منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  أبوظبي تخسر مئات الملايين من الدولارات للثأر من ألمانيا الداعمة لقطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: أبوظبي تخسر مئات الملايين من الدولارات للثأر من ألمانيا الداعمة لقطر   الإثنين 21 أغسطس 2017, 1:45 am

الإمارات تعاقب المستشارة الألمانية لرفضها حصار قطر بالتخلي عن شركة «إير برلين»


Aug 21, 2017


لندن ـ «القدس العربي»: كشف موقع «دويتشه فيله» الألماني عن دوافع سياسية إماراتية مفاجئة كانت وراء وقف الدعم المالي والشراكة مع شركة «إير برلين»، وهي ثاني أكبر شركة طيران ألمانية بعد لوفتهانزا.
وبين الموقع أن موقف ألمانيا من الأزمة الخليجية، ورفض وزير خارجيتها حصار دولة قطر، كان الدافع السياسي الأبرز للخطوة الإماراتية.
وأضاف أنه «إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن القرارات المتعلقة بالاستثمارات الضخمة تكون وراءها مواقف سياسية، فإن المناخ السياسي الحالي بين البلدين بسبب أزمة قطر سمح لإمارة أبو ظبي باتخاذ قرار وقف الدعم في هذا التوقيت على الأرجح، وفيما عدا ذلك لكان بإمكان هذه الإمارة الغنية جدا أن تستمر به إلى ما بعد الانتخابات الألمانية».
ويرجح مراقبون ألمان ما قالوا إنه ثأر إماراتي من المستشارة أنغيلا ميركل وحكومتها، اللتين تميلان إلى الموقف القطري في الأزمة الخليجية الحالية، مع أن وزير الخارجية الألماني صحح أكثر من مرة بالقول إن ألمانيا تقف على الحياد في هذا النزاع بين أصدقائها الخليجيين.
وترى ألمانيا أن الإماراتيين هم الخاسر الأكبر، لا سيما أن أموالهم لن تعوض، وطائرات شركاتهم لن تحصل على حقوق الهبوط والإقلاع في مطارات ألمانية يرغبون بالحصول عليها منذ سنوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: أبوظبي تخسر مئات الملايين من الدولارات للثأر من ألمانيا الداعمة لقطر   الإثنين 21 أغسطس 2017, 1:46 am

أبوظبي تخسر مئات الملايين من الدولارات بإفلاس “اير برلين” للثأر من ألمانيا الداعمة لقطر



أثار إغلاق “الاتحاد” الإماراتية ( الناقلة التابعة لحكومة أبوظبي) بشكل مفاجئ صنبور الدعم المالي عن شريكتها “اير برلين”، ثاني أكبر شركة طيران ألمانية بعد لوفتهانزا، و التسبب في إشهار إفلاسها مع اقتراب الانتخابات البرلمانية الألمانية ، الكثير من التساؤلات، خاصة و أن الإماراتيين وعدوا -أثناء زيارة المستشارة انغيلا ميركل للإمارات- باستمرار تقديم الحقن المالية للشركة حتى خريف عام 2018، و خاصة أن الإماراتيين هم الخاسر الأكبر في القصة كلها، لاسيما وأن أموالهم لن تعوض وطائرات شركاتهم لن تحصل على حقوق الهبوط والإقلاع في مطارات ألمانية عينهم عليها منذ سنوات. ووفقا للموقع، فتذهب التقديرات إلى أن “الاتحاد” دعمت الشركة الألمانية بمئات الملايين من الدولارات على مدى ست سنوات، عانت خلالها من خسائر فادحة بلغت خلال العام الماضي وحده حوالي 800 مليون يورو ( ما يقارب مليار دولار)”.
الجواب بالنسبة لموقع ” دوتش فيله” الألماني، نقلا  عن عدد من المراقبين، يبدو بوضوح وكأنه ثأر إماراتي من المستشارة الألمانية وحكومتها التي تميل إلى الموقف القطري في الأزمة الخليجية الحالية مع أن وزير الخارجية الألماني صحح أكثر من مرة بالقول إن ألمانيا تقف على الحياد في هذا النزاع بين أصدقائها الخليجيين.
وبحسب الموقع الألماني فما إن  أشهرت “اير برلين” التي يبلغ عدد موظفيها 8500 ،  إفلاسها حتى سارعت الحكومة الألمانية إلى منح الشركة قرضا بقيمة 150 مليون يورو من أجل مواصلة تسيير رحلاتها لمدة ثلاثة أشهر. ومما يعنيه ذلك أن الشركة مستمرة حتى نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، أي إلى ما بعد إجراء الانتخابات الألمانية في أيلول/ سبتمبر القادم. ويتساءل الموقع : ما مصير الشركة بعد ذلك وماذا سيجني الإمارتيون بعد إعلان الإفلاس؟  تشير المعطيات المتوفرة حتى الآن، بحسب، إلى أن شركة الطيران الألمانية العملاقة لوفتهانزا تتمتع بأفضل الفرص لاستحواز أهم أجزاء وحقوق الشركة المفلسة بما فيها حقوق الهبوط والإقلاع في برلين ودوسلدورف. ويدعم ذلك قيامها قبل إشهار الإفلاس باستئجار عشرات الطائرات التابعة لاسطول “اير برلين” لتوسيع أسطول شركتها “يورو وينغز″ للطيران منخفض التكلفة. ولن يغير من هذه الفرص الاتهامات الموجهة إلى الحكومة الألمانية من قبل شركة طيران “راين اير” الإيرلندية بانتهاك قوانين المنافسة الأوروبية. وعلى هذا تقدمت الأخيرة بشكوى إلى سلطات حماية المنافسة الألمانية والأوروبية ضد ما اسمته “المؤامرة الواضحة” في ألمانيا بخصوص مستقبل “اير برلين”. وقالت “راين اير” في بيان لها: “هذا الإفلاس مصطنع ومعد بشكل واضح من أجل السماح لشركة لوفتهانزا باستحواز “اير برلين” بعد تخليصها من الديون وهذا ما يشكل انتهاكا لقواعد المنافسة في ألمانيا والإتحاد الأوروبي”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
أبوظبي تخسر مئات الملايين من الدولارات للثأر من ألمانيا الداعمة لقطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زليخة نصري تطلع على ظروف الاستقبال بقنصليات المغرب ببلجيكا
» ميساجات ببلاش
» سجل دخولك ببيت شعر عن الصداقة
» العلاقة السببية بين الفعل والنتيجة الجرمية
» الامراض التي تسببها الديدان الثعبانية على القمح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: مقالات في السياسة الدولية-
انتقل الى: