منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ناصر القدوة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45788
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: ناصر القدوة   الثلاثاء 26 ديسمبر 2017, 10:05 am






ناصر القدوة

سياسي
ناصر القدوة: هو سياسي ودبلوماسي فلسطيني، ووزير الخارجية الفلسطيني الأسبق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عرفات منذ تأسيسها، وابن شقيقة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات. ويكيبيديا

الميلاد١٦ أبريل ١٩٥٣ (العمر 64)






ناصر القدوة (16 نيسان 1953 - غزة): هو سياسي ودبلوماسي فلسطيني، ووزير الخارجية الفلسطيني الأسبق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عرفات منذ تأسيسها، وابن شقيقة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات. وُلد بغزة عام 1953، انتقل إلى ليبيا مع أسرته، ثم انتقل إلى مصر، وحصل على شهادة في طب الأسنان من جامعة القاهرة عام 1979. عُين وزيراً للخارجية الفلسطينية منذ إبريل 2003، وحتى 2005 في حكومة أحمد قريع. انضم ناصر القدوة إلى حركة فتح في عام 1969 وانتخب عضواً في المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1981 وحتى عام 1986.[rtl][1][/rtl]



بدأ القدوة عمله الدبلوماسي منذ عام 1986، حيث عينه ياسر عرفات مساعدا للمثل الدائم لمنظمة التحرير الفلسطينية زهدي الطرزي، وقد حل مكانه في عام 1991، وحتى عام 2003. وقد ساهم القدوة وبشكل فاعل، في تحريك قضية ضد الجدار العازل الإسرائيلي في الأمم المتحدة، حيث نتج عن هذه الجهود قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بعدم شرعية الجدار، ووجوب تعويض المتضررين الفلسطينيين منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45788
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: ناصر القدوة   الثلاثاء 26 ديسمبر 2017, 10:08 am

[size=30]د.القدوة عن خلافته لعباس: "ليجي الصبي بنصلي على النبي"..وحماس أبلغت وضع سلاحها بأمر القيادة السياسية![/size]

 القاهرة: قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح، ناصر القدوة، إن الشعب الفلسطيني يناضل دائما وأبدا من اجل تحرير فلسطين والقدس الذي هو حق لكل العرب مسلمين ومسيحيين.
وأضاف القدوة خلال استضافته ببرنامج "علي مسئوليتي "، المذاع علي فضائية "صدي البلد"، ويقدمه الإعلامي " أحمد موسى "، أن الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى التفرقة بين الدولة العربية خاصة عقب الموقف المشرف منهم في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضح ،انه علي الادارة الامريكية أن لا تجهر بتهديدها للدول المخالفة لها، خاصة بعد رفضهم نقل السفارة إلى القدس، موضحا أن أمريكا لن تستطع أن تفعل شيئا ضد الدول العربية طالما موقفهم واحد من القدس.
وقال القدوة،  إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ليس قانونا ملزم لكن له ثقل، موضحا أنه لابد أن يكون هناك موقف عربي إسلامي من كل دولة تنقل سفارتها الي القدس ولو حتى وصل الأمر إلى قطع العلاقات معها.
وأوضح، أن الدول التي أيدت قرار ترامب ملتزمة بمعاهدات للانصياع لأوامر أمريكا، بسبب مصالحها معها، مثنيا الدور الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية من أجل القضية الفلسطينية والوقوف في وجه الرئيس الأمريكي ترامب .
وتحدث القدوة، أن حماس أبلغت أنها على استعداد أن تضع سلاح القسام بأمرة القيادة الفلسطينية، وأن أنهاء الانقسام لا بد منه..
وقال ناصر القدوة، إنه يشرف بالفخر والشرف لاتهام إسرائيل له أنه متطرف مثله مثل، الرئيس السابق ياسر عرفات، متهما إسرائيل أنها من قامت باغتياله باستخدام مادة « بولونيوم 210 » المشعة الفتاكة.

وأوضح، أن الرئيس ياسر عرفات لم يكن متطرفا أبدا، وهو أول من تمسك بحقوق ونضال الفلسطينيين وقابل لدولة فلسطين على حدود 1967.
وعما يردده جماعة الإخوان المسلمين من صفقة القرن، أكد "القدوة" أنها مجرد تسريبات إسرائيلية غير صحيحة، والموقف الفلسطيني والمصري يرفض هذا الكلام، قائلا: «سيناء أرض مصرية الي الابد ولن نحل القضية علي حساب ارض مصر».
ونوه القدوة، إلى أن الأطراف التي تسرب هذه المعلومات المغلوطة من إسرائيل وتريد أن توسع قطاع غزة علي حساب مصر واصفا الصفقة بالهلوسة.
وأكد، إن مدينة القدس لكل عربي مسلم أو مسيحي لأنها جزء من تراثنا، مشيرا إلى أنها قضية العرب أجمعين إلى قيام الساعة.
وإنتقد القدوة، منظومة القرار في الأمم المتحدة التي وضعت بعد الحرب العالمية الثانية لتصب في صالح الدول المنتصرة، منوها أن عقب موقف أمريكا من القدس فقدت أهليتها للعب دور الوسيط في عملية السلام. 

وأكد القدوة، أن العالم عليه أن يجد آلية جديدة لإنهاء احتكار دور أمريكا في أخذ القرار منفردا.
وحول خلافته لأبي مازن، قال لا يوجد شيء من هذا، وعنا مثل بيقول "ليجي الصبي بنصلي على النبي"..
و قال القدوة، إن الرئيس الشهيد ياسر عرفات تعرض لاغتيال، والسلطات الفلسطينية عرفت من فعل ذلك في وقت مبكر، موضحا أنه قبل استشهاده تعرض إلى حصار عسكري إسرائيلي لمدة 3 سنوات، ومر بظروف غير إنسانية.
وأوضح، أن الحكومة الإسرائيلية كان لديها تعليمات رسمية باغتيال ياسر عرفات، ووفاته لم تكن طبيعية على الإطلاق، لافتا أنه تعرض إلى مادة "بولونيوم 210" المشعة الفتاكة التي تمتلكها إسرائيل، ووجدت فى رفات الرئيس ياسر عرفات بمعدل 10 أضعاف الطبيعي.
وأوضح أن التقرير الطبى، أكد أنه اغتيل بهذه المادة، مستنكرا أنه لا يوجد تحرك جاد لمحاكمة ومحاسبة قاتل الرئيس ياسر عرفات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45788
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: ناصر القدوة   الثلاثاء 26 ديسمبر 2017, 10:09 am







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
ناصر القدوة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: شخصيات من فلسطين-
انتقل الى: