ابراهيم الشنطي Admin
عدد المساهمات : 68936 تاريخ التسجيل : 28/01/2013 العمر : 77 الموقع : الاردن
| موضوع: رسالتي إلى لساني الإثنين 28 يناير 2013, 1:21 pm | |
| رسالتي إلى لساني
يا لساني يا قطعة مني أبعث إليك برسالة فيا ليتكتعيها وتفهمها جيدا فانتبه لكلامي أنت سبب سعادتي وهنائيأو سبب تعاستي و شقائي فماذاترضى لي ... ؟ ! أترضىلي الذنوب والآثام والعذاب أم ترضى لي الحسنات والثواب ... ؟ أترضىلي الخـير أم الشر ... ؟أترضىلي الجنة أم النار ... ؟ اعلمأني محاسب على كل كلمة تنطق بها ... فلا تقل إلا خيرا ، فإنك في الآخرة ستشهد ليأو علي ... أما علمت قول النبي صل الله عليه و سلم : [ وهل يكب الناس على مناخرهم في جهنم إلا ما نطقت بهألسنتهم ] الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 412خلاصة حكم المحدث: حسنلشواهده وأنتتعلم أني لا أطيق النار أنا أضعف من ذلك بكثير ... ! أماعلمت قول ربك سبحانهوتعالى : { مَايَلفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} ق : 18 فلاتتكلم إلا بما فيه مصلحة . لا تغتبأحداً ، فإن ربك جلوعلانهاك عن الغِيبة فقال : { ولايَغْتَب بَعْضُكُم بَعُضَاً } الحجرات :12 لا تنم، فالنميمة محرمة وقد قال رسولنا صل الله عليه و سلم : [ لا يدخل الجنة نمام ] الراوي: حذيفة بناليمان المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم -الصفحة أو الرقم: 105 خلاصة حكم المحدث: صحيح لاتكن كذابا ، فقد قال نبيك صل الله عليه وسلم : [ وإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلىالنار ، وإن الرجل ليكذب ، حتى يكتب عند الله كذابا ] الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6094خلاصة حكم المحدث: [صحيح] أيسرك أنْ أكتب عند الله كذابا. لا فاحذرالكذب ، وتحرى الصدق ، واجعله شعارك مهما كلفك ذلك ومهما كلفني لا تقلإلا حقاً ، ولا تنطق إلا صدقاً . إياك وشهادة الزور ، فقد قال ربكسبحانه : { واجتنبوا قَوْلَ الزُّور} الحج : 30 وأثنىسبحانه و تعالى على عباده فقال : { وَالَّذِينَ لا يَشهَدُونَ الزُّورَ } الفرقان : 72 و عنأبي بَكْرَة - رضي الله عنه - قال : قال رسولُ اللهصل الله عليه و سلم : [ ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ قال : قول الزور ، أوقال : شهادة الزور . قال شعبة : وأكثر ظني أنه قال : شهادة الزور ] الراوي: أنس بنمالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5977 خلاصة حكمالمحدث: [صحيح] فاحذريا لساني أن تشهد زوراً ، فإن ذلك يغضب ربي عليك ، وأنت جزء مني . إياك أنتلعن أو تسب ، فالمؤمن ليس بلعان كما أخبر بذلك النبي صل الله عليه وسلم في قوله : [ ليس المؤمن بالطعان ولا باللعان ولاالفاحش ولا البذيء ] الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء -الصفحة أو الرقم: 3/150خلاصةحكم المحدث: إسناده صحيح فلاتلعن إنساناً مهما كان عاصياً ، ولا تلعن حيواناً ولا طيراً ولا غيره . طهرنفسك من اللعن ولا تسب ميتاً ، فقد نهاك نبيك صلى الله عليه وسلم عن سب الأمواتفقال : [ لا تسبوا الأموات ، فإنهم قد أفضوا إلى ماقدموا ] الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1393 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] لاتدعوا على أحد مهما بلغ من المعاصي والذنوب ، بل ادع له بالهداية . إحفظنفسك ، ولا تنطق إلا خيراً فإنْ لم تجد ما تنطق به فالصمتُ أولى وأحسن في حقك وقدقال نبينا صل الله عليه وسلم : [ من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ؛ فليقل خيراأو ليصمت ] الراوي: أبو أيوب الأنصاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الموارد -الصفحة أو الرقم: 201 خلاصة حكم المحدث: صحيح أما سمعت لقول الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود رضى الله عنه : " واللهِ الذي لا إله إلا هو ليس شيءٌ أحوج إلى طول سِجنٍ منلساني " وكانيقول: " يا لسان ، قل خيراً تغنم ، واسكت عن شر تسلم ، من قبل أنتندم " صدق فيكلامه ... صدق ... فيا لساني انتبه لقوله وخذ به ، واعمل بمضمونه . إني أخشى عليك النار ، وأخاف من غضبالجبار، و أريد لك النعيم ، وأخشى عليك العذابَ الأليم . اعزِم من الآن على الصمت عن كل شر،وعدم النطق بما يضـر اعزمعلى النطق بما فيه الخير والمصلحة ، والصمت عما فيهمفسدة إياك أنتتأثر بمن حولك ... ! إياكأن تتأثر بالمغتابين والنمامين ... ! إياكأن تتأثر بمن ينشرون الشائعات ، ولا يراعون الحرمات ... ! إياك أنتتأثر بالأفاكين ... ! أو تنضملفئة الكذابين ... ! إحفظنفسك واحفظني ... ولاتهمل رسالتي فتهلكني . إِني أريدك أن تصبح قائداً لي يقودني إلىالخير ، ويأخذ بيدي للجنة ، ويسعى جاهداً فى صلاحي . أكثر من ذكر الله ، فهو والله منجاة ... حافظعلى الأذكار بالليل والنهار ... فإنيآمل فيك الخير ، وإنك لراغب فيه . فابدأمن الآن ، وتب وقـل : أستغفرالله وأتوب إليه . صحيح مسلم ، صحيح البخاري ، الجامع الصحيح سنن الترمزى ، سنن إبن ماجه ، المسند للإمام أحمد بن حنبل ، السنن الكبرى للنسائي ، الســنـن للإمام أبي داود سليمان بن الأشعث السجستاني، فتح الباري
|
|