منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق وادّعاءات دعم الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 42349
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق وادّعاءات دعم الإرهاب    الجمعة 16 يونيو 2017, 12:38 am

تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق وادّعاءات دعم الإرهاب [1\5]
الدوحة ــ العربي الجديد
11 يونيو 2017 

تعرّضت دولة قطر لهجمة إعلامية ممنهجة تضمّنت سيلاً من الافتراءات، مثّلت مقدمة لهجوم أعنف، أسفر عن قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح الخامس من حزيران/ يونيو، بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية معها. واستخدمت هذه الدول في حملتها على قطر أسلحة مختلفة، تمثّلت في القرصنة والفبركة والافتراءات، خاضتها أذرعها الإعلامية وجيوشها الإلكترونية.


يعرض "العربي الجديد"، في سلسلة من خمسة أجزاء، قائمة بأبرز المزاعم التي ساقتها الأذرع الإعلامية لهذه الدول ضدّ قطر، ويفنّدها واحدة تلو الأخرى، عارضاً الحقائق كما هي؛ الحقائق التي تؤكّدها الوقائع والإنجازات والالتزامات الدولية.

وفي ما يلي الحلقة الأولى:





سجلّ المزاعم والحقائق حول قطر وادعاءات دعم الإرهاب:
التاريخ: 7/6/2017
المزاعم: إيواء قطر عناصر معادية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على أراضيها، وخاصة الإخوان المسلمين.
المصدر: اليوم السعودية.
الحقائق: لا يوجد على الأراضي القطرية أي قادة من الإخوان المسلمين، وإنما أفراد ليس لهم صفة اعتبارية، وهم ملتزمون بالقانون القطري.

التاريخ: 5/6/2017
المزاعم: قطر قدّمت مليارات الدولارات لضمان سيطرة جماعة الإخوان في مصر على المشهد السياسي الداخلي.
المصدر: اليوم السعودية.
الحقائق: وقفت قطر مع مصر ودعمتها مند ثورة 25 يناير، وحكم المجلس العسكري برئاسة المشير حسين طنطاوي. وقد وقّعت قطر اتفاقات مع حكومة عصام شرف المؤقتة للتنمية والاستثمار في مصر، ولم يكن في تلك الفترة حكم للإخوان المسلمين.

التاريخ: 4/6/2017
المزاعم: تسليح قطر جماعات وتنظيمات إرهابية غرب أفريقيا، مثل "أنصار الدين" و"أزواد الجهاد" والقاعدة في المغرب الإسلامي.
المصدر: عكاظ.
الحقائق: هذا غير صحيح. أدّت قطر أدواراً إيجابية في إيجاد حلّ لعدد من الأزمات في أفريقيا، واستضافت الدوحة عدداً من المؤتمرات (اتفاق الدوحة للسلام "دارفور"، اتفاق الدوحة بين قبائل الطوارق والتبو).

التاريخ: 28/5/2017
المزاعم: الرابط بين العملين الإرهابيين في مانشستر البريطانية والمنيا في مصر، ووجود صلة بينهما وبين عناصر تنشط في ليبيا، ويتمتع قادتها بعلاقات تبعية لقطر وأجهزتها المالية والإعلامية والسياسية.
المصدر: سكاي نيوز عربية.
الحقائق: هذا نتاج خيال أجهزة، ولا أساس له من الصحة. تدعم قطر الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرّف، واعتبر الرئيس ترامب قطر شريكاً مهماً في محاربة الإرهاب.
 
التاريخ: 5/6/2017
المزاعم: كشفت صحيفة تليغراف البريطانية عن اقتراب جماعة الإخوان من تدشين أول مسجد في مدينة شيفلد من خلال جمعية "أمانة الإيمان" بتمويل كويتي قطري.
المصدر: الخليج الإماراتية.
الحقائق: قطر تدعم بناء المؤسسات الدينية في جميع دول العالم، وقد افتتحت قطر كنائس عدة في الدوحة في 2008 أتاحت لآلاف الوافدين ممارسة شعائرهم الدينية.

التاريخ: 30/5/2017
المزاعم: يوسف القرضاوي المقيم في قطر، يجرّ وراءه أجيالاً من أقطار الوطن العربي، ومن مختلف الأعمار والثقافات، ليزجّ بهذه الأجيال في محرقة الإخوان المسلمين.
المصدر: الخليج الإماراتية.
الحقائق: رجل دين إسلامي وسطي، ولا يعبّر عن الموقف الرسمي لدولة قطر، كما لا يمثل السياسة الخارجية لقطر.
وليس له أي نشاط في المجال العام. وتوقّف عن الظهور في برنامج الشريعة والحياة منذ عام 2011، وكذلك خطبة الجمعة التي كان يلقيها منذ عام 2014.

التاريخ: 29/5/2017
المزاعم: مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات في الولايات المتحدة: "داعش" و"القاعدة" خرجا من رحم "الإخوان" بدعم قطر.
المصدر: الخليج الإماراتية.
الحقائق: هذا غير صحيح. "مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات" هي مجموعة ضغط ولدت من رحم منظمة "إيباك" التي تقود اللوبي الإسرائيلي في أميركا وتدافع عن مصالح إسرائيل في المنطقة.
التاريخ: 5/6/2017
المزاعم: دعم قطر حزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين"، وتورطها في إشاعة التوتر، وتأجيج الفتنة والصراع الدموي في اليمن؛ وذلك عبر دعم التحركات الحوثية والانقلابية، ومد الحوثيين بالسلاح منذ سنوات طويلة.
المصدر: الخليج الإماراتية.
الحقائق: كانت قطر من أول الدول المشاركة في التحالف العربي لمواجهة تمدّد الحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليمن بانضمامها إلى "عاصفة الحزم". وفي الثورة اليمنية في عام 2011، تمسّكت الرياض ببقاء الرئيس صالح في منصبه، بينما عارضت قطر ذلك. والحقيقة أنّ العداء الإماراتي-السعودي للإصلاح يعزّز موقف الحوثيين.
التاريخ: 6/6/2017
المزاعم: دعم قطر عمليات التنظيمات الإرهابية في مصر، وعلى رأسها الإخوان المسلمون، ودعمها العمليات الإرهابية في سيناء.
المصدر: عكاظ.
الحقائق: هذا غير صحيح. إنه افتراء. رفضت قطر الأعمال الإرهابية في سيناء مراراً وتكراراً عبر بيانات صادرة عن وزارة الخارجية.
التاريخ: 25/5/2017
المزاعم: التحريض الإعلامي القطري ودعم المجموعات المتطرفة التي تُثير الاحتجاجات والتخريب في البحرين، أو المنطقة الشرقية من السعودية.
المصدر: الوطن السعودية.
الحقائق: هذه افتراءات لا أساس لها. وقّعت قطر بيان جدة 2014، والذي ينصّ على مكافحة الإرهاب عسكرياً وتجفيف منابعه.

التاريخ: 7/6/2017
المزاعم: وزير الخارجية السعودي: طفح الكيل، وعلى قطر وقف دعم جماعات مثل حماس والإخوان.
المصدر: عكاظ.​
الحقائق: تدعم قطر حقّ الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وترى في فصائل العمل الوطني الفلسطيني فصائل مقاومة للاحتلال، بما فيها حماس.
ولم تُعرّف السعودية حماس كحركة إرهابية، وما من احتمال أن تفعل ذلك قريباً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 42349
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق وادّعاءات دعم الإرهاب    الجمعة 16 يونيو 2017, 12:46 am

تفكيك الحملة على قطر... سجل المزاعم والحقائق في الهجمة على الدوحة
الدوحة ــ العربي الجديد
13 يونيو 2017 

تعرضت دولة قطر لهجمة إعلامية شديدة تضمنت سيلاً من الافتراءات مثّلت مقدمة لهجمة أعنف، أسفرت عن قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين صباح الخامس من حزيران/ يونيو بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية معها، ومنع العبور في أراضيها وأجوائها ومياهها الإقليمية، ومنع مواطنيها من السفر إلى قطر، وإمهال المقيمين والزائرين من مواطنيها فترةً محددةً لمغادرتها، ومنع المواطنين القطريين من دخول أراضيها وإعطاء المقيمين والزائرين منهم مهلة أسبوعين للخروج.


يعرض "العربي الجديد"، في سلسلة من 5 أجزاء، قائمة بأبرز المزاعم التي ساقتها الأذرع الإعلامية لهذه الدول ضدّ قطر، ويفنّدها واحدة تلو الأخرى، عارضاً الحقائق كما هي، الحقائق التي تؤكّدها الوقائع والإنجازات والالتزامات الدولية.

https://www.alaraby.co.uk/File/Get/f53073d8-bb11-439a-9019-51aa8bedf234.mp4


تفكيك الحملة على قطر... سجل المزاعم والحقائق حول المؤسسات الأكاديمية [2\5]
الدوحة ــ العربي الجديد
12 يونيو 2017 

تعرضت دولة قطر لهجمة إعلامية شديدة تضمنت سيلاً من الافتراءات مثّلت مقدمة لهجمة أعنف أسفرت عن قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر صباح الخامس من حزيران/ يونيو بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية معها.

واستخدمت هذه الدول في حملتها على قطر أسلحة مختلفة، تمثّلت في القرصنة والفبركة والافتراءات، خاضتها أذرعها الإعلامية وجيوشها الإلكترونية.
يعرض "العربي الجديد" في سلسلة من 5 أجزاء، قائمة بأبرز المزاعم التي ساقتها الأذرع الإعلامية لهذه الدول ضدّ قطر، ويفنّدها واحدة تلو الأخرى عارضاً الحقائق كما هي؛ الحقائق التي تؤكّدها الوقائع والإنجازات والالتزامات الدولية.

وفي ما يلي الحلقة الثانية، حول سجلّ المزاعم والحقائق الخاصّة بالمؤسسات الأكاديمية والإعلامية في قطر:

https://www.alaraby.co.uk/File/Get/6eb58175-620b-4f45-bf15-6033d73affcb.mp4





لتاريخ: 31 /5 /2017
المزاعم: دأب المركز العربي على نقد الجيوش العربية في المنطقة ومهاجمة المؤسسات العسكرية.
المصدر: الإمارات 24
الحقائق: المركز مؤسسة بحثية مستقلة، ويُعتبر الأول في العالم العربي، وهو مؤسسة أكاديمية تعتبر مشروعًا نهضويًّا تنويريًّا عربيًّا رائدًا. ويعقد مؤتمرات دورية في مختلف قضايا الوطن العربي، وقد عقد مؤتمرًا أكاديميًا بحثيًّا عن أدوار الجيوش في المراحل الانتقالية للثورات دراسةً وتمحيصًا لا نقدًا وتجريحًا.
 
التاريخ: 31 /5 /2017
المزاعم: يركز المركز على قضايا الأقليات وعلى وجهة نظرها فقط، وينشر دراسات تروّج للإخوان المسلمين.
المصدر: الإمارات 24
الحقائق: عقد المركز مؤتمرًا أكاديميًا للتصدي لآفة الطائفية وعملية صناعة الأقليات واستغلالها للتدخل في الشؤون العربية. وهذا عكس الادعاء تمامًا.
 
التاريخ: 31 /5 /2017
المزاعم: يؤدي المركز العربي دورًا مشبوهًا في الإضرار بالمصالح الخليجية، وفي استقطاب عناصر تهاجم الدول الخليجية.
المصدر: الإمارات 24
الحقائق: المركز العربي للأبحاث هو مركز أبحاث أكاديمي مرموق. يقع مقر المركز في دولة خليجية ملتزمة بمبادئ مجلس التعاون. كما يعقد منتدى دراسات الخليج دوراته سنويًا لمعالجة تحديات العمل الخليجي المشترك. ويشارك في هذا المنتدى نخبة من الأكاديميين المعروفين والمرموقين في دول الخليج.
 
 
التاريخ: 31 /5 /2017
المزاعم: عن منتدى الخليج (الدورة الثانية): انعقد المؤتمر على مدار يومين للتهجم على دول الخليج، وخاصة السعودية.
المصدر: عكاظ
الحقائق: جاءت هذه الدورة بعد المصالحة الخليجية، وتميزت بمشاركة واسعة من جل الأكاديميين الخليجيين، بمن فيهم القائمون على مراكز دراسات قريبة من صانع القرار السعودي.
التاريخ: 31 /5 /2017
المزاعم: تحوّل مركز الجزيرة للدراسات بشكل فاضح إلى أداة لتحقيق بروباغندا غير رسمية لجماعات حزبية تشكل تهديدًا لأمن المجتمعات.
المصدر: الإمارات 24
الحقائق: مركز الجزيرة مؤسسة بحثية تتناول قضايا مختلفة، وباستثناء تأييد الربيع العربي، عالج جميع القضايا الأخرى بما فيها اليمن وإيران ضمن الإجماع الخليجي والعربي.
 
التاريخ: 31 /5 /2017
المزاعم: إعلام الظل القطري للإضرار بالخليج، صحيفة العربي الجديد وتلفزيون العربي للهجوم على السعودية، ودول الخليج.
المصدر: العربية
الحقائق: صحيفة "العربي الجديد" وتلفزيون "العربي" يعملان في العلن ويعالجان القضايا العربيّة بموضوعية عبر تقديم محتوى إعلامي بعيد كل البعد عن الهجوم على الدول الخليجية أو السعودية. "العربي الجديد" صحيفة مرموقة ومحترمة لمهنيتها وميلها الليبرالي.


* قناة الجزيرة والصحف القطرية الرسمية
التاريخ: 24 /5 /2017
المزاعم: حجبت الجهات المختصة في السعودية والإمارات والبحرين ومصر مواقع قنوات الجزيرة ومواقع الصحف القطرية إثر مزاعم ومواقف متعددة، تتمثل في استضافة معارضين بحرينيين، ودعم جماعة الإخوان الإرهابية في مصر، ودعم ومساندة مليشيات الحوثي في اليمن.
المصدر: العربية نت
التاريخ: 5 /6 /2017
المزاعم: أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية إغلاق مكتب قناة الجزيرة وسحب الترخيص منها بسبب مزاعم عن ترويج القناة للجماعات الإرهابية ودعم جماعة الحوثي في اليمن والتحريض والمساس بالشأن السعودي وسيادته.
المصدر: وزارة الثقافة والإعلام السعودية
الحقائق: شرّعت الجزيرة منذ تأسيسها الباب أمام مناقشة قضايا كانت تعد "تابوهات" في الفضاء السياسي العربي المغلق. فقد عملت الجزيرة على استضافة مثقفين وإعلاميين وناشطين من مختلف التيارات السياسية والفكرية الليبرالية والقومية واليسارية والإسلامية، وتناولت أكثر القضايا حساسية في العالم العربي.

* إدارة عزمي بشارة لقنوات قطرية
التاريخ: هجوم متواصل في تواريخ مختلفة
المزاعم: تثير بعض الصحف مزاعم بأن المفكر العربي عزمي بشارة له العديد من المواقع والقنوات الإعلامية وأنه يدير "إعلام الظل القطري" كقناة الجزيرة ومواقع عربي 21 وصحيفة القدس العربي وموقع الخليج الجديد وميدل إيست آي والمونيتور وهافنتغتون بوست العربية ومزاعم بأنه يعمل مستشاراً في الديوان الأميري ويلتقي معارضين قطريين كالشخصية الوهمية "سعود بن ناصر آل ثاني"، وتارةً أخرى تثير وسائل الإعلام الإسرائيلية مزاعم عن هربه من دولة قطر في إطار تفسيرها لاعتزاله العمل السياسي.
المصدر: صحيفة نبأ العرب 
      صحيفة يديعوت آحرنوت
      صحيفة الجزيرة
      صحيفة عكاظ
      صحيفة الحياة
      موقع إيلاف
الحقائق: ترك عزمي بشارة العمل السياسي المباشر منذ سنوات، وهو أحد أهم المفكرين العرب، ويعمل باحثًا وكاتبًا ومديرًا للمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات. ولا يعمل مستشارًا في السياسة القطرية، ولا يدير قناة الجزيرة، ومواقفه التي اتخذها لا تعتبر عملًا سياسيًا، بل موقفاً أخلاقيًا لمثقف له تأثيره في الرأي العام.
لا علاقة لعزمي بشارة بموقع عربي 21 وصحيفة القدس العربي وهافنغتون بوست وغيرها. وسبق أن بيّن ذلك.
وقد ساهم في تأسيس صحيفة العربي الجديد وتلفزيون العربي، ولكنه لا يديرهما أيضًا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 42349
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق وادّعاءات دعم الإرهاب    الجمعة 16 يونيو 2017, 12:50 am

تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق حول العلاقات مع إيران [3\5]
الدوحة ــ العربي الجديد
13 يونيو 2017



https://www.alaraby.co.uk/File/Get/89d3a177-c129-4de9-a5b7-9958266dc0b2.mp4

تعرضت دولة قطر لهجمة إعلامية شديدة تضمنت سيلاً من الافتراءات مثّلت مقدمة لهجمة أعنف أسفرت عن قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر صباح الخامس من حزيران/ يونيو بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية معها.

واستخدمت هذه الدول في حملتها على قطر أسلحة مختلفة، تمثّلت في القرصنة والفبركة والافتراءات، خاضتها أذرعها الإعلامية وجيوشها الإلكترونية.

يعرض "العربي الجديد" في سلسلة من خمسة أجزاء، قائمة بأبرز المزاعم التي ساقتها الأذرع الإعلامية لهذه الدول ضدّ قطر، ويفنّدها واحدة تلو الأخرى، عارضاً الحقائق كما هي؛ الحقائق التي تؤكّدها الوقائع والإنجازات والالتزامات الدولية.


 
وفي ما يلي الحلقة الثالثة، حول سجلّ المزاعم والحقائق حول علاقات قطر مع إيران:




التاريخ: 24/5/2017
المزاعم: تصريحات لأمير قطر تشيد بإيران ودورها في المنطقة وسعيها لتعزيز العلاقات معها خلال تخريج دفعة من طلاب الخدمة الوطنية.
المصدر: العربية نت
الحقائق: أُثبت بالبراهين والدلائل أنها تصريحات مفبركة عبر اختراق وكالة الأنباء القطرية ونسب تصريحات لا أساس لها باعتراف عديد من الدبلوماسيين الأوروبيين الذين حضروا حفل التخريج.


التاريخ: 24 أيار/ مايو 2017
المزاعم: اتفاقيات أمنية عسكرية مميزة بين إيران وقطر تصل حد الشراكة الاستراتيجية.
المصدر: العربية نت​.
الحقائق​: تحظى جميع دول الخليج باتفاقيات أمنية مع إيران من هذا النوع البروتوكولي المتعارف عليه بين الدول.​


التاريخ: 24/5/2017
المزاعم: سعي قطر لتطوير علاقاتها الاقتصادية مع إيران.
المصدر: العربية نت.​
الحقائق​: بلغ حجم التبادل التجاري بين إيران وقطر 300 مليون دولار فقط في عام 2013، بينما تعتبر الإمارات الدولة الأولى المصدرة للبضائع لإيران، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين إيران والإمارات نحو 16 مليار دولار في عام 2016، وهو ما يمثل 90 % من حجم التبادل التجاري بين الدول الخليجية وإيران.


التاريخ: 26/5/2017
المزاعم: دعم قطر لجماعة الحوثي المقربة من إيران في اليمن.
المصدر: سكاي نيوز​.
الحقائق​: كانت قطر من أول الدول المشاركة في التحالف العربي لمواجهة تمدد الحوثيين المتحالفين مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بانضمامها إلى "عاصفة الحزم". وفي الثورة اليمنية عام 2011، تمسكت السعودية في الأشهر الأولى من الثورة ببقاء الرئيس السابق صالح في منصبه بينما عارضت ذلك قطر. كذلك استضافته السعودية على أراضيها وعالجته بعد إصابته بجروح وحروق بعد محاولة اغتياله.


التاريخ: 27/5/2017
المزاعم: استمرار دعم قطر لحزب الله في لبنان حتى هذا اليوم ووصفه بأنه "عشق ممنوع".
المصدر: العربية نت.​
الحقائق​: وافقت قطر على قرار مجلس التعاون الخليجي بتصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية في عام 2/3/2016، وذلك بموجب قرارات "مجلس التعاون لدول الخليج العربية".


التاريخ: 29/5/2017
المزاعم: تمويل قطر للحشد الشعبي في العراق بـ 500 مليون دولار.
المصدر: عكاظ.​​
الحقائق​: كانت فدية لإطلاق سراح المخطوفين القطريين في العراق، ومن بينهم سعوديان. والفدية وصلت إلى الحكومة العربية وليس إلى الخاطفين.


التاريخ: 5/6/2017
المزاعم: دعم نشاطات الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة القطيف في السعودية.
المصدر: وكالة الأنباء السعودية.​
الحقائق​: هذا افتراء. لم تدعم قطر الحركة الاحتجاجية في القطيف، حتى إن قناة الجزيرة لم تغط الأحداث.


التاريخ: 5/6/2017
المزاعم: تمويل وتبني وإيواء المتطرفين الذين يسعون لضرب استقرار ووحدة البحرين في الداخل والخارج.
المصدر: وكالة أنباء البحرين.​
الحقائق​: هذا افتراء. وقد شاركت قطر إلى جانب دول الخليج الأخرى في قوات "درع الجزيرة" التي أرسلت للبحرين عام 2011.


التاريخ: 7/6/2017​
المزاعم: الحرس الثوري الإيراني يحمي أمير قطر بقصره.
المصدر: العربية نت.​
الحقائق​: هذا خيال مخابراتي. الخبر منقول عن صحيفة اليوم السابع، وهي صحيفة صفراء، من دون أي تحديد لهوية المصادر المنقول عنها.


التاريخ: 7/6/2017
المزاعم: تدخل قطر في الشؤون الداخلية البحرينية بإجراء اتصالات مع جمعية الوفاق المنحلة في البحرين.
المصدر: وكالة أنباء البحرين.
الحقائق​: كانت وساطة قطرية عام 2011 لحل الأزمة في البحرين. إضافة إلى أن الجمعية كانت ممثلة في البرلمان البحريني حينها. وكانت تيارًا سياسيًا مرخصًا للعمل في البحرين قبل أن يجرى حله لاحقًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 42349
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق وادّعاءات دعم الإرهاب    الجمعة 16 يونيو 2017, 12:53 am

تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق حول العلاقات مع إسرائيل [4\5]
الدوحة ــ العربي الجديد
15 يونيو 2017

https://www.alaraby.co.uk/File/Get/084e302d-8ab6-4c42-868b-68c3ee82527d.mp4

تعرضت دولة قطر لهجمة إعلامية شديدة تضمنت سيلاً من الافتراءات مثّلت مقدمة لهجمة أعنف أسفرت عن قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر صباح الخامس من حزيران/ يونيو بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية معها.

واستخدمت هذه الدول في حملتها على قطر أسلحة مختلفة، تمثّلت في القرصنة والفبركة والافتراءات، خاضتها أذرعها الإعلامية وجيوشها الإلكترونية.

يعرض "العربي الجديد" في سلسلة من 5 أجزاء، قائمة بأبرز المزاعم التي ساقتها الأذرع الإعلامية لهذه الدول ضدّ قطر، ويفنّدها واحدة تلو الأخرى عارضاً الحقائق كما هي؛ الحقائق التي تؤكّدها الوقائع والإنجازات والالتزامات الدولية.

وفي ما يلي الحلقة الرابعة، حول سجلّ المزاعم والحقائق حول علاقات قطر مع إسرائيل:




التاريخ: 24 /5 /2017
المصدر: العربية نت
المزاعم: تصريحات نُسبت إلى أمير قطر بعد اختراق وكالة الأنباء القطرية (قنا) تزعم تأكيد علاقة قطر الجيدة مع إسرائيل.

الحقائق: قطعت قطر علاقتها بإسرائيل في 2008 بإغلاق مكتب المصالح الإسرائيلية وطرد دبلوماسييها من الدوحة احتجاجًا على العدوان على غزة.


اشتركت إسرائيل مع الإعلام السعودي والإماراتي في التحريض على قطر، وما يلي بعض الدلائل:

أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي في تعليقه على الهجمة ضدّ قطر "هناك فرصة، من خلال التعاون مع الصديقة العزيزة الولايات المتحدة، لقيادة نظام إقليمي جديد" (1 /2).
"وهذا النظام سيحقق الاعتراف بدولة يهودية وتطبيع الدول العربية المعتدلة مع إسرائيل" (2/ 2).

المصدر: حساب أفيغدور ليبرمان على "تويتر"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
تفكيك الحملة على قطر... سجلّ المزاعم والحقائق وادّعاءات دعم الإرهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: مقالات في السياسة الدولية-
انتقل الى: