منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  الفرق بين الضمان والتامين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: الفرق بين الضمان والتامين   الجمعة 26 مايو 2017, 3:09 pm

الفرق بين الضمان والتامين

الضمان والتأمين هما أحد الكلمات التي غالبا ما يتم الخلط بينهما ، ربما بسبب الإختلاف الطفيف مابين الكلمتين . يتم استخدام كلمة ضمان بمعنى “التأكد” . ومن ناحية أخرى ، فإن كلمة تأمين يستخدم بمعنى “الغطاء لأمر ما ” . هذا هو الفرق الأساسي بين تلك الكلمتين . يستخدم مفهوم كلا الكلمتين للتأمين والضمان في استخدام الأفعال . من خلال هذه المقالة سوف تجد خصائص تلك الكلمات ، ولبعض المهام لكل منهما ، والتعاريف وسياق استخدامها .
ماذا تعني كلمة تأمين – كلمة تأمين تستخدم بمعنى الغطاء أو الضمان ، والتي يمكن استخدامها لتأمين السيارات ، كما يمكن استخدامها في المنزل للتأمين . في استخدام الكلمة في كلا من المنزل والسيارة ، يمكنك أن تجد مفهوم كلمة تأمين بمعنى “غطاء” ، وبالتالي ، فهي تعني في المنزل في الغطاء بشكل جيد ، أما معناها في السيارة ، فتعني التغطية لسيارتك . وبطبيعة الحال ، فالمعنى الباطني لكلمة “غطاء” في توفير الحماية ضد الحوادث والسرقة . وهذا ما يفسر بشكل جيد جدا في استخدام تلك الكلمات للتأمين والحماية . أما الضمان فهي تأتي للترتيبات اللازمة للتعويض في حالة حدوث ضرر أو خسارة من (الملكية) ، أو في حالة إصابة أو وفاة (شخص ما) ، في مقابل التعويض بدفعات منتظمة لشركة أو للدولة .
يمكن التأمين لوسائل الحماية ضد الخسارة أو الضرر ، وعادة ما تتم من خلال التعاقد على تأمين السيارة مثلا . إذا هناك شروط العقد التي يمكن من خلالها أن تؤمن على شيء والتي تنص على أنه ينبغي على الفرد أن يتعاقد على التأمين من أجل حماية هذا الأصل الذي تم شرائه .
ماذا تعمي كلمة ضمان – الضمان مشابه جدا للتأمين ، إلا أنه يعني التأكيد أو الضمان لشيء ما ، على الرغم من أن التركيز هنا بوجه خاص على القيام بذلك عن طريق التأمين ، إذا شرط العقد الذي يأخذه الفرد لتضمن شيئا ما دون الحاجة إلى شراء التأمين ، وليس على الفرد أن يبذل قصارى جهده في الحصول على الضمان ، بينما يكون على المنتج الذي تم شرائه بشكل مباشر . تستخدم كلمة ضمان عند للتأكيد الإيجاب أو لإزالة شك . وعادة ما تستخدم هذه الكلمة عندما ترغب في تهدئة بعض الشكوك لشخص ما على أي شيء . كما يمكن وصف ذلك بأنه شيء أن تفعل مع شخص آخر أو حيوان لإزالة أي شك في أذهانهم . من المهم أن نتذكر أن أؤكد يمكن استخدامها فقط على الكائنات الحية أيضا .
تختلف المسؤولية على عاتق كلا من الضامن والمؤمن ، فالضامن هو صاحب أو من لديه توكيل الضمان للمنتج . أما المؤمن هي الحزب الذي قمت بشراء التأمين منه ، لذا فإن الإختلاف مابين الكلمتين يختلف إلى حد كبير على المستخدم ، كما يختلف في الالتزام القانوني . والتأكد من الاستخدام الصحيح للضمان مقابل التأمين في الوثائق القانونية الخاصة بك .
ما هو الفرق بين ضمان وتأمين ؟
• تستخدم كلمة ضمان بمعنى “التأكد” .
• ومن جهة أخرى ، فإن كلمة تأمين تستخدم بمعنى “غطاء” أو “ضمان” . وهذا هو الفرق الأساسي بين الكلمتين .
• الشعور في كلمة تأمين تعني معنى توفير الحماية ضد الحوادث والسرقة .
• الضمان غالبا ما تليها كلمة لإثبات المعنى ، لذلك دائما ما يليها الكائن مباشرة .
• الضمان ، تستخدم للتأمين ، وللتأكد من ، أو لبقاء أي شئ آمن .
• التأمين تستخدم لضمان عدم إلحاق الخسارة أو الضرر ، وإصدار أو الحصول على بوليصة تأمين ، فالتأمين يعني الضمان ضد الخسارة أو الضرر . هنا مثال عن تأمين عن ممتلكاتك عن طريق الحصول على المستأجر أو التأمين على المنزل . المغزى من المعنى : في وضع خطة لحماية الممتلكات .
هذه هي الاختلافات الهامة بين الكلمتين تأمين وضمان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
الفرق بين الضمان والتامين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث اقتصادية-
انتقل الى: