منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 عماد الدين أديب تاريخنا كذب فى كذب!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: عماد الدين أديب تاريخنا كذب فى كذب!   الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 10:01 pm

تاريخنا كذب فى كذب!




عماد الدين أديب
كتابة التاريخ فى عالمنا العربى أمر مذهل ومخيف وشبه مستحيل!
نحن نعيش فى عالم بلا ذاكرة حقيقية!
نحن نعيش فى عالم لا يتوافر فيه الحد الأدنى من الوقائع الصحيحة، والبيانات الدقيقة، والوثائق المدقّقة، والإحصاءات السليمة!
نحن نعيش فى عالم كل إنسان فيه يكتب الماضى والحاضر على هواه وبناءً على مزاجه، ولديه القدرة والصلاحية الكاملة لأن يقول فيه ويُسبغ عليه ما يريد!
إننى أتحدى، وأكرر أتحدى، أن يتفق الناس على أى واقعة أو حدث واحد، فى المائة عام الماضية!
مثلاً: قيل إن القذافى على قيد الحياة، ويعيش فى روسيا، وقيل إنه قتل بواسطة المخابرات الفرنسية، وقيل إن المخابرات الألمانية هى التى وشت به، وقيل إنه قُتل لأنه يؤوى عنده صدام حسين فى ثكنة العزيزية!
وقيل إن صدام حسين حى يُرزق، وإن الذى قُتل هو شبيه له، وإنه يعيش الآن فى كوريا الشمالية بعدما كان يعيش فى ليبيا، وإنه يقود من الخارج تنظيم داعش.
وقيل أيضاً إنه أُعدم، وإنه كان شديد الشجاعة، وإنه تسلق الـ12 درجة من درجات السلم المؤدى إلى المشنقة بثبات، وقال أنصاره إن الحبل الذى شُنق به جاء خصيصاً من إسرائيل، بينما قال قاضى التحقيق الذى أشرف على تنفيذ الإعدام إن الحبل تم شراؤه من منطقة السليمانية بدينارين! وقال موفق الربيعى، مستشار الأمن القومى، إنه هو الذى لقّن «صدام» الشهادة، بينما نفى ذلك قاضى التحقيق، وقال إن ذلك لم يحدث أبداً!
الروايات نفسها سوف نجدها متضاربة حول ثغرة الدفرسوار، واغتيال الملك فيصل، وزيارة أنور السادات إلى القدس، وحادث اغتياله، ومحاولة انقلاب أوفقير على الملك الحسن الثانى، وظروف وفاة عبدالسلام عارف فى العراق، وسقوط طائرة الملكة عالية فى الأردن، واغتيال بشير الجميل فى بيروت، وخروج شاه إيران آخر مرة من طهران، وأسباب حرب العراق وإيران، واغتيال المقدم إبراهيم الحمدى رئيس اليمن، وأسباب إقصاء بورقيبة بواسطة بن على فى تونس، وحقيقة مرض ياسر عرفات، الذى أدى إلى وفاته.
وبالطبع نحن لا نعرف هل مات «عبدالناصر» بشكل طبيعى أم مسموماً، وهل قُتل عبدالحكيم عامر أو انتحر؟ وهل اغتيال السادات كان بواسطة قتلته أم مؤامرة خارجية؟ وهل قتل رفيق الحريرى بواسطة انتحارى، أم عبر تفجير بالريموت كنترول، ومن الذى قتل وفجر مقر آصف شوكت؟ هل هو عمل من أعمال المقاومة، أم من خلال عملية تصفية من قبل الرئيس نفسه؟
لا شىء متفق عليه! لا وقائع ثابتة! حقائق ضائعة! وثائق مطموسة! ضلالات وأوهام مفبركة! الجميع يصوغ الماضى والحاضر على هواه وحسب مصالحه ورغباته!
إنه غياب الحق والمنطق والحقيقة!
ما أتعس تاريخ العرب!
وما ضربت به المثل هو واحد على مليار من ملايين الوقائع التى تم تزويرها!
عن الوطن المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
عماد الدين أديب تاريخنا كذب فى كذب!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: مواضيع ثقافية عامة :: مقالات-
انتقل الى: