بسبع ارواح.... مصر يعيش  !!
المشكلة الان  .......... لا عباس  بيتعلم ولاحماس بتتعلم من درس العالم حوالينا  محدش فاضي لحد....ناس بتضرب وناس بتهرب وناس تندعق وناس تتالم  !!
المفروض  .....بابا عباس ابو الكل في الازمات يلملم فتح ويجمعها ويقرب المتنح والمتجنح والمترنح واليميني واليساري والمخلص وابو الحركات.... قبل ما يفكر في نفخ بلالين للانتخابات وخاصة كيلو القرع الاصفر صار في سوق الخليل اقل من 3شيكلات  !!
والمفروض ايضا.... ماما حماس  تفهم وتعلم ان الدنيا مش كرش وفرش ولحية مخنجرة وطخ في الهوا وتهدئة وعنادة راس ......  خاصة ان ربطة ملوخية ورطل خيار كمان اقل من3 شيكلات في سوق فراس!!
  لا زم تسال حالها ليش مرشد مصر تبخر؟ وليش ابن كيران المغرب رافع راس ؟ !!
لازم تراجع...... لازم تغير.... لازم تصلح..... لازم تكون وطنيتها قبل اخوانيتها.......... لازم تحس بهموم الناس واللي ما يفهم حال الدنيا مهما تفرعن لابد يجي يوم ينداس......   !!
والسلام السلام ......ع كل الناس......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 1:59 am

دولة تحت الشبهات............!!

لا أحب الرد على مقالات غيري الا اذا كانت (أوفر)...يعني متطرفة أو مبالغة أو مغالطة...ولا اأنسي  أ ني مرة رددت على مقال لمستحمس بعد تفتيح ..!! فسلح علي بسيف الانقسام.. وذهبت بي ديمقراطية المليشيات ..الى استحضار المطاردات وقد تخلت عني زمر الخائفين والمنافقين وقليلي الدين.. و من تم التحقيق والنيابة والنظارة..وما ادراك ما النظارة..!!
...............
واليوم أجدني مضطرا للرد على مقال قرأته لصديقي المهذب الدكتور أحمد يوسف بعنوان(دولة فوق الشبهات).. ولا أعتقد  ان التجربة ستكرر مرة اخرى.. فديمقراطية السلاح نضجت قليلا في ست سنوات ..واللاحق الذي أحترم ليس كالسابق الذي أتهم ..!!والمقال هو  أوضح ما  كتب معبرا عن نفسه بصدق ..ودون الحاجة الى ماسكات  الاعتدال والنزاهة والذي منه ..ولا ابالغ ان قلت انه اكثر اخوانه وعيا  وذكاء ويوظف ذلك بمهارة يحسد عليها ..لكن  النجار يبقى نجارا ولو لبس  جبة فقيه..!!
 الدكتور احمد يوسف الصديق الافتراضي في عالم افتراضي له كامل الحق  في قول وتسويق ما يريد وانا كذلك لي كامل الحق في نقد قول المحاباة الفاقعة وتسويق  برارة اخر السوق وكأنها توجيهة السحارة..!!
وكأن هناك أيضا من يريد غسل أدمغتنا بالعافية وغسل400سنة عصملية من الظلم والقهر والسخرة والخوزقة والمشنقة ماركة جمال باشا السفاح..!! من باب تمليح القبيح...وتذهيب الصفيح  ..
واعتقد ان مرافعة الدكتورالعصماء عن تركيا اربكان وخلفه اردوغان والتي تستفز الحجر..!!  ناتجة عن انتماء عميق للاسلام السياسي و حنين مشترك الى  الخلافة الضائعة.. اكثر من كونها  انتماء لتركيا ذاتها ..وأقل من ان تكون تحليلا منطقيا ممنهجا لحالة او حدث..والدليل على ذلك اننا لم  نلحظ مثلا أي تعاطف من أي قلم اسلامجي مع تركيا من عهد اتاتورك وحزب الشعب..وحتى بدءعهد الملهم اربكان !!
 ومن مصلحة البراجماتيين الحمامسة ان يكيلوا المديح للباب العالي وقطر كما كانوا يكيلونه لدمشق الفيحاء  وحزب الله قبل تبدل الظهير..والامر يندرج حتى مع ايران تحت باب تبادل المصالح..!!
امدح يا دكتور كما شئت ..وانضم الى الفحول جرير والاخطل والفرزدق... لكن  ليس الى درجة التأليه..
والسؤال هل تركيا وردت في نص قطعي اوظني..لتكون فوق مستوى الشبهات..؟!!
 وهل اردوغان حقا منقذ  الامة الاسلامية... وصورته وهو يزور اسرائيل ويصافح شارون ويؤكد على التعاون والتنسيق الامني  لازالت في الذاكرة ..!!
وللعلم والتاريخ فان تركيا عبد الحميد وكمال وعصمت ومسعود يلمظ واربكان واخيرا السلطان رجب  لم  ينتصروا  لفلسطين لسواد عينيها  وانما لانها ورقة سياسية ودينية عاطفية هامة تلعب بها حسب مصالحها  وتجلى ذلك بسيطرة ونجاح الاسلام الاقتصادي المشابه للتجربة الماليزية ..ووقوف تركيا مع اولياء غزة في حروب الحصار بحثا عن دور سياسي لقيادة العالم الاسلامي والعربي بديلا عن مصر والتاريخ يذكر صراع الملك فؤاد والاتراك على الخلافة..!!
 والا  فهل ينكر احد العلاقات الحميمة حد التوأمة بما فيها عهد السلطان اردوغان بين دولة الخلافة  واسرائيل ..؟!! واذا كان امير المؤمنين رجب لا ينام على ضيم ويبكي حال فلسطين الحبيبة..فلم لا ينقذ القدس..؟!! ثم ماذا عن الاسكندورنة السليبة؟
ان مشكلة الاسلام السياسي في تركيا تتمثل في شيزوفرينيا سياسية بين وجه يسعى لقيادة العالم الاسلامي وذيل هامشي للغرب عسكريا واقتصاديا وسياسيا... حقق نهضة اقتصادية ملموسة وسعى الى تحقيق حلم صفر مشاكل فوجد نفسه باخطائة السياسية والعنجهية صفر جيران ..فكان لابد براجماتيا على الاقل ان ينحني لنتنياهو ويقبل بزواج المسيار مع حفظ ماء الوجه في غزة بكبونة كبيرة من الشكولاته التركية الفاخرة..!!
وان يعتذر علنا لبوتين بمنطق ابوس القدم وابدي الندم لاستعادة سوق البطاطس في روسيا..!!
اما مهاجمة الدكتور اليميني أحمد يوسف لليسارالكافر..!! فهو اامرمبااح وضروري يقوم به كل كاتب مؤمن لاقناع الدهماء من الناس ان ما يقوله هو ذبح حلال زلال وحسب الشريعة الاسلامية لكل من لا يغني لتركيا العثمانية انت عمري وانت الحب...!!
 واليسارالملعون لم يكن وحده من شنع على تركيا...وليس وحده من يتوجب اقامة الحد عليه بقطع اللسان..فالمنتقدين والمتهكمين كثر...وهمسة في اذن دكتورنا الفاضل (ان روسيا قوية احسن لليسار من اتحاد سوفيتي ضعيف..!!) والشاهد في سوريا الان...
سوريا التي يسعى اردوغان  عراب الارهاب الاول وممر الدعششة الدولي للمنطقة طوال الوقت الى تدميرها وتفتيتها بالتعاون مع الاسرائيلي والغربي و الذيل العربي..!!
 ولازال (ابو رابعة) يستعدي على مصر السيسي لانها افشلت حلم الاسلام السياسي في مبراطورية  عثمانية  جديدة..!!
ولا يمكن لاي واع ان يقرأ الاحداث المرة ويراها بطعم ولذة  شكولاتة(مهند ونور) في المسلسلات التركية...!!
 وفي النهاية ..اؤكد على احترامي  وتقديري لصديقي الدكتور أحمد يوسف... والخلاف لايفسد للود قضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 2:00 am

توتة توتة......وما خلصت الحدوتة..!!

قال الراوي..يا سادة يا كرام... وحدوا رب الانام ..وصلوا على النبي عليه افضل الصلاة والسلام ...
كان ياما كان  في سالف العصر والاوان  ان دمعة سقطت من عين امراة صابرة منكوبة خذلها اهلوها و بنوها الذين ربتهم على استرداد حاكورة ابيهم المغدور من حاكم غريب عقور...فتحولت الدمعة بقدرة قادر الى حبة ترمس..!! دحرجتها الريح الى البحر فابتلعتها سمكة مجنحة  وما ان لامستها اشعة الشمس اللافحة حتى احترقت الاجنحة.. فالقاها السحاب الى البحر ثانية وقد انزلقت من فمها حبة الترمس في حجم دراقة.. تحولت بارادة المولى الى زمردة براقة علقت بأعلى شجرة حناء في بستان موصول بالسماء..!!
ذاع خبر الزمردة بين الناس وقالوا هي كنز مرصود وصعب لا يستطيع أي ظالم الوصول اليه بالسلم او بالحرب  وانما يصل اليه انسان سليم القلب ..حر..غير مملوك وان امسك به يصبح ملك الملوك..!!
 توافد الطلاب واللصوص الاغراب على البلاد وكل يمني نفسه بامتلاك الكنز المسحور لكن الزمردة استعصت على الظهور...
بعد اعوام واعوام من القهر والالام و الامال العظام... ظهر الفتى الهمام  (فتاح) في قرية منسية  ابنا لفلاحة وفلاح..قاوم الاغراب ما استطاع ..وساوم من تحت لتحت   ما استطاع.. فاستعاد من الحاكورة  قيراطين ..!!  لتظهر له على استحياء زمردة بصورة فتاة حسناء كفلقة الصباح.. ارتضه زوجا فاقيمت الافراح والليالي الملاح..!!
حكم الملك فتاح في البدء بالعدل بين الاحباب...وهادن الفساد و الاغراب .. واعدا بجنة الله على الارض..وسار في ملكه بالطول والعرض..فكان  في النهار يسوس امور الناس وفي الليل يتعسس احوالهم الى ان وسوس له الوسواس الخناس ببطانة زينت له السلطان والهيلمان ..!! فاصدر الفرمان تلو الفرمان  بان ياتي اليه الناس من كل مكان.. ليقصوا عليه احلامهم فان اعجبه الحلم  انعم على صاحبه بالمال والجاه وجعله من المقربين وان لم يعجبه  امر بحبس صاحبه في جبل قاف اللعين ومنعه من النوم الى ان يجن ويهذي فيقطع السياف مسرور لسانه ليكون عبرة لغيره من المبعدين..!!
سخط الناس  وانقطعوا عن الحضور لديوان الملك فتاح الذي فارقته زمردة فجأة واختفت ..فطمع فيه الاغراب  وحاصروه بالمنجانيق والنشاب  فاعتزل في قصره وتخلى عنه الانصار والاحباب.. فاعتل وقد خاب الامل وبعد عام حان الاجل  ويقال ان  احد الخدم دس له سما في عسل.. ليتولى الوزير كهرمان مؤثرا السلامة فتنازعتة اللمامة وقد اختصم من حوله الخلان..واصبح الحال اصعب مما كان..!!
بعد عامين ..ظهرت زمردة لفتى من الفتيان صارم السلاح  ملتح  حلو الحديث اسمه (وضاح) يبغي من لله تغييرا واصلاح.. فاصبح ملكا.وسط التكبير والصياح.والناس تدعو الله ان يكون افضل من سلفه فتاح.. 
بدأ الملك الجديد بقراءة الكتاب..والصلاة في المحراب و التقرب للاحباب والتحبب بالانساب ..فمن بايع جاب ومن لم يبايع خاب ..وسعى الى فك الضيق ..مستعينا بالقريب والصديق .. لكن الامر لم يكن كما اراد...فوسوس له  الشيطان اللعين من اجل المنعة والتمكين  أن يقسم الارزاق والبلاد.. واحتج بشراء السلاح والعتاد     للخروج من حصار الاوغاد .!! وكان كلما اشتدت به الازمات يحن للغزوات ..حتى قضى من قضى..و دمرت النواحي والبيوت..والله حي لايموت
ساء حال العباد ..والكيل طفح وزاد ..لما خص الاتباع بالعطايا والمتاع ..ثم اصطفى من بين الاقربين  بطانة  اشد والعن من بطانة فتاح..ففعلوا مافعل واكثر....ولسان حالهم يقول الله اكبر...!!
امر وضاح الملك  باحضار مرآة كبيرة الى القصر ليرى فيها كل ما يجري حوله من دس وامر.. الى ان كان يوم لم يعد يرى في المراة شيئا..فامر باحضار كل مرايا البلاد فلم ير فيها شيئا ايضا فامر بتحطيمها  وسير المغضوب عليهم فوقها حتى تدمي الاقدام .. ويتعلموا ادب الطاعة والاحترام  واصدر فرمانا جديدا بتعيين عسس وبصاصين من اولاد الحرام لمراقبة الخلق في الصحو والمنام..!!
 ضج الناس من البلاء... ونار الشمع والغلاء.. ولم يعد الانسان  يأمن على نفسه من القطاع و السراق  في الانحاء..!! ففي كل يوم جريمة او انتحار ..ولسان العجزة يقول ..يارب يا ستار..!!
 اختفت زمردة.. فجن جنون  الملك وأمر الحراس والاعوان بالبحث عنها في القصر.فلم يجدوا لها   اثرا.في اي مكان.. فخرج كالمجنون في موكب مهيب ومعه الف داعية و خطيب للبحث عنها..فاعترضت الموكب طفلة بريئة واشارت ضاحكة...(انظروا ..الملك بلا ظل...!!) فضحك الناس .. حاول الحراس اعتقال الضحك و الكلام..فاشتبكوا  مع العوام..الى ان تراجع الظلم مع حلول الظلام..لينجو  الملك مع قليل من الاتباع  الذين فروا الى جبل قاف... وهناك هده التعب فنام .. وحلم انه يدخل مملكة الاحلام ويرى زمردة في ابهى حلة تجلس على العرش بين يدي سلطان الاحلام..  فمد يديه نحوها باكيا مشتاقا ونادما..فلم يمسك الا خيالا... اراد ان يتكلم فتلجلج وغمغم بكلمات لامعنى لها .. اشار له السلطان بيده ان يصمت...
صار يهذي ويصرخ ولا يسمعه احد...فامر سلطان الاحلام بقطع لسانه رحمة له ..  استيقظ سماح من كابوسه يهذي بكلام غير مفهوم ..حتى ضج منه مريدوه و من فوق جبل قاف  القوه...!!
وبقي الناس لى يومنا هذا..ياملون من الله ان تجد زمردة ابن حلال..لا تفسده بطانة ولاتغويه خيانة...ينقذهم مما هم فيه..من ضياع وتيه!!
 وتوتة توته.. ولسه ماخلصت الحدوتة..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: توفيق الحاج   الخميس 25 مايو 2017, 2:01 am

اوسلو... الزانية التي ضاجعها الجميع...............!!

من المضحك والمخجل معا.. ان نلعن ونرجم  اوسلو الزانية  وقد ضاجعها الجميع منا سرا وعلانية .. بدءا من الثوار  المتقاعدين   وحتى القادة المجاهدين ... كلهم  بلا استثناء..وكل بطريقته.. زنوا او تلوطوا او تحرشوا  وترأسوا واستوزروا وأفسدوا وتفرعنوا وتسلطوا من بين عاتقيها...!!
صديقي الثائر جدا اتى الينا في بريد اوسلو المستعجل ولولا اوسلو لم يكن ليأتي..ويصبح نائبا او وزيرا او مديرا عاما..!!
وعديقي  المؤمن جدا...المهذب جدا جدا..انتخب شرعا  بكامل وضوءه وطهارته في ظل كرخانة اوسلو. ولم يكن لينتخب بدونها ويصبح  حاكما ونائبا ووزيرا على حاكورة  او علبة سردين..!!
اذكر ان  قادة الرفاق العائدين  ما ان  وصلوا الى غزة حتى اصدروا فتوى ثورية على مذهب الامام  ابو غنيمة تحلل لهم استلام وظائف سلطة مقاس مدير عام A وB بحجة انهم اعضاء في منظمة التحرير بينما حرموا على الرفاق الكوادر حتى البحث عن وظيفة ساعي او عامل قهوة وشاي في الوزارات والمؤسسات الاوسلوية باعتبار ذلك خيانة وطنية ..!!
كان الرفيق الغلبان يتمزق بين طهارة الشعارات الجيفارية المرفوعة وبين حاجة اطفاله الى كيس طحين اوعلبة حليب ... ولامفر الا ان يقدم ذاتية اجبارية  للحركة الام..  فالقهر من امامكم والجوع من ورائكم ..!!
كان الرفيق طارق بن زياد ..مقهورا..ومخذولا من قادته الكبار الى اقصى حد..وانا لله وللتاريخ من موقع المسئولية حينها أقر واشهد..!!
لم يكن الفساد  في ام الفصائل مستغربا..فروائحه الزكية فاحت من قبل في عمان وبيروت.. ولكن ما كان  مستهجنا..  ان لا نتعلم من تجاربنا الضائعة ونضاجع اوسلو سرا من وراء ظهر الراحل العظيم (حيدر عبد الشافي) ونحصل على نصف المعروض بفضل التوكيل لشركة قريع شعت للمقاولات ..فقط من اجل ان نحكم  ونحقق بعض الحلم في مطار وحرس شرف  ورائحة دولة..!!
كانت الوزارات  في غزة اشبة بحارات وعائلات  اكثر من كونها وزارات  وخاصة وزارة الواسطة والمحسوبية بالتوأمة مع عائلة الوزير ..!!..  كان الفساد على مدي 13سنة على عينك يا تاجر في كل مكان ..في الوقائي والتشريعي والمعابر والعسكر والحصمة والتموين... وياشارد من الاحتلال تع شوف العائدين...!!
كلنا يعرف وبلا مواربة ان من خطايا فتح العلمانية ولدت خطايا حماس الربانية... ولا مفاضلة  في محصلة القضية بين عباس وهنية..!!
حماس التي حرمت في البدء ثم حللت في الخاتمة  التعاطي مع رحاب الزانية..وفازت بالانتخابات  وحققت الامنيات..ولما لم يستقم لها الامر  ابتكرت لنا قهرا على قهر اسمته (التنفيذية)..ثم اعلنت شعار الانقسام التام او الموت الزؤام...بينما احتاس عباس وحسب الناس ناس..لحد ماجت الفاس في الراس وكان ماكان من نكبة افدح من النكبة..!!
كنا ببلاهتنا نتصور ان الغمة برغم الدم المهدور ستزول بعد ايام وشهور لان الاباء الاغبياء علمونا ان (الدم ما بيصير ميه..) ولم يمهلهم الموت ليروا انه اصبح كوكا كولا ...!!
تجاوزنا السبع العجاف الى تسع.. ينقسم فيها كل شيء حتى مالا يقبل القسمة.. !!
تسع  حاربنا فيها الانقسام ..دعونا عليه وشتمناه.. وهو يتوغل فينا ويتوحش...تظاهرنا  هتفنا..  تفندقنا ..اجتمعنا.. تحاضنا ..تصورنا..تباحثنا ..اكلنا مناسف في القاهرة ومكة وقطر..  اكلنا سمكا في الشاطئ  وغازلنا الجميلات  على طريقة العم عزام على الهواء مباشرة...!! ولا مصالحة..!!
 كل تصريحات  الرسميين الانقساميين المستفيدين وكل محاولات الفصائليين والمستقلين  والساذجين والطامحين والملاعين والهبل المساكين..ذهبت هباء... وبقي الانقسام  مافيا قذرة تتبرز على اكتافنا صباح مساء  وتمتص بالضرائب المزدوجة دمنا ..وتضغطنا بين فكين ..قل احتلالين.. احلاهما مر..!!
 لم يعد من فرق لدنيا...بين جهنم غزة...وجنة رام الله....فكلا الذئبين اختلفا ليتفقا كيف يقتسما نا ...والمغني التعيس ينوح في اذاعة الفصيل (مش باقي مني غير شوية لحم في كتافي ...مش باقي مني غير شوية دم متلوثين بالهم ..مرتين وفيهم سم )..!!
كثيرة كثيرة..الاجتهادات والمحاولات  للخروج من النفق والنجاة من الغرق سواء أكانت من النخبة  أو من  اللي طالعين في السحبة  أو من الرموزالمستهلكة فاقدة الاهلية و الميئوس منها ..!!   لكنها محاولات تبدو كفقاعات صابون جميلة تبرق بالوان الطيف ثم تنفقئ وتتلاشى في الفضاء...لانها تفتقر الى ارادة الاستمرارية وقوة التأتير بسبب كونها غالبا ردة فعل خاصة ..وهبة ساخنة مؤقتة ..سرعان ما تبرد  بسبب اختلاف التوجهات والحسابات والاجندات والضغوطات...!!
هذا لا يعني ان لي موقفا سلبيا من هكذا محاولات..  بل على العكس  فانا  ادعم أي حراك  وطني نقي مهما كان متواضعا..
ولكن  لكوني شديد الاحساس بالواقعية .. ارى كل ذلك غير كاف  لانضاج مافي القدر الكاتم من هموم قبل اوانها... واعتقد ان لاخروج مما نحن فيه الا بنزول الشارع الى الشارع والوصول الى انتفاضة داخلية جريئة ..شجاعة لا تعرف الخوف..تخلع الانقسام من جذوره ..وتفضح رموزه ...والسؤال الان .. من يبدأ...من يدق الخزان ...؟ !!
 الكل الجبان ينتظر  من  الكل المهان أن يبدأ...........واكرر السؤال :
 يا ايها الفئران ..من يضع الجرس في رقبة القط ..؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
توفيق الحاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: شخصيات من فلسطين-
انتقل الى: