منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 05 فبراير 2018, 9:28 am

صحيفة أمريكية تفضح الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي
Feb 05, 2018

الناصرة – «القدس العربي»: تلتزم إسرائيل ومصر الصمت حيال ما كشفت عنه صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قبل يومين حول قيام سلاح الجو الإسرائيلي بـ 100 غارة ضد أهداف لتنظيم الدولة (داعش) في سيناء وسط تنسيق مباشر بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وبين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وحسب الصحيفة الأمريكية يدور الحديث عن معلومات ترفض إسرائيل الكشف عنها وتبقيها طي الكتمان، وتتعلق بغارات جوية إسرائيلية في سيناء بتدخل مباشر من نتنياهو والسيسي وكبار الأجهزة الأمنية في الجانبين الإسرائيلي والمصري.
ونقلت «نيويورك تايمز» عن سبعة مصادر  أمريكية وبريطانية شريكة بالسر قولها إن الطائرات الحربية طارت من النقب داخل أراضي 48 من دون مؤشرات تكشف عن هويتها وكانت تغير اتجاهاتها حتى تظهر وكأنها طائرات مصرية . كما أشارت هذه المصادر إلى أن مروحيات قتالية وطائرات بلا طيار وبوارج عسكرية إسرائيلية قد شاركت في الهجمات على أهداف «داعش» في سيناء  خلال العامين الأخيرين. 
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن التنسيق المباشر بين نتنياهو والسيسي بدأ بعدما نجح تنظيم الدولة بتسريب عبوة ناسفة كبيرة لطائرة روسية أقلعت من سيناء وتفجرت في الجو وقضى كل من كان على متنها (244 شخصا) في أكتوبر/تشرين الأول 2015. وتابعت: «بعد العملية الإرهابية هذه تلقت إسرائيل رسالة عاجلة جدا من  مصر جاء فيها «نحن عاجزون عن مواجهة العمليات الإرهابية في سيناء لوحدنا». كما نوهت إلى أن مصر حذرت إسرائيل من مخطط لـ «داعش» لتنفيذ عمليات في داخلها، وقالت إن السيسي كشف في ذروة الهجمات الإسرائيلية في سيناء أنه يهاتف أحيانا كثيرة نتنياهو.
في المقابل سمحت إسرائيل للجيش المصري بإدخال قوات لسيناء بخلاف ما ينص عليه أحد بنود اتفاقية كامب ديفيد القاضي بإدخال رجال شرطة لا جنود إلى سيناء. وحسب طلب مصر فقد بقيت الهجمات الإسرائيلية سرا. وعلى خلفية الطلب المصري فرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظرا على النشاط العسكري في سيناء. في المقابل أعلنت مصر شمال سيناء منطقة عسكرية مغلقة ومنعت دخول صحافيين اليها خوفا من انكشاف أمر الهجمات الإسرائيلية. ومع ذلك تم إشراك الولايات المتحدة وبريطانيا بالسر الخاص بالتعاون الإستراتيجي بين إسرائيل وبين مصر في سيناء. ورفض الناطق بلسان جيش الاحتلال التعقيب على هذه المعطيات. وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إن الناطق بلسان الجيش المصري رفض أمس التحدث معها حول موضوع التعاون مع إسرائيل في سيناء.
وفي هذا السياق قال باحث أكاديمي إسرائيلي، البروفيسور أيال زيسر، إن ما كشفت عنه صحيفة «نيويورك تايمز» يظهر مدى عمق هذا التعاون الحميم بين إسرائيل ومصر.
وفي مقال نشرته صحيفة «يسرائيل هيوم» يوضح زيسر أن هناك مصلحة مشتركة لإسرائيل ومصر في مكافحة «الإرهاب». ويشير إلى أن تنظيم الدولة هاجم منذ 2011 عدة أهداف إسرائيلية قبل توجيه نيرانه نحو الجيش المصري. وتابع «من أجل محاربة داعش، كان المصريون بحاجة إلى الذراع الطويلة، وكما يتضح، السرية أيضا، لسلاح الجو الإسرائيلي. ولم يتم تفعيل ذلك في الجنوب فقط. فقبل عام، كشف قائد سلاح الجو السابق أمير إيشيل أن القوات الجوية نفذت أكثر من 100 هجوم في سوريا، التي كانت في معظمها سرية أيضا». 
في المقابل يحذر زيسر المحاضر في جامعة تل أبيب، ويقول إن التعاون سيساعد بلا شك في زيادة التزام المؤسسة الأمنية المصرية بالسلام، بل والتعاون مع إسرائيل. ولكن من المشكوك فيه ما إذا كانت التقارير حول ذلك، ستؤثر على الرأي العام المصري، وبالتأكيد لن تضمن أن السلام البارد وسلام المصالح والتعاون العسكري سيضرب جذوره خارج النظم العسكرية التي تشارك فيه. ولهذا السبب يلفت الانتباه إلى معلومة أخرى تكشفها صحيفة «نيويورك تايمز»، وتفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اقترح أن تضمن القاهرة وعمان اتفاق سلام إسرائيليا- فلسطينيا، وأن تتحملاا المسؤولية الأمنية كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيزه. وبرأي المحاضر الإسرائيلي فإن هذا اقتراح غير واقعي بل وهمي، يشهد على انقطاع عن الواقع والمراهنة على الأمنيات، زاعما أن التعاون المصري-الإسرائيلي يستند، كما يتبين من المنشور، إلى قدرات إسرائيل العسكرية ، وعلى رغبة بل وضرورة مصرية لاستخدامها، ومن ثم فإن المسافة لا تزال كبيرة، حتى تستطيع مصر والأردن التجند للدفاع عن أمن إسرائيل.
كما كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن علاقات إسرائيل وإمارة أبو ظبي تزداد متانة في المجال العسكري، في ضوء صفقات سلاح بين الجانبين تمتد خيوطها أيضا إلى النظام المصري وإلى اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر. وأوردت «معاريف»، التي استندت في تقريرها إلى معلومات من مجلة «إنتلجنس أون لاين» الفرنسية، مثالين عن تواصل شركتي «إلبيت» و»إيروناتيكس» الإسرائيليتين مع أبو ظبي لتزويدها بطائرات مسيرة. وذكرت الصحيفة أن أبو ظبي ورّدت طائرة من تلك الطائرات إلى نظام الرئيس المصري وقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر. وأضافت أن هذه العلاقات العسكرية أفضت كذلك إلى تزويد أبو ظبي بمنظومات دفاع لحماية حقول النفط في الإمارة.
ووصف المعلق العسكري في «معاريف» شخصا اسمه آفي لئومي بأنه أكثر رجال الأعمال الإسرائيليين نفوذا داخل أبو ظبي، وقال إن إيتان بن إلياهو، القائد الأسبق لسلاح الجو الإسرائيلي ساعده في إنجاز الصفقات بين شركته وإمارة أبو ظبي. 
وقالت الصحيفة إن رجل أعمال اسمه كوخافي نقل قادة عسكريين إسرائيليين سابقين يعملون معه مستشارين إلى أبو ظبي في طائرة خاصة. وذكرت الصحيفة أن كوخافي تفاخر في سنغافورة بأنه توسط في إنجاز صفقات سلاح مع أبو ظبي.


عدل سابقا من قبل ابراهيم الشنطي في الأربعاء 14 فبراير 2018, 10:26 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 05 فبراير 2018, 9:30 am

السيسي الذي تعتبره تل أبيب هديّةً لشعب إسرائيل يوافق على قيام طائرات الدولة العبريّة بشنّ أكثر من مائة هجومٍ ضدّ الإرهابيين بسيناء خلال عامين




 من زهير أندراوس:
ليس سرًا أنّ العلاقات الإسرائيليّة المصريّة تمُرّ في شهر عسل، فعلى سبيل الذكر لا الحصر، قال الجنرال الإسرائيليّ المُتقاعد، الذي كان ناطقًا بلسان جيش الاحتلال، آفي بنياهو، قال في صحيفة (معاريف) العبريّة، إنّ السيسي هدية شعب مصر لإسرائيل، لافتًا إلى أنّ تصدّيه للديمقراطية في مصر ضمن استقرار المنطقة، وهذه مصلحة إستراتيجيّة للدولة العبريّة.
أمّا الباحث في مركز أبحاث الأمن القوميّ الإسرائيليّ، أوفير فنتور، فقال إنّ تل أبيب حققت إنجازًا كبيرًا بصعود السيسي، لافتًا إلى أنّ هذا الإنجاز تمثل في تقليص مكانة القضية الفلسطينيّة والحدّ من مكانتها في الجدل العربيّ العّام، مشيرًا إلى أنّ السيسي حرص على التقليل من شأن الموضوع الفلسطينيّ بحجة الاهتمام بالشأن المصريّ الخّاص.
وشدد فنتور على أنّ إسرائيل استفادت من الحرب التي شنّها السيسي على جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس، علاوة على استفادتها من حرص القاهرة على تعميق التعاون الاقتصاديّ وتكريس التطبيع السياسيّ والثقافيّ.
في هذا المناخ، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكيّة النقاب عن قيام الطائرات الإسرائيليّة بشنّ غاراتٍ جويّةٍ على سيناء لضرب مواقع الإرهابيين بعلم القاهرة، وموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقالت الصحيفة، التي نشرت (هآرتس) العبريّة اليوم الأحد ما أوردته، إنّ الإرهابيين في شمال سيناء قتلوا مئات الجنود وضباط الشرطة،  وبدأوا في إقامة نقاط تفتيش، وفي أواخر 2015، أعلنوا مسؤوليتهم عن إسقاط طائرة ركاب روسية.
وأضافت، ورغم جهود الدولة المصرية للقضاء على الإرهابيين، إلّا أنّها فشلت بشكلٍ كبيرٍ، الأمر الذي دفع إسرائيل، التي تشعر بالخوف إزاء التهديد بجوار حدودها، للتحرك. وتابعت، على مدى أكثر من عامين قامت طائرات بدون طيار إسرائيلية، وطائرات هليكوبتر، ومقاتلات بغارات جوية سرية، بلغت أكثر من 100 غارة داخل مصر، وفي كثير من الأحيان أكثر من مرة في الأسبوع، وبموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأوضحت الصحيفة، أنّ التعاون الملحوظ بين إسرائيل ومصر يمُرّ مرحلةً جديدةً في تطور علاقتهما، وبعد عداء في ثلاث حروب، ثم خصوم في سلام غير مستقر، أصبحت مصر وإسرائيل الآن حلفاء سريين في حرب سرية ضد عدو مشترك.
وبالنسبة للقاهرة، ساعد التدخل الإسرائيليّ، الجيش المصريّ على استعادة تواجده في معركته التي دامت خمس سنوات تقريبًا ضدّ المسلحين، وبالنسبة لإسرائيل، عززت الغارات أمن حدودها واستقرار جارتها.
وشددت الصحيفة على أنّ تعاون القاهرة وتل أبيب في شمال سيناء، هو الدليل الأكثر دراماتيكية على أنّ سياسة المنطقة تعاد تشكيلها بهدوء، فقد جلب أعداء مشتركون مثل داعش وإيران بهدوء قادة العديد من الدول العربية إلى مواءمة متزايدة مع إسرائيل، حتى مع استمرار مسؤوليهم ووسائل الإعلام في معاداة الدولة العبريّة بشكلٍ علنيٍّ
ويقول مسؤولون أمريكيون إنّ الغارات الجوية الإسرائيلية لعبت دورًا حاسمًا في تمكين القوات المصرية من الحصول على اليد العليا ضدّ المسلحين، لكن الدور الإسرائيليّ يتسبب بعواقب غير متوقعة بالنسبة للمنطقة، بما في ذلك مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.
وأكد سبعة مسؤولين بريطانيين وأمريكيين سابقين الهجمات الإسرائيلية داخل مصر، وكلهم يتحدثون بشرط عدم الكشف عن هويته لأنها معلومات سرية. ورفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي والمصري التعليق، بحسب الصحيفة.
وبحسب الصحيفة، سعى الجيران لإخفاء دور إسرائيل في الغارات خوفًا من رد فعل عنيف داخل مصر حيث يواصل المسؤولون الحكوميون ووسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة، التحدث عن إسرائيل أنها العدو، وتعهد بدعم القضية الفلسطينية.
وعن كيفية إخفاء الدور الإسرائيلي في سيناء، قالت الصحيفة، إنّ الطائرات الإسرائيلية تغطي أعلامها، وتحدث بعض المسؤولين الأمريكيين أنّ العمليات الإسرائيلية تعطي انطباعًا بأنهم موجودون داخل مصر.
وفي إسرائيل، تقيد الرقابة العسكرية الحديث عن الغارات الجوية، ومن غير الواضح ما إذا كانت القوات الإسرائيلية أوْ القوات الخاصة توجد داخل الحدود المصرية، أم لا.
ويقول مسؤولون أمريكيون إنّ الرئيس السيسي يسعى لإخفاء الضربات عن جميع الدوائر، ولكن هناك دائرة محدودة من الضباط العسكريين والاستخباراتيين يعلمون بها، وأعلنت الحكومة المصرية شمال سيناء منطقة عسكرية مغلقة، ومنع الصحفيين من جمع المعلومات.
ورغم الرقابة العسكرية الإسرائيلية التي تمنع نشر الإخبار عن هذه الضربات، إلّا أنّ شبكة “بلومبرغ” الإخباريّة الأمريكيّة نقلت عام 2016، عن مسؤول إسرائيلي سابق لم يذكر اسمه، قوله: إنّ هناك غارات إسرائيلية داخل مصر.
وبحسب الصحيفة، داخل الحكومة الأمريكية، أمر الغارات الإسرائيلية في سيناء معروف على نطاق واسع، حتى أنّ الدبلوماسيين ومسؤولي الاستخبارات ناقشوها في جلساتٍ مغلقةٍ مع أعضاء في الكونجرس، الذين أيدوا التعاون المصري الإسرائيلي الوثيق في سيناء.
وفى مقابلة هاتفية مع الصحيفة، رفض السناتور بنيامين كاردين، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، مناقشة تفاصيل العمليات العسكرية الإسرائيلية في مصر، إلّا أنّه قال إنّ إسرائيل تحب الخير لجيرانها، وتابع قائلاً: إنّ الدولة العبريّة لا تريد الأشياء السيئة التي تحدث في سيناء المصرية الوصول لإسرائيل، لافتًا إلى أنّ الجهود المصرية لإخفاء دور إسرائيل من مواطنيها ليست ظاهرةً جديدةً، على حدّ قوله.
ونظرًا لاعتماد مصر على الجيش الإسرائيليّ، فإنّ البعض في إسرائيل يطالب المسؤولين المصريين والدبلوماسيين ووسائل الإعلام التي تُسيطر عليها الدولة بالتوقّف ​​عن إدانة الدولة اليهودية، وخاصّةً في المحافل الدولية مثل الأمم المتحدة، كما أكّدت الصحيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 05 فبراير 2018, 9:46 am

[rtl]نيويورك تايمز: إسرائيل شنّت 100 غارة على سيناء بموافقة السيسي[/rtl]



[rtl] 

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الطائرات الإسرائيلية شنت أكثر من 100 غارة على مواقع في شبه جزيرة سيناء المصرية، بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما قالت إنه “يكشف طبيعة التعاون السري بين تل أبيب والقاهرة”.


الغارات، حسب الصحيفة الأمريكية، استهدفت تنظيم الدولة “العدو المشترك” للقاهرة ومصر، والذي يسيطر على أجزاء من شبه جزيرة سيناء.


وتقول الصحيفة إن القاهرة “على ما يبدو كانت غير قادرة على مواجهة تهديدات هذا التنظيم، كما أن إسرائيل بدأت تشعر بخطورته، ومن ثم كان هناك اتفاق لاتخاذ إجراءات (بهذا الخصوص)”.


وتضيف: “على مدى عامين كانت طائرات من دون طيار، وأخرى من الطائرات المروحية، لا تحمل أي علامة إسرائيلية، تنفذ طلعات سرية داخل الأراضي المصرية”.


وأشارت الصحيفة إلى أن “عدد تلك الطلعات الجوية بلغ نحو 100 غارة، وكثيراً ما كان الأسبوع الواحد يشهد أكثر من واحدة، وكل ذلك كان يتم بموافقة السيسي”.


واعتبرت أن “التعاون بين مصر وإسرائيل يمثل مرحلة متطورة في العلاقة بين البلدين، اللذين خاضا ثلاثة حروب قبل التوصل لاتفاق سلام هش (كامب ديفيد). والآن فإنهما يتحالفان سراً في حرب سرية ضد عدو مشترك (داعش)”.


وتضيف أن هذا التعاون “يؤكد مجدداً وجود تحالف سري يتشكل في المنطقة بين إسرائيل والدول العربية (لم تحددها الصحيفة)، التي تنظر إلى تنظيم الدولة وإيران على أنهما عدو مشترك”.


وتؤكد الصحيفة أن التدخل الإسرائيلي “ساهم في استعادة الجيش المصري زمام السيطرة ضد المسلحين من عناصر تنظيم الدولة، بعد معارك استمرت قرابة خمس سنوات”.



وفي المقابل، ترى الصحيفة الأمريكية أن الطلعات الإسرائيلية ساهمت في تعزيز أمن تل أبيب على الحدود مع مصر.


وتنقل الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الحملة الجوية الإسرائيلية (على سيناء) أدت دوراً حاسماً في تمكين القوات المسلحة المصرية هناك، وساهمت أيضاً في أن يكون لها موقف أفضل من موقف المسلحين هناك.


وتابعت: “كما أنه تمخض عنها نتائج أخرى؛ منها إقناع المسؤولين في تل أبيب أنه بالإمكان المضي قدماً في مفاوضات السلام، خاصة بعد أن أصبحت مصر تعتمد على إسرائيل في استعادة السيطرة على أجزاء من أراضيها”.


وسعت إسرائيل ومعها مصر إلى إخفاء التفاصيل المتعلقة بهذه الغارات؛ خوفاً من رد الفعل العنيف داخل القاهرة، خاصة أن وسائل إعلام محلية “ما زالت تناقش فرضية أن إسرائيل عدو، وأنه يجب التمسك بالدفاع عن قضية فلسطين”.


وتشير الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية على علم بالغارات، عبر عدد من المسؤولين وضباط الاستخبارات في جلسات إحاطة مغلقة.


وفي مقابلة هاتفية، رفض السيناتور بنيامين كاردين، المسؤول الرفيع في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، مناقشة تفاصيل العمليات العسكرية الإسرائيلية في مصر، لكنه زعم أن “تل أبيب تتصرف بالخير تجاه جارتها (مصر)”.


واعتبر السيناتور أيضاً أن إخفاء مصر للدور الإسرائيلي في سيناء ليس جيداً.


وتجدر الإشارة إلى أن “ولاية سيناء” من أبرز الجماعات المسلّحة الناشطة في سيناء، والذي كان يسمّى تنظيم “أنصار بيت المقدس″، قبل أن يعلن في 2014 مبايعة تنظيم “داعش” وتغيير اسمه.


ونفذ التنظيم المصنف إرهابياً عمليات ضد الجيش المصري ومدنيين في سيناء؛ كان أبرزها إسقاط طائرة ركاب روسية في 2015، وتفجير مسجد الروضة في 2017 الذي أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص. (الخليج اونلاين)

[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 05 فبراير 2018, 7:23 pm

وزير إسرائيلي سابق: تعاون أمني استخباري كبير مع القاهرة
التاريخ:5/2/2018

قال يسرائيل كاتس وزير الاستخبارات الإسرائيلية لصحيفة يديعوت أحرونوت إن هناك مصلحة مشتركة عميقة بين "إسرائيل" ومصر لمنع وجود تنظيم الدولة في سيناء، وهناك تعاون أمني استخباري كبير بين القاهرة وتل أبيب.

وأضاف: من الطبيعي أن تنشأ عمليات ميدانية للمس بتنظيم داعش، ومنعه من تنفيذ تهديداته ضد الجانبين، لأن التنظيم سبق له أن ضرب إيلات والنقب.

أما نفتالي بينيت وزير التعليم وعضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، فرفض الاعتراف أو نفي ما أوردته صحيفة نيويورك تايمز حول التعاون الأمني العسكري بين مصر وإسرائيل في سيناء، لكنه قال إن إسرائيل لن تنتظر حتى يطرق العدو أبوابها، نحن نعمل ضد أعدائنا بعيدا عن حدودنا، حتى لا يصلوا إليها، وبذلك فإسرائيل لا تضع لنفسها قيودا أو حدودا في العمل ضدهم، في أي مكان.

فيما قال آساف غيبور الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية لصحيفة مكور ريشون، إن الانتخابات الوشيكة في مصر تؤكد أنها ما زالت بعيدة عن الحياة الديمقراطية، لاسيما بعد مرور سبع سنوات على ثورة يناير 2011، التي أطاحت بنظام مبارك.

وأضاف: رغم ما يقوم به عبد الفتاح السيسي من إجراءات هزيلة تحضيرا لهذه الانتخابات، فمن الواضح أن الغرب لا يريد التدخل، وفي ظل ما حظي به السيسي خلال الانتخابات السابقة عام 2014 من نسبة 97% من أصوات الناخبين المصريين، فلا يتوقع أحد هذه المرة أن ينجح مرشح آخر بالتفوق عليه، لأنه من الناحية الفعلية ليس هناك من منافس حقيقي.

ورغم ذلك، فإن شبكات التواصل الاجتماعي تعج بالرسوم الكاريكاتورية التي تتهكم على السيسي، وتسخر منه، علما بأن الوضع الحالي مريح جدا له، ولا أظنه يخشى منافسة أحد له، لكنه لا يريد لأي حملة انتخابية منافسة أن تقوم في مصر، لأن أيا منها ستكشف عن إخفاقاته، مما سيفقده المزيد من ثقة المصريين.

وأشار أنه رغم رؤية العالم لما يقوم به السيسي من إجراءات قمعية وكبت للحريات، فلا أعتقد أنه سيمنع فوزه في الانتخابات القادمة، فالعالم يسعى بالدرجة الأولى نحو الاستقرار، ويرى في السيسي من يحقق استقرارا نسبيا، ويوفر للمجتمع الدولي خدمات أمنية حيوية من بينها محاربة الجماعات الإسلامية، ووقف وصول المهاجرين السوريين والأفارقة إلى أوروبا، لذلك فإنه سيحظى بدعم العالم للبقاء رئيسا لمصر.

وأوضح الكاتب أنه رغم وعود السيسي السابقة بتحسين الوضع الاقتصادي لمصر، لكنها تبخرت، ولم تجد طريقها للتنفيذ، فالاقتصاد المصري يمر بأسوأ ظروفه، رغم حصولها على 12 مليار دولار خلال السنوات الثلاث من صندوق النقد الدولي، وتوفير ستة ملايين أخرى من دول الإمارات العربية المتحدة والصين ودول الـ جي7، لكن السيسي أخفق في سياسته الاقتصادية.

وشرح قائلا: الإصلاحات التي أعلن عنها السيسي أثرت بصورة قاسية على المجتمع المصري، فالأسعار ارتفعت، والبطالة متزايدة، ونقص الفرص الاستثمارية ملحوظ.

أما الظروف الأمنية في سيناء، فما زالت تشكل تحديا للجيش المصري لمواجهة ولاية سيناء، رغم تحقيقه بعض الإنجازات، ورغم أن السيسي قد يكون نجح بإعادة الشعور بالأمن في الشوارع المصرية من خلال حملات الاعتقالات الواسعة، لكن ذلك لا يعد نجاحا، لأننا ما زلنا نرى هجمات قوية ضد الجيش المصري في سيناء، والوضع الأمني هناك سيء جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الثلاثاء 06 فبراير 2018, 7:48 am

ما الذي يجري في سيناء وما علاقة غزة؟
محمد عايش


التقرير الذي نشرته جريدة «نيويورك تايمز» يوم السبت الماضي، يكشف معلومات وحقائق مرعبة عما يجري في سيناء، والدور الذي تلعبه إسرائيل هناك، وهذا يفتح أمامنا فيضاناً كبيراً من الأسئلة حول أهداف الحملة العسكرية التي يتم تنفيذها في تلك المنطقة منذ سنوات، وانعكاس ذلك بشكل أساس على الوضع في غزة.
تقرير الصحيفة الأمريكية يؤكد أن إسرائيل شنت أكثر من 100 غارة جوية على مواقع داخل الأراضي المصرية في سيناء، خلال العامين الماضيين، بناء على التنسيق الكامل والمسبق مع الجيش المصري، إضافة الى أن الصحيفة تتحدث عن «تحالف سري غير مسبوق» بين الجانبين، وكل هذا معناه أن ما يجري في شمال سيناء ليس له علاقة بالإرهاب، وإنما هو أكبر من ذلك بكثير، وقد يمتد إلى ترتيبات يجري العمل عليها تتعلق بالوضع في غزة والوضع في القدس، والتسوية بين الفلسطينيين وإسرائيل و»صفقة القرن» ومصير حركة حماس.. وربما ملفات أخرى أكبر من ذلك أيضاً.
وجود نشاط عسكري إسرائيلي في سيناء على الحدود مع قطاع غزة بعد ثلاث حروب إسرائيلية استهدفت القطاع، وفشلت في تدمير حركة حماس وإسقاط حكمها، يؤكد أن ثمة «مشروعا اسرائيليا» يجري العمل عليه منذ عام 2015، وأن التحركات التي تشهدها سيناء ليست مجرد «حرب على الإرهاب».
ما نخشاه أن تكون مصر قد وافقت على ضم أراضٍ من سيناء لقطاع غزة، من أجل إتاحة الفرصة لاسرائيل حتى تقوم بفرض تسوية ما على الفلسطينيين، وأن ما يجري منذ عامين هناك هو عملية تجهيز لهذه الأراضي، وتنظيف لها، وهو ما يمكن أن يُفسر أيضاً قصة ترحيل أعداد كبيرة من سكان تلك المناطق وتفريغها تماماً من البشر. كما أن المُرعب أكثر هو أن يكون ما يحدث في سيناء تمهيدا لعمل عسكري بري ضد حركة حماس وسلاحها ووجودها في القطاع، وهذا ما يجرّنا أيضاً إلى مسألة إدراج رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية على قوائم الإرهاب الأمريكية، التي تُعزز من فرضية أن يكون الأمريكيون والإسرائيليون وحلفاؤهم العرب عازمين على عمل عسكري ضد الحركة.
سواء كان هذا السيناريو صحيحا أم لا، فإن المؤكد هو أن إسرائيل لا يمكن أن تدخل عملاً عسكرياً يكلفها ملايين الدولارات، بدون أن تكون لها مصلحة مباشرة في ذلك؛ فالطلعة الجوية الواحدة للطيران الحربي تصل تكلفتها إلى 12 ألف دولار، أما الصاروخ الواحد الذي تطلقه طائرات «أف 16» أمريكية الصنع فيصل ثمنه إلى 125 ألف دولار، وهو ما يعني أن 100 ضربة جوية وعامين من العمل العسكري كلف الاسرائيليين عشرات الملايين وربما مئات الملايين من الدولارات.
وفي ظل حالة التعتيم الكامل الذي تفرضه كل من مصر وإسرائيل حول ما يجري في سيناء، فان كل السيناريوهات تظل ممكنة ومحتملة، خاصة بعد القرار الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة للاسرائيليين، وبعد التسريبات عن «صفقة القرن» التي تريد الادارة الأمريكية تمريرها، ولا نعلم حتى الآن بشكل دقيق ما هو مضمونها ولا ما هي تفاصيلها، وإن كان الكثير مما تسرب عنها يتعلق بقطاع غزة وتوسيعه وفرض تسوية على سكانه.
خلاصة القول، إن ثمة عمليات عسكرية تجري منذ أكثر من عامين في سيناء، وتقوم بتغيير الواقع على الأرض بشكل جذري، ولا يعلم أحد ما هو الهدف منها ولا إلى ماذا ترمي، خاصة في ظل التعتيم الإسرائيلي المصري المشترك، وفي الوقت ذاته فإن ثمة مساعي واضحة في المنطقة لفرض تسوية على الفلسطينيين بدون موافقتهم وبدون أن تكون ناتجة عن مفاوضات هم طرف فيها، ما يعني أنه يُراد فرض المشروع الاسرائيلي على المنطقة وهذا هو المقلق في الأمر.
كاتب فلسطيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الجمعة 09 فبراير 2018, 7:32 am

سيناء: ترقب لعملية عسكرية كبرى… والأهالي يتهمون النظام بتنفيذ مخطط «تهجير»
تنظيم «الدولة» يحذر مواطني العريش من التعاون مع الأمن والاقتراب من الكمائن
مؤمن الكامل
Feb 09, 2018

القاهرة ـ «القدس العربي»: حالة ترقب وبلبلة تشهدها محافظتا شمال سيناء 

والإسماعيلية المصريتان، بعدما شهدت الأولى تعزيزات أمنية وعسكرية ضخمة خلال 

اليومين الماضيين، وصدور تعليمات برفع درجة الطوارئ القصوى في المستشفيات في 

الثانية.
وكشفت مصادر في سيناء، أمس الخميس، عن أن «قوات الجيش المصري جهزت 

عددا هائلا من سيارات الإسعاف داخل مدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء، فيما 

وزع تنظيم الدولة الإسلامية (ولاية سيناء) منشورات في ميدان الفالح في المدينة ذاتها 

تحذر المواطنين من التعامل مع الجيش والاقتراب من الكمائن والمنشآت».
ورجحت المصادر «قرب تنفيذ عملية عسكرية وأمنية كبرى ضد التنظيمات المسلحة 

في شبه جزيرة سيناء، وسط اتهامات لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تنفيذ 

مخطط تهجير أهالي سيناء، ضمن ما يعرف بـ(صفقة القرن) مع الكيان الصهيوني 

برعاية أمريكية».
وعاود المئات من أهالي سيناء التدوين على وسم «لن نترك سيناء» عبر مواقع 

التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، بعد التوقف عن التدوين لأشهر، وذلك 

على إثر التحركات العسكرية والأمنية.
وتساءل أحد نشطاء سيناء: «ماذا يجب أن يحدث لأهل محافظة سيناء أكثر من هذه 

الكوارث التي أنزلها هذا النظام الغاشم على رؤوسنا طيلة أربع سنوات؟ مضيفًا: «ذقنا 

مرارة التهجير من بيوتنا وما زلنا نتجرع قسوة تجريف أراضينا التي عمرناها بالعرق 

والدم والدموع، والآن ينسفون بيوتنا بالمتفجرات ويهدمونها على ما فيها من متاع العمر 

وذكريات الكفاح، لا لسبب إلا دعاوى هزليه لمحاربة الإرهاب».
وتابع: «أربع سنوات من تهميش وقتل على الهوية وطلقات عشوائية وتضييق على 

معابر قناة السويس ومنع البضائع من دخول المحافظة لتجويعها ومنع المواطنين الذين 

لا يحملون إثبات شخصية من خارج المحافظة من دخولها، علاوة على كمائن عبثية 

داخل المدينة حولتها إلى سور للفصل العنصري، واعتقالات عشوائية». مصادر 

طبية أكدت «العمل على رفع درجة الاستعدادات في مستشفيات محافظة الإسماعيلية 

إلى أعلى مستوى»، وهذا ليس بـ«الإجراء الطبيعي» الذي تتبعه هذه المستشفيات في 

مثل هذا الوقت من العام.
وأضافت: يجري حاليا استدعاء بعض الأطقم الطبية الخاصة بالرعاية العاجلة والحرجة 

من مستشفيات مجاورة لمحافظة الإسماعيلية الساحلية.
يأتي هذا تزامنًا مع رفع مديرية الصحة في شمال سيناء حالة الطوارئ الطبية في جميع 

مستشفيات المحافظة ومرفق إسعاف العريش؛ في وقت تستعد فيه قوات الجيش 

والشرطة لعملية عسكرية واسعة في بعض مناطق المحافظة الحدودية، حسب مصادر 

أمنية.
وشمل قرار رفع حالة الطوارئ في المحافظتين إلغاء جميع الإجازات لجميع العاملين 

في المستشفيات من أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين وإداريين وعمال، وإخلاء 30 ٪ 

من أسرّة المستشفيات التي شملها رفع الطوارئ، في تخصصات الجراحة العامة 

والعظام والرعايات المركزة والحروق، فضلا عن مضاعفة أعداد أطباء «النوبتجية» 

في قسم الطوارئ.
تأتي هذه التجهيزات الطبية قبل أسابيع من انتهاء مهلة الثلاثة أشهر التي منحها الرئيس 

عبد الفتاح السيسي، لرئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمد فريد، للقضاء على 

الجماعات الإرهابية في سيناء.
وقال الرئيس السيسي لرئيس أركان الجيش الجديد في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 

الماضي، الفريق محمد فريد حجازي: «أُلزم رئيس الأركان أمام شعب مصر، 

بالمسؤولية خلال 3 أشهر باستعادة الأمن والاستقرار في سيناء، واستخدام كل القوة 

الغاشمة من قبل القوات المسلحة والشرطة ضد الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره».
جاء ذلك بعد أيام من هجوم الروضة الذي أسفر عن مقتل 311 شخصاً.
وفي أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، أصدرت اللجنة الشعبية للعريش بيانا حذرت 

فيه من مخطط «تفريغ» انطلاقا من حادث إطلاق صاروخ على طائرة كان يستقلها 

وزيرا الدفاع والداخلية.
وقالت اللجنة في بيانها: «رغم أنه مطار مهمل أساساً، ولم يكن يستخدم إلا في حالات 

استثنائية مع أننا كنا دائماً ننادي بتطويره وجعله أحد شرايين الاتصال بين سيناء 

والوادي، فجأة أصبح شيئاً مهماً عند الدولة وتريد تفريغ ما حوله من البشر والزرع 

والحجر بحجة تأمينه بعد استهداف وزيري الدفاع والداخلية فيه منذ أسابيع، ورغم أن 

ذلك في الأساس تقصير أمني ومعلوماتي خاصة أن شبكة الاتصال كانت معطلة، ولم 

يكن يعلم بتحركات أعلى منصبين أمنيين وعسكريين في البلد سوى المسؤولين في تلك 

الاجهزة».
وتابعت: رغم أنه يمكن توفير التأمين بشتى الطرق التي منها توفير مكان من عشرات 

الأماكن وتأمينها كما يريدون، لكن الإصرار على تفريغ ما حول المطار ما هو سوى 

مسمار جحا ليكون ذريعة يتم من ورائها اقتلاع مزارع تمثل ما تبقى من لون أخضر في 

مركز العريش، ومئات بل آلاف الاسر المستقرة في قرى مركز العريش المقررة 

إزالتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الجمعة 09 فبراير 2018, 10:29 am

[size=30]بالفيديو بيان رقم 1..الجيش المصري يبدأ العملية "سيناء 2018" للسيطرة على منافذ الدولة[/size]

09/02/2018 [ 09:04 ]
 



    أمد/ القاهرة: قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة المصرية فى بيان رقم 1، أذاعه التليفزيون المصرى صباح يوم الجمعة، أن قوات إنفاذ القانون بدأت مواجهة شاملة ضد الإرهاب، إليكم نص البيان..


بسم الله الرحمن الرحيم
شعب مصر العظيم
"في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وادى النيل إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة علي المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التى يتواجد بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب، والتطرف بالتوازى مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلى.
ولذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة أبناء شعب مصر العظيم في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الارهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفورى عن أى عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.. حفظ الله مصر وشعبها... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   السبت 10 فبراير 2018, 12:11 pm





مصر: بين «القوة الغاشمة» و«صفقة القرن»
رأي القدس
Feb 10, 2018

أعلن الجيش المصري، صباح أمس الجمعة، رفع حالة التأهب القصوى «لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية في إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية»، كما تحدث عن خطة «مجابهة شاملة» للسيطرة على المنافذ الخارجية، وتطهير «المناطق» من البؤر الإرهابية إضافة إلى «تحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب»، مع مواجهة «الجرائم الأخرى».
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد كلّف الجيش والشرطة في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بإعادة الأمن والاستقرار إلى سيناء خلال 3 أشهر وذلك باستخدام «كل القوة الغاشمة»، وانطلاق هذه العمليّة، يعني في ما يعنيه، أن ذلك التكليف لم ينفّذ وأن الوقت المحدد له (نهاية الشهر الحالي) على وشك النفاد.
تلقّى سكان مصر، وخصوصاً في سيناء (وكذلك سكان دلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل)، عملية «المجابهة الشاملة» على شكل أسراب من الطائرات العسكرية التي عبرت قناة السويس، وبمشاركة من القوات البحرية، وخمسة وثلاثين ألف جندي وعشرة آلاف شرطي.
ولا ندري إن كانت الطائرات العسكرية المصرية ستتلاقى في سماء سيناء بنظيراتها المقاتلات الإسرائيلية لتلقي عليها التحية، على دورها الذي قامت به في قصف المصريين، حسب صحيفة «نيويورك تايمز»، خلال السنتين الأخيرتين، عبر تنفيذ أكثر من 100 غارة على سيناء.
يكشف بيان الجيش المصري عن ركاكة عجيبة بجمعه بين الأهداف العسكرية الضبابية كـ«تطهير المناطق» (أي مناطق؟)، ومواجهة «الجرائم الأخرى» (أي جرائم أخرى؟)، مع أهداف سياسية لم يستطع النظام السياسي (لأسباب مفهومة وواضحة) الوفاء بها كـ«تحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب».
والحقيقة أن هذا التهافت نابع من فقدان الجيش المصري لبوصلته الوطنية والأخلاقية، منذ استبدل عدوّ مصر الجغرافي والتاريخي، إسرائيل، بعدوّ قام النظام السياسي المستبد، على إنشائه وتوضيبه وجعله السبب الأساسي لوجوده وهو «الإرهاب»، من خلال انقلابه على الانتخابات الديمقراطية الناتجة عن ثورة شعبية كبرى.
هذا اللقاء المصري ـ الإسرائيلي، وما تردّد على ألسن سياسيين فلسطينيين وعرب، عن استهداف النظام المصري لأهالي سيناء، في إطار «اتجاه استراتيجي» لاعتبارها أرضاً فارغة لاستقبال دولة فلسطينية خارج فلسطين التاريخية، مقابل رشاوى كبرى تقدّمها أنظمة خليجية عربية، يوظّف عمليّاً «القوة الغاشمة» المذكورة، لتحقيق تلك الصفقة التعجيزية.
والحقيقة أن وهم القضاء على الإرهاب بـ «القوة الغاشمة» (وليس بالعمل على دمقرطة المؤسسات وفصل السلطات ورفع الحذاء العسكري والأمني عن السياسة)، يتناسب مع وهم «صفقة القرن» التي تقوم على معادلة بمجهولين: الأول، هو تفريغ سيناء من أهلها، والثاني، إخراج الفلسطينيين من فلسطين.
والنتيجة أن «المجابهة الشاملة» ستكون مع الواقع التاريخي والجغرافي لمصر وفلسطين وليس مع «الإرهاب».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   السبت 10 فبراير 2018, 9:14 pm

[size=30]بالفيديو.. "سيناء 2018" تكشف امتلاك الجيش المصري لأقوى الأسلحة[/size]

10/02/2018 [ 18:56 ]





    أمد/ القاهرة: أظهر الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع المصرية عن استعدادت الجيش المصري لشن عملية موسعة ضد الإرهاب في سيناء، امتلاك القوات لواحدة من أقوى منظومات الدفاع الجوي في العالم.


وفي الثانية 32، ظهرت المنظومة الروسية الحديثة "بوك إم2".
وتتمتع المنظومة الروسية بمجموعة من القدرات القوية، القادرة على جعلها تعترض أهداف تطير بسرعة 830 مترا في الثانية وعلى مسافة 30 كيلومتر.
وفي الثانية 47، ظهرت المنظومة "تور إم2"، والقادرة على إسقاط أي هجوم صاروخي يشنه العدو ضد القوات.
وتمتاز المظومة بقدرتها على مسح منطقة القتال مهما كانت درجة الوعورة، كما أنها قادرة على رصد وإسقاط أربعة أهداف في نفس الوقت، وهي المنظومة الوحيدة في العالم القادرة على هذا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأحد 11 فبراير 2018, 6:17 am

 مصر وإسرائيل من العدو اللدود إلى الصديق الحميم

وديع عواودة



Feb 10, 2018

الناصرة ـ «القدس العربي»: كشفت المعلومات عن قيام إسرائيل بـ 100 غارة جوية في سيناء خلال العامين الأخيرين ما يدلل على عمق تعاونها الأمني بل الإستراتيجي مع مصر بقيادة رئيسها عبد الفتاح السيسي. وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قالت قبل أسبوع إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات جوية على سيناء لضرب مواقع لـ تنظيم «الدولة» بطلب من السيسي بعدما أبلغ إسرائيل أنه عاجز عن مواجهة التحديات في سيناء وحده. وقالت إن عناصر التنظيم في شمال سيناء قتلوا مئات الجنود وضباط الشرطة، وبدأوا في إقامة نقاط تفتيش. وفي أواخر 2015، أعلنوا مسؤوليتهم عن إسقاط طائرة ركاب روسية فكانت هذه نقطة تحول دفعت السيسي لطلب النجدة من العدو اللدود الذي صار صديقا حميما. ويتفق كثير من المراقبين في إسرائيل على أن المخفي أعظم في العلاقات المصرية – الإسرائيلية المستندة على مصالح ثنائية وإقليمية مشتركة. كما يتفق المحللون الإسرائيليون العسكريون على أن العداء المشترك لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بوصفها امتدادا لحركة الإخوان المسلمين، يشكل ركنا هاما في علاقات التعاون الرسمي بين مصر وإسرائيل وعلى مستوى بنيامين نتنياهو وعبد الفتاح السيسي. وكشفت الصحف الإسرائيلية مرات كثيرة في الماضي عن توسط إسرائيل لدى الولايات المتحدة من أجل تغيير نظرها للانقلاب العسكري الذي قاده السيسي ولم يرق للبيت الأبيض في عهد باراك أوباما. وشهد العامان الأخيران إجراءات أمريكية تجاه نظام السيسي حيث أوقفت حكومة واشنطن صرف مبلغ 95.7 مليون دولار من المعونة الموجهة للنظام وتأجيل صرف 195 مليون دولار أخرى، قالت إنه بسبب «فشل في إحداث تقدم تجاه احترام حقوق الإنسان والأعراف الديمقراطية». كما قامت لجنة المساعدات الخارجية في الكونغرس بخفض المساعدات العسكرية للعام المقبل بمقدار 300 مليون دولار والمساعدات الاقتصادية بمقدار 37 مليون دولار، قالت إنه بسبب السياسات القمعية وعدم احترام حقوق الإنسان، وسط هجوم كبير من مؤسسات حقوقية وصحافية على الإرهاب الذي يمارسه السيسي ضد الشعب كان من بينه النداء الذي وجهته مجلة «فوربس» بمعاقبة السيسي الذي وصفته بفرعون مصر الذي حول البلاد إلى سجن مفتوح. أمام هذه الرؤية الأمريكية وجد السيسي وما زال في إسرائيل وسيلة لتأليف قلوب الأمريكيين لتغيير تعاملهم وإغفالهم عن ممارساته القمعية نحو تثبيت حكمه واستقراره.
واعتبرت أوساط إسرائيلية أن علاقات التعاون بين المؤسستين الحاكمتين في مصر وإسرائيل قد بلغت ذروتها خلال عدوان «الجرف الصامد» على غزة صيف 2014 وقتها وقفت مصر موقف المتفرج على إغراق غزة بالنار طيلة 51 يوما وساندت إسرائيل في محاولاتها لوقف إطلاق النار بشروط مريحة لحكومة الاحتلال. ومنذ اعتلائه الحكم يأمر السيسي بإغلاق معبر رفح الذي لا يفتح إلا نادرا وللحالات الإنسانية وبذلك يشارك إسرائيل في حصار سياسي ظالم عمره 11 عاما بهدف تركيع أهالي القطاع واضطرارهم لرفع راية بيضاء، كما أكد وزير الطاقة الإسرائيلي السابق الجنرال في الاحتياط إيفي إيتام للقناة العبرية الثانية قبل أيام. أما القناة العاشرة فقالت على لسان محللها الأبرز رفيف دروكر إن الهجمات الإسرائيلية الجوية في سيناء حلقة في مسلسل بدأ قبل ذلك بسنوات، مبديا دهشته إزاء عمق هذا التعاون. وأضاف «وقتها سجل السيسي موقفا سلبيا من غزة وحماس لم تتوقعه حتى حكومة نتنياهو ويبدو أن السيسي بات عضوا في حزب البيت اليهودي» المشارك في الائتلاف والممثل للمستوطنين في البرلمان والحكومة.
ويرى المحلل العسكري في صحيفة «يديعوت أحرونوت» أليكس فيشمان أن التعاون الكبير بين إسرائيل ومصر يمر بمرحلة جديدة في تطور علاقتهما التاريخية. ويعود كثيرا للوراء ويقول إنه بعد عداء في ثلاث حروب، ثم خصوم في سلام غير مستقر، أصبحت مصر وإسرائيل الآن حليفين في حرب سرية ضد عدو مشترك ليس في غزة حسب بل في سيناء. ويتابع في مقال نشرته «يديعوت أحرونوت» أنه بالنسبة للقاهرة، ساعد التدخل الإسرائيلي، الجيش المصري على استعادة تواجده في معركته التي دامت خمس سنوات تقريبا ضد المسلحين، وبالنسبة لإسرائيل، عززت الغارات أمن حدودها واستقرار جارتها، معتبرا أن تعاون مصر وإسرائيل في شمال سيناء هو الدليل الأكثر دراماتيكية على أن سياسة المنطقة يعاد تشكيلها بهدوء، فقد جلب أعداء مشتركون مثل داعش وإيران بهدوء قادة العديد من الدول العربية إلى التقرب من إسرائيل سرا وعلانية وطواعية».
في المقابل يسخر عدد كبير من وسائل الإعلام الإسرائيلية من «ديمقراطية» انتخابات الرئاسة في مصر ويعتبرها مسرحية يمثل فيها ممثل وحيد يدعى عبد الفتاح السيسي كما قال حيزي سيمنطوف معلق الشؤون العربية في القناة العاشرة. وذهبت صحيفة «مكور ريشون» للتندر بالسؤال عما إذا كان الرئيس السيسي سيكتفي هذه المرة بفوز بنسبة 97٪ وذلك في إشارة لفوزه في انتخابات 2014 بنسبة خيالية. وتشير الصحيفة إلى أنه لم يبق من ثورة يناير/كانون الثاني 2011 شيء في مصر عدا جرأة المصريين في التعبير عن مواقفهم ومشاعرهم في منتديات التواصل الاجتماعي. لكن السفير الإسرائيلي السابق في القاهرة تسفي ما زال ينتقد الصحف الإسرائيلية ويدعو لفهم صحيح لما يجري في مصر. وقال: «لا يمكن الحكم على العالم العربي بشكل عام وعلى مصر بشكل خاص دون التنبه للتركيبة القبلية للمجتمعات العربية والتي تضع الحمولة فوق القيم الديمقراطية». كما يزعم أن الثقافة الدينية لم تزل تعيق نمو وتبلور أنظمة ديمقراطية وأن مسرحية السيسي الانتخابية ليست حالة شاذة في العالم العربي. لكنه يدعو للنظر للمنافع الإستراتيجية الكامنة في علاقات إسرائيل مع مصر من الناحية الأمنية والسياسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأحد 11 فبراير 2018, 9:53 am




بالفيديو...خبير عسكري: "العملية الشاملة سيناء 2018" مستمرة لحين استعادة الأمن والاستقرار
10/02/2018 

أمد/ القاهرة: قال الخبير العسكري والاستراتيجي، العميد سمير راغب، إن أحد محاور "العملية الشاملة سيناء 2018" هو استهداف المستودعات والبنية التحتية للإرهاب والمتمركزة بشكل كبير في مناطق وسط سيناء، بالإضافة إلى عمليات المداهمة في المناطق السكنية والتي تقوم بها الشرطة المدنية مدعومة بعناصر من القوات المسلحة، أيضا تأمين الحدود الدولية البرية والبحرية.
وأضاف راغب خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، أن ما تم تحقيقه حتى اليوم هو مجموعة من الضربات الجوية تمت خلال الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، استهدف معظمهم مخازن أسلحة وذخائر بالإضافة إلى عمليات المداهمة، مشيرا إلى أنه لا يوجد إحصاء واضح حتى اللحظة عن عدد القتلى ومن المرجح أن يظهر خلال الأيام القادمة.
وأوضح راغب أن انتهاء العملية غير مرتبط بانتهاء المهلة الثلاث أشهر والتي أمهلها الرئيس عبدالفتاح السيسي للقوات المسلحة والشرطة، مؤكدا أن العمليات ستستمر لحين الوصول إلى استعادة الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب، متابعا أنه خلال الأشهر الثلاث سيكون هناك نتائج ملموسة ستعود بها سيناء إلى الوضع المقبول وتعود الحياة الطبيعية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأحد 11 فبراير 2018, 9:55 am

نص البيان رقم 1 للقوات المسلحة عن العملية العسكرية الشاملة بسيناء
الجمعة، 09 فبراير 2018 

أعلن المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى اليوم (الجمعة) عن تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الإتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسى إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية. 
وقال المتحدث العسكرى «فى البيان رقم واحد للعملية الشاملة للقضاء على الارهاب 2018» إن العملية تهدف إلى تطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية، لاقتلاع الإرهاب وجذوره.
وفيما يلي نص بيان المتحدث العسكري:
بسم الله الرحمن الرحيم
شعب مصر العظيم 
«في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة... بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يتواجد بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهارب والتطرف بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي.
ولذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة أبناء شعب مصر العظيم في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الارهاب وإقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.. حفظ الله مصر وشعبها... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته«.




 نص البيان رقم 2 للقوات المسلحة عن العملية العسكرية الشاملة بسيناء

الجمعة، 09 فبراير 2018 

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث باسم القوات المسلحة، فى بيان رقم 2 حول عملية مكافحة الإرهاب الشاملة، أن القوات الجوية تستهدف بؤر وأوكار للعناصر الارهابية فى شمال ووسط سيناء.

وجاء نص البيان:

استمرار لجهود انفاذ القانون قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن 

والذخائر التى تستخدمها العناصر الارهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط وسيناء".

كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى"

وأضاف المتحدث العسكرى فى بيانه: " كما تقوم عناصر مشتركة من الجيش والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى الجمهورية".






 البيان الثالث للقوات المسلحة بشأن عملية سيناء 2018
السبت، 10 فبراير 2018 

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها الثالث، منذ قليل، وقالت فيه إنه استمرارا للعملية الشاملة سيناء 2018 في تحقيق الأهداف الإستراتيجية المخططة، واصلت القوات الجوية علي مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التي تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، إن توجيه ضربات قوية ضد التجمعات والبؤر الإرهابية استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم استهداف مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستى المكتشفة، مع الاستمرار في تنفيذ أعمال التأمين الجوي للمناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.
وأوضح البيان، أنه وفي توقيت متزامن قامت القوات المنفذة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية.
وأضاف أن عناصر من القوات الخاصة البحرية تقوم بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار في حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل، ومرور الدوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل الممتد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الاتجاه الغربي والجنوبي.
وأشار إلى أن ذلك يأتي إلى جانب إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمني بكافة المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية إلى الكباري والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة، مبينا أن عناصر حرس الحدود تقوم بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي بتنفيذ مهامها حفاظا على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد.
واختتم بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، بأنه على الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى تقوم القوات بتنفيذ أعمال الحماية والتأمين للحدود وخاصة الحدود الغربية لمنع أي محاولات للتسلل مع تنفيذ استطلاع ومتابعة ومطاردة للعناصر الإرهابية في منطقة الواحات والظهير الصحراوي لمحافظات الجنوب، مشددا على أن القوات المسلحة والشرطة يؤكدان إصرارها علي اقتلاع جذور الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار لشعب مصر العظيم.





بيان 4 في عملية "سيناء 2018"..القوات المسلحة المصرية تعلن تدمير 66 هدفا للعصابات الإرهابية ومقتل 16 تكفيريا
11/02/2018 

أمد/ القاهرة: أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، صباح اليوم الأحد، بيانها الرابع حول نتائج عملية سيناء 2018، جاء فيه "فى إطار عملية المجابهة الشاملة " سيناء 2018 " التى تقوم بها عناصر من القوات المسلحة من جميع الأفرع الرئيسية بالتعاون الكامل مع عناصر وأجهزة وزارة الداخلية، قامت قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق علي جميع المحاور والمدن والقري بشمال ووسط سيناء، حيث تمكنت حتي الآن من تحقيق النتائج الآتية:
-   قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 66 هدفا تستخدمه العناصر الإرهابية فى الاختفاء من أعمال القصف الجوى والمدفعى والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة.
-   القضاء على عدد 16 عنصرا تكفيريا واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة و2 سيارة دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية.
-  القبض على عدد 4 أفراد من العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات.
-  ضبط عدد 30 فردا من المشتبه بهم وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
-  اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات.
-  تدمير 11 سيارة دفع رباعى خاصة بالعناصر الإرهابية و31 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
-   تدمير 3 مخازن عثر بداخلها علي كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزى عسكرى.
-   اكتشاف وتدمير معمل ميدانى تستخدمه العناصر الإرهابية فى تصنيع العبوات الناسفة. 
-   اكتشاف وتدمير مركز إعلامى عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية  والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي .
-  اكتشاف وتدمير عدد 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 20 فدانا، وضبط عدد 18 طربة من جوهر الحشيش المخدر . 
فيما واصلت عناصر القوات البحرية تنفيذ مهامها المخططة وإبرار المجموعات القتالية لعناصر الوحدات الخاصة البحرية من حاملة المروحيات "المسترال " لتنفيذ أعمال التمشيط بمنطقة ساحل العريش ، بالتزامن مع قيام عناصر حرس الحدود والشرطة أعمالها بتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق العامة وتنظيم الكمائن الثابتة والمتحركة وتنفيذ أعمال التمشيط بمناطق مكافحة النشاط الارهابي بالظهير الصحراوي في صعيد مصر، وعلي الطرق والمدقات والدروب الجبلية علي الاتجاهات الحدودية الجنوبية والغربية لإحباط أى محاولة لاختراق الحدود الدولية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الثلاثاء 13 فبراير 2018, 9:09 am

بالفيديو.. البيان رقم 5 للقوات المسلحة المصرية حول العملية "سيناء 2018"
12/02/2018  10:25 ]



شبكة فراس – القاهرة
واصلت القوات المسلحة المصرية، اليوم الاثنين، حملتها العسكرية الشاملة ضد البؤر الإرهابية والتكفيرية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، وذلك فى إطار العملية الشاملة سيناء 2018، وتمكنت من القضاء على 12 تكفيريا، ورصد وتدمير 60 هدفا، واكتشاف 23 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى هدم خندق بطول 250 مترا، وإحباط تهريب شحنة أسلحة بالحدود الغربية.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان الخامس فى سير العمليات العسكرية والأمنية للعملية "سيناء 2018"، أكدت فيه مواصلة قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء، واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر، تزامنا مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة.
وأسفرت العملية حتى الآن، على قيام القوات الجوية برصد وتدمير عدد (60 ) هدفا للعناصر الإرهابية، بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف ، والقضاء على عدد ( 12 ) فردا من العناصر التكفيرية المسلحة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة.
وأضاف البيان، أن القوات تمكنت من ضبط كميات من الأسلحة والذخائر، والقبض على 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، واتخإذ الإجراءات القانونية حيالهم، وضبط وتدمير والتحفظ على 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
وتابع: "استطاعت قوات مكافحة الإرهاب، تدمير 30 عشة ووكر ومخزن عثر بداخله على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة، وأجهزة اتصال لاسلكية، وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، وقامت العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة/ تم زراعتها بمناطق العمليات".
وحسب البيان، فقد تمكنت القوات من اكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتدأول، بالإضافة إلى العثور على 13 مخبأ تحت الأرض بداخلهم كميات كبيرة (مواد إعاشة- قطع غيار دراجات نارية- ادوات تصنيع، عبوات ناسفة )، واكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا ومغطى بطول (250) متر وعرض (2) متر، وكذلك ضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة.

كما تمكنت القوات الجوية المصرية، من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الاتجاه الاستراتيجى الغربى، وذلك من خلال استهداف وتدمير عدد (4) عربات محملين بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب.








عملية "سيناء 2018" البيان 6..القوات المسلحة: مقتل 10 إرهابيين وتدمير 79 عبوة ناسفة بسيناء
13/02/2018 [ 07:26 ]
 تكبير الخط Reset  تصغير الخط


    أمد/ القاهرة: أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية البيان السادس الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، حيث قالت فيه أنه استمرارًا للعملية الشاملة "سيناء 2018" يواصل أبناء الشعب المصرى من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة القضاء على البؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود وتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الاستراتيجية وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الاتية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الارهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات .
- القضاء علي خلية ارهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين اثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوذتهم .
 
- القبض علي 400 فرد من العناصر الاجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات اجنبية واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .
 
- ضبط وتدمير والتحفظ علي 6سيارات ، و 13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية .
 
- تدمير 143 عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم علي عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة.
 
- اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الارض عثر بداخله علي 10 لغم مضاد للدبابات .
 
- قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحتي نفق بأبعاد 1,5 متر وبعمق 25 متر تحت سطح الارض ، 15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء .
 
- إكتشاف وتدمير 9 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من 7 اطنان من المواد المخدرة ، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 الف قرص ترامادول مخدر .
وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 نفذت القوات البحرية عدد من الانشطة التدريبيةالبارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق عدد 4 صاروخ ارض بحر وسطح بحر وذلك في اطار التدريب علي التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الاقليمية ، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي .
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد 479 كمينا ودورية امنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .
وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الاساسية لابناء سيناء بمناطق العمليات ، تم توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية علي المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء ، وذلك في اطار الاجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء علي الارهاب.
وفي ملحمة قتالية يواصل مقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من اجل حماية الوطن وشعبه العظيم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأربعاء 14 فبراير 2018, 10:24 am

[size=30]"عملية سيناء 2018"..البيان رقم 7: ضبط كميات هائلة من مادتي "С4" و"TNT" شديدتي الانفجار[/size]

14/02/2018 [ 09:05 ]

 


أمد/ القاهرة: أعلن الجيش المصري عن اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض في سيناء، عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوغرام من مادة "C 4" وكمية من مادة "TNT" شديدة الانفجار.
وقال الجيش في بيانه السابع، اليوم الأربعاء، إنه قضى على 15 عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النار، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، فيما تم القبض على  153 عنصرا من المطلوبين جنائيا، والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية.
وأسفرت عملية "سيناء 2018" في يومها السابع، عن تدمير 11 هدفا، تم استخدامها لإيواء العناصر الإرهابية، وتدمير مركز إرسال أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للتكفيريين.
كما تمت مصادرة  56 صاعقا و13 دارة كهربائية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، وضبط وتدمير ومصادرة 6 سيارات و17 دراجة نارية لا تحمل لوحات معدنية.
وأعلن الجيش المصري عن اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، وتدمير 38 من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.
كما دمر 181 وكرا ومخزنا جبليا، عثر بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار، والمواد الكيميائية، التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، و76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير.
نص البيان رقم 7
واصلت قوات مكافحة الإرهاب، من القوات المسلحة والشرطة، تنفيذ مهامها القتالية المخططة، لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء، من البؤر الإرهابية، بجانب دورها في تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:
- قيام القوات الجوية، باستهداف وتدمير عدد «11» هدفًا، بعد توافر معلومات استخباراتية دقيقة؛ تفيد استخدامها في إيواء العناصر الإرهابية، والهروب من القوات القائمة بالمداهمة.
- القضاء على عدد «15» عنصرًا تكفيريًا، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات خلال عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر، وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم.
- اكتشاف وتدمير عدد 2 مخبأ، تحت الأرض، عُثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوجرام، من مادة «C 4»، وكمية من مادة «TNT» شديدة الانفجار، وعدد «56» مفجرًا، و«13» دائرة كهربية، تُستخدم في صناعة العبوات الناسفة.
- اكتشاف وتدمير مركز إرسال «إعادة إذاعة»، أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
- اكتشاف وتدمير فتحة نفق، في المنطقة الحدودية، بشمال سيناء، وتدمير عدد «38» من الحفر، وخنادق المواصلات، التى تستخدمها العناصر الإرهابية؛ للوقاية من القوات بمناطق العمليات.
- القبض على عدد «153» فردًا من المطلوبين جنائيًا، والمشتبه بهم؛ منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
- تدمير عدد «181» عشة ووكرًا ومخزنًا جبليًا، عثر بداخلهم، على كميات من مواد شديدة الانفجار، ومواد كيميائية، والتي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وعدد «76»، من الشراك الخداعية، ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات، والدراجات النارية، والوقود الخاص بالعناصر الإرهابية.
- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد «6» سيارات أنواع مختلفة، وعدد «17» دراجة نارية، دون لوحات معدنية.
- قيام عناصر المهندسين العسكريين، باكتشاف، وتفكيك، وتفجير عدد «63» عبوة ناسفة، تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة؛ لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
- اكتشاف وتدمير عدد «13» مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 800 كيلوجرام من المواد المخدرة.
وعلى امتداد السواحل، تقوم القوات البحرية، بتفتيش السفن والعائمات المشتبه بها كافة، مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية، بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية، بتنفيذ أعمال المداهمات، وتفتيش البؤر الإرهابية، بالمناطق الساحلية.
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة، من القوات المسلحة والشرطة، في تنظيم عدد «563» كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة، على الطرق الرئيسية، وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظات الجمهورية، وتمكنت من القبض وإصابة أحد العناصر التكفيرية، شديدة الخطورة، والقبض على 5 آخرين، خلال مراقبة تحركات القوات، عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعي.
ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية، أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية، بعزيمة، وروح قتالية عالية؛ من أجل حماية الوطن، وشعبه العظيم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأربعاء 14 فبراير 2018, 10:11 pm

فيلم هوليودي ارهابي ... والبيان السادس
14/02/2018 [ 16:03 ]

وفيق زنداح
تم مشاهدة العديد من اللقطات التصويرية بكل دمويتها ووحشيتها.... لقطات خسيسة ودنيئة ...اجرامية ارهابية سوداء .... لمجموعات تكفيرية ....فقدت كل صفة انسانية من خلال مجموعة من المرتزقة .....المأجورين القتلة .... الذين يقدمون على قتل شاب صغير .... ورجل عجوز جالس بمحله ....وايقاف سيارة على الطريق بعد انزال السائق ...والشبهات من حوله ..... وقتل كافة الركاب .....بعد التعرف على أنهم يعملون بمطار العريش .
جريمة بشعة .... يحاول فيها الارهابيون أن يدخلوا الرعب ..... والخوف ... بقلوب الأمنيين .....كما يحاولون اثبات وجودهم ..... وأن الضربات التي توجه لهم لم تقضي عليهم ..... هذا اذا ما كانت تلك اللقطات حديثة ....وليست قديمة .....لاعتبارات دعائية اعلامية نفسية ....يحاولون من خلالها ..... اثبات وجودهم ..... وأنهم لا زالوا بأرض الميدان .... ويقتلون من يريدون .... ويتحركون كما يشاؤون ...وهذا على عكس الحقيقة والواقع .
جماعات الارهاب الاسود...ودعوتها بعدم المشاركة بالانتخابات الرئاسية .... والتي سوف تتم في شهر مارس القادم وأهمية مقاطعتها ..... من وجهه نظرهم المنحرفة ..... والارهابية .....كما وجهه نظرهم ضد الحركات الاسلامية ..... والأحزاب التي تلتقي مع الحكومة ومؤسساتها ..... والتي سوف تشارك بالعملية الانتخابية ..
أي أن تلك الجماعات الارهابية ....لا تريد حياة ديمقراطية ....ولا تريد تنمية اجتماعية واقتصادية ....ولا تريد أمن واستقرار .....ولا تريد سلطة مركزية حاكمة ومنظمة ..... يحكمها القانون والدستور ..... بل يريدونها فوضي ..... وانتهاك للحقوق .....وافساد لحياة الناس ..... وتخريب لاستقرارهم ..... ومواردهم ..... وعلاقاتهم ....وهم بذلك أعداء الشعب والحياة ..... كما هم أعداء الحكومة والقانون ..... ولهذا حاولوا نشر بعض اللقطات عبر شبكات التواصل ..... محاولين الخداع والتضليل ..... كما يحاولون ارهاب الناس ..... واخافتهم ....وزعزعة الثقة بحكومتهم ..... ولا نعرف حتى الان ان كانت اللقطات بالاساس داخل منطقة سيناء أم خارج مصر .....أم أنها قديمة بقدم الارهاب ووجوده ....وليست حديثة في ظل العملية الشاملة ...... وما يجري لهم ....وما أصابهم من أضرار وخسائر تزداد على مدار اللحظة .
لكنني أؤد أن أوضح التالي ...... 
أولا : ما تم مشاهدته من لقطات تصويرية يشعرك كمشاهد انها معدة مسبقا سواء بالنسبة للشاب الصغير الذي قتل ....أو الرجل الكبير الذي تواجد بمحله ..... أو حتى السائق الذي خرج من سيارته ......قبل تعرضها لاطلاق النار وقتل ما فيها .

أحداث اجرامية ارهابية .....لكنها مصورة لأهداف خسيسة وارهابية ....فيها من الرسائل الخافية .... والمعلنة ..... والتي تزيد من ادانتهم .....وتضعهم بخانة الارهاب التكفيري ..... كما تضعهم أمام مصيرهم الحتمي بضرورة قتلهم .......دون رحمة . 
ثانيا : جرائم ارهابية ..... تؤكد على صحة الاتهامات الموجهة لهم أنهم ضد الاسلام والمسلمين والمسيحيين ....كما انهم ضد الجيش والشرطة ..... أى أنهم بموقف العداء من الشعب المصري بأكمله ......أي أنهم ضد الجميع ...وينفذون أجندات خارجية ..... لمخططات ارهابية خسيسة ....لها أهدافها .... و مخططة لاجل اخلاء الناس من منازلها ..... وترك أحيائها ومدنها ....وهذا لن يكون .
ثالثا : حتى ان كانت اللقطات المسجلة بكل دمويتها وارهابها صحيحة ..... وليست مفبركة .... أو ادخل عليها تقنيات المونتاج التصويري ...... الا أنها تبدو قديمة ....وليست جديدة.... لانهم يحاولون ان يثبتوا أن العملية الشاملة ..... برغم كل نتائجها الكبيرة .... الا أنهم لا زالوا يسيطرون ويتحكمون بالمدن والشوارع ....والمناطق ....ولا زالوا قادرين على اقامة الحواجز .....وقتل كل من يتحركون .....بدم بارد ....وهذا ليست صحيحا على الاطلاق .
رابعا: ما تم مشاهدته من لقطات خسيسة وجبانة .... وارهابية .... يحمل العديد من الرسائل وكأنهم يوجهون للمدنيين رسالة ارحلوا عن أرضكم ....ووطنكم وبيوتكم لأنكم ستقتلون .... والرسالة الثانية أن الجيش والشرطة والحكومة شي ....والشعب المصري شي أخر ......وهذا على عكس الواقع والحقيقة المضللة ..... الصادرة منهم .... 
والرسالة الثالثة أن المشاركة بالانتخابات الرئاسية جريمة لا تغتفر .....وتهدد حياة كل من يشارك فيها ...ولا يجب المشاركة حتى لا يتعرض أحد للقتل أمام مراكز الاقتراع المهددة ....
وهذا على عكس ارادة المصريين الذين سيشاركون في الانتخابات ...كما شاركوا بالماضي لاختيار رئيسهم .
والرسالة الرابعة أنهم يسيطرون ويتحكمون ولهم اليد الأعلي والقرار بمن يعيش وبمن يتقرر قتله ....وهم يغالطون أنفسهم .... ويكشفون زيفهم ....وحقيقة وجودهم....وهم كالفئران في مخابئها....ولا يستطيعون التحرك ولا حتى رفع رؤوسهم. 
والرسالة الخامسة .... أن بطريقة ارهاب الناس والسكان يمكن أن يكون لهم وجود ...وامكانية للتحرك والسيطرة ....والتنفيذ لمخططاتهم الارهابية الخسيسة ..... وهذا على عكس الحقيقة والواقع..... وهم يتهربون ...ويحاولون الهرب من ابناء سيناء وقبائلها...وحتي جيش مصر العظيم.
والرسالة السادسة ..... أنهم كما يدعون ويضللون بأنهم جند الله ...... وانهم يحاسبون الناس في الدنيا ..... مع أنهم المخالفين والمتناقضين ...... مع كافة الشعائر والأديان ..... كما انهم متناقضون مع كافة الايات والاحاديث .... كما انهم يعتبروا من الخارجين عن الملة وعن الدين ....ورسالته القائمة على المحبة والتسامح .....والامثلة عديدة وقاطعة ومثبتة من قتل كل انسان ..... وحتى الاعتداء على كل مسجد ....وكنيسة ...وقتل المصلين بداخلهم
رسائلهم شيطانية ارهابية .....سوداء .... بحسب قلوبهم .... كما أنها رسائل مريضة ...بحكم مرض عقولهم وانحرافهم ...كما أنهم قد أكدوا للجميع وبما لا يدع مجالا للشك انهم جماعة من المرتزقة المأجورين .... لأجل حفنة من المال ....ولأجل مزايا حيوانية ..... يقومون على تنفيذ مخططات خارجية .... لا علاقة لها بوطن ....ولا علاقة لها بدين ....ولا علاقة لها بتصحيح أوضاع الناس وحل مشاكلهم وأزماتهم ....بل على العكس تماما فان في وجودهم استنزاف للمجتمع ....واهدار لموارده .... وزعزعة لاستقراره ....وافساح المجال للغرباء بالدخول والخروج داخل الوطن المصري .
أي انهم بحكم العملاء الجبناء القتلة..... والمجرمين ...والذين لا يستندون الى أدني مبادئ أو أحكام ..... يمكن الاعتراف بها ...أو السير عليها .
أشخاص مرضي .... ذات نفوس مريضة ..... وقلوب سوداء .... تم التأكد منها بفقدان عقولهم وضمائرهم ....وفهمهم المغلوط .....للآيات القرآنية.
جماعة ارهابية ليس لها أدني علاقة بالدين .....حتى وان رفعت كافة الاشارات والأعلام .....وقالت بكل الاحاديث ما يحلو لها قوله ..... لكن أفعالهم أفعال الشياطين ....وأهل الشر والمأجورين ....والذين باعوا أنفسهم لتنفيذ مخططات شيطانية ارهابية لدول وأجهزة استخباراتية .
لا يمكن أن يكونوا هؤلاء مصريون .....وشربوا من مياه النيل ..... ولعبوا بتراب الصحراء ...والرمال الصفراء .... واكلوا من زرع البلاد ....وتعايشوا مع أهلها الطيبين .....وتعلموا على أيدي علمائها الاجلاء ....وأساتذتها المحترمين .
لا يمكن ان يكونوا هؤلاء القتلة المأجورين ..... قد عاشوا في سيناء أرض الفيروز ..... من رفح والشيخ زويد والعريش وبئر العبد ....وحتى القنطرة .....لا يمكن أن يكونوا من مصر الكنانة ....مصر الحضارة .... التي باركها الله وبارك اهلها ..... هؤلاء القتلة المأجورين ....الارهابيين ..... قد اصيبوا بفيروسات وأوبئة وانحرافات ..... بحاجة الي علاج سريع ....أو قتل أسرع ....حتى لا يؤثروا على من حولهم نتيجة مرضهم وعدوتهم القاتلة .
اللقطات المحزنة والمخزية ..... والتي حاول فيها هؤلاء القتلة المأجورين..... أن يثبتوا بطولات ورقية ..... وشجاعة لا أساس لها .....ووجود من فراغ ...... وقتل للأبرياء ....انما يعجلون بمصيرهم .....بل يعجلون بمحاسبتهم ...وعلى الاقل قتلهم ....هذا اذا ما كانت هذه اللقطات صحيحة وصائبة ....جديدة وحديثة ..... ولدينا من الشكوك الكثير حول حداثتها ....في ظل ما يجري في شمال ووسط سيناء ....من وجود عسكري للقوات المسلحة ....ومن وجود مكثف لأجهزة الشرطة والأمن ....والتي لا يمكن أن تسمح ....أو يحدث بوجودها مثل هذا الفعل الجبان والمدان ..... حتى وان كان ليلا ....وهذا ما يؤكد على قدم التصوير .....هذا اذا ما كان التصوير داخل سيناء .؟؟!!
لقد انكشفوا هؤلاء الارهابيين ...... ويقتل منهم على مدار اللحظة العشرات ....ويتم اعتقال المئات .
وفي البيان السادس الصادر عن المتحدث العسكري للقوات المسلحة والذي تحدث عن مقتل عشرة ارهابيين ..... أثناء مداهمة مقرهم بضواحي مدينة العريش ....كما أكد البيان على القاء القبض على ما يقارب 400 ارهابي ....من بينهم جنسيات أجنبية ..... كما تم تدمير 7 عربات حاول الارهابيين الفرار فيها وقامت الطائرات بقصفها وقتل ما فيها ...... كما تم تدمير (143) من الأوكار الارهابية التي يتم استخدامها للتخزين وللانطلاق ....لعملياتهم الاجرامية ..... كما تم اكتشاف وتفجير 79) عبوة ناسفة كانت تتم زراعتها على طريق القوات المسلحة ..... كما تم تدمير مخزن تحت الأرض عثر بداخله على 10) ألغام مضادة للدبابات ..
العملية مستمرة ومتصاعدة ......وتزداد خسائر الارهاب والارهابيين ....القتلة المأجورين في ظل احكام السيطرة على كافة المناطق الحدودية و البرية والساحلية ....وعدم امكانية الهروب لأي ارهابي ......فإما القتل لهم ....أو القاء القبض عليهم ....هذه حتمية أفعالهم ..... وجرائمهم المشينة والخسيسة.
الاعلام الحربي ....والتوجيه المعنوي للقوات المسلحة ....وقد أثبت قدرة عالية على تناول مسرح العمليات ....واعطاء النتائج بصورة متوازنة وسريعة ..... وبصورة يومية .... منذ الجمعة الماضي ....وحتى لحظة كتابة هذا المقال والبيان السادس الصادر عن القوات المسلحة....... ومدي الرغبة الكبيرة لدي جمهور المتابعين والقراء .....والمحبين لمصر ....والكارهين للإرهاب ......بالاستماع الي المزيد من البيانات العسكرية التي تسعد قلوبهم وتشعرهم أن قواتهم المسلحة وشرطتهم واهالي سيناء الابطال ......قد اقتربوا من تحقيق النصر المظفر..... على هؤلاء الارهابيين ودحرهم ...وتطهير سيناء من كافة عناصر الارهاب .... وعودتها سالمة معافية ....باعتبارها أرض الفيروز ....أرض الجمال والسياحة .....والبداوة العربية الأصيلة ....وأن تعود سيناء لحضن الوطن المصري ....كما تعود لحضن أهلها الذين صمدوا على أرضها ....وضحوا من أجلها ....مع قواتهم المسلحة على مدار عقود طويلة..... وحتى اليوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الخميس 15 فبراير 2018, 5:42 pm

بالفيديو - المتحدث العسكرى المصري يعلن تدمير 137 هدفا والقضاء على 53 تكفيريا

 القاهرة: أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى المصري، فى مؤتمر صحفى، أن القوات الجوية، دمرت 137 هدفا، والقضاء على 53 تكفيريا، والقبض على 5 أفراد تكفيريين وعدد 680 فردا ما بين عناصر إجرامية ومطلوبة جنائيا وعناصر يشتبه فى دعمهم للعناصر التكفيرية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   السبت 17 فبراير 2018, 9:22 am




بالفيديو ..في بيانها الثامن بشأن “عملية سيناء 2018”.. الجيش يعلن القضاء على ثلاثة تكفيريين وقصف 68 موقعا إرهابيا





أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان الثامن للعملية “سيناء 2018″، والذي تضمن عرض نتائج العمليات خلال الأيام الماضية.

واصل أبطال ومقاتلوا القوات المسلحة والشرطة تحقيق المهام المخططة للعملية الشاملة ” سيناء 2018 ” التى تنفذها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية ، حيث إستمرت عمليات التمشيط والمداهمات واسعة المدى بعدد من القرى والمدن والمحاور الرئيسية بشمال ووسط سيناء ، وإستهداف مناطق إختباء العناصر الإرهابية وأماكن تخزين الأسلحة والذخائر ، وإحكام الحصار والسيطرة الكاملة بمناطق العمليات لمنع تسرب العناصر الإرهابية وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية :

– تنفيذ القصف المدفعى بنيران المدفعية المركزة لعدد (68) هدف تمثل مناطق إختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف .

– ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء والقضاء على عدد ( 3 ) عنصر تكفيرى من أبرز المطلوبين فى عمليات إستهداف القوات .

– القبض على عدد( 224 ) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 10 ) سيارات دفع رباعى من أنواع مختلفة تستخدمها العناصر الإرهابية ، وتدمير عدد ( 22 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

– تدمير عدد (150) ملجأ عثر بداخلهم على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة إتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الإرهابية.

– قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد (28) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة .

– إكتشاف وتدمير عدد (5 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من (2,5) طن من المواد المخدرة المعدة للتداول .

وفى إطار تنفيذ القوات البحرية لمهامها المخططة ضمن العملية الشاملة سيناء 2018 تقوم الوحدات البحرية بتأمين المسرح البحرى على الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والأهداف الحيوية والإقتصادية بالبحر ، ومنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات .

وإستمرت القوات الجوية فى إحكام التأمين والمراقبة الجوية على إمتداد الحدود الجنوبية والغربية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية ، لمنع تسلل العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلى البلاد خاصة فى الإتجاه الإستراتيجى الغربى .

فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (580) من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية وتمكنت من ضبط أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عثر بحوزته على بندقية آلية وكمية من الطلقات ، وضبط (10) من المشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي .

وإستمراراً لتلبية المطالب والإحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة توزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لضمان إمداد المواطنين من أهالى شمال ووسط سيناء بكافة الإحتياجات .

ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بكل عزيمة وإصرار لإقتلاع جذور الإرهاب وحماية أمن مصر القومى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   السبت 17 فبراير 2018, 9:23 am

بالفيديو بيان 9 - القوات المسلحة المصرية: مقتل 3 تكفيريين وتدمير 8 أهداف إرهابية بعملية سيناء 2018
17/02/2018 


أمد/ القاهرة: أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية البيان التاسع للعملية سيناء 2018، حيث تضمن البيان نتائج العمليات، والتى استطاعت القوات تحقيقها يوم الجمعة.
كانت أبرز النتائج التى تحققت فى اليوم الماضى كالتالى:
-       استهداف 8 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها والقضاء على 3 أفراد تكفيريين
-       رصد واستهداف بؤرة إلارهابية شديدة الخطورة فى مدينة العريش
-       اكتشاف وتفجير 45 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات
-       تدمير 158 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة والذخائر ومواد الاعاشة
-       ضبط أكثر من 7 أطنان من المخدرات
-       ضبط وتدمير 7 سيارات ودراجات نارية
-       القبض على 408 أفراد من العناصر الإجرامية من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم وجارى اتخاذ القانونية حيالهم.
نص البيان:
أعلنت القيادة العامة القوات المسلحة فى البيان التاسع عّن العملية سيناء 2018، أكدت فيه أنه استمرارا لنجاحات أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية فى العملية الشاملة " سيناء 2018 " بشمال ووسط سيناء فى فرض الحصار وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية، وتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية: 
-  قامت القوات الجوية باستهداف عدد (8 ) أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، والقضاء على عدد (3)  فرد تكفيرى، وتدمير سيارة دفع رباعى مجهزة برشاش نصف بوصة.
-  رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء أسفرت عن القضاء على ( 4)  من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، عثر بحوزتهم على عدد ( 2 ) بندقية ألية وعبوة ناسفة معدة للتفجير .
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (45) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .
-  تدمير عدد (158 ) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم علي عدد من الأسلحة الألية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الاعاشة وكميات كبيرة من مادة C4  شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة، وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة . 
- ضبط وتدمير عدد ( 7 ) سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد( 32 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
-  القبض على عدد (408) فرد من العناصر الاجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم ، جارى اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .
استمرت القوات البحرية فى تنفيذ مهامها المخططه وتأمين المسرح البحرى من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر، وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018، فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات  المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (586) كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي ، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية بعدد (99) بندقية خرطوش و(400 ألف ) قرص مخدر من أنواع مختلفة .
وفى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الداخلية لتنظيم الأوضاع الأمنية والقانونية للمواطنين المقيمين بشمال ووسط سيناء تقوم الأجهزة المختصة باستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى، استخراج رخص القيادة وسير المركبات والدراجات النارية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 19 فبراير 2018, 8:16 am

البيان 10 لـ"عملية سيناء 2018": القضاء على 4 تكفيريين شديدى الخطورة ومركز اعلامي للارهابيين



أمد/ القاهرة: أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، استهداف  5 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل.
وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة فى البيان العاشر لنتائج العملية الشاملة سيناء 2018،  نجاح القوات فى تدمير سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة .
كما تضمن البيان استشهاد ضابط صف ومجندين وإصابة ضابطين ومجند، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية. 
 
كما واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لـ601 كمينا ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية، واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوى، وضبط عدد من المشتبه بهم.
نص البيان رقم 10
أصدرت القيادة العاملة للقوات المسلحة البيان العاشر بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018، حيث أكد البيان مواصلة مقاتلى وأبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية تنفيذ خطة المجابهة الشاملة " سيناء 2018 "، لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية، وضبط العناصر الهاربة (الفارة) وقطع خطوط الإمداد على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مع إحكام الحصار بمناطق شمال ووسط سيناء، تزامنا مع قيام عناصر من التشكيلات التعبوية بحماية الأهداف الحيوية والاستراتيجية للدولة، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية: 
-  استهداف القوات الجوية لعدد (5 ) أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل ، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة.
-  تنفيذ القصف المدفعى لعدد (166) هدفا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء.
-  القضاء على عدد (4) عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات.
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (101) عبوة ناسفة تم زراعتها، لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.
-  اكتشاف وتدمير عدد (4) كهف ومخبأ لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة.
- ضبط مركز إعلامي للعناصر الإرهابية عثر بداخله على عدد من أجهزة الحواسب وأسلحة نارية وخرطوش وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالعملات الأجنبية.
 - تدمير (244 ) وكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الألية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة، وضبط اكثر من عدد (11) طن من المواد المخدرة . 
- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 27 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد( 100 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .
-  القبض على عدد (417) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
-  نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد عدد ( ا ) ضابط صف وعدد ( 2) مجند وإصابة عدد ( 2 ) ضابط / مجند  أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية . 
كما واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات  المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (601) كمينا ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوى، وضبط عدد من المشتبه بهم.
كما عززت قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي ، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عملية التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد امن واستقرار الجبهة الداخلية .
فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر فى دعم الأنشطة القتالية، وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الاقليمية .
واستكمالا لتحقيق الاهداف المخططة للعملية فقد انتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها، تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها بقرى ومدن شمال ووسط سيناء، كما استمرت أجهزة وزارة الداخلية فى تقديم الخدمات والتيسيرات المقدمة لأبناء محافظة شمال سيناء يقوم قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية  باستخراج القيود المميكنة " الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي " بصورة مجانية لمدة شهر، وذلك فى إطار الإجراءات المتخذة لتقديم كافة أوجه الرعاية لأبناء سيناء تقديرا لدورهم الفعال فى مساندة الجهود الأمنية المبذولة للقضاء على الإرهاب.
كما تم الإفراج على عدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم فى أى قضايا، مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية، وتؤكد القوات المسلحة علي استمرار جهودها لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأربعاء 21 فبراير 2018, 11:44 am

البيان الحادي عشر للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية

سيناء 2018 البيان 11..القوات المسلحة المصرية: مقتل 4 عناصر تكفيرية واستهداف 11 وكرا ارهابيا ومركز اعلامي

 القاهرة: أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، البيان رقم 11 بشأن العملية شاملة سيناء 2018، والذى تضمن بعض النتائج التى حققتها القوات على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.
وأسفرت العملية عن مقتل 4 عناصر تكفيرية شديدى الخطورة بعد تبادل إطلاق نار مع القوات، واستهداف 8 أوكار لعناصر إرهابية وسط وشمال سيناء، بجانب تدمير مركز إذاعى خاص بالعناصر الإرهابية، والقبض على 112 فردا من المشتبه بهم، وضبط وتدمير 13 سيارة و27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
كما أسفرت العملية، عن نسف تدمير 350 وكرا ومخزنا للعناصر الإرهابية، تم العثور بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة والذخائر.
وكانت من أبرز النتائج التى عرضها البيان:
-        استهداف وتدمير 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية
-        القضاء على 4 عناصر تكفيرية شديدى الخطورة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر كانت بحوزتهم
-        اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعى للعناصر الإرهابية
-        القبض على 112 من المطلوبين على ذمة القضايا
-        ضبط وتدمير13 سيارة و27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية
-        نسف وتدمير 350 وكرا ومخزنا تم اكتشافها خلال عملية التمشيط عثر ببداخلهم على عدد من العبوات الناسفة والذخائر
-        اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا
-        اكتشاف وتفجير 41 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات
-        اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر
-        ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية
نص البيان:
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيان رقم 11 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، حيث أعلنت القوات المسلحة إنه استكمالا لتطهير شمال ووسط سيناء يواصل أبناء مصر  من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة تنفيذ  المهام القتالية بكل عزيمة وإصرار  للقضاء على العناصر الإرهابية وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق وأهداف السيطرة القومية والطرق المؤدية لها علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار تنفيذ عملية  المجابهة الشاملة " سيناء 2018 " وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية  : 
-  قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (8 ) أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية كأماكن للإيواء والاختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة.
-  القصف المدفعى لعدد (179 ) هدفا بمناطق العمليات 
- القضاء علي عدد ( 4 ) تكفيريين شديدى الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر التى كانت بحوذتهم .
-  اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعى خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
-  القبض على عدد( 112 ) فردا من المطلوبين علي ذمة قضايا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 13 ) سيارة، وعدد( 27 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية.
- تدمير عدد (350 ) ملجأ ووكر ومخزن تم ضبطها خلال عمليات التمشيط لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة، وكميات من الذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية.
- اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها علي كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض .
-  قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (41 ) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات.
-  اكتشاف وتدمير عدد (13) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من عدد 10.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول. 
واستكمالا للمهام القتالية للقوات البحرية قامت القوات الخاصة البحرية بتأمين المسرح البحرى والمسطح المائى أمام مناطق العمليات ، مع استمرار تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها للتأكد من خلوها من أى عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر، مع فرض السيطرة الكاملة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع  حرس الحدود والتشكيلات التعبوية  فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية، اسفرت عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى، وضبط أكثر من 500 الف قرص ترامادول مخدر .
ودفع المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة لعدد (598) كمينا وداورية أمنية غير مدبرة  على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، والتى أسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.
ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم القتالية للزود عن تراب الوطن، ورفع رايته بكل عزيمة واصرار لتظل مصر قوية مصانه بعطاء أبنائها المخلصين 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الثلاثاء 27 فبراير 2018, 11:51 am





الجيش المصري يعلن حصيلة 6 أيام من عملية "سيناء 2018"


أعلن الجيش المصري، اليوم ، إحباط هجوم انتحاري ومقتل 11 إرهابيا خلال العملية "سيناء 2018"، التي تعد أوسع مواجهة للتنظيمات الإرهابية في شبه الجزيرة خلال السنوات الأربع الماضية .

وقال البيان الـ12 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية بشأن نتائج عمليات الستة أيام الماضية في عملية "سيناء 2018"، إنه جرى "إحباط محاولة انتحارية للعناصر الإرهابية لاستهداف عناصر القوات المسلحة وتم القضاء على 4 تكفيريين شديدي الخطورة يرتدون أحزمة ناسفة وزياً عسكرياً مشابهاً لعناصر الجيش".

وأعلن الجيش مقتل 3 من عناصره، ضابط صف، ومجندين اثنين، وإصابة ضابط وضابطي صف و4 مجندين أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، مشيراً إلى قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 20 هدفا وعدد من المقار التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق، بالإضافة لسيارتين مفخختين.

ولفت البيان إلى قيام القوات البحرية بتنفيذ مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة "سيناء 2018" بإجراء مناورة بحرية كبرى في البحرين الأحمر والمتوسط باشتراك وحدات بحرية من الجانبين المصري والفرنسي تم خلالها تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية والرمايات المتنوعة.







السيسي من قلب سيناء يتوعد بسحق الإرهابيين بقوة وعنف (فيديو)


قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة والشرطة المصرية لن يسمحا لأي عدو من الاقتراب من مصر أو العبث بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها، موجهًا إنذارًا شديد اللهجة إلى الجماعات المسلحة في سيناء.

وخلال كلمته في افتتاح مقر قيادة شرق القناة لمكافحة الإرهاب، مساء أمس الأحد، علق السيسي على العملية العسكرية الشاملة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المصرية "سيناء 2018"، قائلًا: "يا هنهزمهم يا هنهزمهم.. يا هنزمهم يا نموت".
وأصدر السيسي، الذي ظهر بالزي العسكري، توجيهات إلى رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمد فريد، قائلاً: "يتشالوا من فوق وش الأرض بكل قوة وعنف يا محمد، واللي يسلم نفسه يتحاكم طبقاً للقانون، ولكن اللي يرفع السلاح لا".

وافتتح الرئيس المصري، مساء الأحد، قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 05 مارس 2018, 7:25 am

البيان الثانى عشر للقوات المسلحة للعملية الشاملة سيناء 2018

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه على مدار الأيام الأربع الماضية تواصل القوات المسلحة والشرطة تقديم أروع صور الشجاعة والتضحية لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية والتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه العبث بحدود الوطن ومقدراته، واستمرارا لنجاحات عملية المجابهة الشاملة  "سيناء 2018"  فقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:

 قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (20) هدفا وعددا من المقار التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق، بالإضافة لعدد (2) سيارة مفخخة .

- القصف المدفعى لعدد (185) هدفا بمناطق العمليات تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف .

- إحباط محاولة انتحارية للعناصر الإرهابية لاستهداف عناصر القوات المسلحة وتم القضاء على عدد (4) أفراد تكفيريين مسلحين شديدى الخطورة يرتدون أحزمة ناسفة وزيا عسكريا مشابها لعناصر القوات المسلحة .

- ضبط الأجهزة الأمنية لبؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمدينة العريش والقضاء على عدد (7) من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران عثر بحوزتهم على عدد (3) بنادق آلية وعدد (2) عبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة.

-  اكتشاف مخزن مدفون تحت الأرض عثر بداخله على كميات كبيرة من الأسلحة و الذخائر.

- تدمير عدد (375) مخبأ وملجأ ومخزنا وخنادق مجهزة هندسيا خاصة بالعناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من الذخائر والقنابل اليدوية والمفجرات، وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد الإعاشة والوقود والإطارات الجديدة وقطع غيار السيارات.

- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد (18) سيارة أنواع، وتدمير عدد (71) دراجة نارية بدون لوحات معدنية، تم اكتشاف بعضها داخل حفر تحت الأرض .

- اكتشاف وتدمير عدد (36) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 1750 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير عدد (2) فتحة نفق بأبعاد 1,5 x 2 متر وبعمق 15 مترا،  وتفجير وإبطال مفعول عدد (27) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق المداهمة .

- القبض على عدد (641) فردا من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم ليصل عدد الأفراد الذين تم ضبطهم إلى (2235) فردا من بينهم (547) من العناصر الإجرامية والمطلوبين والصادر ضدهم أحكام قضائية، تم تسليمهم لجهات الاختصاص، فيما يجرى فحص الموقف الأمنى لعدد (241) فردا، والإفراج عن عدد (1447) فردا بعد التحقق من هويتهم وعدم التورط فى أعمال مخالفة القانون .

كما واصلت القوات البحرية تنفيذ مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة "سيناء 2018" بإجراء مناورة بحرية كبرى فى البحرين الأحمر والمتوسط باشتراك وحدات بحرية من الجانبين المصرى والفرنسى تم خلالها تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية والرمايات المتنوعة .

كما قامت القوات الجوية باكتشاف وتدمير عدد (2) سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الذخائر والمواد شديدة الانفجار على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى خلال محاولتها التسلل إلى الأراضى المصرية .

وعلى الاتجاه الغربى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب عدد (30) سلاح نارى وإحباط (4) محاولات للهجرة غير الشرعية والقبض على عدد (419) متسللا من جنسيات مختلفة، وضبط عدد (50) ألف قرص مخدر وكميات من جوهر الحشيش والأجهزة الإلكترونية المهربة .

فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (600) من الدوريات والقولات الأمنية والكمائن غير المدبرة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، وتمكنت من ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوى .

واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية لأهالى شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة توزيع كميات كبيرة من  الحصص التموينية، وفتح العديد من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.

ونتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات، تم استشهاد ضابط صف ومجندين، وإصابة ضابط و(2) ضابط صف و(4) مجندين أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، ليسطروا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية السلامة والفداء لمصر، وستظل القوات المسلحة دائما وأبدا درعا للوطن ولشعبه الكريم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 05 مارس 2018, 7:26 am

نص البيان الـ13 للقوات المسلحة عن العملية الشاملة سيناء 2018

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة إنه إيمانًا من القوات المسلحة بأن مكافحة الإرهاب حقًا من حقوق المواطنين، واستمرارا لجهود أبناء شعب مصر من القوات المسلحة والشرطة، وتنفيذًا لخطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018" يواصل المقاتلون تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة علي الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

وقالت القوات المسلحة في بيانها الثالث عشر بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018 إن العمليات أسفرت عن تحقيق النتائج الآتية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (9) أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها في إيواء هذه العناصر، وتدمير عدد (2) سيارة مفخخة معدة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

- القضاء على عدد (13) فرد من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات بمناطق المداهمات ضبط بحوزتهم عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

- اكتشاف وتدمير عدد (100) ملجأ ووكر ومخزن من بينهم عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمسارب والمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلهم كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (10) عبوات ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة.

- القبض علي عدد (86) فردًا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير والتحفظ علي عدد (9) سيارات أنواع وعدد (18) دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

- اكتشاف وتدمير عدد (6) مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5650 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية، تم ضبط عدد (11) سيارة بدون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية وعدد (2) تليفون بالقمر الصناعي، وتدمير سيارة دفع رباعي ودراجة نارية ومخزن جبلي يحتوي على 15 ألف قاروصة سجائر مهربة، والقبض على تشكيل من العناصر الإجرامية بحوزتهم عدد (2) سيارة بدون لوحات معدنية وعدد من أجهزة الكشف عن المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب في الاتجاه الجنوبي، والقبض على عدد (42) متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية.

وعلى امتداد السواحل تقوم تشكيلات القوات البحرية بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الساحل بمحاذاة مناطق العمليات لقطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية.

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة في تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتنظيم عدد (602) كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات الجمهورية بالإضافة إلى تأمين الاتجاهين الإستراتيجيين الغربي والجنوبي.

ونتيجة لتلك الأعمال القتالية الباسلة والمهام المقدسة تم استشهاد ضابطين وإصابة ضابط وضابط صف أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية بمناطق العمليات.

لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على أكتافهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 05 مارس 2018, 7:27 am

سيناء: مقتل ضابطين وجنديين… ومخاوف من الثأر بـ«عملية إرهابية»
Mar 05, 2018

القاهرة ـ «القدس العربي»:في الوقت الذي أعلنت فيه القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيانها الرابع عشر عن العمليات العسكرية في محافظة شمال سيناء، أمس الأحد، مقتل ضابطين وجنديين وإصابة 4 آخرين، يبدو أن موجة خوف أصابت النظام المصري من «ضربات إرهابية» محتملة ضد قواته العسكرية والأمنية، كنوع من الرد على العملية العسكرية الشاملة التي أطلقها الجيش في سيناء منذ التاسع من شباط/ فبراير الجاري.
وتوقع الإعلامي المصري المعروف بقربه من النظام، عمرو أديب، أن تشهد البلاد بالتزامن مع اقتراب إجراء الانتخابات الرئاسية و«النجاحات التي تحققها القوات المسلحة والشرطة في سيناء»، استهدافا لمؤسساتها، وضربا للسياحة الأجنبية؛ وذلك بهدف إحراج الدولة المصرية أمام العالم.
وقال، ضمن برنامجه التلفزيوني «كل يوم»، على قناة «ONE» الفضائية، مساء السبت، إن «عين الإرهاب الغادرة لا تتركنا، وتنتظر الفرصة لضربنا، وقد ترد على ضربات الجيش في سيناء باستهداف السياحة الأجنبية»، مضيفا: «إحنا في موسم الإرهاب».
وأشار إلى ما تنشره وسائل الإعلام الغربية عن تحذيرات تنظيم الدولة الإسلامية، من تنفيذ هجمات إرهابية ضد السياحة الأجنبية في مصر خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أنه لا يقول هذا الكلام من أجل تخويف أو ترهيب المصريين، وإنما من أجل الانتباه والحذر.
وتابع: الصحف الإسرائيلية تتحدث عن ارتفاع عدد الجنود المصريين الموجدين في شبه جزيرة سيناء، مثل صحيفة «جيروزاليم بوست» التي ذكرت أن أعداد الجنود المنتشرين في سيناء إلى ازدياد، في الوقت الذي تبارك فيه إسرائيل عمليات الجيش المصري ضد الإرهاب.
وأضاف أن «إسرائيل لم تكن تسمح بمثل هذا التمدد في الماضي، وهي تستند في ذلك إلى معاهدة كامب ديفيد التي اشترطت نسبة محددة للوجود العسكري المصري في سيناء»، مشيرا إلى أن معركة الجيش المصري في سيناء من الممكن أن تفتح «الباب أمام الإرهابيين للثأر من أفراد الجيش».
وطالب بـ«ضرورة توفير احتياجات أهالي شمال سيناء من السلع الغذائية والأدوية، بالتزامن مع العملية العسكرية «سيناء 2018»، معربًا عن «تقديره للجهود التي تقوم بها القوات المسلحة لتوفير الاحتياجات الأساسية للأهالي».
في السياق، أكد المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية المصرية العليا، اللواء عادل العمدة، أن «ما تم تدميره وضبطه من العناصر الإرهابية في سيناء يدل على أن هذه العناصر مدعومة من قبل قوى أجنبية وجيوش نظامية تحاول أن ترسخ لها الوجود في سيناء»، موضحا أن «المضبوطات التي عثر عليه دليل على أن عناصر الإرهاب كانت تنتوي الاستيطان والاستمرارية».
وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» على قناة «ON LIVE» الفضائية المصرية، أن «بيانات القوات المسلحة المستمرة لا تترك فرصة لأصحاب المصالح بالتدخل في الشأن الداخلي المصري ودس معلومات مغلوطة»، مؤكدا أن «بيانات الجيش رسالة طمأنة للمصريين وتدل على قناعة الشعب باستمرار مسيرة الانتاج والإصلاح رغم عملية محاربة الارهاب».
وأعلنت القوات المسلحة المصرية، أمس، مقتل ضابطين وجنديين و10 إرهابيين، وإصابة ضابط وثلاثة جنود آخرين، في اشتباكات ضمن العملية العسكرية الموسعة التي أطلقتها في التاسع من شباط / فبراير الجاري، باسم «سيناء 2018». وأكدت في بيانها الرابع عشر عن العمليات، قيام القوات الجوية باستهداف 6 أهداف للعناصر الإرهابية، وتدمير سيارتين مفخختين كانتا معدتين لاستهداف القوات في مناطق العمليات.

قتل 10 «تكفيريين»

وأضافت أن «القوات تمكنت من القضاء على 10 عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، بعد ورود معلومات مفادها تحصن عدد منهم بمبنى مهجور في نطاق مدينة العريش «مركز محافظة شمال سيناء»، وضبط 6 بنادق آلية وكميات من الذخائر».
كما أكد البيان «القبض على 245 فرداً من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا، والإفراج عن عدد آخر بعد فحص موقفهم الأمني».
وأشار إلى» تدمير 145 ملجأ ووكرا ومخزنا في المناطق الجبلية وعدد من الخنادق المجهزة هندسيا لإيواء العناصر الإرهابية».
وحسب بيان الجيش، «تم اكتشاف وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحتويان على أكثر من 10 آلاف لتر بنزين، وتدمير 12 سيارة و28 دراجة نارية «دون لوحات تعريفية» تم اكتشافها خلال أعمال التمشيط والمداهمة».
كذلك أعلن عن «اكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة و39 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات»، ووفقا للبيان، «تم تدمير 21 مزرعة لنبات البانغو والخشخاش وضبط أكثر من 5 أطنان من المواد المخدرة المعدة للتداول». ووفق البيان «على الاتجاه الاستراتيجي الغربي تمكنت القوات الجوية من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولة اختراق الحدود الغربية». 
كذلك «واصلت التشكيلات التعبوية والشرطة المدنية تنظيم الدوريات المشتركة عبر 609 كمائن ودوريات أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم».
وعززت أيضاً «التشكيلات التعبوية والقوات البحرية وقوات حرس الحدود تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي وعلى امتداد السواحل المصرية».

«نشر الخراب»

إلى ذلك، نعى مفتي مصر، شوقي علام، ضابطين وجنديين قتلوا خلال العملية الشاملة «سيناء 2018».
وقال في بيان أمس إن «الشعب المصري ينظر باعتزاز وإكبار للتضحيات والدماء الغالية التي يبذلها رجال الجيش والشرطة، خلال قيامهم بواجبهم الوطني، لتنفيذ خطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018» لتطهير سيناء الحبيبة من أوكار وعصابات الإرهاب وفلوله من أجل أن تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار».
وشدد على أن ا»لإرهاب الآثم يسعى بكل قوة لنشر الخراب والدمار في كل مكان، وأنه يستهدف خير أجناد الأرض لأنهم يتصدون بكل قوة لعملياتهم الإجرامية».
ودعا «جموع الشعب المصري إلى وحدة الصف والتكاتف ودعم الجيش والشرطة بكل قوة في حربهما ضد جماعات الضلال والغدر والإرهاب».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الجمعة 09 مارس 2018, 5:56 am

الجيش المصري يعلن مقتل 16من جنوده منذ بدء عملية سيناء
أكد تصفية 105 من التكفيريين وتدمير أوكار ومخازن أسلحة
Mar 09, 2018

القاهرة ـ «القدس العربي»: أعلن الجيش المصري، أمس الخميس، أن 16 من جنوده، قتلوا، وأصيب 19 آخرون خلال العملية العسكرية الشاملة التي يشنها مع الشرطة في سيناء تحت عنوان «سيناء 2018»، منذ 9 فبراير/ شباط الماضي.
وحسب ما أعلن العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم الجيش، في مؤتمر صحافي، «العملية العسكرية أسفرت حتى الآن عن تدمير كافة الأماكن والبؤر الإرهابية المكتشفة بواسطة القوات الجوية، ومقتل 105 أفراد تكفيريين، وإلقاء القبض على 2829 فردا بين عناصر إجرامية ومطلوبة جنائياً أو مشتبه في دعم العناصر التكفيرية، وتم الإفراج عن عدد كبير منهم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم في أي قضايا وتسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية».
واضاف أن «العملية العسكرية أسفرت أيضاً عن تدمير 1907 أوكار ومخازن للعناصر الإرهابية تستخدمها للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والأسلحة والذخائر والألغام والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، واكتشاف وتدمير مركزين إعلاميين ومركزي إرسال تستخدمها العناصر التكفيرية».
كما أسفرت، وفق المصدر ذاته عن «تدمير 471 عبوة ناسفة وكميات كبيرة من مادة C4 ومادة TNT والأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، و5 فتحات نفق بواسطة قوات حرس الحدود والمهندسين العسكريين، إلى جانب اكتشاف وضبط وتدمير عدد (157) عربة و (387) دراجة نارية خاصة العناصر التكفيرية، كذلك عدد (41) عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية والجنوبية، وضبط عدد (129) بندقية خرطوش و(461) فردا أثناء محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، وذلك بالتوازي مع ملاحقة العناصر العاملة في مجال زراعة وتهريب المواد المخدرة وقد تم تدمير (116) مزرعة لنبات البانغو وضبط حوالي (51,6) طن من المواد المخدرة و (2) مليون و (150) ألف قرص مخدر».
وفي شأن المنطقة العازلة التي ينشئها الجيش مع حدود فلسطين المحتلة، أشار إلى أن «حجم التعويضات التي صرفت للمتضريين في هذه المنطقة بلغت 900 مليون جنيه مصري».
وحول الاتهامات التي توجه للجيش بالتضييق على أهالي سيناء وأزمة الغذاء التي يعانيها الأهالي جراء الحصار المفروض على شبه الجزيرة، قال إن «القوات العسكرية ملتزمة بالحفاظ على القواعد والضوابط والمعايير الخاصة بحقوق الإنسان وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين من أبناء شعب مصر العظيم في كافة المناطق التي تشهد عمليات مداهمات أمنية والالتزام الدقيق بقواعد الاشتباك المعمول بها دولياً، مع استمرار القوات المسلحة في توفير الحصص التموينية لأهالي سيناء بمناطق العمليات وفتح منافذ للخدمة الوطنية بالإضافة إلى قيام محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع وزارة التموين بتوفير الخضراوات والسلع التموينية اللازمة لأهالي شمال سيناء «.
وطبقاً للمتحدث العسكري «يجري اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين حدود الدولة البرية والساحلية والتصدي بكل قوة لأي محاولة اختراق خط الحدود الدولية، مؤكدا احترام مصر لسيادة كافة الدول المتصلة بحدود جغرافية مع مصر والتنسيق الكامل معها لضبط وتأمين الحدود وتبادل المعلومات الخاصة بتواجد وتحرك العناصر الإرهابية».
وطالب، «كافة وسائل الإعلام عدم تناول أي أخبار مغلوطة وغير صحيحة يتم الترويج لها من خلال الأبواق الإعلامية المناهضة للدولة وكذك التابعة للتنظيمات الإرهابية لبث رسائل سلبية تضر بسير العمليات وتحفيز العناصر الإرهابية على القتال ضد قوات الجيش والشرطة المصرية، مؤكدا حرص القوات المسلحة على إمداد وسائل الإعلام بالبيانات العسكرية بصفة شبه يومية ».
وخارج سيناء، استعرض المتحدث العسكري، الجهود المبذولة في مناطق الظهير الصحراوي للدلتا وغرب وادي النيل.
وقال: «تقوم وحدات مكافحة الإرهاب والمشكلة من عناصر القوات الخاصة، وحرس الحدود، والشرطة المدنية، بالتعاون مع الوحدات الخاصة الأخرى بالمناطق العسكرية بملاحقة أي عناصر إرهابية أو إجرامية وتمشيط كافة الطرق والدروب والمدقات لمنع العناصر الإرهابية من تحويل نشاطها بتلك المناطق وضبط أي عناصر إرهابية تسللت عبر الحدود الغربية والجنوبية قبل وصولها إلى المحافظات المصرية وخاصةً في مناطق الواحات البحرية والبويطي والفرافرة».
وكان الجيش المصري، قد أعلن، بدء عملية شاملة في سيناء والظهير الصحراوي لـ«تطهير مصر من الإرهاب» في التاسع من فبراير/ شباط الماضي تستمر لمدة 3 شهور قبل أن يطلب رئيس أركان الجيش المصري زيادة مدة العملية، في وقت تقول مصادر قبلية إن أهالي سيناء يعانون من أزمة غذاء في ظل فرض إجراءات أمنية مشددة تمنع الحركة وتنقل البضائع من الوادي إلى شبه الجزيرة الحدودية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأحد 11 مارس 2018, 9:51 am

بيان القوات المسلحة المصرية رقم 15 سيناء 2018.. اعتقال 3 من القيادات الإرهابية وقتل 4 منها


سيناء: أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه استمرارا لمعركة الوطن التى تخوضها القوات المسلحة والشرطة ، وإقدام لاستئصال جذور الإرهاب ، ودعم ركائز الاستقرار والتنمية على أرض مصر ، فقد أسفرت النجاحات المتتالية لخطة المجابهة الشاملة  "سيناء 2018 "  علي مدار الأيام الأربع الماضية عن تحقيق بعض النتائج الهامة.
 وأعلنت فى البيان 15 المذاع صباح اليوم الاحد، ان القوات الجوية قامت  باستهداف وتدمير عدد (9) اهداف تمثل اماكن تستخدمها العناصر الارهابية كقاعدة للانطلاق والاختباء من القوات ، بالاضافة الي فنطاس مياه  وعدد (3 ) سيارات دفع رباعى مفخخة
- القضاء علي عدد (4) عناصر إرهابية شديدة الخطورة والقبض علي عدد ( 3 ) من القيادات الإرهابية بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء استنادا لتعاون معلوماتي من ابناء سيناء الشرفاء .
- القضاء علي عدد (12) عنصر إرهابي مسلح خلال تبادل لاطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات، عثر بحوزتهم علي اسلحة نارية واجهزة اتصال لاسلكية .
- اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا عثر بداخلها علي عدد من البنادق الالية والرشاشات الخفيفة والذخائر والملابس العسكرية ومواد الاعاشة.
- اكتشاف مخزن تحت الارض بقطاع العمليات برفح عثر بداخله علي عدد (34 ) صاروخ جراد / كورنيت / اهرام ، وعدد (4) دانة ار بي جي ، وكميات كبيرة من مادتي سي فور والتي ان تي شديدة الانفجار .
- ضبط وتدمير مخزن ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة بمدينة الشيخ زويد عثر بداخلهما علي عدد (70) عبوة مضادة للافراد ، وعدد (70) قنبلة يدوية و عدد (200) مفجر وكميات من الادوات والمواد الكيميائية شديدة الانفجار واجهزة اتصال لاسلكية.
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحة نفق داخل احد المنازل بالمنطقة الحدودية ، وتفجير وابطال مفعول عدد (83) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك.
- تدمير عدد (285 ) وكر ومخزن وخندق بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الاسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والاطارات وقطع الغيار وكتب تدعو للفكر التكفيري ووحدة ارسال لاسلكية  ومركز اعلامي .
- ضبط وتدمير والتحفظ علي عدد ( 6 ) سيارات انواع ، وتدمير عدد ( 32 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية ، منهم اعداد مخبأة تحت الارض .
- إكتشاف وتدمير عدد (6 ) مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من 4680 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول .
كما واصلت القوات البحرية تنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها حيث تمكنت بالتعاون مع الأجهزة  المعنية بوزارة الداخلية من ضبط سفينة تجارية بمنطقة الإنتظار بمحيط ميناء الإسكندرية عثر بداخلها علي كميات ضخمة من (جوهر الحشيش المخدر) تقدر بحوالي (3,5) طن مخبأه داخل بدن السفينة .
 فيما تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية برصد وتدمير عدد (5) سيارات دفع رباعى خلال محاولتها التسلل داخل الاراضى المصرية على الاتجاة الاستراتيجى الغربي .
 وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة تنظيم عدد (610) من الدوريات والقولات الأمنية والكمائن غير المدبرة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية وتمكنت من ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي .
 واستمرارا لجهود اجهزة الدولة في توفير الاحتياجات الاساسية والمواد التموينية للمواطنين من ابناء مناطق شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية دفع القوافل الغذائية وفتح العديد من منافذ البيع للسلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية باسعار مخفضة لخدمة اهالي سيناء  .
 ونتيجة للاعمال القتالية الباسلة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط صف ومجند ، واصابة ضابط وضابط صف و4 مجندين في اشرف ساحات النضال والتضحية .
 وتستمر قواتكم المسلحة والشرطة بذل كل غالي لرفعة الوطن وسلامة شعبه الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الإثنين 19 مارس 2018, 10:00 am

[size=30]بالفيديو - البيان رقم 16 لـ"سيناء 2018"..القوات المسلحة المصرية تقتل 36 إرهابيا وتفجير 93 عبوة ناسفة[/size]




    أمد/ القاهرة: أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اليوم الإثنين، 19 مارس 2018، البيان الـ16، الخاص بالعملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، لمكافحة الإرهاب، والتي تنفذها القوات المسلحة والشرطة، على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية.


وجاء نص البيان كالتالي:
على مدار الأيام الـ5 الماضية، واصل حماة الوطن، استكمال المهام المخططة، بعملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018»؛ لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية، وتطهير محيط القرى والمدن، بشمال ووسط سيناء، وتعزيز قدرات التأمين الشامل، على امتداد الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، وقد أسفرت العمليات، عن تحقيق النجاحات التالية:
- قيام القوات الجوية، بتدمير سيارة دفع رباعي مفخخة، واستهداف وتدمير 12 هدفًا؛ تمثل في أوكار تستخدمها العناصر الإرهابية.
- تدمير عربة مفخخة، تحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة خلال محاولة اقتحام ارتكاز أمني جنوب غرب مدينة العريش.
- القضاء على 30 عنصرًا تكفيريًا مسلحًا، خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات، بمناطق العمليات، بشمال ووسط سيناء، عثر بحوزتهم على أسلحة نارية، وأجهزة اتصال لاسلكية.
- القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة، بعد توافر المعلومات، ومقتل 6 عناصر تكفيرية خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية، وعبوة ناسفة، معدة للتفجير، وذلك بعد توافر معلومات تفيد اختبائهم بأحد المنازل المهجورة، بدائرة قسم أول العريش.
- تنفيذ مداهمة لبؤرة إرهابية، بمدينة رفح، نتج عنها العثور على 2 رشاش، و3 بنادق آلية، وقناصة، وخرطوش، ومسدس، وقاذف آر بي جي، وعدد من الذخائر الخاصة بهم، بالإضافة إلى مركز إرسال.
- القبض على 345 فردًا، من بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيًا.
- تدمير 386 وكرًا ومخزنًا وخندقًا، بمناطق العمليات، بشمال ووسط سيناء، عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة، وقطع غيار السيارات، والدراجات النارية، وأجهزة اتصال لاسلكية، وكميات كبيرة من مواد الإعاشة، والوقود والمستلزمات الطبية الميدانية.
- قيام عناصر المهندسين العسكريين، باكتشاف وتفكيك وتفجير 93 عبوة ناسفة، تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة؛ لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد 17 سيارة أنواع، وتدمير عدد 67 دراجة نارية، دون لوحات معدنية.
- تدمير عدد 2 مخزن عثر بداخلهما على 2800 كجم من نبات البانجو المخدر، واكتشاف وتدمير 33 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 7430 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.
وتستمر عناصر «القوات الخاصة البحرية»، فى أعمال التمشيط، وتضييق الحصار، بطول الساحل، ومنع العناصر الإرهابية من الهروب، والتسلل بالتزامن مع قيام القوات البحرية، بتنفيذ تدريب مشترك مع البحرية الفرنسية، بمشاركة حاملتي مروحيات، وعدد من الفرقاطات، ولنشات الصواريخ من البلدين الصديقين، وبالتعاون مع التشكيلات التعبوية.
واستمرت «قوات حرس الحدود»، بالتعاون مع التشكيلات التعبوية، والقوات الجوية، في إحكام أعمال التأمين على امتداد الحدود الجنوبية والغربية، وتمكنت من إحباط محاولة تهريب 60 بندقية خرطوش، وضبط عدد من قضايا التهريب للبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية والمواد المخدرة والهجرة غير الشرعية عبر الحدود المصرية.
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة، في تنظيم 583 كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة، على الطرق الرئيسية، وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي، بمحافظات الجمهورية، فيما عززت عناصر الشرطة المدنية من الانتشار بمدن شمال سيناء وإحكام السيطرة الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية، وتشديد إجراءات التفتيش لضبط العناصر المشتبه بهم، وتهيئة المناخ الأمني لعودة الحياة إلى طبيعتها.
ونتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات؛ تم إستشهاد ضابط، و3 مجندين، وإصابة ضابطين، وضابط صف، و5 مجندين، في أشرف ساحات النضال والتضحية؛ ليؤكد رجال القوات المسلحة، أنهم ماضون، بكل عزيمة وإصرار على اجتثاث جذور الإرهاب، والتطرف، واستعادة البناء والاستقرار والتنمية في ربوع مصر كافة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأربعاء 25 أبريل 2018, 9:37 am



[rtl]فيديو| البيان رقم 17 للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة «سيناء 2018»[/rtl]





[rtl]أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان رقم 17 بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018،  حيث تضمن البيان نتائج عمليات الأيام الماضية، وذلك فى إطار الحرب الشاملة على الإرهاب فى كافة محاور مصر الاستراتيجية.[/rtl]







[rtl]وجاء نص البيان كالتالي:
يواصل أبطال القوات المسلحة والشرطة تقديم ملاحم البطولة والتضحية لإستكمال المهام المخططة بكل عزيمة وإصرار خلال مراحل عملية المجابهة الشاملة " سيناء 2018 " على كافة الإتجاهات الاستراتيجية للدولة للقضاء على العناصر الارهابية بشمال ووسط سيناء ،وقد أسفرت العمليات خلال الإسبوع الماضى عن تحقيق النجاحات الأتية :
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد من الاهداف والتجمعات للعناصر التكفيرية تم رصدها بواسطة معلومات استخباراتية مؤكدة.
- رصد وإستهداف بؤره إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء أسفرت عن القضاء على احد العناصر التكفيرية المسلحة 
خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة عثر بحوزتة على كميات من الاسلحة والذخائر .
- تنفيذ عملية نوعية بنطاق الجيش الثالث الميدانى أسفرت عن القضاء على عدد (5) فرد تكفيرى بحوزتهم عدد من البنادق ألالية .
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (163) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .
- تم ضبط عدد 19 قطعة سلاح أنواع (RBG وبندقية قناصة ورشاش برتة وبنادق الية ومسدس 9مم وقنبلة F1 وأنواع مختلفة من الذخائر )
- تدمير عدد (993 ) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من دوائر النسف والتدمير واحزمة ناسفة وعدد 8 اجهزة لاسلكية وكميات من المواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة .
- تدمير والتحفظ على عدد 19 عربة انواع تستخدمها العناصر الارهابية .
- ضبط وتدمير عدد( 64) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال اعمال التمشيط والمداهمة.
- القبض على عدد (513) فرد من العناصر الاجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم ، وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وتسليمهم الى جهات الاختصاص .
كما استمرت القوات البحرية فى تنفيذ مهامها المخططه فى تأمين المسرح البحرى من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر ، فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من (600 ) كميناً ودورية امنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى .
وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بمدينة رفح بشمال سيناء .
ضبط سياره بداخلها 38 لفافة لنبات البانجو المخدر واخرى بداخلها 166 قطعة لجوهر الحشيش المخدر وتدمير عدد (84) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر بوسط سيناء .
كما تم احباط محاولة تهريب عبر الحدود الغربية حيث تمكنت القوات من ضبط عربة نقل محمل عليها 3.650.000 قرص مخدر أنواع و 37 كجم لنبات البانجو و احباط محاولة تسلل 169 فرد من جنسيات مختلفة عبر الحدود .
وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ، تم ضبط 6 سيارات بدون لوحات معدنية وعربة محمل عليها 1.330.000 قرص ترامدول مخدر وتليفون ثريا وضبط عربة محمل بها 10جوال من الأحجار الصخرية التى يستخرج منها خام الذهب .
واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت عدد من المجموعات القتالية من القوات المسلحة والشرطة فى محيط بعض المناطق التى تم تمشيطها بقطاعات العمليات لاحكام السيطرة الامنية الكاملة عليها ونتيجة للاعمال القتالية تم استشهاد ضابط وجندى واصابة ضابط صف وجندى .
وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها للقضاء على البنية التحتية للعناصر الأرهابية متمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.
[/rtl]




[rtl][/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأربعاء 25 أبريل 2018, 9:39 am

[size=30][rtl]فيديو| البيان رقم 18 للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة «سيناء 2018»[/rtl][/size]


[rtl]أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان رقم 18 بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018،  حيث تضمن البيان نتائج عمليات الأيام الماضية، وذلك فى إطار الحرب الشاملة على الإرهاب فى كافة محاور مصر الاستراتيجية.[/rtl]

[rtl]وجاء نص البيان كالآتى:[/rtl]

[rtl]استكمالا للمعارك النبيلة التى يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بعملية الحرب الشاملة «سيناء 2018» واستمرارا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة اسفرت العمليات خلال الايام الماضية عن النتائج الآتية:

- قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير وكرين للعناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيرين.
- القضاء على 3 تكفيرىين شديد الخطورة والقبض على فردين آخرين بوسط سيناء.
- القضاء على عنصر تكفيرى عثر بحوزته على مبالغ مالية وعدد من الهواتف المحمولة وكمية من جوهر الحشيش بشمال سيناء.
- تدمير والتحفظ على 6 سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 114 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
- تدمير 386 ملجأ ووكرا ومخزن عثر بداخلهم على 16 قنبلة يدوية ومجموعة من الأجهزة اللاسلكية وعدد من دوائر النسف المعدة لاستهداف قوات المداهمة، بالإضافة إلى 8 دانات هاون وكمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر بالإضافة الى محطة إرسال.
- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.
- القبض على 250 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتسليمهم الى جهات الاختصاص.
- إكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء.
- استمرار القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف الإستراتيجية وقطع خطوط الإمداد عن طريق البحر للعناصر الإرهابية. 
فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من 584 كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الاتجاهين الغربى والجنوبي.

وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالى الشرقى تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء.

كما تم ضبط سيارتين بداخلهما كميات كبيرة من جوهر الحشيش والأفيون المخدر بالإضافة الى أجولة من نبات البانجو المخدر بوسط سيناء ونفق الشهيد احمد حمدى، وعلى الاتجاه الغربى تم ضبط عربة دفع رباعى بها بندقتين قناصة وكميات من الذخائر.

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تم ضبط سيارتين بدون لوحات معدنية وضبط فردين ينتمون إلى الجماعة المحظورة قبل محاولتهم الهروب فى اتجاه الجنوب.

واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت عدد من المجموعات القتالية من القوات المسلحة والشرطة فى محيط بعض المناطق التى تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها.

واستمرارا لتلبية المطالب والإحتياجات التموينية ورفع المعاناه عن أهالى شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية، وفتح العديد من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والإحتياجات المعيشية.
وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.[/rtl]

[rtl][/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأربعاء 25 أبريل 2018, 9:42 am

بالفيديو..البيان رقم 19 لعملية “سيناء 2018”: مقتل 27 تكفيريا

القاهرة - أخبار مصر
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم السبت 14 أبريل 2018، البيان الـ19، الخاص بالعملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018″، لمكافحة الإرهاب، والتي تنفذها القوات المسلحة والشرطة، على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، إنه استكمالًا لمعركة الشرف يستمر أبطال القوات المسلحة والشرطة في تدمير الأوكار الإرهابية وضبط العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء وعلى كافة الاتجاهات، مشيرة إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل 6 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة أثناء استهداف القوات الجوية لأحد الأوكار التي تتحصن بها العناصر الإرهابية، وأنه تم القضاء على 9 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة.
وأضافت القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه تم القبض على 214 من المشتبه بهم منهم 21 مطلوبًا جنائيًا بشمال ووسط سيناء، وأنه تم قتل 12 تكفيريًا أثناء تبادل النيران مع أبناء القوات المسلحة، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية ومسدسان ومعدات معدة للتفجير.
وجاءت نتائج البيان كالتالي:
1- استهداف وتدمير وكر لعناصر إرهابية ومقتل 6 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة.
2- القضاء على 9 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة.
3- القبض على 114 فردًا من المشتبه بهم منهم 21 مطلوبين جنائيًا.
4- مقتل 12 عنصرًا تكفيريًا أثناء تبادل إطلاق النار مع الشرطة عثر بحوزتهم على أسلحة ومتفجرات ووسائل إعاشة بأحد المنازل المهجورة بالعريش.
5- اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالتكفيريين.
6- تدمير والتحفظ على 15 عربة أنواع.
7- ضبط وتدمير 43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
8- تدمير 150 ملجًأ ووكرًا ومخزنًا، عثر بداخلهم على كميات من الذخائر والوقود.
9- اكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمة.
10- اكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر.
11- ضبط سفينة مشتبه بها في البحر الأحمر، عثر بداخلها على 1350 كيلو جرام من مخدر الهيروين الخام.
12- تسيير 585 كمينًا ودورية أمنية بالتعاون بين قوات حرس الحدود والشرطة.
13- ضبط أحد خطوط إمداد العناصر التكفيرية عن طريق الغرب.
14- ضبط 831 بندقية آلية و1384 طبنجة و80 ألف طلقة.
15- اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق برفح وشمال سيناء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49237
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: "عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي   الأربعاء 25 أبريل 2018, 9:46 am

[size=30]بيان رقم 20 لعملية "سيناء 2018"..الجيش المصري: مقتل 30 إرهابيا وتدمير 437 وكرا تكفيريا بسيناء 2018[/size]

 القاهرة: استكمالا لمراحل العملية الشاملة سيناء 2018 على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، يواصل أبناء الشعب المصرى من القوات المسلحة والشرطة تقديم أروع ملاحم البطولة والتضحية فى معركة الشرف لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية، وتدمير بنيتهم التحتية، واستكمال المهام المخططة بكل عزيمة وفداء، وأسفرت العمليات خلال الأسبوع الماضى عن تحقيق النتائج الآتية:
قامت القوات الجوية بتحقيق النجاحات الآتية، على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى تم استهداف وتدمير عدد 3 أوكار وبؤر للعناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين.
وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى تم قطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية بتدمير عدد 10 عربات محملة بكميات من الأسلحة والذخائر 
 - القضاء على أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء المدعو ناصر أبوزقول، بالإضافة إلى مقتل عدد 4 أفراد شديدى الخطورة، والقبض على عدد (173) فردا آخرين بشمال ووسط سيناء .
- القضاء على عدد (Cool أفراد تكفيريين شديدى الخطورة بشمال ووسط سيناء.
- القضاء علي عدد (17) فردا تكفيريا بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة لمعلومات أمنية عن اختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش. والتحفظ علي عدد (Cool بنادق آلية و (3) عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة .
- اكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة بالعناصر التكفيرية.
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (74) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .
- تدمير والتحفظ على عدد( 26) عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية.
- ضبط وتدمير عدد (25) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
- تدمير عدد (437) ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من  الذخائر . 
- اكتشاف وتدمير عدد (38) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية. 
 وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وقطع خطوط الإمداد للعناصر الارهابية، ومنع تسللها من والى البحر وتواصل القوات الخاصة البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحرى على الساحل من رفح وحتى بور سعيد.  
فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة، حيث تم تنظيم أكثر من (586 ) كميناً ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.
وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالى الشرقى، تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء، بالإضافة الى عدد 5 مزارع لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 2 فدان .
وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها (675) مسدس صوت و(6000) طلقة أنواع وكميات كبيرة من الادوية والمستحضرات الطبية، وضبط أكثر من 200 فرد متسلل من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر وعدد 650 ألف قرص من الترامادول  .
وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تم ضبط عدد (7) عربات داخل مخزن بمنطقة وادي حمرة دوم بشلاتين .
ونتيجة للأعمال القتالية لقواتنا تم استشهاد عدد (3) ضباط وإصابة ضابط صف وجندي أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة في المداهمات.
وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها في حماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الارهاب الاسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه العظيم .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
"عملية سيناء 2018". الهجمات الإسرائيلية السرية في سيناء لدعم السيسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه-
انتقل الى: