منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54062
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالأحد 08 سبتمبر 2019, 4:38 am

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟ / د. مجد القبالين

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟
دكتورة مجد القبالين
دكتوراه علم اجتماع / علم الجريمة

(لماذا اعتصم معلمو ابنائنا !)…….سؤال مشروع من حق كُل مواطن اردني طرحه ، بل انه من واجب كُل مواطن اردني طرحه وليس فقط من حقه ؛ كي لا يُفتي اي احد باعتصام المُعلمين دون ان يفهم مُلابسات المسألة بعُمق ، من حق المُعلمين الاعتصام والمُطالبة بحقوقهم وسأوضح لكُم مُبرِرات ذلك ولماذا اصبح الاعتصام حقاً لهم دون المزاودة عليه ….
– اولا الزيادة التي يُطالِب بها المعلمين وهي ال 50 % هي زيادة مُتفق عليها منذ خمسة سنوات بين نقابة المُعلمين والحكومة الاردنية بكفالة وضمان السادة النواب في المجلس السابع عشر ؛ اي انه من المُفترض ان تُنفذ الحكومة هذا العقد منذ خمسة سنوات وفعلياً المعلمين صامتون عن حقهم منذ خمسة سنوات.
– يجب ان يعلم الجميع ان اعتصام المعلمين ليس وليد اللحظة وانما يُترجم مرحلة المخاض والولادة من الخاصرة لوضع المُعلِم الاردني ، حيث اكدت نقابة المُعلمين في بيان صادر عنها انها لم تلتمس اي جدية من قبل الحكومة خلال حوارهم معها بل ان النقابة وجدت التحريض والتجييش للرأي العام ضد المُعلمين عبر المنابر الرسمية والالتفاف على مطالب المُعلمين وتجاهُل حقيقة ما وصل اليه الميدان من احتقان ، وما يتحمله من مُعاناة ، وعدم فتح الحوار مع نقابة المُعلمين من قبل الحكومة.
– ان اعتصام يوم الخميس الموافق (5/ 9 / 2019 ) ما هو الا حق دستوري ووقفة مشروعة ولا تمس مصالح المواطنين ، بل ان محاولة الحكومة اغلاق مداخل الدوار هي من تضُر بمصالح الناس ، وليس من مصلحة ومنظومة قيمنا وثوابتنا الوطنية ما تقوم به الحكومة من شيطنة للمُعلم واغتيال شخصيته واجهاض حقوقه.
– لقد طرقت نقابة المُعلمين الاردنيين ابواب الحوار مع الحكومة عبر مُراسلاتها ومُحادثاتها المُباشِرة وغير المُباشِرة الا انها قوبلت بالمُماطلة والتسويف ، ونقض ما تم الاتفاق عليه منذ عدة سنوات بين الحكومة ونقابة المُعلمين.
– ان الاعتصام الذي حصل ما هو الا مؤشر واضح لفسل الحكومة الذريع في التعامُل مع ملفات عديدة فُتحِت مؤخراً ومن ابرزها ملف المُعلمين الاردنيين ، واستخدام الحكومة سياسة الترقيع للأزمات والكوارث وعدم التعامُل معها بمهنية عالية واسلوب عملي منظم.
– ان تكرار اعطاء الوعود الهُلامية وعدم الوفاء بها من قبل الحكومة لن يزيد الوضع الا استفحالاً وتأزُماً ، فنحنُ لسنا بصدد استخدام ابر البنج والتخدير لمشاكلنا المُستفحِلة.
– اصبحت حكومتنا تُتقن إدارة ملفين فقط وهُما : ملف فرض الضرائب ، وملف استخدام ابر البنج وحل المشاكل حلاً مؤقتاً ومن جيب المواطن الاردني .
خُلاصة القول…….
حكومتنا تتضايق من كل من يناقشها بتقصيرها في اداء واجبها ، ولكن تتناسى انها تُضايق شعب بالكامل وتشل حركة دولة بالكامل بسبب فشلها في ادارة كافة الملفات المعروضة امامها على الطاولة والتي باتت تُشكِل ملفات حساسة جداً.
ان المُعلِم هو اساس بناء الاجيال وهو من يُشارك الاهل في تربية الابناء ، والمُعلم هو الذي علم الطبيب ، والمُهندس ، والدكتور الجامعي ، والكهربجي ، وخرج من تحت يديه المسؤول.
فلا تستكثروا عليه……….(حق المُطالبة بحقه المهضوم).







بالفيديو … تفاصيل قصة المعلم الذي تعرض للإعتداء أثناء توقيفه يوم الخميس
سواليف _ صرح المعلم كامل السعودي إنه كان أحد الموقوفين يوم الخميس الماضي خلال اعتصام المعلمين، مؤكدا أنه جرى الاعتداء على المعلمين الموقوفين في المراكز الأمنية.
وأكد السعودي خلال مؤتمر صحفي عقدته نقابة المعلمين الأردنيين السبت، أنه تم تجريد الموقوفين من كافة ملابسهم عنوة داخل المراكز الأمنية لمدة 20 دقيقة، اضافة الى الاعتداء عليهم بالضرب.
وبين السعودي أن الموقوفين مستعدون للكشف عن الرضوض في اجسادهم جراء الاعتداء عليهم.
وبين أنه تمكن من معرفة اسماء ضباط وافراد الامن الذين قاموا بالاعتداء عليهم بالضرب.
وعرضت النقابة في مؤتمرها الصحفي عددا من مقاطع الفيديو التي تظهر اعتداء الاجهزة الامنية على المعلمين خلال الوقفة الاحتجاجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54062
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالأحد 08 سبتمبر 2019, 4:38 am

27 معلماً ومشرفاً تربوياً موقوفين في مديرية شرطة وسط عمان .. أسماء


اكدت نقابة المعلمين الاردنيين انها هناك 49 معلماً معتقلاً بسبب مشاركتهم في الاعتصام الذي اقامته النقابة اليوم.

وقالت النقابة في بيان لها ان من بين المعتقلين يوجد 27 معتقلاً في مديرية شرطة وسط عمان حتى اللحظة ولم يتم الافراج عنهم.

وتالياً اسماء المعلمين ال27 الموقوفين في مديرية شرطة وسط عمان:

د. عامر بني علي العياصرة جرش
الأستاذ فؤاد عياصرة
الأستاذ موسى بني حمدان جرش
الأستاذ محمد حابس البوريني جرش
الأستاذ المشرف التربوي أيمن بني أحمد جرش
م. خالد المحاسيس جرش
الأستاذ رائد قوقزة جرش
الأستاذ حسام القصاص معلم من محافظة اربد
الأستاذ محمد خريسات محافظة البلقاء
الأستاذ زياد الدهيسات القصر الكرك
الأستاذ ليث نعيمات محافظة المفرق
د. محمد السلامات السلط
الأستاذ أمجد عيد الخوالدة مرصع جرش
الأستاذ عامر الخوالدة مرصع جرش
الأستاذ مرزوق حميدان العليمات دحل المغرب
الأستاذ محمد عمارنة مشرف تربوي في جرش
الأستاذ عادل صبحي الأستاذ مصطفى عبدالله جرش
الأستاذ يوسف الحجايا القطرانة
الأستاذ محمد بني نصر عجلون
الأستاذ حسن ابو شعيرة الزرقاء
الأستاذ محمد أبو دولة السلط
الأستاذ رائد العمري اربد
الأستاذ اسلام الطاهر لواء الجامعة
الأستاذ محمد خريسات السلط
الأستاذ محمد الشوبكي عمان لواء الجامعة
الأستاذ مأمون شحادات السلط
الأستاذ ثائر عبد الرحمن إربد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 54062
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2019, 4:37 am

إضراب المعلمين وتصريحات نتنياهو.. ما العلاقة؟
هذه مثل أحاجي الرياضيات في حل المعادلات التكعيبية , والتي تحتاج الى صفحات طويلة للحل , وانت تستطيع بواسطة الديالكتيك أن تجد علاقة بين السمك والنجوم , وأن تنكح الثريا سهيلا , وأن تربط بين ما لا يمكن ربطه , ولكن موضوعنا أسهل مما تظنون , واليكم الحل:
اضراب المعلمين والذي جاء بدون طول تفكير , بل هو كان ردة فعل على الموقف الحكومي من اعتصام الرابع الذي أحال عملا ديموقراطيا قانونيا بسيطا الى معضلة , يذكرك بالمثل العامي (مجنون رمى حجر في بير..مائة عاقل ما بطلعوه), هذا الاضراب الذي فكر فيه المرحوم الحجايا , ونفذه خلفاؤه , ليس خارج سياق الحالة الاردنية المأزومة أصلا , فهناك العديد من المساحات الملتهبة على امتداد الوطن , تنتظر اللحظة المناسبة لتعبر عن سخطها وموقفها , لا يؤخرها الا اعتبارات آنية , وتقديرات للموقف الصعب الذي نعيشه جميعا , والشعب الاردني من أكثر الشعوب تفهما لأوضاعه , وتفاعلا مع قضاياه , وشعورا بالمسؤولية تجاه أمنه واستقراره, ولهذا نجده يسدد ويقارب وينتظر أن يسمع المسؤولون منه رأيه وشكواه , ولكن يبدو أن في المسألة عقدة لا تحل الا بفعل فاعل.
عقدة الوضع في الاردن هو وجود الكيان الصهيوني الى جانبه , ولأن كل الحلول المجترحة في ظني هي تغميس خارج الصحن , فسنبقى ندور في الفراغ الذي خصصه لنا الاعداء حتى ينتهوا من تنفيذ مؤامراتهم , هم يشاغلوننا في قضايا جانبية كثيرة حتى لا نفرغ للتفكير في خططهم ومؤامراتهم , وأنا لا أشير هنا الى الاضراب , لأنه لم يكن مخططا مسبقا ولا في وارد الكثيرين , بل
أتحدث عن مشاغلنا الأخرى التي جعلوها تسيطر على اهتماماتنا , المديونية , الضرائب , الفساد , التزوير , التطبيع , التنسيق الامني مع الصهاينة , أطماع الصهاينة في الاردن , الثرثرة الكثيرة عن التنمية والزجاجة وقعرها وعنقها , الاحزاب المحاصرة , والنقابات المهمشة والمؤسسات المدجنة , ثم شعارات كثيرة عن المرأة وتمكينها , والشباب ودورهم , والباص السريع جدا, مشاغل لا تعد ولا تحصى , وصدق البعض بسذاجة مشبوهة , أننا يمكن أن نصلح الحال ونجود الأداء من خلال المنظومة القائمة من التشريعات والادارات والامكانات المسموح بها , والهوامش التي تكرمت بها الحكومات للقوى المغلولة أيديها بكل أنواع الأغلال , وانخرطوا في المشهد التمثيلي التراجيدي الفكاهي الذي جعلنا نبتعد كثيرا عن المسار الحقيقي للخروج مما نحن فيه.
الف باء الخروج من الأزمة هو استقلال القرار الوطني , وهذا لا يصنعه الا مجلس نواب تم اختياره بقانون انتخابات منحاز الى مصلحة الوطن , وحكومة ديمقراطية منتخبة مسؤولة أمام مجلس النواب , لها ولاية حقيقية , واصلاحات دستورية تعيد التوازن الى السلطات دون تغول أحدها على الآخر, هذا تحدث عنه الكثيرون من الاحزاب والشخصيات الوطنية , ونحن هنا نعيده لأننا نشعر أن الوطن يحتاجه أكثر من ذي قبل , فنتنياهو يتحدث عن الضفة والاغوار كأرض يريد أسرلتها , والدور على الاردن , ونحن هنا نتصلب أمام مطالب المعلمين المتواضعة , وندير ظهورنا للخطر الصهيوني الذي يكاد يبتلعنا , فهل عرفتم سر العلاقة بين تصريحات نتنياهو ومطالب المعلمين , نحن نغمض العيون عن المصائب الكبرى , وننتبه لأمور كان أجدر بنا أن نتجاوزها بكل أريحية , ولكن هناك من يحرص على وضع العقدة في المنشار حتى لا تقوم لنا قائمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: اردننا الغالي :: تقرير حالة البلاد-
انتقل الى: