منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48538
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"   الأربعاء 17 يناير 2018, 9:23 pm

[size=30]صور نادرة ترصد كيف عاشت سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"[/size]



 فى مثل هذا اليوم الـ17 من يناير تمر علينا الذكرى الثالثة على رحيل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والتى بلغت من القيمة الفنية ما لم تبلغه سواها بشهادة النقاد والجمهور معاً فى معادلة نجحت فيها بامتياز بعدما قدمت مجموعة من الأعمال التى ستظل خالدة أبد الدهر مقرونة باسمها الذى حفرته بأحرف من نور منذ دخولها الفن، وهى طفلة لم تتعد الـ7 سنوات من عمرها فى فيلم يوم سعيد أمام المطرب محمد عبد الوهاب عام 1940، وحتى بطولتها لمسلسل وجه القمر آخر أعمالها عام 2000.
سيدة الشاشة العربية التى حرصت فى آخر سنوات حياتها على الحفاظ على خصوصيتها بشكل كبير مع زوجها الطبيب محمد عبد الوهاب بعيداً عن الأضواء التى دوماً ما رافقتها أينما ذهبت نعرض فى ذكراها مجموعة من الصور النادرة للنجمة الكبيرة التى تعد أيقونة من أهم أيقونات الفن العربى نتعرف من خلالها على جوانب من حياتها التى اقترنت بـ 3 رجال فقط على مدار حياتها بداية من المخرج عز الدين ذو الفقار أول زوج فى حياتها ووالد ابنتها نادية ثم عمر الشريف الذى دوماً ما اعتاد معها على خطف الأضواء من أى قصة حب سواها فى الوسط الفنى، حيث وصف الثنائى على أنهما أبرز ما مر على الوسط لما فى علاقتهما من محطات درامية تصلح لعمل فنى سواء بالحب من أول نظرة ثم الانفصال وأخيراً محمد عبد الوهاب كما ذكرنا فى البداية الزوج الثالث والأخير.
1/ البداية من الطفولة وتلك الصورة بمثابة بدايتها مع النجومية من خلال غلاف أحد المجلات الفنية التى اختارتها كغلاف بعدما اختيرت كأجمل طفل ليشاهدها المخرج محمد كريم ويختارها من أجل مشاركة عبد الوهاب فى ثانى أعماله السينمائية "يوم سعيد" الذى شهد انطلاقة النجمة الكبيرة.
صورتها على غلاف إحدى المجلات
                    فاتن حمامة ومحمد عبد الوهاب
2/ مرة أخرى شاركت محمد عبد الوهاب والمخرج محمد كريم بعد 8 سنوات فى ثانى أفلامها "رصاصة فى القلب"، وذلك بعدما فضل والدها تركيزها على التعليم لتبتعد طوال تلك المدة عن الفن.
فاتن حمامة فى فيلم يوم سعيد مع عبد الوهاب
فاتن حمامة والمطرب محمد عبد الوهاب بجوارها بعد مرور السنوات
3/ لم تكن الصورة التى التقطت لفاتن حمامة مع عبد الوارث عسر بمثابة صورة عادية وإنما كانت عرفانا وتقديرا من سيدة الشاشة العربية إلى الرجل الذى خلصها من اللدغة التى تخللت نطقها فى بدايتها حيث نصحها يوسف وهبى بضرورة التخلص منها على يد عبد الوارث عسر.

فاتن حمامة وعبد الوارث عسر
4/ بعد ذلك يأتى زواجها من عز الدين ذو الفقار الذى وصفها بأنها فى مكانة لا ينافسها فيها أحد بفضل موهبتها والشخصية التى جعلتها قادرة على خطف الأضواء من أجمل جميلات العالم، وإن كانت الصحافة لم تركز على تلك القصة بعدما وضعت فى ظل نجومية عمر الشريف فإن تلك الصور النادرة توضح سنوات المحبة التى عاشها الثنائى.
سيدة الشاشة العربية وعز الدين ذو الفقار
عز الدين ذو الفقار وفاتن حمامة
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار 
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار
5/ أما عمر الشريف زوجها الثانى والذى دوماً ما وصفها بحبيبته الوحيدة التى لم تستطع نجمات هوليود من منافستها فى قلبه وأخذ مكانتها التى استولت عليها سيدة الشاشة رغم الانفصال فتلك الصورة توضح مدى علاقتهما معاً بعيداً عن الأفلام التى كونا فيها ثنائيا مميزا.
عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة من عقد القران
عمر وفاتن وابنهما
عمر وفاتن
6/ بعد ذلك يأتى زوجها محمد عبد الوهاب الذى عاش فى ظل نجومية فاتن حمامة والعالم الفنى الذى لم يركز معه ولم يعطه الاحترام الكامل والخصوصية التى يستحقها زوج استمر معها حتى توفيت لتركيز الإعلام على قصة حبها بعمر الشريف حتى يوجد كثيرون لا يعلموا بمظهره.
زوجها الاخير محمد عبد الوهاب فى عزاءها
 
7/ أخيراً تأتى الأم فاتن حمامة مع أبنائها طارق عمر الشريف ونادية عز الدين ذو الفقار
 

فاتن حمامة وابنها

فاتن حمامة وابنتها نادية

فاتن حمامة وابنتها

فاتن وابنتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فيديوات :: موسيقى-
انتقل الى: