منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية   الإثنين 11 ديسمبر 2017, 9:42 pm

بعد اتصال سليماني.. جيش الاحتلال يقصف مواقع لحماس ويحملها مسؤولية التصعيد وأنباء عن اصابات في صفوفه
11/12/2017]
 

    أمد/ تل أبيب: قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، نقاط عسكرية بثلاث قذائف شرق خانيونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين, بأن المدفعية الاسرائيلية قامت بقصف مواقع لحماس ردا على اطلاق صواريخ نحو "اشكول".
ونقل موقع المستوطنين الإخباري العبري عن الناطق قوله: "إن قيادة الجيش تعتبر حماس المسؤولة الوحيدة عما يجري في قطاع غزة" .
ويحلق الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل مكثف في سماء قطاع غزة.
وافادت مصادر صحفية باستهداف موقع "كيسوفيم" العسكري شرق خانيونس بـ4 صواريخ وجيش الاحتلال يستنفر في المكان.
وافاد الاعلام العبري بوقوع اصابات في صفوف جنود الإحتلال ,وهبوط طيران مروحي لاسعاف الجنود المصابين في موقع كوسوفيم.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة الاستنفار على حدود غزة, بعد إستهداف موقع كيسوفيم العسكري.
وظهرت حركه نشطه للاليات العسكريه الإسرائيلية خارج موقع كيسوفيم, بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي في المكان.
وأجرى اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني, مساء اليوم, اتصال هاتفي بقيادتي كتائب القسّام وسرايا القدس في قطاع غزة
وتباحث سليماني مع قيادتَيْ القسّام وسرايا القدس, بشأن جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية.
وأكد سليماني خلال اتصاله, على دعم إيران الكامل والشامل للمقاومة الفلسطينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية   الخميس 14 ديسمبر 2017, 9:03 am

سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للقسام في غزة

شنت الطائرات المروحية الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، عدّة غارات على مواقع تابعة لكتائب القسام في مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وأطلقت طائرات مروحية "أباتشي" العديد من الصواريخ صوب هدف في محيط أبراج المخابرات، شمال غرب مدينة غزة، ما تسبب باندلاع حرائق في المكان.
وفي وقت لاحق امتد القصف ليطال موقعا جنوب حي الزيتون، في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة غزة، كما استهدفت غارة أخرى موقعا قريبا من شاطئ بحر مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
كما اغارت الطائرات المروحية على موقع " الـ17 - البحرية" التابع  ايضا لكتائب القسام غرب مدينة دير البلح وسط القطاع غزة بحوالي 5 صواريخ على ثلاث مرات.
واستهدفت الطائرات المروحية استهدفت موقع "البحرية" غرب مخيم الشاطئ بخمسة صواريخ، فيما تعرض موقعي "بدر وقريش" إلى الجنوب من مدينة غزة لقصف بخمسة صواريخ .
وشاركت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، في تنفيذ عمليات قصف، وفي أعمال استطلاع ومطاردة في بحر غزة.
وذكرت مصادر محلية وامنية بان الزوارق الاسرائيلية استهدفت بقذيفة واحدة على الاقل منطقة الواحة شمال قطاع غزة، كما قامت الزوارق بالاقتراب من شاطئ بحر خان يونس جنوب القطاع ، بهدف ارغام الصيادين الفلسطينيين على مغادرة البحر.
وقالت المصادر الطبية في وزارة الصحة الفلسطينية، إنها لم تبلغ عن وقوع اصابات في الغارات التي استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة.
وتزامنت الغارات الجوية على قطاع غزة مع حركة مكثفة وغير اعتيادية للزوارق الحربية الاسرائيلية في عرض البحر قبالة ساحل قطاع.
وقال متحدث باسم جيش الإحتلال الاسرائيلي في بيان عسكري انه "ردا على الهجمات الصاروخية من قطاع غزة على المجمعات الجنوبية في اسرائيل، هاجم الجيش ثلاثة أهداف لحماس في القطاع تعمل كمراكز للتدريب وتخزين للاسلحة".حسب قوله
واعلن الجيش الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عن اغلاق معبري كرم أبو سالم، وبيت حانون "ايرز" الواقعين على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، اعتبارا من اليوم الخميس ردا على "اطلاق صواريخ من القطاع".
وقال المتحدث باسم الجيش افيخاي ادرعي ان "السلطات قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم للبضائع ومعبر "ايرز" للأشخاص، وذلك في اعقاب الأحداث الامنية الاخيرة".
وحلّقت طائرات الاحتلال المروحية بشكل ثابت فوق عرض بحر غزة وخانيونس، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع واقتراب زوارق إسرائيلية حربية من شاطئ بحر خانيونس جنوب القطاع.




اسرائيل مرتبكة امام صواريخ غزة .. وأهل القطاع على قائمة الانتظار

أمد/ تل أبيب: تباينت ردود الفعل الإسرائيلية, مساء يوم الأربعاء, عقب إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه بلديات غلاف غزة, واصابة عدد من الإسرائيليين بالهلع.
قال المحلل العسكري الإسرائيلي روني دانييل, أن إسرائيل في الطريق لرد درامتيكي على صواريخ غزة.
واضاف دانييل, وهو المراسل العسكري لصحيفة معاريف " أخبرني مسؤول بالجيش الأسرائيلي أن الرد على إطلاق صواريخ من غزة, سيكون بطريقة موسعة وصعبة ودرامتيكي".
وعلى نفس الصعيد قال عضو الكنيست الإسرائلي نحمان شاي "حماس تجر إسرائيل تدريجيا إلى المواجهة".
وقال ألون بن داڤيد المحلل العسكري للقناة العاشرة العبرية "يوم سادس على التوالي من اطلاق النار من غزة ، يجب إعادة النظر في صلاحية الفرضية أن حماس غير معنية بالتصعيد، من يرسل خلية لخطف إسرائيلي يجب أن يأخذ بالحسبان أن هذا يؤدي إلى التصعيد".
من جانبه قال رئيس بلدية سديروت الون دافيدي "أتوقع من رئيس الوزراء ووزير الحرب ورئيس هيئة الاركان ضرب الفصائل في غزة بدون شفقة، ولن نبقى نعاني من استمرار اطلاق الصواريخ علينا، هذه مسخرة ولا يوجد خطط عملية".
واضاف عمدة سديروت موجها كلامه لنتنياهو "يجب عليك العمل على ضرب المنظمات "لإرهابية في غزة بلا رحمة".
من جهته قال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع الى قطاع غزة " الجانب الإسرائيلي أبلغ بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة, رداً على إطلاق الصواريخ من القطاع".
وقالت القناة العاشرة العبرية أن سلطات الإحتلال ستسمح فقط بدخول المحروقات لغزة.
وقررت سلطات الاحتلال إغلاق معبر إيرز, رداً على صواريخ غزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية   الخميس 14 ديسمبر 2017, 9:14 am

[size=30]"حماس": اقترب موعد سداد فاتورة العدو[/size]


أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مضيها في مشروع التحرير والمقاومة بكل أشكالها حتى يتحرر آخر شبر من أرض فلسطين التاريخية.

وقالت حماس في بيان لها بذكرى انطلاقتها الـ30: "اليوم نعد ونتوعد.. نعد شعبنا بالنصر والتمكين، ونتوعد هذا العدوّ بأن ضريبة الاعتداءات على شعبنا ومقدساتنا ارتفعت، وأن موعد السداد قد اقترب".

وأشارت إلى إنها "تطوّع المكان والأدوات لقيادة شعبها نحو التحرير، وتبذل الجهد والجهاد بسبيل شعبها وأمتها، فقاومت بالحجر يوم أن لم يكن شيء، ثم قصفت "تل أبيب" المغتصبة القائمة على أرضنا المحتلة يافا، يوم كانت محاصرة لا تجد العون والنصير إلا من الله، واليوم تطوّع الجبال والرمال لتقاتل معها بمعركة التحرير القادمة".

وذكرت أنها تعتبر الشعب الفلسطيني شعبًا واحدًا، بكل أبنائه بالداخل والخارج ومكوّناته؛ مؤكدة أنها اختارت طريق المصالحة والقضاء على كل أشكال الانقسام عن وعيٍ وإصرار، وأنها لن تسمح لأيٍ كان بحرف البوصلة، وسيظل هذا الشعب موحداً خلف بندقية التحرير.

وجددت حماس الدعوة للفصائل جمعاء لرص الصفوف لتحمل مسؤولية الوطن بشراكة وتوافق، على قاعدة حماية الحقوق وصون الثوابت ونبذ كل أشكال التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وشددت على أن دور السلطة الفلسطينية يجب أن يكون في خدمة الشعب الفلسطيني وحماية أمنه وحقوقه ومشروعه الوطني.

وأكدت حماس أنّ منظمة التحرير إطار وطني للشعب الفلسطيني بالداخل والخارج، يجب المحافظة عليه، مع ضرورة العمل على تطويرها وإعادة بنائها على أسس ديمقراطية، تضمن مشاركة جميع مكوناته وقواه، وبما يحافظ على الحقوق الفلسطينية.

وقالت إنَّ "القضية الفلسطينية بجوهرها قضية أرض محتلة وشعب مُهجَّر، وإنَّ حقَّ العودة للاجئين والنازحين الفلسطينيين إلى ديارهم التي أُخرجوا منها، أو منعوا من العودة إليها، سواء في المناطق التي احتلت عام 1948 أم عام 1967 (أي كل فلسطين)، هو حقٌّ طبيعي، فردي وجماعي، تؤكدُه الشرائع السماوية والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، والقوانين الدولية، وهو حقّ غير قابل للتصرّف من أيّ جهة كانت، فلسطينية أو عربية أو دولية".

ودعت في بيانها "أبناء الأمة للاصطفاف في خندق الالتحام مع عدوّ الأمة الأول، فنرميه عن قوس واحدة، لأن زواله زوال للمحن وقطع لدابر الموالين له، وشتات القوة شتات الرأي لا يخدم إلا المشروع الصهيو-أمريكي للهيمنة على بلادنا ومقدراتنا".

وأشارت إلى أنها تؤمن بالتعاون مع جميع الدول الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، والحركات الدولية المناهضة للاحتلال وعلى رأسها حركة BDS.

وقالت حماس: "نكبر فيهم وقوفهم إلى جانب حقنا في التحرر ودعمهم لقضيتنا بأشكال شتى، كان منهم من قضى في سبيل قضيتنا مثل راشيل كوري".

ودانت إصرار الحكومة البريطانية على تبني الخطأ التاريخي المتمثل في (إعلان بلفور) ورفضها الاعتذار عنه؛ ما يؤكد أن المجتمع الدولي بسياساته المائلة وغير المتزنة ولا المتوازنة لا زال يحابي الاحتلال على حساب أصحاب الحق.

وشددت حماس على رفضها التدخل في الشؤون الداخلية للدول أو الدخول بالنزاعات والصراعات بينها، وأنها تتبنى سياسة الانفتاح على مختلف دول العالم، وخاصة العربية والإسلامية.

ولفتت إلى أنها تسعى لبناء علاقات متوازنة يكون معيارُها الجمع بين متطلبات القضية الفلسطينية ومصلحة الشعب الفلسطيني، وبين مصلحةِ الأمَّة ونهضتها وأمنها.

وأكدت حماس أن كل محاولات القرصنة والتهويد، والقرارات البائسة لإعلان مدينة القدس عاصمة للاحتلال ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها ستبوء بالفشل.

واعتبرت في بيانها تلك القرارات بأنها خرقاء لا تلغي حق الشعب الفلسطيني الوطني والقومي والديني فيها، وستظل القدس فلسطينية عربية إسلامية.

وقالت: "ما كان لنا أن نصل إلى هذا اليوم إلا بتوفيق من الله أولاً ثم بإرادة شعبنا الفلسطيني العظيم الذي آمن بالمقاومة خياراً استراتيجيّا لتحرير الأرض والإنسان".

وأضافت: "نقبّل رؤوس أهالي الشهداء الذين قضوا على هذا الدرب المبارك، وتنحني بكل إكبار أمام عذابات الجرحى، وتعطي العهد بالوفاء للأسرى، وأنها بذلت وستبذل ما بوسعها حتى ينالوا الحرية جميعاً، وإن هذه التضحيات هي وقود الانتصارات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية   الأربعاء 20 ديسمبر 2017, 6:03 pm

الاعلام المصري بين شيطنه غزه وتقديس القدس

سهيلة عمر
حقا استغرب تشتت الاعلام المصري الذي يقف موقفا متناقضا حيال القضيه الفلسطينيه، فهو حائر بين شيطنه غزه وتقديس القدس. تعاملت كثيرا مع المصريين.
وادرك جيدا كيف ان الاعلام المصري استطاع ان يشيطن غزه في اذهان نخبه كبيره من الشعب المصري. استطاع ان يعمل غسيل مخ للشعب المصري ويصور له ان العمليات الارهابيه تاني من غزه.
شيطنوا غزه في كافة وسائل الاعلام ولهذا لم نجد اي تعاطف مصري او حتى مسيره بسيطه للمطالبه بفتح معبررفح ورفع الحصار عن غزه. بل تفاجأت بوجود مصريين يطالبون باغلاق المعبر لانه ياتي بالموت لابنائهم. حماس بالنسبه لهم كداعش، هي من تدرب الجماعات الارهبيه في غزه وهي من تزودهم بالاسلحه في سينا. مهما حاولت ان تحاورهم وتتهمهم بظلمنا في ادعاءتهم لنا خاصه ان حماس ليس من مصلحتها اغلاق المعبر، تجدهم يناورون ويدعون ان لدي الاجهزه الامنيه في مصر ادله قويه ان من بين الجماعات الارهبيه قادة من حركة حماس واعترافات ممن تم القبض عليهم من الارهابيين انهم تدربوا في غزه ويحصلون على السلاح منها. لدرجه ان حتى الغزاوي لدى نقاشهم يبدأ يشك في اهله من هول ما يفترونه علينا، ونحن نعرف ان غزه محاصره من كافة الجوانب ولا يوجد اي غزاوي يحمل اي عداء لمصر من اي فصيل كان. ووصل الحال ان الغزاويين في مصر يدعون انهم سوريون عند سؤالهم من المصريين عن جنسيتهم، فلا يتعرضوا لاضطهاد.

بالمقابل نجد موقفا مناقضا من نفس الاعلام المصري بمجرد اعلان ترامب عن ان القدس عاصمه اسرائيل. خرج جميع الاعلاميين المصريين والفنانين المصريين وكل علماء الدين يعبرون عن رفضهم لهذا القرار. ولفت نظري برنامج لمدحت العدل استضاف فيه عدد من الفنانين الذين شاركوا في ابوريت "القدس حترجع لنا"، وعلى راسهم مصطفى قمر والهام شاهين ومنى عبد الغني وهشام سليم. اخذوا يتذاكرون الظروف الانسانيه التي دفعتهم لعمل هذا الاوبريت بعد مقتل محمد الدره وكيف قرر جميع الفنانين الكبار المشاركه بمجرد الظهور فقط من دون غناء في الاوبريت دعما للحقوق الفلسطينيه.

لا احد يشكك في ان الشعب المصري هو اول من رفض التطبيع مع اسرائيل مع وجود اتفاقيه سلام، ومدى الروابط العميقه التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري وهي روابط ازليه، تمثل اندماجهم التام مع بعض في المصاهره والدم والنسب. خاصه ان مصر تعتبر للفلسطينيين في غزه الوطن البديل، حيث يمر بها لدى سفره ومروره باي بلد، وقد استقبلته بجامعاتها ومدارسها بنفس تكلفة الدراسه للمصريين، كما استقبلته مستشفياتها بنفس تكلفة العلاج للمصري. بل الفلسطيني هو الجنسيه الوحيده الذي لا يطالب باقامه في مصر، وفقط يغرم غرامه تعتبر بسيطه لدى مغادرته مصر حسب المده التي اقامها.

المطلوب من الاعلام المصري ان يرحم غزه ولا يشيطنها في عيون المصريين لتبرير اغلاق معبر برفح. نحن شعب محاصر ونشعر بالموده والرحمه نحو الشعب المصري، ولا يمكن ان نقبل ان ندعم اي جماعات ارهابيه تخل بالامن المصري. وننتظر من فنانينا المصريين اوبريتا لدعم اهل غزه والمطالبه برفع الحصار عنها وفتح معبر رفح فيدوم الشعب المصري والفلسطيني موحدين للابد على الرغم من كل المؤامرات التي تحاك للتاثير على علاقتهما معا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية   الأربعاء 03 يناير 2018, 5:30 pm



سقوط صاروخ ثان في أشكول


بيت لحم- معا- سقط مساء، اليوم الأربعاء، صاروخ ثان في المجلس الإقليمي أشكول بالقرب من حدود قطاع غزة، 

دون أن تقع إصابات أو أضرار.
وقالت مصادر إسرائيلية إن الصاروخ سقط دون أن تسمع صافرات الانذار في المنطقة.
وسبق أن سقط صاروخ في منطقة أشكول، وقالت مصادر إسرائيلية إنه سقط في منطقة مفتوحة دون ان يتسبب 

بخسائر أو إصابات.





إسرائيل توجه تهديدا لحركة الجهاد



بيت لحم- معا- وجه الجيش الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، تهديدا لحركة الجهاد الإسلامي، مدعيا أن الصواريخ التي 

أطقلت يوم الجمعة الفائت على إسرائيل هي نفسها التي أطلقها حركة الجهاد ردا على تفجير نفق المقاومة.
وقال جيش الاحتلال في بيان نشرته الصحافة الإسرائيلية: "اذا كان الجهاد الاسلامي بالفعل يقف وراء عملية 

إطلاق القذائف باتجاه إسرائيل يوم الجمعة الماضي فهذا يعني ان قيادة الحركة مستعدة للمخاطرة في استهداف 

قيادتها وبنيتها التحتية في قطاع غزة وخارجها".
وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن الجيش استكمل التحقيقات حول إطلاق القذائف 

الصاروخية يوم الجمعة الماضي باتجاه إسرائيل من قطاع غزة واتّضح أن الاسلحة المستخدمة مشابهة تماما 

للقذائف الصاروخية التي تم إطلاقها في تاريخ 30 تشرين الثاني ٢٠١٧ من قبل حركة الجهاد الاسلامي باتجاه 

موقع للجيش الاسرئيلي في منطقة شمال قطاع غزة.
وأضاف أن توقيت إطلاق القذائف الاستثنائي بتزامن مع حفل إحياء ذكرى عيد ميلاد أورون شاؤول يدفع المؤسسة 

الأمنية للتقدير أن هناك احتمالا كبيرا بأن حركة الجهاد الاسلامي تقف وراء عملية الاطلاق.
ووجه جيش الاحتلال تهديدا لحرة الجهاد الإسلامي قائلا: "اذا كان الجهاد الاسلامي بالفعل يقف وراء عملية 

الإطلاق فهذا يعني ان قيادة الحركة مستعدة للمخاطرة في استهداف قيادتها وبنيتها التحتية في قطاع غزة 

وخارجها، كما يشير ذلك الى الصعوبة التي تواجهها حماس في السيطرة على هذا التنظيم".
ويوم الجمعة الماضي أطلقت ثلاثة صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وأعلن الجيش الإسرائيلي أن منظومة 

"القبة الحديدية" اعترضت صاروخين في حين شقط الصاروخ الثالث في منطقة النقب ملحقا أضرارا بمنزل دون 

وقوع إصابات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية   الخميس 04 يناير 2018, 10:32 am

الإعلام العبري: الرد على الصواريخ سيتعدى قصف مواقع عسكرية في غزة


أمد/ تل أبيب: ذكرت القناة العاشرة العبرية, أنه وبعد سقوط أربعة صواريخ في منطقة مجمع أشكول شرقي محافظة خانيونس، فالجيش الإسرائيلي يعتقد أن حركة الجهاد الإسلامي تقف خلف إطلاقها.
ووفقا للقناة العاشرة فمن المتوقع أن يرد الجيش الإسرائيلي, بصورة ربما تكون أكثر من غارات جوية تستهدف المواقع العسكرية السابقة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
من جانبها قالت القناة "14" العبرية, أنه من المتوقع أن يرد الجيش الإسرائيلي بقوة هذه الليلة على إطلاق القذائف, ليس فقط ضد أهداف حماس بل يمكن أن يوسع الجيش نطاق أهدافه.
وقال ضابط كبير في القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي, أن الجيش لا يريد تصعيداً مع قطاع غزة، ولم يعطِ تعليمات خاصة لسكان مستوطنات غزة للبقاء قرب الغرف المحصنة.







الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة

رفح (فلسطين) - خدمة قدس برس  |  الخميس 04 يناير 2018 - 04:16 ص

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، غارتين على جنوب قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وقال راصد ميداني لـ "قدس برس"، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قامت بقصف أرض زراعية بأربعة صواريخ في منطقة "كرم أبو معمر" جنوب شرق القطاع.

وأضاف ان الطيران عاد وقصف أرض زراعية أخرى بصاروخين قرب مزارع "عفانه للمواشي" في منطقة (أبو الحصين) شمالي شرقي رفح؛ مما تسبب في اشتعال نيران محدودة، حيث تدخل الدفاع المدني وحال دون تفاقمه، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له أن مقاتلاته هاجمت ما اسماه "بنية تحتية إرهابية كبيرة" في قطاع غزة.

وأضاف: "سيواصل الجيش الإسرائيلي اتخاذ جميع التدابير المتاحة فوق الأرض وتحت الأرض لمنع محاولات الإيذاء لسكان دولة إسرائيل ونحن مستعدون لمجموعة متنوعة من السيناريوهات وسنعمل ضد أي محاولة لانتهاك السيادة الإسرائيلية". حسب تعبيره.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي زعمت إطلاق عدة قذائف صاروخية من قطاع غزة، خلال الليلة الماضية، سقطت في منطقة مستوطنات "غلاف غزة" دون الإعلان عن وقوع إصابات في الأرواح.

وبين الفينة والأخرى، يجري تسجيل حوادث لسقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوبي فلسطين المحتلة 1948، وهو ما ترد عليه قوات الاحتلال بقصف مناطق في قطاع غزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية   الخميس 04 يناير 2018, 10:33 am

هل من عدوان عسكري إسرائيلي على غزة؟

د.فايز أبوشمالة
عملياً، لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على سكان قطاع غزة ليوم واحد منذ انتفاضة الأقصى سنة 2000، وحتى يومنا هذا، وقد آخذ العدوان أشكالاً عديدة، لم تبدأ بإغلاق الطريق الواصل بين جنوب قطاع غزة وشمالة طوال سنوات الانتفاضة، ولم يتوقف العدوان عند التضييق المتعمد على المسافرين عبر معبر رفح طوال فترة الانتفاضة، ولم يقتصر على الاقتحامات والاعتقالات والنسف والقصف، الذي لم يكن آخره ذلك القصف المرعب والرهيب الذي كسر زجاج كل بيوت المواطنين سنة 2005، عشية الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.
لقد شن العدو الإسرائيلي على سكان قطاع غزة ثلاثة حروب عدوانية، تخللها عشرات الاعتداءات، لم يجن منها العدو لا ثمرة ولا انتصار، لذلك اعتمد العدو الإسرائيلي في السنوات الأخيرة استراتيجية التجاهل الحذر لسلاح المقاومة، مع الاهتمام بأحوال الناس، الذين سحقت عظمهم العقوبات المفروضة من السلطة، بعد أن أكل لحمهم الحصار الذي تفرضه إسرائيل، ليكون هدف العقوبات والحصار هو إسقاط ثمرة المقاومة عن طريق التجفيف، وحرق شجرة الشعب الذي حرص حتى اللحظة على حماية بذرة المقاومة من الضمور أو الذبول.
وحتى الآن، ورغم التنسيق الكامل والدقيق بين عقوبات السلطة والحصار الإسرائيلي، لم يتمكن أيهم من قطف الثمرة، رغم الرضا الإسرائيلي عن هذا الوضع الهادئ، الذي يمكنه من تحقيق أهدافه السياسية دون أي معارك غير مضمونة النتائج، ودون إيقاظ مارد الرأي العام العربي، الذي قد يغير المعادلة القائمة في حالة أي عدوان عسكري على قطاع غزة.
ما سبق من تحليل ينسجم مع تصريحات نتانياهو، ويتناغم مع تصريحات وزير الحرب الصهيوني ليبرمان، الذي دعا إلى عدم التهور، وعدم الانجرار إلى معركة يسعى إليها تحالف المتطرفين من كلا الجانبين على حد تعبير ليبرمان، لذلك فإن إطالة أمد التهدئة مع قطاع غزة قد يخدم الموقف الإسرائيلي العام، والذي يسعى إلى استثمار الحالة العربية المشتتة في اتخاذ القرارات المصيرية والاستراتيجية، مثل قرار ترامب حول القدس عاصمة موحدة لدولة العدو الإسرائيلي، ومثل قرار حزب الليكود بضم الضفة الغربية، ومثل قرار إبعاد مدينة القدس الموحدة عن أي مفاوضات قادمة، ومثل قرار تطبيق حكم الإعدام بحق الفلسطينيين، وهنالك جملة من القرارات اليمينية المتطرفة التي ستقررها الكنيست الإسرائيلي في المرحلة القادمة، والتي تتطلب الهدوء النسبي، وتجنب أي عدوان على قطاع غزة قد يفسد الأجواء العامة الموائمة لاتخاذ القرارات المصرية التي طالما حلم بها اليهود على مر العصور.
قد يكون كل ما سبق من تحليل صحيحاً من الناحية النظرية، ولاسيما أن العدو الإسرائيلي لا يمتلك أي استراتيجية مواجهة جديدة مع غزة، ولا يضمن نتائج أي مواجهة جديدة، وهو يخشى المفاجآت التي تعدها له المقاومة، وهو حاجة لمزيد من الوقت لاستكمال بناء الجدار الالكتروني، ورغم كل ما يقال، إلا أن العدو الإسرائيلي غير مأمون الجانب، وله نوايا خبيثة تجاه المقاومة في غزة، ولاسيما بعد أن تأكد له فشل مشروع العقوبات المفروضة على غزة، وبعد أن صدر قرار الحكومة الفلسطينية بإعادة كمية الكهرباء التي قطعتها عن سكان غزة قبل عام تقريباُ.
إن تصريحات قادة العدو الإسرائيلي الأخيرة حول اغتيال قيادات تنظيمية فلسطينية بمثابة عدوان على كل الفلسطينيين، وهي تصريحات تفضح النوايا العدوانية، وتشكل بداية المواجهة الحتمية، والتي تم تأجليها لأسباب كثيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
جهوزية قوات المقاومة الفلسطينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه-
انتقل الى: