منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداث  المنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 جمهورية مولوسيا: دولة بدون شعب الرئيس يحكم 3 أفراد و3 كلاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45630
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: جمهورية مولوسيا: دولة بدون شعب الرئيس يحكم 3 أفراد و3 كلاب   الإثنين 23 فبراير 2015, 10:08 pm

"مولوسيا"..دولة من 3 أشخاص تهدد اميركا والمانيا
[rtl]التاريخ:: 15 يونيو 2014
المصدر: اعداد: ناجية برادع[/rtl]
بعيداً عن صخب الصراعات السياسية والمصالح الدولية للدول العظمى تقبع جمهورية مولوسيا أصغر دولة في العالم في الأراضي الأميركية  بالقرب من دايتون نيفادا.  تمتد على مساحة  تقدر ب 2.5 هكتار   لها علم و حكومة ،كما لا  يمكن دخولها الا بتأشيرتها الخاصة ، والرئيس هو الذي يختم الجوازات.

تتباين التقديرات بخصوص عدد سكان مولوسيا، فبينما يقول البعض أن عدد السكان لا يزيد على 3 أشخاص، و3 كلاب، تقول  تقارير أخرى أن عدد سكانها وصل قرابة 27 شخصاً.وتقول التقارير أن الدولة غير معترف بها حالياً على الرغم تنصيب كيفين بوف نفسه رئيساً للبلاد منذ الاعلان عن انشائها في 1980. ويزعم بوف أن مولوسيا هي دولة مستقلة ذات نظام جمهوري لغتها هي اللغة الانجليزية ولديها عملة مزعومة ، كما يوجد لها نشيد وطني، وطوابع، وعلم خاص بالدولة.



تاريخ طويل... لدولة صغيرة
تأسست الجمهورية الأولي لمولوسيا  في 26 مايو 1977تحت اسم جمهورية "فولداستين" الكبرى من قبل جيمس سبيلمان الذي تولى منصب الرئيس فيما اسندت الى كيفين بوف رئاسة الوزراء. بعد فترة قصيرة من اعلان قيام الجمهورية دخلت البلاد في فترة من الركود والسكون، حتى عام 1980 عندما  قام  رئيس الوزراء  بانقلاب على الرئيس الدولة واستلم مقاليد الحكم و غير اسمها الى مملكة "ادلشتاين".
وحاول جاهدا الحصول على الإعتراف الدولي بها. وتوسيع رقعتها الجغرافية بشراء  مزيد من الأراضي لكن مساعيه فشلت حتى عام 1988 وبالتحديد بعد جولة كيفين بوف الأوروبية، حيث ساهمت هذه الجولة بإعادة النشاط والازدهار لارجاء الجمهورية وبدأ في ارساء معالم الازدهار والنمو الثقافي، وتم تغير اسمها الى مملكة "زاريا". وفي عام 1995، تم شراء قطعة الأرض في  ولاية نيفادا، وبعد اربعة سنوات أعلن عن قيام الجمهورية الثالثة لمولوسيا، واعلن رسمياً عن تشكيل الحكومة، التي تبنت النظام الشيوعي في تلك الفترة.

 


دخلت البلاد مرحلة انتقالية جديدة، حيث  قامت بعمل بعض المشروعات الاقتصادية البسيطة والمرافق العمومية بالقرب من بيت الرئيس كما قامت على الصعيد الدولي بتبني سياسة التكتل مع الدول الصغيرة  أو ما يعرف بالدول المجهرية .ومحاولة اسماع صوتها للعالم . وتمكنت مولوسيا  بفضل جهود رئيسها ونشاطه الدبلوماسي في عام 2000 من استضافة الألعاب الأولمبية الأولى  للدول المجهرية "انتر ميكرو ناشيونال" ، بالتنسيق مع دورة سيدني التي اقيمت في نفس السنة، اضافة الى تنظيم المعرض العالمي للدول المجهرية .
في أغسطس 2003 وسعت مولوسيا حدودها لأول مرة واشترت أراضي في شمال كاليفورنيا، وخلقت أول مستعمرة لها تدعى "فارفلا .  في 22 مايو عام 2006، تعرضت موليسا إلى هجوم من قبل دولة صغيرة  تدعى "موستاليشتان" دامت الحرب فترة قصيرة، قبل ان تنتهي  في 8 يونيو 2006، بانتصار مولوسيا  .

 


هدد كيفين بوفا في الكثير من المرات  بإعلان الحرب رسميًا علي الولايات المتحدة نظرًا لما وصفه بـ"التهديدات" المتزايدة لدولته من قبل مواطني الولايات المتحدة الأميركية. كما هددت ايضا باعلان الحرب علي المانيا في عام 2007 دون اسباب معروفة.

أعياد مولوسيا الوطنية 
تحتفل جمهورية مولوسيا  بيوم الامبراطورية الذي يصادف 8 يناير من كل عام كما تحتفل بيوم "جاكي" وهو اول كلب تمت ولادته علي ارض الجمهورية في 4 فبراير . كما تحتفل بـ"يوم مير" في 23 مارس وهو يوم سقوط سفينة الفضاء الروسية علي الارض، كما تحتفل بعيد الاستقلال الذي يوافق 4 مايو من كل عام اضافة الى الاحتفال بـ"عيد الرئيس” في 30 يوليو من كل عام .

كيفين بوف .. الرئيس الدكتاتور

يحب الرئيس كيفين بوف أن يظهر بمظهر الديكتاتور فيرتدي زيه العسكري والنظارات الكبيرة ويمتلك نظرة صارمة، وتقوم الجمهورية بدفع الضرائب للولايات المتحدة وهو ما يعتبره رئيسها بمثابة تقديم المساعدات لدولة أجنبية.كما اصدر قوانين صارمة للحفاظ على البيئة حيث،  قام بحظر المصابيح المتوهجة في يناير 2009، ومنع أكياس التسوق البلاستيكية وبدأ برنامج إعادة التدوير الشامل.يدعي بوف انه يملك 49,881 ميلا مربعا على كوكب الزهرة و نقطة في المحيط الهادي.

 

 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 45630
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 71
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: جمهورية مولوسيا: دولة بدون شعب الرئيس يحكم 3 أفراد و3 كلاب   الإثنين 23 فبراير 2015, 10:09 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
جمهورية مولوسيا: دولة بدون شعب الرئيس يحكم 3 أفراد و3 كلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الجغرافيا-
انتقل الى: