منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 شيخ قبائل سيناء يكشف تفاصيل خطيرة عن "مذبحة مسجد الروضة".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: شيخ قبائل سيناء يكشف تفاصيل خطيرة عن "مذبحة مسجد الروضة".   الإثنين 27 نوفمبر 2017, 11:33 am

شيخ قبائل سيناء يكشف تفاصيل خطيرة عن "مذبحة مسجد الروضة".
.وإمام المسجد ينفي علاقة المسجد بالصوفية



القاهرة: قال عيسى الخرافين شيخ قبائل سيناء، إنه أثناء الهجوم على مسجد الروضة تنحى أحد الإرهابيين جانبا واتصل بقائده قائلا "تمام يا ريس"، موضحًا أنه تلقى تعليمات باستمرار قتل المواطنين.
وأوضح الخرافين، أن الإرهابي اتصل بأحد الموجودين خلال العملية ممن خرجوا وقال له: "معاك ذخيرة.. ارجع فرغها فيهم"، لافتا إلى وجود شهادات ممن حضروا المجزرة.
وذكر خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور" المصرية، أن الإرهابيين الذين دخلوا المسجد لقتل المصلين عددهم 14 شخصا بينهم 5 ملثمين، موضحا أن الملثمين الخمسة يرجح أنهم من أبناء سيناء لذلك تخفوا.
وقال الخرافين إن الإرهابيين يستخدمون عادة مصطلح "الأمير"، ولكن فى هذه المرة قال فيها أحدهم "يا ريس"، موضحا أن هذه الجملة وصلت القوات المسلحة والمخابرات الحربية وتحقق فيها.
وأوضح الخرافين أن "الإرهابيين استقلوا 5 سيارات دفع رباعي، وكان يقف سائق وشخص معه خارج المسجد أثناء تنفيذ العملية الإرهابية، وكان يهاجم كل من يخرج من المسجد عبر الباب أو النافذة، مردفا أن الإرهابيين في النفس الأخير ولكنهم أرادوا أن يحدثوا ضجة لكي يقولوا إنهم موجودون".
ومن جهة أخرى، قال محمد عبد الفتاح إمام مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء والذي تعرض لهجوم دام يوم الجمعة أسفر عن مقتل 305 مدنيين إن المسجد لا علاقة له بالطرق الصوفية وإنه سيعود لاعتلاء منبر المسجد مرة أخرى بعد تعافيه من إصابته لنشر سماحة الإسلام.
وقال عبد الفتاح إمام مسجد الروضة في مقابلة مع رويترز وهو يرقد على سرير بمستشفى عام بمدينة الحسينية التابعة لمحافظة الشرقية مساء السبت "(الصوفيون) لا يقيمون الحضرة في المسجد نفسه. المسجد نفسه لا علاقة له بأي شيء. المسجد لا يقام فيه إلا شعائر صلاة الجمعة والصلوات العادية والدروس، ودون ذلك لا تجري أي أشياء أخرى داخل المسجد".
وأضاف "لهم ساحة أخرى بجوار المسجد يقام فيها الحضرة ويقام فيها أي شيء آخر... إنما المسجد على قدر الصلاة فقط... لا يوجد سوى ذلك المسجد".
ويوجد في مصر حوالي 15 مليون صوفي وتنتشر أضرحة أوليائهم في القرى في جميع ربوع البلاد. وتعتبر الجماعات المتشددة الصوفيين مرتدين.
وتذكر عبد الفتاح (26 عاما) بعض تفاصيل الهجوم الذي أصاب المصريين بالذهول لأنه استهدف مسجدا وهو أمر نادر في تاريخ الحركات المتشددة في البلاد.
وقال وقدت بدت على وجهه علامات الأسى والحزن "صعدت إلى المنبر وبعد دقيقتين بالضبط سمعت صوت أشبه بصوت الانفجار خارج المسجد، وبعد ذلك دخل أشخاص المسجد وظلوا يضربون (الرصاص) على كل المصلين في المسجد".
وأضاف "الناس أول ما سمعت صوت الضرب... بدأ الجميع يهربون وصعد بعض الناس إلى المنبر... وجدت الناس كلهم متكدسين فوق بعضهم البعض وظل (المهاجمون) يضربون في أي شخص... أي شخص كان يتنفس يضربون عليه... لم أر شكلهم... كنت أشعر فقط بحركتهم".
وأصيب عبد الفتاح، وهو من أبناء قرية جزيرة سعود القريبة من مدينة الحسينية، بتمزق في الأربطة وبإصابة في باطن القدم. وقال إنه سقط من فوق المنبر بعدما صعد حشد من الناس عليه للاحتماء فيه.
وتخرج عبد الفتاح من جامعة الأزهر وبدأ العمل في مسجد الروضة قبل عامين ونصف العام.
وقال الإمام الشاب إنه ظل يبكي قرابة الساعتين بعد الهجوم من هول ما رأى حتى أسعفه بعض الأهالي وغسلوا له رأسه ومنحوه ملابس نظيفة بدلا من ملابسه التي غطتها دماء الضحايا. ولبوا طلبه بتوفير سيارة لنقله إلى قريته بالشرقية. وهناك نقله أهله إلى مستشفى الحسينية المركزي.
* رسالة ودعوة
يؤكد عبد الفتاح أن أهالي قرية الروضة مسالمون ولا علاقة لهم بالتشدد أو التطرف. ويعيش في القرية أبناء عدة قبائل بدوية أهمهم قبيلة السواركة.
وقال "ناس طيبون بالفطرة وما حدث لا أعرف له سببا".
وأضاف "ما حدث لا يقره دين أو أديان أبدا... شيء صعب... ناس يصلون... ما لكم والذين يصلون؟ ماذا تريدون ممن يصلون؟ ربنا يرحم الشهداء".
ورغم ما تركه الهجوم من ألم في نفس عبد الفتاح، قال إنه سيعود لاعتلاء منبر مسجد الروضة بعد تعافيه من إصابته للعمل على نشر سماحة الدين الإسلامي.
وقال "هذه رسالة أؤديها بإذن الله تعالى... رسالة دعوية وسوف أوديها إن شاء الله على أكمل وجه... وسننشر سماحة الإسلام".
وأضاف "خطبة (الجمعة) كان موضوعها محمد صل الله عليه وسلم نبي الإنسانية، والجمعة السابقة لها كان موضوعها محمد صل الله عليه وسلم نبي الرحمة... أعتقد موضوعين نحن في أشد الحاجة كعالم بأكمله، ولن أقول مسلمين أو غير مسلمين، إلى أخذ هاتين الصفتين وتطبيقهما".
وتابع عبد الفتاح بينما كان العشرات من أقاربه وأصدقائه يتوافدون على غرفته بالمستشفى للاطمئنان عليه "(الإسلام) دين إنسانية، عمره ما أقر قتل أو أقر أي عمل من أعمال العنف... أي عمل من أعمال العدوان".



تعليق
اليس هذا مخطط لاخلاء سينا  وتوطين الفلسطينيين
الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: شيخ قبائل سيناء يكشف تفاصيل خطيرة عن "مذبحة مسجد الروضة".   الإثنين 27 نوفمبر 2017, 11:35 am







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44666
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: شيخ قبائل سيناء يكشف تفاصيل خطيرة عن "مذبحة مسجد الروضة".   الإثنين 27 نوفمبر 2017, 11:36 am







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
شيخ قبائل سيناء يكشف تفاصيل خطيرة عن "مذبحة مسجد الروضة".
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: مقالات في السياسة الدولية-
انتقل الى: