منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ابرز ما تناولته الصحف 31/08/2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43358
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: ابرز ما تناولته الصحف 31/08/2017   الخميس 31 أغسطس 2017, 10:10 am

ابرز ما تناولته الصحف العربية 31/08/2017
علقت صحف عربية على إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً فوق اليابان، حيث وصفه عديد من الكتاب بـ "الاستفزاز" وإنذار بحرب عالمية نووية.
ووصف موقع إرم نيوز الإماراتي الوضع بالقول إن "كوريا الشمالية تشعل التوتر 'باستفزاز' اليابان".
وتقول صحيفة النهار اللبنانية إن "كوريا الشمالية يمكن أن تشن حرباً نووية وإن تكن انتحاراً... وليس إطلاق الصاروخ الباليستي الثلاثاء فوق اليابان إلى المحيط الهادئ وتجاوز تهديدات الولايات المتحدة وحلفائها مجدداً إلا نموذجاً".
ويتساءل موقع المردة اللبناني: "ماذا لو قرَّرت كوريا الشمالية ضرب المفاعلات النووية؟"
ويضيف: "بينما يخشى العالم من قيام كوريا الشمالية بقصف خصومها، وخاصة القريبين بالصواريخ النووية، فإن تهديداً آخر قادماً من هذه الدولة لا يقل خطورة، فهل يشعل هذا التهديد محرقة نووية بدون الحاجة لاستخدام أسلحة نووية، محرقة قد تجعل كارثة تشيرنوبيل مجرد مزحة!"
 
"تعذر الحل السياسي"
وتتساءل مني سليمان في مجلة السياسة الدولية المصرية: "هل يؤدي إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية إلى حرب نووية عالمية؟"
وتصف ما فعلته الدولة الشيوعية بأنه "خطوة استفزازية تؤكد استمرار سياسة التحدي والتهديد، التي يتبعها رئيس كوريا الشمالية".
وتضيف: "فإذا كان ترامب يريد إعلان الحرب على بيونغيانغ، فلن يجد وقتا مناسبا أكثر من اليوم. بيد أنه لم يلجأ للحل العسكري، ولجأ للحل الدبلوماسي، عبر دعوة مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة ينتظر منها أن تعلن عن تشديد العقوبات على كوريا الشمالية".
وتقول صحيفة القدس العربي اللندنية في افتتاحيتها: "لنقارن، على سبيل المثال، بين كوريا الشمالية وروسيا، التي هي دولة عظمى، تمتلك حق الفيتو، ولديها أيضاً ترسانات جوّية وبحرية وبرية نووية، الأمر نفسه ينطبق على إسرائيل، المحميّة بجماعات الضغط المالية والسياسية الهائلة داخل أمريكا وأوروبا (وروسيا)، وهو ما يمكنها من احتقار القرارات الأممية... كذلك ينطبق الأمر على أكثر طغاة العرب وحشيّة، كبشار الأسد، الذي يقوم 'العالم' حاليّاً 'بتفهم' ضرورات بقائه لأنه، كما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، 'عدوّ لشعبه' فحسب، وليس عدو فرنسا، وما دام الضحايا إذن سوريّون فلماذا على العالم أن يعادي الطاغية؟"
وتضيف: "المعادلة إذن أن تقتصر وحشية الطاغية وشرّه على شعبه، أو أن يكون يملك 'فيتو' في مجلس الأمن وترسانة نووية تحميه، أو أن تكون لوبيات المال والسياسة في صفّه، وإلا فإن مصيره سيكون موضع مناقصة بين القوى العظمى، كما هو حال جونغ كيم أون".
أما وحيد عبد المجيد، فيقول في الاتحاد الإماراتية إنه "حين يتعذر الحل السياسي والحسم العسكري لأية أزمة، لا يمكن التطلع إلى أكثر من محاولة إيجاد صيغة تتيح تهدئتها لفترة أطول".
ويضيف أن "فرصة الوصول إلى مثل هذه الصيغة أفلتت مرة أخرى عندما رفضت واشنطن مقترحاً صينياً بإلغاء المناورات العسكرية، التي بدأتها مع كوريا الجنوبية في 21 أغسطس الجاري، مقابل وقف كوريا الشمالية إجراء تجارب صاروخية ونووية. ولذا لن تطول التهدئة الراهنة التي يتوقع أن تنتهي فور إقدام بيونغ يانغ على إجراء تجربة صاروخية جديدة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43358
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: ابرز ما تناولته الصحف 31/08/2017   الخميس 31 أغسطس 2017, 10:13 am

ابرز ما تناولته الصحف الدولية31/08/2017


اهتمت الصحف البريطانية بالعديد من الموضوعات ومنها ذكرى مرور 20 عاما على وفاة الأميرة ديانا، وتصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن رغبتها بخوض الانتخابات كزعيمة للمحافظين، وقراءة في الخطر الذي تمثله كوريا الشمالية على جيرانها ، من أهم موضوعات الصحف البريطانية.
وجاءت افتتاحية صحيفة التايمز بعنوان " أميرة الشعب" في إشارة إلى الراحلة الأميرة ديانا التي قضت في حادث سيارة منذ 20 عاما. وقالت الصحيفة إن "وليام وهاري اليوم هما الوجه الجديد للعائلة المالكة.
وأضافت الصحيفة أن البلاد بأكملها واكبت جنازة أميرة القلوب وكان الأميران وليام وهاري محط اهتمام الجميع ، وشعر الكثيرون بحزم وأسى الطفلين في ذلك الوقت وهما يمشيان في جنازتها.
ووصف الأمير هاري تجربة السير في جنازة الأميرة ديانا ولقاء العديد من أبناء الشعب المفجوعين على غياب أميرتهم بأنه "لا يجب على الأب القيام بذلك"، إلا أن الأمير وليام كان رأيه "متناقضاً"، وقال بأن أي شخص وضع بموقف مماثل يجب أن يشارك في جنازة والدته.
وقالت الصحيفة إن مشاركتهم في جنازة أمهم منذ عشرين عاماً، فسره البعض على أنه شجاعة منهم ونالا إعجاب الكثيرين من أبناء الشعب .
وتابعت الصحيفة أن "موت الأميرة ديانا أحدث تغييراً جذرياً في بنية العائلة المالكة"، فالمسافة بين الشعب والعائلة المالكة أضحت أكثر قرباً من السابق.
وختمت الصحيفة بالقول إن "موت الأميرة ديانا شكل ألماً كبيراً لعائلتها وللأمة بأكملها، إلا أن الوقت رمم هذا الألم، رغم أن هاري ووليام عانيا بشكل أكبر جراء فراق أمهما وهما في سن صغير إلا أنها بلا شك فخورة بهما وبشجاعتهما.
انتقادات كثيرة لماي بسبب تصريحاتها الأخيرة
"انتقادات كثيرة"
اهتمت صحيفة التايمز أيضا بالتصريحات التي أدلت بها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول رغبتها في خوض الانتخابات كزعيمة لحزب المحافظين في 2019.
وقالت الصحيفة، ذات التوجه اليميني المؤيد للحزب الذي تقوده ماي، إن هذه الرغبة أعربت عنها رئيسة الوزراء من قبل عقب خسارة حزبها للأغلبية في الانتخابات العامة المبكرة التي دعت إليها في يونيو/حزيران الماضي وبررتها بالحصول على تفويض شعبي أقوى يدعم موقفها في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وأضافت الصحيفة أن تصريحات ماي التي لاقت انتقادات كبيرة من قبل المعارضين الذين طالبوها بالاستقالة، لكن رد ماي على ذلك المطلب بأن "البلاد في حاجة إلى استقرار وليس لتغيير وزاري" حينها لا يزال صالحا لأوضاع البلاد الحالية في ظل الصعوبات التي تمر بها مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".
وأضافت أن ماي، التي شبهها البعض في البداية بالمرأة الحديدية مارغريت تاتشر، أثبتت في الانتخابات أنها تستحق لقب "المرأة الخشبية"، إذ أن قيادة حزبها للفوز في الانتخابات لا يبدو من ضمن مميزاتها.
وأشارت إلى أنه كلما زادت صعوبة مفاوضات "بريكست"، وتعنت الاتحاد الأوروبي بشأن بدء المفاوضات التجارية قبل أن تدفع بريطانيا فاتورتها، كلما زاد الذعر في مجال الأعمال وانعكاس كل ذلك سلبا على الاقتصاد.
وشددت على أهمية بقاء تيريزا ماي في منصبها، مشيرة إلى أن أي تغيير في جدول أعمال مفاوضات الخروج، حال حدوث تغيير وزاري، قد يزيد من إضعاف موقف بريطانيا.
"تهديد مشترك"
ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على إطلاق الصاروخ الباليستي المتوسط المدى هواسونج-12.
وتناولت صحيفة الفايننشال تايمز في افتتاحيتها المخاطر التي تمثلها كوريا الشمالية على آسيا. وقالت الصحيفة إنه يتعين "على القوى الإقليمية الأساسية البدء في البحث عن حلول للأزمة".
وسلطت الصحيفة الضوء على تغريده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إطلاق بيونغ صاروخاً باليستياً باقول إن "الكلام ليس هو الحل". وقالت الصحيفة إن تعليق ترامب الأخير وتهديداته السابقة لكوريا الشمالية بأنها ستكون ناراً وغضباً، ستعمل على ازدياد المخاوف بأن الولايات المتحدة مستعدة لضرب نظام كوريا الشمالية عسكرياً.
وتابعت بالقول إن تراشق الاتهامات بين واشنطن وبيونغ قد يعطي انطباعاً بأن ترامب وكيم جونغ لديهما مشكلة شخصية فيما بينهما.
وأشارت الصحيفة إلى أن "الحكومة اليابانية- ظلت إلى وقت ليس ببعيد- مشغولة بمخاطر ازدهار ونجاح الصين عوضاً عن نظام كيم.
وختمت بالقول إن الكثير من الدول الصديقة لأمريكا لديها مخاوف من قرارات ترامب وحكمه على الأمور، لذا فعلى جميع القوى الآسيوية اخذ زمام المبادرة للتوصل لحل لأزمة كوريا الشمالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43358
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: ابرز ما تناولته الصحف 31/08/2017   الخميس 31 أغسطس 2017, 10:14 am

قراءة في بعض صحف منطقة أمريكا الشمالية


الخميس 31 غشت 2017 - 03:05
تركز اهتمام الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية حول وصول العاصفة الاستوائية (هارفي) الى لويزيانا والحصيلة المدمرة التي خلفتها بولاية تكساس، الى جانب التعديل الوزاري الذي طال حكومة جاستن ترودو بكندا.
وكتبت صحيفة (نيويورك تايمز)، تحت عنوان " العاصفة تصل في محطة ثانية الى ولاية لويزيانا"، أن (هارفي) وصلت الى لويزيانا بعدما خلفت ثلاثين حالة وفاة لدى مرورها بولاية تكساس التي ماتزال أكبر مدنها ،هيوستن، تعيش حالة طوارئ.
وأضافت الصحيفة أن ملاجئ تكساس غصت بمئات الالاف من الاشخاص المعنيين بأوامر الاخلاء والذين يتملكهم الخوف على مصير أقربائهم ومنازلهم.
من ناحية أخرى، ذكرت الصحيفة أن الاضطرابات في إمدادات النفط والأضرر البيئية تثير تساؤلات حول توطين المصافي والوحدات الكيميائية على طول سواحل تكساس ولويزيانا.
وتحت عنوان "بعد التساقطات المطرية القياسية في تكساس، هارفي تهدد لويزيانا " كتبت (واشنطن بوست ) أن العاصفة وصلت الى ولاية سبق أن اجتاحها إعصار كاترينا، غير أن الصحيفة توقعت أن لايكون التأثير المباشر لهذه العاصفة بنفس القوة لدى مرورها بتكساس.
وأفادت واشنطن بوست أن المياه غمرت ما يقرب من 30 في المئة من مقاطعة هاريس التي يقيم بها نحو 4,5 مليون شخص في هيوستن وضواحيها، مشيرة الى أن 20 شخصا لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بالعاصفة.
من جانبها، اعتبرت صحيفة (وول ستريت جورنال) أن الطفرة الاقتصادية في هيوستن تمكنها من الوسائل التي تكفل لها التعافي من تأثيرات هارفي، مشيرة الى أن العاصفة الاستوائية ستوجه ضربة قوية وغير مسبوقة لاقتصاد المدينة مسجلة أن الخبراء الاقتصاديين يعتقدون أنه خلافا لماحدث في نيو أورليانز عقب إعصار كاترينا، فإن نهوض هيوستن مجددا هو في حكم المؤكد.
في كندا كتبت (لودوفوار) أن رئيس الوزراء جاستن ترودو استغل استقالة الوزيرة جودي فوت للقيام بتعديل وزاري في الحكومة الاتحادية وإحداث تغيير جوهري، بل مزلزل، في مجال تدبير شؤون السكان الأصليين.
وذكرت الصحيفة أنه في أعقاب هذا التعديل الوزاري، سيتم تقسيم الوزارة المكلفة بشؤون السكان الأصليين وتنمية المناطق الشمالية لكندا الى وزارتين منفصلتين، وذلك على النحو الذي سبق أن أوصت به اللجنة الملكية المعنية بالشعوب الأصلية في عام 1996، والتي اعتبرت أن "الوضع الحالي للهيئة الاتحادية المعنية بوضع وتنفيذ السياسة الموجهة للسكان الأصليين تعكس صراعات الماضي وتباين التوجهات السياسية والبيروقراطية المتعلقة بقضايا السكان الأصليين" مؤكدة أن "تصحيح هذا الوضع ضروري لإقامة علاقات جديدة حكومة أوتاوا والشعوب الأصلية.
واكدت الصحيفة ان ترودو، الذي جعل من المصالحة مع السكان الأصليين أولوية، سجل هذا الامر، خصوصا أن الهوة تتسع بين التمويل الممنوح للكنديين وذلك المخصص الشعوب الأصلية في مجالات التعليم والسكن والبنيات التحتية والخدمات الاجتماعية والصحية.
صحيفة (لابريس) افادت بأن شركة بومبارديي العملاقة أعلنت أن العرض الذي قدمته للحصول على عقد بقيمة 3,2 مليار دولار لتصنيع حوالي 1700 عربة مترو لفائدة مدينة نيويورك، تم استبعاده بسبب التأخير المسجل في التسليم بالنسبة لصفقات أخرى.
و ذكرت الصحيفة أن الشركة الكندية علمت الاسبوع الماضي أن عرضها، الذي تقدمت به في دجنبر الماضي لم يحظ بالقبول من قبل الوكالة المكلفة بالنقل في نيويورك، مشيرة الى أن رئيس فرع بومبارديي في أمريكا، بينوا بروسويت، اعتبر في رسالة له أن ضعف الأداء في التصنيع و التأخير المسجل في الماضي "حسما مصير هذا العرض".
وأعرب المتحدث الرسمي باسم الشركة اريك برودوم ، تضيف الصحيفة، عن الاحباط حيال قرار السلطات في نيويورك، غير أنه أكد أن خسارة هذه الصفقة لايهدد مناصب الشغل في مصانع الشركة وخاصة مصنع بلاستبروغ في نيويورك تحديدا.
في المكسيك، ذكرت (لا جورنادا) أنه من المتوقع أن تتهاطل المزيد من الامطار القوية على أجزاء من الأراضي المكسيكية مع عودة العاصفة الاستوائية هارفي الى الساحل بعدما تراجعت لبضع ساعات الى خليج المكسيك.
وتحت عنوان " تدمير ازيد من من 200 منزل جراء الامطار الطوفانية بأدوميكس" كتبت الصحيفة أن التساقطات الغزيرة التي تهاطلت السبت الماضي على مدينة أدوميكس غرب البلاد، أدت الى رفع منسوب حقينة سد الأونغيلو وتسببت في انهيار 200 مسكنا ومحلا تجاريا.
وبدورها تناولت صحيفة( ال سول دي مكسيكو) هذا الموضوع تحت عنوان "تيلتيتلان تحت الماء : الأمطار الغزيرة تتسبب في فيضانات بوادي المكسيك"، منوهة الى أن الحكومة المكسيكية كانت قد حذرت من احتمال هبوب عاصفة مصحوبة البرد، وهي التوقعات التي كانت صائبة وفقا للصحيفة، حيث تهاطلت أمطار غزيزة على وادي المكسيك، متسببة في حدوث فيضانات.
من جهتها رصدت (اكسلزيور) الخسائر التي خلفتها العاصفة هارفي التي ضربت خليج المكسيك، معتبرة انها تعد من بين الاضرار الأكثر فداحة بالولايات المتحدة الامريكية وقد تناهز 42 مليار دولار. وأوضحت الصحيفة أن التقديرات المتعلقة بحجم الخسائر انتقلت من 30 مليار دولار الى 42 مليار دولار خلال ساعات، في الوقت الذي اجتاحت فيه الفيضانات ولاية لويزيانا المجاورة لتكساس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43358
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: ابرز ما تناولته الصحف 31/08/2017   الخميس 31 أغسطس 2017, 10:15 am

إطلالة على أبرز الصحف الصادرة بأمريكا الجنوبيّة



الخميس 31 غشت 2017 - 01:15
اهتمت الصحف الصادرة ببلدان أمريكا الجنوبية، على الخصوص، بقرار المحكمة الانتخابية بالأرجنتين السماح للرئيس الأسبق كارلوس منعم بالترشح مجددا لمنصب سيناتور، وبموافقة الجمعية التأسيسية الفنزويلية، الموالية لحكومة الرئيس نيكولاس مادورو، على محاكمة معارضين بتهمة "الخيانة"، وبالإصدار المرتقب لمشروع قانون يتعلق بعدم تجريم الإجهاض العلاجي بالشيلي، وكذا بتأكيد محكمة التحكيم الرياضي للعقوبة المفروضة على منتخب بوليفيا لكرة القدم، وبآخر التقديرات المتعلقة بتعداد ساكنة البرازيل، فضلا عن الجدل الذي صاحب قرار الحكومة البرازيلية إلغاء مرسوم ينص على إزالة محمية طبيعية في منطقة الأمازون.
فبالأرجنتين، تطرقت يومية "لاناسيون" لتأكيد المحكمة الانتخابية الأرجنتينية، في قرار جديد، سماحها للرئيس الأسبق كارلوس منعم بالترشح مجددا في تشريعيات أكتوبر القادم لمنصب عضو بمجلس الشيوخ، مع أنه محكوم بالسجن سبع سنوات في قضية تتعلق بتهريب السلاح، ولم يقضها حتى الآن بسبب حصانته البرلمانية الحالية، حيث أنه عضو بمجلس الشيوخ.
وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة اعتبرت أن الطعون التي قدمت ضد ترشيح منعم تمت خارج الآجال المحددة، مضيفة أن الرئيس الأرجنتيني الأسبق سيترأس لائحة للحركة البيرونية في ولايته لاريوخا، ومن المرجح أن تتم إعادة انتخابه كعضو في مجلس الشيوخ في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 22 من أكتوبر المقبل.
وذكرت اليومية أن نائبا في الائتلاف الذي يترأسه الرئيس ماوريسيو ماكري كان طلب من السلطات الانتخابية عدم قبول ترشيح منعم، معتبرا انه "يفتقر للشروط الاخلاقية" التي تتيح له تقلد منصب في البرلمان بسبب الحكم الصادر في حقه، إلا ان جواب هذه السلطات اعتبرت أن هذا الطلب غير مقبول وان ترشيح منعم "صحيح".
من جهتها، توقفت صحيفة "كلارين" عند موافقة الجمعية التأسيسية الفنزويلية، التي تم انتخابها مؤخرا بمبادرة من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو لتحل محل الجمعية الوطنية (البرلمان) التي تهيمن عليها المعارضة، على محاكمة معارضين بتهمة "الخيانة" وذلك بعد اتهامهم بتشجيع إقرار العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا ضد حكومة مادورو.
واشارت إلى أن أعضاء الجمعية التأسيسية وافقوا خلال اجتماع لهم بكاراكاس على مرسوم يفتح الطريق أمام ما اعتبر محاكمة تاريخية ضد شخصيات معارضة بتهمة الخيانة لأنهم أيدوا تبني واشنطن سلسلة العقوبات التي فرضتها مؤخرا ضد الحكومة الفنزويلية، مضيفة أن نص المرسوم لم يشر إلى أشخاص على وجه التحديد، لكن المتحدثين خلال الجلسة وجهوا الاتهام للمعارضة وعلى راسها رئيس البرلمان خوليو بورغيس ونائبه فريدي غيفارا.
وبالشيلي، اهتمت الصحف المحلية بالإصدار المرتقب لمشروع قانون يتعلق بعدم تجريم الإجهاض العلاجي بالبلاد، وبتأكيد محكمة التحكيم الرياضي للعقوبة المفروضة على منتخب بوليفيا لكرة القدم، على الخصوص.
فقد أوردت يومية "إل سيودادانو" أن مشروع القانون الذي ينص على عدم تجريم الإجهاض العلاجي في الشيلي سيصدر في شتنبر المقبل، ونقلت عن وزيرة الصحة الشيلية، كارمن كاستيلو، قوله أن الحكومة تعمل، من الآن، على وضع النصوص التنظيمية التي ستصاحب تفعيل هذا القانون.
رياضيا، تطرقت يومية "إل ميركوريو" لرفض محكمة التحكيم الرياضي (تاس) للاستئناف الذي تقدمت به بوليفيا، مؤكدة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باعتبار منتخبها خاسرا مباراتين ضمن تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، ما يفقدها أي أمل في بلوغ المونديال المقبل.
واشارت إلى أن المحكمة أكدت بذلك قرار لجنة الاستئناف في الفيفا التي كانت رفضت طلب الاتحاد البوليفي إلغاء العقوبة التي فرضتها اللجنة التأديبية لدى الاتحاد الدولي، لإشراك بوليفيا لاعبا غير مؤهل لذلك.
وبالبرازيل، اهتمت الصحف المحلية، على الخصوص، بآخر التقديرات المتعلقة بتعداد ساكنة البلاد، وبالجدل الذي رافق قرار الحكومة إلغاء مرسوم ينص على إزالة محمية طبيعية في منطقة الأمازون.
فقد ذكرت يومية "إستادو دي ساو باولو" أن عدد سكان البرازيل تجاوز 6ر207 مليون نسمة، استنادا إلى تقديرات المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصائيات، نشرت في الجريدة الرسمية للبلاد.
وأوضحت، استنادا إلى معطيات المعهد، ان عدد سكان البرازيل بلغ 207 مليون و660 ألف و229 نسمة، مقابل 206 مليون و81 ألف نسمة خلال السنة الماضية و204 مليون نسمة خلال سنة 2015، مشيرة إلى أن ولاية ساو باولو هي الأكثر كثافة سكانية بحوالي أكثر من 45 مليون نسمة، في حين تعد ولاية رورايما الأقل كثافة سكانية بنحو 522 ألف و636 نسمة.
من جهتها، كتبت يومية "جورنال دو برازيل" أن محكمة فيدرالية علقت "الإجراءات الإدارية" الخاصة بمرسوم لإزالة محمية طبيعية في منطقة الأمازون بعد طعن تقدم به البرلماني أنطونيو كارلوس فرنانديز، الذي انتقد أهمية المرسوم الذي يرخص بإزالة هذه المحمية الطبيعية والذي كان وقعه الرئيس ميشيل تامر.
واضافت أن المحكمة اعتبرت انه من غير الملائم أن تقرر الحكومة الفيدرالية الإزالة الجزئية أو الكلية للمحمية الطبيعية بمجرد مرسوم وبدون قرار مسبق من الكونغرس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
ابرز ما تناولته الصحف 31/08/2017
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: مواضيع ثقافية عامة :: قراءة في الصحف-
انتقل الى: