منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  غدا الخميس اول ايام رمضان.. وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49280
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: غدا الخميس اول ايام رمضان.. وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية   الأربعاء 16 مايو 2018, 10:07 pm

16.05.2018


   غدا الخميس اول ايام رمضان.. وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية

رمضان احلى ،، مع ابومازن وهنية !

كل عام وشعبي الفلسطيني كله بخير المسيحي فيه قبل المسلم والمسلم قبل المسيحي باستثناااء كل قيادات تنظيماتنا ومنظمة تحريرنا وحكومتنا ولجناتنا المركزية ومكاتبنا السياسية .. فلا كل عام ولا خير لهم وفيهم .. 
ليس حقدا عليهم ولا كرها في انسانيتهم التي نسوها هم انفسهم ولكن في سلوكهم وادائهم ويسمون علينا قاادة ،.
فلا رواتب ومستحقات صرفت من السلطة الى غزة مع انها حق لكن حكم القوي ولا اعتبار او اهتمام لمجزرة غزة ..
ولا استمرار لمسيرة العودة في غزة من قبل حكام الامر الواقع وعلى راي ختيارة باعوها يا ستي باعوها .. طالما مبيوعة اذن لما كل هالاعاقات والجرحى والشهداء والشحدة لمااا دخيل رجليكم ؟!
ان كافة قيادات الشعب الفلسطيني ودون استثناء لكافة التنظيمات وحتى النخب الثقافية والاعلامية في معظمها لم يكونوا على مستوى الحدث اللهم انه فقط بعض الكاميرات والميكروفونات وسيبوني احكي وبعنصرية وشخصانية .. فمن النخب من كتب او قال ضد فريق لحساب اخر او تغاضى عن بلاوي الاخر .. وعن التنظيمات المنضوية هنا وهناك خرسان والمهم جيوبهم تعمر من هنا وهناك ..
اتحدا غالبية شعبنا الفلسطيني في غزة خاصة انه يشعر بقدوم رمضان او كما تقول العواجيز بهجة رمضان لا قيادات ولا مسؤولين على بالهم رمضان ،، في الضفة يقولوا لك خلي حماس تسلم بنشيل وفي غزة يروجوا مشايخهم المأجورة افكا وبهتانا باسم علوم الدين اصبروا ورمضان مش للاكل والشرب رمضان صووووم وصوم وصوم .. طيب يا مولانا ربنا من سابع سما قال افطر بعد الصوم ومولانا ابدا شو حكى له هنية بده يمشي !!
وعلى الجانب الاخر تسمع خطب رنانة واسطوانات المؤامرات مدوية وندرس وتشكيل لجان اخرها تشكيل لجنة من دولة الضفة الشقيقة بخصوص امور وازمات غزة الصديقة ..الله اكبر على هكذا قيادات والاسماء للصفات مرعبةةةةة لجنة مركزية ومنظمة تحرير وحكومة وووو... ويقولون كلنا ضد صفقة القرن ياعمي هناك من هو اهم من كل هالصفقات هناك بشر هناك اولاد ادم يحيوا ويعيشوا في جزء اسمه غزة ..
افرح في تربتك يا ختيار ويا رنتيسي ويا حبش ويا ويا يا لقد تبرعت لنا اسرائيل بادوية ببركات وعبقريات قياداتنا الموزعة في كل اقاليم من كان في عرفكم ودمكم ايها الاكرم منا جميعا ، وطن اسمه فلسطين ..!!
اقتراحات لقياداتنا هنا وهناك ..
بالنسبة للسلطة ومنظمة التحرير نقترح تكملة الاستيلاء على اموال ورواتب موظفي غزة وتوزيعها عليكم في دولة الضفة زكاة فطر رمضان عن شعب غزة فقط ليتلذذ اكتر كل حاقد وعبقري لديكم بهمنا انه يتلذذ !!
وبالنسبة الى حكام غزة من حماس هنية وتعال جاي نقترح عليكم تكملة لفنون الجبايات التي تجبونها من دخان ومرور وضرائب وكهربا وو ان تفرضوا ضريبة على صيام كل ساعة اربعة شيكل ونص حتى تصحو الناس على اذان المغرب طالما مقاومة مبيوعة ومسيرة عودة مبيوعة والمهم الكرسي ..!!
والله ويمين احاسب عليه ان الفنانة اللبنانية التي رفعت يافطة في مهرجان كان اوقفوا العدوان على غزة وكل اعلام العالم التقطها تلك الفنانة مناضلة ومجاهدة لصالح فلسطين وغزة تحديدا اكثر من ابومازن وهنية واخرين ..! لانها القت بضوء باهج الى فئة في العالم ليست بسيطة ان هناك شيء اسمه انسان في غزة ..
قد ينط ويقفز لنا قافز من اتباع هنية ويسالنا كيف مجاهدة وطالعة بشعرهاااا ؟ او يقفز لنا قافز من عند ابومازن بنقدم وبندفع لغزة اكثر من نصف موازنتنا طيب كيف ورواتب فشش ؟!
غدا الخميس اول ايام رمضان بس لو بيملكوا الشجاعة قيادات شعبنا ينقلوا على الهواء سفرة افطارهم وثلاجاتهم بكل امانة وشجاعة وحرية للمصورين حتى نقول ونصدقهم هناك حصار ومؤامرات .
لن نبكيكم ايها القادة بين قوسين على ثلاجات فارغة اصلا لو وجد ثلاجة ولم تباع في غزة ، ولن نبكيكم على سفرة افطار لصائم تحكمونه واسمكم حكامه عليها رغيفين وصحن حمص ولا يوجد شووربة يا هنية وابومازن وزمرتكم .. لن نبكيكم على اسرة تعتمد على ابن لها في تأمين قوتها اليومي او النصف يومي واصيب بعبقرية المقاومة بنت الكلب .. لن نبكيكم على حال مواطن عاطل عن العمل يبكى حينما تطلب طفلته التي ستصوم غدا شيكل تشتري بوظة بعد الافطار .
لن نبكيكم ولن نبكيكم ولكن كلنا امل في وجه الله ان يبكيكم هو حسرة وقهرا بعدد حسرات وقهر كل مواطن غدا عند افطاره في غزة .. 
طفلة من غزة تسمع كل النقد لابومازن وهنية تسأل ببراءة هم زينا مسلمين وبصوموا برمضان .. لكن انا اقول انه قصدها تسأل عندكم دين شو هو عرفونا اياه لدينكم !؟
لكننا جكر في كل قياداتنا دون استثناء سنفرح برمصان ونشعل لاولادنا الفوانيس ونأتي بالقطايف ونبتسم ونبتسم لان الشعب هو الاقوى من اي فرعون او قائد يتلون باي لون ..
كل عام وشعب غزة بالف خير وفرح وسرور كل عام وكل ختيار وختيار وشاب وصبية وست وراجل وطفلة وطفل في غزززة فقط بالف خير لانه البقية اما خرسان او طرشان ..
وافرحوا اهلنا واحبتنا في غزة جاكروهم لهؤلاء وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49280
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: غدا الخميس اول ايام رمضان.. وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية   الأربعاء 23 مايو 2018, 3:32 am






نيوزويك: في غزة.. رمضان لم يأت بعد

أمد/ غزة: قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن الوضع في قطاع غزة يتزايد صعوبة يوما بعد يوم، حتى في شهر رمضان الكريم الذي كانت تمتلئ فيه الأسواق بالمنتجات، إلا أن الوضع حاليا مزري للغاية فلا يوجد حتى أمل، وكأن الشهر الكريم لم يأت بعد.
وأضافت، إن الدماء التي سالت خلال الأيام الأخيرة برصاص الجنود الإسرائيليين ليست سوى الضربة الأخيرة لغزة، التي تحيط بها جدران من كل اتجاه، ووصف الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس" القطاع بأنها "حالة طوارئ إنسانية مستمرة".
ونقلت المجلة عن "أيمن جمال مغامس" الناشط الفلسطيني قوله: الوضع أصبح مأساويا، الأسواق فارغة، كما لو أن رمضان لم يأت بعد .. وكل عام، لا يوجد فرح ولا أمل.. العديد من العائلات اليوم تحت خط الفقر، ولا يمكن أن تجد رغيفا من الخبز لتفطره به في رمضان، الوضع اليوم أصعب مما يمكن وصفه بالكلمات.
ووصف مغامس الوضع بأنه "مرير"، حيث يعيش السكان بدون طعام أو ماء أو كهرباء أو أمل، ولسان حالهم يقول:" جميع الأبواب مغلقة من كل اتجاه والضحية دائما الناس.. وبعد الحروب أصبح الناس منهكين، واليوم أصبح الانقسام الفلسطيني الامور اكثر سوءا".
وقالت "فرح بكر" ناشطة من غزة:" سكان القطاع يعيشون في ظروف صعبة، وعلينا أن نفعل شيئًا .. الجو هنا في رمضان لا يشبه كل عام"، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى الهجمات الإسرائيلية، خفضت السلطة الفلسطينية رواتب موظفيها في غزة.
وأضافت:" لقد ازداد معدل الفقر حتى أن الناس ليس لديهم المال لشراء الطعام، ومع ما حدث في 14 مايو، الناس هنا بائسون للغاية.. نحن لسنا في مزاج جيد للاحتفال والاستمتاع، ولكننا نحاول بذل قصارى جهدنا، لأننا نعيش مرة واحدة فقط."
وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمعة فتح معبر رفح الحدودي مؤقتاً "للتخفيف العبء عن أهل غزة خلال رمضان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49280
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: غدا الخميس اول ايام رمضان.. وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية   الجمعة 15 يونيو 2018, 3:30 am

ارتاح ضميركم الوطني غزة بلا عيد او رواتب ؟؟


أحمد فرحان
الاحتلال مجرم حرب بشهادة منظمات دولية لا جدال ولا نقاش فيها ..وهو لا يريد سلام ولا حتى تهدئة لاصحاب وهم وحلم التهدئة .. لكن المصيبة الاكبر ما يجلدوننا به ابناء جلدتنا...!! فهل يمكن مساواتهم مع الاحتلال في الجرم لو ثبت الجرم ؟؟
اراد المشرف على صنبور المال والراتب تقطيع الماسورة عن غزة حتى كادت ان تنقط نقط بل تنعدم احيانا كثيرة ليكون اثر القرار اكثر سوء على الموظف ليجعل من كرامته مهانة بل معدومة ووصل الحال بكثير الى التسول او الاستلاف وتراكم الدين عليه مما يعرضه لمساءلات قانونية قد تودي به بالسجن وكل ذنبه فقط انه قال نعم للالتزام بالشرعية الرسمية واذ بها تعطيه الخازوق الاكبر تلك الشرعية فهل يمكن لنا القول هنا ان استمرارالقرار والاصرار على بقائه مستمرا الا يعتبر ذلك جريمة ؟ والا يمكن مساواة المجرم هنا وهناك وهناك بدرجة واحدة ؟؟!

شاهد اخر غالبا ، مع وجود ازمات مع المحتل في رمضان والعيد يكون الفاعل للجريمة فقط الاحتلال انما الان الفاعلين اخرين من ابناء جلدتنا جنب الاحتلال ، الشاهد هنا قدوم رمضان دون صرف حقوق مالية لموظفي غزة بل وانتهي رمضان وكان الأمل ع العيد بتفرج واذ بالعيد بأي حال عدت يا عيد فلا رواتب ولا مستحقات متأخرة للموظف صرفت فمن هنا المجرم ؟ نعم لا يمكن توصيف ذلك الا انه جريمة مركبة ..جريمة مخالفة القانون الاساسي وجعل سلطة التشريع للسلطة التنفيذية في اقصاء موظفي غزة بل وتقاعدهم قسريا تحت شعار القانون طيب القانون الوطني الفلسطيني يا سادة يجرم هذا الفعل فما هو تكييفكم لفعلكم ؟ هناك من لا زال يخفف من موضوع حجز رواتب غزة وان الحديث عن سياسات خارجية اهم، لا يا سادة حتى الحديث عن القدس والاقصى ليس اهم من الانسان او من المواطن وحل ازماته لا ان نعقد ازماته تحت حجج واهية ما انزل علماء السياسة ولا مكافحة الارهاب بها من سلطان !!

الامر ليس هينا يا صاحب قرار قطع وتجميد الرواتب لغزة خاصة لو تعلق الامر بان ابن لك او بنت لك او حفيدة لك تطلب منك شراء فرحتها بالعيد ولا تملك وقتها مع انك تملك دين لك في رقبة الرئيس والحكومة مبالغ مالية من حقك ولا تملك استلامها فما قيمة هذا الشعور واثره ؟
بالبلدي نريد ان نعرف معاليكم هل عند اهلكم احساس ؟ هل يمكن ان تنزل دمعة حسرة وقهر من عيونكم الغير وقحة لاحساسك بعجز عن افراح ولدك وبنتك وحتى نفسك ..يا اخي بتحسوش الى هذا الحد ..؟ والله صعبة .. والله احساس المرء بالعجز وهو يملك شيء يفك ذلك العجز لكنه مش قادر احساس يقهر جبال ..

من الاخر ان كان هدف حكام الامر الواقع في غزة وضغوطاتهم على الشعب او هدف حكام الضفة والسلطة الضغط بنفس الوقت على الشعب سواء بهدف فصل غزة او بدايات تنفيذ صفقة القرن فلن يتحقق هدفكم سوف يصبر الشعب على ظلمكم فلن تدوم لكم والا لكان دامت لمن سبقكم ..
الامر واضح هو تسريع فصل غزة وان يختلي الاحتلال باستيطانه في الضفة وتنفيذ صفقة القرن تحت شعار سوف نرفض ولكن من تحت لتحت سنطبقها بحذافيرها ..خايف من الزواج بلاش تحبل ..
في النهابة بهمنا راحة ضميركم ايها المسؤولون فهل هيك ضميركم الوطني ارتاح مطمئنين ؟ غزة في اول رمضان لها واول عيد تعيش تلك الكابة وذلك الفقر المقصود والافقار لكنها تأكدوا تماما .. ستبقى غزة شوكة في حلق كل متخاذل وكل من عمل ويعمل وسيعمل ضدها فاهي اهم جزء في فلسطين ولن تنفصل ..

ولشعبي في كل فلسطين شمال وجنوب وشرق وغرب اخرجوا ضد الظلم ..ضد ثالوث الاجرام في المنطقة ، الاحتلال وزمرة الضفة وزمرة غزة من الحكام ..وليكن شعاركم .
الشعب يريد اسقاط الاقزام ..لانهم حقا اقزام فلسطين ومجرمي فلسطين ..لم يعد هناك اي مجال لخطاب فيه اي ادب طالما كنا امام جرائم ضد الشعب .. اخرجوا عليهم وحاكموهم في كل الميادين بمحاكمات ثورية ..انتهى ..


،،، يا عزام تقول ان هناك من يستغل ازمة الرواتب ، ولا يوجد عقوبات ،وفتح هي المتضرر ، أليس استمرار الاجراءات يعني انك مع كل هذا ؟ ههههه طالما الاجراءات أضرت بمصالحي بوقفها يا عزامووو مش بتفنن بقسوتها..





إجراءات السلطة بغزة بين الرأي العام والقانون!!


منصور أبو كريم
تسود في الأوساط الفلسطينية خلال الفترة الحالية حالة من الجدل العميق حول إجراءات السلطة التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس خلال اجتماع موسع للقيادة الفلسطينية، والتي هدد فيها حركة حماس بالتوقف عن تحمل مسؤولية الأوضاع في غزة إذا استمرت الحركة في السيطرة بشكل مطلق على الأوضاع في القطاع الذي يعاني.
إجراءات السلطة التي ترتكز على تخفيض قيمة الرواتب من 70% إلى 50% وبعض المخصصات الأخرى جاءت في سياق خطة تبنتها السلطة الفلسطينية لدفع حركة حماس للتخلي عن حكم قطاع غزة عبر تجفيف منابع المال التي تحصلها الحركة من جني الضرائب والرسوم من المواطنين بغزة.
لكن رغم أن هذه الإجراءات تجاه غزة مر عليها أكثر من عام تقريباً إلا أن هذه القضية طرحت مرة أخرى على ساحة النقاش السياسي في الأوساط السياسية، كون أنها لم تؤدي لتخلي حركة حماس عن حكم غزة، ونتيجة التضارب في المواقف والآراء بين قيادات السلطة الفلسطينية والحكومة وبين حركة فتح التي تزعمت المطالب الشعبية بصرف الرواتب نظراً كون أن الفئة المستهدفة من هذه الإجراءات هم موظفين السلطة الفلسطينية في غزة المحسوبين بشكل أو بأخر على الحركة.
حالة الهرج والمرج والجدل المثار حول قضية إجراءات السلطة الفلسطينية تجاه غزة سببها عدم الشفافية في التعامل مع الرأي العام والجمهور الفلسطيني، لأن حكومة التوافق الوطني تحدثت عن خلل فني تارة وإجراءات مؤقته تارة أخرى مما أثار حفيظة الرأي العام، الذي انقلب عليها بدل ما يوجه سهام نقده للانقلاب في ذكراه الحادية عشر. فالسلطة والحكومة تعاملت مع الأمر بنوع من السذاجة والتخبط مما أدى لوقوع حالة التساؤل والتشكيك والمطالبة برفع الإجراءات خاصة أن الرئيس عباس تحدث في نهاية اجتماع المجلس الوطني عن نزول الرواتب.
الرأي العام الفلسطيني تجاه قضية إجراءات السلطة انقسم إلى ثلاثة تيارات رئيسية على منصات التواصل الاجتماعي، التيار الأول مؤيدة لهذه الإجراءات بشدة، لأنه يعتبرها محاولة جدية لإنهاء الانقسام الفلسطيني عبر تجفيف منابع المال على حركة حماس، ويرى أصحاب هذا التيار أن هذه الإجراءات يمكن أن تؤدي لإنهاء الانقسام عبر ممارسة الضغوط على حركة حماس كون جماعات الإسلام السياسي لا تقدم تنازلات إلا من خلال الضغط، أصحاب وجهة النظر هذه المؤيدة الإجراءات يرون فيها الحل الوحيد القادر على دفع الحركة لتقديم تنازلات في موضوع المصالحة رغم أنها مخالفة للقانون وتمس بكثير من المواطنين والموظفين، كون الانقلاب الذي قام به حركة حماس في غزة قبل احد عشر عاما لم يكن عمل قانوني ولا يمكن مواجهته بالقانون، بل يجب مواجهته بكل الطرق.
 
التيار الثاني من تيارات الراي العام الفلسطيني حول قضية إجراءات السلطة يمثل المحسوبين على حركة حماس والفصائل التي تدور في فلكها، أصحاب هذا التيار معارض بشدة لهذه الإجراءات لأنهم يرون فيها أمر خطير أدى لزيارة تفاقم الأوضاع الإنسانية والاجتماعية المتردية أصلا بغزة، ويطالبون بالتوقف عنها فورًا لأنها تمس واقع ومستقبل حكم الحركة في غزة، فهذه الإجراءات كانت دافعت الحركة إلى تبنى خيار مسيرات العودة من أجل الهروب من تداعيات هذه الإجراءات بهدف خلق أزمة إنسانية في غزة، واجبار العالم على التدخل لإنهاء الوضع المتردي والتحفيف عن الحركة.
التيار الثالث يمثل قوى اليسار الفلسطيني وبعض منظمات حقوق الإنسان وبعض الشخصيات التي لها موقف مبدئي من السلطة التي تمارس المعارضة من أجل المعارضة. وجهة نظر التيار الثالث يرى في هذه الإجراءات عقاب جماعي يجب أن تتوقف فورًا لأنها تمس بالمواطنين وجاءت خارج نطاق القانون، لذلك يطالب أصحاب هذا الرأي بوقفها فورًا بدون ربط ذلك بموضوع المصالحة أو إنهاء الانقسام، كما أن أصحاب هذا الرأي اتخذوا بعض الخطوات التصعيدية مثل الدعوة لتنظيم مسيرات واعتصامات في رام الله وغزة لتنبئه من خطورة استمرار هذه السياسة.
بغض النظر عمن أتفق أو أختلف مع هذه الإجراءات وبغض النظر أيضا كونها جاءت في نطاق القانون أو خارجه كون كثير من الخطوات في الساحة الفلسطينية لا تحترم القانون، مثل الانقلاب الذي يصادف ذكراه اليوم فهو بالمطلق جاء مخالف للقانون بالتعدي على الأرواح والممتلكات بالقوة من أجل الحصول على السلطة، فرغم أهمية كل ما سبق تظل السلطة الفلسطينية صاحبة الحق ككيان سياسي في اتخاذ القرارات التي ترى أنها مناسبة وتخدم الصالح العام؛ لكن بشرط أن تتمتع هذه السلطة بالشفافية والمصداقية في الإعلان عنها وتحمل تبعتها وتداعياتها السياسية والاقتصادية ولا تهرب خلف الخلل الفني تارة والعجز المالي تارة أخرى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49280
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: غدا الخميس اول ايام رمضان.. وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية   الجمعة 15 يونيو 2018, 3:30 am

عضو "تنفيذية مجلس المقاطعة" الأحمد يدعو لإسقاط "حكم حماس" وينفي وجود عقوبات على غزة



أمد/ رام الله: شدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة مجلس المقاطعة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الاحمد، على وجوب تقويض سلطة الامر الواقع في قطاع إذا لم تستجب حركة حماس لمطلب تنفيذ ما تم التوقيع عليه من تفاهمات في 2011 و2017 في القاهرة، مشيرا إلى أن هذا ما أكدت عليه لجنة غزة التي شكلت من قبل اللجنة التنفيذية للمنظمة.
وقال الأحمد في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" التابعة لسلطة رام الله، اليوم الخميس، إن القيادة ما زالت بانتظار أن تجيب حماس إذا ما أرادت تنفيذ ما تم التوقيع عليه من تفاهمات أو لا، أي إما أن تتحمل كامل المسؤولية كسلطة أمر واقع أو تسلم كل شيء في غزة الى حكومة التوافق الوطني التي كانت شريكة في تشكيلها.
وأضاف: آن الأوان لرفض أي كلام يتحدث عن وجود عقوبات على قطاع غزة، واصفا ذلك بــ"افتراءات"، مبينا أنه تم التوضيح للجميع بأن لا يوجد شيء اسمه عقوبات وإنما هناك بعض الاجراءات التي تتعلق بالرواتب والمتضرر الاول من تأخرها هو حركة فتح.
وأوضح الأحمد أن هناك قرارا من السيد الرئيس والحكومة بإنهاء مشكلة الرواتب في قطاع غزة، وبالتالي لا داعي لاتخاذها غطاء لأغراض أخرى لا علاقة لها بالموضوع، وإنما بالموضوع السياسي والتآمر الأميركي الاسرائيلي على الوضع الفلسطيني لتمرير صفقة القرن.
وأشار عضو تنفيذية منظمة التحرير إلى أن بعض الفصائل تتخذ من شعار مشكلة الرواتب في قطاع غزة هدفا لتحقيق مطالب ذاتية لها ولتشويه صورة الوضع الفلسطيني وتمزيقه، قائلا "بعد الآن لن نصمت وسنتصدى لكل الانقساميين في الساحة الفلسطينية".
وتابع "بعض الأصوات النشاز في الساحة الفلسطينية تقول ان هناك عقوبات على غزة وهذا الشعار يرفعه من هم حريصون على استمرار الانقسام خدمة للضغوط التي تمارس على القيادة الفلسطينية في ظل صمودها أمام التآمر الأميركي على القضية الفلسطينية وأمام الاشتراط الاسرائيلي وبعض الدول الإقليمية وحتى بعض الدول من خارج المنطقة تحت شعار الوضع الانساني في قطاع غزة".
وجدد الأحمد تأكيده على انه لا طريق لإنهاء الانقسام إلا عبر الحوار الذي استمر لسنوات طويلة، مذكرا بأنه تم الاتفاق على انهاء الانقسام من خلال اتفاق القاهرة الموقع في 4/5/2011 من قبل الجميع وبعد ان وقعت عليه حركة فتح في 15/9/2010.
واوضح أنه تم الاتفاق فيما بعد على مجموعة من التفاهمات في قطر والقاهرة وغزة حول كيفية تنفيذ اتفاق المصالحة وآخرها ما وقع في 12/10/2017، مشددا على ان حركة فتح متمسكة بالقاهرة وسيطا وحيدا وترفض بشكل تام مبدأ وجود وسطاء جدد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
غدا الخميس اول ايام رمضان.. وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: احداث ما بعد النكبة :: حركات التحرر والمنظمات والفرق العسكريه-
انتقل الى: