منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الثلاثاء 19 ديسمبر 2017, 4:35 pm

عهد التميمي من النبي صالح.. طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/12/2017




 بعد التقارير التي بثها تلفزيون اسرائيل امس عن الطفلة عهد التميمي وعائلتها في بلدة النبي صالح برام الله.. تصدرت الصحف الاسرائيلية وتسابقت على خبر اعتقال عهد التميمي الطفلة التي منعت جيش الاحتلال من دخول ساحة منزل عائلتها قبل يومين في القرية، واقتحمت قوات الاحتلال ليلا القرية مدججين بالسلاح والعتاد والحراسة والدروع المضادة للرصاص، وخاض جيش الاحتلال ليحقق "انتصاره" على طفلة بعمر 17 عاما.

عهد انقذت قبل عامين شقيقها 8 اعوام من بين ايدي جنود الاحتلال الذين تسابقوا لاعتقال طفل يده مكسورة، لتكون "تهمة" الطفلة اليوم، منع الجيش من اقتحام ساحة منزل عائلتها...

يشار الى ان أهم المحللين العسكريين في اسرائيل من امثال روني دانييل انشغلوا الليلة الماضية في الحديث عن عهد التميمي، تركوا اخبار العالم والنووي الكوري والملف الايراني والصراع التاريخي وحروب الاقليم وانشغلوا بطفلة نجحت في جذب الاضواء لقضية عادلة..


وكما هو متوقع، لم يصبر الاحتلال على انتصار طفلة.. فسارع جيشه ومخابراته لاعتقالها.







[size=16]Facebook
[/size]
665
Twitter


عدل سابقا من قبل ابراهيم الشنطي في الخميس 04 يناير 2018, 10:30 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الثلاثاء 19 ديسمبر 2017, 4:37 pm

بالفيديو- "الجيش الذي لا يُقهر" يعتقل طفلة
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، طفلة من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وافاد مراسل معا ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا وداهمت منزل عائلة المواطن باسم التميمي واعتقلت ابنته الطفلة عهد 16 عاما.

كما وصادرت قوات الاحتلال خلال عملية المداهمة والاعتقال اجهزة حاسوب وهواتف محمولة وكاميرات وعاثوا بالمنزل فسادا، وتم نقل الطفلة عهد الى مكان مجهول.
وتتهم قوات الاحتلال الطفلة عهد انها صفعت ضابطا اسرائيليا حاول اقتحام منزل عائلتها.

[size=15]



وفي وقت لاحق افادت عائلة الطفلة عهد، ان العشرات من جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحموا منزل الناشط باسم التميمي بعد منتصف الليل واحتجزوا جميع افراد الاسرة واعتدوا عليهم بالضرب المبرح، وصادروا جميع الاجهزة الالكترونية من هواتف واجهزة كمبيوتر وكاميرات وهاردسكات، واعتقلوا ابنته عهد البالغه من العمر 16 عاما واقتادوها الى جهة مجهولة.


وناشد الناشط باسم التميمي جميع مؤسسات حقوق الانسان للتدخل للافراج عن ابنته عهد، خصوصا انه طالبة على مقاعد الدراسة وتدرس التوجيهي، وانها اعتقلت على خلفية حملة تحريض كبيره من الاعلام الاسرائيلي اليميني المتطرف عليها وعلى عائلتها، واضاف التميمي ان الاحتلال الاسرائيلي يهاجم نشطاء المقاومة الشعبية السلمية في الضفة الغربية لمنعهم من مقاومة الاحتلال والاستيطان ومنعهم من فضح انتهاكات المستوطنين في المجتمعات الغربية.

وقالت الناشطة منال التميمي عضو اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية ان اعتقال عهد دليل على نجاح برنامج المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح وفي جميع انحاء الضفة الغربية، واعتقال عهد جزء من استهداف قيادات المقاومة الشعبية في الضفة الغربية حيث يعتقل وينكل ويحاكم مجموعة كبيرة من قيادات العمل الشعبي السلمي على رأسهم المهندس عيسى عمرو من الخليل والمحامي فريد الاطرش من بيت لحم، وعبدالله ابو رحمة من بلعين، واعتقال الاطفال والنشطاء في قرية النبي صالح وقرية بلعين ونعلين وكفر قدوم ومخيم عيدة والدهيشة وجميع مناطق العمل الشعبي السلمي.

واضافت التميمي اننا في قيادات العمل الشعبي نعاني من سياسة التحريض المستمر من قبل المستوطنين وقيادات اليمين المتطرف علينا، ولكننا لن نصمت ولن نهادن الاحتلال الاسرائيلي حتى ينتهي، ونطالب شعبنا وقيادتنا الفلسطينية بمقاطعة الاحتلال الاسرائيلي وبضائعه ومنتجاته، وكذلك نطالب العالم ان يفعل برنامج المقاطعه وسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال والضغط على حكوماتهم لمحاسبة دولة الاحتلال حسب القانون الدولي.

وقالت ناريمان التميمي والدة عهد ان اعتقال ابنتها عهد التميمي لن يمنع العائلة من الاستمرار في مقاومة الاحتلال والاستيطان، والاستمرار في حشد الراي العام العالمي ضد الاحتلال ضد الاستيطان وفضح انتهاكات حقوق الانسان والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين باوامر مباشرة من مجرم الحرب بنيامين نتانياهو.






[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الخميس 21 ديسمبر 2017, 3:26 am






عهد التميمي .. "شقراء فلسطين" التي قهرت الاحتلال الإسرائيلي

"أرى أن وجه الجندي الإسرائيلي هو من صفع يد ابنتي"، هكذا رسم والد الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، 16 ربيعا، "أيقونة" الشجاعة الفلسطينية، صورة ابنته في فصل من فصول مواجهاتها المعتادة لجنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل.

في وقت مبكر من فجر أول الثلاثاء، ستداهم قوة عسكرية إسرائيلية منزل عائلة عهد في بلدة النبي صالح، وسط الضفة الغربية المحتلة، لتعتقلها بعد الاعتداء على عائلتها ومصادرة أجهزة هواتف نقالة وحواسيب؛ وذلك بعدما تناقلت وسائط الإعلام المختلفة مقطع فيديو لعهد وهي تطرد جنودا من جيش الاحتلال من أمام منزلها يوم الجمعة الماضي.

لا تبدو قصة التميمي عادية مع هذه الوقائع، خاصة أن العالم تعرف عليها قبل ست سنوات حين تسلمت جائزة "حنظلة للشجاعة"، من قبل بلدية "باشاك شهير" التركية، لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت وقتها برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته.

الطفلة الفلسطينية الشقراء، التي قالت عنها صحف غربية إنها ومثيلاتها من الفلسطينيات اليافعات المنتفضات، "مجرّد اختراع فلسطيني لاستفزاز الجنود الصهاينة"، تنتمي إلى أبرز العائلات الفلسطينية بالضفة الغربية، التي زادها شهرة كون جل أفرادها تعرضوا لكل أنواع الضرب والتنكيل والسجن من طرف سلطات الاحتلال.

فوالد عهد، باسم التميمي، اعتقل 11 مرة لدى الجيش الإسرائيلي وتعرض لتعذيب تسبب له في إصابته بغيبوبة مدة 10 أيام. أما أمها ناريمان، التي قتل شقيقها في إحدى المسيرات الأسبوعية ضد الاستيطان، فتعرضت للاعتقال خمس مرات وأصيبت بجروح، كان آخرها بالرصاص الحي في الفخذ قبل ثلاث سنوات، قبل أن تعتقلها السلطات الإسرائيلية.

لم يرتفع سهم عهد التميمي مجانا في بورصة منصات التواصل الاجتماعي العالمية، فرغم أن الطفلة الشقراء ذات النظرات الحادة تشارك منذ نعومة أظافرها في مسيرات لمواجهة الجيش الإسرائيلي، لكن المواطن العربي يرى في "حنظلة الشقراء" طفلة بألف رجل، استطاعت ببراءتها وقوة إرادتها تحدي غطرسة احتلال تواطأ مع أمريكا و"صمت مخز" للحكام والقادة العرب والمسلمين لسرقة القدس من الفلسطينيين.

اليوم، قررت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية تمديد اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي إلى الإثنين القادم، على "ذمة التحقيق" بطلب من النيابة العامة، بعدما حضرت الطفلة الصغيرة البريئة العزلاء المحكمة مكبلة اليدين، بتهمة قد تبدو غريبة هي "الاعتداء" على جنود إسرائيليين مسلحين، في قصة تذكرنا بفصول مشوقة من زمن الانتفاضات الأولى لأطفال فلسطين العزل ضد الاحتلال الإسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الإثنين 25 ديسمبر 2017, 11:12 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الجمعة 29 ديسمبر 2017, 4:51 am




هل ارتعدت يد كسبيت حين كتب هذه السطور؟
نجح في أن يكتب جملة كلها تهديد بالعنف الذي تقشعر له الأبدان ضد فتيات عائلة التميمي
صحف عبرية
Dec 29, 2017

واضح لابن كسبيت ما الذي ينبغي عمله لبنات عائلة التميمي اللواتي اثنتان منهن صرخن وركلن جنود الجيش الإسرائيلي الذين علقوا لهن أمام الوجه في مدخل بيتهن، في اليوم الذي أطلقوا النار على ابن عمهن.
«في حالة الفتيات، فإن الثمن ينبغي جبايته في مناسبة أخرى، في الظلام، من دون شهود وكاميرات. 
على عائلة التميمي أن تتعلم بالطريقة الصعبة بأن مثل هذه الاستفزازات المنهاجية تُجاه مقاتلي الجيش الإسرائيلي ستكلفها غاليا. لدى الجيش الإسرائيلي ما يكفي من القدرات، الإبداع ووسائل انتاج خامات كهذه. من دون دفع ثمن جماهيري مبالغ فيه». كتب الصحافي الكبير الأسبوع الماضي، وهو مراسل سياسي سابق وكاتب رأي منمق، بعد أن نشر الشريط من النبي صالح.
فهل ارتعدت يد كسبيت حين كتب هذه السطور؟ هل قرأ الجمل بعد أن أنهى نقرها على مفاتيح الحاسوب، وقبل أن يبعث بها إلى محرره او محررته في الصحيفة؟ وهل تردد المحرر أو المحررة حين قرآ هذه الجملة، ثقل كلمات «فتيات»، «في الظلام من دون شهود وكاميرات» و«الإبداع»؟
هل شعرا بارتياح تام مع هذا؟ كيف يحتمل أن أحدا ما لم يتوقف للحظة لهضم هذه الكلمات، ولم تتقلب بطن أحد؟ هاكم الحال، في اللغة النقية، الليبرالية، من دون قول أي شيء بشكل صريح، نجح كسبيت في أن يكتب جملة كلها تهديد بعنف تقشعر له الأبدان.
هذا ليس فقط غير ديمقراطي («من دون شهود وكاميرات»)، متعال ومقيت الدعوة إلى تصفية الحسابات «في الظلام» مع فتاتين، بل أيضا موضوع تداع من العنف الجنسي غير الملجوم. وسواء قصد ذلك أم لا، فإن اقتراح كسبيت جبان وبائس الروح، ويرسم صورة للجيش الإسرائيلي كمنظمة جريمة تعنى بتصفية الحسابات. كل شيء شخصي، وعليه فإن أفعال عائلة التميمي «ستكلفها غاليا».
في المعادلة التي رسمها، فإن الصراع هو بين سمكات صغيرة مثل بنات عائلة التميمي، ومنظمة فاخرة، ذات «قدرات، إبداع ووسائل»، تعرف كيف تصفي من يجلبون لها العار، «من دون دفع ثمن عام مبالغ فيه»، أي من دون أن يلومه كل أنواع الأوروبيين المدّعين.
يمكن أن نواصل هكذا إلى ما لا نهاية، ونمتشق من اللاوعي، او للدقة، اللاصريح، من بين الكلمات النظيفة لكسبيت، مثل دودة طويلة على نحو خاص تمتشق من ثمرة ناضجة.
المزيد فالمزيد، في النهاية أيضا سنصل إلى أن عهد التميمي، من شدة وقاحتها، تجرأت على أن تكون شقراء وتتجول بوجه مكشوف وبلباس «أمريكي» مثلما غرد في شأنها السفير السابق إلى الولايات المتحدة، النائب مايكل اورن، الذي يعرف كيف يشخص الملابس الأمريكية. كيف تجرأت على أن تشوش هكذا العدو، المعتاد على أنه في النبي صالح يسكن عرب يبدون كالعرب.
«ثمة حالات يكون فيها ضبط النفس قوة. نحن في ذروة واحدة من مثل هذه الحالات». أنهى كسبيت مقاله، على ما يبدو بهدف الشد على أيدي الجنود الذين في هذه الأثناء، كما ينبغي الأمل، لم يفعلوا بعد أي شيء في الظلام، وحتى الصفعة لم ينزلوها لها، تلك الشقراء. على نفسه هو بالتأكيد لم يتحدث، إذ أن الأمر الأخير الذي يمكن أن نقوله عن نصه هو أنه ضابط النفس.

شني ليتمان
هآرتس/غاليري 28/12/2017
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الجمعة 29 ديسمبر 2017, 8:52 pm

[size=30]أغنية خاصة لـ “عهد التميمي”[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الأربعاء 03 يناير 2018, 5:28 pm

المستوطنة ايلكوبي والطفلة التميمي وعنصرية الاحتلال


بيت لحم- معا- تناقل ناشطو سلام إسرائيليون، عبر الفيسبوك صورة للمستوطنة الارهابية يفعات ايلكوبي التي تم 

ضبطها متلبسة بضرب حجارة على الفلسطينين وخرق القوانين العسكرية وتجاوز الحدود والاعتداء على مسن 

فلسطيني وإدخال حجر داخل فم طفل فلسطيني وتكسير أسنانه، والإعتداء على الممتلكات وضرب شرطي وصفع 

جندي.
وعلى الرغم من هذا كله لم تطلب نيابة اسرائيل توقيفها أو اعتقالها ليوم واحد من أجل التحقيق معها.
في حين تساءل هؤلاء الناشطون هل الطفلة عهد التميمي هي الخطيرة؟ مؤكدين أن هذا هو الوجه العنصري 

للاحتلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44790
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الخميس 04 يناير 2018, 10:30 am




الغارديان: عهد التميمي" ليست "جان دارك" لكنها رمز لجيل مصدوم من الفلسطينيين

أمد/ لندن: نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، مقالا لمراسلتها السابقة في القدس، هاريت شيروود، تحت عنوان "عهد التميمي آخر طفلة ضحية للاحتلال الإسرائيلي.
وتصف شيروود التميمي بأنها "ليست جان دارك ولا دمية فلسطينية بل هي رمز لجيل مصدوم ثان من الفلسطينيين".
وتقول، إن "عهد" أبلغتها عندما كانت بعمر 12 عاما أنها تريد أن تصبح محامية كي تتمكن من الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، لكنها بعمر 16 عاما قد تواجه حكما بالسجن لمدة طويلة. وإنها تبدو متأكدة من أنها ستقضي الأشهر المقبلة من حياتها في السجن بدلا من مقاعد الدراسة للنجاح في امتحاناتها الدراسية.
وتخلص شيروود إلى القول، أن قصة "عهد" ليست قصة طفلة بل قصة جيل، ثمة جيلان، بلا أمل أو أمن، والأمر المأساوي والذي لايمكن غفرانه أن هذه الآفاق الكئيبة قد تنتظر جيلا ثالثا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه-
انتقل الى: