منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 سيناريو إسرائيلي للحرب المقبلة مع حزب الله 2019

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: سيناريو إسرائيلي للحرب المقبلة مع حزب الله 2019    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018, 6:43 am

سيناريو إسرائيلي للحرب المقبلة مع حزب الله 2019 | هـكذا ستفاجئ المقاومة العدو في الحرب المرتقبة!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: سيناريو إسرائيلي للحرب المقبلة مع حزب الله 2019    الأربعاء 05 ديسمبر 2018, 10:49 am


(فيديو) "الدرع الشمالي"- عملية واسعة ضد أنفاق حزب الله

 ذلك الحين التعامل العملياتي والتكنولوجي والاستخباراتي في قضية الأنفاق في الجبهة الشمالية.
وقال البيان، إن هذا الطاقم قد تمكن من تطوير خبرة وقدرات واسعة عن مشروع الأنفاق الهجومية التي حفرها حزب الله، مدعيا توفر الظروف العملياتية في هذه الفترة.
وتابع البيان: "في السنوات الأخيرة وفِي إطار الاستعداد لمواجهة هذا التهديد تم تطبيق خطة دفاعية خاصة في المنطقة تضمنت أعمال لإقامة جدران وعوائق صخرية بالإضافة إلى أعمال تجريف للأراضي. هذه الخطة الدفاعية تهدف لمنع العدو من تحقيق قدراته الهجومية".
واتهم البيان حزب الله بالوقوف خلف حفر الأنفاق والعمل بدعم وتمويل إيراني لبسط نشاطاتها ضد إسرائيل.
ووجه الجيش الإسرائيلي، تحذيرا، اليوم الثلاثاء، إلى عناصر حزب الله والجيش اللبناني، دعاهم خلاله إلى عدم الاقتراب من مسارات الأنفاق التي تصل من داخل الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل، قائلا إن من يقترب يعرض حياته للخطر.
وقال جيش الاحتلال إن قيادة العملية أوكلت إلى ما يسمى بقائد القيادة الشمالية اللواء يؤال ستريك بمشاركة قوات كبيرة.
وقال الجيش، إنه اكتشف الأنفاق بشكل مسبق وقبل أن تشكل تهديدا فوريا لإسرائيل، معتبرا ذلك خرقا فادحا "للسيادة" الإسرائيلية.
وأضاف أن هذه الأعمال تمس بدولة لبنان وتخاطر بمواطنيها بهدف تعزيز بنية حزب الله العسكرية.
وأكد جيش الاحتلال أنه عزز قواته في "القيادة الشمالية" وأنه باق في حالة جاهزية كبيرة لأي تطورات قد تحدث، كما أنه أعلن عن عدة مناطق بالقرب من السياج الحدودي في الشمال مناطق عسكرية مغلقة.
وحملّت إسرائيل الحكومة اللبنانية مسؤولية كل ما يجري داخل الاراضي اللبنانية من الخط الأزرق شمالا، قائلة: إن "هذه الأنفاق تثبت عدم تطبيق الجيش اللبناني لمسؤولياته في تلك المنطقة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: سيناريو إسرائيلي للحرب المقبلة مع حزب الله 2019    الأربعاء 05 ديسمبر 2018, 10:51 am

نتنياهو: سنستمر في "درع الشمال" حتى انجاز كل الاهداف

قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو انهم شاهدوا عناصر حزب الله اليوم داخل النفق الذي كشف عنه على حدود لبنان.
وقال ان عملية الجيش في الشمال ستستمر حتى انجاز كل الاهداف، لافتا الى ان نية حزب الله كانت ادخال "مخربين" الى اسرائيل عبر هذا النفق.
وأشار الى ان اسرائيل طورت قدرات واسعة لمحاربة الانفاق.
وقال ان حزب الله وحماس استثمرا مبالغ طائلة في بناء الأنفاق ونحن نفككها
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعلن اليوم الثلاثاء، أنه اكتشف نفقا هجوميا خارقا للسياج الحدودي في منطقة كفر كلا في مرجعيون جنوب لبنان.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: إن قوات الاحتلال تقوم في هذه الساعات بخطوات عملياتية وهندسية في أعقاب اكتشاف النفق تمهيدا لتدميره.
وأضاف الناطق أنه تم اكتشاف النفق في إطار حملة "درع الشمال" لكشف وتدمير الأنفاق التي حفرها حزب الله باتجاه إسرائيل.
وتابع الناطق قائلا: إنه على الرغم من أن النفق اجتاز الى داخل "الأراضي" الإسرائيلية إلا أنه لم يشكل تهديدا فوريا على المستوطنين في تلك المنطقة.
وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اطلق حملة واسعة للكشف عن الأنفاق التي يحفرها حزب الله داخل إسرائيل، أطلق عليها اسم "درع الشمال".
وأوضح بيان عسكري صادر عن جيش الاحتلال أن العملية انطلقت منذ ساعات مساء أمس الاثنين، وأنها تهدف الى كشف الانفاق التي حفرها حزب الله في أعماق الأرض، وانها تنطلق من الأراضي اللبنانية وتتوغل الى داخل إسرائيل.




اسرائيل تنشر تفاصيل النفق والجيش يواصل البحث




كشف الجيش الاسرائيلي ان النفق الذي تم اكتشافه امس انطلق من قرية كفركلا ويمتد الى داخل الأراضي الإسرائيلية من مبنى مدني استخدم حتى العام ٢٠١٤ كمصنع بلوكات .

وتم العثور على النفق جنوب بلدة المطلة الإسرائيلية على الحدود اللبنانية. وقال الجيش إن طول النفق الذي تم اكتشافه حوالي 200 متر، ويمتد إلى مسافة 40 مترا داخل الأراضي الإسرائيلية. وان عمقه حوالي 25 مترا تحت سطح الأرض، وعرضه مترين وارتفاعه مترين، وهو أكبر بكثير من معظم الانفاق التي تحفرها حركة حماس في قطاع غزة.
وأضاف الجيش في بيانه أن حفر النفق استغرق عامين – بسبب التضاريس القاسية تحت الحدود – وشمل خطوط كهرباء واتصالات، وهو مزود بالأكسجين.
وحسب ما أورد الجيش الإسرائيلي فإن مطلع النفق تحت منزل في قرية كفر كلا اللبنانية. وإنه لم يكن جاهزا للاستخدام ولم يشكل تهديدا مباشرا على سكان المنطقة.



ويعتبر هذا النفق، الأول الذي أعلن الجيش الإسرائيلي عن اكتشافه في إطار "الدرع الشمالي"، إذ قال الجيش في بيان له "في هذا الوقت وبعد اكتشاف النفق، يقوم الجنود الإسرائيليون بجهود هندسية وعملياتية من اجل تحييده".
ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على كيفية التخطيط لتدمير النفق، حيث توقع البعض بأن يقوم الجيش بملئه بالإسمنت بهدف إغلاقه. وفي الماضي، استخدم الجيش الإسرائيلي أيضا متفجرات لهدم أنفاق.
وأعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية ان الجيش الإسرائيلي استدعى، الثلاثاء، عددا محدودا من قوات الاحتياط، تحسبا لأي رد من "حزب الله" على حملة البحث عن أنفاق حفرها حزب الله الى داخل الأراضي الإسرائيلية وتدميرها.

وقد شوهدت قطع عسكرية تتجه على الطرقات السريعة الى شمال إسرائيل. ولغاية ساعات مساء الثلاثاء، امتنع الجيش الإسرائيلي عن استدعاء أعداد كبيرة من قوات الاحتياط، وفضل بدلا من ذلك استدعاء قوات احتياط من وحدات الهندسة القتالية والإدارية والدفاع الجوي، كما يفعل الجيش خلال معظم الفترات التي تشهد تصعيدا في التوتر أو وقوع اضطراب.
وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رونين مانيليس، إلى أنه قد يتم تدمير أنفاق أخرى داخل الأراضي اللبنانية أيضا.
وقال "نحن مستعدون لجميع الاحتمالات، والعملية في يومها الأول فقط. إن تحييد الأنفاق لن يحدث بالضرورة داخل أراضينا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: سيناريو إسرائيلي للحرب المقبلة مع حزب الله 2019    الأربعاء 05 ديسمبر 2018, 10:53 am




اسرائيل: هكذا سيرد حزب الله


زعمت المؤسسة العسكرية الاسرائيلية خلال تقييم للعملية العسكرية التي تجري على حدود لبنان لاكتشاف انفاق ان حزب الله في حالة صدمة ومرتبك ويفضل الحفاظ على الهدوء في الجبهة الجنوبية ولن يرد بالنيران.
ونقل موقع يديعوت احرنوت عن المؤسسة العسكرية قولها ": سوف تستمر الحملة للقضاء على أنفاق حزب الله كما هو مخطط لها.. حزب الله محرج ، ولا يتوقع أن يرد بالنار. وان الهدف الرئيسي للجيش هو تحييد الانفاق وعدم استخدام الوسائل التي من شأنها زيادة التوتر العسكري في المنطقة.
وقال رئيس الحكومة ينيامين نتنياهو: "ستستمر العملية ما دامت ضرورية ، إلى أن تتحقق جميع أهدافها وربما تستمر لعدة اسابيع.
من جهة اخرى انتقد مسؤولون كبار سابقون في الجيش الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو باستغلال نشاطات الجيش الروتينية وتضخيمها في العلن مع تغطية وسائل الاعلام الضخمة 



اسرائيل: نحن امام جبهة ايرانية جديدة...الخطر اصبح مباشرا




قالت اسرائيل ان ايران رسخت مكانتها في لبنان وتبذل جهودًا كبيرة لتأسيس حزب الله المنظمة كحاكم حقيقي في البلاد رداً على الحرب التي شنتها إسرائيل ضد سوريا في العامين الأخيرين.

وقالت التلفزيون الاسرائيلي إن النفق الذي كشف عنه الجيش الثلاثاء هو جزء من مشروع لحزب الله ترعاه إيران كجزء من جبهة طهران الجديدة ضد إسرائيل".
واضافت القناة العاشرة ان ايران رمت بثقلها في لبنان عبر دعم حزب الله بالصواريخ...كذلك فان حزب الله تحول الى جيش حقيقي عقب حربه في سورية ضد داعش و وهي المشكلة الرئيسية لإسرائيل في الوقت الحاضر".
وقال جيش الاحتلال ان اكتشاف النفق سبب حرجا لحزب الله وايران وانهما التزما الصمت . مضيفا"نحن نعمل جاهدين لمنع بناء الجيش الإيراني في سوريا، لكننا نعمل أيضا ضد الفرع الإيراني في لبنان".
وأكد رئيس أركان ​الجيش الإسرائيلي​ ​غادي آيزنكوت​، خلال مؤتمر صحفي، أنه "يمكن لسكان شمال إسرائيل أن يشعروا بالأمان والثقة لأن الجيش الإسرائيلي بات يملك قدرات مرتفعة على مر السنين للتعامل مع الأنفاق"، مشيراً إلى أنه "تم إجراء جهد استخباراتي عملي وهندسي لمنع حفر الأنفاق".

ولفت آيزنكوت إلى أن "التهديد أصبح مباشراً وخطراً تجاه سكان الشمال ولذلك كان على الجيش التحرك ليشعروا بالأمان من جديد"، مشيراً إلى أن "عملية "درع الشمال" هي لإزالة الخطر الإيراني من شمال إسرائيل".
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق عن إطلاق عملية "درع الشمال" لتدمير أنفاق "​حزب الله​" عند الحدود مع ​لبنان​.
وقال قائد سلاح الجو الاسرائيلي ان اسرائيل ستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها".

وبدات اسرائيل الثلاثاء عملية اطلقت عليها "درع الشمال " للبحث عن انفاق تابعة لحزب الله على الحدود مع لبنان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 50467
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: سيناريو إسرائيلي للحرب المقبلة مع حزب الله 2019    الأربعاء 05 ديسمبر 2018, 8:20 pm

ماذا عرفت المخابرات الاسرائيلية عن حزب الله ليفقد نتانياهو رشده

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام
ما هي المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها مخابرات إسرائيل مؤخرا، وجعلت الدماء تغلي في رأس نتانياهو ليهدد بحرب ضروس على لبنان ويطلب لقاء عاجلا مع وزير خارجية امريكا بومبيو ويطير على عجل للقائه في بروكسل!!
من ناحية سياسية نتانياهو يرغب في تضخيم الخطر الايراني وتسليح حزب الله لانه يريد ان يعيش على ترهيب الجمهور الاسرائيلي عدة سنوات أخرى. وهذا ما فعله منذ العام 2012 وحتى الان. ولكن إنجرار الجيش وهيئة الاركان بجنازيرهم ومجنزراتهم وآلياتهم نحو حدود لبنان للبحث عن أنفاق قد أثار سخرية المحاربين القدامى في جيش الاحتلال. حتى أن المقابلات التي بثتها قنوات التلفزة الاسرائيلية اشتملت سخرية كبيرة من هذه "العملية" وقال أحد ضباط الاحتياط (قبل أشهر أعلن الجيش ان منطقة المطلة ومناطق الحدود مع لبنان هي أرض صخرية لا يمكن ان يكون بها انفاق. والان نفس الناطق يقول ان هناك عملية كبيرة لكشف الأنفاق !!! متى يكذب الجيش؟ الاّن أم قبل عدة أشهر؟).
الحقيقة أبعد من ذلك. فقد حصلت مخابرات اسرائيل على معلومات تؤكد أن المقاومة اللبنانية امتلكت صواريخ كاسرة للتوازن (صواريخ كورنيت بسيطة قياسا مع ما يمتلكه حزب الله الان)، وان خط الامداد الايراني لم يعد يمر من دمشق الى بيروت، وانما صار خطا مباشرا وبقوة من طهران الى بيروت. كما اشتكى نتانياهو وتوسل لوزير خارجية أمريكا أن حزب الله صار قادر على تصنيع ذاتي للصواريخ من خلال نقل المعرفة، وان هذه المعرفة قد انتقلت الى حماس والجهاد الاسلامي في غزة.
ان تجربة المعركة الاخيرة مع غزة قد تسببت في استقالة وزير الجيش افيغدور ليبرمان، ولكن أية مغامرة مع حزب الله ستجعل تل أبيب وحيفا وغيرها لوحة رماية لصواريخ حزب الله، ولم تمتلك اسرائيل القدرة على اعتراض هذه الصواريخ. ولاحظنا فشل القبة الحديدية وفشل معطف الريح وفشل بطاريات الباتريوت في حماية المستوطنات.
وسوف تتعرض اسرائيل لضربات تهزّ ثقتها بنفسها وتشل الحياة فيها، وبحسب مجلة "ذا أتلانتك" الأمريكية، في تقرير بعنوان (لماذا تخشى إسرائيل من الوجود الإيراني في سوريا): "إن إسرائيل ورغم الدعم الأمريكي والقوة العسكرية، فهي دولة صغيرة ذات بنية تحتية محدودة، ولديها مطار دولي وحيد، وبضعة محطات كبرى لتوليد الطاقة، وشبكة كهربائية، حذر خبراء إسرائيليون من خطر تعرضها لهجمات".
نحن الان في حقبة جديدة. لا تنتصر فيها اسرائيل ولا تستطيع أن تحمي ظهرها. ولن تتحمل سقوط عشرات الاف القتلى في أية مواجهة شاملة قادمة.
اسرائيل يمكن لها ان تبدأ الحرب ولكنها لن تقرر متى تنتهى، واليوم سمعت مسؤولين اسرائيليين يهددون بقصف مطار لبنان واهداف مدنية ومحطات كهرباء، وهو ما فعلته وتفعله اسرائيل كل مرة.
هذه المرة لا أريد أن أرفع سقف التوقعات وأقول أن الاسرائيليين سيهربون الى السفن ويعودون الى اوروبا. ولكني لن اتردد في القول: ان اسرائيل لن تعود كما كانت في أي حرب قادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
سيناريو إسرائيلي للحرب المقبلة مع حزب الله 2019
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نفاذ احتياطي الصندوق المغربي للتقاعد سنة 2019

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه-
انتقل الى: