منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 زعيم الحوثيين يهدد بشن هجمات صاروخية ضد الامارات واهداف نفطية سعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50458
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: زعيم الحوثيين يهدد بشن هجمات صاروخية ضد الامارات واهداف نفطية سعودية   الجمعة 15 سبتمبر 2017, 2:03 am

SEPTEMBER 14, 2017


زعيم الحوثيين يهدد بشن هجمات صاروخية ضد الامارات واهداف نفطية سعودية ويؤكد: جربنا صواريخ تصل الى ما بعد الرياض وإذا أرادوا أن تسلم سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة.. وزير إماراتي: تهديدات الحوثي لا تخيفنا وتكشف النوايا تجاه أمن الخليج.. ووزير خارجية البحرين للحوثي: كلمات أكبر من فمك

صنعاء ـ (أ ف ب) -الاناضول:  هدد زعيم الحوثيين في اليمن عبدالملك بدر الدين الحوثي الخميس بشن هجمات صاروخية ضد دولة الامارات العربية المتحدة واهداف نفطية سعودية، قبل اسبوع من مرور ثلاث سنوات على سيطرة قواته على العاصمة صنعاء.
وقال الحوثي في كلمة بثتها قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين “الإمارات باتت في مرمى صواريخنا”، معلنا ان الحوثيين قاموا بتجربة “ناجحة” لصواريخ قال انها يمكن ان تبلغ ابوظبي.
وتابع “على كل الشركات في الإمارات ألا تنظر للإمارات بلدا آمنا بعد اليوم”.
وتعد دولة الامارات شريكا اساسيا في التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية في هذا البلد منذ اذار/مارس 2015. وتكبدت القوات الاماراتية خسائر في معارك اليمن، اذ قتل نحو 100 من جنودها.
وكانت السعودية دخلت النزاع اليمني على راس التحالف العسكري لدعم قوات الحكومة المعترف بها بعيد سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة في البلد الفقير المجاور للمملكة النفطية، وبينها العاصمة صنعاء التي سقطت في ايديهم في 21 ايلول/سبتمبر 2014.
وجدد زعيم الحوثيين تهديداته للسعودية، قائلا ان “القوة الصاروخية تمكنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، ولا زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى”.
واوضح ان “المنشآت النفطية السعودية من اليوم باتت في مرمى صواريخنا”، مضيفا “إذا أرادوا أن تسلم سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة”، المدينة الساحلية المطلة على البحر الاحمر والخاضعة لسيطرة المتمردين.
وحذر من ان اي “حماقة لغزو الحديدة والميناء ستقابل بخطوات لم نقدم عليها من قبل”.
وتراجعت في الاشهر الاخيرة وتيرة المواجهات بين الحوثيين والقوات الحكومية، لكن الحوثي قال ان “هناك تحضيرات تصعيدية جديدة” من قبل التحالف العربي، داعيا الى “رفد الجبهات بالقوة البشرية” لمواجهة هذا التصعيد المحتمل.
والحوثيون متحالفون مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. وبعد اسابيع من التوترات السياسية والامنية بين الجانبين في صنعاء، عمد صالح والحوثيون مؤخرا الى تاكيد استمرار الحلف بينهما.
وقال الحوثي في كلمته “هناك حرص (…) على معالجة الأمور بالحسنى”، معلنا تاييده “لكل المساعي التي تسعى لوحدة الصف والتفاهم، ونحذر من المستهترين وأصحاب العقد والارتباطات الخارجية”.
أعلن زعيم جماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، الخميس، أن جماعته ستتجه إلى التجنيد الإجباري لرفد الجبهات بالمقاتلين.
وقال عبد الملك الحوثي، في كلمة بثتها قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، إن “التجنيد الرسمي (الإجباري) أمر لا بد منه في مقابل من تنصل عن مسؤولياته”.
وأضاف أن “هناك أكثر من 40 محور قتال مع قوى العدوان، وفيها الآلاف من المجاهدين من أبناء البلد”، في إشارة لجبهات الحرب التي تخوضها الجماعة في عدة محافظات يمنية.
وتابع: “أول ما نحن معنيون به في مواجهة التصعيد الجديد هو رفد الجبهات بالقوة البشرية”.
وأشار زعيم الحوثيين إلى أن “هناك تحضيرات تصعيدية جديدة للعدوان في جبهات نهم (محافظة صنعاء) وصرواح (محافظة مأرب) والساحل (يقصد الساحل الغربي لليمن)”، في إشارة لاستعدادات الجيش اليمني لتحرير بقية المحافظات.
 
ورد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، مساء الخميس، ان “لا تخيفنا، وتكشف النوايا تجاه أمن واستقرار الخليج العربي”.
جاء ذلك في تغريدات لقرقاش عبر حسابه على “تويتر”، رداً على تصريحات لزعيم الحوثيين قال فيها إن دولة الإمارات باتت في مرمى صواريخ جماعته.
وتابع قرقاش “تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا، وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت”.
وأضاف أن تلك التصريحات “تكشف يقيناً عن النوايا المبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي”.
ولفت إلى أن “تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها، دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم (عملية عسكرية أطلقها التحالف العربي ضد الحوثيين باليمن في 26 مارس/آذار 2015)”.
وبيّن الوزير الإماراتي أن “مليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي”، في إشارة للحوثيين الذين تتهمهم الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي بتلقي الدعم من إيران.
وذكر قرقاش “ملك الحزم (العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز) أطلق العاصفة (عملية عاصفة الحزم) لإدراكه خطر تغيير التوازن الاستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك”.
وأردف “التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة”، في إشارة لعمليات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن.
ومن جهته علق الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الخميس، على التهديد الحوثي عبر حسابه على موقع تويتر: “رب كلمة قالت لصاحبها: دعني فأنا أكبر من فمك”، مع وسم “#الحوثي_يهدد_الامارات”. وأضاف: “لا أخشى على بلد شعبها وفي وأصيل وعدوانها حوثي وشريفة”، في إشارة إلى إيران، التي وصفها وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان المريخي، بـ”الدولة الشريفة”، في اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وأثار انتقادات حادة من الدول المقاطعة لقطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50458
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: زعيم الحوثيين يهدد بشن هجمات صاروخية ضد الامارات واهداف نفطية سعودية   الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 4:59 am

معادلات اخرى امام الرياض فهل تسرِع بالنزول عن الشجرة؟

ما تضمنه خطاب السيد عبد الملك الحوثي امس كان نوعيا بكل معنى الكلمة، لما كشفه من معلومات ومعادلات كبرى في مواجهة العدوان ترسم تحولات مقبلة في مسار المواجهة بعد عامين ونصف على كل هذا الصمود والانجازات التي فاجأت قوى العدوان. هو حمل ايضا مضامين يمكن وصفها بمفهوم “ربط الساحات” التي تواجه التكفيريين.

وبهذا المعنى فإن اي هزيمة للتكفيري في احد الميادين يُضعف ساحته في ميادين اخرى وانكسار المشروع الاميركي السعودي في اليمن ادى الى تفادي صعود المد التكفيري في هذا البلد ليضاف ذلك الى هزائم هذا المشروع في المنطقة من لبنان الى سوريا الى العراق. هذا ما اشار اليه خطاب السيد الحوثي. هذا القائد الذي تميز بقيادة نوعية وبحسن ادارة التصدي للعدوان مع مختلف الاطراف الوطنية، وبالحرص على الوحدة الوطنية في احلك ظروف الحرب ومحاولات الفتنة في عدوان لا يزال يصفه المضلَّلون بحرب اهلية، اتقن ايضا فن الحرب النفسية وخطاب الاستنهاض الوطني وها هو يطلق مزيدا من المعادلات الكبرى التي وجه عبرها رسائل من عيار ثقيل .

في خطابه امس ركز على ان المحن والأزمات في منطقتنا وراءها اميركا و”إسرائيل”، وان “الصمود في سوريا والعراق ولبنان وصمود شعبنا سبب في تراجع المشروع الاميركي، وضمّن كلامه معلومات ومعادلات لافتة منها:
– إنجاز القوة الصاروخية مرحلة ما بعد الرياض
– المنشآت النفطية السعودية من اليوم باتت في مرمى صواريخنا
– قيام القوة الصاروخية بانجاز تجربة صاروخية ناجحة إلى أبو ظبي
– طائرات بدون طيار حلقت مئات الكيلومترات داخل السعودية وقريبا تبدأ عملها في القصف
– بات لدينا قدرات بحرية يمكنها أن تصل إلى الموانئ السعودية والضفة الأخرى من البحر الأحمر
– اي غزو للحديدة والميناء سيقابل بخطوات لم نقدم عليها من قبل.

تلك معادلات لا شك ستؤرق قوى العدوان بشكل اضافي ويجب ان يحسبوا لها حسابا في المرحلة المقبلة اذا استمر قادة العدوان في تعنتهم ، وهي من ناحية اخرى دليل اضافي ان اليمن الذي صمد في ظل الجوع والحصار وتفشي الامراض والذي لا يزال يسطر في الميدان عبر الجيش واللجان ملاحم مواجهة اثبت انه قادر على تطوير قدرات نوعية تدريجية رغم كل التقنيات الاستخبارية والسيطرة الجوية للعدوان والدعم الاميركي ، مما يشكل ارباكا جديدا لقوى الحرب على اليمن لتضاف الى الاحراجات الاخرى التي بدات تتجسد في اتساع الحديث دوليا عن الانتهاكات وطلب لجان التحقيق وفي ظل قرارات ودعوات حظر توريد الاسلحة الى الرياض وآخرها دعوة  زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن لهكذا حظر، وهذا ما يشمل ضغطا اعلاميا فيما الضغط الشعبي الداخلي السعودي يتنامى بسبب المستنقع اليمني.
وقال كوربِن إن الوقت حان للقيام بأفعال حيال تصدير الأسلحة البريطانية للدول التي تسيء إلى حقوق الإنسان. وفي الوقت نفسه أكد مدير عام العمليات في المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية  جان لويس دي بروير، أن موقف الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية أن لا حل عسكري في اليمن، وأن الحل السياسي السلمي والتسوية هو الوحيد، وهو كلام يشكل دليل اقتناع بفشل العدوان.

اما الازمة الخليجية فتلقي بظلالها مزيدا من الاضعاف لقوى العدوان وضغطا اضافيا عليها. وقد بدأ الاعلام القطري نتيجة لذلك فضح معلومات تتعلق بالخلافات داخل التحالف بل بدأت القنوات القطرية المعروفة توجه السهام الى انتهاكات هذا العدوان وتبرز الانتقاد الحقوقي لتهرب التحالف من المساءلة بحرب اليمن.
بل ان الاعلام الغربي كثف في الآونة الاخيرة عرض الحقائق وفي هذا الاطار عرضت صحيفة نيويورك تايمز صورا مروعة وصادمة لعائلات يمنية، وقالت إن الولايات المتحدة والسعودية لا تريدان أن يشاهدها أحد، وأضافت أن السعودية تقترف جرائم حرب في اليمن بدعم وتواطؤ أميركي وبريطاني.

في ظل كل هذه الوقائع يبدو ان المشروع العدواني في اليمن امام مزيد من التحديات فيما السعي الاميركي لضرب قدرات المنطقة بسيف وآفة الارهاب والتطرف على طريق الافول، وهناك من بدأ يبحث للنزول عن الشجرة اليمنية وعن افضل طريقة للنزول بعد ان ادرك ان سنتين ونصف من العدوان لم تجلب الا الفشل وان استمرار الحرب لن يحمل اي نتيجة بل تتصاعد النتائج السلبية المرتدة عليه، وقد تشكل هذه المعادلات الجديدة تحفيزا اضافيا وأي خطوة خلاف ذلك ستكون منافية للمنطق بكل مناحيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
زعيم الحوثيين يهدد بشن هجمات صاروخية ضد الامارات واهداف نفطية سعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: مواضيع ثقافية عامة :: مقالات :: مقالات في السياسة الدولية-
انتقل الى: