منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  باسم سكجها .... في صداقة العدو!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50619
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: باسم سكجها .... في صداقة العدو!   الأحد 22 أكتوبر 2017, 8:07 am

في الوقت الذي تتحدث فيه الأنباء عن لقاءات سعودية خليجية إسرائيلية سرية، وشبه علنية أيضاً، بين كبار مسؤولين من أمراء وشيوخ جرت في فلسطين المحتلة وغيرها، وتؤكد وجود تنسيق غير مسبوق بين هذا الاطراف..
في هذا الوقت بالذات، شهدت الكويت استقبالاً شعبياً ورسمياً حاشداً لرئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم الذي سُمّي قائد الانتفاضة ضدّ إسرائيل، بعد نجاحه بطرد الوفد الاسرائيلي و”بهدلته” أمام الكاميرات، وحظي بردود فعل عربية جعلته يتصدر “الترند” على تويتر.
ذلك يستدعي من المتهافتين على صداقة اسرائيل بدعوى التحالف ضدّ إيران قليلاً من التروّي، وكثيراً من التفكير، فمهما تراكمت القضايا والمشاكل، ستظلّ القضية الفلسطينية هي الأصل، وسيظلّ الاحتلال الاسرائيلي هو الجريمة الأكبر في التاريخ الانساني المعاصر.
الصداقة مع العدو الاسرائيلي قد تُكسب البعض ودّ رئيس البيت الأبيض الأميركي، وتُخفّف من الضغوط هنا أو هناك، ولكنّها تسحب الاحترام الذي يُكنّّه الناس لقياداتهم، ويبقى أنّ أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح ربح تقدير واحترام الجميع حين شدّ على يد الغانم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50619
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: باسم سكجها .... في صداقة العدو!   الثلاثاء 05 ديسمبر 2017, 3:14 am

الفساد في العالم العربي!

باسم سكجها

في الأخبار أنّه تمّ تحويل سياسيين عراقيين كبار إلى التحقيق بتهمّ تتعلّق بالفساد، وقبلها بشهر بدأ التحقيق مع مئات الأمراء والسياسيين والاقتصاديين السعوديين بتهمّ فساد، ويتكشّف يوماً بعد يوم ضياع مئات المليارات إن لم أكثر لسبب الفساد.
وقبل سنوات خرج عن المؤتمر العربي لمحاربة الفساد رقم له دلالاته المحزنة: نحو ثلث الناتج القومي العربي هُدر خلال نصف القرن الماضي، وبصرف النظر عن دقة الرقم فإنّ هناك قناعة عامّة بأنّ الفساد هو الذي أعاق تقدّم الأمّة العربية في النصف الثاني من القرن الماضي، وما زال المسلسل مستمراً حتى هذه اللحظة.
الفساد هو الفساد صغيراً كان مثل الواسطة ورشوات تسليك المعاملات أم كبيراً مثل الصفقات الضخمة، ولكنّ ما ينبغي البدء في محاربته هو الفساد الكبير الذي يقتل البلاد والعباد، لا أن يظلّ التركيز على الموظّف الصغير وأخلاقيات الوظيفة العامة.
ما يجري الآن من تعامل مع قضايا الفساد يبدو اضطرارياً لسبب وصولنا إلى نقطة حركة من الفشل الاقتصادي والازمات المتتالية، ومع ذلك فهو يطرح أهمية وقف التداخل بين السياسة والاقتصاد والعمل العام والعمل الخاص، وهو على ما صار واضحاً أصل مصائبنا الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
باسم سكجها .... في صداقة العدو!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: مواضيع ثقافية عامة :: مقالات-
انتقل الى: