منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ابرز ما تناولته الصحف 21/08/2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43358
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: ابرز ما تناولته الصحف 21/08/2017   الإثنين 21 أغسطس 2017, 4:53 pm

ابرز ما تناولته الصحف العربية 21/08/2017

تناولت الصحف العربية بنسختيها الورقية والالكترونية عددا من القضايا، منها الجدل الدائر حول استفتاء إقليم كردستان المقرر في سبتمبر/أيلول المقبل وزيارات رجل الدين الشيعي الأخيرة لعدد من الدول العربية.
وأبرز عدد من الكتاب الدور الإقليمي والدولي في قضية استفتاء إقليم كردستان.
كذلك أشار بعض الكتاب إلي الدور الذي يلعبه مقتدى الصدر لقيادة تقارب عراقي-سعودي بهدف إفشال خطط إيران في المنطقة.
استفتاء كردستان
يقول كرم سعيد في الحياة اللندنية إن "سعي حكومة كردستان لاستثمار دور البيشمركة، في محاربة داعش، ومحاولة ترجمة ذلك في استكمال مسار الاستقلال عن الدولة العراقية، قد لا يحققان المرجو منهما، لا سيما أن سياقات التفاعلات الدولية والإقليمية تشير إلى حالة عامة من التريث الدولي والرفض الإقليمي القاطع تجاه التطلعات الكردية".
يشير الكاتب إلي أن "الموقف الخارجي من استفتاء إقليم كردستان أصبح مرتبطاً بتقاطعات مصالح الدول الإقليمية والحسابات الشائكة للقوى الدولية في المنطقة".
كان الصدر قد زار الإمارات أيضا
ويقول عمر قدور في الحياة اللندنية أيضا: "لن يكون مستغرباً اجتماع القوى الرافضة للتغيير في المنطقة على الوقوف ضد استقلال الإقليم، ومن المؤكد أن يجد قسم من الأكراد ذلك مناسبة أخرى لتعزيز المظلومية الكردية".
يعتبر الكاتب لقاء رئيسي أركان إيران وتركيا للمرة الأولى "أقوى إشارة ضد الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق".
ويستطرد الكاتب قائلا: "يستقوي الطرفان بموقف أميركي معارض لاستقلال الإقليم، وبمباركة روسية للتنسيق بينهما هي امتداد للتنسيق الذي بدأ في الملف السوري ضمن مسار آستانة".
وتقول عريب الرنتاوي في الدستور الأردنية: "نقطة البدء في المشروع الاستقلالي الكردي، تبدأ من بغداد، أما الاستقواء بالخارج فرهان حبله قصير، بل وقصير للغاية، والإقليم حتى بفرض انتزاع استقلاله بالقوة، لن يستغني عن العراق، وسيظل دولة داخلية، خاصة بوجود جوار إقليمي غير صديق، تدخلي وطامع".
ويتساءلت الكاتبة: "ألم يحن الأوان، للتأسيس لمرحلة من العقلانية في العلاقة بين الجانبين، تقوم على النفع المتبادل وحسن الجوار والتطلع المشترك لمستقبل محمّل بالفرص؟"
ويرسم باسل محمد في الصباح العراقية مقاربة بين استفتاء اقليم كردستان لتقرير المصير و الانفصال عن العراق و بين انفصال أحد أبناء العائلة في محاولة للإجابة على السؤال: "متى يفكر ابن عائلة ما بأن ينفصل عنها ويتركها؟"
يقول الكاتب: "يقرر الابن، الانفصال عن عائلته و السفر أو السكن بعيدا عنها لأن لديه حلما جميلا لا يستطيع تحقيقه وهو داخل العائلة ويحيا تحت كنفها، كما أن موقف العائلة ربما يكون سلبيا من هذا الحلم".
ويعدد باسل محمد الأسباب التي تدفع لمثل هذا الانفصال، ليقول: "يترك الابن عائلته إذا كان رب العائلة مستبدا و طائشا ويتخذ القرارات الخاطئة دائما، كما أن هجر الابن لعائلته قد يعني أن العائلة وأفرادها الآخرين يصبحون بمشكلة ويمسون بمشكلة"
يضيف: "الأبناء ينفصلون عن عائلاتهم إذا مر على العائلة وقت طويل ولم تتغير وتتطور ولا تملك رؤية ذكية للمستقبل ويوجد بحث يقول بأن هذه العائلة ستذهب إلى أزمات جديدة خطيرة".
"صحوة عروبية" بقيادة الصدر
تحت عنوان "مقتدى الصدر يقود صحوة عروبية في العراق"، يرى أسعد البصري في العرب اللندنية أن رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر "هز تاريخ العراق الحديث". وترى الصحيفة أن الصدر بتحركاتاته الأخيرة "يفشل خطط إيران" في المنطقة.
يقول صبحي حديدي في القدس العربي اللندنية إن " انفتاح الصدر على السعودية شيء، وحُسن استثمار المملكة لهذا الانفتاح شيء آخر؛ إذْ لعلّ مسعى الرياض، خاصة على النحو الذي يديره محمد بن سلمان أو يتمناه أمثال ثامر السبهان، لن ينتهي إلى ما هو أشدّ مثوبة من أضغاث أحلام!"
وترى رلى موقف في القدس العربي اللندنية أن "إعادة تصويب المشهد تحتاج إلى شراكة مع الشيعة العرب في الانتماء والنهج والبعد القِيمي من أجل إستعادة العراق إلى عمقه العربي أو على الأقل إعادة نوع من التوازن إليه".
تضيف الكاتبة: "هذان نموذجان يعبّران عن سلسلة العناصر المتضاربة، والمتناقضة، التي تكتنف انفتاح الزعيم الشيعي العراقي على السعودية؛ الأمر الذي لا يطمس نموذجاً ثالثاً يخصّ اضطرار الصدر إلى سلوك دروب متعرجة في مواقفه الشخصية، هو نفسه، إزاء المملكة".
من جانبه، يرى طلال العرب في القبس الكويتية أن "إيران ترفض عودة هذا البلد العربي المحوري الى أحضان أشقائه الطبيعيين".
يقول الكاتب: "أما الحرس الثوري الإيراني، فقد دخل على الخط، فهدد الزعيم العراقي العربي الشيعي مقتدى الصدر باستبداله بأخيه مرتضى زعيماً للتيار الصدري، وهذا يدل على أن ايران تحاول مسك تلابيب القرار السياسي والديني العراقي. أما سبب غضبهم عليه، فهو لتقاربه مع السعودية، ولمطالبته بحل ميليشيا الحشد الشعبي، ولقيام أنصاره بتهديد قنوات تلفزيونية موالية لإيران".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43358
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: ابرز ما تناولته الصحف 21/08/2017   الإثنين 21 أغسطس 2017, 4:54 pm

ابرز ما تناولته الصحف الدولية21/08/2017

مقابلة حصرية مع والد أحد منفذي هجوم برشلونة"، وتطرف الإمام الذي يعتبر العقل المدبر لخلية برشلونة في السجن، فضلاً عن دعوات لإلغاء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا، من أهم موضوعات الصحف البريطانية.
ونطالع في صحيفة التايمز تقريراً لغراهام كيلي بعنوان "أبنائي كانوا أولادا جيدين".
وأجرى كاتب التقرير مقابلة حصرية مع إبراهيم عللا والد أحد منفذي هجوم برشلونة الذي راح ضحيته 14 شخصاً .
وقال الوالد للصحيفة وهو يهز رأسه غير مصدق لهول المُصاب إنه "بعد نهاية شهر رمضان، أصيب الكثيرون من أبناء البلدة بحالة من الجنون".
وأضاف إبراهيم "أشعر بأن إمام البلدة دفعهم للتطرف"، مشيراً إلى أنه ما زال يعاني من حالة من الصدمة.
وقال كاتب المقال إن والد منفذ هجوم برشلونة مغربي الأصل (50 عاما) ما زال في حالة من الذهول لإقدام ابنه البالغ من العمر 19 عاماً على المشاركة في هجوم برشلونة.
وأكد الوالد أن "ابنه كان يعمل نادلاً في ريبول وكان من ضمن المهاجمين الخمسة الذين دهسوا بسيارتهم المارة في برشلونة قبل أن يردى قتيلاً".
وأشار إلى أن "جميع المشاركين في هجوم برشلونة كانوا من خيرة الشباب، إلا أن شيئا حصل عندما قدم إلى البلدة الإمام الساتي".
وأضاف للصحيفة "نحن مقربون من بعضنا كعائلة، واعتقدت بأنني اعرف ابني جيداً" ، مشيراً إلى أن ابنه لم يكن يتردد على المسجد بشكل دائم".
ونقلت الصحيفة عن أحد سكان البلدة، ماريا البا مارتينيز قولها إن " أبناء البلدة تغيروا بعد قدوم الإمام الساتي إلى البلدة، إذ فجأة بدأت الفتيات بارتداء الحجاب، إذ أنهن لم يكن يضعنه مسبقاً"، مضيفة أنه بعد قدوم الساتي للبلدة أضحت العائلات أكثر التزاماً.
يعتقد أن يونس أبو يعقوب، 22 عاما، ما زال هاربا
الإمام الساتي تطرف في السجن
ونقرأ في صحيفة "ديلي تلغراف" مقالاً كتبه مارتن إيفانز بعنوان " العقل المدبر للخلية الإسبانية الإرهابية قد يكون تطرف على يد أحد المشاركين في تفجيرات مدريد".
وقال كاتب المقال إن" عبد الباقي الساتي ، الإمام، الذي يعتقد بأنه العقل المدبر لخلية برشلونة الإرهابية قد يكون قد تطرف في السجن على يد أحد مفجري قطار مدريد".
واضاف أن " الساتي يُعتقد بأنه دخل السجن لقضاء حكم عليه بالسجن لمدة سنتين بسبب تهريبه مخدرات من المغرب إلى إسبانيا".
وأشار كاتب المقال إلى أن الساتي سجن مع رشيد أغليف آكا الملقب بـ "الأرنب" الذي كان يقضي حكماً بالسجن لمدة 18 عاماً لتورطه في تفجيرات مدريد التي راح ضحيتها 192 شخصاً وإصابة 2000 آخرين".
وتبعاً لمصادر اسبانية، فإن الساتي لم يكن متديناً قبل دخوله السجن، وربما يكون قد تطرف على يد رشيد اغليف وغيره من الإرهابيين في السجن".
ونقلاً عن أحد أصدقاء الساتي فإن الأخير "كان يقضي معظم وقته أمام الكومبيوتر في غرفته كما أنه كان قد جمع كافة أغراضه في علبة صغيرة، وسافر إلى المغرب وتركهم هناك، وعندما عاد في 11 أغسطس /آب لم يكن معه أي شي واختفى الثلاثاء الماضي قبل ساعات من تفجير في بلدة ألكنار".
دعوات لإلغاء زيارة ترامب إلى بريطانيا
ترامب وبريطانيا
ونشرت صحيفة الغارديان مقالاً لأليسون ساندرز يدعو فيه إلى إلغاء الزيارة المقررة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا.
وقال كاتب المقال إنه يتوجب على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلغاء الزيارة المقررة للرئيس ترامب لبريطانيا.
وأضاف أنه ينبغي على ماي "ليس تأجيل زيارة ترامب أو تغيير موعدها بل إلغاؤها".
وتابع بالقول "هل يمكن تصور آلاف الساعات من وقت الشرطة التي ستصرف من أجل تأمين زيارة ترامب".
وختم قائلا إن "المصلحة الوطنية لبريطانيا لا ترتبط بإنشاء علاقة وطيدة مع رئيس بغيض"، مشيراً إلى أنه يقتبس في هذه المناسبة كلمات ماي "كفى يعني كفى".




جولة في صحف أوروبا الشرقية الصادرة اليوم


الاثنين 21 غشت 2017 - 12:10
تناولت الصحف الصادرة اليوم الإثنين بمنطق شرق أوروبا عدة قضايا من بينها الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي لبعض دول شرق أوروبا وأبعاد هذه الزيارة الأمنية والسياسية، ووضع القوات المسلحة الروسية والتحديات التي تنتظرها، وزيارة العمل التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي ماكرون لأثينا في شتنبر المقبل، وتوتر العلاقات الألمانية التركية، إضافة إلى مواضيع أخرى.
وكتبت صحيفة "فبوليتيسي" أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس لبعض دول شرق أوروبا "تحمل دلالات إلتزام واشنطن بدعم الدول المعنية في مواجهة الأخطار الأمنية ،بغض النظر عن التصريحات السياسية الأخيرة التي تؤكد رغبة الولايات المتحدة في تغيير مقارباتها الأمنية في مناطق من أوروبا الشرقية وبشأن العلاقات مع روسيا" .
وأضافت أن زيارة المسؤول الأمريكي للمنطقة "ستوضح آليات تعاطي واشنطن مع الوضع الأمني السائد ببعض دول شرق أوروبا ،ويتعلق الأمر خاصة بشرق أوكرانيا ،والعلاقات الأمنية بين واشنطن وحلفائها بالمنطقة ،وحجم وشكل الدعم المقدم للدول المعنية لتحصين دفعاتها في مواجهة التحديات الأمنية المطروحة" .
ورأت صحيفة "فيبورشا" أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي "تكتسي أهمية بالغة ،لأنها على الأقل ستوضح صورة استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية في التعامل مع الوضع الأمني غير القار بسبب الصراع العسكري والسياسي القائم بين كييف وموسكو ،وبروز بوادر تعقد الأزمة والظروف الأمنية بدول تقع بشرق أوروبا" .
واعتبرت الصحيفة أن الوضع الأمني الراهن في شرق أوكرانيا على الخصوص "يتطلب من الولايات المتحدة ،باعتبارها فاعلا أساسيا في المشهد العسكري العالمي وموقعها الاعتباري في منظمة حلف الشمال الأطلسي ، توضيح مواقفها ووجهة نظرها وطرح اقتراحاتها لمعالجة هذا الوضع ،الذي عمر منذ ثلاث سنوات" .
صحيفة "نوفي ساش" اعتبرت أن زيارة المسؤول الأول للبانتغون لأوكرانيا بشكل خاص هي "دفعة معنوية لكييف خاصة وللدول الحليفة لواشنطن بشرق أوروبا بشكل عام ،لأنها بمثابة دليل آخر على أن الولايات المتحدة متشبثة وملتزمة بدعمها غير المشروط لحلفائها" .
وتابعت الصحيفة البولونية القول إن الزيارة "ستلزم دول أخرى من أطراف النزاع في أوكرانيا الى التراجع عن الاستفزازات المتتالية والضغوط المعنوية والسياسية الممارسة ضد دول أخرى أقل إمكانات عسكرية ،وبالتالي فهي زيارة قد تساهم أكثر في تحقيق التوازن السياسي بالمنطقة ولو في بعده المعنوي" .
وفي روسيا، تطرقت صحيفة (إيزفيستيا) إلى وضع القوات المسلحة الروسية ونمو إمكاناتها القتالية وقدرتها على القيام بعدة عمليات عسكرية متزامنة والعوامل التي قد تساعد على تطوير القدرات العسكرية الروسية.
ونقلت عن تقرير للمعهد السويدي للدراسات الدفاعية يوهان نوربيرغ أنه منذ سنة 2016 أصبحت القوات العسكرية الروسية تملك القدرة على القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق بمشاركة 100 إلى 150 ألف عسكري، وتستطيع أيضا القيام بعمليات دفاعية في جميع الدوائر العسكرية دون استثناء.
واعتبر التقرير أن مستقبل القوات العسكرية الروسية يعتمد على عوامل عديدة من بينها، على الخصوص، حجم الميزانية المخصصة للدفاع وكيفية استقطاب الخبراء والمختصين إلى الخدمة وبقائهم فيها، والإمكانات المرصودة للمجمع الصناعي الحربي في إنتاج ما تحتاج إليه القوات المسلحة، فضلا عن مستوى إعداد القوات.
ومن جهتها، أوردت صحيفة (روسيا هيرالد) تأكيد وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك استعداد بلاده لتوريد الغاز من خط انابيب "تورك ستريم" إلى اليونان وبلغاريا إذا لزم الأمر.
ونقلت عنه قوله "نحن نناقش هذه القضايا باستمرار مع الدول التي ترغب في الحصول على الغاز الروسي، بما في ذلك اليونان وإيطاليا، مشيرا إلى أن بلغاريا هي الآن جزء من مبادرة توريد الغاز عبر البلاد، وهذه هي جل القضايا التي نشتغل عليها حاليا.
وسجل نوفاك أن "الأمر الأساسى هو الحصول، أولا وقبل كل شيء، على التأكيدات الضرورية في ما يتعلق بالاتحاد الاوروبى والمفوضية الاوربية حتى تكون هناك ضمانات لتنفيذ مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل".
وفي اليونان تناولت (كاثيمينيري) زيارة العمل التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي ماكرون لأثينا يومي 7 و8 سبتمبر المقبل مشيرة الى أنه بعد انتخابه رئيسا لفرنسا أعرب ماكرون عن دعمه لليونان في مساعيها لإعادة هيكلة ديونها الثقيلة.
وأضافت الصحيفة أن الزيارة ستركز على تعزيز الاستثمارات الفرنسية في اليونان ومساعدتها على الخروج من أزمتها الاقتصادية حيث سيتم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون والاستثمارات.
صحيفة (إيثنوس) ذكرت أن اجتماع مجلس الوزراء يوم غد الثلاثاء سيركز على الاعداد لزيارة ماكرون حيث يسعى رئيس الوزراء تسيبراس أن يجعل منها فرصة للترويج لخطاب بدء خروج اليونان من الأزمة الاقتصادية مع اعلانه عن استثمارات فرنسية مرتقبة خصوصا في ميناء ثيسالونيكي ثاني كبريات المدن شمال اليونان.
صحيفة (آفغي) ذكرت أن اليونان فقدت 3 في المائة من ساكنتها ما بين 2011 و2016 مع تسجيل تراجع حاد في الولادات حيث لم تسجل سوى 90 الف ولادة جديدة العام 2016 ما يجعل البلد يسير نحو الشيخوخة .
وأرجعت الصحيفة ذلك الى الازمة الاقتصادية في البلاد وما يرافققها من عزوف عن الزواج مشيرة استنادا الى دراسات علمية ان ساكتة البلاد التي تبلغ حاليا 8ر10 مليون نسمة قد تتراجع الى 9ر9 مليون نسمة بحلول 2030 و9ر8 مليون في 2050 اي بتراجع نسبته 18 في المائة .
وفي النمسا، ذكرت صحيفة (سالسبورغر ناشريشتن) أن شخصين لقيا مصرعهما بالنمسا وجرح 120 آخرون، 20 منهم إصاباتهم بليغة، إثر اقتلاع عاصفة قوية لإحدى الخيام، مشيرة إلى أن المأساة وقعت مساء يوم الجمعة الماضي عندما كان 650 شخصا يشاركون في حفل أقيم داخل خيمة استقبال في بلدة سانكت يوهان، الواقعة شمال البلاد.
وأضافت الصحيفة أن البلاد شهدت مساء يوم الجمعة الماضي عواصف قوية مصحوبة برياح بلغت سرعتها نحو 126 كيلومتر في الساعة، أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة وأدت إلى انقطاع مؤقت للتيار الكهربائي عن حوالي 150 ألف منزل.
من جهتها، أوردت صحيفة (كوريير) التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأحد التي دعا فيها الأتراك إلى توجيه "صفعة" لأحزاب التحالف الحكومي في ألمانيا وإلى حزب الخضر خلال الانتخابات التشريعية التي ستجرى في 24 شتنبر المقبل، مجددا التأكيد على نداء سابق كان قد وجهه وأثار غضب الحكومة الائتلافية الألمانية التي تقودها المستشارة أنجيلا ميركل.
وسجلت الصحيفة أنه ، ردا على هذا التصريح، اعتبر وزير الشؤون الخارجية الألماني سيغمار غابرييل أن الأمر يتعلق ب "تدخل استثنائى فى سيادة بلادنا"، مشيرة إلى أن العلاقات بين تركيا وألمانيا متوترة للغاية منذ الانقلاب الفاشل ل 15 يوليوز 2016 بسبب عمليات التطهير التي تطال المعارضين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43358
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: ابرز ما تناولته الصحف 21/08/2017   الإثنين 21 أغسطس 2017, 4:56 pm

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية 8-21


تل أبيب: فيما يلي أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الاثنين:
صحيفة "يديعوت احرنوت":
- درس متكلم، في العام الدراسي الجديد سيفتتح كل صباح بحوار مع التلاميذ يتطرق الى مشاعرهم ومخاوفهم
- هجوم على مواقع لداعش على جانبي الحدود اللبنانية السورية
-  دليل استرالي للاحتراز من الدهس في الاماكن العامة
- اعتقال اسرائيلي هاجم جنديين لاعتقاده بانهما عربيين
- ناطق باسم الرئيس عباس يقول "ننتظر اعلان موقف امريكي حول الرؤيا الامريكية لاستئناف المفاوضات"
صحيفة "معاريف":
- اوروبا على اهبة الاستعداد لمواجهة الارهاب، تواصل البحث عن المشتبه فيه بارتكاب العملية في برشلونة، والسلطات تقر "لا نعلم حتى الان الى اين فر، تشديد الاجراءات ونصب الحواجز لمنع عمليات دهس اخرى"
- التظاهرات في "بتاح تكفا" وعاصفة الاعتقالات، ميني نفتالي والداف يانيف اللذان تم  اعتقالهما تم اطلاق سراحهما بعد ان اكدا التزامهما بعدم اقناع اخرين بالاشتراك بالتظاهرات غير المرخصة
- المحكمة المركزية: تم الغاء الاستئناف بشأن الانتخابات في "هستدروت المعلمين "
- بعد عملية داعش في غزة، حماس مجبرة على تغيير طريقة عملها ضد داعش
- نشطاء في حزب الليكود يتقدمون بشكوى ضد منتسبين للحزب من الليكوديين الجدد
- انتقادات للشرطة الاسرائيلية بعد اعتقالها منظمي التظاهرات المطالبة بالتعجيل بمحاكمة نتنياهو
صحيفة "هآرتس":
- برعاية روسيا والسعودية: مصر تلعب دور الوسيط في سوريا وتحاول كبح جماح ايران، السيسي يؤيد بقاء الاسد في منصبه
- المصالح المصرية في سوريا تخدم اسرائيل ايضا
- عن الارهاب في السويد، امام  مسجد من نفس بلد الارهابيين منفذي عملية برشلونة يخضع للتحقيقات
- الرئيس عباس: تحدثت مع اناس في حاشية ترامب عشرين مرة وانا لا افهم تصرفاتهم وادارتهم بالنسبة لمسيرة السلام
- الادارة المدنية تهدد بهدم منازل لسكان بدو في منطقة القدس رغم قرار صادر عن المحكمة العليا الاسرائيلية بوقف الهدم
-  محكمة اسرائيلية تطلب من بلدية القدس الكشف عن تفاصيل تشغيلها لسارة نتنياهو
صحيفة "اسرائيل هيوم":
- تلاميذ غير موجودين، اختلاق تخصصات في مادة "البجروت"، هكذا يكذبون من اجل الحصول على ميزانية، "اسرائيل هيوم" تكشف: المدارس مارست الخداع، ومعطيات وصلت الى الصحيفة تفيد ان هناك مدارس وسلطات محلية في البلاد اضطرت الى اعادة ملايين الشواقل كانت قد حصلت عليها دون استحقاق
- اين يونس ابو يعقوب، مطاردة واسعة في اوروبا، الرجل المطلوب على مستوى القارة الاوروبية، ابو يعقوب قام بعملية دهس في برشلونة وهرب وتمكن من الوصول الى فرنسا
- نيويورك تايمز: الخلية التي نفذت العملية الارهابية في برشلونة اجرت استعدادها وتخطيطها للعملية سنة كاملة
- الدرس المتعلم، بريطانيا تشدد من اجراءاتها من شروط استئجار السيارات
- الليكوديون الجدد، يسيطرون على الحزب ! الوزير زئيف الكين  رد على النشر في الصحيفة وقال "نحن حزب ديمقراطي ولكن الديمقراطية تعرف جيدا كيفية الدفاع عن نفسها حين يتم التعرض لها واستغلالها"
 - الرئيس ابو مازن لقادة حزب ميرتس، اذا لم يحصل أي تغيير في مواقف حماس سنوقف الدعم عن غزة
- قياديون بارزون في فتح، الموساد الاسرائيلي قام بتصفية فلسطيني  في السويد
- بسبب اللاسامية واحد من كل ثلاثة اشخاص يهود في بريطانيا يفكر في الهجرة
- من المتوقع ان يلقي نتنياهو خطابا في الامم المتحدة في 19 سبتمبر في نفس اليوم الذي سيخطب فيه ترامب وماكرون
- اعتقال احد سكان طولكرم بشبهة محاولة تنفيذ اعتداء طعن في نتانيا
- اعتقال احد سكان رهط بالتهديد والارهاب في اعقاب نشره على الفيس بوك جملة "سوف اصبح شهيدا ان شاء الله "
- الاسد: انا مدين بالشكر لروسيا وايران وحزب الله، اسرائيل هي عدو وسنواصل دعم كل معارض للاحتلال الصهيوني
- توبيخ خمسة ضباط من بينهم قائد وحدة "جفعاتي" بعد سرقة 33 قطعة سلاح من معسكر للجيش في الجنوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
ابرز ما تناولته الصحف 21/08/2017
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: مواضيع ثقافية عامة :: قراءة في الصحف-
انتقل الى: