منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الثلاثاء 19 ديسمبر 2017, 4:35 pm

عهد التميمي من النبي صالح.. طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/12/2017




 بعد التقارير التي بثها تلفزيون اسرائيل امس عن الطفلة عهد التميمي وعائلتها في بلدة النبي صالح برام الله.. تصدرت الصحف الاسرائيلية وتسابقت على خبر اعتقال عهد التميمي الطفلة التي منعت جيش الاحتلال من دخول ساحة منزل عائلتها قبل يومين في القرية، واقتحمت قوات الاحتلال ليلا القرية مدججين بالسلاح والعتاد والحراسة والدروع المضادة للرصاص، وخاض جيش الاحتلال ليحقق "انتصاره" على طفلة بعمر 17 عاما.

عهد انقذت قبل عامين شقيقها 8 اعوام من بين ايدي جنود الاحتلال الذين تسابقوا لاعتقال طفل يده مكسورة، لتكون "تهمة" الطفلة اليوم، منع الجيش من اقتحام ساحة منزل عائلتها...

يشار الى ان أهم المحللين العسكريين في اسرائيل من امثال روني دانييل انشغلوا الليلة الماضية في الحديث عن عهد التميمي، تركوا اخبار العالم والنووي الكوري والملف الايراني والصراع التاريخي وحروب الاقليم وانشغلوا بطفلة نجحت في جذب الاضواء لقضية عادلة..


وكما هو متوقع، لم يصبر الاحتلال على انتصار طفلة.. فسارع جيشه ومخابراته لاعتقالها.







[size=16]Facebook
[/size]
665
Twitter


عدل سابقا من قبل ابراهيم الشنطي في الخميس 04 يناير 2018, 10:30 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الثلاثاء 19 ديسمبر 2017, 4:37 pm

بالفيديو- "الجيش الذي لا يُقهر" يعتقل طفلة
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، طفلة من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وافاد مراسل معا ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا وداهمت منزل عائلة المواطن باسم التميمي واعتقلت ابنته الطفلة عهد 16 عاما.

كما وصادرت قوات الاحتلال خلال عملية المداهمة والاعتقال اجهزة حاسوب وهواتف محمولة وكاميرات وعاثوا بالمنزل فسادا، وتم نقل الطفلة عهد الى مكان مجهول.
وتتهم قوات الاحتلال الطفلة عهد انها صفعت ضابطا اسرائيليا حاول اقتحام منزل عائلتها.

[size=15]



وفي وقت لاحق افادت عائلة الطفلة عهد، ان العشرات من جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحموا منزل الناشط باسم التميمي بعد منتصف الليل واحتجزوا جميع افراد الاسرة واعتدوا عليهم بالضرب المبرح، وصادروا جميع الاجهزة الالكترونية من هواتف واجهزة كمبيوتر وكاميرات وهاردسكات، واعتقلوا ابنته عهد البالغه من العمر 16 عاما واقتادوها الى جهة مجهولة.


وناشد الناشط باسم التميمي جميع مؤسسات حقوق الانسان للتدخل للافراج عن ابنته عهد، خصوصا انه طالبة على مقاعد الدراسة وتدرس التوجيهي، وانها اعتقلت على خلفية حملة تحريض كبيره من الاعلام الاسرائيلي اليميني المتطرف عليها وعلى عائلتها، واضاف التميمي ان الاحتلال الاسرائيلي يهاجم نشطاء المقاومة الشعبية السلمية في الضفة الغربية لمنعهم من مقاومة الاحتلال والاستيطان ومنعهم من فضح انتهاكات المستوطنين في المجتمعات الغربية.

وقالت الناشطة منال التميمي عضو اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية ان اعتقال عهد دليل على نجاح برنامج المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح وفي جميع انحاء الضفة الغربية، واعتقال عهد جزء من استهداف قيادات المقاومة الشعبية في الضفة الغربية حيث يعتقل وينكل ويحاكم مجموعة كبيرة من قيادات العمل الشعبي السلمي على رأسهم المهندس عيسى عمرو من الخليل والمحامي فريد الاطرش من بيت لحم، وعبدالله ابو رحمة من بلعين، واعتقال الاطفال والنشطاء في قرية النبي صالح وقرية بلعين ونعلين وكفر قدوم ومخيم عيدة والدهيشة وجميع مناطق العمل الشعبي السلمي.

واضافت التميمي اننا في قيادات العمل الشعبي نعاني من سياسة التحريض المستمر من قبل المستوطنين وقيادات اليمين المتطرف علينا، ولكننا لن نصمت ولن نهادن الاحتلال الاسرائيلي حتى ينتهي، ونطالب شعبنا وقيادتنا الفلسطينية بمقاطعة الاحتلال الاسرائيلي وبضائعه ومنتجاته، وكذلك نطالب العالم ان يفعل برنامج المقاطعه وسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال والضغط على حكوماتهم لمحاسبة دولة الاحتلال حسب القانون الدولي.

وقالت ناريمان التميمي والدة عهد ان اعتقال ابنتها عهد التميمي لن يمنع العائلة من الاستمرار في مقاومة الاحتلال والاستيطان، والاستمرار في حشد الراي العام العالمي ضد الاحتلال ضد الاستيطان وفضح انتهاكات حقوق الانسان والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين باوامر مباشرة من مجرم الحرب بنيامين نتانياهو.






[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الخميس 21 ديسمبر 2017, 3:26 am






عهد التميمي .. "شقراء فلسطين" التي قهرت الاحتلال الإسرائيلي

"أرى أن وجه الجندي الإسرائيلي هو من صفع يد ابنتي"، هكذا رسم والد الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، 16 ربيعا، "أيقونة" الشجاعة الفلسطينية، صورة ابنته في فصل من فصول مواجهاتها المعتادة لجنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل.

في وقت مبكر من فجر أول الثلاثاء، ستداهم قوة عسكرية إسرائيلية منزل عائلة عهد في بلدة النبي صالح، وسط الضفة الغربية المحتلة، لتعتقلها بعد الاعتداء على عائلتها ومصادرة أجهزة هواتف نقالة وحواسيب؛ وذلك بعدما تناقلت وسائط الإعلام المختلفة مقطع فيديو لعهد وهي تطرد جنودا من جيش الاحتلال من أمام منزلها يوم الجمعة الماضي.

لا تبدو قصة التميمي عادية مع هذه الوقائع، خاصة أن العالم تعرف عليها قبل ست سنوات حين تسلمت جائزة "حنظلة للشجاعة"، من قبل بلدية "باشاك شهير" التركية، لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت وقتها برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته.

الطفلة الفلسطينية الشقراء، التي قالت عنها صحف غربية إنها ومثيلاتها من الفلسطينيات اليافعات المنتفضات، "مجرّد اختراع فلسطيني لاستفزاز الجنود الصهاينة"، تنتمي إلى أبرز العائلات الفلسطينية بالضفة الغربية، التي زادها شهرة كون جل أفرادها تعرضوا لكل أنواع الضرب والتنكيل والسجن من طرف سلطات الاحتلال.

فوالد عهد، باسم التميمي، اعتقل 11 مرة لدى الجيش الإسرائيلي وتعرض لتعذيب تسبب له في إصابته بغيبوبة مدة 10 أيام. أما أمها ناريمان، التي قتل شقيقها في إحدى المسيرات الأسبوعية ضد الاستيطان، فتعرضت للاعتقال خمس مرات وأصيبت بجروح، كان آخرها بالرصاص الحي في الفخذ قبل ثلاث سنوات، قبل أن تعتقلها السلطات الإسرائيلية.

لم يرتفع سهم عهد التميمي مجانا في بورصة منصات التواصل الاجتماعي العالمية، فرغم أن الطفلة الشقراء ذات النظرات الحادة تشارك منذ نعومة أظافرها في مسيرات لمواجهة الجيش الإسرائيلي، لكن المواطن العربي يرى في "حنظلة الشقراء" طفلة بألف رجل، استطاعت ببراءتها وقوة إرادتها تحدي غطرسة احتلال تواطأ مع أمريكا و"صمت مخز" للحكام والقادة العرب والمسلمين لسرقة القدس من الفلسطينيين.

اليوم، قررت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية تمديد اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي إلى الإثنين القادم، على "ذمة التحقيق" بطلب من النيابة العامة، بعدما حضرت الطفلة الصغيرة البريئة العزلاء المحكمة مكبلة اليدين، بتهمة قد تبدو غريبة هي "الاعتداء" على جنود إسرائيليين مسلحين، في قصة تذكرنا بفصول مشوقة من زمن الانتفاضات الأولى لأطفال فلسطين العزل ضد الاحتلال الإسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الإثنين 25 ديسمبر 2017, 11:12 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الجمعة 29 ديسمبر 2017, 4:51 am




هل ارتعدت يد كسبيت حين كتب هذه السطور؟
نجح في أن يكتب جملة كلها تهديد بالعنف الذي تقشعر له الأبدان ضد فتيات عائلة التميمي
صحف عبرية
Dec 29, 2017

واضح لابن كسبيت ما الذي ينبغي عمله لبنات عائلة التميمي اللواتي اثنتان منهن صرخن وركلن جنود الجيش الإسرائيلي الذين علقوا لهن أمام الوجه في مدخل بيتهن، في اليوم الذي أطلقوا النار على ابن عمهن.
«في حالة الفتيات، فإن الثمن ينبغي جبايته في مناسبة أخرى، في الظلام، من دون شهود وكاميرات. 
على عائلة التميمي أن تتعلم بالطريقة الصعبة بأن مثل هذه الاستفزازات المنهاجية تُجاه مقاتلي الجيش الإسرائيلي ستكلفها غاليا. لدى الجيش الإسرائيلي ما يكفي من القدرات، الإبداع ووسائل انتاج خامات كهذه. من دون دفع ثمن جماهيري مبالغ فيه». كتب الصحافي الكبير الأسبوع الماضي، وهو مراسل سياسي سابق وكاتب رأي منمق، بعد أن نشر الشريط من النبي صالح.
فهل ارتعدت يد كسبيت حين كتب هذه السطور؟ هل قرأ الجمل بعد أن أنهى نقرها على مفاتيح الحاسوب، وقبل أن يبعث بها إلى محرره او محررته في الصحيفة؟ وهل تردد المحرر أو المحررة حين قرآ هذه الجملة، ثقل كلمات «فتيات»، «في الظلام من دون شهود وكاميرات» و«الإبداع»؟
هل شعرا بارتياح تام مع هذا؟ كيف يحتمل أن أحدا ما لم يتوقف للحظة لهضم هذه الكلمات، ولم تتقلب بطن أحد؟ هاكم الحال، في اللغة النقية، الليبرالية، من دون قول أي شيء بشكل صريح، نجح كسبيت في أن يكتب جملة كلها تهديد بعنف تقشعر له الأبدان.
هذا ليس فقط غير ديمقراطي («من دون شهود وكاميرات»)، متعال ومقيت الدعوة إلى تصفية الحسابات «في الظلام» مع فتاتين، بل أيضا موضوع تداع من العنف الجنسي غير الملجوم. وسواء قصد ذلك أم لا، فإن اقتراح كسبيت جبان وبائس الروح، ويرسم صورة للجيش الإسرائيلي كمنظمة جريمة تعنى بتصفية الحسابات. كل شيء شخصي، وعليه فإن أفعال عائلة التميمي «ستكلفها غاليا».
في المعادلة التي رسمها، فإن الصراع هو بين سمكات صغيرة مثل بنات عائلة التميمي، ومنظمة فاخرة، ذات «قدرات، إبداع ووسائل»، تعرف كيف تصفي من يجلبون لها العار، «من دون دفع ثمن عام مبالغ فيه»، أي من دون أن يلومه كل أنواع الأوروبيين المدّعين.
يمكن أن نواصل هكذا إلى ما لا نهاية، ونمتشق من اللاوعي، او للدقة، اللاصريح، من بين الكلمات النظيفة لكسبيت، مثل دودة طويلة على نحو خاص تمتشق من ثمرة ناضجة.
المزيد فالمزيد، في النهاية أيضا سنصل إلى أن عهد التميمي، من شدة وقاحتها، تجرأت على أن تكون شقراء وتتجول بوجه مكشوف وبلباس «أمريكي» مثلما غرد في شأنها السفير السابق إلى الولايات المتحدة، النائب مايكل اورن، الذي يعرف كيف يشخص الملابس الأمريكية. كيف تجرأت على أن تشوش هكذا العدو، المعتاد على أنه في النبي صالح يسكن عرب يبدون كالعرب.
«ثمة حالات يكون فيها ضبط النفس قوة. نحن في ذروة واحدة من مثل هذه الحالات». أنهى كسبيت مقاله، على ما يبدو بهدف الشد على أيدي الجنود الذين في هذه الأثناء، كما ينبغي الأمل، لم يفعلوا بعد أي شيء في الظلام، وحتى الصفعة لم ينزلوها لها، تلك الشقراء. على نفسه هو بالتأكيد لم يتحدث، إذ أن الأمر الأخير الذي يمكن أن نقوله عن نصه هو أنه ضابط النفس.

شني ليتمان
هآرتس/غاليري 28/12/2017
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الجمعة 29 ديسمبر 2017, 8:52 pm

[size=30]أغنية خاصة لـ “عهد التميمي”[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الأربعاء 03 يناير 2018, 5:28 pm

المستوطنة ايلكوبي والطفلة التميمي وعنصرية الاحتلال


بيت لحم- معا- تناقل ناشطو سلام إسرائيليون، عبر الفيسبوك صورة للمستوطنة الارهابية يفعات ايلكوبي التي تم 

ضبطها متلبسة بضرب حجارة على الفلسطينين وخرق القوانين العسكرية وتجاوز الحدود والاعتداء على مسن 

فلسطيني وإدخال حجر داخل فم طفل فلسطيني وتكسير أسنانه، والإعتداء على الممتلكات وضرب شرطي وصفع 

جندي.
وعلى الرغم من هذا كله لم تطلب نيابة اسرائيل توقيفها أو اعتقالها ليوم واحد من أجل التحقيق معها.
في حين تساءل هؤلاء الناشطون هل الطفلة عهد التميمي هي الخطيرة؟ مؤكدين أن هذا هو الوجه العنصري 

للاحتلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الخميس 04 يناير 2018, 10:30 am




الغارديان: عهد التميمي" ليست "جان دارك" لكنها رمز لجيل مصدوم من الفلسطينيين

أمد/ لندن: نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، مقالا لمراسلتها السابقة في القدس، هاريت شيروود، تحت عنوان "عهد التميمي آخر طفلة ضحية للاحتلال الإسرائيلي.
وتصف شيروود التميمي بأنها "ليست جان دارك ولا دمية فلسطينية بل هي رمز لجيل مصدوم ثان من الفلسطينيين".
وتقول، إن "عهد" أبلغتها عندما كانت بعمر 12 عاما أنها تريد أن تصبح محامية كي تتمكن من الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، لكنها بعمر 16 عاما قد تواجه حكما بالسجن لمدة طويلة. وإنها تبدو متأكدة من أنها ستقضي الأشهر المقبلة من حياتها في السجن بدلا من مقاعد الدراسة للنجاح في امتحاناتها الدراسية.
وتخلص شيروود إلى القول، أن قصة "عهد" ليست قصة طفلة بل قصة جيل، ثمة جيلان، بلا أمل أو أمن، والأمر المأساوي والذي لايمكن غفرانه أن هذه الآفاق الكئيبة قد تنتظر جيلا ثالثا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الأحد 21 يناير 2018, 6:22 pm

فيديو- حدث غير اعتيادي خلال محاكمة عهد التميمي





بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، عن حدث غير اعتيادي شهدته قاعة المحكمة العسكرية في عوفر، خلال جلسة تمديد اعتقال الطفلة عهد التميمي يوم الأربعاء الماضي، عندما تواجد شخص غير مدعو داخل القاعة وبصدور قرار القاضي بالتمديد شرع بتوزيع منشورات على الحضور.
الصحيفة قالت إن ضابط الاحتياط موريس هيرش الذي كان حتى نوفمبر 2016 رئيسا للنيابة العسكرية التابعة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية وصاغ لوائح اتهام ضد آلاف الفلسطينيين، تواجد في المحكمة وبعد نطق القاضي لقرار الحكم بتمديد اعتقال الطفلة التميمي شرع هيرش بتوزيع منشورات باللغة الانجليزية تؤيد ابقاء الطفلة في الأسر.
وادعى هيرش الذي وزع المنشور بصفته مستشارا للمنظمة اليمينية "NGO MONITOR"، أن المنشور موجه للدبلوماسيين ومنظمات حقوق الانسان في ضوء الاهتمام الكبير الذي أحدثته قضية محاكمة عهد التميمي.
وردا على سؤال وجهته له صحيفة "هآرتس" كيف علم مسبقا بقرار المحكمة وأعد منشورا يؤيد قرار تمديد اعتقال التميمي؟ قال هيرش: إنه استعد مسبقا لاحتمالين، إما التمديد أو الإفراج ولذلك أعد منشورين مختلفين، ولكنه عندما سمع القاضي يقول إن الجنود تصرفوا بضبط نفس وأن المدعى عليها تصرفت بعنف وحرضت على تنفيذ عمليات "انتحارية" حينها- يقول هيرش- أدركت ان القاضي ينوي تمديد اعتقال التميمي.
المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قال إنه اتضح من التحقيق الذي أجراه الجيش أنه في مرحلة معينة من المداولات التي عقدتها المحكمة في قضية عهد وناريمان التميمي وزرع أحد الجمهور داخل المحكمة بعض الأوراق التي لم تكن تعلم هيئة المحكمة مضمونها.

واضاف أن الأمر تم بدون علم أي جهة داخل المحكمة العسكرية وخلافا للقواعد المقبولة، إذ تحظر المحكمة توزيع أي مواد من قبل الجمهور أو أي طرف آخر داخل قاعات المحكمة.

وقال إنه في ضوء هذا الحادث الاستثنائي الذي تم دون علم المحكمة فقد تم تشديد الاجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحادثة.

موريس هيرش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   السبت 10 فبراير 2018, 12:28 pm




إسرائيل  دولة عظمى ونووية .. وعاجزة عن الصمود أمام صفعة طفلة شقراء
باحث إسرائيلي بارز يكتب عن المعركة الإعلامية بين الاحتلال وعهد التميمي:
Feb 10, 2018

الناصرة – «القدس العربي»:  يؤكد باحث إسرائيلي بارز أن إسرائيل لا تملك احتمالا بالفوز في المعركة  الإعلامية في العالم على الوعي، مع فتاة فلسطينية شقراء كعهد التميمي. ويقول الأخصائي النفسي المختص في مجال العواطف الإنسانية، البروفيسور يورام يوفيل، إن جيش الاحتلال يعرف كيف يختار معاركه لكنه أصيب بالبلبلة وسيخسر هذه المرة.
وتابع في مقال نشره موقع «واي نت « التابع لصحيفة « يديعوت أحرونوت» أمس «أثبت الساسة الإسرائيليون هذه المرة أن دولة عظمى نووية عاجزة عن الصمود أمام صفعة فتاة بنت 16 عاما». ويقول يوفيل إنه لو طلب منه ذات مرة أن يعد سيناريو كيف يمكن دفع إسرائيل للخسارة بشكل غبي في الحرب الدعائية مقابل العالم من أجل كسب بعض الأصوات في الانتخابات المقبلة لكنت قد كتبت للجيش أن يفعل ما فعله مع عهد تميمي. 
وقال يوفيل إنه كضابط بالاحتياط كانت له تجربة في مواجهة المدنيين في الضفة الغربية المحتلة فإن الضابط الذي صفعته عهد التميمي تصرف بشكل لائق مثلما يتوقع من جنود في الجيش، فعلى كل منهم أن يكون «جنتيلمان» أيضا». ويعرب يوفيل عن أسفه أن ما أدركه الضابط والجندي في قرية عهد التميمي، النبي صالح، لم يفهمه وزير الأمن أفيغدور ليبرمان الذي سارع للرد بانفعالية، علما أنه أنهى خدمته العسكرية بأقل درجة عسكرية ممكنة وعمل كحارس مخزن في الجيش. 
ويخاطب يوفيل قادة إسرائيل في المستويين السياسي والعسكري، ويقترح ما الذي ينبغي أن يفعله الاحتلال مع عهد التميمي: اصطحاب عهد التميمي لبيت الضابط الذي صفعته واستضافتها في صالونه وتضييفها الكعك وكوب الشاي والقهوة وإطلاعها على ألبوم صور عائلته ومن بينها صورة الضابط ذاته بطفولته، وبعد ذلك إرسالها لبيت أسرتها في النبي صالح». 
ويعتقد أن هناك سبعة أسباب خلف مقترحه المذكور الذي طرحه بدلا من « التورط بالأفعال الحمقاء التي قمنا بها حتى الآن وسنرتكبها لاحقا مع عهد التميمي». السبب الأول برأيه أن دولة تتصرف بانفعالية وغضب وهيجان وعنف مقابل صفعة من فتاة، هي دولة دون قدرة على الامتصاص. ويضيف ان إسرائيل هي دولة نووية، حسب مصادر أجنبية، وتعجز عن استيعاب وامتصاص صفعة أو ركلة؟ فإذا دخلنا في حالة ضغط جراء شريط فيديو الصفعة، فكيف سنتصرف حينما يطلقون علينا صواريخ قريبا ويصيبون أهدافا هنا وهناك؟.
السبب الثاني متعلق بحقيقة توقيع 1.7 مليون شخص في العالم معظمهم نساء على عريضة تطالب بالإفراج عن عهد تميمي. معتبرا أن مثل هذه العريضة هي مكسب إضافي لكل من ينزعون شرعية بقاء إسرائيل كدولة في الشرق الأوسط لا شرعية الاحتلال فحسب، و» نحن نصب الماء على طاحونتهم بغباء». والسبب الثالث مرده لعدم وجود احتمال لإسرائيل للانتصار في المعركة الدعائية مقابل فتاة، طفلة فلسطينية شقراء وجميلة، لافتا لوجود أنواع من المعارك التي يحظر دخولها، وخسارة أن وزير الأمن لا يفقه ذلك». وبالحديث عن السبب الرابع يتساءل ماذا تتوقعون أن ترش التميمي الأرز على الجنود أو تقدم لهم القهوة مع الهيل هي وأمها؟ مستذكرا أن الجنود دخلوا منزلها دون دعوتهم ولذا فإن الرد الوحيد الممكن هو دعوتها لبيت الضابط الذي صفعته واستضافتها بصالونه وإكرامها. والسبب الخامس برأيه مرتبط بمحو الفارق بين الاحتجاج وبين القتل، مؤكدا أن هذا أمر غبي وخطير. ويضيف « منذ صفعة التميمي قتل في الضفة الغربية مستوطنان برصاصة وبسكين لكن ردود الفعل الإسرائيلية في الشبكة أشد من ردودهم على الصفعة. المخطوطة التي كتبت تحت جنح الظلام على جدار في النبي صالح
« الموت لعهد التميمي» قاسية وتعكس حماقة مطبقة في معسكر اليمين. هذه ليست مشكلة أخلاقية فحسب بل مشكلة عقلية تستدعي إعادة النظر والفحص». كما قال إن السبب السادس مرتبط بفقدان الإسرائيليين لروح الفكاهة، وإن عهد التميمي ليست آن فرانك ولا جان دارك وهي تعرف أنها لن تقتل جراء صفعتها ولم تكن لتجرأ على القيام بما فعلته مع رجال داعش أو حتى حماس لكن حملتنا العسكرية الليلية المطنطنة لاعتقالها داخل بيتها لا تدلل على انتصاب قامة قومية بل على جبن وانهزامية». 
ويرجح الباحث أن أمر اعتقالها لم يصدر عن قائد الجيش ولا جهاز المخابرات العامة «الشاباك بل من السياسيين الخائفين المصابين بالهستيريا». أما السبب السابع لرؤيته هذه فيعود للسطر الأخير متجاهلا الاحتلال وواقع  المهانة، فيقول إنه لا يمكن الانتصار على الكراهية بكراهية إنما مع الحب، داعيا للاستنكاف عن استخدام القوة عندما لا تكون هناك حاجة لذلك ولاستخدام العقل والقلب بعيدا عن الانفعالية، متسائلا كيف نسينا ذلك؟»، ويبدو أنه نسي في تشخيصه عبارة واحدة مفادها أن الاحتلال يولد المقاومة أن الحل برحيله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الأربعاء 21 مارس 2018, 9:40 pm





السجن 8 أشهر لعهد التميمي في معتقلات الاحتلال بموجب "صفقة ادعاء"


الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس  |  الأربعاء 21 مارس 2018 - 16:06 م

كشفت وسائل إعلام عبرية، النقاب عن توصل النيابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إلى صفقة ادعاء مع هيئة الدفاع عن الفتاة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمي (17 عاما)، تنّص على قضائها 8 أشهر في سجون الاحتلال.

وقالت القناة العاشرة في التلفزيون العبري، إن النيابة العسكرية أعدت لائحة اتهام معدّلة للتميمي، تضمنت أربعة بنود بدلا من 12 بندا كانت قد وجهتها لها في وقت سابق. 

وتتمحور الاتهامات الموجّهة للتميمي في اللائحة المعدّلة حول إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته، في حين تم إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية من اللائحة.

ورغم طلب هيئة الدفاع عن التميمي، إجراء محاكمتها علنًا، أصرت المحكمة العسكرية على إجراء جلساتها في معتقل "عوفر" خلف الأبواب المغلقة، بعيدًا عن وسائل الإعلام؛ حيث ادعى القاضي أن القرار يصب في مصلحة القاصر "عهد"، حسب ما نقلته محاميتها، غابي لاسكي.

واعتقل جيش الاحتلال عهد التميمي في فجر الـ 19 من كانون أول/ ديسمبر 2017، على خلفية انتشار مقطع مصور يوثق تصدّيها لجنديين إسرائيليين حاولا اقتحام منزل عائلتها في قرية النبي صالح، شمالي غرب مدينة رام الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الجمعة 27 يوليو 2018, 1:24 am

واصلي.. يا عهد التميمي



هآرتس
جدعون ليفي

26/7/2018

من المفروض يوم الأحد المقبل، أن يطلق سراحك أخيرا من سجنك أنت وأمك. ربما من الأفضل عدم الحديث عبثا، جهاز الشاباك ما يزال يمكنه اصدار أمر اعتقال إداري ضدك. لقد سبق وقرر فقط قبل بضعة أسابيع، أنك ما زلت تشكلين "خطرا محتملا"، ولكن يمكننا الأمل بأنه بعد ثلاثة أيام ستكونين أنت وأمك أحرارا في بيتكما.
من المسموح أيضا الأمل بأن الامكانية الكامنة في خطرك لن تتلاشى خلال اشهر سجنك الطويلة منذ الشتاء الماضي، وأنك ما زلت تشكلين خطرا على الاحتلال، وأن لا تتوقفي عن المعارضة على طريقتك. من معرفتي لعائلتك التي يسميها مختصو الدعاية في إسرائيل "عائلة ارهاب" و"عائلة قتلة"، أعرف أنه لا يوجد احتمال لحدوث ذلك. روحك لن تنهزم و"خطرك" لن يتلاشى.
ثمانية اشهر وأنت وأمك سجينات دون ذنب عدا المقاومة الطبيعية والعادلة للاحتلال الذي قام باقتحام ساحة بيتكن. أنت قمت بضرب جندي مسلح ومحمي بيديك العاريتين بقدر ما تستطيع ابنة 16 سنة أن تضرب جنديا مسلحا ومحميا بيديها، وأمك قامت بتصوير ذلك. هذا هو ذنبك. في عهد الاحتلال فقط مسموح للجنود أن يضربوا.
أنت فعلت ما كان يجب على أي شخص شجاع يعيش تحت الاحتلال أن يفعله. قمت بضربه. الاحتلال يستحق أكثر من ذلك. هذا حدث بعد أن أطلق الجنود النار على رأس ابن عمك محمد التميمي ابن 15 سنة، في بداية الشارع الذي يوصل إلى بيتك، والذي بقي يعيش بنصف جمجمة. لعلمك، لقد قاموا باعتقاله مرة اخرى منذ ذلك الحين رغم اعاقته، وأطلقوا سراحه. أيضا شقيقك اعتقل منذ ذلك الحين، ولم يطلق سراحه حتى الآن.
قرية النبي صالح تنتظر بناتها. باسم ينتظر ناريمان وعهد. يوجد أيضا إسرائيليون ينتظرون اطلاق سراحكن. في الاسبوع الماضي كشف عن حادثة اخرى لمقاومة قوات الاحتلال. شباب رشقوا حجارة على شرطة حرس الحدود واصابوا شرطية وتم نقلها إلى المستشفى. الحجر يمكن أن يقتل، وهناك سياسة جديدة متشددة تجاه راشقي الحجارة. تم اعتقال ثلاثة شباب، لكن تم اطلاق سراحهم على الفور. فقد كانوا مستوطنين من يتسهار. عهد لم تصب أحدا، وقضت ثمانية اشهر في المعتقل. لا، لا يوجد ابرتهايد في المناطق.
عهد سيطلق سراحها في يوم الاحد إلى واقع جديد. لقد تحولت إلى أيقونة. اثناء وجودها في السجن غزة انتفضت ودفعت ثمنا هو 160 شخصا من أبنائها، الذين تم اطلاق النار القاتلة عليهم على أيدي قناصة إسرائيليين. وعشرات اصبحوا معاقين. عدد منهم لأن إسرائيل منعتهم من تلقي العلاج المناسب.
في الوقت الذي كانت فيه عهد مسجونة كانت الضفة غارقة في سباتها، منشغلة بالانقسامات والخصومات الداخلية. الضفة بحاجة إلى عهد. والمقاومة بحاجة إلى عهد. ليس لأن باستطاعة فتاة أن تغير، لكن جيل عهد يجب أن يكون جيل المقاومة القادم. الجيل الذي سبقه مفقود. أبناؤه قتلوا وأصيبوا واعتقلوا ويئسوا وتعبوا وهاجروا أو اصبحوا برجوازيين.
أجل، يمكنك أن تكون إسرائيليا وتؤيد الفلسطينيين الذين يقاومون الاحتلال مثل عهد التميمي. وتمني النجاح لهم. في الحقيقة يجب فعل ذلك. بيديها العاريتين ومظهرها المؤثر، عهد هي أمل المستقبل، الالهام للآخرين. بالنسبة للشباك الذي عارض اطلاق سراحها المبكر، قيل إن "الاقوال التي قالتها تدل على الايديولوجيا المتطرفة التي تتمسك بها. وسوية مع الوضع الأمني... تدل على الامكانية الكامنة الخطيرة لها اذا تم اطلاق سراحها مبكرا".
لقد مر شهران، ويمكننا الأمل بأن الشباك يعتقد أن عهد غيرت ايديولوجيتها بفضل الشهرين الآخرين في السجن، وإلا فلن يطلق سراحها. ولكن أيضا الشباك يعرف أنه باستثناء التنكيل والانتقام وارضاء الرأي العام الإسرائيلي ومحاولة يائسة للقمع بالقوة، لن يكون أي مبرر لحبس فتاة البوستر من النبي صالح. أيضا الشباك يعرف أن ايديولوجيتها المتطرفة هي ايديولوجية كل من يعيش تحت الاحتلال.
الآن يجب أن نقول لعهد: لقد كان ذلك يستحق. واصلي، واصلي مقاومة الاحتلال. واصلي الخروج في كل يوم جمعة في مظاهرات قريتك الشجاعة. واصلي التحريض، الحديث ضد الاحتلال وتوثيق جرائمه. واصلي أيضا صفعه، إذا قام مرة أخرى باقتحام ساحة منزلك، أو أطلق النار على رأس ابن عمك الفتى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الأحد 29 يوليو 2018, 11:15 am

[size=30]عهد التميمي الى الضوء بعد ظلام السجن[/size]


أمد/ رام الله: أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، بعد قضاء ثمانية أشهر في سجون الاحتلال، بتهمة الاعتداء على جنديين إسرائيليين حاولا اقتحام منزل عائلتها في بلدة النبي صالح بالضفة الغربية.
وقال متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال، إن الفتاة الفلسطينية عهد التميمى غادرت السجن، الأحد بعد قضائها عقوبة بالسجن مدة 8 أشهر لصفعها جنديين إسرائيليين، فى واقعة تم تسجيلها بواسطة كاميرا فيديو، وحولتها إلى رمز  للمقاومة عند الفلسطينيين.
وقال المتحدث اساف ليبراتى، لفرانس برس إن التميمى (17 عاما) ووالدتها التى سجنت أيضا بسبب هذه الواقعة، قد تم نقلهما من قبل سلطات الاحتلال من سجن داخل إسرائيل إلى حاجز يؤدى إلى الضفة الغربية حيث تعيشان.
وتلاعبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمكان الإفراج عن المعتقلة الفتاة عهد التميمي، وقررت التلاعب بالمكان المحدد، وهو حاجز "جباره"، لحاجز "الرنتيس" ثم إعادته لجبارة غرب رام الله لتقليل عدد .
وتفرج السلطات الاحتلال، يوم الأحد، عن عهد التميمي، بعد أن قبعت 8 أشهر في السجن بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت التميمي اعتقلت في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار في باحة ببلدة النبي صالح الفلسطينية (التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من 50 عاما). وتطلب الفتاتان من الجنديين مغادرة المكان وتقومان بركلهما وصفعهما.
وأصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية في سجن "عوفر" (بالقرب من مدينة رام الله)، في 21 مارس الماضي، حكما بالسجن الفعلي 8 أشهر على عهد التميمي، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة الجنود الإسرائيليين.
واستطاع محامو الدفاع عن الفتاة الفلسطينية التوصل إلى صفقة مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، تقضي بموجبها التميمي 8 أشهر في السجن، مقابل إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية من لائحة الاتهام الأصلية، والاكتفاء باعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي   الإثنين 30 يوليو 2018, 7:03 am

[size=30]أردوغان يهنئ عهد التميمي على شجاعتها وصمودها -(فيديو)[/size]



Jul 29, 2018


أنقرة: هنأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الفلسطينية عهد التميمي (17 عامًا)، المفرج عنها من سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على شجاعتها وصمودها.
وقالت مصادر في الرئاسة التركية، للأناضول، إن أردوغان اتصل بالمعتقلة السابقة، على خلفية الإفراج عنها اليوم.
ووفقًا للمصادر، فإن أردوغان هنأ التميمي صاحبة “جائزة حنظلة للشجاعة”، على شجاعتها وصمودها.
وأكّد الرئيس التركي أن إطلاق سراح التميمي المعروفة بـ “فتاة فلسطين الشجاعة”، يبعث على السعادة.
المصادر الرئاسية، أشارت أن والدة الفتاة الفلسطينية السيدة “ناريمان”، كانت بجانب ابنتها خلال الاتصال الهاتفي مع أردوغان.
وبيّنت أن الرئيس التركي أكّد لأسرة التميمي أن تركيا ستواصل دعمها لنضال الفلسطينيين المشروع.
 عهد التميمي: شكرا للرئيس أردوغان والشعب التركي الذي ساندنا
من جهتها وجهت عهد التميمي، اليوم الأحد، الشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولشعبه المناصر للقضية الفلسطينية.
وقالت “التميمي” في تصريحات للأناضول من منزلها في بلدة النبي صالح غربي رام الله “ليس غريبا أن يتصل بي الرئيس أردوغان، له التحية”.
ومضت “هذا الاتصال دعم كبير لنا”.
وأضافت “أوجه التحية للشعب التركي الذي يناصر ويقف مع الشعب الفلسطيني، كما أشكر كل من يقف ويساند قضيتنا من أجل التحرر من الاحتلال”.
وأوضحت التميمي أنها كانت تتوقع اعتقالها من قبل السلطات الإسرائيلية، وهيأت نفسها لذلك، قائلة “يمضي في طريق المقاومة سيتعرض للاعتقال، كنت أعلم ذلك”.
وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، عن “عهد” ووالدتها “ناريمان” على مدخل بلدتهما النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية.
وقضت محكمة عسكرية إسرائيلية في مارس/ آذار الماضي بسجن “التميمي”، 8 شهور، بتهمة “إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته”، بموجب تفاهم توصلت إليه النيابة العسكرية مع فريق الدفاع عنها.
وتحوّلت التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2017 إلى “أيقونة” للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.
ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6500 أسيرا، بينهم حوالي 350 طفلا، وفق إحصائيات فلسطينية.
وتسلمت “عهد” جائزة “حنظلة للشجاعة” عام 2012، من قبل بلدية “باشاك شهير”، في تركيا، لشجاعتها في تحدي جيش الاحتلال الإسرائيلي.
والتقت في حينه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته. (وكالات).







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
طفلة قهرت هيئة أركان جيش الاحتلال - عهد التميمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه-
انتقل الى: