منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 داغي عن دخول يهودي للحرم: أين كبار العلماء من هذه المهازل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: داغي عن دخول يهودي للحرم: أين كبار العلماء من هذه المهازل   الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 9:35 am


داغي عن دخولداغي عن دخول يهودي للحرم: أين كبار العلماء من هذه المهازل





عبر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي‏ عن غضبه من زيارة المدون الإسرائيلي بن تزيون للحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة خلال زيارة قام بها مؤخرا للسعودية.

وتساءل القره داغي في منشور على "تويتر" فجر اليوم الأربعاء "أين هيئة كبار العلماء من هذه المهازل التي تحدث؟، أين المشايخ الذين يصدحون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم"، أين العقلاء والحكماء لوقف هذا العبث قبل أن ينقلب السحر على الساحر؟!"

وأكد المدون اليهودي بن تزيون الليلة الماضية أنه دخل الحرم النبوي في المدينة المنورة، وذلك في زيارته قام بها للسعودية مؤخرًا في رحلة خاصة للقاء أصدقاء سعوديين، حسب قوله.

وقال بن تزيون في مقابلة تلفزيونية مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عبر سكايب من القدس المحتلة إنه "دخل السعودية من مطار الرياض ولم يستخدم جواز سفره الإسرائيلي، بل استخدم جنسيته الأخرى".

ونشر بن تزيون هذا الأسبوع صورًا عديدة له في السعودية عبر حسابه على موقع إنستغرام، ومنها صورة له داخل المسجد النبوي وهو يرتدي اللباس السعودي التقليدي، مما أثار موجة غضب واستغراب.

ولفت المدون إلى أنه "ذهب إلى المسجد النبوي للصلاة لأنه بوصفه يهوديا يريد الصلاة في الأماكن المقدسة التي صلى فيها الأنبياء"، مشيرًا إلى أنه "صلى هناك باللغة العبرية من أجل السلام في الشرق الأوسط"، حسب زعمه.

وأوضح تزيون أنه ذهب إلى السعودية لزيارة أصدقاء سعوديين كان معهم في الدراسة، وقال إن الزيارة لم تكن سياسية، وإنه لم يلتق بأي مسؤول سعودي. وأكد أن "أصدقاءه في المملكة يعلمون أنه يهودي من إسرائيل".

وعن حسابه الذي اختفى من موقع انستغرام بعد نشر تلك الصور، قال المدون الإسرائيلي إن إدارة الموقع ربما تكون علقت حسابه بسبب العدد الكبير من التعليقات على صورته في المسجد النبوي، مبينًا أنه يتواصل مع انستغرام لاستعادة حسابه.

واختفى الحساب بعد ساعات من نشر الصور وتفاعلها على مواقع التواصل وإطلاق وسم #صهيوني_بالحرم_النبوي. وقبيل اختفاء الحساب، حذفت جميع الصور التي يظهر فيها تزيون مع نساء في السعودية.

 يهودي للحرم: أين كبار العلماء من هذه المهازل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: داغي عن دخول يهودي للحرم: أين كبار العلماء من هذه المهازل   الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 9:58 am

المدون الإسرائيلي يؤكد دخوله الحرم النبوي













[rtl]في واقعة غريبة، نشر مدون وناشط يهودي إسرائيلي يدعى "بن تسيون تشدنوفسكي" على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"إنستجرام" فيديوهات وصورًا له أثناء وجوده في المسجد النبوي الشريف، مرتديًا الجلباب والشماغ والعقال، ونشر فيديو له أثناء الأذان والاستعداد للصلاة، أظهر فيها حقيبة جلدية منقوشة عليها كلمات بالعبري، وعلق على الفيديو قائلًا: " الصلاة من أجل السلام! جنبًا إلى جنب مع إخوتي العرب. من أجل السلام في منطقة الشرق الأوسط بأكملها لجميع الناس. للسلام بين اليهود والمسلمين والمسيحيين والأقباط والدروز والبدو ولكل سليل إبراهيم يعرف أيضًا باسم إبراهيم سلام وشالوم".[/rtl]

[rtl]وفي صورة له يظهر المدون اليهودي وهو يحمل حقيبة جلدية منقوشة عليها كلمات بالعبرية، مشيرًا إليها، وصورة "سيلفي" أخرى له مع رجل سعودي في أروقة الحرم النبوي الشريف، قائلًا: "مع أخي العزيز ناصر، الشعب العربي واليهودي يتشاركون الدماء والتاريخ".[/rtl]

[rtl]وفي صورة أخرى نشرها المدون اليهودي وهو يرتدي حطة رسم عليها نجمة داوود الزرقاء- شعار الكيان الإسرائيلي المحتل- مع شخص سعودي يدعى عبدالعزيز، علق عليها بقوله: "أخي العزيز عبدالعزيز.. جيلنا يجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة، وإلى الأبد، وعلى السعودية وإسرائيل الوقوف جنبًا إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل".[/rtl]

[rtl]ليست هذه هي الصورة الوحيدة له في المملكة السعودية، ولكنه نشر صورًا أخرى له في فعاليات وأماكن مختلفة، بعضها مع فتيات سعوديات كن يشاركن في إحدى الفعاليات، مادحًا أناقة النساء في السعودية والشرق الأوسط، قائلًا: "إنهن أنيقات وجميلات من الداخل".[/rtl]

[rtl]وتظهر حساباته كذلك العديد من الصور له في أماكن إسلامية كثيرة خاصة المساجد في تركيا ولبنان والأردن والمسجد الأقصى.[/rtl]

[rtl]وبجولة في حسابات المدون الإسرائيلي، يظهر أنه يهودي متدين، حيث امتلأت حساباته بصور وهو يؤدي الصلوات والطقوس اليهودية في مناسبات مختلفة، فضلًا عن صوره مع الحاخامات اليهود.[/rtl]

[rtl]ومن المعلوم أن الشريعة الإسلامية تمنع دخول غير المسلمين إلى الحرمين الشريفين، المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، على ساكنها أفضل الصلاة والسلام، وهو ما تطبّقه السلطات السعودية بحزم، حيث تمنع دخول غير المسلمين إلى الحرمين الشريفين، وتخصّص طرقًا لهم، وهو ما يشير إلى أن المدون اليهودي قد تسلل خلسة إلى المدينة المنورة.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: داغي عن دخول يهودي للحرم: أين كبار العلماء من هذه المهازل   الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 9:59 am

[rtl]المدوّن الإسرائيلي الذي دخل الحرم النبوي يكشف لمصراوي كيف وصل السعودية[/rtl]

[rtl]08:11 مالثلاثاء 21 نوفمبر 2017[/rtl]

[rtl]المدوّن الإسرائيلي[/rtl]

[rtl]كتبت- رنا أسامة:
كشف المدوّن اليهودي الإسرائيلي، بن تزيون، الذي أثار ضجّة واسعة بعد نشره صورًا من داخل الحرم النبوي الشريف، أنه دخل الأراضي السعودية "بشكل قانوني" عبر مطار الرياض.
وقال في حديث أجراه مع مصراوي، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، إنه "لم يكُن في حاجة للحصول إلى تصريح لدخول الحرم النبوي.. لا ضرورة للتصاريح"، مُشيرًا إلى أن كافة المساجد والمزارات مفتوحة للجميع، باستثناء مكة التي تستدعي الحصول على إذن حج خاص- بحسب قوله.
وصرّح بن تزيون، الذي يبلغ من العمر 31 عامًا، بأنه "لم يدخل إلى الأراضي السعودية بجواز سفره الإسرائيلي، بل بجواز سفر آخر"، رافضًا الكشف عن جنسية هذا الجواز.

وأشار المدوّن اليهودي، الذي يعمل لدى صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إلى أن الصور التي نشرها على فيسبوك وانستجرام، من داخل الحرم النبوي، التُقِطت قبل أسبوع، مُبينًا أنه طار إلى الأراضي السعودية الثلاثاء الماضي، وغادرها يوم الجمعة.
ولفت إلى أن زيارته لم تكن "مدفوعة بهدف سياسي". وقال: "أنا لستُ سياسيًا، لقد كانت زيارة خاصة للقاء بعض أصدقائي السعوديين"- بحسب قوله.
وأضاف: "عائلتي وأصدقائي في إسرائيل كانوا على علم بمكان تواجدي، حيثُ قضيتُ وقتًا ممتعًا برفقة أصدقائي السعوديين".
ولفت المدوّن الإسرائيلي إلى أنه لم يكُن يتوقع أن تُسلّط إليه الأضواء بعد نشره الصور، ولم يكن يسعى إلى الظهور أو "الشو الإعلامي"– على حد وصفه.
ومضى يُكرّر خلال الحديث: "أعتقد أنه حان الوقت لتعزيز السلام بين كافة الشعوب في منطقة الشرق الأوسط".
كان "بن تزيون" نشر صورًا له على انستجرام، مساء أمس الإثنين، تُظهِره مرتديًا الجلباب والشماغ والعقال، وهو يتجوّل في المسجد النبوي الشريف. وكتب تعليقًا تحت إحدى الصور: "عندما يزور يهودي ثاني أقدس مسجد للديانة الإسلامية بعد الحرم في مكة".

كما بثّ مقطع فيديو سجّله بنفسه أثناء الأذان والاستعداد للصلاة، بالقرب من الروضة الشريف وقبر الرسول (صل الله عليه وسلم) في المسجد النبوي. وعلّق على الفيديو قائلًا "الصلاة من أجل السلام! جنبًا إلى جنب مع إخوتي العرب. من أجل السلام في منطقة الشرق الأوسط بأكملها لجميع الناس. للسلام بين اليهود والمسلمين والمسيحيين والأقباط والدروز والبدو ولكل سليل إبراهيم يعرف أيضًا باسم إبراهيم سلام وشالوم".



وأفاد بن تزيون بأنه اشترى الزي العربي التقليدي الذي كان يرتديه في الأراضي المُقدّسة بالسعودية "فعلت ذلك بدافع الاحترام، لأنني رغبت في زيارة مسجد النبي في المدينة المنورة. والمؤكّد أنني لن أذهب إلى هناك مُرتديًا الجينز، الذي من شأنه أن يحمل دلالة على عدم الاحترام".
وأكّد أنه لم يحاول إخفاء هويّته "اليهودية"، وحرص على عدم مُضايقة أحد. وقال: "حينما أتوجّه إلى موقع مُقدّس، أتوجّه إليه بكامل الاحترام، والكرامة، والحب تجاه شعبه، لا البُغض أو الاستهزاء بأي شكل، أو أسلوب غير لائق.. لقد ذهبت إلى هناك كصديق".
وظهر في صورة أخرى، حاملًا حقيبة جلدية منقوشاً عليها كلمات بالعبرية، وصورة "سيلفي" مع رجل سعودي في أروقة الحرم النبوي الشريف، قائلًا: "مع أخي العزيز ناصر، الشعبان العربي واليهودي يتشاركان الدماء والتاريخ".
وكتب في تدوينة أخرى: "الشعبان اليهودي والعربي يتشاركان تاريخًا واحدًا ونسب دم يعود إلى أبراهام إبراهيم، ومع الحب والاحترام المتبادل السلام سيحل بمنطقة الشرق الأوسط كلها".

وأوضح المدوّن الإسرائيلي، في حديثه، أن بعض هذه الصور التقطها أصدقاؤه، والبعض الآخر التقطها مسلمون كانوا بجواره في الحرم النبوي. وقال: "لا أتذكر كل التفاصيل، لكنني كنت مأخوذًا عاطفيًا بنفحات الحرم، وأعتقد أنه شرف وامتياز لي، كيهودي، أن أصلي وأتواجد إلى جانب مسلم".
ونوّه بن تزيون إلى أن السعودية لم تكن وجهته العربية الأولى؛ إذ أنه زار بيروت وعمان قبل أسبوعين، كما أجرى زيارة إلى مدينتيّ قوم وطهران الإيرانيتين ديسمبر الماضي. وجدّد التأكيد "إن شاء الله سيعُم سلام حقيقي على كافة السعودية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
وبالبحث على حساب المدوّن الإسرائيلي على انستجرام، صباح اليوم الثلاثاء ، تبين أنه غير متاح، وكانت تظهر رسالة مُفادها: "عفوًا، هذه الصفحة لم تعُد مُتاحة"، ما أثار التكهّنات باحتمالية أن يكون أغلقه بنفسه، أو أن تكون وردت بلاغات إساءة إلى إدارة المِنصة الاجتماعية دفعت لإغلاقها رُغمًا عنه.
فيما أكّد المدوّن الإسرائيلي لـ"مصراوي" أنه لم يغلق حسابه على انستجرام، لكن تم "تعليقه" بعد أن حصل مقطع الفيديو على أكثر من 3500 تعليق، وما يزيد على 33 ألف مشاهدة، صباح اليوم. وقال إنه يأمل أن يستعيده غدًا.
وقال بن تزيون إنه ينوي الحديث عن رحلته في مدوّنته على "تايمز أوف إسرائيل"، في غضون أسبوع أو أكثر، لرصد ردود الفِعل الإيجابية التي حصل عليها من جانب أشخاص عدة من مُختلف الأديان، على أن يقضي الآن فترة هدوء واسترخاء.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، وُلِد بن تزيون وترعرع في مدنية روستوف الروسية، على نهر الدون، في جنوب روسيا، وينحدر من عائلة تشودنوفسكي، لكن اسمه الأول "بن"، والأخير "تزيون"، وفقًا للمُسجّل في بطاقة هويّته الإسرائيلية.
ويتحدّث بن تزيون الإنجليزية والروسية إلى جانب العبرية.
وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية بابسون العالمية في عام 2008، وعلى درجة الماجستير في علوم الاقتصاد من الأكاديمية الرئاسية الروسية في عام 2014.
ورفض المدوّن الإسرائيلي تحديد مكانه الحالي، لكنه صرّح بأنه في بلد يقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل- وفقًا للصحيفة.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: داغي عن دخول يهودي للحرم: أين كبار العلماء من هذه المهازل   الجمعة 24 نوفمبر 2017, 6:09 am

جيروزاليم بوست: مسؤولان سعوديان زارا الكنيس اليهودي الكبير في باريس



Nov 23, 2017


“القدس العربي”: قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن مسؤولين سعوديين بارزين زارا المعبد اليهودي في باريس هذا الأسبوع.
وكتبت الصحيفة “في لفتة تاريخية لإسرائيل، قام مسؤولان سعوديان بزيارة لمعبد يهودي في باريس″.
وأضافت الصحيفة أن المسؤولين هما كل من رئيس رابطة العالم الإسلامي (وزير العدل السعودي السابق) محمد عبد الكريم العيسى، والسفير السعودي في باريس (وزير التعليم السابق) خالد بن محمد العنقري، قد زارا الكنيس يوم الإثنين.
وكان العيسى قد أثار ضجة، الثلاثاء، حين كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن تصريحات أدلى بها لمراسلها أفادت بأن “الإرهاب باسم الإسلام غير مبرر أينما كان، بما في ذلك إسرائيل”.
وجاءت تصريحات الوزير السعودي السابق على هامش مشاركته في مؤتمر بالأكاديمية الدبلوماسية العالمية في باريس.

وأوضح تقرير “جيروزاليم بوست” أن الحاخام الأكبر لفرنسا حاييم كورسيا استقبل المسؤولين السعوديين في الكنيس الكبير في العاصمة الفرنسية، وكان يرافقه حاخام المعبد موشيه سيباغ، إذ قام المسؤولان بفتح مخطوطة التوراة، وتحدثا للمسؤولين السعوديين عن أهمية النص التوراتي، ورافقاهما في جولة داخل الكنيس.
ونقلت الصحيفة عن سيباغ قوله “هذا أمر مثير.. هذه أول مرة يزوران فيها كنيسا”.
ويشير التقرير إلى أن زيارة المسؤولين السعوديين للكنيس اليهودي جاءت عقب تصريحات لرئيس هيئة الأركان  الجنرال غادي إيزينكوت لموقع إلكتروني سعودي في لندن، بأن إسرائيل مستعدة لمشاركة المعلومات الأمنية المتعلقة بإيران مع السعودية.
وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز قال قبل أيام إن إسرائيل أجرت اتصالات سرية بالسعودية وسط مخاوف مشتركة بشأن إيران وذلك في أول كشف من نوعه لمسؤول إسرائيلي عن اتصالات من هذا القبيل.
وفي رده خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سبب إخفاء إسرائيل علاقاتها مع السعودية قال شتاينتز “لدينا علاقات مع دول إسلامية وعربية جانب منها سري بالفعل ولسنا عادة الطرف الذي يخجل منها”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
داغي عن دخول يهودي للحرم: أين كبار العلماء من هذه المهازل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: مواضيع ثقافية عامة :: مقالات-
انتقل الى: