منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نتنياهو يتحدث عن زوال إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44646
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: نتنياهو يتحدث عن زوال إسرائيل   الأربعاء 08 نوفمبر 2017, 11:35 am

نتنياهو يتحدث عن زوال إسرائيل
[size=11]تاريخ النشر:10.10.2017 | 19:21 GMT | أخبار العالم[/size]
حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من مخاطر تهدد وجود إسرائيل، بفعل "مخاطر وجودية" بعد مرور 100 عام من إقامتها.
وطالب نتنياهو أن تستعد إسرائيل لهذه المخاطر منذ الآن، لكي تتمكن من إحياء ما أسماه "يوم الاستقلال المئوي" بعد ثلاثة عقود.
وأشارت صحيفة "هآرتس" العبرية، الثلاثاء، إلى أن نتنياهو أعرب خلال "ندوة دينية"، عن مخاوفه من "زوال إسرائيل" خلال السنوات القادمة.
وشدد نتنياهو خلال الندوة التي نظمت بمناسبة "عيد العرش" العبري، على ضرورة الاستعداد لتلك التهديدات، مشيرا إلى أنه "يعمل من أجل ضمان أن تبقى إسرائيل بأمان وسلام وأن تصل إلى 100 سنة دون أي تهديد ضدها"، بحسب تعبيره.
ونقلت "هآرتس" عن مشارك بالندوة قوله عن أبرز تصريحات رئيس الحكومة: "قال نتنياهو إن وجودنا ليس بديهيا، وإنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الدولة"، وفق الصحيفة.

ראש הממשלה בנימין נתניהו התריע בשבוע שעבר כי מדינת ישראל צריכה להיערך כבר עכשיו לאיומים המסכנים את קיומה, כדי שתוכל לציין בעוד שלושה עשורים את יום עצמאותה ה-100. במהלך חוג התנ"ך שאירח בביתו יחד עם רעייתו שרה נתניהו, הזכיר ראש הממשלה שממלכת החשמונאים שרדה רק כ-80 שנה, וכי הוא פועל להבטיח שמדינת ישראל תצלח את המועד הזה ותגיע אל שנת ה-100. אנשים שנכחו בפורום הסגור אמרו כי האמירה סיפקה פתח להלך הרוח של ראש הממשלה, וכי שאלת הישרדותה של ישראל מעסיקה אותו. ממלכת החשמונאים היתה מדינה יהודית עצמאית...


نتنياهو في مأزق

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه بصدد البحث عن منسق جديد لملف المفقودين الإسرائيليين خلفا للمنسق السابق ليئور لوتان الذي استقال من منصبه.
وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن نتنياهو يواصل البحث عن شخصية تتقلد هذا المنصب، حيث أكد ذلك خلال لقائه قبل أيام بعائلة الجنديين المحتجزين في قطاع غزة هدار غولدن وشاؤول أورون.
وكان سمحا غولدين والد الضابط هدار، قد اعتبر في وقت سابق أن التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية فرصة جديدة للحكومة الإسرائيلية من أجل إعادة الجنود في قطاع غزة.
وكان نتنياهو قد تعرض لانتقاد حاد من قبل ذوي الجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة، في أعقاب استقالة لوتان، ووصف بأنه "ضعيف وجبان، كريم بالأقوال وبخيل بالأفعال".
ودعوا رئيس الحكومة، إلى التعجيل في تعيين منسق إسرائيلي مسؤول عن المفاوضات لاستعادة جثث الجنود المحتجزين في غزة.
وسبق أن نشرت إذاعة الجيش، تسجيلا صوتيا، للمنسق المسؤول عن ملف المفقودين الإسرائيليين لوتان.
وقال لوتان في التسجيل "على كل جندي يتم أسره علينا أن نعتقل 200 أسير من حماس ومقابل أسر جنديين إسرائيليين علينا أن نأسر 400 شخص من حماس، وعلينا أن نملأ جعبتنا بأسرى من حماس".
وطالب لوتان بسياسة هجومية أكثر ضد حركة حماس وألا تنتهي الحرب على غزة بنتيجة 2-0 كما وصفها "جنديين لدى المقاومة مقابل صفر من المقاومة". مطالبا بأن يعتقل مكان كل جندي 200 فلسطيني وأن تصبح هذه قاعدة في التعامل.
واعترف لوتان في التسجيلات أن هذا لن يحل المشكلة، ولكنه على الأقل سيخلق معادلة جديدة ومختلفة مطالبا بأن تكون هذه هي السياسة التي كان على جيش بلاده اتباعها ما بعد الحرب الأخيرة على غزة منوها بأن الجيش قدم أفكارا عملية لحل أزمة الجنود في غزة.
ويأتي هذا السجال الإسرائيلي، في الوقت الذي قالت مصادر فلسطينية إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، صرح، في شهر سبتمبر، أن حركته وافقت على مقترح قدمته مصر لإنجاز صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل.
المصدر: موقع عرب 48
ياسين بوتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
نتنياهو يتحدث عن زوال إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: إسرائيل جذور التسمية وخديعة المؤرخون الجدد-
انتقل الى: