منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46436
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال    الأحد 23 يوليو 2017, 1:10 am

تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال (صورة)



22-07-2017

عمون - صدر تعميم من قبل مكتب الوزير الفلسطيني حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية يؤكد فيه ان ما صدر من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ما يخص تجميد الإتصالات مع دولة الإحتلال، لا يشمل المديريات والمكاتب اللوائية، كما اضاف انه لا يشمل الادارة العامة للإرتباط والتنسيق في المعابر.

واشار التعميم الصادر بتاريخ يوم امس الـ 21 من تموز الحالي ان نشاطات المديريات المعنية مستمر.

وبهذا فان التعميم ينسف ما ورد من اخبار تزعم وقف التعاون الامني مع سلطات الاحتلال.


ادناه صورة التعميم كما وصلت لـ عمون

.
.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46436
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال    الأحد 23 يوليو 2017, 1:12 am

الرئيس يكذب



الرئيس يعلن وقف الاتصالات مع إسرائيل



بيت لحم- معا- أعلن الرئيس محمود عباس باسم القيادة الفلسطينية عن تجميد الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي على المستويات كافة، موجها النداء للفصائل وخاصة حماس من أجل توحيد الصف، ومطالباً الجميع بوقف المناكفات الإعلامية وتوحيد البوصلة نحو الأقصى.
وأضاف الرئيس بعد انتهاء اجماع القيادة الذي عقد لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى: أن مدينة القدس الشرقية هي العاصمة الأبدية لشعبنا ودولتنا ولنا السيادة عليها وعلى مقدساتها وسنبقى نحميها ونعمل على تحريرها من الاحتلال.

ودعا الرئيس إلى عقد جلسة للمجلس المركزي الفلسطيني لوضع التصورات اللازمة والخطط لحماية مشروعنا الوطني وحماية حقنا في تقرير المصير والدولة.وتابع: مستمرون في تقديم كل ما هو ممكن لتعزيز صمود أهلنا في مدينة القدس، وسنخصص مبلغ 25 مليون دولار جديدة لتعزيز صمودهم.وتوجه الرئيس بتحية إجلال وإكبار للمرابطين في القدس على وقفتهم الشجاعة لحماية المسجد الأقصى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46436
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال    الأحد 23 يوليو 2017, 4:56 am

انبسطووووا!!!

رام الله- متابعة: تسببت البوابات الإلكترونية في باحات الأقصى المبارك، بتفجّر الأوضاع في القدس، بعد عملية نفذها ثلاث شبان من أم الفحم وأسفرت عن مقتل شرطيين اثنين، الأمر الذي استنفر قوات الاحتلال في المدينة المقدسة، وتشددت بإجراءاتها حتى وصل الأمر الى مستوى غير مسبوق، منها إغلاق الأقصى ومنع المصلين المسلمين من أداء فروضهم لأيام، ولم تفتح أبوابه إلا بضغوط هائلة مارستها عدة دول على حكومة نتنياهو، ولكن إبقاء البوابات الإلكترونية في باحات الأقصى أبقى التوتر حاضراً وازداد اتساعاً مع الموقف الموحد لسكان القدس وبدعم معنوي من الكل الفلسطيني والاسلامي، في هذه الفترة كان الرئيس محمود عباس يقضي زيارة لأيام في الصين، وعلى وقع غيابه بدأ الهمس واللمز والتململ يتسرب من صدور بعض القيادات الفلسطينية الى الشوارع، ووضعت خطة كاملة تقضي بالتصعيد والتحشيد ومواجهة الاعتداءات الاسرائيلية في القدس.
عيون الرئيس عباس الاستخباراتية والمخابراتية لم تغفل أحد، حتى نائب رئيس حركة فتح، وبعض القيادات المؤثرة في الحركة، فطارت التقارير من مقار الأمن الى مكان إقامة عباس في بكين، لتحذره من تطور الأحداث وإنفلات الأوضاع، وحدوث متغير يقوده أقرب الناس إليه في القيادة، ونصحته قطع زيارته مباشرة والعودة قبل "جمعة الغضب"، وهذا ما فعله وكان قدومه الى رام الله فجراً، ورغم طول رحلة سفره وقطعة العذاب التي تكبدها، لم ينم ليلته حتى انصت جيداً الى رئيس مخابراته اللواء ماجد فرج، الذي قدم له شرحاً مفصلاً عن كل ما حدث وما تم الاتفاق عليه والخطط والبرامج التي اعدت لمواجهة الممارسات الاسرائيلية، والتي أوعز اليها قيادات مركزية في حركة فتح، يسعون الى تجديد همتهم بشحن الجيل الشاب في فتح لمواجهة "تاريخية" يكون عنوانها البارز نصرة الأقصى، وعناوينها المتفرعة كثيرة ومكتومة في الصدور.
الرئيس عباس وبتوصيات أمنية قرر عقد اجتماعاً شاملاً لقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ومركزية فتح وأمناء سر التنظيمات وبعض الشخصيات القيادية المؤثرة، ولتفويت كافة الخطط الموضوعة بدون موافقته وإحباط جميع البرامج، وضع بياناً بعدة بنود أولها وقف الاتصالات مع اسرائيل الى حين خلع البوابات الالكترونية عن باحات الأقصى، وبهذا يكون قد نفس "البالون" المنفوخ وتجاوز بأخر لحظة الانفجار المتوقع.
يقدر الكثيرون أن انفجار الأوضاع في الضفة وخاصة في القدس لن يكون لصالح الرئيس عباس، بل سيكون انفجاراً مقصودا به عباس نفسه، بعد مرحلة يقودها لم يجني منها الشعب الفلسطيني سوى الاحباط، ويذوق مرارة اجراءاته القاسية من قطع رواتب اسرى وموظفي السلطة المعارضين له، الى خفض كهرباء قطاع غزة، والطلب من اسرائيل مساعدته بتشديد الحصار على القطاع، وغيرها من اجراءات تسببت في اتساع بقعة النقمة عليه، وحشره في عزلة سمتها الاساس الكراهية له.
ورغم تقديرات البعض بأن الرئيس عباس سيقرر في خطاب "غضبة الأقصى"
إلغاء جميع الاجراءات العقابية ضد قطاع غزة، بما فيها قانون التقاعد المبكر، إلا أنه خيب ظنهم وفوت عليهم فرصة عودته الى مزاجهم الوطني الثابت بضرورة عدم الانصياع للاحتلال الاسرائيلي وامريكا، ومهادنتهم وتلبية ما يطلبونه منه،

وقرر "قطع" الاتصالات مع اسرائيل بكافة اشكالها،
و أشكال الاتصالات غير التنسيق الأمني طبعاً، فمصطلح التنسيق لم يرد في خطاب عباس بالمطلق،

وحتى هذا المستوى من الاجراء المتواضع بحق اسرائيل التي استباحات أقدس أقداس الاراضي في المعمورة، إلا أن عباس شعر بأنه قدم شيئاً كبيراً ،وكبيراً جداً لتيار يخالفه في المداهنة والانبطاح التام أمام اسرائيل، بدليل قرأته لقرار قطع الاتصالات وخروجه عن النص بقوله للقيادة المجتمعة "انبسطوووووا"!!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46436
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال    الأحد 23 يوليو 2017, 2:51 pm

الإعلام العبري ينقسم حول قرار "تجميد الاتصالات" بين مشكّك ومؤكد


الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس  |  الأحد 23 يوليو 2017 - 10:26 ص

تضاربت قراءات الإعلام العبري، اليوم الأحد، لقرار السلطة الفلسطينية تجميد كافة اتصالاتها مع الجانب الإسرائيلي، على خلفية الانتهاكات الأخيرة في المسجد الأقصى.

وبينما قلّلت صحف عبرية من أهمية تصريحات رئيس السلطة محمود عباس، الليلة الماضية، حول تجميد الاتصالات على كل المستويات مع الجانب الإسرائيلي، أكّدت تقارير إعلامية أخرى جدية قرار وقف علاقات التنسيق الأمني بين الجانبين لأول مرة منذ عقد من الزمن.

واعتبرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن تصريحات عباس موجّهة إلى الرأي العام الفلسطيني الذي يتوقع من زعيمه تحديد موقف في ضوء التوتر المتصاعد بشأن مسألة الحرم القدسي، وفق تقديرها.

ورأت أن هذه التصريحات "لا تنطوي على أي أهمية عملية"؛ ذلك أن "التنسيق الأمني والعلاقات الاقتصادية الحيوية للفلسطينيين بشكل لا يقل عن حيويتها لإسرائيل، ستتواصل"، وفق قولها.

أما صحيفة "هآرتس"، فنقلت عن مصدر أمني فلسطيني - لم تسمّه - قوله "إن التنسيق الأمني مع الجانب العسكري الإسرائيلي سيتواصل".

وأضاف محلّل عسكري إسرائيلي "السلطة الفلسطينية اتخذت خطوات مماثلة في السابق، ولكنها دائما ما تحافظ على مستوى متدن من التنسيق الثنائي في المجال الأمني؛ حيث أن ذلك مهم لضمان استقرارها ومنح عباس شعورا بالأمان من محاولة انقلاب تقودها ضدّه حركة حماس".

من جانبها، قالت صحيفة معاريف العبرية "إن الفلسطينيين أوقفوا التنسيق الأمني في سابقة هي الأولى من نوعها خلال عقد من الزمن".

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني فلسطيني، قوله "التنسيق الأمني شهد في السابق حالات مد وجزر، ولكن الآن نحن أمام واقع جديد، بعد عملية مستوطنة حلميش لم يكن هناك أي اتصال مع الإسرائيليين، وهذا يختلف عن مرات سابقة"، كما قال.

فيما رأى موقع "واللا "الإخباري العبري، أن الأمر الوحيد الكفيل بحمل عباس على التراجع عن قرار تجميد الاتصالات للمرة الأولى منذ تولّيه رئاسة السلطة، هو إزالة البوابات الإلكترونية من على مداخل المسجد الأقصى، ومن ثم اتخاذ قرار بشأن الإجراءات الأمنية في محيطه.

وأوضح الموقع العبري، أن قرار السلطة يتضمّن وقف جميع الاتصالات على مستوى المحافظات والوكالات الحكومية الأخرى، على أن يجري التنسيق في الحالات الإنسانية فقط من قبل مديرية الارتباط والتنسيق في كل منطقة.

ومن المتوقع أن تجتمع الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، لمناقشة مسألة البوابات الالكترونية التي أشعلت الاحتجاجات الواسعة في البلدة القديمة من القدس والتي قتل خلالها أربعة فلسطينيين خلال اليومين الاخيرين.

كما عقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية جلسة تشاور بحضور كل من وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان والمفتش العام للشرطة روني الشيخ ومسؤولين أمنيين آخرين لمناقشة الوضع في الحرم القدسي الشريف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46436
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال    الإثنين 31 يوليو 2017, 9:06 am

محلل: وقف التنسيق الأمني "تكتيك سياسي" والتراجع عنه كان متوقعا

رام الله (فلسطين)

الأحد 30 يوليو 2017 


قلّل خبير سياسي من شأن إعلان السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أنه لا يعدو كونه تكتيك سياسي ولا يعبّر عن توجه جدي.

وقال المحلل والكاتب الفلسطيني، ساري عرابي، إن قرار وقف الاتصالات مع الاحتلال والذي اتخذه رئيس السلطة محمود عباس، كان تماشيا مع تطور الأحداث الميدانية في مدينة القدس المحتلة، خلال التصعيد الإسرائيلي الأخير.

وأضاف عرابي خلال حديث لـ "قدس برس"، "هناك إجماع وطني على قضية المسجد الأقصى ولم يكن بمقدور السلطة أو أي جهة اتخاذ موقف مناوئ لهذا التوجه".

وأشار إلى وجود ارتباط وثيق بين استمرار التنسيق الأمني واستقرار السلطة الفلسطينية والتي تعتبر ثمرة "اتفاق أوسلو"، كما أن هذا التنسيق مرتبط بالظروف الميدانية، وكان مستوى الالتزام به مرهون بتطورات الأحداث على الأرض، لافتا إلى أن علاقات التنسيق لم تتوقف حتى أثناء اشتعال الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وفقا لعرابي.

ولفت المحلل السياسي الفلسطيني إلى أن التراجع عن قرار التنسيق مع الاحتلال كان متوقعا، لأنه اُتخذ كـ "تكتيك سياسي"، ولا يعبّر عن "تحوّل في النهج السياسي للسلطة وسلوكها"، حسب تقديره.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبريد قد كشفت في عددها الصادر اليوم الأحد، عن قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، استئناف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول فلسطيني، قوله "بعد قيام اسرائيل بإعادة الأوضاع في الأقصى إلى ما كانت عليه قبل 14 تموز/ يوليو، أجرى عباس مشاورات مع القيادة الفلسطينية، ومع رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، تقرر في ختامها استئناف التنسيق الأمني والتعاون الاقتصادي مع إسرائيل".

و بحسب الصحيفة العبرية، فإن مصدرا في مكتب الرئيس عباس، أكد هذا الأمر، إلا أنه أشار إلى أن إعادة التنسيق الأمني سيتم بالتدريج وحسب التطورات الميدانية.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، قد أعلن مؤخرا عن تجميد جميع الاتصالات مع إسرائيل، إلى حين التزام الأخيرة بإلغاء الإجراءات التي اتخذتها مؤخرًا في المسجد الأقصى.

يذكر أن تصريحات متكررة تصدر عن مسئولين إسرائيليين تؤكد أن "السلطة قائمة فقط بفضل اتفاق أوسلو الذي يعتبر التعاون الأمني من أهم ركائزه، وأن السلطة الفلسطينية ستتبخر ولن يكون هناك قاعدة لوجودها طالما أنها ستعلن عن عدم التقيد بهذه الاتفاقيات"، على حد قولها.

ويعتبر التنسيق الأمني أحد بنود اتفاق "أوسلو"، الموقع بين منظمة التحرير وتل أبيب عام 1993، وينص على تبادل المعلومات بين أجهزة الأمن الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46436
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال    الإثنين 30 أكتوبر 2017, 8:39 am



تعاون كامل بين الشرطة الفلسطينية والاسرائيلية


بيت لحم- معا- كشف التلفزيون الاسرائيلي ان هناك تقدما في التنسيق الامني بين جهازي الشرطة الفلسطينية والاسرائيلية في الضفة الغربية عقب توقف التنسيق بين الاجهزة الامنية الاخرى بين الطرفين تنفيذا لقرار اتخذه الرئيس عباس في شهر أيلول الماضي احتجاجاً على نصب البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى.
ووفق تقرير القناة الثانية الاسرائيلية فقد اكد ان التعاون بين جهازي الشرطة الفلسطينية والاسرائيلية متقدم خاصة في المدن التي تقع على الخط الاخضر والتي لا تخضع للسيطرة الامنية الفلسطينية كذلك التعاون على الطرقات فيما يتعلق بحوادث الطرق واعادة السيارات الاسرائيلية المسروقة ومكافحة زارعة المخدرات لا سيما التي تتم بالتعاون بين تجار اسرائيليين وفلسطينيين.
كما اوضح التقرير اعتماد المحاكم الاسرائيلية على التحقيقات التي تجريها الشرطة الفلسطينية فيما يتعلق بجرائم قتل او غيرها يكون اطرافها اسرائيليين وتقع في مناطق السلطة الفلسطينية .
ويختم التقرير قائلا": ان التنسيق بين الجانبين هدفه ان تكون الحياة افضل للجانبين."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
تعميم من السلطة يكشف استمرار التعاون الامني مع الاحتلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة-
انتقل الى: