منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 53730
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون Empty
مُساهمةموضوع: مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون   مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون Emptyالسبت 13 يوليو 2019, 10:23 am

(( مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون ))

يرتاد الناس موقع "يوتيوب" في العادة لأجل مشاهدة مقاطع الفيديو، ويشتركون في القنوات التي يهتمون بها، حتى يتلقوا إشعارات بشأن محتواهم المفضل، لكنهم قد لا يدرون بالكثير من المزايا التي تتيحها أكبر منصة في العالم لمشاهدة المحتوى. وبحسب موقع "cnet"، فإن إحدى هذه المزايا التي لا نسمع بها، تسمح بتحميل 500 أغنية في المرة الوحيدة، فضلا عن إعادة تشغيل الفيديو من لحظة معينة، وتشغيل الترجمة.
ويصل عدد زوار موقع يوتيوب إلى مليارين في الشهر الواحد، وتحول في العصر الحالي، إلى "بديل" لقنوات التلفزيون التقليدية.
ومن المزايا الكبرى، تحميل 500 أغنية في المرة الواحدة، وهذا الأمر متاح من خلال خاصية تعرف بـ smart download، وبعد القيام بهذه العملية، سيكون بوسعك أن تستمتع إلى هذه الأغاني، حتى وإن لم تكن متصلا بالإنترنت.
وإذا كنت من مشتركي خدمة "يوتيوب ميوزك برميوم"، فمن الوارد أن تكون هذه الميزة متاحة لديك منذ فترة، ويقوم الموقع باختيار الأغاني التي دأبت على الاستماع إليها، ثم يقوم بتحميلها خلال فترة الليل، عند الاتصال من شبكة الـ"واي فاي".
وفي ميزة ثانية، يمكن تشغيل الفيديو من لحظة معينة، فإذا كنت تتابع مقطعا وأردت أن تتقاسم مشهدا معينا مع أصدقائك، فأنت لا تحتاج إلى أن توضح لهم، الدقيقة والثانية، كأن تقول لهم، ابدؤوا من الدقيقة الثانية وعشر ثوان.
ويكفي أن تبعث إليهم برابط، وحين سيقومون بفتحه، سيبدأ على نحو تلقائي، من اللحظة التي أردتها أنت، والقيام بهذا الأمر سهل جدا، ويكفي أن تضيف هذه الجملة القصيرة إلى آخر الرابط t=13m20s& وهذه الجملة تشير إلى الدقيقة 13 و20 ثانية، أما أنت فإمكانك أن تختار حسب رغبتك.
وإذا كنت ممن تروقهم الصور المتحركة "GIF"، فإمكانك أن تقوم بالتقاطها وأنت تشاهد مقطع الفيديو على اليوتيوب، وربما تحظى بشعبية واسعة على المنصات الاجتماعية، ويمكن القيام بهذه العملية في ثوان.
وفي بداية العملية، قم بنسخ الرابط الذي تريد أن تلتقط منه الصورة، ثم الصقه في متصفح إنترنت، وأضف عبارة "GIF"، إلى بداية الرابط (كما في الصورة أدناه)، وبمجرد الضغط على زر الدخول، ستجد أنه بإمكانك أن تختار اللحظة المناسبة للصورة المتحركة، وعندها تستطيع الاحتفاظ بها أو مشاركتها مع الأصدقاء.
وفي ميزة أخرى، تستطيع تقديم الفيديو وإعادته إلى الوراء من خلال لوحة المفاتيح، فحين تضغط على زر "J"، يعود المقطع عشر ثوان إلى الوراء، أما عند الضغط على "L"، فيتقدم بعشر ثوان.
ولأنك قد تجد مقطع فيديو مغريا في بعض الأحيان، لكنك تكون مشغولا، يتيح لك "يوتيوب" أن تقوم بحفظه، وستكون قادرا على مشاهدته حتى وإن لم تكن متصلا بالانترنت، لكن هذا الأمر ممكن إذا كنت من مشتركي خدمة "يوتيوب برميوم".
وللاستفادة من هذه الخدمة، ابحث عن التحميل في التطبيق، ثم اختر جودة العرض، ثم سيصبح المقطع في المكتبة، وستستطيع أن تشاهده عندما ترغب في ذلك.
ولأجل مشاهدة مقاطع يوتيوب بجودة عالية على التلفزيون، اذهب إلى الرابط الآتي على الجهاز المتصل بالانترنت (www.youtube.com/tv)، وقم بالتسجيل من حساب غوغل، ثم ستختار جودة عرض الفيديو، وبعد ذلك، ستتابع كافة المقاطع بأفضل جودة متاحة، على نحو تلقائي.
وإذا أردت أن تحصل على شرح للفيديو أو أن تضيف إليه الترجمة المكتوبة، فهذا ممكن أيضا؛ ففي حال أردت الشرح اضغط على "CC" بعد النقر على زر الإعدادت أسفل الفيديو، وسترى الكلام الجاري في الفيديو معروضا على الشاشة، أما إذا أردت الترجمة فاضغط على أيقونة شبيهة بجهاز التشغيل في الأسفل، ثم اختر اللغة التي تريدها.
ولأن الأشعة التي تنبعث من الأجهزة تلحق ضررا بالعين، يمكنك أن تشغل الوضع المظلم في مقطع الفيديو، ويتوجب عليك أن تذهب إلى الإعدادت، ثم اضغط على "Dark theme".
وفي حال كنت من مشتركي "يوتيوب برميوم"، تستطيع أن تستفيد من خدمة أخرى مميزة، وهي أن تواصل مشاهدة مقطع الفيديو في نافذة صغيرة مع القيام بأشياء أخرى على هاتفك، وهذا الأمر غير متاح لمشاهدي يوتيوب جميعا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 53730
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون   مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون Emptyالسبت 13 يوليو 2019, 10:32 am

نصائح لاستخدام تويتر بطرق أكثر فعالية وبساطة



على الرغم من أن التطبيق الأكثر شيوعاً لاستخدام تويتر هو تويت ديك، وهو التطبيق الرسمي المطروح من قبل تويتر، إلا أن تطبيق جانيتور يُعتبر الأكثر تفضيلاً من قبل المستخدمين كبديل عن تويت ديك.

تطبيقا "تويت ديك وجانيتور"

للوهلة الأولى يبدو التطبيقان متشابهين جداً، فكلاهما يعمل على جمع آخر التحديثات على حساب تويتر الخاص بك في شاشة واحدة، بما فيها التغريدات، والرسائل، والتعليقات التي تم ذكر حسابك فيها. كما أن التطبيقان يدعمان إمكانية إضافة تغريدة ما إلى المفضلة، أو إعادة تغريدها، أو الرد عليها الى جانب كتابة تغريدة جديدة.

هناك ميزتان أساسيتان تفّوق جانيتور فيهما على تويت ديك، الأولى والأهم أن جانيتور ينظم التغريدات بشكل تلقائي ويصنفها بحسب القوائم، مع الإشارة أن هذه الخاصية متواجدة أيضاً في تويت ديك لكن لا يتم تفعيلها إلا بعد تعديل ذلك بشكل يدوي. الميزة الثانية في جانيتور متعلقة بشكل التطبيق حيث يمكن للمستخدم أن يختار من "ثيمات" أو الأشكال العديدة المتنوعة بألوان وتصميماتها.

أما الميزة الأساسية لتويت ديك التي يتفوق فيها على جانيتور هي إمكانية ربط التغريدات بموقع فيسبوك وشبكات التواصل الاجتماعية الأخرى. ومن الخصائص الأخرى التي يوفرها التطبيقان إمكانية ربط اكثر من حساب تويتر واحد بالتطبيق نفسه. تجدر الإشارة ان هناك تطبيقات عديدة مشابهة لتويت ديك وجانيتور أبرزها هوت سويت، وميترو تويت، وسوبيز.

أدوات البحث "سناب بيرد وتوبسي"

تسمح أداة سناب بيرد بالبحث في التغريدات الخاصة بك أو بأحد مستخدمي تويتر، كما في الرسائل التي أرسلتها أو تلقيتها، وفي التغريدات المفضلة لديك او لدى أي مستخدم، وأيضاً في التغريدات التي تم ذكر حسابك فيها. استخدام سناب بيرد سهل للغاية، إذ تقوم بتحديد الكلمة التي تبحث عنها وفي تغريدات أي مستخدم تريد إتمام البحث. هذا البحث مفيد في حال تريد إيجاد تغريدة معينة أو مراجعة تغطية مستخدم ما لحدث محدد.

ومن الأدوات المميزة للبحث في التغريدات القديمة والحديثة موقع توبسي، الذي يسمح بإجراء بحث متقدم عن "هاشتاغز" أو تغريدات معينة، وبتصنيفها بحسب نوعها (صورة، فيديو، رابط، الخ.). يمكن التعرف أكثر على هذه الأداة، عبر النقر هنا.

مواقع عن أحدث التغريدات "والهاشتاغز"

من أفضل المواقع للبحث في "الهاشتاغز" على الشبكة الإلكترونية وليس فقط على تويتر هو موقع تاغ بورد. ويظهر لك البحث عن "هاشتاغ" معيّن جميع المواد المرتبطة بهذا الهاشتاغ على شبكات التواصل الاجتماعية، كما يمكن حصر النتائج بالمواد المنشورة فقط على تويتر، فايسبوك، إنستغرام، جوجل بلس.

ومن المواقع المميزة التي تقتصر خدماتها فقط على تويتر موقع المليون تغريدة، الذي يجمع أحدث مليون تغريدة تمت كتابتها على الشبكة الإلكترونية ويصنّفها بحسب مكان إرسالها. الموقع هو عبارة عن خريطة، يظهر على كل موقع جغرافي فيها عدد التغريدات المرسلة منه من أصل المليون تغريدة الأخيرة. هذا الموقع يواكب أحدث التغريدات ويتم تحديثه في كل ثانية لا بل في كل أعشار من الثانية.

يسمح موقع المليون تغريدة أيضاً بالبحث في أحدث "الهاشتاغز" وبتحديد وقت أو مكان التغريدات التي تريد إيجادها في بحثك. كما يمكن أن تعرف ما هي أكثر "الهاشتاغز" انتشاراً عبر العالم أو في بلد ما. فمن خلال تقريب صورة الخارطة في بلد معين تستطيع معرفة عدد التغريدات المرسلة من كل مدينة أو قرية في الآونة الأخيرة، وما هي الهاشتاغز الأكثر انتشاراً في هذا البلد.

من المواقع المشابهة لهذا الموقع هو ترندزماب، وتكمن فكرته أيضاً في تحديد المواقع الجغرافية "للهاشتاغز" المنتشرة عبر العالم. ويسمح ترندزماب بخيارات أكثر في البحث إلاّ أن خدماته ليست مجانية.

تحمل الصورة رخصة المشاع الإبداعي على موقع فليكر، بواسطة هانكيستاين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: برامج كمبيوتر :: كمبيوتر-
انتقل الى: