منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 طرد الوفد البحريني من المسجد الاقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44646
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: طرد الوفد البحريني من المسجد الاقصى   الأحد 10 ديسمبر 2017, 4:35 pm

الاوقاف تطرد الوفد البحريني من المسجد الاقصى

 اكدت مصادر لـ معا ان وزارة الاوقاف والمقدسيون طردوا الوفد البحريني من المسجد الاقصى.
وكانت قد قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن وفدا بحرينيا يضم 24 شخصا من جمعية "هذه هي البحرين" يزور إسرائيل وبشكل علني للمرة الأولى.
وبحسب تقرير أعدته القناة فإن الزيارة التي تستمر أربعة أيام ليست سياسية، وإنما تحقيقا لرسالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة.
وقد تجول أعضاء الوفد السبت في البلدة القديمة في القدس المحتلة، برفقة مراسل القناة الذي أجرى مقابلات مع عدد من أعضاء الوفد.
من جهته قال فضل الجمري أحد أعضاء الوفد البحريني الزائر لإسرائيل من جمعية "هذه هي البحرين" إن ملك البحرين حمّله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم، وأضاف الجمري خلال لقائه مع معد التقرير أن الشيعة لا يحملون أي عداء لأي ديانة أو مذهب على حد تعبيره.
وتأتي الزيارة في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي العربي والفلسطيني ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس واعتبار المدينة عاصمة لإسرائيل.



وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية قد نقلت في سبتمبر/ أيلول الماضي أن ملك البحرين شجب المقاطعة العربية لإسرائيل، في حديث نقله عنه الحاخام أفرهام كوبر رئيس مركز شمعون روزنتال في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.
وقال الحاخام كوبر إن ملك البحرين أبلغه أن لمواطني بلاده الحرية في زيارة إسرائيل، رغم أن الدولتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية.



كما قالت صحيفة تايمز البريطانية إن دولا خليجية اتخذت الخطوات الأولى تجاه الاعتراف بإسرائيل، وذلك بدعوة أطلقها ملك البحرين لإنهاء المقاطعة العربية لإسرائيل.
وأوضحت أن أول ظهور لرفض ملك البحرين المقاطعة العربية لإسرائيل كان خلال اجتماع بالعاصمة المنامة مع حاخامين أميركيين من مركز سايمون ويسنثال في فبراير/شباط الماضي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44646
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طرد الوفد البحريني من المسجد الاقصى   الأحد 10 ديسمبر 2017, 4:35 pm

وفد بحريني يزور إسرائيل لـ “التعايش والتسامح مع الأديان” (فيديو)



وصل وفد بحريني يضم 24 شخصًا من جمعية “هذه هي البحرين” إلى إسرائيل لزيارتها، بحسب ما أعلنت “القناة الثانية” في التلفزيون الإسرائيلي، أمس، السبت 9 كانون الأول.

وقالت القناة إن زيارة الوفد تستمر أربعة أيام، وتأتي تحقيقًا لرسالة ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، حول التعايش والتسامح مع الأديان الأخرى.

وكان ملك البحرين استنكر مقاطعة الدول العربية لإسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، في أيلول الماضي.

وقالت الصحيفة إن “الملك البحريني انتقد مقاطعة العرب لإسرائيل وإن لمواطني بلاده الحرية في زيارة إسرائيل، رغم أن الدولتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية”.

من جهته قال أحد أعضاء الوفد، فضل الجمري، إن ملك البحرين حمّله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم.

وتأتي الزيارة بعد أيام على اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل وتوقيعه على قرار نقل السفارة الإسرائيلية من تل أبيب إلى القدس.

وعقب الإعلان استنكرت الدول العربية والإسلامية إضافة إلى الأمم المتحدة ودول أوروبية القرار، معتبرة أنه سيؤثر على استقرار الشرق الأوسط.

لكن ناشطين عرب على مواقع التواصل الاجتماعي أشاروا إلى أن ترامب لم يكن ليتخذ قراره لولا حصوله على الضوء الأخضر من دول عربية.

وشهدت تصريحات الزعماء العرب، خلال الأشهر الماضية، دلائل على التقرب من إسرائيل، إذ طلب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في أيلول الماضي، من الفلسطينيين “الاستعداد لقبول التعايش مع الإسرائيليين في أمان”.

كما شهدت العلاقات الإسرائيلية- السعودية تحسنًا خلال الأشهر الماضية، بحجة مواجهة الخطر الإيراني، وترددت أنباء عن زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى تل أبيب، بحسب مسؤولين إسرائيلين.

كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مرارًا في تصريحات له عن تحسن العلاقات بين إسرائيل وبعض الدول العربية ووجود علاقات سرية مع الكثير من الدول الإسلامية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44646
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طرد الوفد البحريني من المسجد الاقصى   الأحد 10 ديسمبر 2017, 4:36 pm

وفد بحريني يزور اسرائيل
 تقرير على القناة ال 12 الاسرائيلية بعد اعلان ترامب عن القدس


أفادت القناة الثانية الإسرائيلية مساء اليوم السبت، أن وفدا من البحرين يزور إسرائيل بزيارة رسمية وعلانية تستمر 4 أيام، يلتقي خلالها بمسؤولين بالحكومة الإسرائيلية، فيما أكدت القناة بأن خبر إقالة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير " عار عن الصحة وكاذب"، بحسب ما أكدته للقناة مصادر سعودية.

وأجرى الوفد البحريني برفقة طاقم من القناة الثانية جولة ميدانية في مدينة القدس المحتلة، دون الإفصاح عن الأماكن والمواقع التي زارها الوفد، والاكتفاء بالقول إن الوفد زار وتجول في البلدة القديمة.

وحسب القناة الثانية، فإن زيارة الوفد البحريني الذي يضم شخصيات شيعية وسنية أتت بإيعاز وتعليمات من ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الذي حمل الوفد رسالة تسامح للمسؤولين الإسرائيليينودعوات لتعزيز الحوار بين الأديان، علما أن الملك البحريني يقمع الأغلبية الشيعية في بلاده.

وأضافت القناة: "أن ملك البحرين سيسمح بدخول الإسرائيليين لبلاده من الأن فصاعدا، وأيضا إلى التجديد الشامل للكنائس في البحرين".

ونقلت القناة الإسرائيلية عن فضل الجمري أحد أعضاء الوفد البحريني الزائر من جمعية "هذه هي البحرين"،قوله، إن ملك البحرين حمّله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم، وأضاف الجمري خلال لقائه مع معد التقرير أن الشيعة لا يحملون أي عداء لأي ديانة أو مذهب على حد تعبيره.

وزار الوفد مدينة القدس على الرغم من إدانة البحرين الرسمية حول إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي زيارة الوفد البحريني إلى إسرائيل في الوقت الذي تشهد فيه العواصم العربية والأوربية مظاهرات حاشدة ضد إعلان ترامب.

وسبق للبحرين أن افتتحت كنيسا يهوديا بالعاصمة المنامة، ومتحفا يضم زاوية يهودية مؤخرا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44646
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طرد الوفد البحريني من المسجد الاقصى   الأحد 10 ديسمبر 2017, 4:37 pm

وفد بحريني من (جمعية هذه هي البحرين ) يزور اسرائيل ...



وفد يهودي يزور البحرين     

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
طرد الوفد البحريني من المسجد الاقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: إسرائيل جذور التسمية وخديعة المؤرخون الجدد-
انتقل الى: