منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مقتل المهندسة نيفين عواودة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48897
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: مقتل المهندسة نيفين عواودة   الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 10:53 am

حول مقتل المهندسة نفين العواودة




رام الله: قال المهندس فايز السويطي، رئيس جمعية يدا بيد نحو وطن خال من الفساد تعقيباً على تصريحات للواء عدنان الضميري ، والذي كشف فيها ملابسات مقتل المهندسة نيفين العواودة، أن مطلوب من اللواء الضميري ان يجيب على الاسئلة التالية من باب الشفافية:
1- بما ان القاتل اعترف ومثل الجريمة لماذا لم يذكر اسمه؟
2-هل الطب الشرعي في فلسطين ضعيف لدرجة انه لا يميز بين الدهس و"السقوط من علو " كما ابلغتم والدها في حينه؟
3- كيف مكثت جثة الفتاة مدة 8 ايام في سكن الطالبات ولم يشتم رائحة جسدها احد، مع العلم ان جسد الميت يتحلل في اليوم الثاني وتنتشر رائحته
4- بعد ان دهسها القاتل بسيارته ايهما اسهل لاخفاء الجريمة ترك الجثة مكانها والفرار ام حملها واعادتها الى الشقة وهي مضرجة بالدماء؟
5- كيف خطر على بال القاتل اسعافها بعد ان دهسها؟هل القاتل المجرم حنون؟
6- بما انه يوجد حارس للعمارة كما اشرت .وين كان الحارس والقاتل رايح جاي على الشقة وادخل الجثة واخرجها بدون ان يراه احد وحتى الحارس؟
7- بما ان الجثة مضرجة بالدماء الم تنزف بعض قطرات الدماء على درج العمارة او الاسانسير اثناء حمل وادخال الجثة للشقة في الطابق السادس؟الم يرى الدماء احدا؟
8- اليس اسهل للقاتل ان يخفي جريمته بابقاء الجثة في الشقة بدل حملها والقائها الى جانب العمارة؟
9- هل يعقل ان يكون المجرم دائم الحديث عن ضحيته كما اشرت؟
10-اليس من حق اهل المغدورة ان يكون احدهم او من يمثلهم عضوا في لجنة التحقيق حتى يطمئن قلبهم؟
11- لماذا لم تتطرق الى نتائج التشريح العدلي في ابو كبير؟
12- رفعت المغدورة قضية فساد على بعض المسؤولين واقرت بصحتها هيئة مكافحة الفساد.هل تم معاقبة الفاسدين؟ام ضحى الفاسدون بالمغدورة؟







 JULY 17, 2017



مقتل المهندسة نيفين عواودة التي قتلتها منظومة فساد محكم






نادية عصام حرحش

مع تراكم الفواجع التي تحل بالشعب الفلسطيني، لم يعد المرء يعرف اي المصائب اهم للكلام فيها وطرحها . فبينما كانت تحتفل بيرزيت بمهرجانها بالامس ، تصدرت الانباء خبر العثور على جثة امرأة ملقاة عند احدى العمارات . ليتبين فيما بعد انه تم رميها من شرفة سكنها في تلك العمارة.

ولأن قصص قتل الاناث تحديدا صار اقرب الى ان يكون عاديا . فبالاشهر الماضية لم نعد نسمع عن جرائم بحق الاناث ، صارت العناوين تحمل هكذا ديباجة : “ مصرع فتاة في ظروف غامضة .” الحقيقة لقد مللنا كشعوب من فكرة قتل الشرف . لقد تم قتل الشرف نفسه ولم تعد الضحايا هن عنوانه فحتى الشرف تبرأ من وضعه عنوان جريمة تكون ضحيتها انثى .

والمجرم في قضية المهندسة نيفين عواودة ابنة ال ٣٦ سنة ( حاصلة على الماجستير بعلم الحاسوب من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية )  ، يبدو انه قاتل تقليدي ، لا يزال يعول على الشرف الذبيح بأن يكون حليفه في جريمته . الا انه يشبه قوادنا في خطاباتهم الشعبية . عندما يرددون خطابات ظنا منهم ان المعلومة لا تزال كما كانت قبل عشرين عاما محصورة بجريدة محلية ومصدر واحد للمعلومات . فقتلة هذه المرأة راهنوا على ان رمي امرأة من شرفة عمارة سكنية يثير الشبهة ضد الضحية ويطرح النتيجة المتعارف عليها :ابصر شو عاملة ؟ بالنهاية هي امرأة من دورا تسكن في بيرزيت . كل الظروف تدور حول تأكيد شبهة قتل على خلفية الشرف.

الا ان الضحية ذكرتني بمشاهد الوأد في زمن الجاهلية وجعلتني اتمتم بالاية القرآنية :  واذا الموؤدة سئلت بأي ذنب قتلت . فكم نقف اليوم بعد ما يقرب من الالفي سنة على قعرات تاريخ غابر . في زمن كانت الموؤدة طفلة صغيرة ، تدفن لوأد عار مرتقب . واليوم لا تزال المرأة تقتل لاي سبب يريده قاتلها ووأد العار سيد موقفه دائما . حتى ولو كان كما في قصة نيفين عواودة التي كانت ضحية محاربة فساد اداري بمديرية التربية والتعليم التي كانت تعمل بها (بدورا) . والقصية ببدئها متعلقة بفساد بموضوع كاميرات بأجهزة الحاسوب. تطور الامر وتدرج وتدحرج ككرة ثلج ، لم تكل المغدورة عن محاولة ايصال الامر الى كل من يمكن ان يكون في صورة الامر . فلم تترك بابا الا دقته ، من مدير عام في المديرية ، للمسؤولين على حسب تدرجاتهم ، الى المحافظ والعشائر والفصائل والاحزاب. ثم ذهبت الى المحاكم وووزارة التربية والتعليم  ورئيس ديوان الرقابة وبعثت بخطابات لوزير التربية وبالنهاية بعثت رسالة الى رئيس الوزراء  ( كل هذه الرسائل موجودة على صفحتها بصورها الاصلية ) وتورطت جهات الامن على ما يبدو من المنشورات بالموضوع وذكر بعض الاشخاص بالاسم.

ولم يكن عبثا دورانها في كل تلك الدوائر ، فما شرعت بدق ناقوس الفساد بمكان عملها حتى تم محاربتها ، من المقصودين \المقصودات بالفساد الواقع ، ثم المتسترين ، ووصل الامر الى التشهير بها ورحيلها من الخليل واستقالتها من مركز عملها وانتهى بها الامر طريدة من مكان الى مكان في رام الله  تجنبا للمطاردات والتهديدات ومحاولات التشهير بها والاسقاط الاخلاقي والتزييف التي لم تتركها منذ بدأت بالمطالبة بالتحقيق بالفساد في حينه .

ترجع القصة الى ما يقرب السنتين ، ولم تترك نيفين بابا الا دقته ، وكانت على يقين ان الحق يعلو ولا يعلى عليه . حاربت عائلتها ، ويبدو هنا وهنها امام عائلة فككها الطلاق وبها زوجة اب الخ.. مما زاد من ضعفها وحقنها ، واصرارها على عدم التسليم .

صفحة المغدورة على الفيسبوك تروي تفاصيل جريمة كان اطرافها يدبرون مقتلها موقنون انهم فوق القانون وفوق الحساب. فلم يهنوا بالتهديد واغلقوا بوجهها كل السبل . وقفت وحيدة مدافعة مهاجمة عن حق امنت به .   في احد منشوراتها كتبت في ٢٦ نيسان الماضي: “اجاني تهديد صريح انه كل مؤسسة براجعها رح يعملوا فيها حفلة مسبات وشوشرة وينسبوها اللي..وذات السياسة تم تطبيقها في الاماكن العامة حاليا ..على نظام اطلعي من البلد او امشي تحت طوعهم ..لم اتواطأ على مدار سنوات من ضرر غير مسترد ، ولن اتواطأ ، كنت وما زلت على حد حرمة ، وشوف وكرامة ، لن ينفيني عهر القاصي والداني وللحق بقية .”  وفي منشور اخر كتبت في تاريخ ٤ ايار : “النظام ثابت من شغل العصابات وما زلت لم اخرج من السيزر (الفندق) لم التق اي طرف رسمي او عائلي.. والعصابات التي تعرت من كل شيء ..مش راح اطلع من البلد ، فاما حياة تسر الصديق واما موت يغيظ العدا.. نظام الدائرة المغلقة والمساعدة السرية ومش عارف ايش لليوم لم اسمع كلمة حق غير اللي انا بحكيه”. وفي نفس التاريخ كتبت : “ كان النزاع في بدايته حفظ امانة وسيادة قانون مبادى قيم تحفظ وتصان .. اليوم بحارب على حد شرف وكرامة ضربوا انجازاتي على مدار سنوات وبعدين وقفوا بصلاحياتهم كل اجراءات جهات الاختصاص وبعدين طوعوا اطراف الاجرام واستخدموهم للضغط.وبعدين انا اليوم بدافع على حد شرف وكرامة .. وين النخوة والشرف في البلد…”

الكثير من المنشورات على مدار الاشهر السابقة والتي تتدرج الاحداث بها تباعا ،  والمسكينة تقف لوحدها امام منظومة متماسكة بالفساد والاجرام وغياب النخوة وانعدام الشرف …الا عند قتل المرأة. فيصبح الشرف وسام.

تلك المرأة حاربت حتى اخر نفس في حياتها من اجل رفع حق وكشف شلل من عصابات الفساد التي تجول في المؤسسة السيادية على كافة مستوياتها . الحقائق من مراسلات واسماء يجب ان تحرك هذا السكون الخامل فينا لدرجة الخنوع والنذالة .

ابناؤنا يذبحون من قبل الاحتلال وصرنا ( السيادة والتشويه الشعبي الحاصل)  نسميهم ارهابيين .

وبناتنا يقتلن بدم بارد من قبل كل من تسول له نفسه بالقتل لأنه يعرف ان وأد الانثى سيبقى دائما درء عار محتمل .

ويل لأمة أبخس ما فيها حياة انثى …

لعل روح نيفين تجد الحق عند الحق …لروحك سلام  .


عدل سابقا من قبل ابراهيم الشنطي في الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 6:45 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48897
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مقتل المهندسة نيفين عواودة   الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 11:07 am

الضميري يكشف طريقة مقتل المهندسة نيفين العواودة
كشفت الأجهزة الأمنية عن اعتقال قاتل المواطنة نيفين عواودة، وكيفية تنفيذه جريمة القتل التي جاءت لدوافع شخصية.
وقال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري إن القاتل من سكان محافظة رام الله والبيرة، ونفذ جريمته من خلال دهسها بمركبة.
ولم يكشف الضميري المزيد من التفاصيل لحين عرض المتهم على القضاء، مبيناً أن تقرير الطبيب الشرعي جاء مطابقاً إلى حد كبير لعملية تمثيل الجريمة التي قام بها المتهم.
من ناحيته قال والد الفتاة المغدورة في حديث صحفي، نقلا عن النائب العام الذي التقاه صباح اليوم الثلاثاء، ان المتهم، وهو سائق تكسي من قرية أبو قش قضاء رام الله، ويدعى "س ح" قام بتوصيل المغدورة اكثر من مرة، قبل اختفائها، وفي احدى المرات صعد الى شقتها بادعاء انها نسيت معه غرضا في سيارته، وقال لها انه يريد التحدث معها حول خلافه مع زوجته، حيث اقلها بمركبته.
وأضاف أنه اتجه بها نحو منطقة المزرعة الغربية، حيث انحرف بها الى شارع ترابي محاط بالصخور من كلا الاتجاهين، وحينما هربت من السيارة، قام بمطاردتها ودهسها على سرعة 50 كلم، بشكل مباشر من الخلف ما تسبب بكسر بقدمها وحوضها وكسر جزء من جمجمتها نتيجة ارتطامها بالصخور ، ثم قام بنقلها الى شقتها في بير زيت، وبعد يومين جاء الى الشقة وقام بانزالها ورميها في مكان قريب من العمارة. ووفق اعترافات المتهم، فانه وصل الى محطة تعبئة وقود قريبة من مكان القائه الجثه، وقال للعمال انه يشتم رائحة كريهة في المكان.
وشكك والد المغدورة العواودة بالرواية وبالحادث، معتبرا ان دوافع ارتكاب الجريمة واسبابها لا زالت غامضة وغير مقنعة، مشيرا الى ان الجثة بقيت لمدة يومين داخل الشقة ولم يشتم احد الرائحة، اضافة الى بقائها عدة ايام بالمكان الذي عثر فيه على جثتها دون ان يشاهد احد الجثة او يشتم رائحتها بالرغم من وجود عمارات سكنية بالمكان، كذلك تفاصيل الدهس ونقل الجثة دون ان يشاهده احد. ووفق رواية الوالد فان المتهم لديه خبرة في الابواب من خلال عمله السابق في هذا المضمار، وانه يمتلك الخبرة والدراية باغلاق الباب من الداخل من اجل التمويه.
وكان قد عثر على جثة مهندسة الحاسوب نيفين العواودة 36 عاما يوم 16-7-2017، أسفل بناية سكنية كانت تقطن بها في بلدة بيرزيت بعد ثلاثة شهور من تركها لمنزل اسرتها في دورا عقب تلقيها تهديدات من جهات اثر كشفها حالة فساد باختلاس أموال في المدرسة التي كانت تعمل بها وتقدمت على اثر ذلك بشكوى الى مكتب وزارة التربية والتعليم في منطقة جنوب الخليل، غير أن المكتب لم يستجب لطلبها وهو ما دفعها لتقديم شكوى لدى الوزارة في رام الله، حيث اوعزت الوزارة لمكتب الخليل للتحقيق في صحة ادعاء ابنته، لكن رد المكتب جاء سلبيا ببطلان الادعاءات، متهما اياها بانها تعاني من مشاكل عقلية.
وتابع والد الفتاة المغدورة قائلا:" رفضت نيفين رد المكتب، وتقدمت بشكوى لدى النيابة العامة في دورا، الذي قام بدوره باستدعاء المديرة والمعلمة، وعلى اثرها تم التدخل من قبل جهات تنظيمية وعشائرية ومن قبل مكتب وزارة التربية بالجنوب. "واتفقنا مع مدير مكتب الجنوب في وزارة التربية على ان نتصالح في المدرسة، لكن الاجتماع لم يتم بعد ان طلب مدير المكتب اسقاط القضية قبل ان اجراءات التصالح وهو ما لم يتم الى حين مقتلها بظروف غامضة".
وكشفت كتاباتها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تعرضها لحالة ابتزاز اخلاقي وتسجيل مكالمات وصور ومقاطع فيديو مفبركة.
ونشرت نيفين على صفحتها صورة مرفقة لكتاب قبول استقالتها قبل نحو 8 اشهر من مقتلها وقالت "بفخر الشرفاء وعلى عهد الشرفاء اقدم كتاب إستقالتي من وزارة التربية والتعليم على خلفية الإجراءات غير القانونية و اللا اخلاقية في معالجة التقرير المحول من هيئة مكافحة الفساد إلى وزارة التربية و التعليم بمحتوى التجاوزات الإدارية و المالية والأخلاقية للهيئة الإدارية و التدريسية في مدرسة بنات دورا المهنية وأطراف ادارية من وزارة التربية و التعليم و الفصل أمام القضاء".
ويقول والد المغدورة إنه ابنته توجهت الى شخصيات عامة والى مكتب المحافظة وهيئة مكافحة الفساد ، وجهات عديدة لمتابعة القضية، غير ان احدا لم يستجب لها، وبدأت ضدها حملة تشويه تقودها جهات معروفة بالتشكيك باهليتها، وباخلاقها وسمعتها، وقاموا "بدبلجة صور مخلة لها".
ويتضح من صفحتها حجم الاحباط الذي كانت تعانيه، وحديثها المتكرر عن الخذلان بسبب عدم الجدية في متابعة قضيتها، ومحاولة الطعن في اهليتها واخلاقها. اضافة الى قيامها بشن هجوم على جهات رسمية وشخصيات عشائرية في الخليل؛ وحتى والدها لم يسلم من تهجماته؛ كما انها قامت بنشر العديد من الكتب الرسمية التي كانت وجهتها لجهات مختلفة في إطار متابعة خلافها مع وزارة التربية والضغوط التي تعرضت لها.




تفاصيل مقتل المهندسة نيفين عواودة من الخليل
بعد مرور 3-5 أيام على اختفاء المهندسة نيفين العواودة (36 عامًا) من مدينة دورا جنوب محافظة الخليل، عثرت الشرطة الفلسطينية على جثتها فجر يوم الأحد 16 تموز/يوليو، أسفل البناية التي كانت تسكنها في مدينة بيرزيت شمال رام الله.
وقال المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات، إن الشرطة باشرت بالبحث عن نيفين، حتى أُبلغت بالعثور على جثتها، دون تحديد إن كانت سقطت من نافذة شقتها أو أُسقطت بفعل فاعل، فيما سيتم تحويل الجثة للطب الشرعي بغرض التشريح والوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة.
وبدأ الخلاف الذي يرجح أن له علاقة بوفاة نيفين، إلى تاريخ 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2014، عندما تقدمت بشكوى لمديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، تدعي فيها وجود تجاوزات مالية وإدارية في مدرسة بنات دورا المهنية، ثم قدمت ذات الشكوى لهيئة مكافحة الفساد، التي أصدرت بدورها تقريرًا أثبت وجود تجاوزات في هذا السياق، عكس ما خلص إليه تقرير لجنة التحقيق الداخلية التي شكلتها الوزارة.
هذه الشكوى فجرت الخلاف بين الضحية وإدارة المدرسة، ودفعت بأطراف مختلفة للتدخل؛ من بينها مدير مديرية تربية الجنوب، وشخصيات حزبية، دون الوصول إلى تسوية توقف التهديدات التي تعرضت لها الضحية، كما يظهر من الكتب والشكاوى التي تقدمت بها لجهات مختلفة.
وتتعلق إحدى القضايا التي رفعتها الضحية، بوجود برنامج مراقبة على الحاسوب الخاص بها في المدرسة التي كانت تعمل بها، يهدف لجمع صور وتسجيلات، وتعرضها على إثر ذلك للتهديد بالحزبية والعشائرية، وهو ما استخدمته عائلتها ضدها أيضًا.
هذه التسجيلات، تم التلاعب من خلالها بأصوات مقاربة من صوت الضحية، إضافة لصوتها لاستكمال حوارات نسبت لها في الأماكن العامة والرسمية، للإخلال بمجريات القضية، وضرب سمعتها ومصداقيتها.
وتقدمت الضحية بشكوى إلى مكتب النائب العام في رام الله ، ذكرت فيه أنها تقدمت بعدة شكاوى إلى نيابة دورا بتاريخ 16 شباط/فبراير 2016، وتقدمت بتظلم لذات النيابة بتاريخ 23 آب/أغسطس 2016، ما يعني أن النائب العام على علم بالقضية.
الجهات التي وصلتها شكاوى الضحية لوقف ما يمارس ضدها، هي رئاسة الوزراء، ورئيس المحكمة العسكرية العليا، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس هيئة مكافحة الفساد، والنيابة العامة والنيابة العسكرية، ورئيس محكمة العدل العليا، ومحافظ الخليل، ووزير العدل، ووزير التربية والتعليم العالي، ورئيس ديوان الرقابة الإدارية والمالية، والنائب العام، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، واستخبارات الخليل ورام الله.










عدل سابقا من قبل ابراهيم الشنطي في الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 11:21 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48897
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مقتل المهندسة نيفين عواودة   الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 11:17 am

الغموض يكتنف قضية مقتل المهندسة نيفين عواودة من دورا جنوب الخليل

2017-07-17 


فتحت الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة برام الله، تحقيقا في ظروف وفاة المهندسة نيفين عقيلان عواودة (36 عاماً)، من مدينة دورا جنوب الخليل، والتي وُجدت بجانب




المرحومة نيفين عواودة

عمارة تسكنها في بيرزيت، حيث قرر رئيس نيابة رام الله، علاء التميمي، التحفظ على جثمانها وتحويله للطب العدلي للتشريح؛ للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن "القتيلة كانت تعمل في إحدى الوزارات وحاصلة على شهادة ماجستير حاسوب، وجرى الإبلاغ عن اختفاء آثارها قبل أيام، حيث توجهت الشرطة الى مكان سكنها في بيرزيت، وتم العثور على جثتها بجانب العمارة التي تسكن فيها".
وقال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية برام الله المقدم لؤي ارزيقات في تصريح صحفي "إن الشرطة تلقت تبليغًا باختفاء فتاة وتحركت باتجاه البناية التي تسكنها في بيرزيت شمال رام الله، حيث تسكن وحدها في شقة على الطابق السادس بعيدًا عن أهلها في الخليل".

الشرطة: الشقة كانت مغلقة من الداخل
وأضاف بأن "الشقة وجدت مغلقة الأبواب بشكل كامل، وتم استدعاء قوة من جهاز الدفاع المدني لفتح الشقة، حيث دخلوا إلى الشقة من خلال نافذتها من الطابق التاسع أو العاشر للبناية عبر الحبال، وتبين أن الشقة مغلقة من الداخل أيضًا. وبحثت الشرطة عن الفتاة المهندسة في شقتها، لكن لم يكن لها أثر وبعدها جرت عمليات البحث بمحيط العمارة التي تسكنها حيث وجدت ملقاة على الأرض، فيما تشير جثتها إلى أنها كانت متوفية منذ ما يقارب 3-5 أيام".

الوالد: نفين قتلت بطريقة غير مباشرة
وأوضح أن "الشرطة لا زالت قيد البحث والتحقيق جارٍ في وفاتها وأخذ الشهادات والافادات من أطراف القضية".
من جهته، قال ياسر عواودة والد المتوفية نفين عواودة، "أنا لا أتهم أحد، الثابت الوحيد أن نفين قتلت بطريقة غير مباشرة، عن طريق إيصالها لهذا الوضع، ورفض الدوائر التعامل معها، ونقلها من مدرستها، ما دفعها لتقديم استقالتها".

العائلة ستنقلها اليوم إلى معهد أبو كبير للتشريح
وأوضح أن "النيابة العامة أصدرت قرار التشريح بعدما تحفظت على الجثة"، مضيفًا أن "نتائج التشريح في معهد أبو ديس أشارت بشكل غير رسمي أن نفين ألقت بنفسها، وأقدمت على الانتحار من 25 متراً من البناية، لكن العائلة ستنقلها اليوم إلى معهد أبو كبير وذلك لأن العائلة غير مقتنعة بحيادية معهد أبو ديس". حسب قوله.

القتيلة نشرت وثائق تشير الى وصول تهديدات لها 
وأثارت الحادثة موجة من ردود الفعل على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث كانت القتيلة قد نشرت مجموعة من الوثائق على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تشير الى وصول تهديدات لها من أطراف مختلفة. وفي انتظار الوصول الى نتائج التحقيقات، يبقى الغموض يكتنف حادثة مقتلها.


 [b]صور من مكان العثور على جثتها
[/b]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48897
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مقتل المهندسة نيفين عواودة   الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 11:40 am

والد نفين العواودة: غير مقتنع برواية الأمن.. ونشطاء يؤيدونه

شكك نشطاء فلسطينيون بمن فيهم أفراد من عائلة المغدورة المهندسة نيفين العواودة برواية الأجهزة الأمنية التي أعلنتها أمس الاثنين بإلقاء القبض على الفاعل، وكشف الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري تفاصيلها.
وذهب العديد من النشطاء إلى وصف الرواية بـ”الفيلم الهندي” وأن الأمن ساقها من أجل التغطية على تفاصيل خطيرة تتعلق بالجريمة.
فمن جهته، قال والد المغدورة نفين: “نحن غير مقتنعين إطلاقا بمجرى التحقيقات ولم نكن على اطلاع مباشر حول النتائج، وتفاصيل رواية الدهس تتعارض مع طبيعة مكان الحادثة الذي تتحدث عنه الأجهزة الأمنية في مزارع النوباني، ومن يعرف نفين جيدا يعلم بأن شخصيتها قوية ومن المستحيل أن تخرج ليلا مع شخص للتحدث خارجًا، كما أن أحدا لم يشتم رائحة الجثة في المكان الذي وجدت به رغم أن البناية المجاورة لا تبعد سوى ١٠ أمتار، فكيف اشتم الجيران بقايا الرائحة في سكن نفين”.
وأضاف لـ قدس الإخبارية أن الأجهزة الأمنية أخبرت العائلة أن قضايا الفساد التي كانت تتابعها نفين ليست بموضع البحث الآن وهي ملفات مغلقة.
وكان النائب العام في السلطة الفلسطينية أحمد البراك قد أعلن في وقت سابق عن أن التحقيقات في قضية مقتل المهندسة عواودة تشير إلى أن دوافع الجريمة “شخصية” وأنه جرى إلقاء القبض على الجاني واعترف بجرمه.
وأضاف البراك، “هناك فاعل، وهناك اعتراف، وهناك أدلة”، وأنه تمت إعادة تمثيل الجريمة، وأن “الدوافع شخصية”، لافتاً إلى أن “القضية لا تزال قيد التحقيق، ولذلك لا يمكن تقديم تفاصيل أكثر في هذه المرحلة”.
وكانت مصادر مطلعة أعلنت، أمس، عن فك لغز مقتل العواودة، والتي عثر عليها مقتولة قرب البناية التي تقطن إحدى شققها في بلدة بيرزيت، منتصف تموز الماضي، في حادثة تحولت إلى قضية رأي عام، وسط تساؤلات عما إن كانت قتلت أم انتحرت.
في حين كشف المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري أن قاتل العواودة كان يعمل سائق تكسي، ويدعى “أ.م.ح”  ويعمل على خط بيرزيت رام الله.
وأشار الضميري في مؤتمر صحفي عقد في رام الله ظهر اليوم الثلاثاء أن دوافع الجريمة هي دوافع شخصية، إذ رفضت العواودة محاولات السائق التقرب منها، موضحا أن القاتل نفذ الجريمة في الثامن من شهر تموز الماضي، وتم اكتشاف جثمانها في السادس عشر من الشهر ذاته.
وأوضح بأن القاتل أقدم على قتل المغدورة دهسا بمركبته، مشيرا إلى أن تقرير الطب الشرعي وتقرير النيابة العامة كشفا بأن جسم الفتاة ارتطم بجسم صلب ما أدى إلى كسور في مختلف أنحاء جسدها.
وأضاف أن  قاتل العواودة قام بحملها إلى الطابق السادس بعد أن نفذ جريمته وعاد بعد ثلاثة أيام ليقوم بنقلها إلى ساحة العمارة التي تقطن فيها في بلدة بيرزيت.

تقرير فراس طنينة الكشف عن تفاصيل جريمة مقتل نفين العواودة 5 9 2017





بعد كشف تفاصيل الجريمة

12 سؤالاً مطلوب من اللواء "الضميري" الإجابة عليها حول جريمة مقتل نيفين العواودة؟!

عقب رئيس جمعية يداً بيد نحو وطن خالٍ من الفساد، المهندس فايز السويطي، على تصريحات المتحدث باسم قوى الأمن في الضفة اللواء عدنان الضميري، والتي كشف خلالها ملابسات مقتل المهندسة نيفين العواودة، بالقول: "إن المطلوب من اللواء الضميري هو الإجابة على الأسئلة التالية من باب الشفافية".
1-  بما أن القاتل اعترف ومثل الجريمة لماذا لم يذكر اسمه؟

2- هل الطب الشرعي في فلسطين ضعيف لدرجة أنه لا يميز بين الدهس و"السقوط من علو " كما أبلغتم والدها في حينه؟
3- كيف مكثت جثة الفتاة مدة 8 أيام في سكن الطالبات ولم يشتم رائحة جسدها أحد؟، مع العلم أن جسد الميت يتحلل في اليوم الثاني وتنتشر رائحته.
4-  بعد أن دهسها القاتل بسيارته ايهما أسهل لاخفاء الجريمة ترك الجثة مكانها والفرار أم حملها وإعادتها إلى الشقة وهي مضرجة بالدماء؟
5- كيف خطر على بال القاتل إسعافها بعد أن دهسها؟ هل القاتل المجرم حنون؟.
6- بما أنه يوجد حارس للعمارة كما قلت، أين كان الحارس والقاتل رايح جاي على الشقة وقام بإدخال الجثة وإخرجها بدون أن يراه أحد وحتى الحارس؟
7- بما أن الجثة مضرجة بالدماء هل من المعقول أنها لم تنزف بعض قطرات الدماء على درج العمارة أو الأسانسير أثناء حمل وإدخال الجثة للشقة في الطابق السادس؟ وهل من المعقول أنه لم يرى الدماء أحداً؟
8- أليس أسهل للقاتل أن يخفي جريمته بابقاء الجثة في الشقة بدل حملها وإلقائها إلى جانب العمارة؟
9- هل يعقل أن يكون المجرم دائم الحديث عن ضحيته كما أشرت؟
10- أليس من حق أهل المغدورة أن يكون أحدهم أو من يمثلهم عضواً في لجنة التحقيق حتى يطمئن قلبهم؟
11- لماذا لم تتطرق إلى نتائج التشريح العدلي في أبو كبير؟
12- رفعت المغدورة قضية فساد على بعض المسؤولين وأقرت بصحتها هيئة مكافحة الفساد، هل تم معاقبة الفاسدين؟ أم ضحى الفاسدون بالمغدورة؟.
يشار إلى أن المغدورة نفين العواودة وهي من بلدة دورا بمحافظة الخليل، عُثر عليها وهي مقتولة قبل عدة أسابيع قرب إحدى السكنات في بلدة بيرزيت شمال رام الله بتاريخ 16-7-2017، في الوقت الذي وجهت فيه اتهامات لمسؤولين بارتكاب قضايا فساد أقرتها هيئة مكافحة الفساد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48897
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مقتل المهندسة نيفين عواودة   الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 10:08 pm

نيفين عواودة.. رواية لا يقبلها سفيه، وغياب رسمي


نادية حرحش
 عندما عرفت بمقتل المهندسة نيفين عواودة، كنت أسمع عنها كغيري لأول مرة. وككل مرة أحاول فهم خلفية مقتل امرأة ستؤول تداعيات جريمة قتلها الى جريمة شرف أخرى . كان الخبر الأول يشير الى الديباجة التي نعرفها عند كل جريمة كتلك. إلا انني سرعان ما اصابني الشك كغيري، امرأة من دورا ، مهندسة تعيش في بيرزيت، لا بد ان الامر شائك. دخلت الى صفحتها على موقع الفيسبوك وكان الامر بلا شك اعظم من أن يكون امر جرائم الشرف المعهودة.
وجدت نفسي اقضي ساعات المساء الى بزوغ فجر ذلك اليوم، وانا اقلب في ما كتبته تلك المرأة على مدى سنوات أربعة أو خمسة، وهي تستنجد بكل من يمكن ان يمد يد العون لها، وكانت قد أعلنت على الملأ بأنها تتعرض الى تهديد. ومن أجل هذا لم تتوانى المغدورة عن اعلان اماكن تواجدها، وحتى لون حجابها ، وما الذي اكلته في بعض الايام.
كانت نيفين مؤمنة أشد الايمان بأنها صاحبة حق، وترك الناس لها من الاقرب الى الابعد لن يزيدها الا اصرارا على حقها، وكان الموت هو الحد الفاصل بينها وبين الذين كانوا يهددون حياتها، او بالاحرى كانت هي تهدد حياتهم لأنها كشفت فسادهم وانحلالهم.
لم تترك نيفين بابا الا وطرقته، ولم تترك وزارة او صاحب منصب ومسؤولية الا وراسلته، وكل خطوة كانت قد وثقتها ونشرتها على صفحتها الفيسبوك، ولكن عبثاً.
في تلك الليلة، وبلا مبالغة، لم استطع النوم، شعرت وكأن سكين الغدر الذي اودى بحياتها او تلك اليد التي قذفتها من شرفة المنزل وفق ما قيل في البداية، او اي كانت الطريقة التي استخدمت للتخلص منها ، قد غرزت في روحي. يأس واحباط،  شعور بظلم لا يأتي فرجه بعدل واجب، انتصار للباطل على الحق، فساد استفحل بيننا حتى صار بالفعل يودي بالحياة، وصلنا الى مرحلة لم يعد التهديد والتنكيل هو وسيلة الضغط والترهيب وتكميم الافواه بل القتل النهائي وانعدام وجودك شخصاً وصوتاً.
وكثرت كالعادة الاقاويل، ولكن هذه المرأة كانت متعبة في موتها كما كانت في حياتها لاولئك الذين هددت بفضح فسادهم وانحلالهم. وخرج والدها معتذرا ربما منها بعد غيابها عن هذا العالم الحقير لينصفها في موتها، بعد ان ظلمها في حياتها وزمرة الظالمين. وبكل الاحوال كان الاب ضحية منظومة مجرمة قاتلة هو الاخر، ففعل ما قيل له ربما ، ودفنوا الضحية ليواروا سوءتهم وجريمتهم.
ولحظها التعس بالموت كما حظها بالحياة، جاءت احداث القدس لتبعد اهتمام الرأي العام عنها، ونامت القصة لنصحو بهذه الايام على صفحات الاعلام المختلفة معلنة فك لغز الجريمة.
أي لغز هذا الذي تم تفكيكه، واي مجرم ذاك الذي قرأنا مسرحية تمثيله، ما سمعناه وشاهدناه اسوأ من الجريمة الاولى في السكوت عن شبكة الفاسدين الذين لاحقوا نيفين بدل من ان تتم ملاحقتهم.
تبرير اقبح من طبطبة على المجرمين. لا يوجد عاقل او سفيه يشتري ما سمعناه اليوم. من اين ممكن ان نبدأ بالاسئلة لجهاز الامن الذي اعلن عن فك اللغز، أي لغز يا هذا، اذهب الى صفحة المغدورة والمجرمين كلهم هناك.

اي سائق كانت ستذهب معه، وهي انسانة كان من الواضح انتباهها وتيقنها وريبتها من حتى خيالها، يمكن لها أن تثق بسائق تكسي؟ اي هراء هذا الذي تحاولون قذفه في وجوهنا ؟

كيف يمكن لانسان ان يقتل امرأة ويحمل جثتها على ستة طوابق دون ان يلاحظ وجوده احد، حتى سوبرمان لم يكن لينجح بأن يحملها ويطير بها بلا انتباه الناس.
هذه القصة الملفقة لن تزيدنا الا اصرارا على التحقيق في هذه الجريمة.

ما جرى اليوم يستدعي ان نطالب جميعا بان تخرج هذه المسألة ويتم التحقيق بها بمسؤولية وبإشراف الرئيس ورئيس الوزراء ان استدعى الامر، ثم صحيح، اين رئيس الوزراء من هذا الامر ؟ الم يكن هو احد المسؤولين الذين لجأت اليهم نيفين ؟ نحن نطالب رئيس الوزراء بأن  يخرج الينا ببيان بهذا الشأن ؟
أين جهاز الامن الوقائي والاجهزة الاخرى التي لجأت اليهم نيفين وطالبتهم وناشدتهم واشارت الى موظفيهم المتورطين بتهديدها ؟

أين وزارة التربية والتعليم التي كانت نيفين تعمل بها وبدأت مشكلتها منها ؟
أين مديرية التعليم في الخليل ومحافظ الخليل ؟
نريد ان نسمع من هؤلاء.
نريد توضيحا منهم الى ما ذهبت اليه امور التحقيق في هذه الجريمة .
لا ان نسمع ان الضحية قد تم قتلها من قبل سائق معجب !!!!!!
المرأة كانت تدافع عن نفسها بشراسة اللبؤات، وتخرجون علينا بهكذا قصة لا يقبلها سفيه .
ألهذه الدرجة يتم تتفيه عقولنا ؟
أين النائب العام والقضاء ؟
ولا اعرف بما اطالب وبمن ، لاني مع الاسف بعد كل هذا لا اؤمن ان هناك جهة رسمية نزيهة من الممكن ان تجري تحقيقا نزيها .
بهذه اللحظات ، المطلوب من مؤسسات حقوق الانسان (الميت) ورئيس الوزراء اتخاذ الاجراءات اللازمة للتحقيق الحقيقي بهذه الجريمة واستدعاء كل المتهمين الذين اشارت اليهم نيفين بأسمائهم ومحاسبتهم ومحاكمتهم.
من المرعب حقا ، ان نعيش في مكان يجول المجرمين والقتلة فيه بلا حساب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48897
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مقتل المهندسة نيفين عواودة   الأحد 17 سبتمبر 2017, 10:14 am

[size=30]عائلة المغدورة نيفين العواودة تطالب بعطوة مقدارها نصف مليون دينار اردني[/size]






الخليل: تمت مراسم عطوة الاعتراف بين ال حسونه أهل القاتل من محافظة رام الله ، وال العواودة أهل المغدورة نيفين عواودة في مدينة دورا في محافظة الخليل .

وقالت مصادر محلية ان جاهة من وجهاء محافظة رام الله وصلت إلى ديوان عائلة العواودة ببلدة دير سامت لإعطاء عطوة عشائرية والاعتراف بمقتل المواطنة نفين عواودة.

واشارت الى انه وبعد التداول طلب وجهاء عائلة العواودة مبلغ نصف مليون دينار وعطوة لمدة شهر ، ودفعت الجاهة مبلغ 70 الف دولار مبدئيا على أن تعود الجاهة بعد شهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48897
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مقتل المهندسة نيفين عواودة   الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 6:47 am

OCTOBER 16, 2017
1.5 مليون دينار و17 كيلو ذهب دية أردنية

عمان- راي اليوم
 انتهت ليل الاحد / الاثنين العطوة الخاصة بقضية قتل المهندسة الفلسطينية / الاردنية “نفين العواودة” بحكم عشائري كبير ودية وصلت قيمتها الى 17  كيلو من الذهب الخالص وأكثر من مليون ونصف دينار.
وتؤخذ عطوة المنشد في القضايا التي يكون فيها اعتداء على “الأعراض” ويكون الحكم فيها قاسِ وغير مقدر ويفرضه القاضي العشائري حتى يتم إسكاته من قبل أحد الحاضرين.
وقبل الحديث بقضية المغدورة والحكم فيها، طلب القاضي اجرة المنشد 15 الف دينار اردني ، دفعت على الفور من قبل عائلة القاتل، حيث ان هذا المنشد اجتمع فيه أربعة امور العرض والدم والوجه والبيت ، وقال قاضي المنشد انه يتوجب عمل ثلاثة مناشد وليس واحدا فقط، ولكنه اعفى عن عائلة القاتل باثنين واكتفى بواحد.
وبيّن انه لا ثأر في هذه القضية بعد اليوم، ومن يقوم بعكس هذا يتحمل كامل المسؤولية، وان المنشد (اعطاء حق في وجوه الكفلاء) و لا قوام لكفيل فيه (الدفع مباشرة).
وبالنسبة للجزاء وما فرضه على عائلة القاتل، قسمه الى عدة اجزاء كلا منها له حساب مختلف، وجاء ذلك على النحو الآتي بحسب موقع خبرني المحلي الالكتروني :
1.المراقبة والتخطيط : 20 الف دينار
2. اصراره على تنفيذ الجريمة و لم يتراجع بحضوره لبيتها واغرائها للذهاب معه للحديث عن مشكلة خاصة بها: 30 الف دينار.
3. خطفها لمكان خالي وهي بحرمة سيارة اجرة: قطع يده ولغياب الدولة الاسلامية قدره بـ 40 الف دينار.
4. القتل العمد بالطريقة البشعة: 4 ديات ( كل دية 100 ناقة) وبما انه لا يوجد نوق في فلسطين/ تقدر عادة هذه الدية بالذهب وتعادل 17 كيلو من الذهب الخالص (سبائك ذهبية)
5. نقل الجثة الى بيتها وليس الى المشفى: 100 ناقة سوداء
6. حملها للطابق السادس ولم يثنيه عدد الدرجات: عن كل طابق 10 الاف دينار بالإضافة الى 20 ناقة سوداء
7. اخفاء الجريمة وسلبه اغراض المغدورة الخاصة: 50 ناقة سوداء بالإضافة الى 20 الف دينار
8. العودة للشقة والقاء الجثة الى الارض: 60 الف دينار بالإضافة الى 20 ناقة سوداء
9. التشهير بالصحف والاعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي: 30 ناقة سوداء
10. الاعتراف للاجهزة الامنية: 100 ناقة بيضاء.
كما قرر قاضي المنشد دفع 100 الف دينار بسبب الكشف عن الجثة وتشريحها في فلسطين والداخل المحتل، بالإضافة الى 55 الف دينارا عن ترك العطوة، واحتسب كل يوم من يوم مقتلها ليوم اخذ العطوة بألف دينار.
كما قدر مخاسر أهل المغدورة بالبحث والتحري عن ابنتهم، ومن ثم ملاحقة الجاني بـ 50 الف دينار.
وطالب القاضي بـ لف بيت أهل المغدورة بالقماش الابيض من الاربع جهات، بدءا من اليوم، وتربط ناقة بيضاء امام البيت وتبقى على هذا الحال حتى انتهاء مراسم الجهات والطيب ومن ثم تكون ملكا لهم.
وبالنسبة للجاني، حكم قاضي المنشد بمنعه لباس العقال (الذي يرمز للشرف) طيلة عمره، وعدم مرافقته من قبل اي شخص كان، ولا تقبل له شهادة في المحاكم ويُنفى من مكان الجريمة 3 محافظات، وان كان يقضي حكما في السجن اعتبار السجن منفى، وفي حال لم يقضي حكما بالسجن النفي لمدة 15 عاما.
وطالب القاضي، بتوجه جاهة لأهل المغدورة ومعهم جميع مكالف جاهة المنشد يتقدمها شيخ من سلالة شيوخ، و برفقتهم خادم قهوة وخادم يقدم لهم طعام، وطاهي يطهو لهم الطعام و 20 خروفا، وتتقدمهم راية بيضاء وفي آخر الجاهة راية اخرى.
وفي مكان استقبال الجاهة، تعلق اربع رايات بيضاء بكل زاوية واحدة.
 وختم القاضي المنشد، بقوله ان هذا المنشد أقيم لصون كرامة المغدورة وكرامة أهلها، فدم المسلم على المسلم حرام، علّه يكون درسا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على عرض ودم المسلمين.
وأضاف، بسبب الغموض ببعض الامور الخاصة بقضية قتل المغدورة العواودة وعدم وجود الضحية وعدم قناعته بأن الفاعل شخص واحد، اعطى مهلة لمن ممكن ان يكون شريكا في القضية 14 يوما، على ان يعترف خلال الفترة المحدةة ليكون شريكا للقاتل في هذا المنشد ويسري ما عليه فيه دون زيادة او نقصان، اما ان ثبت ان هناك شركاء آخرين ولم يعترفوا خلال الفترة المحددة سيعاملوا معاملة القاتل الجديد ويتم عمل منشد جديد لهم.
وأشار قاضي المنشد، انه رغم كل ما ذكر يبقى باب الجاه والوجه مفتوحا بين العائلتين، وحسب العرف والعادات خصم القاضي ثلث المبلغ المطلوب عدا الاربع ديات لا فصال فيها ولا مسامحة.
يذكر ان قاضي المنشد ثمّن الناقة السوداء لعدم وجودها في فلسطين بـ أربعة الاف دينار، والناقة البيضاء بـ 3 آلاف دينار.
وتحمل الفقيدة شهادة الماجستير في هندسة الحاسوب من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وعملت في وقت لاحق في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لتقدم استقالاتها نهاية عام 2016 .
وعثرت على جثة المهندسة نيفين العواودة (36 عامًا) فجر 2017-07-16 أسفل البناية التي كانت تسكنها بعد 5 ايام على اختفائها، بحسب وسائل اعلام فلسطينية ، وكانت نيفين تسكن في شقة لوحدها ، حيث انها غير متزوجة ووالديها منفصلين.
وفي 2017-09-05 اعلنت الشرطة الفلسطينية عن فك لغز مقتل نيفين، وقالت ان المتهم اعترف بجريمته، وقام بإعادة تمثيل الجريمة، كاشفاً النقاب أنها قتلت دهساً.
وبين ان المتهم حاول التقرب من الفتاة، لكنها صدته ، فارتكب جريمة تمت بتاريخ 8 تموز، واكتشفت الجثة في ليلة 16 تموز، وأداة الجريمة هي الدهس بمركبة.
وأضاف: القضية بدأت حين حاول المتهم وهو سائق تاكسي على خط رام الله بيرزيت، وهي تسكن في سكن طالبات في بيرزيت، وتقطن في عمارة حديثة البناء غير مكتمل التشطيب، وكانت العمارة خالية من الطالبات، وأوصلها إلى العمارة كسائق، وعرض عليها أن يساعدها في حمل الأغراض للطابق السادس حيث تسكن، سيراً على الأقدام.
وتابع الضميري: أقنعها السائق بالخروج معه بمركبته إلى طريق قرية المزرعة الغربية، وهناك حاول التقرب منها فصدته، وغادرت السيارة، فما كان منه إلا أن لاحقها وقام بدهسها بسرعة، فارتطمت بالمركبة وبصخرة مقابلة، فحملها ونقلها إلى شقتها، بعد أن فتش حقيبتها وأخذ المفتاح، ووضعها في المنزل وهي مضرجة بدمائها، ولكنها حية، وحاول إسعافها لكنه لم يستطع، فوضع المفتاح من الداخل، وقام بإغلاق الباب من الخارج باستخدام ملقط حواجب ومفك، وعاد بعد يومين للشقة، فوجد المغدورة متوفية، فاشتم رائحة كريهة ففتح الباب، وحملها ونظف المنزل من الدماء والأوساخ، ووضعها بجانب العمارة باتجاه الشباك، ليوحي بأنها انتحرت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
مقتل المهندسة نيفين عواودة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة-
انتقل الى: