منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  5 قواعد لاتيكيت العزومات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48514
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: 5 قواعد لاتيكيت العزومات   الأحد 02 يوليو 2017, 2:29 pm

5 قواعد لاتيكيت العزومات



الاتيكيت هى كلمة فرنسية الأصل، وتعنى احترام النفس والآخرين، والمعاملة بلباقة ولطف إلى جانب الحفاظ على الأدب والذوق. والأمر الذى أدى إلى ظهور فن الاتيكيت هو أن الإنسان بطبعه يحب أن يُحترم من قبل الآخرين لذا يجب عليه احترامهم، لذلك ظهر فن الاتيكيت لوضع قواعد احترام الآخرين وتقديرهم وظهور الأدب والذوق. وكان لفن الاتيكيت لمساته فى أساسيات وقواعد العزومات بين الأشخاص. ولديكِ 5 قواعد تتبعينها إذا قام أحدهم بعزومتك كما جاء فى موقع "Telegraph" البريطانى.
1.عندما يدعوك أشخاص على العشاء، فبالطبع أنت لديك كامل الحرية فى أن تقبلى أو ترفضى، ولكن إذا قررت أن توافقِ على هذه العزومة، فيجب عليك أن تلتزمِ بكلمتك وغير مقبول البتة أن تلغِ فى الوقت الأخير، فأنت لا تعلمين ماذا فعلوا هؤلاء لتوفير لكِ المساحة من وقتهم.

أشخاص ينتظرونك على العشاء
 
2.بعد قبول العزومة، عيك أن تختارِ الملابس المناسبة للمكان. مثلاً إذا كانت العزومة فى البيت، فيمكنك أن ترتدِ الملابس الكاجوال وإذا كانت بالخارج عليك بالـ"semi-formal" أما إذا كانت سهرة، فاحرصى على ارتداء الفستان البسيط مع المكياج وتسريحة الشعر الملائمين له.

فستان بسيط
3.انسى الدايت هذا اليوم، فإن كانت العزومة بالمنزل، فمن المؤكد أن الإجهاد فى تحضير الأكل وتجهيز المنزل لا يواكب عدة سعرات حرارية تدخل جسمك؟ اذكرى هذه النقطة من البداية.
 

انسى الدايت
4. لمسك لهاتفك الخلوى إلا لعلة الاتصالات من الضرورى تأجيلها، فاستخدام الهاتف يعتبر عدم احترام للأشخاص الذين تجلسين فى منزلهم. فهم ليسوا مجبرين على انتظار مكالماتك أن تنتهى ليجلسوا معك خمس دقائق متواصلة.
 

المكالمات التليفونية
5. إذا كنتِ شخصية تعشق التصوير والرفع على الانستجرام أو بمعنى أصح إذا كنت قد اعتدتِ على تصوير الوجبات لوضعها على السوشيال ميديا وما إلى ذلك، فهذا لا يوجد فى قاموس العزومات بتاتاً.

انسى الانستا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
5 قواعد لاتيكيت العزومات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: مواضيع ثقافية عامة :: منوعات-
انتقل الى: