منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 "فيسبوك": نقوم بمسح الصور والروابط المرسلة عبر المسنجر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 47885
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: "فيسبوك": نقوم بمسح الصور والروابط المرسلة عبر المسنجر   الأحد 15 أبريل 2018, 4:25 am





"فيسبوك": نقوم بمسح الصور والروابط المرسلة عبر المسنجر

فضيحة الخصوصية التي وجدت "الفيسبوك" نفسها متورطة فيها لم تنته بعد، ولكن يبدو أن الشركة كشفت عن ممارسة مزقت بعض الريش المتبقي، أي الكيفية التي تقوم بها بإجراء مسح للرسائل والصور والروابط التي يتم إرسالها من قبل المستخدمين على منصة Facebook Messenger، تم الكشف عن ذلك خلال مقابلة مع Ezra Klein من مجلة Vox.
خلال المقابلة، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "الفيسبوك" مارك زوكربيرج عن قصة حول كيف تم إخطاره بشأن التطهير العرقي في ميانمار بعد إرسال الرسائل عبر منصة Facebook Messenger. ووفقا لمارك زوكربيرج، فقد صرح بالقول ” في هذه الحالة، تكتشف أنظمتنا ما يحدث. نحن نوقف هذه الرسائل من المرور “.
في حين أننا نرى وجهة نظر "الفيسبوك"، فقد أثار ذلك الكثير من الضجة وخاصة في هذه الفترة حيث تتعرض الشركة لفحص دقيق حول كيفية تعاملها مع خصوصية مستخدميها. ومنذ ذلك الحين، دافعت "الفيسبوك" عن ممارساتها في تصريح أدلت به لموقع Bloomberg حيث قالت الشركة بأن تقنية المسح هذه تستخدم لمنع السلوك التعسفي، مثل تبادل الصور غير الأخلاقية للأطفال.
في تصريح أدلت به المتحدثة الرسمية بإسم Facebook Messenger، قالت” على سبيل المثال، في Facebook Messenger، عند إرسال صورة، تقوم أنظمتنا الآلية بإجراء مسح لها بإستخدام تقنية مطابقة الصور لإكتشاف ما إذا كانت هذه الصور لأطفال في وضعية غير أخلاقية، في حين يتم أيضا إجراء مسح للروابط التي يتم مشاركتها بحثًا عن البرامج الضارة أو الفيروسات. صممت الفيسبوك هذه الأدوات التلقائية حتى تتمكن من إيقاف السلوك المسيء على منصتنا بسرعة “.
في وقت سابق وجدت الفيسبوك نفسها في مأزق قانوني بعدما إتضح أنها تقوم بجمع سجلات المكالمات والرسائل النصية للمستخدمين على منصة الأندرويد، وهذا ما أثار غضب العديد من المستخدمين حول العالم.-اخبارك نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
"فيسبوك": نقوم بمسح الصور والروابط المرسلة عبر المسنجر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: برامج كمبيوتر :: كمبيوتر-
انتقل الى: