منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   الثلاثاء 07 نوفمبر 2017, 4:04 pm

كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل


غزة- معا- نشر المكتب الإعلامي لكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مقطع فيديو عبارة عن رسالة موجهة للاحتلال الإسرائيلي، مفادها أن كل من يتحرك على الشريط الفاصل هو هدف لدينا وأنهم جاهزون للرد.

وجاء الفيديو الذي نشرته كتائب المقاومة الوطنية بعنوان " في مرمى النار"، الذي يظهر فيه مقاتلو من وحدة القنص وهم جاهزون لاستهداف وحدات الهندسة الإسرائيلية، التي تقوم بأعمال التجريف والصيانة والكشف عن أنفاق المقاومة على الشريط الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وأكدت الكتائب ان المقاومة باتت تمتلك القوة والقدرة على الرد على الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على شعبنا الفلسطيني، مشددةً على أن طريق المقاومة والكفاح المسلح حتماً سيبقى مستمراً ما دام الاحتلال جاثماً فوق أرضنا الفلسطينية.

وشددت الكتائب على أن سلاح المقاومة هو سلاح مقدس، ولن نقبل المساس به، وسيبقى في يد المقاومة التي تضاعف جهدها في الإعداد والتجهيز للمواجهة القادمة، وأن امتلاك السلاح لن يتوقف حتى نتمكن من الدفاع عن شعبنا، وتحرير أرضنا، وفك قيد أسرانا من سجون الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   الثلاثاء 07 نوفمبر 2017, 4:11 pm

[size=30]عقب تصريحات عائلة شاؤول... القسام ينشر فيديو جديد "هل فهموا مصير ابنهم" (فيديو)[/size]




غزة:نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الثلاثاء، فيديو بعنوان " هل فهمت عائلة "شاؤول" مصير ابنها "ويظهر فيه وجه الجندي الاسرائيلي المختطف"شاؤول أورون".
وأعلنت عائلة الجندي الإسرائيلي المفقود في قطاع غزة "شاؤول أورون"، أنها لا تثق بما قدمته حكومة الاحتلال حول مصير ابنهم، وأن قرار الإعلان عنه كـ"قتيل" كان متسرعا.
وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أرسلت عدة رسائل للمجتمع الإسرائيلي، تؤكد فيها كذب حكومتهم عليهم وإهمالها ملف المفقودين في قطاع غزة، وهو ما تأثرت به عوائل الجنود المفقودين بغزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   الأربعاء 15 نوفمبر 2017, 11:03 am

توغل محدود لآليات جيش الاحتلال شرق رفح

رفح: توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مدينة 

رفح، جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار وتجريف، وتحليق لطائرات استطلاع فوق أجواء المنطقة.
وكانت سبع آليات عسكرية، تضم ثلاث جرافات وأربع دبابات، انطلقت من المواقع العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي 

شرق رفح، وتحديداً قرب بوابة النهضة العسكرية، وتوغلت لمسافة تزيد عن 100متر في أراضي المواطنين الزراعية شرق 

المدينة.
وقامت الجرافات بأعمال تجريف في أراضي المواطنين، ووضعت سواترا ترابية في المنطقة المستهدفة، وسط إطلاق نار في 

المنطقة وقنابل دخانية.
وكانت قوات جيش الاحتلال، توغلت مساء أمس الثلاثاء، في أراضي المزارعين الحدودية شمال بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع 

وسط أعمال تجريف وإطلاق نار



 زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال القطاع

أمد/غزة: أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة صوب قوارب الصيادين بشكل 

كثيف في عرض بحر شمال قطاع غزة.
وأفاد مصدر محلي ، "بأن زوارق الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيران أسلحتها بشكل كثيف نحو الصيادين وقواربهم غرب مدينة 

بيت لاهيا شمال القطاع مؤكدًا عدم وقوع أي إصابات ".
يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إطلاق النار على الصيادين ومراكبهم في بحر غزة، بشكل شبه يومي، ويمنعهم من الصيد 

في المساحة التي يدعي الاحتلال السماح للصيادين بممارسة عملهم بها.





 إسرائيل تغلق 3 مواقع سياحية قرب غزة تحسباً لهجوم انتقامي

أمد/ تل أبيب: ذكر تقرير صحفي أن إسرائيل أغلقت ثلاثة مواقع سياحية قرب قطاع غزة، تحسباً لهجوم انتقامي من حركة 

الجهاد الإسلامي.
وأضافت قناة 14 العبرية أن الجيش أغلق شاطئ زكيم بمحاذاة شمال قطاع غزة بالاضافة للمواقع السياحية الثلاث .
وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية،  في موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الثلاثاء، إن إغلاق المواقع الثلاثة يأتي 

وسط مخاوف من احتمال قيام حركة الجهاد الإسلامي بشن هجوم رداً على قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف نفق، ما أسفر 

عن استشهاد عدد من الفلسطينيين.
تأتي هذه الخطوة عقب إعلان مصادر عسكرية إسرائيلية مساء أمس الإثنين، أن الجيش الإسرائيلي رفع مستوى تأهبه واتخذ 

سلسلة من الخطوات الدفاعية تحسباً لاحتمال قيام حركة الجهاد الإسلامي بشن هجوم، انتقاماً لتفجير النفق قبل حوالي 

أسبوعين.
ومن بين تلك الخطوات، حسب ما ذكرته القناة 7 العبرية أن مجلس الوزراء المصغر  "الكابينت" وافق على توسيع نشر القبة 

الحديدية في كافة أرجاء إسرائيل كجزء من الاستعدادات لرد فعل محتمل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   الخميس 16 نوفمبر 2017, 10:46 am



مسؤول في حركة الجهاد لـ «القدس العربي»: ميلادينوف وغرنبيلات كاذبان وردّنا على استهداف النفق سيكون مختلفا شكلاً وتوقيتاً ومكاناً
أشرف الهور:
Nov 16, 2017

عزة ـ «القدس العربي» : حمل مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي في تصريحات لـ «القدس العربي»، إسرائيل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع على حدود غزة، ودعاها لـ «انتظار» رد جناح حركته المسلح، على عملية تدمير «نفق المقاومة»، واستشهاد 12 ناشطا،  في الوقت الذي تواصلت فيه حالة التوتر القائمة على طول الحدود، من خلال قيام جيش الاحتلال بإغلاق مناطق قريبة من «غلاف غزة».
واتهم داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي، إسرائيل بـ»ممارسة العدوان» على قطاع غزة، لافتا إلى إنها قامت بخرق اتفاق التهدئة الموقع عام 2014 مئات المرات، من خلال أفعال يومية تمارسها ضد سكان قطاع غزة، مشيرا إلى أن حادثة النفق شكلت «عدوانا» كبيرا على القطاع.
ودافع المسؤول في حركة الجهاد عن حق المقاومة الفلسطينية في امتلاك هذه الأنفاق التي وصفها بأنها «دفاعية» لحماية قطاع غزة، حال قامت إسرائيل بأي هجوم أو حرب جديدة، خاصة في ظل قيام جيش الاحتلال بإجراء مناورات مستمرة على الحدود، منها ما حاكى عملية احتلال قطاع غزة، أو شن حرب أخرى.
وأكد أن المقاومة الفلسطينية بما فيها الجناح العسكري لحركة الجهاد «سرايا القدس» تستعد جيدا لكل الاحتمالات، مضيفا «نحن لدينا تجهيز كبير، لمواجهة أي عدوان إسرائيلي قادم». وعاد شهاب وحمل الاحتلال مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع، بعد قيامه باستهداف النفق، واستشهاد 12 ناشطا من حركتي الجهاد الإسلامي وحركة حماس.
وسألت «القدس العربي» القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن كانت حركته سترد، بعد مرور أكثر من أسبوعين على عملية استهداف النفق، فقال «الحركة تدرس كل الخيارات للرد على هذا العدوان»، مضيفا «الرد سيكون مختلفا من حيث الشكل والتوقيت والمكان»، ودعا إسرائيل كذلك لأن «تقلق» من الرد المنتظر.
ووضعت الجهاد الإسلامي لافتة كبيرة على إحدى «نقاط الرصد» التابعة لسرايا القدس قرب الحدود الفاصلة مع إسرائيل، كتب عليها بلغة التهديد «بدأتم بالنار فتحملوا لهيبها»، حيث جرى كتابة النص باللغتين العربية والعبرية، وشملت اللافتة الكبيرة صورة للنشطاء الذين قضوا في حادثة النفق.
إلى ذلك حذر شهاب إسرائيل من مغبة الإقدام على شن أي هجوم آخر على قطاع غزة، وقال «عليهم أن يتوقعوا أي شيء تفعله المقاومة، للرد على هذه العدوان».
وكان التوتر بين المقاومة وإسرائيل بدأ بعد قيام إسرائيل بشكل مباغت بقصف «نفق» لحركة الجهاد يقع عند الحدود الفاصلة شرق مدينة 
خانيونس نهاية الشهر الماضي، ما أدى إلى استشهاد 12 ناشطا، بينهم عشرة من الجهاد واثنان من حماس، وقامت إسرائيل بعد إعاقة طواقم الإنقاذ لعدة أيام بانتشال جثث خمسة نشطاء من الجهاد، كانوا في منطقة داخل النفق قريبة جدا من الحدود، ولم تقم بإعادتهم حتى اللحظة إلى قطاع غزة. إلى ذلك انتقد شهاب التصريحات الأخيرة للمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، والمبعوث الأمريكي للمنطقة جيسون غرينبلات، التي حملت إدانة للفصائل الفلسطينية بالعمل على توتير الأوضاع في غزة. وأكد أن مثل هذه التصريحات، هي من شجعت إسرائيل على «ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني». واتهم المنظمة الدولية بـ» الكيل بمكيالين»، في تعاملها مع الملف الفلسطيني، وقال مهاجما كلا من ميلادينوف وغرنبيلات «هؤلاء كذابون ومخادعون ولا يريدون الاستقرار في المنطقة». وقال «من يريد الاستقرار عليه أن يتوجه للمجرم الحقيقي، ويلوم المعتدي ويوقف جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، الذي يدافع عن نفسة وفق ما أقرت الشرعية الدولية».
وتطرق إلى خروقات إسرائيل المتكررة للتهدئة، ومعرفة ميلادينوف جيدا بالتزام الفصائل الفلسطينية بهذه التهدئة القائمة منذ عام 2014، رغم استمرار الحصار الإسرائيلي. كما استهجن عدم تطرق هؤلاء المبعوثين إلى التهديدات التي أطلقها قادة تل أبيب، وفق مقدمتهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان، وقادة الجيش تجاه القطاع خلال الأيام الماضية.
وكان نتنياهو قد توعد بضرب غزة، وقال إن لإسرائيل «يدا قوية وصعبة على كل من يحاول مهاجمتها»، وجاء ذلك بعد تسجيل مصور للجنرال يوآف مردخاي، منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية، توعد فيه حركة الجهاد. كما جاءت تصريحات شهاب في الوقت الذي تتواصل فيه حالة التوتر على طول الحدود الفاصلة بين قطاع غزة والمناطق الإسرائيلية، بعد قيام إسرائيل بمزيد من الإجراءات الأمنية تحسبا لأي طارئ، خاصة وأنها تتوقع ردا من قبل حركة الجهاد على عملية استهداف نفق المقاومة.
وكشفت تقارير إسرائيلية جديدة أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر «الكابينيت»، قرر نشر منظومة «القبة الحديدية» المضادة لصواريخ المقاومة الفلسطينية، في مناطق قريبة من مدينة تل أبيب، تحسبا لرد محتمل من قطاع غزة.
ووفقا لهذه التقارير التي تناقلها العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن هذه القرارات المتتابعة من حكومة تل أبيب، تأتي في ظل مؤشرات لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية برد محتمل من الجهاد الإسلامي على تفجير النفق.
وترافق ذلك مع قيام قوات الاحتلال، بحظر التنزه في ثلاثة مواقع قريبة من قطاع غزة، خشية تعرض سكانها للاستهداف.
وشملت عملية المنع كلا من تلة الأجراس، وتلة نزميت، والنصب التذكاري، وجميعها تقع على مقربة من الحدود الفاصلة عن القطاع، إضافة إلى إغلاق شاطئ منطقة «زيكيم» المحاذي لقطاع غزة، ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية، لقطات مصورة للاستعدادات العسكرية الإسرائيلية في محيط قطاع غزة، أظهرت إغلاق طرق تقع في مناطق الحدود، وصورا للدبابات العسكرية التي دفع بها الجيش مؤخرا لمناطق الغلاف.
وفي سياق متصل قامت قوات إسرائيلية مدرعة بتنفيذ عملية توغل برية، على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وقال شهود عيان إن عددا من الجرافات العسكرية الإسرائيلية، توغل خارج الشريط الحدود الفاصل شرق رفح، انطلاقًا من ثكنة عسكرية.
وباشرت تلك القوة المتوغلة على الفور أعمال تجريف، وسط مساندة من قوات أخرى تمركزت على مقربة من المكان، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع «بدون طيار»، كما قامت الجرافات المتوغلة بوضع «سواتر ترابية».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   السبت 30 ديسمبر 2017, 12:33 am



القسام تكشف معلومات حول جنود الاحتلال في غزة


 نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس صورة كبيرة في شوارع غزة، لاحد الجنود الاسرائيليين المأسورين في قطاع غزة منذ الحرب على القطاع في العام 2014.
وكتبت القسام على الصورة باللغتين العربية والعبرية "هذا الاسير لن يرى الحرية ابداً طالما ابطالنا لا يرون الحرية والنور".
وفي صورة اخرى للجندي شاؤول ارون كانت عبارة "اين أنا .. ما هو مصيري".
ويأتي توزيع القسام للصورة على موقعه وفي ميدان السرايا وسط مدينة غزة بالتزامن مع فعاليات تقيمها عائلة الجندي قرب حدود غزة للاحتفال بعيد ميلاده فيما قرر اهالي اسرى غزة اقامة فعالية متزامنة قرب المكان الذي اسر منه الجندي في حي التفاح بمدينة غزة للمطالبة باطلاق سراح ابنائهم.
وكانت اسرائيل اعلنت مقتل الجندي خلال الحرب على غزة دون الحصول على جثمانه فيما تصر القسام على عدم فتح مفاوضات حول صفقة جديدة للاسرى الا في حال اطلقت اسرائيل سراح 54 فلسطينيا اعادت اعتقالهم في العام 2014 بعد ان افرجت عنهم في اطار صفقة التبادل في العام 2011.
ويعتقد ان لدى كتائب القسام اربعة اسرى اسرائيليين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   السبت 30 ديسمبر 2017, 12:20 pm

[size=30]"كتائب القسام" للإسرائيليين: صافرات الإنذار ستكون موسيقى ساحرة مقارنة بما ستسمعونه[/size]

غزة: دعت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس مساء اليوم الجمعة، الإسرائيليين في البلدات الواقعة في غلاف غزة الى وقف عنجهية حكومتهم.
ونشر حساب "مقاومة فلسطين" على موقع تويتر, تغريدة جاء فيها " صافرات الإنذار التي تشتكون منها, ستكون موسيقى ساحرة مقارنة بما ستسمعونه إذا لم توقفوا عنجهية الحكومة".
وضُمنت الصورة براجمة صواريخ وخريطة للمدن والبلدات الاسرائيلية التي تصلها صواريخ القسام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   السبت 30 ديسمبر 2017, 12:21 pm

"شاؤول أرون": هل هو حي وهل هو مقعد أو ضرير؟

غزة- تقرير معا- مجددا عاد شاؤول ارون الجندي الاسير لدى حركة حماس، ليظهر في أحد اشهر شوارع قطاع غزة بصورة علقتها كتائب لاقسام عند مفترق السرايا في مدينة غزة.
هذا الجندي الذي فقد في الحرب الاخيرة على قطاع غزة في العام 2014، يظهر مجددا بنصف جسد لتثير صورته الحيرة في أوساط المجتمع الاسرائيلي ولدى عائلته تحديدا حول مصير ابنها المتواجد في مكان ما في قطاع غزة.
الكاتب والمحلل السياسي حيام الدجني أكد أن ثمة رابط بين هذه الصورة والصورة التي نشرت عام ٢٠١٦ وكليهما نشرتا في عيد ميلاد الجندي المأسور لدى كتائب القسام شاؤول ارون الذي اختطف بعد تفجير دبابته في حي التفاح بغزة.

ولفت الدجني الى أن الصورة التي نشرت عام 2016 ظهر الجندي شاؤول ارون على كرسي متحرك أما اليوم يظهر شاؤول في زنزانة نصف جسده داخل الزنزانة النصف الاخر خارجها،وقال في هذا الصدد:" وهذا يعني أن باب الزنزانة مفتوح وان الجندي مقعد أو مبتور القدمين ولا يقدر على الهرب".

وذهب الدجني الى الاعتقاد بان يكون ساؤول ارون مصاب بالعمى نتيجة إصابته حيث ورد بالصورة انه "طالما أن ابطالنا لا يرون الحرية والنور هذا الأسير لن يرى الحرية أبدا وهنا لن يقول الحرية والنور".

وتابع:"النور شيئ يرى بينما الحرية تتنفس وهذا يعزز من فرضية فقدان البصر في كل الأحوال الصورة تؤكد أن شاؤول حي".

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نشرت صورة كبيرة في شوارع غزة، للجندي الاسرائيلي المأسور في قطاع غزة منذ الحرب على القطاع في العام 2014.

وكتبت القسام على الصورة باللغتين العربية والعبرية "هذا الاسير لن يرى الحرية ابداً طالما ابطالنا لا يرون الحرية والنور".

وفي صورة اخرى للجندي شاؤول ارون كانت عبارة "اين أنا .. ما هو مصيري".

بدروه أكد المحلل السياسي ابراهيم المدهون أن الصورة تؤكد أن الجندي شاؤول على قيد الحياة، وأنه يأكل ويشرب ويتابع الأحداث، وربما يطلع على الإعلام الإسرائيلي ويقرأ الصحف، وربما احتفل في سجنه بيوم ميلاده وشاهد تحرك عائلته البسيط.

وشدد المدون أن صورة السرايا تحمل رسالة واضحة أن الجندي الاسرائيلي حي وانه ينموا ويكبر وان قلادته تصدأ، وربما تتآكل في سجنه، طالما تعنت نتنياهو امام هذه القضية.

كما أن صورة فيها معاني كثير لاهالي الاسرى الفلسطينين كما يقول المدهون بأنهم على سلم اولوية وتفكير وعقل قيادة المقاومة، وأن قضيتهم متصدرة رأس هرم العمل المقاوم، كما تلفت في كل مرة انتباه الاحتلال والجمهور الاسرائيلي أن ما تمتلكه من أوراق قوة يجعل معادلة الافراج عن الاسرى مسألة وقت طال أو قصر ولا خيار آخر.

وشدد المدهون أن مراهنة حكومة الاحتلال على الزمن مراهنة خاسرة قد تؤدي لضياع فرصة خروج الجنود الاسرائيليين وإعادتهم لاهاليهم، فالمقاومة غير متعجلة في عقد أي صفقة والسلام، فما يهمها ان يكون هناك ثمن يرضي الاسرى الفلسطينين وأهاليهم، فالثمن هنا اهم من العامل الزمني، خصوصا بأن وحدة الظل لديها القدرة على الاحتفاظ بالأسرى ورعايتهم والاحتفاظ بهم سنوات وسنوات.

الكاتب والخبير الامني محمود العجرمي أكد أنه مهما حاول الاحتلال الايهام بانه غير معني بقضية الاسرى فانه سيرضخ في نهاية المطاف ويلتزم بشروط المقاومة في اطلاق سراح الاسرى وفق المعايير والشروط المطروحة وهي تاكدي كتائب القسام انها لن تبدأ بعملية وفاء احرار ثانية والا قد التزم الاحتلال باطلاق سراح جميع من اعتقلهم من اسرى صفقة شاليط.

ولفت العجرمي الى أن حماس بدورها تحاول اثارة هذا الملف بالتزامن مع التصعيد والضغوط التي تجري ومنذ فترة من اهالي الاسرى الاسرائيلين والمجتمع الاستيطاني في فلسطين المحتلة ضد رئيس الوزراء وحكومة اليمين في تل ابيب الذين يحاولون استخدام اوراق كثيرة للتعبير عن الامبالة او انهم يعرفون اين هم الاسرى ويعدون لعملية امنية لالتقاطهم او الحديث انهم قد ماتوا ولن يكون ثمنهم كبير او بحجز جثامين الشهداء كما جرى في عملية االنفق الاخيرة واحتجاز جثامين سرايا القدس.

وكانت اسرائيل اعلنت مقتل الجندي خلال الحرب على غزة دون الحصول على جثمانه فيما تصر القسام على عدم فتح مفاوضات حول صفقة جديدة للاسرى الا في حال اطلقت اسرائيل سراح 54 فلسطينيا اعادت اعتقالهم في العام 2014 بعد ان افرجت عنهم في اطار صفقة التبادل في العام 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   الأحد 14 يناير 2018, 10:35 am

طائرات الاحتلال تشن غارة على هدف قرب معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة

أمد/ رفح: استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية, مساء اليوم السبت, هدفاً في محيط معبر كرم أبو سالم شرق رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت أنباء أولية بأن القصف استهدف نفقاً في محيط معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "هاجمنا قبل قليل بنية تحتية في جنوب رفح بالقرب من الحدود بين غزة ومصر، وحماس هي المسؤولة عن كل ما يحدث داخل وخارج قطاع غزة".
من جانبها نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية "بدأ الجيش الإسرائيلي مهمة عسكرية في محيط كرم أبو سالم, وهناك نوع من اطلاق الصواريخ باتجاه موقع يعتقد انه يعود لتفجير نفق".
وهدد وزير الإسكان الإسرائيلي الجنرال يوآف غالانت، في وقت سابق، قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، بأن إسرائيل "ستخرجه من اللعبة، إن تجرأ على التصعيد"، مشيرا إلى أنه "يعيش في الوقت بدل الضائع، أي الذي نمنحه إياه".
واتهم غالانت، الذي سبق وأن كان قائدا للواء الجنوبي، في الجيش الإسرائيلي، حركة حماس والسنوار "بالاهتمام بأنفسهم فقط، دون شعبهم"، مهددا "باغتيالهم واغتيال من بمحيطهم، إن شكّلوا خطرا، ولو بمقدار خطوة واحدة، أكثر مما ينبغي". ورأى أن حماس "تتجنب الصدام مع إسرائيل، لأنها تعلم قدراتنا الحقيقية".






ردود فعل اسرائيلية في اعقاب قصف الطيران الحربي الاسرائيلي لنفق عند "كرم ابو سالم "

أمد/ تل أبيب: أصدر مسئولو قيادات الاحتلال  الاسرائيلي عددا من التصريحات في اعقاب اعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، تدميره نفقا يمر تحت معبر "كرم أبو سالم" التجاري، جنوب قطاع غزة.
وفي هذا السياق قال وزير الداخلية الإسرائيلي "جلعاد أردان" إنهم لا يريدون تفاقم الوضع في غزة، "لكننا لن نسمح بتراكم وتعزيز قوة حماس".
أما "اليؤور ليفي" المتخصص بالشؤون الفلسطينية في صحيفة "يديعوت"، فقال: "لدى الجيش الإسرائيلي رغبة في تأجيل مواجهة عسكرية كبيرة في غزة الى حين الانتهاء من مشروع الجدار التحت أرضي، وتشير جميع الدلائل إلى أن قرارا في غزة قد اتخذ بالفعل بأن هذا الطموح الإسرائيلي لن يتحقق".
وزير الجيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، قال من جهنه: "الليلة قمنا بتنفيذ عملية مهنية ودقيقة حيث قمنا بتدمير أحد الأنفاق الهجومية وهو أمر أساسي في سياسة الإضرار المنهجي بقدرات الاستراتيجية لحماس".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   الأحد 14 يناير 2018, 12:27 pm

[size=30]اسرائيل تكشف تفاصيل جديدة عن النفق الذي قصفته في غزة: استراتيجي يمتد في محور ثلاثي[/size]




أمد/ تل أبيب: كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن تفاصيل إضافية حول النفق الذي قصفه سلاح الجو التابع له، مساء أمس، وقال إنه تابع لحركة "حماس"، على الحدود ما بين قطاع غزة ومصر.
وقال الجيش في بيان أصدره اليوم الأحد، ونقلته وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن النفق يعود لحركة حماس ويعد من الأنفاق الاستراتيجية الخاصة بالبنية التحتية للحركة، ويمتد في محور ثلاثي ما بين غزة ومصر وإسرائيل.
وقال الجيش إن طول النفق يصل إلى كيلو متر ونصف، وأنه دخل الحدود الإسرائيلية أسفل معبر كرم أبو سالم، المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، بنحو 180 مترا، كما تم حفره أسفل أنابيب الغاز والوقود التي يتم تزويد القطاع منها".
وأضاف الجيش في البيان: " النفق حُفر داخل الأراضي المصرية بنحو 900 متر، ويتم من خلاله تهريب أسلحة وصواريخ متطورة ويدخل ويخرج منه نشطاء من حركة حماس من وإلى سيناء".
وادعى الجيش أن النفق كان معدًا أيضًا للاستخدام من قبل نشطاء حماس في الحرب المقبلة مع إسرائيل لتنفيذ هجمات.
وقال الجيش الإسرائيلي إن عملية إغلاق معبر كرم أبو سالم، جاءت كخطوة أمنية ضرورية للحفاظ على أمن من يتواجد بالمعبر.
وأمس، وقبيل قصف سلاح الجو الإسرائيلي للنفق على الحدود بين غزة ومصر بفترة وجيزة، أعلنت السلطة الفلسطينية أن إسرائيل أبلغتها بإغلاق المعبر التجاري المذكور وهو الوحيد مع قطاع غزة لـ "اعتبارات أمنية" حتى إشعار آخر.
بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن "حماس عليها أن تفهم أن إسرائيل لن تسمح لها بتنفيذ أي هجمات ضدها".
وأضاف نتنياهو، في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" قبيل مغادرته تل أبيب متجها إلى الهند فجر اليوم: " نحن نرد على الهجمات ضد دولة إسرائيل، ونقوم بذلك من خلال شن هجوم منهجي جدا على البنى التحتية الموجهة ضدنا، يجب أن تفهم حماس أننا لن نسمح باستمرار هذه الهجمات، وسنرد بقوة أكبر".
من جهته، علّق وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على تفجير النفق أمس، بالقول: " قواتنا عملت الليلة باحتراف وبدقة، تم تدمير مجموعة من الأنفاق الهجومية مؤخرا والتي تمثل عنصرا أساسيا لحماس".
واعتبر ليبرمان أن تدمير تلك الأنفاق سيمس بسياسات وقدرات حماس الاستراتيجية.
وأضاف: " الرسالة الموجهة إلى قيادة غزة وسكانها واضحة: فقط استثمروا في قدسية الحياة وليس في أنفاق الموت".
ولم يصدر بيان عن حركة حماس، أو ذراعها العسكري (كتائب القسام) حيال القصف الذي نفذه الجيش الإسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50448
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل   الثلاثاء 16 يناير 2018, 6:55 am

بالفيديو.. القسام يوجه رسالة لعائلات الأسرى الإسرائيليين: أخيرا حكومتكم قالت الحقيقة "جثث أو أحياء" إلى متى ستبقون صامتين؟!



    أمد/ غزة: نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء أمس الاثنين، مقطع فيديو جديد حول ملف جنود الاحتلال الأسرى في قطاع غزة.

ووجهت كتائب القسام رسالة الى عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة, حملت كلام وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، يعترف فيه " نحن لا نعلم إن كان "أسرانا ومفقودينا" بغزة جثث أم أحياء".
وقالت القسام لعائلات الأسرى، " أخيرا حكومتكم قالت الحقيقة، جثث او احياء، إلى متى ستبقون صامتين".
يذكر, أنّ ليبرمان قال أمس في مقابلة صحفية مع القناة العبرية الثانية،  (نحن لا نعلم إذا كان "أسرانا ومفقودينا" في غزة جثثاً أم أحياء لكن يجب إنهاء قضيتهم وتحسين الوضع الإنساني بغزة مرتبط بهم).
وتعتبر تصريحات ليبرمان الأولى من نوعها حول مصير الجنود الأسرى في قطاع غزة، إذ أعلن جيش الاحتلال في أعقاب أسر الجنديين شاؤول أرون وهدار جولدن أن القسام تمكن من أسر جثمانهما بعد مقتلهما خلال المواجهات التي دارات في عدوان 2014.
وكانت كتائب القسام، اتهمت عائلة الأسير الإسرائيلي "هدار جولدن" بالمتاجرة بمعاناة ابنها، خاصة وأنها حاولت تشويه الحقائق التي سبقت عملية فقدانه في قطاع غزة إبان العدوان على قطاع غزة عام 2014.
وعرض القسام لأول مرة مطلع أبريل الماضي صورة لأربعة عسكريين إسرائيليين، وأكدت في حينه أنه لا مفاوضات حولهم، وتبعه نشرها لمقطع فيديو يتضمن أغنية باللغة العبرية احتوت كلماتها على رسائل من الجنديين الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة هدار جولدن وأرون شاؤول.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
كتائب المقاومة تنشر فيديو تهديد لإسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: احداث ما بعد النكبة :: حركات التحرر والمنظمات والفرق العسكريه-
انتقل الى: