منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 طرق للتعامل مع أصحاب العقليات الصعبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46398
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: طرق للتعامل مع أصحاب العقليات الصعبة   الأربعاء 28 مارس 2018, 4:41 am

طرق للتعامل مع أصحاب العقليات الصعبة

 أظهرت الدراسات المختصة، أن ارتباط المرء بعلاقات داعمة مع من حوله يعد أمرا مفيدا للصحة الجسدية والعقلية، حسب ما ذكر موقع “Very Well Mind”.
وفي الوقت نفسه، نجد أن ارتباط المرء بعلاقات سلبية سامة مع بعض الأشخاص الذين يمكن وصف عقولهم بالصعبة يعد أمرا ضارا على الصحة بشكل عام.
لذا، فمن الضروري تجنب العلاقات التي تحتوي على الكثير من الجدالات والاختلافات الحادة. هذا الأمر يعد سهلا في بعض الحالات، كأن يكون الشخص المقصود من المعارف البعيدين لكن ماذا لو كان هذا الشخص أحد أفراد العائلة أو أحد الزملاء في العمل أو أحد الجيران مثلا، عندها سيكون أمر تجنبه صعبا ويحتاج لأسلوب خاص لتحقيقه.
وفيما يلي عدد من الطرق التي من شأنها مساعدة المرء على تجنب أصحاب العقليات الصعبة من المقربين له:
- تجنب المواضيع التي ترجح أن يكون رأيك مخالفا لرأي من تتحدث معه:
 لا يخفى على أحد أن هناك بعض المواضيع الشخصية أو السياسية أو حتى الرياضية التي قد نختلف مع غيرنا عليها، لذا فعندما تتحدث مع من تراه يحمل عقلية صعبة يفضل دائما تجنب مثل هذه المواضيع والحديث معه بأمور عامة. وحتى لو وجدت الطرف الآخر يحاول فتح أحد المواضيع التي تختلف معه عليها، فحاول قدر الإمكان إنهاء الموضوع وتغيير دفة الحديث تجنبا للمجادلات العقيمة. - تقبل العقلية الصعبة للشخص الذي تتحدث معه: عند التعامل مع أحد أصحاب العقليات الصعبة، تذكر دائما ألا تحاول تغيير تفكيره وإنما حاول أن تتقبله كما هو. فمحاولة تغيير عقليته ستعرضك للجدالات الحادة وربما للانتقادات اللاذعة، مما سيجعل الأمور تزداد سوءا أو ربما يحدث الأسوأ وهو أن تتحول أنت أيضا لصاحب عقلية صعبة.
- قم بتطوير نمط تعاملك مع الآخرين: تذكر دائما أن الصعوبات التي تنشأ في العلاقات المختلفة التي تربط طرفين بعضهما بعضا تكون لأسباب مشتركة وليست لمجرد أن أحدهما سيئ والآخر جيد. لذا فإن المرجح أن اقتراب حديثك مع صاحب العقلية الصعبة للجدال يكون مرده أنك تكرر معه الطريقة نفسها التي ربما تعمل على استفزازه بشكل أو بآخر. لذا حاول بدلا من تركيزك على صعوبة تفكيره، أن تركز على نمط تعاملك معه وتسعى لتعديل هذا النمط قدر المستطاع. - انظر للجوانب الإيجابية لدى الآخرين: على الرغم من أن أصحاب العقول الصعبة يثيرون الضيق في كثير من الأحيان، إلا أنهم على الأرجح يملكون جوانب إيجابية أيضا، فقد يكونون مثلا مخلصين لمن حولهم، أو أنهم يتجنبون الاستغابة والنميمة، وهذه كلها أمور تستحق الانتباه لها، فعلى الأقل تضمن أنهم لا يتحدثون عنك خلف ظهرك. ركز على هذه الجوانب وستشعر بأن الطرف الآخر يقدر هذا الأمر فيك ويجعله بدوره يبتعد عن الجدال ولو لبعض الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
طرق للتعامل مع أصحاب العقليات الصعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: مواضيع ثقافية عامة :: منوعات-
انتقل الى: