منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  "رغداء محمود نعناع" الشهيرة بــ" رغدة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46425
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: "رغداء محمود نعناع" الشهيرة بــ" رغدة"    الأحد 26 نوفمبر 2017, 4:22 pm








فنانة سورية، اسمها الحقيقي “رغداء محمود نعناع”، ولدت يوم 26 نوفمبر عام 1957م في مدينة  حلب لأب سوري وأم مصرية، ثم انتقلت إلى مصر في أواخر سبعينيات القرن العشرين لكي تكمل دراسة الأدب العربي في كلية الآداب بجامعة القاهرة، تزوجت من تاجر السجاد الشهير “عبد الله الكحال” وأنجبت منه “بثينة - تميمة - محمد” إلا أنهما انفصلا بعد ذلك.

بدأت “رغدة” مشوارها الفني في سوريا، ثم انضمت إلى قائمة الفنانين العرب الذين اتخذوا من مصر موطناً جديداً لهم حتى أصبحت واحدة من نجمات السينما المصرية والعربية في عقدي الثمانيات والتسعينات وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية.

من أهم أعمالها السينمائية “الطاووس” و “الراجل الذي باع الشمس” و”كابوريا” و”جحيم تحت الأرض”، و”مجرم مع مرتبة الشرف”، ومن أهم أعمالها التليفزيونية “عصر الحب”، و”الدوائر المغلقة”، و”اسطبل عنتر”، “العبابيد”، ومن مسرحياتها الشهيرة “سالومي”، “الرهائن”، “بودي جارد”.

ارتبطت الفنانة “رغدة” ارتباطاً وثيقاً بالفنان الراحل احمد زكى حيث شاركت معه في بطولة العديد من الأعمال السينمائية المتميزة، كما رافقته في أيام مرضه الأخيرة حتى انتشرت العديد من الشائعات حول زواجهما وهو ما قامت بنفيه بعد وفاته.

إلى العمل الفني شاركت الفنانة “رغدة” في عدد من الأنشطة الأدبية، هي لديها بعض القصائد الشعرية المنشورة، كما تكتب مقالات في بعض الصحف المصرية واشتهرت بمواقفها السياسية المنحازة لقضايا العالم العربي.






هذه صورة نادرة جدا وهى للفنانة رغدة وقد التقطت هذه عندما كانت فى المستشفى وبعد ولادتها وقد جاءوا بابنها محمد لتراه لاول مرة بعد ولادته ونرى فى تعبيرات وجهها المليئة بالفرحة والسعادة بمجىء ابنها ويقف بجورها زوجها حينذاك تاجر السجاد عبد الله الكحال
الفنانة رغدة اسمها رغداء محمود نعناع وهى من مواليد 26 نوفمبر 1957 وقد ولدت رغدة فى سوريا فابوها سورى وامها مصرية وكانت الفنانة رغدة متزوجة من تاجر السجاد الشهير عبد الله الكحال وقد انجبت منه منة بثينة، تميمة ومحمد والفنانة رغدة لها العديد من الافلام السينمائية الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46425
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "رغداء محمود نعناع" الشهيرة بــ" رغدة"    الأحد 26 نوفمبر 2017, 4:28 pm

رغدة: رفضت الزواج من أحمد زكي ومازلت أراه في المنام


في ذكرى رحيل الفنان المصري أحمد زكي، كشفت الفنانة السورية رغدة بعض الأسرار حول علاقتها بالفتى الأسمر، والشائعات التي كانت قد تحدثت عن زواجهما قبل رحيله.


رغدة، التي شاركت زكي في عدد من الأعمال السينمائية الناجحة، قالت إنه لم يغب عن بالها يومًا، ولا يمر أسبوع إلا وتراه في المنام، مشيرة إلى أنها شعرت بانكسار بعد رحيله، ومازالت تفتقده.


وعن حقيقة زواجهما قالت رغدة: «ذات يوم كنا نجلس معًا وكان التليفزيون ينقل حفلًا وشاهد مريم فخر الدين تمسك بذراع أحمد مظهر وهى تصعد على خشبة المسرح في دار الأوبرا، ولن أنسى عمري هذا المشهد فقال لي عندما نكبر مثلهم تأخذين بيدي و أنا أصعد على خشبة المسرح ومن هنا اتفقنا على أن من يقع منا على الطرف الأخر أن يقوم بمساندته».


الفنانة السورية أوضحت أنها رفضت الزواج من زكي لعدة أسباب وضحتها بقولها: «كنت أرفض تماما فكرة أن أرتبط به من أجل أن أرعاه فلو كنت قبلت عروض الزواج الذي طلبها منى كان وقتها سيفسر الآخرون وقوفي بجواره أثناء محنته على أنه واجب، ولذلك رفضت، وكان يقترح على العرض من أجل أن يحميني من كلام الناس، فهو كان يحتضر و يعرض على طلب الزواج خوفًا على من الشائعات»










قررت الفنانة السورية رغدة رفع دعوي قضائية ضد القائمين على برنامج “العاشرة مساء” وذلك بعدما استضافها الإعلامي وائل الإبراشي في إحدى حلقات البرنامج لتكشف حقيقة الاعتداء عليها بالأوبرا.
وكلفت رغدة المحامي مرتضي منصور بمقاضاة البرنامج بما فيهم وائل الإبراشي الذي لم يعطيها فرصة للحديث وظل يقاطعها طوال الحلقة، فضلا عن عرض البرنامج لمقاطع تشوه صورتها.
كما اتهمت القائمين بحجزها بغرفة بالاستديو بعدما رفضت استكمال الجزء الثاني من الحلقة وهو ما تسبب في إصابتها بأزمة ربو حادة.
من جهتها أعربت رغدة عن استيائها الشديد من وائل الإبراشي الذي وصفته بالإعلام والمرتزقة، مؤكدة أنها كشفته أمام الجميع ورفضت استكمال حوارها معه بل وأعطته درساً أمام الجميع في الوعي، والأخلاق، والرجولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46425
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "رغداء محمود نعناع" الشهيرة بــ" رغدة"    الأحد 26 نوفمبر 2017, 4:29 pm

رغدة تكشف عن سبب طلاقها ووصيتها لأولادها




 تحتفل اليوم السورية "رغداء محمود نعناع" الشهيرة بــ" رغدة" بعيد ميلادها الـ 60 فقد ولدت في حلب في سوريا من أب وأم سوريين وجاءت إلي مصر في أواخر السبعينيات من القرن الماضي لتكمل دراستها في الأدب العربي بكلية الآداب جامعة القاهرة.
اشتراكها مع الفنان دريد لحام والفنانة مني واصف في بطولة فيلم التقرير عام 1986 كانت الشرارة الأولى لعملها في المجال الفني والذي أعطاها جواز مرورها في الأوساط الفنية وخاصة في سوريا ومصر.
حظيت بطلة منفردة وكاريزما خاصة أمام الكاميرات حيث وقفت امام كبار النجوم المصريين لتصبح من اهم نجمات فترة السبعينيات بعد أفلامها فتاة من اسرائيل زوجتي والذئب كابوريا استاكوزا عيون الصقر برج المدابغ الحدود التقرير المركب مجرم مع إيقاف التنفيذ اختفاء جعفر المصري الامبراطور.
كما شاركت في عدد من الأعمال الدرامية منها ذكريات العام القادم العبابيد أحلام فستق اسطبل عنتر الشك ومن المسرحيات التي شاركت فيها مسرحية بلقيس وسالومي.
كان لجمالها وطلتها الأنيقة عاملاً كبيراً في انجذاب مشاهير المجتمع إليها وطلب الزواج بها جيث تزوجت من رجل الأعمال الشهير (عبد الله الكحال) والذى يعد من اكبر تجار السجاد واستقرت حياتها الزوجية بعد أن أنجبت منه اربع ابناء هم منة وبثينة وتميمة ومحمد ولكنها بعد فترة من الاستقرار انفصلت عنه مفضلة التفرغ لتربية ابنائها.
وعن سبب انفصالها تقول في أحد حواراتها: (لقد انفصلت عن زوجي عبد الله الكحال بسبب حصار العراق فقد كنت المنسقة للوفد الشعبي الذي سافر إلي العراق علي أول طائرة من أجل كسر الحصار عن العراق فخيرني اما هذه الزيارة او الانفصال فاختارت الذهاب الي العراق فتم انفصالي عنه).
وأضافت "رغدة" في أحد حواراتها التليفزيونية عندما ذهبت إلى عزاء الفنان أحمد زكي اختبأت ولم أظهر لأحد وذلك بسبب هذا التزاحم الشديد بسرادق العزاء.
وتتابع الفنانة "رغدة" ولهذا ومن يومها رجعت إلى منزلي  أوصيت بناتي بعدم إقامة عزاء لي لهذه الأسباب فقد تحول العزاء إلي أي شيء غير التأمل والتقرب إلي الله والعظة والتمعن في معاني الآيات القرآنية التي تتلو في سراق العزاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
"رغداء محمود نعناع" الشهيرة بــ" رغدة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فيديوات-
انتقل الى: