منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حاملات الطائرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: حاملات الطائرات    السبت 16 نوفمبر 2013, 6:56 pm

 ما هى الدولة، التي تمتلك أكبر عدد من حاملات الطائرات ؟
 وكم يبلغ عددها ؟ 




امريكا طبعا



لديها  12 حاملة كبيرة ..
كل حاملـه تحمل جناح جوي ..
يتكون من حوالي 86 طائرة قتال..!


وبعدها بريطانيا في المركز الثاني لديها 3 حاملات فقط..
الحاملات(Illustrious R06-Invincible R05-Ocean L12 )

تليها فرنسا في المرتبه الثالثه  تمتلك 2 حاملات طائرات ..
(Charles de Gaulle R91-Foch R99)

روسيا    واحده فقط..على الرغم من مساحة روسيا الكبير  ( Kuznetsov )
الهند تمتلك 1 حاملة طائرات : Viraat
ايطاليا تمتلك 1 حاملة طائرات :Guiseppe Garibaldi
اسبانبا تمتلك 1 حاملة طائرات : Principe de Asturias
تايلاند تمتلك 1 حاملة طائرات : Chakri Narubet
البرازيل تمتلك 1 حاملة طائرات : Minas Gerais
الدول العربيه مجتمعه.... ولا  حاملـه..



حاملات الطائرات عبارة عن مطارات عسكرية جوالة
لكن هناك حاملات طائرات كبيرة و ثابتة و هي قارات أمريكا أوروبا و آسيا

حيث تنتشر القواعد الأمريكية كالفطريات 
 و تحاول أمريكا من زمان أن تنشيء قاعدة عسكرية بإفريقيا



قرن حاملات الطائرات:
أمريكا تطور 12 حاملة في 100 عام
تكلفة تشغيل الحاملة 5 ،1مليون دولار يومياً http://www.al-jazirah.com.sa/magazine/24122002/6.jpg 
كلما ظهرت بوادر أزمة دولية، يتساءل الجميع: أي حاملة طائرات سوف تتجه إلى موقع الصراع ؟ وذلك لما تحمله حاملات الطائرات على ظهرها من إمكانيات هجومية تستطيع بها ردع المعتدين وتقديم الدعم والمساندة للقوات والدول الحليفة وخبراء القوة البحرية لهم اتجاهات عديدة ومتنوعة لتطوير هذه المركبات الجبارة، وتركز غالبية تلك الاتجاهات على تخفيض أحجام حاملات الطائرات وأطقم تشغيلهاوالقوة الجوية المحمولة على متنها. 
عندما ظهرت الحاملات بالأساطيل البحرية التي تملكها الدول القوية في أوائل القرن الماضي لم يكن يتوقع أحد نجاحها لذلك لم تحظ باهتمام كبير حتى بداية الحرب العالمية الثانية وذلك عندما نجحت اليابان في «بيرل هاربر» وردت أمريكا عليها بمعركة «ميدواي» فقد اعتمدت تلك المعارك البحرية على حاملات الطائرات خاصة وأنها معارك دارت رحاها بعيدا عن أرض الوطن ومنذ ذلك الحين احتلت الحاملات موقع الصدارة في أهمية القطع البحرية الحربية وتلتها الغواصات في حين تراجعت البوارج والمدمرات والطرادات إلى مرتبة متأخرة. 
وأول حاملة شهيرة في العصر الحديث كانت الحاملة الأمريكية «انتربرايز» وقد وصلت تكاليفها إلى 450 مليون دولار بسبب مفاعلها النووي وفور تدشينها قامت برحلة حول العالم بدون توقف تستعرض فيها إمكانياتها وقطعت في تلك الرحلة30600 ميل في 24/9/60 19. 
وكان الكونجرس الأمريكي قد وافق على بنائها بعد عناء وجهد من قادة البحرية الأمريكية لإثبات جدواها وبعد الحصول على موافقة الكونجرس بدأت الولايات المتحدة خطة لبناء مجموعة جديدة من الحاملات العملاقة من طراز «نيميتز» تتعدى حمولة هذه الحاملات 100 ألف طن وتبلغ تكلفة إنشائها 6 مليارات دولار وتصل تكلفة تشغيلها 5 ،1 مليون دولار يوميا خلاف تكاليف القوة الجوية المصاحبة لها ومازالت هذه الخطة مستمرة لحين الانتهاء من بناء آخر حاملة منها عام 2007 في مركز بناء الحاملات والأحواض الجافة العملاقة في «نيو بورت نيوز». 
مكونات الحاملة 
تتكون الحاملات الحالية من 5 أدوار يحتوي أول دورين فيها على مفاعل الحاملة ومجاميع المحركات وعنابر نوم الطاقم وصالات الطعام وكافة الأنشطة الإدارية التي تخدم 5000 فرد هم طاقم الحاملة وتحتل غرفة قيادة الحاملة موقعا متوسطا من الحاملة وتدار بكاملها بالحواسب الآلية وتتصل بمراكز قيادات الأسطول عن طريق الأقمار الصناعية وكذلك بالقوة المصاحبة للحاملة ويوجد بالحاملة أيضا حاسب عملاق يتولى السيطرة على الحواسب الفرعية للأنظمة العاملة على متن الحاملة مثل الملاحة والتسليح والمفاعل والإجراءات المضادة ووسائل الكشف وغيرها من نظم التحكم الأخرى. 
ويضم الدور الثالث من الحاملة بقية نظم الحاملة ومجموعات ورش الصيانة والإصلاح الخاصة بالطائرات بالإضافة إلى مخازن لقطع الغيار والصواريخ والذخائر التي توفر إمكانيات التسليح اعتمادا على الاكتفاء الذاتي في حين يتم تخزين بقية نظم التسليح بسفن الدعم اللوجستي المصاحبة لمجموعة الحاملة. 
أما الدوران الرابع والخامس فيحويان عناصر القوة الجوية إذ لا تتواجد جميع الطائرات على سطح الحاملة بل يكون بعضها مفكوك الأجنحة أو مطوياً وجاهزاً طبقا لحالات ودرجات استعداد الحاملة ويتم رفع الطائرات إلى السطح الأخير باستخدام أربعة مصاعد يستطيع كل مصعد منها حمل طائرتين في وقت واحد. 
وتصل حمولة الحاملة من الطائرات حوالي مائة طائرة متنوعة منها اثنتان وستون طائرة مقاتلة تتكون من طائرات أف 14 وأف 16 وأف 18 تستخدم في أغراض الاعتراض والقتال الجوي والهجوم الأرضي وباقي الطائرات للاستطلاع والرصد والتموين من الجو بجانب سرب عموديات «سي هوك» وسرب آخر مجهز لأغراض الإعاقة والإعاقة المضادة (الحرب الإلكترونية). 
حاملات القرن 
تضافرت عدة عوامل لإبراز التصميمات الجديدة لحاملات القرن الجديد إلى حيز الوجود وأولها بالطبع عدم وجود التهديد القوي الذي يخشى منه وكان من بين تلك العوامل انهيار الاتحاد السوفيتي بأساطيله وقواته المسلحة حيث انخفضت سفنه من 300 إلى 100 فقط خلال عشر سنوات ولم يتبق لدى الروس سوى حاملة واحدة صالحة للخدمة وكان العامل الثاني هو الكلفة العالية لبناء هذه الحاملات وارتفاع تكاليف تشغيلها أما ثالث هذه العوامل وأهمها على الإطلاق هو أن الولايات المتحدة حصلت في معظم مناطق وبؤر الصراع حول العالم على قواعد وتسهيلات تغنيها عن استخدام الحاملات العملاقة بالوضع الراهن. 
والحاملات الجديدة حمولتها لا تزيد على سرب هجومي واحد مع سرب عموديات وقد بدأ تطوير أول حاملة من هذا النوع وهي حاملة سان انتونيو في نهاية العام 1996 بتكلفة 700 مليون دولار، ولا يزيد طاقمها على 1200 ضابط وجندي ومسلحة بنفس تسليح الحاملات التقليدية إضافة إلى الصواريخ الجوالة بجانب معدات متطورة لإدارة أسلحة المدفعية وإطلاق النيران. 
أما هيكل الحاملة ذاته فيمتاز عن الحاملات التقليدية باستخدام المواد الماصة للموجات الرادارية والاهتمام بخفض التأثير الحراري للمحركات وبدلا من بناء خمسة أسطح اكتفى المصممون بثلاثة أسطح يمكنها استيعاب الطائرات بأسلحتها وذخائرها ويؤكدون أن هذا الحجم لا بأس به من حيث الاكتفاء الذاتي لقطع الغيار والمطالب الإدارية والإعاشة ومن المتوقع أن تبني الولايات المتحدة خلال القرن الحالي اثنتي عشرة حاملة من هذا النوع حيث يستغرق بناء الحاملة الواحدة حوالي 8 سنوات. 
ومع أن الحاملات على اختلاف أوزانها حتى الخفيفة منها، والتي تبنى في السنوات الحالية ستحتاج إلى مجموعة للحماية والمساندة اللوجستية ولكن بمعدلات أقل من الحاملات التقليدية إلا أنها ستستمر في عمليات التسليح البحري نظرا لنجاحها فى علاج 80% من الصراعات بدور فعال. وتتجه أنظار دول العالم الثالث إلى امتلاك بعضها على غرار ما فعلته بعض الدول وفي مقدمتها الهند وباكستان والبرازيل ويتوقع الخبراء ظهور حاملات أخف وزنا لا تزيد حمولتها على سرب واحد أو أقل على أن تحمل احتياجاتها الفنية والإدارية على ظهرها وتدعم نظم تسليحها بصواريخ وطوربيدات متطورة لتكون قادرة على حماية نفسها بنفسها. 





http://www.al-jazirah.com.sa/magazine/24122002/ah10.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: حاملات الطائرات    السبت 16 نوفمبر 2013, 6:58 pm

بعض الصور لحاملات الطائرات

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.


تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.


تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.




حامله الطائرات الجواله الثقيله الادميرال كوزنتستوف و كذلك تعرف باسم فئه اوريل صنعت في احواض Nikolayev South في البحر الاسود في اوكرانيا حاليا اطلقت االى البحر في عام 1985 والنسخه الثانيه المسماه Varyag اطلقت في عام 1988 لكنها لم تخدم فعليا وبقيت الادميرال كوزنستوف حامله الطائرات الوحيدة في البحريه الروسيه هيكل السفينه مصمم على نفس هيكل حامله الطائرات الاقدم الادميرال كورشكوف التي اطلقت في عام 1982 لكن حمولتها اكبر تصل الى 58.500 طن مقارنه بحموله الادميرال كورشكوف التي تصل الى 40.400 طن, الادميرال كورشكوف اوقفت عن الخدمه منذ عام 1988 لكن في شهر كانون الثاني 2004 وقعت الهند لشراء هذة حامله الطائرات مع عقد لتحديث الانظمه المتوفرة عليها .بيعت هذة الحامله مع 16 طائره ميغ 29 ك و 8 سمتيات من نوع كاموف 27 و31 وسيتم تغيير اسمها الى INS Vikramaditya وتدخل الخدمه في القوات البحريه الهنديه عام 2008 .
تدعم الادميرال كوزنستوف الغواصات الحامله للصواريخ الاستتراتيجيه الروسيه والسفن المدمرة الثقيله في الاسطول الروسي

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.




تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.


الطائرات

مدرج الطيران تبلغ مساحته 14,700 م2 والطائرات تقلع من على مقدمته التي هي على شكل ارتفاع بسيط او تله بدرجه 12 ويحتوي المدرج على خيوط التوقف وعلى مصعدين لحمل الطائرات من المستودع الى مدرج الطيران.
السفينه تستطيع حمل 16 طائره ياك 41 م و 12 طائره سوخوي 27 ك او سوخوي 33 ومجموعه سمتيات تضم كاموف 27 ل د و 18 كاموف 27 pol و 2 كاموف 27 س.

الصواريخ

تحمل السفينه نظام صواريخ غرانت المضاده للسفن مع 12 صاروخ سطح-سطح .صواريخ غرانت واسمها الغربي (تسميه حلف الناتو) س-س-19 Shipwreck يبلغ مداها الى اكثر من 400 كم وله القدرة على حمل رؤوس نوويه او تقليديه.
نظام Klinok الصاروخي مع 24 مطلق عاموديه و 192 صاروخ تمنح السفينه القدره على الدفاع عن نفسها ضد صواريخ المضاده للسفن ,الطائرات ,وصواريخ سطح السفن, والنظام يحتوي على قنوات متعدده لرادار مرحلي مصفوف الكتروني وله القدرة على انجاز اطلاق صاروخ كل 3 ث ,4 اهداف يستطيع النظام الالتحام معها فرضيا في نطاق 60*60 د ويبلغ مدى النظام 12-15 كم .
نظام Kashstan للدفاع الجوي الرشاش\الصاروخي مجهز من قبل مكتب JSC للتصميم ويقدم نظام دفاع ضد مختلف انواع الاسلحه متضمنا صواريخ المضاده للسفن وللرادار والطائرات والاهداف البحريه الصغيرة
8 انظمه ملائمه : قاذف صواريخ 30 ملم مزدوج السبطانه مع مصحح وموجه للنيران راداري,ويستطيع موجه الليزر ان يرسل الصواريخ الى مدى يبلغ 1.5 الى 8 كم ,والمدفع يطلق 1000 دوره في الدقيقه مع مدى 0.5 الى 1.5 كم,وهناك 6 مدافع مضاده للطائرات من نوع AK630 AD 30mm

التجهيزات المضاده للغواصات

السفينه مجهزه بنظام Udav-1 المضاد للغواصات مع 60 صاروخ مضاد للغواصات,النظام مصنع من قبل معهد التجهيزات والابحات للمشاريع في موسكو ,يقدم هذا النظام قنابل اعماق تطلق من قبل السفينه لتدمير الغواصات وكذلك حمايه ضد الاهداف تحت البحر مثل المركبات الصغيره وكذلك اطلاق براميل من نوع 111SG المضاده للاجرائات الالكترونيه والتشويش .يبلغ مدى النظام 3000 م ومدى الاشتباك مع الغواصات 600 م .

المتحسسات

رادار السفينه يتضمن ترددات من حزم D/E باحث للاهداف الجويه والبحريه و الحزم f للبحث عن الاهداف السطحيه ,الحزم g\h تستخدم للتحكم برادار الطيران للطائرات, الحزمه i لرادار الملاحه ,وهناك 4 حزم للتحكم برادار Kashstan نظام الدفاع الصاروخي\الرشاش المضاد للطائرات نوع الحزمه k .
سونار السفينه للبحث والهجوم يعمل على الترددات المتوسطه والواطئة له القدرة على اكتشاف الطوربدات والغواصات والطائرات المضاده للاعماق المحموله مجهزة بتجهيزات مثل رادار البحث للسطوح وسونار اعماق وكاشفات الاهداف المغناطيسيه.

الدفع والاداء

ان السفينه مجهزة بطاقه تقليديه ولها 8 سخانات عملاقه و 4 توربينات بخاريه كل واحده تجهز السفينه ب 50000 حصان باربعه اشواط تكمل دوره المحرك
السرعه القصوى للسفينه تبلغ 29 عقدة ويبلغ المدى بسرعه قصوى 3800 ميل والسفينه تقدم اقصى مدى لها 8500 ميل بسرعه تبلغ 18 عقدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: حاملات الطائرات    السبت 16 نوفمبر 2013, 7:40 pm

تعتب حاملة الطائرات الأمريكية uss
entreprise أكبر حاملة طائرات في العالم يبلغ وزنها حوالي 93000 طن و كانت
أول قطعة تستعمل محرك نووي في التاريخ مما يسمح لها بالإبحار دون التزود
بالوقود يعني ليس لها مدى محدد 
الخلفية التاريخية
الحاملة الضخمة uss entreprise 
صنعت في الخمسينات بسرعة توصف بالمذهلة حسب ضخامة الباخرة و أطلقت يوم 24 سبتمب عام 1960 و سلحت يوم 25 نفمبر 1961
في بدايته كان يبحر في المحيط الأطلسي ثم حولت عام 1964 للمحيط الهادي
لتعود مجددا للأطلسي عام 1994 
و كانت أول قطعة بحرية تمكنت من القيام بدورة حول العالم دون مساعدة
الحاملة
صنعت
لتكون لها مدى حياة أو أفضل خدمة يفوق 50 سنة وهي مزودة بثمانية محركات
نووية مما يسمح له بتجاوز 34 عقدة هذه السرعة حقا ضخمة مقارنة بالسرعة
البحرية ووزن الحاملة لكن هذه السرعة لا تستعمل أبدا إلى في حالت الحاجة
الإجبارية بسبب الإهتزازات الناتجة عن السرعة التي قد تضر بالطاقم و
الطائرات 
تملك منصت إقلاع بطول 240 متر و الثانية طولها 90 متر و في
الحاملة كليا 4 روافد للإقلاع و النزول كما تحمل 8500 طن من الوقود الجوي
للطائرات من كل الأنواع مما يسمح بالقيام بالعمليات الجوية طيلة 12 يوما
متتاليا دون تموين وقودي كما تملك الحاملة صهاريج مايئة بالمازوت لتموين
السفن الأخرى التي تبهر معها يعني لا يمكن لها أن تواجه مشكل في الوقود
طيلت فترة زمنين كافية للقيام بأعمال كثيرة
كما كلفت الحاملة للخزينة
الأمريكية 451 مليون دولار أمريكي في ذالك الوقت أي الخمسينات و حيث يمثل
هذا المبلغ مبلغا ماليا ضخم جدا كذالك أضخم بكثير من تكلفت الحاملات
العادية كما وجب الإنتظار حتى السبعينات لضهور حاملات أخرى بمحرك نووي كما
أنه صنعت قطعة واحدة من النوع و هي ال uss entreprise و تعمل في البحرية
الأمريكية تحت رقم cvn-65


تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.


حاملة الطائرات إنتربرايز
Enterprise (CVN – 65)
الخلفية التاريخية
لم
تكن الولايات المتحدة الأمريكية سباقة، في بناء حاملات الطائرات
التقليدية؛ إلا أنها دخلت هذا السباق، عام 1922، حينما وضعت الحاملة
"لانجلي" في الخدمة. بيد أنها كانت سباقة، في بناء حاملات الطائرات، التي
تعمل بالدفع النووي؛ في وقت اشتد فيه جدل الأمريكيين في جدوى حاملات
الطائرات، الباهظة النفقات. 
دخلت حاملة الطائرات إنتربرايز (سي ف ن –
65) الخدمة، في 25 نوفمبر 1961؛ بمواصفات: تقنية وفنية، جعلتها، آنئذٍ،
أكبر سفينة حربية في العالَم؛ وأول حاملة طائرات، تعمل بالدفع النووي؛
وثانية سفينة حربية، تعمل به كذلك، بُعَيْد الطراد "لونج بيتش".
تقرر
بناؤها، بعد مناقشات السنة المالية 1958. ووضعت في حوض البناء، "نيو بورت
نيوز"، في فبراير من العام نفسه. وأُنزلت إلى البحر، في 24 سبتمبر 1960.
وأثناء
تجارب التشغيل الأولية، واجه مفاعلها الأول بعض المشاكل الفنية، في الثاني
من ديسمبر 1960. وفي غضون أحد عشر شهراً، وبعد إصلاحها، دخلت الخدمة، في
نوفمبر 1961. ومنذ هذا التاريخ، إلى حين اكتمال الإصلاح، وإعادة تزويدها
بالوقود النووي، للمرة الأولى، في نوفمبر 1964، أبحرت إنتربرايز نحو 210
آلاف ميل. وتهيِّئ لها ثمانية مفاعلات نووية (A 2 W) مميزات كثيرة. فهي لا
تحتاج منافذ دخان؛ ولذلك، بُني متنها على شكل صندوق رحب، أعلاه سطح لإقلاع
الطائرات؛ وجزيرة ذات شكل فريد، يتسع لعدد كبير من الطائرات والأسلحة،
بمساحات توفر لها أفضل استخدام عملياتي؛ كما تسمح بعمل أربعة مصاعد
عملاقة، تنقل بالطائرات من أماكن الإيواء الخاصة، داخل الحاملة، إلى سطح
الطيران.
بدأ تخطيط المفاعلات النووية للحاملة، عام 1950. وتأجل
إنتاجها عامَي 1953 و1954؛ للاستفادة من تطوير جديد، طرأ على المحركات
النووية للغواصات. ثم عُهِد بالإنتاج إلى مختبر "بيتيس" للطاقة النووية.
أدى هذا التطور إلى سرعة عالية، لم تتأتَّ لأيّ حاملة طائرات سابقة، إذ
بلغت 35 عقدة؛ إضافة إلى مرونة في عمليات تشغيل البخار، لم تعْهدها السفن
التقليدية، إذ توفر قدرة كهربائية، وتحلية لمياه البحر، تكفيان 5500 فرد،
أيْ ما يساوي حاجة مدينة صغيرة.
وتُعد حاملات الطائرات، من فئة
إنتربرايز، مطارات عائمة، تتيح إقلاع أربع طائرات، كلّ دقيقة. وتحمل على
متنها نحو 84 طائرة متنوعة، يخدمها سطح طيران، تزيد مساحته على 15 ألف متر
مربع؛ وأربع منجنيقات قوية، لإكساب الطائرات السرعة الملائمة للإقلاع خلال
3 ثوان، وعبْر مسافة 300 م.
كما يمكنها العمل المتواصل، طيلة 90 يوماً،
من دون الرجوع إلى القاعدة؛ لاختزانها ما تحتاج إليه من الإعاشة، طوال تلك
الفترة. أمّا عملها، فغير محدود، يستمر 13 سنة، بعد تجديد الوقود النووي.
ويتمثل
الدفاع الذاتي عن الحاملة في أنظمة الصواريخ متوسطة المدى (PPDMS)، ماركة
25. وهي تحمل صاروخَي سطح/ جو، مُوَجَّهين، من نوع (Sparrow C)، الذي يصل
مداه إلى 45 كم، تحت سيطرة بصرية، أو رادارية. زد على ذلك حَمْلها 84
طائرة متنوعة؛ إضافة إلى نُظُم التعويق، والحماية الإلكترونية، التي
توفرها طائرة من نوع جرومان هوك آي.
اشتركت في حماية ناقلات النفط، في حرب الخليج الأولى. وما زالت في الخدمة، حتى الآن.











يوم 23 جويلية 2007
طائرتية من نوع رافال m1 et m2
hawkeye و واحدة من نوع
[right]تابعة
للبحرية الفرنسية تحط في الحاملة بمياه مدينة تولون الفرنسية و كانت هذه
المرة الأولى منذ قرن أن رست طائرة أجنبية في حاملة طائرات أمريكية و في
نفس السياق حطت عذة طائرات أمريكية من نوع f-18
بالحاملة الفرنسية النووية chrles de gaulle

الطائرات في الحاملة
تحمل الحاملة 85 طائرة موزعة على الشكل التالي
4 أسراب من المقاتلة أف-18
4 طائرات من نوع ea-6
4 طائرات من نوع E-2
4 طائرات من نوع S-3
8 من نوع UH3 أو
SH-60
معلومات هامة
البلد المنشئ الوليات المتحدة الأمريكية
الدخول في الخدمة عام 1962
الإحالة للتقاعد ستكون بين عم 2013 و 2015
الطول 341 متر
الإرتفاع عن السطح 78 متر
الغوص تحت الماء قرابة 11 متر
المحرك 8 محركات نووية من نوع A2W
الإزاحة 85600 طن مع الوزن الكامل
القوى 280000 حصان السرعة القصوى 33.6 عقدة
التسليح
2 صواريخ من نوع Sea Sparrow
مدفعية مضادين للطائرات عيار 20 مم
2 صواريع من نوع RAM
الطاقم كاملا مكون من 5600 رجل و امرأة
القاعدة بفرجينيا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45792
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: حاملات الطائرات    السبت 16 نوفمبر 2013, 8:08 pm

تمتلك الولايات المتحده الامريكيه مجموعه من حاملات الطائرات الضخمه التي تجوب بحار العالميبلغ عددها احد عشر حامله اسمائها كالتالي:
1-كيتي هوك.
2-جون كينيدي.
3-انتر برايز.
4-نيميتز.
5-دوايت ايزنهاور.
6-تيودور روزفلت.
7-ابراهام لينكولن.
8-جورج واشنطن.
9-جون ستينس.
10-هاري ترومان.
11-رونالد ريجان.(وهي الاحدث)
كما ان هناك حامله أخري تحت الانشاء وهي الحامله جورج بوش وسيتم دخولها الخدمه في 2008.
ومن المنتظر خروج بعضها قريبا من الخدمه بسبب انتهاء عمرها الافتراضي.ومعظم هذه الحاملات تدار بالطاقه النوويه وهو ما يوفر لها طاقه تدوم لمده تصل الي اكثر من عشرون عاما وبدون حاجه الي اعاده التموين.وتحمل الحامله عدد من الطائرات يصل الي تسعون مقاتله وغالبها من طراز اف-18 وذلك بعد خروج الطائرات اف-14 من الخدمه كما تحمل طائرات e2c الراداريه.ويرافق كل حامله عدد من القطع الحربيه للحمايه او للتموين بالذخائر اوالاطعمه او وقود الطائرات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
حاملات الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث عسكريه :: الاسلحة الحربية بانواعها-
انتقل الى: