منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المطران حنا لرؤساء كنائس العالم:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44138
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: المطران حنا لرؤساء كنائس العالم:    الخميس 28 ديسمبر 2017, 8:46 am





المطران حنا لرؤساء كنائس العالم: 
بدفاعكم عن القدس تدافعون عن المسيحية في مهدها وعن قبرها المقدس
Dec 28, 2017

الناصرة – «القدس العربي»: ناشد سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في حديث تلفزيوني لقناة رومانية أمس كنائس العالم بأن تعبر عن وقوفها وتضامنها وتعاطفها مع الشعب الفلسطيني ومع مدينة القدس بشكل خاص. وقال إن هذه المدينة تحتضن أهم مقدسات المسيحيين وتراثهم الإنساني والروحي والوطني. 
ووجه حنا التحية من رحاب القدس إلى كافة الدول العالمية التي وقفت الى جانب فلسطين وعبرت عن تضامنها مع القدس وانحيازها للهوية الحقيقية للمدينة المقدسة، وذلك أثناء التصويت الأخير في الأمم المتحدة. وأعرب عن امتعاضه وألمه من امتناع بعض الدول عن التصويت كرومانيا، مؤكدا انه موقف غير مبرر وغير مقبول. 
كما قال المطران في كلمته بأنه من واجب كافة الكنائس المسيحية العالمية ان تقول كلمتها حول ما يحدث في مدينة القدس المحتلة وبشكل واضح. وتابع «لا نريد لغة دبلوماسية التي في كثير من الأحيان تأتي للتغطية على الموقف الواضح والصريح الذي يجب ان يتخذ». وتساءل محذرا من انه إذا لم تقم القيادات الروحية المسيحية في العالم بدورها تجاه القدس، وإذا لم تدافع عنها وعن هويتها الحقيقية، وإذا ما كان خدام الكنيسة ورعاتها غير مبالين تجاه هذه القضية فمن الذي يجب ان يقوم بهذا الدور وأن يتحمل هذه المسؤولية؟ وأضاف «نحن في مدينة القدس نمر بمرحلة خطيرة جدا فأوقافنا المسيحية مستهدفة وكل شيء فلسطيني إسلامي ومسيحي في مدينتنا مستباح وإذا لم تقم الكنائس بدورها في حماية القدس والدفاع عنها فمن هو الذي سيقوم بهذا الواجب؟. 
ووجه المطران حنا نداءه الى كافة رؤساء الكنائس المسيحية «في عالمنا الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية بضرورة اتخاذ مواقف واضحة تجاه استهداف القدس وتجاه الموقف الرئاسي الأمريكي الأخير، الذي اعتبره تطاولا وتعديا على المدينة الفلسطينية المقدسة وهويتها وتاريخها وتراثها». مشيرا الى ان «القدس في المسيحية هي القبلة الأولى والوحيدة، وهي المركز الروحي المسيحي الأقدم والأعرق في عالمنا ولذلك فإنني أقول لمسيحيي العالم بأنكم عندما تدافعون عن القدس أنتم تدافعون عن إيمانكم وعن تراثكم وتاريخكم، أنتم تدافعون عن المسيحية في مهدها وتدافعون عن المدينة المقدسة التي يقع فيها القبر المقدس بكل ما يعنيه هذا بالنسبة إلينا في إيماننا وعقيدتنا وتراثنا». وأكد ان الإجراءات الاحتلالية في مدينة القدس إنما تستهدف كافة أبناء الشعب الفلسطيني، لافتا الى ان المقدسات والأوقاف الإسلامية مستهدفة، وان هذا هو حال الأوقاف المسيحية التي يتم الاستيلاء عليها بطرق غير قانونية وغير شرعية وعبر أدوات ومرتزقة أوجدهم الاحتلال خدمة لمشاريعه في المدينة المقدسة. 
ولفت الى ان الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين يدافعون عن مدينتهم والشعب الفلسطيني يتصدى بكل بسالة وبطولة لما تتعرض له مدينته المقدسة. وأضاف «ونحن نتمنى من كافة أصدقائنا في سائر أرجاء العالم ان يقوموا أيضا بدورهم المأمول تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام والقدس بشكل خاص». وخلص للقول إنه طالب القيادات الدينية الإسلامية بأن تقوم بدورها المطلوب تجاه القدس «وما نتمناه أيضا هو ان تقوم الكنائس المسيحية في عالمنا بدورها الإنساني والأخلاقي والروحي تجاه مدينة القدس ورفض الإعلان الأمريكي الأخير والتنديد بما تقوم به الجماعات المتصهينة الموجودة في أمريكا».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44138
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: المطران حنا لرؤساء كنائس العالم:    الخميس 04 يناير 2018, 10:19 am

مجلس المطارنة الموارنة دعا الى وضع دولي خاص بالقدس
 Wednesday, 03 January 2018   


عقد مجلس المطارنة الموارنة اجتماعهم الشهري في بكركي برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، في حضور رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان .

إثر انتهاء الاجتماع، تلا أمين سر البطريركية المارونية الخوري رفيق الورشا البيان الآتي:

"في الثالث من شهر كانون الثاني 2018، عقد أصحاب السيادة المطارنة الموارنة إجتماعهم الشهري في الكرسي البطريركي في بكركي، برئاسة صاحب الغبطة والنيافة مار بشاره بطرس الراعي الكلي الطوبى، ومشاركة الآباء العامين، وتدارسوا شؤونا كنسية ووطنية. وفي ختام الاجتماع أصدروا البيان التالي:

1. في خضم ما يمزق الشرق الأوسط من حروب ودمار وإرهاب، وما يبعد اللبنانيين بعضهم عن بعض من خلل على أكثر من صعيد: سياسي واقتصادي وبيئي وأخلاقي... يحافظ الآباء على رجاء كبير في نهوض لبنان من وضعه المأزوم، ما دامت هناك إرادة لبنانية بالتمسك برسالة لبنان في العيش الواحد المشترك وبإبعاده عن صراعات المحاور الإقليمية والدولية، ورغبة دولية في الحفاظ على الإستقرار الأمني والإجتماعي فيه.

2. يثمن الآباء القمة الروحية التي انعقدت في بكركي، وموقفها الرافض لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ما يخص تحويل القدس عاصمة لدولة إسرائيل. فالقدس كانت وستبقى في وجداننا أورشليم مدينة السلام، مدينة دينية بامتياز تخص الديانات التوحيدية الثلاث. لذا لا بد من أن يكون لها وضع دولي خاص بها كمدينة مفتوحة طبقا لقرارات الأمم المتحدة.

3. يستغرب الآباء ما يحدث على صعيد حرية التعبير عن الرأي، وبعض التدابير التي تؤخذ في حق مواطنين وصحافيين، ما يجعل البعض يحذر من خطر الانزلاق نحو تقييد حرية التعبير عن الرأي وحرية الصحافة والإعلام. من المؤكد أن على الجميع التقيد بما تمليه القوانين على هذا الصعيد، وترك بت الخلافات الممكنة للقضاء المستقل والعادل والنزيه، كي يظل "العدل أساس الملك".

4. يرى الآباء أنه لا بد من التنبه إلى مخاطر الوضع الاقتصادي الذي يسوده الجمود، والوضع المالي الذي يتآكله الدين العام، وبخاصة الخارجي منه الذي يستدعي المزيد من الديون وبالتالي المزيد من فرض ضرائب جديدة ترهق المواطنين. تلافيا لهذا الانزلاق يناشد الآباء الدولة اللبنانية اعتماد مبدأ التركيز على مشاريع إنمائية يحتاج إليها المواطنون كالكهرباء والنفايات والطرقات والسدود، وسواها وعرضها على الدول والمؤسسات المانحة لتمويلها والمشاركة في الإشراف على تنفيذها.

5. يتابع الآباء بقلق كبير ما يروج من لغط حول التلزيمات التي تجري في القطاع العام، وعن اتخاذها الطابع الحزبي بصورة باتت شبه حصرية. وهم يناشدون المسؤولين السهر الدؤوب على تطبيق القوانين المرعية الإجراء بهذا الشأن، والحفاظ على المصلحة العامة دون سواها، وعدم القبول بأن يهدر المال العام تحت أي شكل من الأشكال، وفرض الشفافية على الجميع في كل مراحل التلزيم إقرارا وتنفيذا، وبدون استثناء.

6. تداول الآباء بموضوع قانون سلسلة الرتب والرواتب، وهم يناشدون الدولة أخذ التدابير اللازمة لصالح كل من المعلمين وأهالي الطلاب والمدرسة الخاصة. فالدولة مسؤولة بحكم الدستور عن تعليم اللبنانيين وعن صون المدرسة الخاصة التي هي أيضا ذات منفعة عامة. وهي بالتالي مسؤولة عن دفع رواتب المعلمين في المدارس الخاصة، والإيفاء بالتزاماتها تجاه المدارس المجانية، حتى لا يتعرض القطاع التربوي، الذي يفخر به اللبنانيون، لانتكاسة لا تستطيع الدولة التعويض عنها.

7. في مطلع السنة الجديدة يتقدم الآباء من أبنائهم في لبنان وعالم الإنتشار، ومن اللبنانيين جميعا، بالتهنئة والدعاء بأن تحمل هذه السنة الى الجميع كل الخير والبركة والتوفيق، وأن يسكب الله في قلوبهم وعائلاتهم الألفة والطمأنينة، وعلى بلدانهم الأمن والسلام والإزدهار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44138
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: المطران حنا لرؤساء كنائس العالم:    الخميس 04 يناير 2018, 10:20 am

بري: لوقفة رجل واحد من اجل فلسطين
 Wednesday, 03 January 2018 


أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري "ان محاولات إسقاط القدس هي البداية بل نهاية إسقاط كل العواصم العربية بالضربة القاضية". ودعا في كلمة مسجلة خلال الوقفة البرلمانية التي نظمها المجلس التشريعي في غزة الى "وقفة رجل واحد من اجل فلسطين لأن الوحدة هي السلاح الأمضى في وجه الإحتلال فاذا لم تجمعنا القدس فلن نجتمع بعد ذلك ".

وجاء في كلمة الرئيس بري: "بسم الله الرحمن الرحيم، صباح الخير يا فلسطين، صباح الخير يا قدس .. يا غزة .. يا ضفة ..يا نقب .. يا الجوار الفلسطيني في الجليل.

صباح الخير ايها الفلسطيني حتى المجد (ابراهيم ابو ثريا) .. صباح الخير يا شمس فلسطين الصبية يا (عهد التميمي)

صباح الخير يا زهرات و يا اشبال فلسطين الذين تتفتحون براعم ورد في احواض القدس، بسم الله الرحمن الرحيم "ولا تهنوا ولا تحزنو وانتم الاعلون" صدق الله العظيم.

لقد تعلمنا في مدرسة المقاومة .. مدرسة الاسلام و الإيمان .. مدرسة الامام الامام الصدر: ان شرف القدس يأبى ان يتحرر الا على ايدي المؤمنين. لذلك اقول لكم يا اخوتي ان قرارات آلهة الارض لا تؤخر شيئا وما صنعه الله لا يمكن ان يزيله توقيع ولا يمكن لأحد كائن من كان ان ينقض شرعية صادرة من السماء التي جعلت من القدس المدينة المرجع للاديان السماوية اولى القبلتين و ثالث الحرمين وجعلت من العرب ومن الفلسطينيين على وجه الخصوص حماة ثغورها و هم عبر التاريخ اسقطوا كل المحاولات لإخضاعها والغاء طابعها الشرقي التوحيدي التعايشي الذي تميز بالمحبة و التسامح.

يا اهلي ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق، ايها الشهداء الاحياء ..المعتقلون المحررون.. الطالعون كشمس لم تغطي حقيقتها ذاكرة النكبة السوداء و من آثار النكسة .. يا ابناء الثورة و الانتفاضات الذين فشلت كل المخططات في تذويب شخصيتكم واحباط امانيكم في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ايها الابطال الذين تفشلون اليوم مشروع صفقة انهاء قضيتكم ومشاريع توطينها وتوزيعها على هوامش جغرافية وإيجاد اوطان بديلة لها.

انه يشرفني ان اكون معكم الان في هذه الفعالية لرفض قرار الرئيس الاميركي التنفيذي نقل سفارة بلاده الى القدس و هو القرار الذي شكل مساسا بالمكانة القانونية والسياسية والتاريخية لمدينة القدس كما انه شكل غطاء للاحتلال وجرائمه وعدوانيته وتعسفه وقمعه والتي كان من ابرز مظاهرها سابقا الاطواق الاستيطانية حول القدس بصفة خاصه وحملات الاعتقلات الواسعه المستمرة وجدار الفصل العنصري ومحاولة التقسيم المكاني والزماني للمسجد الاقصى ومحاولة حرقه مرتين وارتكاب مجزرة ضد المصلين فيه والاعتداء الآثم على حرمة كنيسة القيامة ومحاولة مراقبة المسجد الاقصى المبارك الكترونيا وانشاء الحفريات أسفله وتهديد اساساته وصولا الى القرارات الاستيطانية الواسعة الاخيرة بعد توقيع ترامب لقراره واطلاق العمل لانشاء آلاف الوحدات الاستيطانية وتصويت الليكود عشية رأس السنة على قرار يدعو الى احلال ما وصف بالسيادة الاسرائيلية على كل المستوطنات المقامة على اراضي الضفة والقدس اضافة الى الدعوة للعمل من اجل البناء الحر واطلاق القوانين والسيادة الاسرائيلية على مجمل المجال الاستيطاني وهو قرار يشكل امعانا في الاحتلال واستغلالا الى المدى الأبعد لاعلان ترامب سايكس بيكو العصر الحديث وانهاء من جانب واحد لكل ما يسمى ببقية عملية السلام.

انني اذ اتوجه بداية الى شهداء تحرككم البطولي والى الجرحى والمعتقلين من ابنائكم خصوصا الاشبال والزهرات الذين اكدت مواقفهم وبطولاتهم ان قضية فلسطين حية وتتجوهر مع الوقت ولا تموت.

فإنني باسم المجلس النيابي اللبناني الذي اتخذ اول مبادرة برلمانية بالوقوف الى جانب شعبكم ورفض القرار الاميركي في جلسته الخاصة المنعقدة بتاريخ 08/12/2017 ادعو كذلك انطلاقا من هذه الوقفة البرلمانية التضامنية اليوم من المجلس التشريعي الفلسطيني من غزة الى:

1- وقفة رجل واحد من اجل فلسطين لان الوحدة هي السلاح الامضى في وجه الاحتلال فإذا لم تجمعنا القدس فلن نجتمع بعد ذلك.

لذلك ادعوكم الى انجاز التفاهمات الفلسطينية الفلسطينية دون شروط مسبقه.. انجاز حلول سياسية لمختلف المشكلات والمسائل والملفات القطرية في الوطن العربي.

2- اتخاذ الخطوات لترجمة القرارات والتوصيات التي تضمنها البيان الختامي للدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي التي انعقدت في الرباط في الرابع عشر من كانون اول المنصرم والتأكيد على القدس عاصمة لدولة فلسطين وعلى حق الشعب الفاسطيني بالمقاومة والنضال لتحقيق امانيه التي اكدت عليها القرارات الدولية والعمل لاستصدار قرارات برلمانية رافضة و شاجبة للقرار الاميركي من كافة الاتحادات البرلمانية الدولية والقارية والجهوية واللغوية كما العربية و الاسلامية والتأكيد على ضرورة تنفيذ كافة القرارات الدولية والبرلمانية ذات الصلة بقضية الشعب الفلسطيني.

3- المطالبة باغلاق السفارات العربية في واشنطن

4- اطلاق حملة هادفة لجمع الاموال لبناء مقر للمجلس الوطني التشريعي الفلسطيني في القدس.

5- مواصلة كافة الضغوط لوقف الاستيطان الاسرائيلي واحترام قرار مجلس الامن رقم 2334 وتفكيك المستوطنات والغاء كافة القرارات الاستيطانية الصادرة عن الحكومة الاسرائيلية خصوصا القرارات الاخيرة التي صدرت في اعقاب توقيع الرئيس ترامب لقراره.

6- الغاء كل تفكير او الرهان على احباط اماني الشعب الفلسطيني وتوطين قضيته او تمرير مشروعات الوطن البديل ودمج الفلسطينيين في حياة الدول والمجتمعات وخصوصا دول الجوار على حساب الغاء الهوية الوطنية الفلسطينية.

انني على الصعيد البرلماني أسجل ان مواقف الحكومات العربية والدبلوماسية الناعمة المتبعة في وسائل تعبيراتها عن رفض او ادانة او مدارات او مسايرة او فتح قنوات للعلاقات على حساب قضية فلسطين يجب ان لا يشكل سقف او مواقف او قرارات او توصيات المجالس النيابية والشوروية العربية وصولا الى الاتحاد البرلماني العربي الذي يجب ان يعبر عن مشاعر شعوبنا ووحدة العمل العربي المشترك وفي لعب دور الرافعة للحراك الشعبي الفلسطيني وإيصاله الى انتفاضة مفتوحة ومدعومة بحراك شعبي عربي متواصل على مستوى البرلمانات والقوى السياسية الحية والنقابات والمنظمات الحقوقية والمنظمات الشعبية والطالبية والشبابية والنسوية حتى التراجع عن القرار الاميركي".

وختم: "اخيرا ادعوكم الى الانتباه الى ان محاولات اسقاط القدس هي البداية، بل نهاية اسقاط كل العواصم العربية بالضربة القاضية والى اننا حسب المثل الشعبي نؤكل عندما يؤكل الثور الابيض".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 44138
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: المطران حنا لرؤساء كنائس العالم:    الجمعة 05 يناير 2018, 2:42 pm

[size=30]المطران حنا: باقون في ارضنا ولن نتخلى عن انتمائنا لوطننا مهما كثرت "المؤامرات" وتعاظمت "التحديات"[/size]



أمد/ بيت لحم: قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس" رسالتنا في عيد الميلاد المجيد اننا باقون في ارضنا ولن نتخلى عن انتمائنا لوطننا مهما كثرت المؤامرات وتعاظمت التحديات".
 جاء ذلك خلال استقباله اليوم الجمعة لوفد من ممثلي وسائل الاعلام الروسية والذين جاءوا بهدف تغطية الاحتفالات الدينية التي ستقام في كنيسة المهد بمناسبة عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي.
 ورحب المطران بالوفد في كنيسة القيامة، بحضور ممثل عن الكنيسة الروسية وبعد جولة سريعة داخل الكنيسة .
وقال المطران حنا إن عيد الميلاد في فلسطين له نكهة خاصة تختلف عن اي مكان اخر في هذا العالم لان المسيح ولد في هذه الارض المقدسة واختار مكانا متواضعا بسيطا لكي يتجسد فيه الا هو مغارة بيت لحم. مضيفا" علمنا بميلاده بأن عظمة الانسان تكمن بتواضعه فكل ما كان الانسان بسيطا ومتواضعا كان عظيما امام الله. ولد السيد المسيح في مكان بسيط جدا وهو الذي اتى الى هذا العالم لكي ينقل البشرية بأسرها من حقبة الموت والخطيئة والاثم والظلام الى حقبة البركة والنعمة والخلاص والمحبة والسلام".
وأضاف" في عيد الميلاد المجيد نتمنى ان يصل صوت فلسطين ارض الميلاد والتجسد والفداء الى سائر ارجاء العالم. نتمنى ان يصل صوتنا الى حيثما يجب ان يصل هذا الصوت ونحن نقول للعالم بأننا شعب يتوق الى تحقيق العدالة والعيش بأمن وسلام واستقرار في هذا الوطن الذي نعيش فيه".
وبين" ان اعلان ترامب المشؤوم انما يعتبر اهانة لكل شعبنا الفلسطيني وتطاولا على القضية الفلسطينية التي نعتبرها اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث، انه تطاول على المسيحيين والمسلمين اولئك الذين تحتضن مدينة القدس اهم مقدساتهم وتراثهم الروحي والانساني والحضاري والوطني".
 وأكد المطران" لقد اعلنا رفضنا لقرار ترامب الاخير ونحن بالطبع لم نتفاجأ بهذا القرار فقد كانت هنالك في الماضي قرارات امريكية مماثلة معادية لشعبنا ومنحازة بشكل كلي للاحتلال، ولكننا نعتقد بأن القرار الاخير انما يعتبر من اخطر القرارات الامريكية واسوأها فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. ونفتخر باصدقائنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم والذين اعلنوا رفضهم للقرار وصوتوا الى جانب فلسطين في الامم المتحدة وفي مقدمتهم روسيا وغيرها من الدول الصديقة".
 وحيا روسيا وكافة الدول التي عبرت عن رفضها لقرار ترامب، وقال" نوجه نداء حارا الى الكنيسة الارثوذكسية الروسية وكافة الكنائس الارثوذكسية في عالمنا وذلك عشية احتفالنا بعيد الميلاد المجيد حيث نناشدهم ونطالبهم جميعا بأن يلتفتوا الى فلسطين الارض المقدسة هذه الارض التي تنزف دما وشعبها يتعرض للظلم والاضطهاد والاستهداف، من رحاب ارض الميلاد اوجه ندائي الى كافة الكنائس المسيحية في العالم بضرورة الاهتمام بالقضية الفلسطينية وبما يحدث في مدينة القدس بشكل خاص لانها مسألة تعنينا بشكل مباشر، فالقدس في المسيحية هي ام الكنائس وهي المركز الروحي المسيحي الاول والاقدم والاعرق في عالمنا."
 كما أكد" سيبقى المسيحيون الفلسطينيون كما كانوا دوما متمسكون بإيمانهم وبقيمهم وتراثهم الروحي العريق كما انهم سيبقون متمسكون بانتمائهم الوطني، فكلنا فلسطينيون وكلنا نفتخر بانتمائنا لهذه الارض المقدسة، ابناء فلسطين المسيحيين والمسلمين هم شعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة وستفشل كافة المؤامرات الهادفة للنيل من وحدتنا الوطنية واخائنا الديني في فلسطين الارض المقدسة".
كما قدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها، واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
المطران حنا لرؤساء كنائس العالم:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: القدس-
انتقل الى: