منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 جمعية قلقيلية النسائية تنفذ يوما طبيا مجانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49249
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: جمعية قلقيلية النسائية تنفذ يوما طبيا مجانيا   الإثنين 11 ديسمبر 2017, 9:37 pm


نظمت جمعية قلقيلية النسائية يوماً طبياً مجانيا في مقرها الكائن في قلقيلية ، وذلك تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية بمناسبة مرور ثلاثين عاما على انتفاضة الحجارة ، وبالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني - فرع قلقيلية .

وقامت جمعية قلقيلية النسائية بتهيئة مقرها وتوفير بعض المعدات والاجهزة بالاضافة الى توفير الادوية والتنسيق مع الاطباء والمؤسسات الشريكة والمتطوعين ، وقد ضم اليوم الطبي ستة تخصصات هي عيادة الاطفال، والانف والاذن والحنجرة، وطب عام، وعظام، ، وباطني، وكلى ، وكذلك تم صرف الأدوية اللازمة واجراء الفحوص مجاناً، وقد توافد العشرات من المواطنين والمواطنات المستفيدين من اليوم الطبي حيث أجريت لهم الكشوفات والفحوصات الطبية بالاضافة الى وتوزيع وصرف الادوية التي يحتاجونها.
وشارك وفد من حركة فتح اقليم قلقيلية على سير العمل في اليوم الطبي المجاني مثلهم عضو اقليم قلقيلية محمد العدنان وعدد من كوادر الحركة والذين اثنوا على الجهد الذي تبذله الجمعية النسائية في خدمة المجتمع والمواطنين كما اثنوا على روح الانتماء الذي تجسد في الاطباء المشاركين في اليوم الطبي المجاني واشادوا بجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وبأداء متطوعيه.


وأشار محمد العدنان الى ان اليوم الطبي المجاني جاء في الذكرى الثلاثين للانتفاضة الاولى ( انتفاضة الحجارة ) من أجل إعادة روح التكافل الاجتماعي والذي عاشه ابناء شعبنا وتجسد بشكل عظيم خلال تلك الانتفاضة ، كما بين العدنان ان المرحلة التي يعيشها ابناء شعبنا الفلسطيني بحاجة ماسة الى مبادرات تطوعية تدعم صموده وتثبيته على ارضه خصوصا بعد الاحداث الاخيرة .
وخلال الافتتاح شكرت رقية نزال رئيس مجلس ادارة جمعية قلقيلية النسائية رعاية حركة فتح اقليم قلقيلية لهذا النشاط وشكرت المؤسسات الشريكة والاطباء المشاركين ، وهم د. محمد البديري ود. احمد جبرين ود. خالد بواقنة ود. قاسم عمر ود. اياس الصالح معبرة عن سعادتها بهذا اليوم خاصة انه يأتي في ذكرى عزيزة على قلوب الفلسطينيين، كما اثنت رقية على أداء الطاقم التمريضي المرافق للاطباء بلال طه ونبيل شريم ونعمان حنون وشكرت متطوعي جمعية قلقيلية النسائية ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر فرع قلقيلية وعلى راسهم نضال البستنجي وبينت فخرها بجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على مساهمتهم بكمية من الادوية بالاضافة الى مساهمة متطوعيهم .

ووعدت نزال ان يستمر تنفيذ الأيام الطبية المجانية مع الجهات المعنية بشكل دوري ومتكرر من اجل تخفيف الاعباء على المواطنين والمساعدة الفاعلة في تقديم العلاج لمن يستحقه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49249
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: جمعية قلقيلية النسائية تنفذ يوما طبيا مجانيا   الإثنين 11 ديسمبر 2017, 9:37 pm

"الثقافة" تحيي يوم الطفل في مدرسة الاسراء بقلقيلية
  
قلقيلية- معا- نظمت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية وبالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية في اقليم حركة فتح، عرضاً مسرحياً للحكواتي الفنان طاهر باكير بمناسبة يوم الطفل العالمي في مدرسة الاسراء الاساسية.
جاء ذلك بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة أ. أبو سائد قواس مسؤول الشبيبة في اقليم حركة فتح وأ. قيس صبري مسؤول ملف الشبيبة الطلابية ، وأ. رائدة داوود مديرة مدرسة الإسراء الأساسية وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث ، وأ. نادية نزال من مجلس الأمهات وذلك في مدرسة الإسراء الأساسية للبنات بمشاركة 160 طالبة.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من مديرة المدرسة أ. رائدة داوود، شكرت بها وزارة الثقافة وحركة الشبيبة الطلابية في اقليم حركة فتح في قلقيلية على جهودهما في دعمهما المادي والمعنوي للطالبات في المدرسة، ورعايتهما المستمرة للفعاليات الثقافية في المدرسة، متمنية دوام التنسيق والتشبيك بفعاليات مستقبلية داعمة لمفاهيم الحرية والمواطنة.

وشكر أ. أنور ريان حركة الشبيبة ممثلة بأبوسائد قواس على هذا التعاون الثمر والبناء في خدمة أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات، شاكرا مدرسة الإسراء الأساسية ممثلة بمديرتها أ. رائدة داوود وأسرة المدرسة من معلمات وعاملين وطالبات، مؤكداً على أهمية التحصيل الدراسي لطالباتنا حتى تكون امكانياتنا ممتازة في بناء وطن الشهداء.
كما بين أهمية القراءة خارج المنهاج بمختلف العلوم لتكوين حصيلة ثقافية تعين الطالب في فهمه للكتاب التعليمي المدرسي بين يديه، شاكراً الهيئة التدريسية على جهودها في بناء انسان متعلم مثقف قادر على خدمة أبناء شعبه في المستقبل .

يذكر أن القصة "المسرحية" التي قدمها الحكواتي الفنان أ. طاهر باكير بعنوان "سلمى والأرنب" حملت في طياتها الكثير من المعاني والمفاهيم الوطنية والانسانية كالحرية والتسامح والتعاون والصداقة، مع موسيقى تخدم محتوى القصة بشكل احترافي حاز على اعجاب الحضور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
جمعية قلقيلية النسائية تنفذ يوما طبيا مجانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: قلقيلية-
انتقل الى: