منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صدقيني أيتها المرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48948
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: صدقيني أيتها المرأة   السبت 07 أبريل 2018, 7:00 am

صدقيني أيتها المرأة

ليست هناك إمرأة جميلة، وإمرأة قبيحة!
هناك امرأة ذكية تستطيع إيصال جمالها، وإمرأة ساذجة أو طيبة أو مسكينة لا تعرف كيف تتعامل مع جسدها!
في كل امرأة على هذا الكوكب جمال ما، فتنتها الخاصة، دهشتها التي تستطيع أن تربك بها الآخرين، وأن تجعلهم يتوقفون بانبهار أمام جاذبيتها.
هناك بالتأكيد نساء أكثر جمالا وتناسقا في التفاصيل، ويتمتعن بأنوثة صاخبة، بل إن بعضهن قادرات على جعلنا أحيانا نشهق متسائلين: كيف انصاغت هذه المرأة هكذا .. دون أي خطأ!
ثمة نساء رقيقات حد أن تحسّ عند رؤيتهن بألم ما، يخفق في جهات جسدك، وتشعر للحظة بأنك تتعرض لاضطهاد من نوع ما .. "اضطهاد جمالي"!
نتحدث هنا عن بعض المحظوظات.
لكن النساء الاخريات، الجميلات العاديات، أو الأقل جمالا، عليهن أن لا يستسلمن لندب حظهن، وأن يعتزلن الأنوثة لمجرد أن الأنف طويل أو العينين صغيرتان أو الفم كبير والأسنان بارزة، أو الشعر خشن، أو لأن القوام بدين الى حد ما!
مقاييس الجمال ليست مقدسة، وأوبرا وينفري إحدى أشهر نساء العصر الحديث، ونجماته، ليست جميلة بأي مقياس من هذه المقاييس، والليدي ديانا التي أوقفت العالم على قدم واحدة، ليست أجمل نساء الأرض، ... ذلك أن ثمة نقاط قوة كثيرة ومتعددة تجتمع في شخصية الأنثى، ويكون حاصل جمعها أنها امرأة جذابة أو منفرة!
كنت دائما أتساءل عندما ينتخبون ملكة جمال العالم: إلى أي حد يكتسب هذا الوصف شرعية أو مصداقية حقيقية؟!
هل زارت لجنة التحكيم قرية ما في الريف السوري أو جبلاً نائياً في السودان أو مدينة بعيدة في المغرب، فربما هناك فتاة جميلة جداً، بل هناك حتماً عشر فتيات على الأقل في "النزهة" أو "جبل عمان" أو في "الإسكندرية" أجمل جداً من هذه التي اختارتها لجنة التحكيم!
وهذه التي فازت هي بالضرورة ملكة جمال المتقدمات للمسابقة فقط .. ولم تتفوق سوى على منافساتها العشر أو العشرين، أو أيا كان عددهن!
وكنت دائما أستغرب أن الوصيفة غالبا ما تكون أجمل من الملكة .. ولا أعرف السبب!
مقاييس الجمال هنا ليست واحدة، وتخضع بالضرورة لأكثر من ذائقة،  فـ"هيفاء وهبي" التي دوخت الرجال، برأيي الشخصي أن "جمالها" فاحش وغير إنساني بالمرة، وربما يلبي خيالات الذكورة المستفزة .. لكنه لا يمكن أن يعتبر جمالا بمعنى ومقاييس الجمال!
وفنانة مثل "سوسن بدر" مثلا أكثر أنوثة بألف مرة من هيفاء؛ هذه أنوثة السيدة، وتلك أنوثة السلعة!
ثمة فارق كبير، ومهم، وجوهري، بين الجمال وابتذال الجسد، بين أن يكون الجسد الفاتن إحدى التجلّيات لروح رقيقة ومغوية وآسرة، وبين أن يكون مجرد بيجاما زاهية وملونة لشبق رخيص!
... وعموماً ليس هناك أبداً امرأة غير جميلة، ولا أقصد هنا عبارة المواساة الجافة والمستهلكة "الجمال جمال الروح"؛ بل أقصد فعلا أنه ليس ثمة إمرأة غير جميلة الشكل؛ شريطة أن  نعرف زاوية النظر التي تبدو منها جميلة، وشريطة أن تعرف هي نقاط جمالها وتعرف كيف تقدمها، إذ غالبا ما تقع نساء كثيرات في "خديعة الماكياج"، ويتورطن في صبغ أنفسهن بألوان تجعلهن فرجة مضحكة ومدعاة للسخرية، بينما هن في الحقيقة أجمل دون هذه الألوان الفاقعة!
... والروح ضرورية بالتأكيد، وكذا خفة الظل، والذكاء، واللباقة، والثقافة، وأصول التعامل، لكن معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف في جسد المرأة هو أهم ما يجب أن تعرفه المرأة عن نفسها، لتستطيع أن تتعامل مع نفسها، ومع الآخرين!
.. وأرجوكن أيتها النساء، صدِّقنني، ليس نموذج هيفاء وهبي هو الذي يسحر الرجال!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
صدقيني أيتها المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الحياة الاسريه والامومة والطفولة :: الحياة الزوجية :: لك سيدتي-
انتقل الى: