منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالسبت 09 مارس 2019, 9:06 am

[size=48][size=48]أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار![/size][/size]


العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! P_1163gop7f1



تتهافت الدول منذ بدء الخليقة إلى الإتيان بكل ما يسندها في الدفاع عن نفسها والتصدي للعدو من خلال العتاد والعدة العسكرية، ومن هنا بدأت السباق في محاولة تصنيع أقوى سلاح في العالم لتفرض الدولة المصنعة له سيطرتها على الآخرين بالترهيب والتخويف من استخدام ما تمتلكه من أسلحة دمار، ويوماً تلو الآخر نسمع اختلاف جديد في تسمية أقوى سلاح في العالم نظراً للتطور الرهيب والمنافسة الشديدة بين الأطرف المصنعة للأسلحة بفرض وجودها به، قبل البدء بقراءة هذا المقال يرجى ارتداء الخوذة والدرع الواقي تجنباً لأي طارئ؛ لنبدأ:

أقوى سلاح في العالم

تالياً قائمة بالأسلحة الأقوى في العالم منذ القدم وحتى هذه اللحظةوفقاً لما جاء في مقال نُشر عبر موقع Steemit، ومنها:

قنبلة القيصر (Tsar Bombs)



العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! P_1163buefg2



لا يمكن لأي وصف من مواصفات أسلحة الدمار الشامل أن يغيب عن هذا السلاح الفتّاك؛ فقد كرسّ الاتحاد السوفيتي قصارى جهده واستنزفت عقول علمائها فقط لتقديم رد قوي البأس على البرنامج النووي للوايات المتحدة الأمريكية؛ فكانت ولادة هذه القنبلة الضخمة والبعيدة المدى بالضرر، فهي مصممة لإلحاق الخسارة والفشل بالخصم مهما بلغت قوته، فتفجير قنبلة واحدة منها يعتبر وافياً بالغرض للتصدي لأقوى الأسلحة الأمريكية ومنها سلاح B41 الذي يحمل ما يفوق 25 ميجا طن من المواد المتفجرة، ومن الجدير بالذكر أن قنبلة القيصر مؤلفة من 3 مراحل الأولى منها تقدم انفجاراً عادياً كمرحلة استعدادية لتوليد الحرارة والطاقة اللازمة للإتيان بالتفجير الأعظم شاملاً المرحلتين التاليتين لتتكون قوة تدميرية ضخمة تشمل مناطق واسعة من الأرض.



سلاح MIRV

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 1054898-usballisticmissilelaunch-1456474776-642-640x480سلاح MIRV
أحد أنواع الأسلحة التيسارية الشهيرة المتمثلة بمركبة محملة بالأسلحة والقذائف المستهدفة لمنطقة معينة، ويتصف ذلك السلاح بأنه متعدد الرؤوس؛ إذ يُوّجه كل رأس منها لاستهداف عدة مناطق في آنٍ واحد، فتخيل يا رعاك الله لو أن المركبة كانت مزوّدة ببضع رؤوس مثلاً وكل رأس يستهدف مسافات شاسعة ثم العودة إلى القاعدة مجدداً  فإن ذلك سيصل مداه إلى 1000 كم، علماً بأن قوة كل رأس توازي انفجاراً نووياً، إذ يلقي بحمولته ويعاود أدراجه تاركاً خلفه دماراً هائلاً.

صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Northkoreanmissiles_032417gettyصاروخ باليستي عابر للقارات
يعرف في عالم الأسلحة والقتال بأنه من ضمن الصواريخ بعيدة المدى، ويعرف بالإنجليزية بـ” Intercontinental Ballistic Missile”، وتعتبر بعيدة المدى لقطعها مسافات تفوق 5500 كم، جيء بها لغايات حمل القذائف النووية وإسقاطها فوق أهداف معينة.




القنبلة الحرارية ذات الطاقة المتزايدة (ATBIP)


العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! U5drxWqs4ZzXWXcxsoiHcfYokr9kM6s_1680x8400

القنبلة الحرارية ذات الطاقة المتزايدة

بالرغم من أن خير الكلام ما قّل ودّل إلا أن ذلك لم ينطبق على حديث هيئة الأركان الروسية ألكسندر روكشين واصفاً أثرها المدمر بجملة واحدة “إن كل ماهو حي سيتبخر”، فإن جملته دلت على حجم الدمار والألم والقتلى الذين سترديهم هذه القنبلة، ويشار إلى أن قوتها تصل إلى أربعة أضعاف تلك القنبلة النووية الأمريكية المعروفة بأم القنابل، وفي الحقيقة إنها يجدر بها هذا اللقب وذلك لاستخدام 44 طن من المواد المتفجرة (TNT) في تركيبها، إلا أنه يستهلك فعلياً سبعة أطنان منها كفيلة بمسح منطقة عن بكرة أبيها، ففي هذه السبعة أطنان توّلد موجات صوتية وطاقة حرارية ضخمة لا يمكن للكائن الحي تحملها.

الأسلحة البيولوجية الجرثومية


العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! %D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%8A
الأسلحة البيولوجية الجرثومية

تلجأ العديد من الدول العظمى إلى استخدام أسلوب قتال بيولوجي من خلال إعداد جرثومة مسببة للأمراض وإلقائها بين المواطنين كالجمرة الخبيثة مثلاً، وفي الواقع يعتبر هذا النوع أقوى سلاح في العالم برأيي؛ إذ يمكن أن ينجو الإنسان من فتك الأسلحة المدمرة إلا أن هذا لا فمصاب بالمرض لا محالة، إذ تنتشر العدوى وتغزو الجسم لتحدث به حروقاً وتشوهات جسيمة، فيقال بأن شدته أكثر فتكاً من السلاح النووي، ويُحضر هذا السلاح اللعين من خلال سموم بكتيريا.

حاملات الطائرات فئة نيمتز (Nimitz Class Aircraft Carrier)


العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! U5dszbPsCJjNn9bx3BY9JZwRHW9F3vL_1680x8400
حاملات الطائرات فئة نيمتز

أمراً طبيعياً جداً أن تعتبر حاملات الطائرات فئة نيمتز أقوى سلاح في العالم؛ فهي الأثمن والأقوى والأكبر أيضاً، إذ تجاوزت تكلفة هذه الحاملات أكثر من 4.5 مليون دولار للحاملة الواحدة، وتحمل على متنها نحو 90 طائرة حربية مثقلة بالمدافع والصواريخ وغيرها، وما يزيد من الدلالة على قوتها، أنها تعتمد في تشغيلها ودفعها إلى الأمام على مفاعلات نووية.

الجوستاف الثقيلة (Schwerer Gustav)


العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! U5drzFYVADb64Mdc91nYem49AzZtKAK_1680x8400
الجوستاف الثقيلة

قُرعت أجراس الخطر في عالم الأسلحة فور بدء ألمانيا بالتفكير ملياً في صنع سلاح خطير، فكان القلق قد بدأ واضحاً على معالم الدول المعادية لها بعد أن جاءت بالجوستاف الثقيلة تلك المدفعية الضخمة المحملة بالقذائف البالغ وزنها أكثر من 7 أطنان، ويشار إلى أن المدفعية أو أطلقت صواريخها التي تعتلي ظهرها لتمكنت من قصف كل ما يقف أمامها لمسافة 47 كيلو متر على الأقل.
شاهد هذا الفيديو أيضًا:





لابد لي أن أختم مقالي هذا ببضع الكلمات التي قد تنتاب أي شخص آخر قد يتطرق لمثل هذا الأمر، فبعد تعمقي وبحثي عن أقوى سلاح في العالم؛ قد تبين لي أن الشر البشري هو الأقوى من كل ما ذُكر وما لم يُذكر من أسلحة فتاكة على الإطلاق، فلولا وجود شرارة الشر في داخل النفس البشرية لما وُجدت كل هذه الأسلحة التي أرهقت حياة الملايين وشردت أكثر منهم، أول ما يخطر في البال عند رؤية هذه الأسلحة ليس ساحة معركة ولا قوة عسكرية محتشدة! بل كم من آمنٍ ذُعِر بسببها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالسبت 09 مارس 2019, 10:34 am

 القنبلة النووية
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Nuclear_power_80



نعرف جميعاً القنابل العادية، فهي عبارة عن مواد تتفاعل مع بعضها كيميائياً بطريقة معينة لتسبب انفجاراً يؤدي إلى دمارٍ يصيب منطقة محددة ليؤذي ويقتل الأشخاص الذين يعيشون فيها، وليدمر كذلك أي مباني أو منشآت تقع في منطقة تأثير الانفجار حسب نوع وحجم القنبلة. ولكن الحال يختلف كثيراً في حالة القنابل النووية. لماذا؟

ما هو الفارق بين القنبلة النووية والقنبلة العادية؟

سنجيب عن هذا السؤال بمعلومة: تخيلوا أن قنبلة نووية عيار واحد ميجا طن كافية لمحو أكبر مدينة في عصرنا الحالي من على وجه الأرض؟!!

سنتحدث عن معنى عيار القنبلة بعد قليل ولكن لنتحدث الآن عن سبب هذا الدمار المرعب:
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Nuclear_power_54
انفجار قنبلة نووية
على الرغم من أن طاقة وقوة القنبلة العادية تكمن في قوة انفجارها، إلا أن الوضع يختلف كثيراً في حالة القنبلة النووية لأن قوة الانفجار لا تشكل سوى 50% فقط من طاقة القنبلة وتأثيرها، بينما يتوزع باقي تأثيرها في صورة حرارة هائلة وموجات إشعاعية قاتلة ونبضة كهرومغناطيسية هائلة.
سنمر على كل نقطة سريعاً، ولنبدأ بالـ 50% الأولى من تأثير القنبلة النووية، وهي:

الانفجار:

حين تنفجر القنبلة النووية تتسبب في تكوين موجة ضغط هائلة تدمر كل ما يقف في طريقها. وتنتقل هذه الموجة بسرعة كبيرة تفوق سرعة الصوت في منطقة الانفجار وتقل سرعتها كل ما ابتعدنا عن منطقة الانفجار.
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Nuclear_power_57
انفجار القنبلة النووية

السؤال هو: ماذا تفعل موجة الضغط تلك؟

لو أخذنا مثالاً بقنبلة صغيرة عيارها 20 كيلوطناً (أي قوة انفجارها تساوي انفجار 20,000 كيلوجرام من مادة الـ TNT التي تستخدم في القنابل العادية!) لنشاهد ماذا سيفعل الانفجار الناجم عن هذه القنبلة الصغيرة على الإنسان:

  •  على مسافة واحد كيلومتر ستتشكل منطقة ضغط هائل في كل الاتجاهات حول نقطة الانفجار، سيؤدي إلى تسليط ضغط شديد على جميع أنسجة جسم الإنسان مسببة تمزقات شديدة تؤدي إلى فصل عضلاته وجسمه عن عظمه، وكذلك تتعرض الأعضاء التي تحتوي على غازات كالرئة والأمعاء والأذن الوسطى إلى ضغط شديد يؤدي إلى انفجارها.
  • على بعد 1.5 كيلومتر سيحدث ارتباك عام في جميع أجهزة الجسم مع نزيف شديد من الأنف والأذن وكسور شديدة وآلام في الأطراف.

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Nuclear_power_03
انفجار القنبلة النووية

  •  على مسافة 2 كم من الانفجار سيحدث ارتباك في كل الجهاز العضوي وفَقْد للوعي مصحوب بصداع شديد وفقد للقدرة على السمع مع نزيف من الأنف والأذن وآلام وكسور في المفاصل مع احتمال عدم القدرة على الكلام وبصاق ممزوج بالدم.

هذا هو تأثير قنبلة صغيرة عيار 20 ألف طن، فما بالكم بقنبلة عيار 50 مليون طن؟

بقي أن أضيف هنا معلومة سريعة لما سبق:

– بلغت قوة القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما وناجازاكي ما بين 13 و18 كيلو طن فقط. صغيرة أليس كذلك؟
تسببت قوة انفجار هذه القنبلة في قتل حوالي 140,000 إنسان لحظة انفجارها!
تخيلوا الآن أن ما شاهدتموه من هذا التأثير الهائل وهذا الدمار الرهيب ليس سوى 50% فقط من تأثير القنبلة؟!

أين يذهب باقي الـ 50%؟

يذهب الباقي في صورة إشعاعات حرارية (35%) وتلوث إشعاعي (15%)

الإشعاعات الحرارية:

يتسبب هذا الانفجار الهائل في تكوين كرة نارية هائلة تصل درجة الحرارة داخلها لـ300,000 درجة مئوية! وتكون كرة اللهب تلك أكثر توهجاً من قرص الشمس في جو مشمس.
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Nuclear_power_61
ما بعد الانفجار
تنتقل هذه الحرارة المرعبة في صورة أشعة حرارية تصيب كل من يتعرض لها بحروق مختلفة حسب بعده عن القنبلة، ولنأخذ قنبلتنا الصغيرة (20 كيلوطناً) كمثال:

  • على مسافة 1.5 كيلومتر تتسبب هذه الأشعة في حروق من الدرجة الرابعة (أسوأ درجات الحروق) وتسبب وفاة كثير من المصابين.
  • على مسافة 2.5 كيلومتر تتسبب في حروق من الدرجة الثالثة، وينتج عن هذه الحروق ظهور قرح وتسبب تلف في البشرة والخلايا تحت الجلد.
  • على مسافة 3.5 كيلومتر تتسبب في حروق من الدرجة الثالثة، أي تفقع الجلد.
  • وأخيراً على مسافة 4.5 كيلومتر حروق من الدرجة الأولى مسببةً احمرار وانتفاخ بالجلد.

ولا تنسوا أيضاً أننا نتحدث عن قنبلة صغيرة نسبياً!

الإشعاعات النووية:

يتسبب الانفجار النووي بجانب كل ما سبق في إطلاق سيل من أشعة جاما الغير مرئية والنيوترونات خلال الأجزاء الأولى من أول ثانية بعد الانفجار. ويتسبب تعرض الإنسان لهذه الأشعة في حدوث تسمم إشعاعي قد يؤدي إلى الوفاة حسب الجرعة التي يتعرض لها الشخص.
 
تحتاج هذه النقطةوحدها  إلى موضوع لنتحدث عن تأثير التلوث الإشعاعي المستمر التي تتسبب فيه القنبلة النووي، والذي لا يتوقف تأثيره في منطقة انفجارها فقط بل ينتقل مع الرياح والسحاب إلى مناطق أبعد، ولكننا نكتفي بهذه الإشارة السريعة.
وبتأثير الإشعاعات النووية نختتم هذه الإطلالة السريعة التي أردنا من خلالها أن نقترب أكثر من القنبلة النووية لنعرف أي حماقة ارتكبها الإنسان بحق نفسه!
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
نترككم الآن مع فيديو عن انفجار قنبلة نووية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالسبت 09 مارس 2019, 10:44 am

أخطر 5 مواد كيميائية متفجرة غير نووية في العالم!
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Article-2250993-1697BD40000005DC-495_1024x615_large


كان هناك ذلك الخبر الغريب في فبراير الماضي: إخلاء معمل كيمياء في جامعة بريستول بالمملكة المتحدة بعدما قام أحد الطلاب “عن طريق الخطأ” بتحضير مادة متفجرة أثناء تجربة كيميائية. وفي الواقع، لم تكن تلك مجرد مادة متفجرة عادية، بل كانت بيروكسيد الأسيتون ثلاثي الحلقات tri-cyclic acetone peroxide أو المعروفة اختصارًا TATP والتي استخدمت مؤخرًا في تفجيرات لندن 7/7 وباريس وبروكسل! يتطلب الأمر ما هو أكثر من مجرد حظ عاثر لإنتاج مثل هذه المادة الخطيرة للغاية، وبالطبع وجد الطالب نفسه في موقف لا يحسد عليه بعدما تحول الحرم الجامعي لثكنة عسكرية خلال دقائق للتحقيق بالأمر.

وبعيدًا عن المصادفة العجيبة والمميتة التي قادت لإنتاج TATP دون قصد في تلك الحادثة العرضية، فهناك الكثير من المعامل الحربية والسرية حول العالم التي تصمم وتصنع مواد متفجرة بخواص وتركيبات جديدة تضمن لدول معينة تملك سلاح بقوة تدميرية مخيفة بعيدًا عن الدمار الشامل الذي لا يمكن التحكم به للقنابل النووية؛ وهو أمر ليس بالحديث مطلقًا كما سنرى لاحقًا.
إليكم أخطر 5 مواد كيميائية بانفجارات غير نووية في العالم

تي إن تي TNT: ذخيرة “أم القنابل”

من منا لم يسمع به من قبل؟ لا أحد تقريبًا بالطبع؛ إلا أن الجميع تقريبًا يخلطون بينه وبين الديناميت! ربما لانتشار هذا المفهوم الخاطئ في الكثير من الأفلام والأغاني وألعاب الفيديو. هناك تلك الأغنية الشهيرة التي تقول كلماتها “أنا تي إن تي … أنا ديناميت!”، وكما ترون من السهل على الملايين الذين استمعوا إلى تلك الأغنية أن يعتقدوا أن المادتين شيء واحد.
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! F72f512e9cc593b877bf09c2d8b9022e-750x498
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! TNT-powder_b-750x500

تي إن تي TNT أو تري نيترو تولوين Trinitrotoluene هو مركب كيميائي وصيغته الكيميائية C6H2(NO2)3CH3، له شكل صلب أصفر اللون وقد تم إنتاجه في بداية الأمر لاستخدامه كصيغة لون قوية في عام 1863. ولأنه لا ينفجر بشكل تلقائي ويسهل التعامل معه دون خطورة، لم يتم اكتشاف خواصه المتفجرة إلا متأخرًا … بعد 30 عامًا كاملة من تركيبها! وكان هذا على يد الكيمائي الألماني Carll Häussermann في عام 1891.
مادة تي إن تي تتمتع باستقرار كبير في حالتها الطبيعية، حتى أنه يمكن صهرها وصبها في آنية دون استثارتها على الإطلاق! فقط سيحدث الانفجار بمساعدة أداة تفجير Detonator أو عند الاصطدام بقوة شديدة، وهو ما يجعل TNT مثاليًا لأعمال الهدم والتنقيب. لكنه كذلك يجعله مثاليًا للاستخدام في القنابل شديدة الانفجار … ولإحداها على وجه الخصوص: أم القنابل!
القنبلة الأمريكية “GBU-43/B” والمعروفة باسم “MOAB” اختصارًا لجملة ” Massive Ordnance Air Burst أو قنبلة بذخائر ضخمة متفجرة فى الهواء” تحول اسمها سريعًا إلى “Mother of All Bombs” باللعب على نفس أحرف الاختصار. توصف هذه القنبلة بأنها أقوى سلاح غير نووي تم تصميميه على الإطلاق، وقد تم اختبارها أخيرًا وللمرة الأولى في أفغانستان في إبريل 2017؛ حيث خلفت دمارًا مهولًا وصفه بعض الشهود بأن له تأثيرًا كانطباق السماوات على الأرض! وفي الواقع، فالذخيرة الأساسية التي تقوم عليها أم القنابل هي مادة TNT في الأساس!



يحتوى قلب القنبلة “MOAB” على 18000 باوند من مادة تريتونال Tritonal المتفجرة التي تعد خليطًا من مادة TNT بنسبة 80% و20% من مسحوق الألومنيوم؛ حيث يزيد الألومنيوم سرعة انفجار مادة TNT وبذلك تصبح مادة تريتونال أقوى بنسبة 18% من مادة TNT التي تشكل معظم تركيبها الأساسي لتحوز قوة تدميرية مرعبة تكافئ 11 طنًا من التي إن تي مع أن وزن القنبلة بأكملها لا يتعدى 9.5 طن!

بيروكسيد الأسيتون TATP: أم الشيطان

حسنًا، يبدو الأمر محرجًا قليلًا مع تكرار هذه الأسماء الموحية؛ لكنها أسماء التصقت بتلك التركيبات الكيميائية المخيفة واستحقتها في الواقع عن جدارة.
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! The-homemade-explosive-used-in-the-paris-attacks-is-a-chemical-nightmare-750x375
[size]
بيروكسيد الأسيتون Acetone Peroxide – C9H18O6 ينتمي لمجموعة من الجزيئات التي تدعى البيروكسيدات العضوية وتحوي روابط أكسجين – أكسجين ضعيفة وغير مستقرة لا توجد في متفجر TNT السابق. هذا يعني أن TATP أقل استقرارًا بكثير وعرضة للانفجار التلقائي بشكل أكبر.
وبالنسبة للاسم، فقد اكتسب مركب TATP لقب “أم الشيطان” لتقلبه وتطايره الشديد الذي يجعل التحكم به والتعامل معه على قدر كبير من الصعوبة. جرامات قليلة من هذا المركب كفيلة باقتلاع أصابع أي شخص لا يتعامل معه بالحذر الكافي. مع هذا، فانفجارات مركب TATP تقدر بـ 80% من قوة انفجارات TNT لكن ما يميزه هو أنه سهل التركيب ورخيص التحضير للغاية للأسف. وكما رأينا في بداية المقال، كان التعامل مع مركب TATP الذي حضّره ذلك الطالب في معمل الكيمياء سريعًا وحذرًا للغاية لسمعته السيئة في الانفجار لدى تعرضه لأي صدمة أو هزة قد تبدو عادية لنا لكنها كافية لتوليد انفجار.

آر دي إكس RDX

مركب آر دي إكس يعد “متفجر نيتروجيني” أي إن خواصه الانفجارية تعزى إلى وجود روابط نيتروجين-نيتروجين بدلًا من روابط الأكسجين. ومع أن روابطه قائمة على أساس نيتروجيني، فمركب آر دي إكس قليل الاستقرار للغاية لأنه يحوي الكثير من تلك الروابط النيتروجينة؛ ومن المعلوم عن ذرات الينتروجين رغبتها المستمرة للتجمع معًا لتكوين رابطة ثلاثية وإطلاق غاز النيتروجين. هكذا كلما زاد تعقيد الروابط النيتروجينة وصارت ذراتها أكثر من 3 ذرات، صار المركب أقل استقرارًا وعرضة للانفجار. وهذه هي الحال تمامًا مع مركب آر دي إكس.
[/size]
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Black01062015-078
[size]
مركب آر دي إكس يملك قوة تدميرية وانفجارية أكبر من متفجر TNT بما أن الأخير لا يحوي أي روابط نيتروجين-نيتروجين غير مستقرة؛ ومع هذا ففي الغالب يتم خلط الآر دي إكس بمواد كيميائية أخرى للحصول على تأثيرات مختلفة أخرى، كأن يجعل المتفجر أقل حساسية للصدمات. من الشائع استخدام آر دي إكس في عمليات الهدم بالتفجير حول العالم.
الجدير بالذكر أخيرًا هنا هو أن مركب آر دي إكس يمثل 91% من متفجر آخر سيء السمعة للغاية …سي فور C-4! سي فور مادة شديدة الانفجار ذات قدرة واسعة على تدمير الدروع، وحسب الخبراء العسكريين فإن العبوة التي تزن كيلوجرامين من مادة C-4 تعادل في حال انفجارها قوة 10 كيلو جرامات من مادة TNT شديدة الانفجار!
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 1200px-Eod2-750x489

بيتين PETN

رباعي نترات خماسي ايريثريتول أو ما يعرف بـ “بيتين PETN” اختصارًا لـ PentaErythritol TetraNitrate هو واحد من أشد وأقوى المتفجرات عالية القوة المعروفة لدى البشر براوبط نيتروجينية قريبة من تلك الموجودة في متفجرات TNT والنيتروجليسرين في الديناميت.
حضّر البيتين لأول مرة الكيميائي الألماني برنارد تولينز عام 1891، حيث تم استخدمه الجيش الألماني في الحرب العالمية الأولى، ومن بعدها وبكثافة في الحرب العالمية الثانية وحتى الآن مع قرنه عادة بمتفجرات أخرى مثل TNT و RDX. كذلك يستخدم البيتين كأداة تفجير Exploding-bridgewire Detonators بالقنابل النووية الأضخم والأشد تدميرًا.
[/size]
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Petn-e1492475794572-750x232
[size]
ونظرًا لخواصه الطبية والعلاجية التي تم اكتشافها به، يتم استخدام البيتين كموسع لأوعية القلب وعلاج الذبحة، تمامًا كما هو الحال مع مركب النيتروجليسرين لتشابه التركيب كما أشرنا. من الغريب أن يكون الشيء الواحد مصدرًا لوهب الحياة ونزعها في الوقت نفسه، لكنه الحال مع هذه المركبات الساحرة!

أزيد الأزيدوأزيد Azidoazide Azide

تحدثنا في مقال سابق على هذا المركب المدهش شديد الانفجار؛ فقد كان، ولا يزال، يستحق إفراد مقال كامل عنه لفهم خواصه وتاريخه الغريب.
من بين جميع المتفجرات النيتروجينية، يعد أزيد الأزيدوأزيد هو الأقل استقرارًا على الإطلاق. تذكرون الحديث السابق عن عدم استقرار الروابط النيتروجينية التي يزيد عدد ذرات النيتروجين عن 3 ذرات؟ حسنًا، أزيد الأزيدوأزيد يملك 14 ذرة نيتروجين مرصوصة بشكل متتال في روابط نيتروجين-نيتروجين! وبالطبع، هذا جزيء لا يمكن رصده أو تكونه في الطبيعة مطلقًا نظرًا لعدم استقراره الشديد؛ بل كان نتاج بحث مستفيض لمختبر كيمياء ألماني بقيادة مجموعة توماس كلابوتكي Thomas Klapötke الذي كشف عن المركب المدهش لأول مرة في عام 2011.
[/size]
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! C2N14-750x422
[size]
ولننتقل إلى الجزء المثير بالأمر: أي محاولة للمس أو التعامل مع أزيد الأزيدوأزيد أو النظر إليه حتى كما يزعم البعض ستتسبب في تكسير الروابط غير المستقرة بين ذراته الأربع عشرة لتتحول إلى جزيئات عديدة تتفجر وتطلق غاز النيتروجين بكل سعادة وكرم! هذا التفاعل يطلق كميات مرعبة من الحرارة، لذا لم يتم اختبار هذه المادة الكابوسية إلا بمقادير صغيرة للغاية؛ ومع هذا فقد انفجرت مرارًا وتكرارًا داخل معدات وآلات تحليل كيميائية باهظة الثمن على الرغم من توخي الحذر إلى أقصى حد ممكن! من الجنوني تمامًا إنتاج أي كميات كبيرة من هذه المادة دون حدوث كارثة، لذا لم يفعلها أحد حتى الآن وعلى الأرجح لن يفعلها أحد!
وبالطبع، فالقائمة المصغرة بالأعلى ليست شاملة، حيث يوجد الكثير من المتفجرات والمواد الكيميائية الخطرة الأخرى. فقط قائمتنا الخماسية التي قرأتموها تضم أشهر وأخطر تلك المواد الكيميائية غير النووية لدى الإنسان حتى الآن. ومن الجيد أن نعلم أن أغلبها يصعب تحضيره، ما عدا متفجر أم الشيطان TATP سيء السمعة للأسف![/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالسبت 09 مارس 2019, 10:57 am

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! DgIEr0a





الإنفجارات العشرة الأقوى والأكثر تأثيراً على مَرّ التاريخ !


ترهب الإنفجارات بكل أشكالها الطبيعية والصناعية الإنسان و توقع الرعب في القلوب منذ قرون، في ما يلي أكبر عشرة إنفجارات شهدها العالم.

كارثة مدينة تكساس

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Txcitydisasterboat
إندلع حريق في سفينة نقل البضائع SS Grandcamp الراسية في مدينة تكساس سنة 1947 و أدى ذلك إلى تفجر 2300 طن من نترات الأمونيوم وهو مركب يستخدم في الأسمدة و في صناعة المتفجرات الشديدة الإنفجار.
أدى الإنفجار إلى إسقاط طائرتين كانتا تطيران فوق موقع الحادث و أطلق سلسلة من الإنفجارات أشعلت النيران في مصافي التكرير المجاورة و سفينة نقل بضائع أخرى تحوي 1000 طن آخر من نترات الأمونيوم مما أدى إلى إنفجارات هائلة.
توفي في هذه الكارثة 600 شخص و جرح  حوالي 3500 آخرين، و تعتبر بشكل عام أسوأ حادثة صناعية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.
10 حُفَر عملاقة ناتجة عن صدمـات النيـازك بالأرض

إنفجار هاليفاكس

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Halifax-explosion
سنة 1917  حدث تصادم بين سفينة شحن فرنسية محملة بشكل كامل بالمتفجرات المستخدمة في الحرب العالمية الأولى و بين زورق بلجيكي في ميناء هاليفاكس في كندا. إنفجرت السفينة بقوة تعادل تقريباً 3 كيلو طن من الTNT و هو أقوى من أي إنفجار من صنع الإنسان في ذلك الوقت.
وصلت السحب أو الدخان الناتج عن الإنفجار لإرتفاع 6100 متر فوق المدينة و نتج عنه تسونامي وصل إرتفاع موجته ل18 متر و بقطر 2 كيلومتر من مركز الإنفجار. نتج عن ذلك دمار شامل، توفي 2000 شخص و جرح 9000، و تبقى هذه الحادثة حتى اليوم أكبر إنفجار إصطناعي عرضي.

تشيرنوبل

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 071102-hiroshima-02
إنفجر المفاعل النووي الواقع في مدينة تشيرنوبل في أوكرانيا التي كانت جزءاً من الإتحاد السوفييتي عام 1986. كانت هذه الحادثة أسوأ كارثة نووية في التاريخ.
دمر الإنفجار غطاء المفاعل الذي يزن 2000 طن و نتج عنه غبار إشعاعي أكثر ب 400 مرة من الغبار الناتج عن قنبلة هيروشيما و أدى لتلوث أكثر من 200000 كيلومتر مربع من أوروبا. تعرض تقريباً 600000 شخص لجرعات عالية من الإشعاع و اضطرت السلطاء لإخلاء أكثر من 350000 شخص من المناطق الملوثة.
مبــاني غريبة وقصص أغرب !

إنفجار ترينيتي

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! AtomicBomb-300x239
أول قنبلة نووية في التاريخ و التي سميت “the gadget” فجرت في موقع ترينيتي بالقرب من ألاموغوردو في نيومكسيكو في الولايات المتحدة سنة 1945، قدرت قوة الإنفجار ب 20 كيلوطن من ال TNT.
إكتشف العلماء مؤخراً أن المدنيين في نيومكسيكو ربما تعرضوا لأكثر من آلاف المرات من الحد المسموح من الإشعاع.

إنفجار تونغوسكا

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 071218-Tunguska2_VS
الإنفجار الغامض الذي حصل بالقرب من نهر تونغوسكا عام 1908 سوّى حوالي 2000 كيلومتر مربع  من غابة سيبيريا على الأرض، ما يقارب من مساحة طوكيو. يعتقد العلماء أن سبب الإنفجار ناتج عن صدمة مذنب أو كويكب أكبر بسبع مرات من حجم سفينة التايتانيك.
بلغت قوة الإنفجار حوالي 4 ميغاطن من ال TNT وهو أقوى ب 250 مرة من قنبلة هيروشيما.

جبل تامبورا

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 090720-tambora-volcano-02
سنة 1815 إنفجر جبل تامبورا في إندونيسيا بقوة تعادل 1000 ميغا طن من ال TNT، و هو يعد اكبر ثوران بركاني مسجل حتى الآن. قذف الإنفجار 140 مليار طن من الصهارة و تسبب بمقتل 71000 شخص على جزيرتي Sumbawa و Lombok و أدى الرماد المنتشر في الجو إلى شذوذ في المناخ العالمي فبعد مضي سنة على الثوران أي 1816 التي سميت في الولايات المتحدة ” السنة بدون الصيف” تساقطت الثلوج في حزيران يونيو و تجمدت بعض الأنهار في تموز يوليو، وعالمياً توفي مئات الآلاف بسبب المجاعة التي حدثت.
أكثر الأماكن الطبيعية خطراً على وجه الأرض !

حادثة الإنقراض

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Asteroid-impact-earth-101026-02
إنتهى عصر الديناصورات بكارثة قبل حوالي 65 مليون سنة أفنت تقريباً نصف الأنواع الحية على كوكبنا، يعتقد أن هذا الإنقراض ناجم عن إصطدام مذنب أو كويكب بعرض 10 كيلومترات تقريباً بكوكب الأرض نتج عن ذلك إنفجار يقدر ب 10000 غيغا طن من ال TNT، أقوى بألف مرة من حجم ترسانة العالم النووية.
غطى الغبار الناتج عن الصدمة العالم و أشتعلت أيضاً عواصف نارية إضافة إلى موجات تسونامي بإرتفاع 180 كيلومتر.

المذنب Shoemaker-levy 9

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Ig03_shoemaker_02
اصطدم هذا المذنب بكوكب المشتري سنة 1994، تحطم المذنب بسبب جاذبية المشتري الهائلة إلى أجزاء نتج عنها 21 صدمة، أكبر هذه الإصطدامات نتجت عنه كرة ملتهبة وصلت إلى ارتفاع 3000 كيلومتر فوق سحب المشتري، إضافة لظهور بقعة داكنة بحجم كوكب الأرض تقريباً، قدر العلماء قوة الإنفجار الناتج عن الصدمة ب 6000 غيغاطن من ال TNT.
الأمراض الأشد فتكـاً في تاريخ البشرية على الإطلاق

السوبرنوفا

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Supernova
السوبرنوفا هي النجوم المتفجرة و التي تضيء عند تفجرها مجرات كاملة. أكثر هذه الإنفجارات المسجلة في التاريخ سطوعاً شوهد في كوكبة لوبوس في ربيع عام 1006. يعرف هذا الإنفجار الذهبي الخارج عن المألوف ب
 SN 1006، وقد حدث على بعد 7100 سنة ضوئية في مكان قريب من المجرة و كان سطوعه قوياً لدرجة أنه كان يمكن القراءة ليلاً على كوكب الأرض إضافة إلى تشكل الظلال من ضوئه وبقي مرئياً في السماء لعدة شهور حتى خلال النهار

أبعد الإنفجارات المسجلة

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Gamaray-burst
إنفجارات (رشقات) أشعة غاما هي أقوى الإنفجارات المعروفة في الكون، وصلنا الضوء الناتج عن أبعد إنفجار لأشعة غاما، المسمى GRB 090423، من بعد  13 مليار سنة ضوئية عام 2011.
أنتج هذا الإنفجار الذي استمر لأكثر بقليل من ثانية طاقة أكثر مما ستنتجه شمسنا طيلة طيلة حياتها المقدرة ب 10 مليار سنة. من المرجح أن هذا الإنفجار نتج عن موت نجم أكبر بحوالي 30 إلى 100 مرة من شمسنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالسبت 09 مارس 2019, 11:01 am

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Main433





كوارث نوويّة زعزعت استقرار العالم على مر التاريخ!


سجلّت العقود الأخيرة كوارثاً نوويّة أَثبتت أنّ الطاقة النووية – ورغم كونها نظيفة وأكثر إنتاجية وأقل تكلفة – قد تكون مدمّرة عند أبسط خطأ بشري.
واحتمال اعتماد الطاقة النووية كمصدر رئيسي للطاقة يبدو أمراً مخيفاً للغاية، فأي حادثة مهما كانت صغيرة سيمتد تأثيرها على الطبيعة والكائنات الحيّة لعدّة قرون قادمة.
في هذا المقال نرصد مجموعة من أضخم الكوارث النووية على الإطلاق:

الانهيار الجزئي لمفاعل لوسنس النووي – سويسرا

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 1840
أدّى خطأ في نظام التبريد لانهيار جزئي في قلب المفاعل النووي، ولأنّ الحكومة قامت ببناء هذا المفاعل داخل أحد الكهوف بالإضافة إلى التعامل السليم والحذر من قبل طواقم المفاعل فقد تمّ احتواء هذا الحادث دون ورود أيّة تقارير عن وقوع إصابات، وهو الحادث الوحيد غير المميت في هذه القائمة.

تري مايل أيلاند – بنسلفانيا

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 2631

تُوصف بأنّها واحدة من أسوأ حوادث المحطّات النوويّة في الولايات المتحدة الأمريكية، جرت سنة 1979 إثر عطل بسيط في التغذية والذي تفاقم بعد عدّة ساعات ليتسبّب بانفجار 300 كيلوغرام من الهيدروجين.
وكان لصلابة حجرة الاحتواء دور كبير في حجب الانبعاثات النوويّة عن البيئة المحيطة، لتعلن السلطات الأمريكية بعد ذلك عدم تسجيل أي حالة وفاة مباشرة جراء هذا الحادث.
للطبيعة وجه آخر: الكوارث العشر الأكثر دموية في التاريخ !

الغواصة النوويّة السوفيتية K-19

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 3528
دخلت الخدمة في نهاية 1960، وتُعتبر أول غواصة نوويّة سوفيتية قادرة على حمل صواريخ بالسيتية.
بدأت القصة في يوليو من سنة 1961 عند حدوث قصور حاد في نظام التبريد الخاص بأحد المفاعلات النوويّة أثناء رحلة لها في مكان ما في شمال المحيط الأطلسي، لتتفاقم المشكلة وتؤدي فيما بعد إلى شلل شبه تام في حركة الغواصة.
أدّت هذه الحادثة إلى وفاة معظم البحارة الذين كانوا على متن الغواصة إثر تعرّضهم لجرعات عالية من الإشعاع الذري.

حريق محطّة ويندسكيل – بريطانيا

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 4464
سعت المملكة المتحدة بكلّ قوتها لدخول سباق التسلّح الذي بدأ بعد الحرب العالمية الثانية، لذا بدأت في العمل على إنتاج أولى قنابلها الذريّة وذلك بإنشاء مفاعلين نوويين هما ويندسكيل بايل 1 وويندسكيل بايل 2.
في أكتوبر 1957 اندلع حريق في المفاعل الأول خلال عملية فاشلة لتحضير الصلب، وتسبّب ذلك بأكثر من 200 مصاب بالسرطان إثر الحرائق والتسرّبات العشوائية.

التلوّث الإشعاعي – البرازيل

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 5404
بدأت القصة سنة 1971 في مدينة غويانيا وسط البلاد عندما افتتحت في المدينة عيادة خاصة للعلاج الإشعاعي تستخدم مواد عالية الإشعاع.
في 1985 تم إخلاء العيادة ونقلها إلى موقع آخر مخلّفة ورائها بعض المعدّات العشوائية دون إبلاغ الجهات المختصّة بهذا الشأن، وعلى إثر اكتشاف الأمر قامت السلطات البرازيلية بالتنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في عمليات تنظيف المدينة من المخلّفات الإشعاعية.
نتج عن هذه الحادثة 4 وفيات وإصابة 28 شخص بحروق إشعاعية، بالإضافة إلى 249 شخص ثبتت إصابتهم بتلوّث إشعاعي عالي.
رحــلة إلـى حــافة أخطــر كــوارث القــرن ! – تقــرير مُصوّر

كارثة فوكوشيما – اليابان

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 6337
نجمت هذه الكارثة إثر التسونامي الذي ضرب اليابان في مارس 2011، حيث غمرت المياه أنظمة التبريد في مفاعل فوكوشيما دايتشي ممّا أدّى ألى تزايد النشاط الإشعاعي في واحدة من أكبر 15 محطّة لتوليد الطاقة في العالم.
بعد عدّة ساعات من الزلزال بثّت صوراً لانفجار ضخم تظهر فيه أعمدة من الدخان الأبيض المتصاعد من المحطّة، تبيّن فيما بعد أنّه انفجار الهيدروجين الناجم عن انخفاض مستوى التبريد في المحطّة، تبعه انفجار آخر بعد عدّة أيام ناجم عن خطأ في نظام كبح الضغط تمّ على إثره إجلاء العمّال غير الأساسيين في المحطّة.
دعت السلطات اليابانية السكّان إلى إخلاء المنطقة في شعاع قطره 20 كيلومتر، وتمّ تقييد حركة الطائرات على نطاق 20 كيلومتر حول المحطّة.

كارثة تشارنوبيل – أوكرانيا

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 7265

تُصنّف عالمياً كأسوأ كارثة للتسرّب الإشعاعي والتلوّث البيئي شهدها العالم حتى الآن، حدثت يوم 26 أبريل 1986 إثر تجربة في القسم الرابع من المحطّة، قامت على أثرها السلطات المحليّة بإجلاء أكثر من 100 ألف شخص ضمن شعاع قطره 30 كيلومتراً.
تسبّب انفجار المفاعل بمقتل 31 من العاملين ورجال الإطفاء جراء تعرضّهم المباشر للإشعاعات، وقدّرت السلطات السوفيتية عدد الضحايا بأكثر من 8 آلاف شخص، في حين توقّعت بعض المنظمات الدولية وفاة بين 10 آلاف و 90 ألف نتيجة إصابتهم بسرطان الغدة الدرقية، كما أشارت إحصائية رسمية لوزارة الصحة الأوكرانية إلى أنّ 2.3 مليون مواطن ما زالوا يعانون حتى اليوم من آثار هذه الكارثة بأشكال متفاوتة.
تسببت هذه الكارثة أيضاً بتلوّث 1.2 مليون هكتار من الأراضي الزراعية في أوكرانيا وبيلاروسيا، وما تزال المنطقة المحيطة بالمفاعل غير مأهولة بالسكان حتى اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالسبت 09 مارس 2019, 11:09 am

غرف محصنة نوويًا تفاديًا للحرب العالمية الثالثة


هل أنت قلق بخصوص الحرب العالمية الثالثة؟ حسنًا قم بشراء هذه الغرفة المحصنة نوويًا ب 11.5 مليون يورو، و عش بسلام في حالة اندلاع الحرب، فإن كنت خائفًا من احتمالية قيام حرب نووية، ولديك من المال ما يكفي لهدره وصرفه دون تفكير، فقد تود أن تتبع خطا مالكي هذه الغرفة المحصنة نوويًا الفريدة من نوعها، وتنجو بنفسك.

اقتباس :
“أنا لا أعلم ما الأسلحة التي سيتم استعمالها في الحرب العالمية الثالثة، لكن الحرب العالمية الرابعة ستكون بالعصي و الحجارة”

ألبرت آينشتاين
قالها آينشتاين سابقًا وتنبأ فعلًا أنّ هذه الحرب لن تكون فتاكةً بنوعية الأسلحة وحسب، وإنّما ستكون مدمرةً على جميع الأصعدة لدرجة أنّ الجنس البشري (أو ما سيتبقى منه على الأقل) سيعود لاستخدام أدوات العصر الحجري كرد فعل عن هذا الدمار الذي سيحدث. لنأمل جميعًا أن يكون على خطأ لهذه المرة، فالنسبية كانت كافية ووافية.
فمع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية، يمكنك بـ 11.5 مليون يورو فقط (حوالي 17.5 مليون دولار) أن تبتاع غرفة مزودة بكامل وسائل الرفاهية والترف، التي تعتبر من المقومات الأساسية في هذه القاعدة العسكرية السابقة في جورجيا، سافانا. لكن ما نفع الترف إذا لم تكن الغرف محصنة؟ لحسن الحظ فإنّ تلك الغرف محصنة ضد الانفجارات النووية في حال اندلاع الحرب، وهي تستطيع تحمل انفجار نووي بقوة 20 كيلو طن وتفادي مضاره وتداعياته الإشعاعية القاتلة. (قنبلة هيروشيما كانت بقوة حوالي 15 كيلو طن).

قبل التعمّق في قراءة المزيد عن تلك الحصون والغرف التي قام موقع LadBible بعرضها، أدعوك لإلقاء نظرة سريعة على آخر أخبار استعراض العضلات وحرب الأعصاب التي تجري ما بين كيم جونغ زعيم كوريا الشمالية وأحد أكثر الرؤساء المثيرين للجدل، ودونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة والمثير للجدل أيضًا، وذلك من خلال هذا المقال …
https://www.arageek.com/2017/04/19/kim-yung-vs-trump.html


مواصفات الغرف

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! 2f198d0958f591afcd30ee92c32ad69f
الحصن النووي يمتلك جدران سميكة جدًا بثخانة ثلاثة أقدام (حوالي 90 سنتيمتر)، بالإضافة لـ أنظمة سحب هواء، غرفة ممرضة، نظام تواصل تلفزيوني مغلق بقيمة 79 ألف يورو (حوالي مئة ألف دولار) وحتى إنّ هذا الحصن يمتلك القدرة على تطهير نفسه بنفسه. هذه المنشأة يمكن أن تنجو من أية أخطار محتملة من بينها الكوارث الطبيعية كالزلازل والتسونامي، الاضطرابات المدنية، الهجمات الإرهابية وبالتأكيد الحروب النووية.
المنشأة المميزة بُنيت من قبل فيلق الجيش والمهندسين عام 1969 وتم تجديدها في 2012، وإضافةً لما سبق فهي أيضًا تحتوي بعض الميزات الإضافية والمكمّلة من ضمنها الألواح الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية وتسخين المياه، بالإضافة لأنظمة حديثة للتحكم بالرطوبة، وتبعًا للإحصائيات فإنّ هذا الحصن هو الحصن الوحيد الموجود تحت الأرض، و الذي تملكه جهة خاصة غير تابعة للحكومة في الولايات المتحدة الأميركية.
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! PAY-Nuclear-Bunker-For-Sale
بُنيت تلك المنشأة على مساحة 32 فدان من الأرض، و تتألف من طابقين للعيش تحت الأرض وتشكل بمجملها 14 ألف قدم مربعة، وضمن هذه المساحة التي تقع تحت الأرض، يحتوي الطابق السفلي على أربع حجرات مُترفة مساحة كل منها 600 قدم مربعة، وكل منها تحتوي على مطبخ و غرفة طعام، غرفتي نوم، غرفة معيشة مع حمام.
العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Fc3e704258f522efe284adaaf7f62e4b
الحصن من الداخل يبدو كأي منزل عادي إلّا أنّه بالتأكيد أكثر سلامًا، وقد ظهرت تلك الصور مباشرةً بعد إعلان النظام الشمولي في كوريا الشمالية الفترة الماضية أنّها “مستعدة للحرب” وما تلاه من توتّر وتصعيدات سياسية وعسكرية في المنطقة مابين كوريا الشمالية من جهة، والجنوبية والولايات المتحدة (والعالم بأسره) من جهة أخرى، وذلك بعد إرسال مجموعة من حاملات الطائرات الإميركية باتجاه البلاد.
ربما قد حان الوقت الآن لإنفاق بعض الملايين تفاديًا لتلك الحرب، أليس كذلك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالسبت 09 مارس 2019, 8:55 pm

فيديو نادر يظهر التأثير الخارق والمرعب لتفجير "قنبلة نووية"






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالسبت 09 مارس 2019, 8:56 pm

حقائق مرعبة وخطيرة عن القنابل النووية الأن !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54047
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!   العالم - أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار! Emptyالأحد 10 مارس 2019, 9:46 am

الذرة بشكلها ومفهومة معروفة انها نواة موجبة تدور حولها الكترونات سالبة 

وكل ذرة مادة تختلف حسب نوع المادة ولكن الاختلاف المهم هنا هو نوع الطاقة التي تطلقها النواة 


(الطاقة لاتفنى ولاتستحدث لكنها تنتقل من صورة الى اخرى) 


كيف يضيء المصباح ابو انبوبة مش عارف ايش تسموة نسمية حلس او شمعة . 


داخل الانبوبة غاز وطرفيها كاثود سالب وانود موجب 

الكاثود يطلق حزمة من الالكترونات التي لما تصتدم بالذرات تثيرها ... كيف 

تنتقل طاقة الالكترون الحركية الى الذرة فتثار وعندما تثار الذرة تنتقل الىكتروناتها من مستوى طاقة اقل الى اعلى .... يعني تبتعد عن النواة 

( خذ خيط واربط طرفة بثقل وامسك من طرفة وادر الحبل ثم امسكة مرة اخرى من مكان اقرب للثقل بالتأكيد الطاقة التي ستستهلكها اكثر هي عندما تمسك الحبل من طرفة ) وهذا يفسر كبر نصف قطر المستوى الذي تنتقل لة الذرة عندما تثار وتمتص طاقة


يريد الالكترون ان يتخلص من الطاقة الحركية المختزلة بان ينتقل لمستواة الطبيعي وعندما ينتقل لمستواة الطبيعي لازم يبفقد الطاقة الي اكتسبها ( الطاقة لاتفنى ولا تستحدث ) 

اذاً يحولها الى طاقة ضوئية ويرجع لمستواة 

الذرات تثار اما بقذف الالكترونات او بالتسخين ... عندما نسخن الماء فانة يحاول التخلص من بعض الطاقة الحرارية بالطاقة الحركية فيفور .. 



نواة الذرة 


طبعاً نواة الذرة تتكون من بروتونات لكن كيف هذه البروتونات الموجبة بتتلاصق وكلها موجبة يعني لازم تتنافر .. 

الي بيعمل هذا هي طاقة تقاوم تنافر هذه البروتونات تعرف بطاقة الترابط النووية داخل النواة

وهذه الطاقة تختلف من مادة لاخرى 

لكن اقوى طاقة ترابط نووية موجودة في نواة ذرة اليورانيوم او البلوتونيوم 

القنبلة الذرية عبارة عن يورانيوم خام مخصب أو بلوتونيوم ..... بس هذه مكوناتها . 

عندما تلقى القنبلة تصتدم بالأرض فتضغط كتلة المادة يعني لازم تتقارب ذراتها .. ولما تتقارب ذراتها .. 

يبقى كل الكترون بيدور حول نواة ذرة .. لازم يصتدم بنواة الذرة المجاورة وعندما يصتدم بها تنقسم النواة الى نصفين وتفقد نصف طاقة الترابط النوورية الكبييييييييييرة . 

ولما تنقسم النواة ينطلق معاها الكترون جنب الالكترون الي قسمها ويروح يقسم نواة ذرة اخرى وهكذا تتخبط الالكترونات بين نواتات اضغط هنا لتكبير الصوره ايش جمع نواة اضغط هنا لتكبير الصوره ... 

تحصل موجة من الالكترونات والنيترونات التائهة المتخبطة داخل ذرات المادة بشكل هائل وتتضاعف وحتى نصف النواة المقسوم عندما ينقسم يفقد طاقة ترابط ويطلق الكترون وهكذا . 
اضغط هنا لتكبير الصوره



Nuclear-Bomb Explosions







قنبلة نووية تنفجر في الماء شاهد كيف ستغرق البارجة الحربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
أسلحة فتاكة بإمكانها أن تحيل العالم لكرة من النار!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه :: الاسلحة الحربية بانواعها-
انتقل الى: